أهم وأدق 27 تفسير لرؤية حلم القلم في المنام لابن سيرين

 

الحلم بالقلم وتفسير رؤيته
تفسيرات ابن سيرين وكبار العلماء في رؤية القلم في المنام

القلم من ضمن الأشياء التي ذُكرت في القرآن بالإضافة إلى استخداماته المعروفة في حياتنا الحالية، أما عن رؤيته في الحلم فهو بالتأكيد يعبر عن رموز ومعاني كثيرة، ستتعرفون مع موقع مصري على دلالاته وما المقصود منه في حلم المتزوج، الأعزب، الحامل والمتزوجة، اقرأوا الآتي وستجدون حل لكل شفرات أحلامكم.

القلم في المنام

  • تفسير حلم القلم تبعاً لتأويل النابلسي يشير إلى دلالتين، الدلالة الأولى وهي التقدم التعليمي الذي سيحصل عليه الرائي، أو رئاسة ولاية أو دولة، وللحلم معنى آخر، فهو يشير إلى مولود نوعه ذكر سيدخل العائلة مع العلم أنه سيكون من مُحبي الاستطاع والدراسة في مختلف مجالات العلم.
  • قال المفسرون أن الحالم لو رأى أنه يستخدم قلم خطه كبير وواضح في الكتابة، فهذا يعني أنه إنسان صريح يكره الغموض والكلام الذي يحمل أكثر من معنى.
  • لو كتب الحالم في منامه باستخدام القلم الرصاص، فهذا يدل على طيشه وخطئه المتكرر ولكنه سرعان ما يكتشف هذا الخطأ ويحاول أن يُكفره ويتوب عنه.
  • لو رأى الحالم في منامه قلم حبر، فهذا يؤول بوضوح قراراته وصرامة أفعاله وسلوكه.
  • إذا حلم الرائي أنه كان يكتب في حلمه وفجأة وجد أن أحد أصابعه تحول وأصبح قلم يستخدمه في الكتابة، فهذا يشير إلى أن الحالم شخصية مثابرة وجادة في عملها.
  • إذا شاهد الحالم في منامه قاضي محكمة ورأى أنه يمسك في إحدى يديه قلم، فهذا الحلم له معنيين، المعنى الأول يؤكد أن الرائي سيدخل المحكمة عن قريب لأنه أجرم في حق المجتمع والقانون وسيكون عقابه هو السجن، المعنى الثاني يؤكد أن الحالم لو كان يتمنى من الله أن يعطيه فرصة سفر قوية كي يبدأ حياته من خلالها، فهذا الحلم يشير إلى تحقيق أمنية السفر مع العلم أن كلا من المعنيين السابقين متوقفين على حالة الرائي في الواقع.
  • الحالم لو كان شغوف بالتجارة ويعمل بها ورأى أن في يده قلم، فهذا سيكون رمز بأنه يتاجر في سلع حلال وهذا سيجعل تجارته في أمان ولا يشوبها أي شائبة.
  • هذا الحلم بالنسبة للطلبة والطالبات دلالته تعكس تفوقهم المذهل، وقال المؤولون أن هذا الحلم في منام السباك، النجار، الخياط، وكل أصحاب المهن والمصنوعات اليدوية يشير إلى قوتهم في حرفتهم ووصولهم لمستوى متقدم فيها، ولو رأى صاحب الحرفة أنه يضع القلم وراء أذنه، فذلك الحلم سيكون له نفس المعنى السابق.
  • القلم في منام المريض هو شفاء، وفي حلم الأعزب هو زواج من بنت عفيفة وخلوقة، وأكد ابن سيرين أن الحالم لو أخذ قلم وكتب به في الحلم، فهذا معناه أنه سيكون عالم في الكلمات التي كتبها بمعنى إن الرائي لو وجد نفسه يكتب كلمات خاصة بمجال علم النفس، فهذا يدل على إنه سيصبح من علماء النفس ولو وجد نفسه يكتب أرقام ويحل معادلات، فهذا معناه أنه سيكمل دراسته في مجال خاص بعالم الأرقام والحسابات مثل التجارة والاقتصاد وسيبرز فيه.
  • عندما يرى الحالم أنه كان يكتب بالقلم وفجأة نفذ الحبر منه وانتهى، فهذا رمز بانتهاء سنوات عمر الرائي وقريباً سيصعد إلى السماء وسينال حسابه عما فعله طيلة أيام عمره.
