أكثر من 35 تفسير لرؤية حلم القفز في المنام لابن سيرين

 

حلم القفز في المنام
ماذا تعرف عن تفسير رؤية حلم القفز في المنام لكبار الفقهاء؟

كثيراً من الحالمين يسكن الخوف قلوبهم عندما يحلمون بالقفز من مكان مُرتفع، ومنهم من يستيقظ، وهو في غاية الفزع والرُعب، ولذلك لم يهمل ابن سيرين والإمام الصادق وغيرهم من الفقهاء والمفسرين الجهابذة تأويل تلك الرؤية، ولذلك قررنا في موقع مصري المُتخصص أن نشرح تفصيلياً تفسير هذا الحلم في الفقرات الآتية.

القفز في المنام

  • تفسير حلم القفز لابن سيرين يؤول بأن الرائي سينتقل من وضع إلى وضع آخر مختلف، وإذا قفز من مكان قبيح إلى مكان أفضل وأرقى منه، فهذا يعني أنه سيترك حالته السيئة، وسيدخل في حالة أفضل وأقوى منها، وبما أن هذا التأويل عام للغاية، فسيتم تقسيمه إلى عشرة صور متنوعة:

الصورة الأولى: العزباء لو قفزت من مكان لآخر رُبما تؤول رؤيتها بأنها ستنتقل من الحياة في منزل أبيها إلى منزل زوجها؛ أي أنها سيتغير وضعها من عزباء إلى متزوجة قريباً.

الصورة الثانية: سيتجسد انتقال الحالم في اليقظة في صورة تغيير وضعه الصحي؛ بمعنى أنه سينتقل من المرض إلى التعافي والقوة.

الصورة الثالثة: قد ينتقل الحالم العاطل من مرحلة الفقر إلى العمل والمال.

الصورة الرابعة: بالنسبة للمتزوج المديون ربما تُبشره الرؤية بأنه سيترك المذلة والفقر، وسيبدأ قريباً في سداد ديونه ومستواه المادي سيتقدم.

الصورة الخامسة: هذه الرؤية تؤول بالتطور في حياة الحالم بمعنى أنه قد يكون هذا التطور على المستوى الشخصي من خلال تربية النفس وتهذيب الأخلاق، وربما يكون على المستوى المهني؛ بمعنى أنه سيبدأ في تغيير تفكيره وسيرغب في التميُز والابتعاد عن كل ما هو مألوف، وسينتقل إلى حالة الانفراد الوظيفي والرغبة في احتلال أكبر مكانة موجودة في المؤسسة المهنية التي يعمل بها.

الصورة السادسة: ربما ينتمي الحالم لفئة المُضطربين نفسياً الذين يُحاربون في حياتهم كي يعيشون بشكل طبيعي مثل باقي البشر، وهذا الحلم يؤول بأنهم سينتقلون من مرحلة الاضطراب إلى السواء النفسي، وكل ما تركوه بسبب مرضهم النفسي سيعودون إلى ممارسته من جديد؛ فالطالب الذي حطمه المرض النفسي وجعله يخسر تعليمه سيعود أقوى مما كان وسيمارس دراسته الأكاديمية بقوة، والرجل الذي اختلت درجته المهنية ومستواه الوظيفي بسبب الاضطراب النفسي، هذا الحلم يسعده بأنه سيعود لحياته وسيشعر بالنشوة فيها بعدما كان مُكتئباً، والأيام كلها تشبه بعضها في نظره.

الصورة السابعة: بالنسبة للمشاكل الخاصة التي يشكو منها الرائي مثل مشكلة الخجل الاجتماعي أو قلة الأصدقاء، والشعور بالتذبذب والرغبة في الانطواء خوفاً من الناس وانتقاداتهم اللاذعة، فهذا الحلم هو أمارة قوية بأن حياة الحالم ستتغير من الانطوائية إلى الاجتماعية، ومن الخجل إلى الشجاعة، كما أنه سيتحول من الإنسان المُذبذب إلى الشخص الواثق في إمكانياته وقدراته.

الصورة الثامنة: قد تتحول حياة المتزوجة من الحُزن إلى الحبور، وربما ستجد أن تصرفات زوجها ستتبدل من القسوة والعنف إلى الحنان والعطف.

