اعرف أدق 25 تفسير لرؤية حلم القماش في المنام لابن سيرين

 

الحلم بالقماش أثناء النوم
ما لا تعرفه عن تفسير القماش في المنام ودلالة رؤيته

للقماش عدة أنواع منها القطن والكتان والصوف، ولكن عندما يحلم الرائي بالقماش في المنام فلا بد من تفسيرات موثوقة من أراء المؤولين الكبار مثل ابن سيرين والنابلسي كي نستند عليهم في تفسير هذا الحلم، مع موقع مصري سنجيب على كافة أسئلتكم الخاصة بتفسير هذه الرؤية من خلال التالي.

القماش في المنام

  • تفسير حلم القماش البالي معناه أن الرائي يجتمع بأشخاص خبيثين فهم يتخذون من اللؤم والمكائد منهج لهم في الحياة، ولو رأى الحالم أي قطعة قماش أخرى مادتها الخام ليست من الحرير أو الأقطان، فهذا معناه ضآلة في أمواله، ولو رأى أن قطعة القماش التي معه بها ثقوب، فهذا الحلم غير جيد وبه أذى.
  • رمز القماش في المنام يشير إلى النعيم والحياة المرفهة التي ستُقسم للحالم، ولو حلم الرائي بقطعة قماش قطن أو حرير فهذا يوميء بأنه لم يبق وقتاً طويلاً في بلده وسيستعد للرحيل منها عن قريب، ولا بد أن يعرف جيداً أن هذا السفر سيكون كله خير ومال لأن الرؤية أكدت ذلك، فعلى الحالم أن يبشر بما رآه.
  • لو رأى الحالم في منامه أن قطع القماش التي بحوزته مصنوعة من بذور ومواد طبيعية مثل القماش المصنوع من الكتان أو الصوف، فهذا الحلم يرمز للخير، أما لو حلم الرائي أن الأقمشة التي معه ليست طبيعية، وإنما موادها الخام صناعية مثل البوليستور والنايلون، فهذا معناه أنه سيتعرض لمخالطة ناس مشاعرهم زائفة ولن يظهروا له حقيقة ما يشعرون به تجاهه، فربما قد يتعرض لصدمة كبيرة من كذبهم ونفاقهم.
  • عندما يحلم الرائي بأنه يمتلك قماش بأثمان باهظة، فهذه الرؤية تؤكد أن حياته المادية ستتصاعد لتصل إلى الثراء، أما لو كانت الرؤية عبارة عن امتلاك الحالم لأقمشة خامتها رديئة أو ثمنها رخيص، فهذا يوميء بأن الفقر لم يتركه طيلة المدة القادمة بل سيشكو منه كثيراً، ولا بد أن يعلم أن الفقر ابتلاء وأي ابتلاء في الدنيا يحتاج لصبر حتى يزيحه الله عنه.
  • أقمشة الكريب في الحلم معناها أن الرائي سيختلف مع المقربين منه، وهذا الاختلاف سيؤدي إلى خلاف ناري ومن ثم ستنقطع العلاقة بينهم وستكون حياته عبارة عن همّ وحزن نتيجة هذه المقاطعة.
  • لو حلم الرائي بأقمشة جديدة، فهذا معناه أنه فخور ومعتز بنفسه جداً، كما أنه إنسان لديه شرف، أما من الرؤى الغير محمودة لو رأى الحالم القماش في منامه مُرقع ومُهلهل، فهذا له ثلاثة رموز مختلفة، الرمز الأول معناه متعلق بعلاقة الحب أو ما قبل الارتباط الفعلي، فلو كان الحالم يحب فتاة ويريدها معه في حياته، فهذا الحلم معناه عدم نجاح العلاقة بينهم، الرمز الثاني مرتبط بعلاقة الحالم بأخواته، فهذا الحلم يشير إلى العنف والحِدة التي ستدخل بين الرائي وأخواته وستكون النهاية هي خسارته لعلاقتهم وابتعادهم عن بعض، الرمز الثالث يعني أن الحالم لو كانت علاقته بأصدقائه سليمة وحلم بهذه الرؤية، فسوف تُفسد علاقته برفاقه.
  • لو حلم الرائي أنه وضع ثوب من القماش على جسده، ولكن الهواء تسبب في إزالة هذا الثوب وأصبح الحالم واقف عاري تماماً من أي شيء يستر عورته، فتأويل الحلم مُفزع لدى الكثير من الحالمين، فهو يشير إلى أنه سيخسر حتى منزله من شدة فقره والفضيحة ستكون مصيره عن قريب.
  • عن قماش الحرير فقال أحد المؤولين أن هذا النوع من الأقمشة غير جيد بالنسبة للرجل إلا في حالة واحدة لو كان هذا الرجل في الحقيقة من الأعيان أو الرموز المشهورة في الدولة خلاف ذلك سيدل على أن ذلك الرجل يتعمد أن يتشبه بالنساء في عاداتهم وطقوس حياتهم، وبالتالي سيكون ملعون عند الله.
  • من الأحلام السيئة لو احترقت الأقمشة في منام الرائي لأنها تعني صخب ومشاكل متعددة في حياة الحالم، ولم يُذكر سبب هذه المشكلات بشكل واضح في التفسير، فربما تكون مشاكل مع العائلة أو العمل وربما تكون مشاكل مع الذات نتيجة عدم وضوح الحالم مع نفسه ومواجهته لأوجه الضعف بداخله.
  • عندما يرى الحالم في منامه قماش ليكرا، فهذا الحلم معناه أنه يتسم بالحذر وينتبه لكل شيء في حياته مهما كان بسيط، ولو حلم الرائي بقماش الجوخ، فهذا يؤول بأنه إنسان جاف في معاشرته بالناس، ولو رأى قماش مصنوع من الخيش، فهذا سيؤول بأنه لم يرتاح له بَدَنْ بسبب سعيه الدائم وراء الرزق.
  • حلم الرائي بالأقمشة السوارية اللامعة دليل على الوهم والتمسك بالسراب، ولو ارتدى في منامه ثياب مصنوعة من جلود الثعالب أو التماسيح، فهذا رمز بأن شهواته تقوده نحو المعاصي ولم يستطع أن يكبحها. معانا في موقع مصري لتفسير الأحلام والرؤى هتلاقي كل الي بتدور عليه