  • لو كان الحالم يمتهن مهنة الكتابة ورأه في حلمه أنه يضع القلم في المحبرة، فهذا يدل على إغواء الشيطان والسقوط في بئر المعصية والفواحش، ولو شاهد الحالم في منامه أنه يجلس في مكان وأمامه أوراق يكتب عليها، وكلما كتب كلمة يرى أن الحبر يزيد وظل هكذا طيلة الرؤية حتى استيقظ من النوم، فتأويل الحلم معناه أنه سيظل يتعلم في المجال الذي يحبه على مدار عمر طويل وعندما يتعلم فرع من فروع هذا العلم سيظهر له فرع آخر، وبالتالي سيُبحر في عالم المعرفة والثقافة أعوام كثيرة.
  • قد يعني هذا الحلم أن الغائب سيعود ولكن بشرط أن الرائي يكون له شخص بالفعل غائب عنه مثل أبيه أو أحد أصدقائه المقربين، ونفس التفسير يقع إذا شاهد الحالم في منامه بأن أمامه قلمين فأخذ قلم في اليد اليسرى والآخر في اليد اليمنى وبدأ يكتب بهما هما الاثنان دون توقف.
  • لو تم كسر القلم بشكل مفاجيء في يد الحالم عندما كان يكتب به في المنام، فهذا إنذار بأنه سيغادر الدنيا فجأة بدون مرض مسبقاً، ولا بد ألا يفزع من تأويل الحلم ويُكثر من الصلاة والاستغفار حتى يرفع الله عنه صدمة الموت الفجأة.
  • إذا طار القلم من يد الحالم في المنام، فهذا معناه أنه يحب قطع المسافات البعيدة ويعشق الترحال والسفر.
  • لو تم وضع القلم في جيب الحالم المتزوج، فهذه الرؤية تشير إلى هدوء حياته ومدى التوافق الكبير بين جميع أعضاء المنزل، وهذا الأمر سيجعل المشاكل في البيت تكاد تكون منعدمة.
  • لو رأى الحالم أنه يجلس ومعه عدد من الأطفال ويُعلمهم الطريقة المثالية للإمساك بالقلم حتى يبدأون كتابة بشكل صحيح وبدون أخطاء، فهذا يشير إلى المنفعة الكبيرة التي سينتفع بها الآخرون منه.
  • إذا حلم الرائي بأنه يقف أمام البوتاجاز ويقوم بطهي مجموعة من الأقلام فهذا رمز بأنه سوف يُنتج أفكار جديدة ومختلفة، وإذا كانت حياة الحالم مليئة بالكرب والحزن ورأى في حلمه القلم، فهذا معناه أنه سيقترض عدد من الأموال حتى يفك به كربه، فلو كان محتاج لعملية جراحية وغير قادر على دفع المبلغ المخصص لها، فهذا الحلم معناه أموال سيأخذها حتى يقوم بعمل العملية ولم يُذكر في التفسيرات من هو الذي سيعطي الحالم الأموال؟ هل من الأقارب أو من الأصدقاء؟ ولكن في كل الأحوال فهو سيحصل على النقود وسيُسخر الله له من يقوم بالعطف عليه وقت شدته.
  • أكد ميلر أن القلم الحبر له تأويل مختلف عن باقي أنواع الأقلام حيث فسره بأنه يشير إلى حظ تعيس سيأخذ الحالم إلى مشاكل كثيرة ونتيجة ذلك سيكون الهم مُلازم له طوال المدة القادمة، أما لو أراد الحالم أن يكتب بالقلم، ولكنه يفشل بسبب مشكلة متعلقة بالقلم نفسه إما نفاذ حبره أو خطأ في تصنيع القلم، فهذا مؤشر بأن أخلاق الحالم الفاسدة ستقوده لفضيحة كبيرة عن قريب.
  • الحالم لو رأى قلمين في المنام قلم منهم في يده والقلم الآخر على الأرض أو موجود في أي مكان آخر، فهذه الرؤية معناها أن أم الرائي حامل وستنجب له أخاً يصبح سند له في الحياة.
  • القلم الرصاص في الرؤية معناه أن الرائي لديه موهبة الشعر والأدب وسيكون في المستقبل من الشعراء البارزين مع العلم أن هذا القلم هو رمز اهتمامه بموهبته والعمل على تطويرها بشكل دوري من خلال القراءة وحضور المزيد من الدورات التثقيفية.
  • لو عثر الحالم في منامه على قلم رصاص، فهذا يؤول بمال كثير سيأخذه وسوف يخصص منه جزء كبير كي ينفقه على المتاع والرفاهية وأكد الفقهاء أن هذا الحلم معناه الإنفاق من المال بدون حساب وهذا سيصدم الحالم في النهاية بوقوعه في الفلس والفقر.
مقال مُميز:

ما هو تفسير رؤية إعطاء القلم في المنام؟

ما تفسير القلم في المنام لابن سيرين؟

لو شاهد الحالم في منامه قلم فهذا الحلم معناه كفالة سيدفعها، ولو كان الرائي كاتب أو يعمل في مهنة يتم استخدام القلم فيها بكل عام مثل الصحافة وغيرها ورأى في حلمه أنه يأخذ قلم، فتأويل الرؤية يعني أنه سيظل مستور ولم يقع في بؤرة الفقر أبداً.

تفسير حلم الأقلام الكثيرة

الأقلام الكثيرة في المنام معناها أن الرائي من هواة الثقافة والخوض في تفاصيل أكثر من علم، كما أنه لم يقف نشاطه إلى حد المعرفة السطحية وإنما سيتعلم علوم كثيرة وسيصل لدرجات مرتفعة فيها.

لو مسك الحالم في يده أكثر من قلم، فهذا الحلم يعكس مرونة وسهولة التعامل معه، فهو إنسان لطيف وهاديء مع الآخرين.

تفسير القلم الجاف فى الحلم

  • تفسير حلم القلم الجاف معناه الجفاء والجحود في المعاملة بين شخصين أو أكثر ونتيجة لذلك سيحدث تباعد وانتهاء لهذه المعاملة لأن الحب لن يسودها.
  • لو ظهر في حلم الرائي شخص مسئول أو سلطان معروف ومعه قلم، ثم أخذ الحالم منه هذا القلم، فتفسير الرؤية معناها مكانة عليا وبسببها كل أوامر الرائي ستكون نافذة.
  • أكد بعض المؤولين أن القلم لو كان بيد الحالم، فهذا معناه يمين أو قَسَم سيُقسم به عن قريب.
  • الفقهاء أكدوا أن لون الحبر لو كان أزرق أو أخضر سيعطي دلالات أفضل وكلها مليئة بالبركة والخير عن الحبر الأحمر الذي يؤول بمخاطر وأحقاد ستحاوط الحالم.
  • لو تحطم القلم في الحلم، فهذا وعد لم يكتمل وربما يحدث خلاف بين الرائي والشخص الذي انتظر تحقيق الوعد ووثق في الحالم دون جدوى، وربما سيكون ذلك الحلم عبارة عن شركة عمل سيختلف الشركاء بداخلها وكل منهم سينسحب ويبتعد عن الآخر.
  • قال أحد المفسرين أن القلم الجاف أو قلم الحبر هما قلمان يصعب مسحهما، وبالتالي فهما يعبران عن وعود سيقطعها الحالم على نفسه وسيفي بها ولو بعد حين.
مقال مُميز:

ما هو تفسير رؤية إعطاء القلم في المنام؟

تفسير حلم القلم الجاف الأزرق

الشاب لو حلم بأنه يكتب باستخدام قلم أزرق، فهذا يؤول بأن له عدو يتوعد له بإيذاء كبير، هذه الرؤية ناقوس خطر للحالم بأنه يبتعد عن التعامل مع أي شخص بدأ يشك فيه ويشعر أن الأذى سيأتي من ورائه.

