أدق 30 تفسير لرؤية حلم القفل وشراؤه في المنام لابن سيرين

 

القفل في الحلم
ما هو تفسير رؤية القفل في المنام لكبار الفقهاء؟

القفل في المنام له تآويلات عديدة، كما أن رموز ألوانه وأحجامه في الحلم مُهمة للغاية، فوَارد أن كل الفئات العمرية تراه في منامها، ولذلك قررنا في موقع مصري أن نعرض تأويل ابن سيرين لهذا الرمز، وكذلك تأويل النابلسي وابن شاهين وغيرهم، فسنفُك معكم شفرة القفل في الحلم من خلال التالي.

القفل في المنام

تفسير حلم القفل للنابلسي يوميء بسبع دلالات:

  • هذا الرمز من الرموز التي تُعبر عن الفتاة العذراء التي لم يمسسها بشر، فربما توميء الرؤية بمقابلة الحالم لفتاة عزباء قريباً.
  • الأمانة من دلالات هذا الرمز، وتعني أن الحالم شخص قادر على حماية الأمانة التي معه كي يقوم بتسليمها لأصحابها بدون أن يتم إفسادها أو إهدارها، ولا شك أن صفة الأمانة من أعظم صفات سيدنا رسول الله، وإذا تحلى بها الإنسان فهذه أمارة بأنه يتخذ من الرسول أسوة حسنة، وبالتالي سيتجنب الصفات القبيحة، ويتحلى بكل ما هو حميد من أخلاق وقيم، وأمانة الحالم لم تُقتصر على حفاظه على الأشياء المادية فقط؛ بمعنى أنها تنقسم إلى نوعين:

 النوع الأول: الأمانة المادية وهي الأموال والملابس والأوراق الهامة أو أي شيء مادي آخر ذو أهمية عند الإنسان.

النوع الثاني: الأمانة المعنوية وتعني حفظ الأسرار وعدم إفشائها مهما كانت الظروف، والمُترتب على حفظ الحالم للأمانة أنه ستزيد قيمته في نظر الناس، سيُقدرونه، بالإضافة إلى زيادة قيمته عند الله لأن ستر المؤمن لأخيه شيء عظيم عند الله وسيُجزى عليه الرائي بحسنات لا حصر لها.

  • القفل قد يُصنع في الرؤية بأكثر من مادة خام، فإذا شاهد الرائي القفل الحديدي فهذا الرمز حامل لمعنيين:

المعنى الأول: أن الرائي سيكتشف العديد من المعلومات وسيقوم بالاحتفاظ بها، وهذه إشارة بأنه شخصية مُحبة للعلم بشكل عام وتمسكه بتطور مستواه الثقافي والتعليمي من آن لآخر، كما أن الرؤية فيها طاعة من الحالم لأمر ربه الذي ظهر في تلك الآية الكريمة (اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ).

المعنى الثاني: أن الرائي يعمل على حماية معارفه وأقاربه في اليقظة، فرُبما يضمنهم في العديد من المعاملات البنكية والحكومية كي لا يمسهم الأذى، وقد يتصدى بالنيابة عنهم للتصرف في أي أمر هام خاص بهم بغرض منع خرج مشاعرهم من الآخرين، وهذا يوميء بشجاعته وحبه الكبير لأقاربه.

  • لو الحالم شاهد قفل مصنوع من الخشب في الرؤية، فالرؤية حاملة لثلاثة رموز:

الرمز الأول: أنه لا يتعامل مع الآخرين بأسلوب مُوحد بمعنى أن الرياء سِمة مُتأصلة في شخصيته.

الرمز الثاني: أن أقواله غير ثابتة، فهو إنسان مُتردد، وقد يقول الشيء وبعد فترة ينفيه، ووصفه بعض الفقهاء أن أرائه ليست مُوحدة ولا يؤخذ بها، وذلك التأرجح سيُسبب له ولكل الذين يتعاملون معه أزمات عِدة ستُحل بالثبات على الموقف وعدم تغيير الكلام والوعود.