الصورة التاسعة: كثيراً من الأسر تفتقد روح المودة والحب، وربما يؤول الحلم بالانتقال من حالة الجفاء السائدة في منزل الحالم إلى حالة من التماسك والسعادة مع العلم أن هذه الحالة ليست مُرتبطة بطبقة اجتماعية مُعينة؛ بمعنى أننا نجد العديد من الأُسر المُنتمية للطبقة الارستقراطية غير سُعداء في حياتهم، ولذلك فتفسير هذه الصورة مُتعلق بتغيير المشاعر والإحساس بالفرح ولو بأقل الإمكانيات.

الصورة العاشرة: تؤول الرؤية بأن الأيام المليئة بالعِراك والمشاحنات مع الغير ستتبدل بأيام هادئة خاوية من الصخب، وهذا سيعود بالراحة على الحالم لأن العلماء قالوا أن الخلافات سبب رئيسي في تَفَشِّي الطاقة السلبية في الحياة.

وعلى النقيض فإن الهدوء والسلاسة في التعامل يبثوا الطاقة الإيجابية، ولكن كل الصور المُختلفة السابق شرحها ستتغير للتفسير السيء لو الرائي قفز من المكان الجميل إلى السيء، وهذه الرؤية من الأحلام الشؤم التي توميء بانحدار الحالم وفقدانه لنجاحه بعدما حصل عليه بتعب وعناء كبير.

  • ابن سيرين أشار أن النط في المنام لا يعني فقط تغيير حالة الرائي، ولكنه يؤول أيضاً بأنه سيخرج من عمل للدخول في آخر، أو السفر القريب.
  • القفر في الحلم قد يكون باستخدام القدمين معاً أو بقدم واحدة فقط، ولذلك فأشار ابن سيرين أن الرائي الذي يقوم بالقفز على الأرض بقدم واحدة، فهذا مؤشر بأن نصف ثروته سيخسرها، فقد تتكون تلك الثروة من عقارات أو مجوهرات أو أموال مُدخرة، ولكن ما أكد عليه ابن سيرين أن الرائي سيبدأ حياته بالنصف الآخر المُتبقي معه من أملاكه، وسيشعر آنذاك بالعناء والحسرة لأن خسارة المال ليست أمر سهل خاصةً على الإنسان الذي كوُنه بالتعب والسهر والجهد الكبير. (———–)
  • الرائي لو شاهد أنه قفز من مكان مُرعِب ومُخيف إلى مكان أخضر مليء بالمزروعات والورود، فهذه مَنزِلة عظيمة سينالها عاجلاً.
  • لو الرائي كان متواجداً بداخل المسجد في المنام، وفجأة قام بالقفز منه إلى أحد الأسواق التجارية، فهذا يعني أنه ترك المسجد الذي يتعبد فيه، فيذهب إلى السوق ليقوم بعملية البيع والشراء، فالحلم يقصد أن الحالم سيترك دينه ويتمسك بدنياه، ولو كان يظن أن هذا الأمر هو الصواب فعليه أن يعي خطورة ما سيفعله لأن الله قال في كتابه العزيز (وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا مَتَاعُ الْغُرُورِ).
  • لو حدث العكس في الحلم ورأى الحالم نفسه بداخل السوق وتركه، وقفز كي يتواجد بداخل أحد المساجد، فهذه أمارة بالإدراك والوعي السليم بأن الدنيا زائلة أما رضا الله دائم والعمل للآخرة لن يذهب هباءاً أبداً.
  • أحياناً يشاهد الرائي أنه استعان بعصا في حلمه، وهو يقفز من مكان لآخر، فتلك العصا كناية عن إنسان شجاع وقوي يُساند الحالم في حياته، فربما يكون ذلك الإنسان من داخل أسرة الحالم مثل أبيه أو أخيه، أو شخصاً في العمل يمده بالنصائح ويسانده في أي أزمة مهنية يقع فيها.
  • حتى يُفسر النابلسي هذا الحلم قام بوضع شرط دقيق، وهو طول أو قِصر القفزة في الحلم؛ بمعنى أن الرائي لو قفز في حلمه عن سطح الأرض قفزة طويلة فهذا سفر، ولكن القفزة لو كانت بسيطة، وليست بعيدة عن الأرض، فهذا يعني تغيير مكانه، فقد يُبدِل مكان إقامته أو عمله، ولكن سيظل متواجد في دولته التي يعيش فيها.
  • النابلسي وضع تفسير دقيق للنط في المنام، وقال أن الرائي الذي ينط بشكل فوضوي في الرؤية يعني أنه إنسان عشوائي في حياته ولا يرسم خطط لها بل يتخبط فيها بدون وعي ولا تفكير، أما الحالم لو شاهد نفسه بأنه يرغب في القفز من مكان لآخر وقام بهذه النقاط الآتية:

الأولى: فكَر بدقة في المسافة التي سيقفزها.

