ما هو تفسير الماء الساخن في المنام لابن سيرين؟



 

الماء الساخن في المنام، يعتقد المفسرون أن الحلم يحمل الكثير من الدلالات التي تختلف باختلاف شعور الحالم واستخدامه للماء في الرؤية فمثلًا تأويلات شرب الماء الساخن تختلف عن سكبه، وفي سطور هذا المقال سوف نتحدث عن تفسير رؤية الماء الساخن للعزباء والحامل والمتزوجة والرجل على لسان كبار علماء التفسير.

الماء الساخن في المنام
الماء الساخن في المنام لابن سيرين

الماء الساخن في المنام

  • تفسير حلم الماء الساخن يدل على أن الرائي يشعر براحة البال والأمان في كنف أسرته ويبشر أيضًا بزيادة الدخل المادي.
  • دلالة على أن المولى (عز وجل) سيبارك للحالم في رزقه ويمن عليه بالخير الكثير من حيث لا يحتسب، وفي حالة إن كان الماء ساخنًا جدًا في المنام دل ذلك على أنه سيسمع قريبًا أخبارًا سارة.
  • إذا شرب صاحب الرؤية الماء في الحلم دل ذلك على أنه سينتصر على أعدائه قريبًا ويتخلص منهم بشكل نهائي.
  • في حالة إن كان الرائي أعزبًا فإن الماء الحار في منامه يرمز إلى اقتراب زواجه من امرأة جميلة تتسم بالأخلاق الحميدة.
  • رؤية العبث بالماء الساخن تدل على أن الحالم إنسان مستهتر لا يتحمل المسؤولية كما أنه يضيع وقته وماله في القيام بأشياء تافهة لا تنفعه لذلك يجب عليه أن يتغير.

الماء الساخن في المنام لابن سيرين

  • يرى ابن سيرين أن شرب الماء الساخن في المنام يشير إلى قرار خاطئ اتخذه الحالم في الفترة الماضية ويجب عليه أن يراجع نفسه في هذه الأمر حتى لا يندم فيما بعد.
  • في حالة إن شاهد الرائي الماء المغلي في منامه فإن هذا يؤول إلى مروره بالكثير من الصعوبات التي يعجز عن تخطيها في هذه الفترة.
  • إذا كان صاحب الرؤية متزوجًا وحلم بأنه يسكب الماء الساخن على زوجته فإن هذا يبشر باقتراب حملها، ولكن لو كان أعزبًا وشاهد امرأة يعرفها تسكب عليه الماء دل ذلك على أنه سيتزوجها قريبًا ويعيش معها أجمل أيام حياته.

موقع مصري المتخصص يضم نخبة من كبار مفسري الأحلام والرؤى في الوطن العربي، للوصول إليه اكتب موقع مصري لتفسير الاحلام في جوجل.

الماء الساخن في المنام للعزباء

  • المنام يبشرها بطول العمر ويدل على أنها تتمتع بالصحة والعافية لذلك يجب عليها أن تحمد الله (تعالى) وتسأله دوام النعم.
  • في حالة إن أخذت الحالمة الماء الساخن من شخص مجهول في الرؤية فإن هذا يؤول إلى زواجها قريبًا من رجل وسيم تقع في حبه من النظرة الأولى.
  • إذا كانت صاحبة الرؤية لديها مشكلة معينة أو تمر بفترة قاسية في حياتها وحلمت بأنها تغتسل بالماء الحار دل ذلك على تفريج كربها وزوال همومها وانتهاء الصعوبات التي تمر بها.
  • الماء المغلي في حلم العزباء دلالة على أنها ستدخل قريبًا في مرحلة جديدة تمامًا من حياتها وتشعر بالأمان والاستقرار النفسي والسعادة التي كانت تفتقدها في الفترة الماضية، كما أن الاحتراق من الماء يؤول إلى تخطي العقبات والمتاعب.