الرمز الثالث: ويشير إلى صفة من أقبح الصفات الشخصية ألا وهي الرشوة، والتخلي عن الحق في مقابل أخذ مبالغ مالية، فقد يبيع الحالم ضميره ويتسبب في حدوث كوارث لأشخاص أبرياء.

ولا شك أن الرشوة تُعد من الجرائم المعروفة والقانون يتخذ ضدها أقسى العقوبات القضائية، وفي الدين تُعد الرشوة أحد أوجه الباطل والشهادة الزور، وبالتالي سيتم وضع الرائي تحت سلاحين أقوى من بعضهم، وهما الدين والقانون.

  • القفل قد يعني أن الحالم من الشخصيات الغافلة، فربما يغفل عن الحق، أو عن فُرصة قوية كانت تُلائمه ولكنه لم يلحق بها، وبالتالي فالحلم غير حميد ويعني أن الرائي شخصية ليست مُستيقظة لكل ما يدور من حوله، وهذا سيُسبب له ولكل من يتعامل معه الشرور والخسائر.
  • القفل في الحلم يوميء بأن درجة تدين الحالم قوية، وهذه الصفة يندرج تحتها عِدة صفات أساسية أهمها: الخشوع، الصلاة بانضباط، طاعة الوالدين، الصمود أمام الشهوات وإشباعها بالحلال.
  • ظهور القفل أمارة برِفعة الحالم وعِلو مكانته، وهذه الدلالة تتنوع من حالم لآخر، فقد ترتفع مكانة الحالم المتزوج من خلال ترقيته، ورُبما تنال العزباء منصب قيادي عظيم، ورؤية الطالب للقفل إشارة بحصوله على مكانة علمية نادرة.

أما بالنسبة لتأويل القفل في الحلم لابن شاهين فهو يشير إلى ست تآويلات مختلفة هي:

  • لو الحالم فتح القفل في الحلم بسرعة وبدون أن يأخذ منه مجهود، فالرؤية حميدة وتعني رمزين؛ الرمز الأول: أن أحواله لن تظل مُتعسرة فترة مديدة، وإنما سيجد تسهيلات كثيرة في أمور حياته عن قريب، الرمز الثاني: الحلم فيه أمارة بالحج لبيت الله، أما في حالة لو الرائي استغرق وقت طويل ومجهود كبير حتى يفتح القفل في المنام.

وللأسف لم يقوَ على فتحه وظل مُغلق حتى استفاق من نومه، فهذه تعسُرات حياتية سيُقابلها وستظهر في ثلاثة نواحي:

الناحية العاطفية: عدم إتمام خطوبته أو زيجته.

الناحية المادية: سيخسر جزءاً من مادياته المُدخرة أو سيُفصل من عمله الذي كان يمده بالمال بشكل دوري.

الناحية التعليمية: رُبما يجد مستواه الأكاديمي وحصيلته الدراسية في انحدار وهذا سيترتب عليه إما رسوبه أو حصوله على تقديرات مُخزية في الجامعة أو المدرسة

  • القفل قد يعني في المنام أن الحالم يثق في إنسان صالح وسيعتمد عليه في أمر ما، وبالتالي لن يخذله، بل سيساعده في إصلاح أمره وتبديل أحواله التعيسة بأحوال أفضل منها.
  • إذا شاهد الحالم في الرؤية قِفل حجمه كبير وثقيل تم ربطه حول عُنقه، فهذا شر، ربما يوميء بالديون، أو وقوع أي ظروف في الحياة ستؤذي الحالم قريباً.
  • لو الرائي شاهد إنسان معروف بنفاقه في الحلم، ورأى أن يده مُقيدة بقِفل، فذلك الشخص ستزداد درجة نفاقه وظلمه لمن حوله، والشخص البخيل إذا ظهر في حلم الرائي وكانت السلاسل حول يده مُغلقة بالقفل، فهذا يوميء بتضاعف بُخله، أما الإنسان الصالح التقي لو كانت يداه مُقيدة بالقفل في الحلم، فهذا رزق وفير.
  • أحياناً يحلم الإنسان بأنه يسير في طريق مليء بالحوانيت على اليمين واليسار، ولكنه وجد أن جميع أبوابها مُغلقة بالأقفال، فهذه أمارة بالتراجع الاقتصادي لأصحاب هذه الدكاكين.
  • لو كان الحالم يعرف شخصاً من أصحاب هذه الحوانيت، فالرؤية تعني أن أحواله ستتعسر ورزقه سيقل، وربما أمر هام في حياته سيتوقف تماماً، ولو الدُكان كان ملكاً للحالم، فسيؤول المشهد بنفس التفسير السابق.
  • إذا أغلق الحالم في منامه القِفل بالمفتاح، فهذا زواج قريب، ونفس التأويل سيصير لو شاهد الحالم في منامه مفتاحاً بداخل القِفل.