القماش الأسود في المنام

  • تفسير حلم القماش الأسود على حسب تفسير ابن سيرين في كتبه، بأنها تشير إلى الأحداث الحياتية المنفرة للرائي، والتي ستكون سبباً في تنغيص حياته، والمرأة التي ترى اللون الأسود، فهذا يوميء بالمصائب.
  • كما أن تفسير لبس الحالم لثوب مصنوع من قماش لونه أسود متوقف على حبه لهذا اللون، بمعنى إنه لو كان يحب ارتداء الملابس ذات الألوان القاتمة ورأى في حلمه قماش أسود، فهذا الحلم سيكون تأويله مُحبب ويعتبر من الرؤى الحسنة، أما لو كان يكره هذه الألوان الغامقة ويتشائم منها ورأى أقمشة سوداء في حلمه، فهذا معناه أنه يستعد لحدث مشئوم آتي عن قريب وسيصيبه بالهم.

محل القماش في المنام

الفقير لو دخل محل متخصص لبيع الأقمشة بأنواعها وقام بشراء قطعة من القماش الأبيض، فهذا معناه تبديل القحط الذي يحيا فيه بالثراء والاكتفاء بالنقود، ولو كان المحل عبارة عن متجر كبير به سلع أخرى بخلاف القماش، فذلك سيدل على الرزق.

القماش في المنام للعزباء

  • الفتاة الغير متزوجة لو رأت القماش في حلمها، فهذا يوميء بدخولها إلى منزل بعلها عن قريب، ولو حلمت أن حجرتها الخاصة مزخرفة بقطع من القماش الجميل، فهذا يدل على زواجها من شاب يفوقها في المستوى المادي وسيكون من طبقة ثرية مع العلم أن هذا الحلم معناه أنها ستتزوج خلال شهور قليلة وربما أيام.
  • العزباء التي لم تدخل في علاقة حب من قبل، لو حلمت أنها تشتري قطعة قماش فربما تكون الرؤية معناها خطوبة عن قريب.
  • قال ابن سيرين أن الفتاة لو رأت أقمشة جديدة، فهذا يؤكد أنها وضعت لنفسها أهداف معينة في حياتها، وبالفعل ستستطيع أن تستحوذ عليها، فهي تمتلك جميع الإمكانيات التي تؤهلها لتنل رغباتها عن قريب.
  • لو قامت العزباء في حلمها بحياكة قطعة من القماش، فهذا دليل على صفو نية زوجها المستقبلي وصلاح دينه.