الثانية: عمل مقارنة بين قدرته العضلية على النط وبين المكان المُراد النط إليه، فوجد أنه يستطيع ولن يتضرر من الأمر.

الثالثة: عندما قام بالنط لم يشعر بالخوف، وكان مُسيطراً بشكل كبير على حركته واندفاعه حتى لا يُصاب بالضرر، فهذا الحلم رائع في تفسيره، وقال النابلسي أن صفات الحالم الإيجابية ستكون سبباً في نجاحه القادم، وتتلخص في ثلاثة صفات:

الصفة الأولى: الاستبصار بالذات ووضح علماء النفس تعريف واضح للصفة السابقة، وقالوا أنها تؤول بقدرة الحالم على فِهم نفسه ومعرفة ما هي الأشياء التي يُقبِل عليها ويحبها والأشياء التي ينفر منها، كما أنه واعي تماماً بمميزاته وعيوبه، وهذا الأمر سيجعله ينجح في حياته، ولن يدخل في شيء أو مشروع أكبر من قدراته لأنه سيندم.

الصفة الثانية: التأني والتعمق في الأمور قبل الخوض فيها، ولا بد أن نؤكد على أن التروي في القرارات من الصفات الرائعة التي إذا جعلها الإنسان جزء كبير في شخصيته سيجد النجاح أمامه في كل شيء لأنه سيتفادى الخطر الناتج من التهور، وسيتجنب مكر الآخرين وخِداعهم، وهذا ما يُسمى بتحصين الذات من الأذى.

الصفة الثالثة: تطوير الذات لأن الرائي في حياته فيما بعد لو أراد أن يخوض تجربة بعينها، وعرف أن مُتطلباتها أضخم من قدراته، سيبدأ في تطوير نفسه في بعض الجوانب التي ستجعله مُتكمن من الفوز في هذه التجربة، وكل هذه الصفات السابقة يتوجها ميزة الحِكمة والنظر للأمر من الداخل والخارج حتى يصح الحُكم عليه.

  • أشار مُفسر بأن القفز في الحلم يُبزر أن الحالم طاقته مُرتفعة، ولديه نشاط كبير، ومن المعروف أن الإنسان كلما كان نشيطاً كلما حفر له مكان مع الناجحين لأن الكسول لا مكان له بين البارزين الذين ضحوا براحتهم من أجل الوصول لمرادهم.
  • يوجد ثلاثة تفسيرات سلبية لحلم القفز وهم:

التفسير الأول: قد تعني أن الحالم ليس مُستقر في حياته سواء الحياة العاطفية أو الوظيفية أو الدراسية أو العائلية، وهذا الاستقرار سيجعله في حالة اضطراب نفسي وصحي، وكما عودناكم في موقع مصري أن نعطيهم تأويل الحلم من مصادر موثوقة، وأيضاً سنُقدم لكم بعض النصائح التي تجعلكم تتخطون أزمات حياتكم التي تكشفها أحلامكم، وبما أن الحلم السابق ذِكره يؤول بأزمة التذبذب في حياة الرائي، فلا بد أن يتبع الآتي: البحث وراء سبب هذا التذبذب، بعدما يجده لا بد أن يُفكر في إزالته من حياته، ولو كان السبب أقوى من أنه يزيله، فلا بد أن يضع خِطة بديلة، قد تكون هي التعايش معه وبالتالي سيكون تركيز الحالم على عمله ودراسته بدرجة أكبر مما كانت، وبعد فترة من الوقت سيُلاحظ إذابة هذا السبب الذي جعل حياته مُضطربة.