أما تآويل ابن سيرين الخاصة بالقفل فهي:

  • قال أن الرائي إذا صنع في منامه قفلاً، فاستقامته وتقواه من سماته المُميزة له في حياته الشخصية.
  • إذا كان الحالم في أزمة اجتماعية أو شجار عنيف مع طرف ما، فظهور القفل في حلمه علامة على انتهاء الخصومة لصالحه، ولو تطور ذلك الشجار في اليقظة وتدخل القضاء في الأمر، فالرؤية تعني أن القانون سينصر الحالم وسيخرج من القضية بسلام أو سيُحكَم له بتعويض.
  • غلق القفل في حلم الرئيس أو الحاكم علامة على صعوبة المنصب بالنسبة لها، فهو يرى أن الحُكم أمر ليس سهل، وربما سيتعسر في إدارة شئون الدولة قريباً، وقد يتركها لشخص آخر يديرها بأسلوب أفضل منه.
  • لو أحد شيوخ الدين رأى القِفل في حلمه، فالرؤية بالنسبة له ستعني أنه مُتعسر في مِهنته، أو لم يملك القدر الكافي من المعلومات الدينية التي تجعله يفتي بالناس فتاوى دينية صحيحة مُطابقة لما ذُكِر في القرآن والسنة.

ما هو تفسير قفل الباب في المنام؟

أشار ابن شاهين أن الرائي المتزوج إذا شاهد باب غرفة مُعلَق به قِفل، مع العلم أن زوجته كانت متواجدة بداخل تلك الغرفة، فقام بغلق الباب بالقِفل في الحلم، فهذه أمارة بأنه يُحافظ على زوجته من أي ضرر، ومظاهر حفاظه عليها قد تظهر في أربعة تصرفات:

  • التصرف الأول: أنه يحثها على الاحتشام، ويعاونها على ارتداء الملابس الفضفاضة حتى لا تكون عُرضة لأنظار الآخرين.
  • التصرف الثاني: قد يظهر حِرصه عليها في الاهتمام بها معنوياً ومادياً.
  • التصرف الثالث: الحفاظ على خصوصية حياتهم، كما أنه يحافظ على كرامتها وسيرتها أمام الناس لأنها تحمل عِرضه واسمه.
  • التصرف الرابع: يتجلَى حبه لها في احترامه لآدميتها وعدم إلقاء المزيد من الأعباء عليها كي لا تُرهَق وهذا سيؤثر على حالتها النفسية وصحتها الجسدية.

الأقفال في المنام

  • رؤية الأقفال في المنام للرجل تعني أنه سيتورط في مصيبة ما قريباً.
  • لو الحالم شاهد أنه يرغب في تحطيم القفل الذي ظهر له في الحلم، وكان ذلك القفل به شفرة خارجية يتم فتحه من خلالها، ولكن الحالم قام بتحطيم تلك الشفرة، والقفل ظل كما هو سليماً وليس به شيء، فهذه علامة على محاولاته الكثيرة الخاصة برغبته في إصلاحه من نفسه وحياته.
  • لكن كل هذه المحاولات ستخيب وسنتهي به إلى اليأس والإحباط نتيجة فشلها، وحتى يفلح في تغيير حياته بدون أن يفشل في المرة القادمة عليه أن يقوم بالآتي:

أولاً: تحديد المطلوب تغييره في حياته.