ماذا يكون تفسير القلم في المنام للعزباء؟

  • رؤية القلم في المنام للعزباء تعني صدق قولها ومشاعرها، وهذا نابع من شخصيتها النزيهة، كما أنها تستمتع بصفة البراعة في عدة أشياء مثل براعة القول وفصاحة لسانها وهذا سيقودها إلى الفوز عن قريب.
  • هذا الحلم معناه أن الرائية ستتقابل مع شاب كريم في المال والمشاعر، وسيكون لها النصيب أيضاً في التعامل مع رجل مهم ومشهور، فوارد جداً أن يكون واحداً من العلماء الأجلاء وسيتسم ببفطرته في تعاملاته مع الناس وهذا ما سيبهر الحالمة.
  • نُبل الأخلاق من أبرز تفسيرات رؤية القلم في حلم البكر، ولو كتبت بالقلم في منامها، فهذا معناه أن نصيبها في الدنيا عبارة عن علم كبير ستختزنه في عقلها وسيكون سبباً في حصولها على القيمة والاحترام بين الناس.
  • إذا حلمت العزباء أنها تقف بين عدد كبير من الناس وفي يدها القلم وتقوم بنقل العلم لهم، فذلك معناه عزة ورِفعة ستُقسَم الحالمة قريباً.
  • لو رأت أنها كانت تكتب وبجانبها المحبرة مليئة بالحبر الأسود وتم تلطيخ ملابس شخص تعرفه ببقعة من هذا الحبر، فالنزاع والشجار الذي سيقع بينها وبين ذلك الشخص سيكون من أبرز تفسيرات هذا الحلم.

القلم الأزرق في المنام للعزباء

لو حلمت الرائية برسمة محتاجة إلى تلوين فاختارات القلم الأزرق من ضمن أقلام الألوان، وقامت بتلوين جميع أجزاء الرسمة فالزواج السعيد هو دلالة هذه الرؤية، أما لو رأت المتزوجة أنها تستخدم قلم ألوان أزرق، فذلك رمز للرخاء في حياتها والحب الكبير الذي يجمع كل أفراد بيتها.

إعطاء القلم في المنام للعزباء

هذه الرؤية في حلم العزباء معناها أنها ستكون من النساء اللاتي فعلن إنجازات كبيرة في مجتمعاتهن، فالمكانة الكبرى ستكون في انتظارها عن قريب.

الكتابة بالقلم في المنام

  • لو حلم الرائي أنه أخذ القلم وظل يكتب به ورأى أن كتاباته منسقة وخطه جميل وجميع الكلمات كانت على السطر دون أن تنحرف عنه، فهذا يعكس أنه من ذوي الشخصيات المبدعة في كل شيء سواء كان مبدع في عمله ودائماً يُفكر خارج الصندوق وينفذ أفكار جديدة ومبتكرة، أو مبدع في حياته الشخصية ويخلق جو من السعادة بأفكار تساهم في إنشاء جو مشوق ومثير.
  • إذا تم كسر سن القلم الرصاص في حلم الرائي، فهذا يشير إلى العيون الحاسدة التي تحيط به لأنهم حاقدين عليه وعلى حياته.
  • الرجل لو رأى في حلمه أنه يكتب بالقلم الرصاص فهذا مؤشر بأنه منزعج عن أشياء كثيرة في عمله وهذا سيكون سبب في زعزعة استقراره وربما استقالته من العمل نهائياً مع العلم أن هذا التفسير نابع من أن القلم الرصاص ليس ثابت وسهل جداً أن يمحي الشخص أثره باستخدام الممحاة.
  • لو حاول الرائي أن يبري القلم أكثر من مرة ولكن الأمر كان عسير عليه في المنام، فهذا معناه تعطُل الأمور الخاصة به نتيجة حظه الصعب، أما لو حلم أنه استطاع أن يبري القلم حتى وصل للشكل المطلوب، فهذا دليل على توفيقه في قضاء حاجته.
  • إذا كان الحالم يجهل القراءة والكتابة ورأى أنه يمسك القلم ويكتب به، فهذا يشير بانتهاء العمر، وإذا كان الرائي رئيس أو وزير وأمسك بورقة في منامه وعندما كَتب عليها وجد الكتابة وكإنها شفافه ولم يجد لها أي أثر، فهذا يعكس توتر حياته نتيجة عزله من مكانته ومنصبه الذي كان يرؤسه، كما أن الحلم يشير إلى إهمال الرائي لعمله وعدم قيامه بالأوامر المطلوبة منه.
  • لو سُرق القلم من الحالم في منامه، فهذا يشير إلى ضعف الرائي في صحته وماله، ولو رأى أن القلم الذي بيده هو قلم فحم المستخدم في أغراض الرسم، فذلك يدل على خير ومكاسب له.
مقال مُميز:

ما هو تفسير رؤية إعطاء القلم في المنام؟

ما تفسير حلم الكتابه بالقلم الأزرق؟

  • حلم الرائي بأنه يكتب بالقلم الأزرق دليل على الأموال، كما أنها تعني أنه قريباً سيفكر في مشروع تجاري خاص به وسينجح لأنه قام بدراسته فترة طويلة تجنباً لأي خسارة حتى ولو بسيطة وطارئة.
  • القلم الجاف أو الأزرق معناه أن الحالم لا يعمل من أجل المال فقط، وإنما يقوم بتنفيذ عمله بكل إتقان بغرض الحصول على رضا الرحمن لأن العمل عبادة.

شراء القلم في المنام

  • شراء الأقلام في المنام تؤول بأن الحالم يأخذ العديد من الدورات التدريبية لتقوية مستواه في العلم المراد النجاح والتميز فيه، كما أنه يستغل كل الفرص المتاحة أمامه للإلتحاق بدرجة علمية أعلى من درجته الحالية، ولكن لو باع الحالم في منامه قلماً، فهذا يعني أن العلم هو مصدر رزقه، أي أنه يمد الناس بالعلم مقابل الحصول على المال، مثل مهنة المدرسين والأساتذة الجامعيين وغيرهم.
  • عندما يحلم الرائي بأقلام معدنية مصنوعة من الذهب أو الفضة، فالأنباء السعيدة ستكون دلالة هذا الحلم.
  • لو رأى الحالم في منامه قلم كحل فالحسد من أبرز تفسيرات الحلم حيث قال الكثير من المفسرين أن هذه الرؤية معناها سعادة كبيرة سيُقسم الله بها للحالم، ولكن الناس لم تتركه إلا وسيملأ الحسد كل ركن في حياته بداية من جسمه وصحته وحتى أمواله وأملاكه، أما قلم الكحل في حلم العازب معناه زوجة جميلة، والمتزوجة لو حلمت به ستؤول الرؤية بأنها ستنال هدية من زوجها قريباً.

إهداء القلم في المنام

لو الرائي حلم بهدية أخذها من شخص يعرفه وعندما فتحها عرف أنها قلم، فهذا دليل على عزة النفس والشموخ في شخصية الحالم.

إعطاء القلم في المنام

لو أعطى شخص ما للرائي قلم رصاص، فهذا يدل على احتياج الحالم لأشخاص يقدمون له الدعم والحب كي يتجاوز المتاعب التي يمر بها، وسيجد قريباً هؤلاء الناس المساندين له، ومن ثم سيصل إلى أعلى درجات النجاح في عمله وحياته بأكملها.