شراء القماش في المنام للعزباء

شراء العزباء للقماش في المنام معناه مال، ولكن المؤولين حددوا مصدر هذه الأموال، وقالوا أنها ستأتي من علو مرتبتها العلمية التي ستجعلها تحصل على المال الوفير من عملها لأنها ستتوظف في مهنة عالية تتوافق مع علو شأنها الثقافي.

تفسير حلم هدية قطعة قماش للعزباء

لو رأت العزباء أن شخص ميت جاء لها في منامها، ومعه قطعة قماش وأخذتها منه مع العلم أن هذه القطعة كانت ملونة بألوان زاهية، فهذا الحلم سيكون جيد، ولكن لو رأت أنها أخذت منه قماش لونه غامق وشكله ممزق، فهذا يعني شر إما مرض أو مشاكل مرهقة ستحل عليها.

ماذا يكون تفسير القماش الأبيض في المنام؟

  • هذه الرؤية تعني أن عملية زواج الحالم متعسرة جداً، ولكن الله سيسهلها عليه حتى يفرح بزيجته قريباً.
  • تفسير حلم إعطاء الميت قماش أبيض للمتزوجة يشير إلى دلالتين، الأول ربما يكون حمل جديد، والثاني ربما يكون موت طفل من أطفالها، وعلى حسب تفاصيل الحلم سيتم تحديد أي تفسير من الاثنين السابقين، بمعنى لو كانت الرائية متزوجة جديد فربما يؤول الحلم بالتفسير الأول أما لو كان طفلها مريض ويعاني من أزمة صحية فقد تؤول الرؤية بالتفسير الثاني.
  • القماش الأبيض في الحلم معناه راحة البال التي حظى بها الحالم، ولو كانت هذه القماشة ملمسها ناعم فهذا رمز للمال، مع العلم أن المؤولين حددوا مصدر هذه النقود، وقالوا أن كلها ستأتي من الحلال ومن ثم ستكون أموال مباركة وسوف ينفقها الحالم على الأشياء المفيدة.
  • القماش الأبيض يعتبر من الرموز التي تبشر الجنسين بجميع حالتهم الاجتماعية مع العلم أنه لم يُذكر مادته الخام فربما يكون قطن أو صوف أو غيره من المواد الخام، ولكن في كل الأحوال فهو من الرموز الجيدة والسارة في المنام، فلو رأته الفتاة العزباء، فسيكون معناه زيجة سارة لها، ولو رأته المرأة المتزوجة فسوف يوميء بفرحة كبيرة ستجبر بخاطرها، ولو حلم به المتزوج، فسيكون إشارة لثروة عظيمة سيكونها.

رؤية قطعة قماش بيضاء في المنام

قال العديد من المؤولين أن القماش الأبيض في الحلم مؤشر بالذهاب إلى الكعبة، كما أنه يعني خلاص الحالم من قذارة النفس وسوء النية وحصوله على مغفرة من الرحمن أي أن إيمانه بالله سيتضاعف.

القماش الأبيض في المنام للعزباء

الحرير الأبيض في حلم العزباء معناه جزائها في الآخرة على سلوكها الطيب وأفعالها الصالحة التي كانت تسعد بها المحيطين، ولو حلمت أنها تقوم بصناعة السجاجيد والستائر من قماش لونه أبيض، فهذا يؤول بأنها تتأهب لزواجها القريب.