ثانياً: وضع خطة قوية لهذا التغيير لأن الأمور التي تسير طبقاً للفوضى والعشوائية لن تفلح أبداً.

ثالثاً: يُنفِذ هذه الخِطط في الواقع.

رابعاً: قد يفشل في أول مرة، ولكن الإصرار هو أساس النجاح والانتصار على خيبة الأمل، وبعد عِدة مرات من المحاولات سيجد غرضه قد تحقق والتغيير الإيجابي سيحدث قريباً في حياته.

تفسير حلم القفل للمتزوجة

  • القفل في المنام للمتزوجة يوميء بالحمل، وعلى المدى البعيد مولودها عندما يصير فتى في عُمر الشباب سيكون من ذوي الأخلاق القويمة والورع.
  • إذا رأت أنها بداخل غُرفة هي وزوجها، وكان بابها مُقفل عليهما بالقفل، فسعادتها مع زوجها ستزيد قريباً، ولا شك أن الحُب بين الزوجين يزيد لعِدة أسباب وهي؛ المودة والرحمة، الاحترام المُتبادل، مساندتهم لبعض في الشدائد، الصبر وتحُمل كل منهم لعيوب الآخر والتعايش معها بحب وليس بالإكراه.
  • أما لو رأت باباً مُقفلاً في حلمها، فهذا نكد وحُزن، وفي حالة لو شاهدت أن باب غُرفتها ليس مُغلق بالقفل بإحكام عليها هي وزوجها، فالرؤية معناها أن حياتها قد تتوقف بالطلاق، وإذا لم تنفصل عن شريكها، فستعيش معه كي تُربي أطفالها ليس أكثر من ذلك.
  • الباب الحديد إذا ظهر في حلم المتزوجة، وكان مُغلقاً بالقفل، فهذا الرمز قد يشير إلى رفاهية ورزق، وقد يوميء بالمُنغصات والمشاكل، وعلى حسب حياة الرائية في الحقيقة سيتم اختيار التأويل الأنسب لها من التأويلين السابقين.

ما هو تفسير فتح القفل في المنام للمتزوجة؟

إن حياة الإنسان بوجه عام لا تخلو من اللحظات الصعبة والمواقف المُتعبة، ولذلك فتفسير هذا الحلم في منام المتزوجة كناية عن فتح باب سعادة لها، وإذا قامت بفتحه من أول مرة وضعت فيه المفتاح، فهذا سيكون أفضل من فتحها له بعد دخول وخروج المفتاح منه أكثر من مرة لأن محاولات فتح القِفل كناية عن تجريب محاولات عديدة لحل الأزمات في اليقظة، وبالتأكيد هذا الأمر سيمتص جزءاً كبيراً من طاقتها.