التفسير الثاني: للأسف قد يؤول النط بأن صاحب الحلم مُخادع، ويتبع أساليب المكر في نيل رغباته ومصالحه من الآخرين، وعليه أن يتيقن من أنه يوماً ما سيُكشَف، وحتى يحمي نفسه من نظرة الإزداء من الآخرين بعدما يعرفون نيته الخبيثة لا بد أن يحاول من تغيير شخصيته وبدلاً من غِشه وخِداعه يبدأ في أن يكون إنسان صادق ومُخلِص وسيلاحظ الفرق بين نبذ المجتمع له في الأولى، واحترامهم له في الثانية.

التفسير الثالث: قد يفقد الحالم شيئين من أهم الأشياء في حياته؛ وهما المال، والقيم أو المباديء، فسوف يخسر المال من خلال تبذيره الشديد، إهماله لمبدأ الادخار، الثقة في أشخاص غشاشين نصبوا عليه وجعلوه يصل للفلس، أما فقدانه لمبادئه قد يكون بسبب إما ضعف إيمانه ويأسه من رحمة الله، أو الضغط عليه من الظروف الخارجية أو أحد الأشخاص، وهنا سيكون قد خسر مبادئه بالإجبار وليس بإرادته، ولا بد أن ننوه لشيء هام، وهو أن تلك التأويلات السلبية -وبالأخص التأويل الثاني والثالث- سيخُصون الحالم المعوج ذو الشخصية السلبية والتصرفات الملتوية في الواقع.

  • قال أحد المفسرين أن الحالم لو قام بالتنطيط في الحلم؛ أي أنه يسير على الأرض بالقفز، وليس السير الطبيعي على الأقدام، فهذه إشارة بتنوع الأماكن التي سيقتات منها، فربما يعمل في وظيفة صباحاً وأخرى مساءاً كي يزيد من مستوى معيشته.
  • لو الحالم شاهد أنه تارة يقفز في حلمه، وتارة أخرى يُحلِق في السماء، فستؤول الرؤية بأن كل قراراته غير ثابتة، فأحياناً يثبت على أحدهم، وأحياناً أخرى يتركه ويختار قرار آخر، وهذا التذبذب غير مرغوب فيه، وتحديداً في الأمور المصيرية مثل الزواج، أو العمل، أو المُشكلات التي تحتاج لحل أكيد وفوري دون الرجوع فيه، ولذلك فسيترتب على هذا التذبذب أن الرائي سيفقد مصداقيته أمام الناس، وسيكون مصدر غير موثوق فيه بالمرة، وهذا الشيء سيجعله قليل القيمة في نظر الآخرين.
  • من الأحلام الحزينة لو الرائي شاهد أنه عندما وثب في حلمه لم يستطِع النزول على الأرض مرة أخرى، وأصبح مُعلقاً في الجو، أقدامه لا تلمس الأرض ولا هو قادر على الطيران في السماء، فالرؤية تفسيرها سنأخذه من تفاصيلها؛ بمعنى أنه سيحتار قريباً، وسيظل مُشتت بين شيئين غير قادر على الاختيار بينهم، ولكن كل الأمور المُحيرة ستزول بالدعاء المُستمر، أما تلك الرؤية في كتاب النابلسي فهي تعني الوفاة ودخول الجنة.
  • لو قفز الحالم في الرؤية قفزة بعيدة بسببها تمكن من الوصول إلى السماء، فالحلم يؤول برمزين:

الرمز الأول: أنه يداوم على الدعاء لله بشأن شيء ما أو هدف كبير يريده، وسيتحقق بفعل كثرة الدعاء الذي دعاه لله دون يأس.

الرمز الثاني: أن شأن الحالم سيعلو بفضل ميراث سينالهـ وبعدها حياته ستنقلب من الفقر والضنك إلى الاكتفاء والرغد.

  • إذا رأى الحالم أنه قفز في حلمه قفزة قوية جعلته يخرج من بيته متجهاً بشكل مباشر إلى مكتب العمل، فالرؤية تؤول بالإصرار والهِمة، والسعي وراء القيام بالأعمال المهنية المطلوبة وعدم تأجيلها لليوم التالي.
  • لو الحالم شاهد أن أقدامه عليها قيود أو سلاسل وقفز بهم وهم مُكبلين في الحلم، فهذا مؤشر بسجنه قريباً، والإنسان يؤخذ إلى السجن لسبب رئيسي، وهو التعدي على ما أمر به القانون، وهذا السبب يتم تقسيمه إلى عدة أسباب فرعية وهُم: إما السرقة والاختلاس، أو التعدي على شخصِ آخر بالضرب والعُنف حتى تسبب له في عاهة مستديمة، وقد يُسجَن الرائي في قضية تزوير وغيرها من القضايا القانونية الكثيرة.
  • الشخص الثري لو وثب في حلمه، فأشار الفقهاء أن هذا المشهد به علامتين:

العلامة الأولى: أنه إنسان مُنافق وكاذب، وهاتان الصفتان سيكونان سبب في نفور الناس منه، وعدم ثقتهم فيه.