شراء القماش في المنام

  • تفسير حلم شراء قماش للمرأة المتزوجة معناه حدث عظيم سيجعلها مبتهجة، ولكن لا بد أن تكون اشترت هذه الأقمشة كي تستخدمها في تفصيل الستائر أو الألحفة.
  • قال المفسرون أن العزباء لو حلمت أنها ترغب في الشراء بشكل عام، ولكن النقود التي معها لم تكفِ لشراء السلعة المطلوبة في الحلم، فهذه الرؤية تعكس تدمير حالتها النفسية، فهي ستمر بفترة مليئة بمشاعر الإحباط الشديد، ولكن هذه الحالة ستكون وقتية وستعود مرة أخرى لحالتها الجيدة المعتادة.
  • الشراء في حلم الرجل متوقف على سعر السلعة التي سيشتريها، فلو رأى أنه يريد شراء شيء ما ثمنه غالي، فهذه الرؤية معناها نجاح وتميز قريب مع العلم أن هذا الحلم يعكس قوة شخصية صاحب الرؤية وذوقه الرفيع.
  • الشاب الذي يرى أنه يشترى أقمشة في حلمه، فهذه الرؤية تعني أنه سيحظى بفرصة في شيء ما، وهذه الفرصة ستكون السبب في نجاحه ووصوله لهدف كان يريده بقوة.

تفسير حلم شراء القماش الملون

  • رؤية القماش في الحلم معناها ستر الحالم وحفاظه على طهارة وعفة جسمه، ولو حلم بقطعة قماش مختلطة الألوان، فهذا يوميء بأن أمواله لم تكن على قدر حاجته فقط وإنما سيمنحه الله الرزق الوفير الذي سيغطي احتياجاته ويفيض، ولو ذهب الحالم في منامه إلى محل أقمشة بغرض شراء أحد أنواع الأقمشة وقام باختيار نوع خالي من أي عيوب وليس به خلل أو تمزق فهذا معناه أنه يسير وراء طموحه ومتمسك بها بكل قوته حتى يحن عليه الله وسيسعده بتحقيقها عن قريب.

ما هو تفسير حلم قطعة قماش؟

  • لو ظهرت في حلم الرائي قطعة قماش بها بقع زيت، فهذه الرؤية إشارة بأنه لم يسلم من خيانة أحد معارفه، ولو رأى أن قطعة القماش محتاجه لتصليح أو بها رقعة ولا بد من خياطتها وجلس حتى يخيطها ويعيدها مثلما كانت سليمة، فهذا الحلم دلالته توميء بالخير، فربما يشير إلى الصلح أو عودة للعمل أو النجدة من مشاكل مخاطرها كثير أو نجاح مُشرف بعد اجتهاد عظيم، وربما تدل على إنقاذ الحالم من الضنك الذي كان يحياه وبسببه تزايدت الديون عليه.
  • أما لو رأى الحالم أن معه قطع قماش ويقوم ببيعها لأحد الأشخاص، فهذا رمز إلى حيرته الشديدة التي ستصيبه بالأرق الليلي وستجعله مصاب باضطراب القلق الذي سيمنعه من الشعور بالمتعة والإحساس بالأمل.
  • لو حلم الرائي بقماش لونه أحمر، فهذا معناه أن فرصة السفر التي ستأتي له ستكون لبلد بعيدة جداً عن مكان وطنه، ولو كان القماش لونه أصفر، فهذا الحلم يرمز للسقم مع العلم أن المؤولين لم يذكروا أن هذا السقم سيكون من نصيب الحالم فقط، فربما يكون من نصيب أقاربه أو أحد من زملائه.
  • لو حلم الرائي بأنه يرتدي قماش جينز، فهذه الرؤية دليل على قساوة معاملته مع الناس، والرداء المصنوع من الكتان دليل على متاعب العمل وصعوبته، والأثواب المصنوعة من الفراء تعني أن الحالم شخصية عصبية، أما الأقمشة القطيفة في الحلم معناها أن الرائي سيُخدع قريباً، وقماش الستان في حلم المرأة معناه أنها ستُسحر وستخضع لأعمال الشعوذة والتعاويذ عن قريب.

تفسير حلم إعطاء قطعة قماش

رؤية إهداء القماش في المنام معناها فرحة خاصة بمنزل الرائي بشكل عام، مثل حفلات الخطوبة والأعراس أو سبوع الطفل، وربما نجاح أحد الأولاد أو ترقية الزوج، فكل هذه المناسبات تؤدي إلى سعادة المنزل بأكمله.