ما معنى رؤية القلم في المنام للحامل؟

  • الحامل لو رأت أنها تمسك قلم في يدها وفجأة سقط منها على الأرض، فهذه الرؤية معناها إما إجهاض الطفل أو سقوط الجنين من رحمها نتيجة تعرضها لشيء ما وبالتالي فلم يكتمل الحمل للنهاية.
  • الولادة المتيسرة هي علامة ورمز مهم من رموز رؤية الحامل للقلم في حلمها، كما أن الحلم يؤكد أنها ستكون أم قادرة على تربية ابنها تربية مثالية وأبرز الأسس التربوية التي ستربيه عليها هي حب الله وطاعته في كل شيء.
  • لو مسكت الحامل في منامها ورقة وكتبت عليها اسم صبي، فهذا الحلم فيه رسالة بأن الله يريد منها أن تسمي ابنها بنفس الاسم، فروت إحدى السيدات الحبالى للمُفسر أنها حلمت بورقة كتبت عليها اسم (عبد الله) وسمعت أن شخص ما يقول لها ابنك اسمه عبد الله، فابتسم المفسر وقال لها هذه إشارة من المولى (عز وجل) أن ابنك سيكون عبد الله اسماً وفعلاً أي أنه سيسير على خطى الرحمن ورسوله، بإذن الله.
  • القلم الرصاص في حلم المرأة الحامل دلالته هي قلقها الشديد وهلعها من الولادة، كما أن الحلم يخص التوترات المادية التي ستخيم على حياتها.

القلم في المنام للمتزوجة

  • عندما تحلم المتزوجة أن زوجها قدم لها قلم أو طفل من أطفالها أعطاها إياه، فهذا معناه بشرة بتحقيق أمر ما كانت تريده الحالمة ولكنها لم تفصح عنه لأحد وستظفر به قريباً.
  • لو رأت المتزوجة أنها تكتب أو تمضي على عدد من الأوراق في الحلم باستخدام القلم، فهذه الرؤية ستؤول بعدة أشياء إما شرائها لعقار ما، أو دخولها في صفقة مع أحد التجار وستمضي على عقد يضمن حقوق الطرفين وستجني المال والفوائد الكثيرة منها.
  • رؤية المتزوجة للقلم في المنام معناها أن زوجها سيعطيها هدية من أملاكه إما سيارة أو قطعة أرض مع العلم أن الحلم به تفسير آخر وهو أخذها للميراث سواء من الأب أو أحد الأقارب.
  • لو مسكت الحالمة بيدها قلم، فهذا الحلم يرمز للفوز القريب فربما يكون فوز على الأعداء أو الفوز بمنصب أو رُتبة كبيرة في عملها.
  • لو زوج الحالمة أعطاها قلم في منامها، فتأويل الحلم يُفسر بأن حياتها معه جميلة لأنه يعاملها بفرق وحب.
مقال مُميز:

ما هو تفسير رؤية إعطاء القلم في المنام؟

القلم الأسود في المنام

  • قال الفقهاء رؤية القلم الأسود في الحلم معناها أن الرائي لا يرى الجزء المشرق في الحياة، فهو دائماً يُركز على الأحزان والفشل وللأسف هذه النظرة السوداوية جعلته مُكتئب ولن يُفكر بشكل إيجابي أبداً.
  • أكد ابن سيرين أن حلم المريض باللون الأسود يعتبر من الأحلام الشؤم وسيؤول إما بزيادة مرضه وبالتبعية سيزيد الألم أو بالموت.
  • الطالب المدرسي لو حلم بأنه يكتب بقلم حبر أسود، فالرسوب هو الدلالة المؤكدة لهذا الحلم، ولو كان الرائي شخصية طموحة، فهذا الحلم فأل سيء بأن ما يطمح فيه لم يحققه.
  • أما لو حلم الرائي بأنه يكتب بقلم أخضر بدلاً من الأسود، فهذا يعني أن طريق حياته كله سيكون نجاح وإنجازات متعددة.
  • قال ابن شاهين عن رؤية القلم بشكل عام أنها تؤول بقوة بصيرة الرائي والحدس الشديد الذي يستمتع به، كما أنه إنسان عادل ويتلفظ بالحق.

القلم الأسود في المنام للعزباء

خيبة الأمل من أبرز دلالات رؤية القلم الأسود في الحلم للجنسين، ولو حلمت الرائية بأنها تستخدم حبر في الكتابة لونه أسود، فهذا معناه غضب شديد سينتابها نتيجة عدة مواقف مستفزة ستقع فيها، ولا يُحمد في الرؤية أن الحبر يتم سكبه بل الأفضل أن يكون محفوظاً في محبرته أو الزجاجة التي يوضع بها.