العلامة الثانية: اجمع المفسرون أنه سيستخف بنِعم الله عليه، وهذا سيجعله يكفر بها، وذلك السلوك يُعد أحد الطُرق التي ستقوده للنار في آخرته.

  • الحالم السجين لو شاهد أنه وثب في منامه، فالرؤية بها إشارة بهروبه من حبسه قريباً، ولا شك أن قيامه بهذا السلوك سيزيد العقوبة القانونية على عاتقه.
  • الوثب في حلم المُعتل صحياً له دلالتين:

فإذا رأى أنه وثب في الحلم والوثبة كانت مُرتفعة وجعلته يعلو عن سطح الأرض، فهذا شفاء عاجلاً وليس آجلاً.

أما إذا شاهد أنه وثب، ولكنه نزل إلى أسفل في الرؤية على عكس الوثب الطبيعي في اليقظة الذي يجعل الإنسان يرتفع إلى أعلى، فالحلم يؤول بوفاته.

  • لو الحالم قام في اليقظة بصلاة الاستخارة قبل أن يخلد للنوم، وشاهد في الرؤية أنه وثب إلى أعلى، فهذا خير والأمر الذي استخار الله فيه هو أمر مُحبب وليس به أذى، أما لو شاهد أنه وثب إلى أسفل، فهذه رسالة واضحة من الله بأن ما استخاره فيه هو أمر سيء، والأفضل أن يمحيه من ذاكرته كي لا يُدمِر حياته.
  • إذا شاهد الحالم أنه يقوم بوثب الحبل في منامه، فهذه علامة بأنه شخص عاطفي ويكِن كل الحب لأصدقائه المُقربين.
  • بصيرة المرأة بأطفال يلعبون بالحبل (نط الحبل)، فهذه أمارة بأنها نرجسية ومتعجرفة.

تفسير حلم القفز من فوق سور

  • الوثب من فوق السور والنزول على الأرض يندرج تحت الرؤى التي تهتم بتفسير مشاهدة الإنسان بأنه يقفز من مكان مُرتفعاً بشكل عام سواء كان سوراً أو منزلاً ثم يسقط على الأرض في الرؤية، فقال النابلسي أن الرؤية غير محمودة وتوميء بالانحطاط وزعزعة مكانة الحالم في اليقظة، كما أن أحد المُفسرين قال أن الوثب من على الجدار يؤول بعلاقة حب ستفشل.
  • ابن سيرين أشار لتأويل مُختلف عما قاله النابلسي، وقال أن رؤية وثب الحالم القوي جسدياً من فوق السور تؤول بأن الله سيجعله أقوى من خصومه وسيظفر بمعركته معهم قريباً.

ما هو تفسير حلم القفز فوق القبور؟

  • رمز القبر لابن سيرين ثنائي التأويل، فهو يؤول بالمصائب إذا شاهد الحالم أن القبر في الرؤية مفتوح، ولو كان لون القبر أبيضاً فالرؤية ستزداد سوء لأنها توميء بالموت أو الدواع الي سيتم بين الرائي وأحد أحبابه، ويوميء بالفرح في منام الحامل ويعني أن الحماية الإلهية ستحميها يوم ولادتها.
  • رؤية الحالم بأنه في منطقة كلها مقابر وظل يسير بينهم في الحلم، فهذا انحدار صحي ومادي، ولو ركض الحالم فوق المقابر في الرؤية، فهذا فرح كبير سيناله بالإضافة إلى نِعمة السلام النفسي التي سيَمِن الله عليه بها.
  • لو ركض الحالم فوق القبور بسرعة، فهذه أرباح قريبة، وقال أحد المفسرين أن الوثب بصفة عامة في الحلم إذا كان للأمام سيكون أفضل من الوثب للوراء لأن الأولى تعني التقدم والتطور في الحياة، أما الثانية تعني الانتكاسة والتراجع.