القماش في المنام للحامل

  • القماش الأسود والبني في حلم المرأة الحامل من الرموز الخاصة بنوع الجنين، ويعني هناك طفل ذَكر سيحمله رحمها وستلده قريباً، وقال المؤولون أن القماش القاتم في العموم يؤدي إلى نفس المعنى، أما لو رأت أقمشة فاتحة مثل اللون السماوي والبيج وغيرهم سيدل على ولادة بنت.
  • إذا حلمت الحامل حديثاً بأنها تمسك قطعة منفردة من القماش وليس ثوب كامل قماش، فهذا يوميء بفتاة ستنمو في رحمها، ولو كانت المرأة متزوجة ولكنها ليست حامل، ورأت الرؤية السابقة فهذا يبشرها بالحمل، بإذن الله.
  • الحامل لو حلمت أن زوجها يحمل في يده قطعة قماش وأعطاها لها فهذه الرؤية متعلقة بموعد الحمل وجنس المولود، حيث أنها تؤكد أن ولادتها للصبي قريبة جداً والمطلوب منها هو التهيئة المثلى لساعة الوضع سواء تهيئة معنوية أو تهيئة مادية.
  • لو رأت الحامل في منامها قماش متين وقوي، فهذا ينعكس تفسيره على صحة طفلها القوية وخلو بدنه من السقم.
  • هناك أكثر من نوع من الأقمشة يوميء بولادة سهلة وهم الأقطان و الحرير وقماش الصوف.
  • قالت إحدى النساء الحوامل أنها رأت سريرها مغطى بقطعة قماش مصنوعة من الصوف أو القطن، فقال لها المؤول بأن هذه الرؤية محمودة وتؤكد أنها مؤمنة بالله ومن ثم سيساندها وهي تضع طفلها مع العلم أن أثناء الولادة لم يحدث أي مضاعفات مرضية خطيرة بل الأمان والاطمئنان سيكونان عنوان لليوم الذي ستلد فيه.