الماء الساخن في المنام للمتزوجة

  • دلالة على أنها تعيش حياة زوجية مستقرة وتشعر بالأمان والراحة في كنف زوجها، وفي حالة إن كان شريكها يعمل في مجال التجار وحلمت بأنه يمشي فوق الماء الحار فإن هذا يؤول إلى توسيع تجارته ونجاحه في عمله وكسب الكثير من الأموال مما يؤدي إلى تحسن حالتهم الاجتماعية.
  • الماء المغلي في رؤية المتزوجة يشير إلى صلاح حال أبنائها ويدل على حسن تربيتها لهم وأن مستقبلهم سيكون ناجحًا ومبهرًا.
  • في حالة إن رأت الحالمة نفسها تحترق بالماء المغلي فإن المنام يشير إلى أنها تتحدث عن الناس بالسوء في غيابهم ويجب عليها أن تتغير وتُصلح من نفسها حتى يرضى عنها المولى عز وجل.
  • إذا حلمت صاحبة الرؤية بأنها تشرب الماء الساخن وتتألم منه فإن هذا يشير إلى شعورها بالحزن والإحباط بسبب تراكم المهام والمسؤوليات عليها وشعورها بالتقصير والإهمال.

الماء الساخن في المنام للحامل

  • يشير المنام إلى تحسن مستوى المعيشة وزيادة الأموال ويبشر بسماع الأخبار السارة وحدوث المناسبات السعيدة في وقت قريب.
  • دلالة على أن الحالمة في كامل صحتها هي وجنينها كما أن الرؤية تبشرها بأن الشهور المتبقية من الحمل ستمر بسلام دون مشاكل أو متاعب.
  • في حالة إن كانت صاحبة الرؤية في الشهور الأخيرة من الحمل وحلمت بأنها تُسخن الماء دل ذلك على أنها ستلد بعد أيام قليلة وستكون ولادتها سهلة وميسرة.
  • رؤية الماء المغلي للحامل يبشر بإنجاب الذكور ويدل على أن طفلها المستقبلي سيكون جميلًا وذكيًا مثل والدته، ولكن إذا حلمت أنها تسكب الماء على زوجها دل ذلك على أنه سيتغير للأفضل ويتوقف عن تصرفاته المتهورة التي تُزعجها.

أهم تفسيرات الماء الساخن في المنام

سكب الماء الساخن في المنام

الرؤية ترمز إلى الأفكار السلبية والهواجس والوساوس التي تخطر للحالم في هذه الفترة وتؤرقه وتعطله عن أداء واجباته اليومية، والمنام يشير إلى عدم الشعور بالاستقرار وفقدان الطمأنينة بسبب خوف الرائي من ألا يكون مستقبله كما يتمنى، وفي حالة إن سكب صاحب الرؤية الماء الساخن على نفسه وأحرق جسده فإن الحلم يرمز إلى أن الله (تعالى) سيرزقه الكثير من الأموال قريبًا ولكنه سينفقها في أشياء تافهة لا تنفعه، ولكن إذا كان مريضًا فإن المنام يدل على اقتراب شفائه.

سكب الماء الساخن على شخص في المنام 

في حالة إن حلم الرائي بأنه يسكب الماء الساخن على شريكه في العمل فإن هذا يشير إلى انهاء هذه الشراكة قريبًا، لكن إذا كان يكسبه عمدًا في منامه على أحد أفراد أسرته وأقاربه فإن هذا يرمز إلى مروره بخلاف مع هذا الشخص قد يؤدي إلى قطع صلة الرحم، كما أن سكب الماء المغلي على شخص مجهول دون قصد في الحلم يدل على تعرض الرائي لخسائر مالية في الأيام القادمة بسبب حدوث مشاكل في حياته العملية.

شرب الماء الساخن في المنام

يعتقد علماء التفسير أن الرؤية تبشر بالخير والبركات كما أن المنام يدل على أن الله (تعالى) سيمن على الحالم بالكثير من النعم والأرزاق ويرزقه التوفيق في كل خطوة يقوم بها، وفي حالة إن كان صاحب الرؤية يرغب في بدء مشروع جديد في حياته العملية ولكنه يشعر بالتردد حول هذا الأمر فإن المنام يحمل له رسالة تخبره أن يتخذ هذه الخطوة ويبذل الجهد الكافي حتى يحقق النجاح الذي ينتظره، ولكن إذا تألم الرائي من شرب الماء فإن الحلم يدل على شعوره بالقلق والتوتر في هذه الفترة.