تفسير حلم القفز من مكان عالي

القفز من مكان عالي في الحلم
  • تفسير حلم القفز من مكان مُرتفع يؤول بمواقف في حياة الرائي ستجعله يقلق بشدة، إما مواقف مهنية، أو عاطفية، أو اجتماعية، وقال علماء النفس أن إحساس القلق لو لم يتم القضاء عليه سيتطور كي يصل إلى الإصابة باضطرابات القلق الكثيرة، ولا شك أن هذا الاضطراب يمتص سعادة الحالم في حياته، وسيجعله طيلة الوقت متوتر وأعضاء جسده من داخل ترجف مثل قلبه الذي يزداد نبضاته وزيادة تعرقه وارتعاش أطراف، فكل هذه الأعراض تتعس الحالم وتسلب منه الراحة، ولذلك فالحلم هو القضاء على مصدر القلق أو تجنبه نهائياً.
  • القفز من مكان عالي في المنام مثل ناطحات السحاب علامة على طموح الرائي الكبير، فهو لا يضع سقف لأهدافه، ويرغب في دخول مغامرة أو تجربة تجارية كبيرة وسينجح لو شاهد في حلمه أنه قفز إلى المكان المُراد الوصول إليه، وبالتالي ستؤول الرؤية بأنه إنسان مُتزن على المستوى الفكري والنفسي، ولم يضع طموحاً لنفسه إلا وكان يمتلك قدراتها، كما أن الحلم يُبشره بعظمة أرباحه قريباً.
  • لو شاهد الرائي أنه كان يرغب في الوثب، ولكنه تراجع في المنام، فهذه إشارة بفشله في الثبات على قرار ما، كما أنه لا يمتلك شخصية مُنفردة ومُستقلة بمعنى إنه لو أراد فعل شيء، ولو بسيط سيلجأ لأراء الآخرين، وهذا سيتنبأ له بخسائر مستقبلية كثيرة.
  • وثب العزباء في حلمها من مكان مُرتفع إلى آخر مُنخفض، أمارة بالتطور المهني، فلو كانت موظفة عادية سترتقي لرُتبة مدير أو رئيس قسم.
  • ذلك الحلم إذا شاهده الرجل، فسوف نعرض رمزين مُختلفين لهذه الرؤية وهما:

الرمز الأول: أنه إنسان متواضع يكره العجرفة والكِبر، وهذا سيجعل شأنه عظيم لأن صفة التواضع يحبها الله ورسوله، كما أنها طريق من الطُرق المؤدية للجنة لأن رسولنا الكريم قال” (لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرةٍ من كبرٍ).

الرمز الثاني: حُب الرائي لأصدقائه وتبادل المودة بينهم، فهذا الشيء سيُزيد من سمعته الطيبة عِند الناس، كما أنه كلما حافظ على أصدقائه كلما وجد في وقت الشِدة أشخاص يقفون معه ويدافعون عنه لأن الصديق المُخلص لا يُعوَض أبداً.

  • لو الرجل قفز من أعلى لأسفل في منامه، وعندما لمست أقدامه الأرض اصطدمت ببعض الأشياء الحادة التي جرحته أو ربما يكون تم لدغه من بعض الحشرات التي كانت موجودة على الأرض، وفي كلا الحالتين، فالرؤية غير محمودة، وتؤكد قدوم المُكدرات إلى حياته قريباً، وإذا لن يحذر منها جيداً سيُصاب بأضرار حياتية بالغة.
  • لو الرجل المتزوج شاهد في رؤيته أنه يقف هو وشريكته (زوجته) في مكان عالٍ، وأمسك الاثنان بيد بعضها وقفزا من هذا المكان حتى وصلا إلى الأرض، فالحلم هنا فيه تعبير واضح بأن زوجته تشاركه في كل شيء في حياته، وهذا بسبب حبها الكبير له، كما أن المفسرين قالوا أنها ليست تحبه فقط، بل يوجد بينهم تقارب على المستوى الفكري والروحي، وهذا سيزيد من سعادتهم واستدامة حياتهم مع بعض.