تفسير حلم تفصيل القماش

  • عندما تحلم المرأة المتزوجة أنها قامت بإحضار ثوب من القماش وأخذت منه كي تُفصل لنفسها رداء ورأت في المنام أنها لبست الثوب الذي صنعته بيدها، فهذا يوؤل بخير بعيد عن الوطن، فربما تأتي فرصة عمل لشريكها وسترحل معه بالإضافة إلى الخير الذي ستنعم به بعد هذا السفر.
  • قال ابن سيرين أن التفصيل أو الخياطة في الحلم يبرز الخير الآتِ لصاحب الرؤية، كما أنها تعني أن الرائي كان بعيد عن أحبابه ولكنه سيجتمع بهم مرة أخرى قريباً.
  • الحالم لو رأى أنه يقوم بحياكة رداء لنفسه، فهذا معناه أنه سيضع يده على عيوب شخصيته وسيقوم بتصليحها، ولو كانت عبادته لله ناقصة فسوف يسعى للقيام بها بشكل أقرب للكمال.
  • إذا رأى المتزوج أنه يقوم بتفصيل ثوب خاص بزوجته، فهذا رمز لمصيبة له ستزعجه كثيراً وستكون إما بداخل أسرته أو في مكان العمل.
  • هذا الحلم معناه أن الرائي شخصية واعظة لكل من حولها ويدعو الناس إلى التقوى، ولو رأى الحالم أنه يقوم بتفصيل ثياب مكون من قطع قماش جديدة وكان يقوم بخياطته بشكل صحيح وليس به أي أخطاء تحتاج للتعديل، فهذا معناه أنه سيقوم بتأسيس مشروع تجاري مع أشخاص آخرين، وهذا المشروع سيكون السبب في تغيير حياته للأحسن.
  • لو حلم الرائي أنه يتشاجر مع الخياط الذي كان مسئول عن حياكة ثوب له، فهذه الرؤية تنذر صاحب الحلم بأن المشروع التجاري الذي كان واضع فيه آمال كبيرة كي يغير مستقبله للأسف سيفشل بشدة، وهذا الأمر سيكون سبباً قوي لدخول الحالم في أسى وكدر كبير عن قريب.
  • أكد ابن سيرين أن الحالم لو رأى أنه يقوم بتفصيل ثوب لنفسه، ولكنه لا يعلم قواعد الحياكة السليمة، فهذا معناه أنه يريد لمّ شمل مجموعة أشخاص متخاصمين، ولكن هذا الأمر كبير عليه ولم يستطع أن يُنفذه.
  • من يحلم بأنه يُسرج ثوبه على يده بدون أن يستخدم ماكينة الخياطة، فهذا الحلم رمز لسفاهة الحالم وتبذيره للمال، ولا بد أن نوضح للحالمين أن السراجة هي عبارة عن خياطة الملابس بشكل يدوي والغرز تكون واسعة ومتباعدة.
  • لو رأت المرأة المتزوجة ماكينة الخياطة في حلمها، فهذا رمز بشرة عظيمة ستجعل حياتها سعيدة ومشرقة.
  • لو استخدمت المرأة المتزوجة الخيوط السوداء في التفصيل، فهذا معناه رحمة زوجها بها أثناء مرضها وتحمله لها وقت الضيق والغضب، ولو رأت أن الخيوط المستخدمة في الحياكة في المنام لونها أبيض، فهذا خير ورزق عن قريب ستأخذه.
  • عندما تحلم المرأة الحامل بأنها تمسك الإبرة في يدها استعداداً للحياكة، فهذه الرؤية إشارة بولادة فتاة، أما لو شاهدت في رؤيتها كلاً من الإبرة وبها الخيط، فهذه إشارة بولادة صبي، وقيام الرائية بالحياكة في حلمها معناها أنها ستلد قيصري.
  • عندما تذهب العزباء إلى الخياط في حلمها حتى تقوم بتفصيل ثوب ما، فقال المؤولون أن الخياط رمز للزوج الذي سيمنحها كل حقوقها خوفاً من الله ورسوله.
  • لو حلم الرائي بأنه يقوم بتفصيل ثوب مصنوع من ورق وليس قماش، فهذا الحلم يُفسر بأنه يصب كل تركيزه على علم يريد أن يمتص أكبر قدر من المعلومات التي به.
  • إذا حلم الرائي بأنه يحيك ثوب ما وبعد ذلك قام بفك كل الغرز التي بالثوب مرة أخرى، فهذا الحلم لو رآه المتزوج سيؤول بأنه سيطلق زوجته، ولو رآه التاجر فسيكون معناه فض شراكة بينه وبين شركائه في العمل.
  • عندما يحلم الرائي في منامه بأنه كان يحيك ثوب باستخدام ماكينة الخياطة ولكنها جرحته، فهذا معناه أنه سيتلقى الكثير من التعنيف اللفظي إما من أبيه أو من أحد المعلمين الذين يتتلمذ على يدهم.
  • قال أحد المؤولين أن الإبرة في الحلم معناها كلام طيب سيخترق القلب بسهولة، وسيكون الغرض من هذا الكلام هو إصلاح حال الآخرين.
  • لو أراد الحالم أن يقوم بخياطة أو تفصيل ثياب وأراد أن يُدخل الخيط في الإبرة ولكنه فشل، فهذا معناه خلل في دينه.
  • المتزوجة لو أرادت أن تخيط ثوب وأمسكت بالإبرة فوجدتها مطمسة وليس بها ثقب لإدخال الخيط فيها، فهذا يشير إلى عقمها وعدم قدرتها على تكوين أسرة، ولا بد أن تعلم أن هذه إرادة الله وعليها أن تصبر وتتقرب منه ليطمئن قلبها.
  • أثناء الحياكة لو رأى الحالم أن الإبرة التي بيده تم كسرها، فهذا معناه أن طلبه لم يُلبَ وحاجته لم تُقضى للأسف، ولو بحث في منامه عن إبرة حتى يحيك بها، فهذا معناه أنه سيفقد الشخص الذي كان مصدر الحب والرعاية في حياته، فلو كان متزوجاً ستموت زوجته، ولو كان أعزباً وأمه حية، فهذا الحلم يوميء بموتها.
  • لو استخدم الحالم الخيط الرفيع في حياكة الثياب، فهذا يؤول بالرزق القليل ولكنه مستمر، أما لو استخدم خيط متين، فهذا معناه أن زوجته ستعيش له عُمر طويل، وإذا كان أعزباً، فهذه الرؤية معناها أنه سيستمد الدعم من أمه.
  • لو الحالم استخدم في الحياطة خيوط لونها أصفر، فهذا الحلم معناه حبه للشهرة ولفت أنظار الناس إليه، أما لو استخدم خيوط لونها أحمر، فهذا يوميء بعلاقة حب وعشق سيدخل فيها عن قريب.
  • استخدام الحالم للخيوط البيضاء في التفصيل أو الخياطة معناها أن نقوده حلال، ولو رأى أن الخيوط خضراء اللون، فهذا يشير إلى هدية سيأخذها من شخص ما يغرض توطيد العلاقة بينهم.