غليان الماء في المنام

دلالة على أن الرائي يتعرض لضغط نفسي كبير في هذه الفترة كما أنه يتصرف بتهور ولا يفكر قبل أن يتخذ قرارته، ولكن إذا حلم بأنه يغلي ماء قذر دل ذلك على وجود شخص خبيث في حياته يكيد له لذلك يجب عليه أن يتوخى الحذر في كل خطواته القادمة، ولكن إذا احترق صاحب الرؤية من الماء المغلي فإن الحلم يشير إلى مشكلة كبيرة ستأتيه بشكل مفاجئ وغير متوقع، ورؤية حرق الوجه بالماء المغلي تحذر من الأموال المحرمة.

تفسير حلم الماء الساخن في الحمام

في حالة وجود منافسين أو خصوم في الحياة العملية للحالم ورأى في منامه أنه يغتسل بالماء الساخن فإن الرؤية ترمز إلى الانتصار عليهم، دلالة على أن الفترة القادمة من حياة الرائي ستكون مليئة بالنشاط والحماس والحيوية والسعادة، ورؤية تسرب الماء المغلي في الحمام تشير إلى مرور الحالم بالكثير من المشاكل في الفترة الحالية كما أنه يعاني من تدهور حالته المادية، وإذا خرج الماء من الجدار في الحلم دل ذلك على خسارة شخص عزيز أو فقدان شيء ثمين.

المشي في الماء في المنام

إذا كان الماء الذي يسير عليه صاحب الرؤية نظيفًا وصافيًا فإن الحلم يرمز إلى صلاح حاله وأخلاقه الحميدة كما أن المنام يحمل الكثير من البشائر للرائي ويدل على تفريج الكرب وزوال المتاعب والهموم، وفي حالة إن كان الحالم يشعر بالتردد حول قرار معين في هذه الفترة فإن الرؤية ترمز إلى أنه سيتمكن قريبًا من اتخاذ القرار الصحيح في هذا الأمر، ولو كان يمشي بسهولة ويشعر بالسعادة في الحلم دل ذلك على أنه سينتقل قريبًا إلى مرحلة جديدة في حياته مليئة بالرخاء والرفاهية.

الماء الصافي في المنام

دلالة على أن صاحب الرؤية يحب أن يساعد الفقراء ويتقرب إلى الله (تعالى) بأعمال الخير، وفي حالة إن شاهد الرائي تعكر الماء الصافي في الحلم دل ذلك على أنه يحصل على المال من مصادر غير مشروعة، وإذا كان الحالم متزوجًا وشرب الماء الصافي مع زوجته فإن المنام يؤول إلى شعوره بالسعادة في حياته الزوجية والحب والاحترام المتبادل مع شريكته، ورؤية خروج الماء من الأرض تدل على الوقوع في مشكلة بسيطة قريبًا ولكن تحدث بعدها الكثير من الأمور الإيجابية للرائي.

3 التعليقات
  1. نون فهمي يقول

    السلام عايكم و رحمة الله و بركاته
    حلمت ان زوجي كان يتشاجر مع شخص مجهول و اثناء المشاجره وقع في ماء مغلي و احترق و لكن صحته جيده ما تفسير هذا الحلم
    مع العلم اني متزوجه من ٤ سنين و لم انجب

  2. نرجس القبلاوي يقول

    رأيت نفسي في المنام استحم وأضع إناء الماء ليغلي على الغاز ورأيته وهو يغلي

  3. ... يقول

    رأيت في منامي ان جسدي املس وشكله جميل جدا واستحم داخل حمام بيتي بماء دافيء وفجأه ظهر بين شفرتاي براز لا اعلم كيف أتى ف قمت بتنظيفه ومن ثم رأيت أنني اقتلع الشفرتان وأنا أغسل نفسي وبدأت أنزف ورأيت جسم طفل بحجم عقلة الاصبع موجود بين الدم وحملته بيدي وكنت مرعوبه جدا من المنظر
    مع العلم أنا عزباء ولا اعمل

اترك تلعيق

Your email address will not be published.