القفل في المنام للعزباء

  • سردت فتاة عزباء حلمها للمُفسر وأشارت أنها حلمت بالقفل في منامها، ونجحت في فتحه بالمفتاح لكنها لاحظت أنه كلما يتم فتحه في الرؤية يُقفَل مرة أخرى، وظل هكذا على مدار الرؤية بأكملها، ففسر لها المؤول منامها، وقال لها أن فتح القفل وإغلاقه مرة ثانية في الحلم يوميء بأحداث ليست حميدة ستعيشها في حياتها، وربما شيء خطير ستواجهه في اليقظة، وهذا الحلم يُحذرها من المُحيطين، وإذا كانت الحالمة في الواقع تبحث عن أشخاص جُدد كي ينضموا إلى قائمة الأصدقاء لديها فعليها أن تنتقيهم بحِرص تام حتى لا تُلدغ من غدر أحدهم، وإذا أرادت أن تبوح بسِر لها أو تستشير شخص في حياتها بغرض الحصول على نصيحة قيمة ستُنفذها في أمر مُهم في حياتها فعليها ألا تتحدث إلا مع أناس موثوق فيهم ولا تأخذ برأي إلا الخُبراء والذين على درجة من الوعي والثقافة كي يمدوها بالنصائح الصحيحة التي تم تجريبها من قبل، وبالتالي ستصون نفسها من المخاطر.
  • كان لعالم النفسي الشهير سيجموند فرويد دور كبير في تفسير هذا الرمز في الرؤية، وقال أنه يوميء بالغموض، فربما تكون الحالمة في اليقظة على علاقة عاطفية بشاب ما، وتلك العلاقة يسودها التشويش وغموض بعض تفاصيلها، وكلما كانت العلاقات العاطفية مليئة بالغموض، كلما قلت فُرص استمرارها لأن الوضوح في الحُب أمر مطلوب من الطرفين حتى يطمئن كل منهم على نفسه مع الآخر، بأنه سيكون في أمان، ولم يحدث أي غدر موجه من الطرف الآخر له.
  • القفل المُغلق لو ظهر في حلم العزباء، وكان موجوداً في يد شاب تعرفه، فهذا الحلم يوصفه بثلاثة صفات؛ الصفة الأولى: ربما يكون فَهَم الرجولة بمفهوم خاطئ حيث أن قوته غير مُقننة وسوف تُترجم هذه القوة في بعض الأحيان بالُظلم والقهر، وربما سيزداد في طغيانه عليها قريباً، الصفة الثانية: أنه شخص أناني ولا يسعى لفهم متطلباتها العاطفية والنفسية التي تحتاجها منه، الصفة الثالثة: يعشق أن يكون صاحب اليد العُليا في العلاقة أي أنه هو الذي يتخذ كافة القرارات الخاصة بارتباطهم، وبالتالي فالعلاقة بينهم ستتحول من علاقة حب إلى حرب دامية وستكون هي الخاسرة بكل تأكيد.

القفل المفتوح في المنام للعزباء

لو شاهدت العزباء أن الباب كان مُغلقاً بالقفل وفُتِح في منامها، فهذه الرؤية تُحدد ميعاد زواجها -بإذن الله- فقال أحد المؤولين أن هذا الحلم أمارة بزواجها في السُنة القادمة.

ما هو القفل المغلق في المنام للعزباء؟

كثيراً من الفتيات لا يطلُبن من حياتهن إلا الزواج الصالح والاستمتاع بالحياة مع شاب تقي يعرف قيمتها الشرعية والإنسانية، وتفسير هذا الحلم في منام بعض الفتيات يُعد كارثة لأنه يشير إلى أنها ستظل عزباء فترة كبيرة من عمرها، أو بمعنى أوضح ستتزوج بعدما تكبر في العمر، وهذا الشيء لا يتقبله الكثير من الأسر وبالأخص الأسر الشرقية، ولكن على الفتاة التي تشاهد ذلك المشهد في منامها ألا تحزن، وتعلم أن الله سيُكافئها برجل أصلح وأفضل مما كانت تتخيل.

تفسير حلم القفل والمفتاح

  • القفل والمفتاح في المنام قد يؤولان بالسلب وتحديداً لو أمسك الحالم في منامه بالمفتاح، وظل يحاول مراراً وتكراراً كي يفتح القفل واستمر هكذا طوال الرؤية، فالحلم يوميء بشخص مُعقد في حياة الحالم، يرغب في فهم طريقة تفكيره، ولكنه سيُرهَق كثيراً، وهذا ما ظهر في الحلم.
  • لو القفل ظهر في حلم الرائي، وكان عالقاً بداخله المُفتاح الخاص به، فهذه علامة على أن الحالم لديه بعض العلاقات الاجتماعية السرية المُستمرة بعيد عن أنظار الناس والغرض منها الحصول على العون والمُساندة كي يتم الوصول للأماني المرجوة في حياته.
  • لو القِفل في حلم الرائي كان مُعلقاً على الباب، فالمغزى من الحلم هو احتياج الحالم لوقت يشعر فيه بالاستجمام، وذُكِر في التفسير أنه سينعزل عمن يعيشون حوله لأسباب خاصة به.
  • لو الحالم أراد أن يفتح القفل ولكنه تفاجأ بأن المُفتاح الخاص به غير صالح، فربما كان مُحطَماً (مكسور منه جزء) أو حجمه أكبر من المكان الذي سيوضع فيه بداخل القفل حتى يفتحه بنجاح، فالرؤية خاصة بالعمل وتعني أن الوضع الوظيفي للحالم مُهدد، وقريباً سيكون في خطر كبير وحتى يتفاداه عليه أن يحفظ أسرار عمله ولا يبوح بها أبداً، يُنفذ كل الأموار المطلوبة منه حتى يضمن بقائه في العمل أطول مُدة مُمكنة، قبل أن يقوم بفعل أي شيء في العمل عليه أن يرجع لرؤسائه أولاً.