ما هو تفسير قص القماش في المنام؟

  • تفسير حلم قص القماش بالمقص معناه أن الحالم سيتهيأ لاستقبال حدث سار وسيكون ذلك الحدث متعلق بالجانب المادي له.
  • لو حلمت المتزوجة أن المقص في يدها وفي اليد الأخرى قطعة قماش ورأت أنها تقوم بقص هذه القماشة، فهذا معناه أن الأيام القادمة ستتعرض لموقف مصيري، ومن خلاله ستتخذ قرار هام جداً إما ستعيش سعيدة أو حزينة.
  • المقص في حلم الفتاة العزباء معناه عدو وخصم كبير لها وعلى الأرجح سيكون من أحد أصدقائها الذين يكذبون بأنهم أقرب الناس لها ولكنهم ألد أعدائها، وهذا ما ستكشفه الأيام القادمة.

القماش الأخضر في المنام

  • عندما تحلم المرأة المتزوجة بقطعة قماش من الحرير لونها إما أبيض أو أخضر، فكلا من اللونين يفسرون بنفس التأويل، وهو أنها ستكون مرتاحة نفسياً وراضية بعطية الله لها.
  • الثياب الخضراء في حلم الأعزب معناها ارتباطه بأنثى تخصص جزء كبير من حياتها لتأدية فروض الله من صلاة وصيام وقراءة قرآن.
  • العزباء لو حلمت بملابس خضراء، فهذه الرؤية مرتبطة بعُمر الحالم وأكد الفقهاء أن ذلك الحلم معناه طول العمر والمتعة في الحياة، ولو رأت أنها ترتدي خماراً أخضراً، فهذا يرمز إلى صفات زوجها المستقبلي حيث أنه سيكون من المتقين ولن يظلمها أبداً طيلة حياتها معه- بإذن الله- كما أن هذا الحلم معناه عزة نفسها وكبريائها.
  • لو حلمت المرأة الحامل أنها بداخل حجرة مليئة بثياب قماشها أخضر اللون، فدلالة ذلك الحلم تشير إلى حياتها السعيدة.

تفسير القماش الأخضر في المنام لابن سيرين

  • قال ابن سيرين أن اللون الأخضر في العموم معناه الفوز في المطلق، فالدارس سيفوز في دراسته، والأعزب سيفوز في عمله، والمتزوج سيفوز باستمرار علاقته الزوجية لمدى بعيد.
  • بما إن اللون الأخضر هو لون ملابس أهل الجنة، فلو رآه الحالم في الحلم سوف يؤكد أن حياته القادمة ستمتليء بالخير، وبالتالي فالثياب المصنوعة من قماش أخضر تعني أن الرائي مؤمن وموحد بالله.

تفسير حلم قطعة قماش خضراء

  • لو رأى الحالم أن غطاء سريره منسوج من أقمشة خضراء اللون، فذلك سوف يرمز إلى تقواه واستقامته.
  • لو المتزوجة حلمت أن جدران منزلها مغطاه بقطع قماش باللون الأخضر، فهذا الحلم جيد للغاية لأنه يعكس مدى تدين كل أفراد أسرتها وحرصهم الشديد على إتمام كل الفروض اليومية، وبالأخص الصلاة لأنها عماد الدين مع قيامهم بباقي الفروض الدينية باستمرار دون انقطاع.