ما هو تفسير القلم الأحمر في المنام؟

  • تفسير حلم القلم الأحمر له تأويلات متعددة ولا بد أن نعرضها لكم بالتفصيل للاستفادة بداية من التأويل الأول فهو يعني أن الحالم مُقبل على خطوة مهنية عملاقة في حياته، وفيها سيتم تعرفه على مجموعة أشخاص وسيقومون بتنفيذ مشروع يضم جميع الأطراف، وسيضع الحالم إمضائه على العقود والأوراق التي تخص هذا العمل التجاري وأكد المفسرون أن نتيجة دخوله في هذا المشروع سيحظى بمنزلة اجتماعية مرموقة بين الناس.
  • التأويل الثاني للرؤية يتعلق بتعقيدات ومشاحنات كثيرة في حياة الحالم.
  • التأويل الثالث فيه أمر مباشر للحالم بأنه لا بد أن يغير من نمط حياته في العديد من النواحي، فلو كان مهمل في شخصيته ولا يطور من نفسه فيجب أن يعي أن هذا الأمر لا يوجد به مجال للإهمال لأن تطوير الذات أساس النجاح، ولو كان شخصية لا تبالي بالارتقاء في العمل والسعي وراء التفوق والحصول على مرتبة وظيفية أكبر من مكانته الحالية، فسيكون قد أخطأ في حق نفسه وأن يبدل طريقة تفكيره حتى يستفيد من القدرات التي وضعها الله فيه، ولو كان إنسان يخف من أي شيء ويتردد قبل أن يتخذ القرارات فلا بد أن يعرف جيداً أن هذا التذبذب سيكون سبباً وراء إعاقة حركته وتقدمه نحو النجاح.
  • التأويل الرابع يشير إلى ضرورة استفادته من تجارب نجاح وفشل الآخرين حتى يتفادى أي خطأ كاد أن يقع فيه دون أن يشعر.
  • التأويل الخامس خاص بسذاجة الحالم المبالغ فيها التي قادته إلى دخول أفراد سيئين في حياته، وهذا الحلم إنذار له بضرورة انتقاء علاقاته واختيار الأفضل منها وترك كل شخص أذاه وتسبب في حزنه.
  • التأويل السادس متعلق بالأشخاص الغير قادرين على مسامحة الغير ودائماً يتذكرون الإساءة والأذى الذي سببه الآخرون لهم، فلو رأوا القلم الأحمر في حلمهم، فهذه إشارة إلهية بأن عدم مسامحتهم لمن حولهم سوف تُعرضهم للضرر والأزمات.
  • التأويل السابع إذا رأى الحالم في منامه قلم البويا ذا اللون الأحمر المخصص لإزالة الخدوش التي تتعرض لها السيارات في الطريق، فهذا سيعبر عن علاقة رومانسية جديدة للحالم مع العلم أن الحلم ينبه الرائي بأن أصدقائه سيزدادون عن قريب وسيجدهم وقت أزماته بجانبه، ولو هذا الحلم رآه رجل أو امرأة متزوجة فسوف تؤول بأنهم سيتفقون على رحلة أو نزهه زوجية سعيدة سيقضيها الطرفين مع بعضهم بعيد عن المسئوليات الكثيرة والالتزامات الحياتية التي لا تنتهي.
  • علماء النفس لم يتركوا هذه الرؤية وإلا ووضعوا بصمتهم الخاصة فيها حيث أنهم فسروها بدلالتين، الدلالة الأولى تعني أن الرائي كان حظه سيء في دراسته ومر فيها بظروف قاسية أثرت على حالته النفسية وجعلته مضطرب وهذه الظروف ما زالت مترسبة في عقله حتى الآن، الدلالة الثانية تؤكد أنه يعيش في جو أسري مشحون بالضغوط والصراعات بين جميع أفراد الأسرة، وأكيد هذا الشيء سيكون له تأثيرات ستجعله مشوه نفسياً نظراً للطاقة السلبية التي سيمتصها من كثرة مشاكلهم، والله أعلى وأعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.