القفل المغلق في المنام

تفسير حلم القفل المقفول يوميء بالهم، فرُبما يشير إلى وعكة صحية، أزمات عائلية، ركود تُجاري وخسائر لكل الحالمين الذين يعملون بالتجارة.

ولو الحالم شاهد باباً في رؤيته مُغلق بالقفل، واستطاع أن يفتحه بالمُفتاح، فالرؤية محمودة وبها بُشرى بدعوة كان يدعوها الرائي كثيراً وسيتفاجأ بأن الله سيتقبلها منه.

فلو كان الدعوة خاصة بمهنة ما يريد أن يلتحق بها فسوف يُرزَق بها، وإذا كان يدعو أن الله يجعل فتاة يحبها من قِسمته فلم تُقسم لغيره، ولو الدعوة خاصة بالنجاة من المرض فسيشفيه، والحلم غير مُقتصر على دعوة الحالم لنفسه، فربما كانت الدعوة لشخص آخر، فسيتم استجابتها أيضاً.

ماذا يكون تفسير فتح القفل في المنام

تفسير فتح القفل في المنام حميد ولا يحتوي إلا على الأفراح والمسرات، فالقفل إذا ظهر في الحلم وكان مُغلقاً، ولكن الرائي استطاع أن يفتحه، فرمز فتح القفل أمارة بفتح باب السعادة وإزاحة الغم، وهذه الدلالة ستظهر في عشرة صور حياتية مُختلفة لأغلب الحالمين:

  • الصورة الأولى: لو كان الهَم في حياة العزباء يتخلص في تأخر زواجها وإحساسها بالتعاسة لأنها وحيدة، ففتحها للقفل في الرؤية قد يوميء بفتح باب الحظ الزوجي لها وقد تُقابل شباب كثيرين يرغبون في أن تُصبح زوجة لهم وستنتقي واحداً من ضمنهم قريباً.
  • الصورة الثانية: لا شك أن الشخص الطموح مُرهق في حياته، وكلما طالت فترة إنجازه لطموحه كلما ازداد على عاتقه عبء الخوف من الفشل، ولذلك فربما يكون الهم المُنغمس فيه الرائي عبارة عن هدف لم ينجزه، وفتحه للقفل في الرؤية إشارة بفتح الطُرق المُمهدة أمامه التي ستصل به إلى الإشراق والازدهار قريباً.
  • الصورة الثالثة: المرض هو إحساس بشع، وخاصة لو كان الإنسان نشيطاً وصاحب هِمة وقوة، وفجأة اصطدم بواقع مرير وهو الإصابة بالعِلة التي ترتب عليها الحركة القليلة والإحساس بانخفاض في الطاقة واللا مبالاة، فلو فتح المريض القفل في منامه، فسيسترد صحته قريباً.
  • الصورة الرابعة: كثيراً منا يحارب أزمة في حياته تتلخص في عدم القدرة على بناء علاقات اجتماعية سواء علاقات صداقة أو مُجرد علاقات سطحية مثل المعارف والزُملاء، وهذا الأمر سبَّبَ لصاحبه الهم والكرب في حياته، فرؤية فتح القفل أمارة بأن الله سيعطيه اللباقة والشجاعة في التعامل وسيتخلص من خجله أو تردده في مُخالطة الناس، ولو كان قليل الثقة بالنفس ستزداد ثقته بقدراته، سيحيا في سعادة عارمة عن قريب.
  • الصورة الخامسة: قد يتجسد الهم في صورة إنسان يُصَدِر لصاحب الحلم الطاقة السلبية والأذى والاضطراب في حياته، وذلك الإنسان رُبما يكون في العائلة أو خارجها، وقد يكون زميل الدراسة أو العمل أو أحد الجيران، وبما أن دلالة فتح القفل هي إذابة كل الأنكاد، فربما يوميء الحلم في هذه الحالة أن الله سيزيح من أمام الحالم ذلك الشخص الذي كان يبث في حياته الهم والتعاسة.
  • الصورة السادسة: قد يظهر الهمّ للمتزوجة في صورة اعتلال طفل من أطفالها أو ديون زوجها أو تعاستها بسبب اختراق خصوصية بيتها، حسد الآخرين لها وحقدهم على النِعمة التي تحيا فيها، فقد تشير رؤيها لفتح القفل بأن همومها ستنقطع من حياتها، فطفلها سيُشفى، وزوجها سيسد ديونه، ومن كان يتدخل في حياتها بغرض إفسادها سيذهب دون عودة، وسيُنجيها الله من كيد وشر الحاسدين.
  • الصورة السابعة: المتزوج الذي يفتح القفل في حلمه قد تنتهي أحزانه بانتهاء أعباء حياته وزيادة مصادر رزقه.
  • الصورة الثامنة: لو فتح القفل الأعزب القفل في حلمه، رُبما يتعين في وظيفة تقضي على إحساسه بالعوز وستُخرِجه من شعور الدونية، وكلما أنجز في مهنته أكثر كلما ازدادت سعادته، وازداد معها الإحساس بالقيمة وتلاشت الهموم من حياته.
  • الصورة التاسعة: مشاهدة الرائي في الحلم أنه يمتلك عدد من المفاتيح مُختلفة الأشكال والأحجام مع العلم أنها خاصة بقفل واحد رآه في منامه، فهذه إشارة بمركز وظيفي أو مكانة إدارية وربما قيادية سينالها.
  • الصورة العاشرة: الباب المُغلق بالقفل في الحلم له تآويل كثيرة، فإذا شاهده الرائي وحاول فتحه عدة مرات دون جدوى ثم جاء رجلٌ غير معروف له وقام بفتحه ببساطة، فهذه علامة على احتياج الحالم لذوي الخبرة في حياته، كما أنه يريد الدعم من المُحيطين به حتى يتقدم خطوات للأمام بدون خوف أو فشل، وبالتالي تلخيص تفسير هذا الحلم يعني أن النجاح في حياة الرائي وارد أن يحدث، ولكنه سيتم من خلال نصائح واستشارات الأكبر منه في الخبرة والتجارب، وإذا فَشل في الحصول على مساندة هؤلاء الخبراء سيظل يتخبط في حياته ويبحث عن طريق للنجاح ولن يجده.
  • الصورة الحادية عشر: أحد الفقهاء قال في تفسير حلم القفل المفتوح أن الرائي في منامه لو كان جالساً في منزله ورأى قفل مفتوح، فهذه علامة على تحصين رب العِزة لذلك المنزل من أي شيء سواء حسد، سحر، مكائد من الحاقدين وغيرها من أنواع الأذى المُختلفة.

ماذا يكون تفسير حلم كسر قفل الباب؟

  • يختلف تفسير كسر القفل في الحلم تبعاً لاختلاف أخلاق الحالم وأفعاله في اليقظة، فإذا كان شخصاً أخلاقه رفيعة فسيكون الحلم حميد، أما لو كان إنساناً يتسم بردائة الطباع وسلوكياته معوجة، فهنا الرؤية ستكون قبيحة ولا بشائر فيها.
  • قيل في بعض التفسيرات أن تحطيم القفل في الرؤية يوميء بإهدار فُرص عظيمة والتخلي عنها من أجل التمسُك بأشياء لا معنى لها في حياة الحالم، فهذه أمارة بحماقته، ولو استمر على هذا الأسلوب في حياته سيخسر كل شيء.