القماش في المنام للمتزوجة

  • المتزوجة لو حلمت أنها تقوم بتمزيق أو شق القماش لنصفين، فهذا يعطي إشارة بأن حياتها الزوجية لا تسير على منهج الله أي أن كلا من الزوجين لا يتعاملون مع بعضهم بمبدأ المحبة والرحمة، وبالتالي فإن الحلم يؤكد الطلاق القريب لها، كما أن الحلم يدل على أنها عندما تنفصل عن زوجها ستدخل في علاقة زوجية جديدة، ولكن زوجها الجديد سيكون شخصاً ندلاً وفاسداً ولا يناسبها في كثير من الخصال.
  • المرأة المتزوجة لو حلمت أنها تلبس ثوب حري،ر فهذا يدل على الأمان الذي ستحيا فيه نتيجة رزقها المُتسع وستر الرحمن الذي سيمنحها إياه، ولو رأت أنها تقوم بنسج الحرير لتصنع منه قماش، فهذا يشير إلى سعيها وراء إتمام الأعمال الصالحة وستحظى بمال وفير.
  • لو زوج الحالمة أعطاها قطعة قماش حرير مطرزه بفصوص من الذهب والفضة، فهذه الرؤية ترمز بدلالتين، الأولى تعني الرزق بأنواعه سواء مال أو أولاد أو ستر وصحة، أما الدلالة الثانية معناها نبأ مُبهج سيملأ منزلها بالهناء والسرور.
  • لو قصت المتزوجة في حلمها قطعة قماش لونها أحمر أو أبيض، فهذا يؤول بالحمل.

تفسير حلم شراء قطعة قماش للمتزوجة

المرأة لو كان لديها أولاد في عمر الزواج وحلمت بأنها تشتري أقمشة بيضاء، فهذا الحلم معناه خطوبة أحد أولادها، ولو كانوا صغار وفي عمر الطفولة أو كبار ولكنهم متزوجين، فهذا معناه أنها ستترك بيتها الحالي لتشتري منزل وتنتقل إليه عن قريب.

ما هو تفسير حلم القماش الملون؟

  • رؤية حلم الرائي بقطعة قماش ملونة تفسيرها سيتوقف على لون قطعة القماش وشكل الرسومات التي تحتوي عليها والتطريز الذي بها، فلو كانت هذه القماشة ملونة بألوان مبهجة ومزودة برسومات جميلة مثل رسومات العصافير والورود، فهذا سيدل على الأنباء السارة، أما لو كانت ألوان القماشة كئيبة ورسوماتها حزينة، فهذا يوميء بتفسير مناقض تماماً للتفسير السابق.
  • الحاكم الذي يرى نفسه أنه يلبس ثوب مصنوع من قماش الحرير، فهذا الحلم معناه أنه شخص مغرور ويتعالى على الآخرين بنعم الله التي عنده، أما لو كان الحالم من علماء الدين والشيوخ وحلم بهذه الرؤية، فسيكون معناها أنه عاشق للدين وبالتالي سيبقى في رحاب الرحمن حتى آخر العمر.
  • القماش ذات اللون الذهبي معناه ثراء، وقطعة قماش من القطن معناها أن الحالم سيعاشر أفراد لم يتفقوا معه في كثير من الأشياء، وهذا الأمر سينزعج منه الرائي، كما أن الرؤية معناها تناول الحالم للعديد من المأكولات اللذيذة الحلوة قريباً.

القماش الأزرق في المنام

لو كان لون القماش في حلم الرائي أزرق قاتم، فهذا يرمز إلى مشكلات ستدوم مع الحالم سنوات طويلة، وهذا معناه أنها لم تُحلّ بعد، وبالتالي هذا الحِمل الثقيل على أكتاف الرائي سيولِد الشعور بالمعاناة والأسى.

أكل القماش في المنام

روت إحدى الفتيات أنها حلمت بقماش أخضر اشترته وأتت به إلى منزلها وعندما أعطته لأختها، فقامت الأخت بتناول أجزاء من هذا القماش مع العلم أن الحالمة قالت أن طعم قطعة القماش في الحلم جميل، فأكد المؤول أن هذا الحلم معناه مال ستقبضه الحالمة من حلال الله وستعطي لأختها منه حتى يسعد الأختان بعطاء الله، والله أعلى وأعلم.

موقع مصري اكبر موقع متخصص في تفسير الأحلام في الوطن العربي، فقط اكتب موقع مصري لتفسير الأحلام على جوجل واحصل على التفسيرات الصحيحة.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.