باب بدون قفل في المنام

لا توجد تأويلات مُباشرة لرؤية ظهور الباب بدون وجود قفل عليه، ولكن بعض العلماء استنبطوا من التآويل السابقة عن القِفل والمفتاح في المنام، بأن الباب المفتوح أو الذي يسهُل فتحه في الحلم أمارة بالانتصار وإنجاز أهداف غالية للحالم.

تفسير حلم القفل للحامل

  • مشاهدة الأقفال المفتوحة في الحلم مُلقاة على الأرض سواء في منام الرجال أو النساء، تعني أن الحالم قريباً ستتحطم كل قيود حياته، سواء كانت قيود صحية، عاطفية، مالية أو زوجية.
  • عندما تشتري الحامل قفلاً في منامها مصنوع من الحديد، فهذه أمارة بأنها ستنال عِدة أغراض مُفيدة في حياتها، وتنقسم تلك الأغراض إلى شقين:

الأغراض المادية: وتعني أنها رُبما تمتلك عقاراً، سيارة، مجوهرات، أو أي شيء مادي آخر بشرط أن ينفعها في حياتها.

الأغراض المعنوية: فربما ستنال التدعيم من الزوج والأسرة عامةً، أو ستجد من يدفعها للأمام في عملها، وقد تمر بظروف نفسية صعبة وأشهرها اكتئاب الحمل وغيرها من الأزمات المشهورة في تلك الفترة، وستجد من يمسك بيدها ويُخرِجها من هذه المشاعر الكئيبة القاتلة.

إذاً فالرؤية محمودة بشرط ألا يكون القفل به صدأ لأن ميلر قال أن الصدأ لو ظهر في الحلم في أي شيء مصنوع من الحديد، فستوميء الرؤية أن صحة الرائية ستنحدر وستعتل قريباً، رُبما أحوالها الاقتصادية ستتدمر، أو قد تتفاجأ بزيف مشاعر أصدقائها وستعرف جيداً أنهم كانوا أصدقاء بالقول أما أفعالهم ستكشف كذبهم قريباً.

ما هو القفل والمفتاح في المنام للحامل؟

الحامل إذا رأت في حلمها قفلاً مفتوحاً، فهذه أنثى ستُنجبها، وإذا شاهدت أن القِفل كان مُغلقاً، فقامت بفتحه بمفتاحه الخاص بمنتهى اليُسر، فهذا الحلم إيجابي، ويعني أنها ستكون من السيدات المحظوظات في تخطي كل أشهر الحمل بدون أوجاع مُبالغ فيها.

وهذا يوميء بدلالة أخرى وهي أن صحة الحامل كلما كانت قوية، كلما انعكس الأمر على صحة جنينها في بطنها، وسيكون هو الآخر بصحة جيدة.

شراء القفل في المنام

  • شراء الحالم في منامه لأكثر من قِفل يوميء بتفسيرات كثيرة، فلو اشترى قفلاً مُغلق وآخر مفتوح، سيدل الحلم على مُعيقات حياتية صعبة ستُحل بدون إطالة وسيعقبها تيسر أحوال وصلاح أمور قريباً.
  • لو اشترى الحالم قفلين في الرؤية، فالحلم هنا يوميء بوقوفه حائراً بين قرارين أو شيئين ولا بد أن يختار الأفضل بينهم، ولكنه لن يحتار كثيراً لأن الله سيُنير بصيرته على الاختيار الأصلح له.
  • لو المرأة الحامل اشترت قفلاً في حلمها، فهناك ثلاثة رموز في الرؤية:

الرمز الأول: أن الولادة سهلة -بإذن الله- تحديداً لو كان القفل مفتوحاً.

الرمز الثاني: أن بطنها تحتوي على صبي.

الرمز الثالث: أن طفلها سيكون من ذوي القوى الجسدية، وهذا الشيء يسعد العديد من الأمهات خاصة اللاتي ينجبن لأول مرة لأنهن يكونن متوترات جداً بشأن الحفاظ على أطفالهن الرُضع، وكيف يتم شفائهم من الأمراض التي ستسكن جسدهم في أول شهور الميلاد، ولكن هذا الحلم ينفي وجود أي مرض خطير سيسكن جسد ابن الرائية، والله أعلى وأعلم.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.