تفسير حلم القفز من مكان عالي في الماء

  • بصيرة الرائي بأنه كان يقف في مكان مُرتفع ثم قفز من عليه وهبط في البحر، مع العلم أنه لاحظ اتساع مساحة البحر في المنام، فالحلم يؤول بمكان عظيم سيُكتَب الرائي أن يكون أحد العاملين فيه وسيشغل بداخله وظيفة راقية من حيث مكانتها وراتبها.
  • بصيرة الحالم بأنه لم يقفز في الماء بهدوء، بل هبط بداخلها بقوة شديدة، تؤول بأن أخلاقه عظيمة، ومَنَحه الله جمال الروح الذي يشهد به الكثير مِمن تعامل معهم.
  • أشار المفسرين أن رؤية نط الحالم في الماء تؤول بتنظيف حياته من الأنكاد ومحو آثارها المؤلمة على النفس والجسد.
  • كان لأحد المؤولين رأى آخر في تأويل القفز بداخل الماء في الحلم، وقال أنها تعني روح الحماس والشجاعة التي يستمتع بها الحالم، وأشار أن الحالم لو هبط في النهر أو البحر، فسوف يقوم قريباً بالمخاطرة أو المغامرة في عمل شيء ما، ولكن على الحالم ألا يُخاطر بشكل مبالغ فيه لأن المخاطرة بدون وعي تعني الخسارة العاجلة.
  • لو قفز الحالم في منامه بداخل بئر عميق، فسيؤول الحلم بتعرضه لعملية غِش أو مكر قريباً.

تفسير حلم القفز من البلكونة

القفز من مكان عالي في المنام يُفسَر على حسب نية الحالم؛ بمعنى أنه لو حلم بالنط من شُرفة أو بلكونة منزله العالي بدون أن تكون رغبته الأساسية وراء الوثب هي قتل نفسه والتخلص من حياته (أي ينتحر)، فهذه إشارة بأنه سيتمكن من الهروب من أمر صعب عليه، وسيتخلص من آثاره السلبية.

ولكن لو شاهد أنه يرغب في الانتحار فقام بفتح الشُرفة وقفز منها، أو صعد إلى أعلى المبنى الذي يعيش فيه وألقى بنفسه، فهذه أضغاث أحلام، أو مُجرد أفكار وسواسية من الرَجيم، يريد بثها في نفس الحالم حتى يُفزَع من نومه.

القفز في الماء في المنام

  • تفسير حلم القفز في الماء للمرأة المتزوجة يؤول بانفصالها عن شريكها، وقال أحد الفقهاء أن الحالم لو قفز في الماء ثم تَمكن من إنقاذ نفسه من الغرق وخرج من الماء التي سقط فيها سواء نهر، بحر بسلام وأمان، فهذا المشهد مُبشر ويعني انضباط سلوك الحالم الديني، وهذا الانضباط سيتجلى في أربعة صور أساسية:

الصورة الأولى: الصلاة والالتزام بها بعدما كان يتركها الحالم تتراكم عليه دون الوعي بأنه في أزمة، ولكنه قريباً سيمنحه الله البصيرة بأن أول طريق لدخول الإنسان إلى الجنة هو الصلاة والخشوع إلى الله.

الصورة الثانية: الخوف من الله والقيام بكل السلوكيات الدينية القويمة مثل الفرار من المعاصي، والتمسك بكل شيء يُقربه من الله كالعطف على المحتاجين، وإخراج الصدقات باستمرار، والتعاون مع الناس المحتاجة للمساعدة ومشاركتهم آلامهم وأفراحهم.

الصورة الثالثة: قد يكون الحالم من قِبل يقوم ببعض التصرفات الجائرة على الضعفاء، وسرعان ما سيتوقف عنها لأن الجور يقود فاعله إلى جهنم وبئس المصير.

الصروة الرابعة: تتجلى طاعة الله بالنسبة للمتزوج في قوامته وحفاظه على عِرضه وإشباع رغبات أهل بيته، وبالنسبة للأعزب تظهر تلك الطاعة في إرضاء الوالدين وحُسن مُعاملتهم كما حثنا الله في كتابه العزيز على ذلك وقال: (فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا).

  • إذا شاهد الحالم أنه هبط في إحدى المُسطحات المائية الملوثة، فهذه أخبار أليمة ستُسبب له الحُزن، كما أن الحلم يؤول بأسى وألم سيعيشه في حياته، وسيظهر هذا الألم في ثلاثة صور:

إما خسارة مادية، أو ربح المال من مصدر حرام، وبالتالي سيدخل جوفه هو وأولاده أموال حرام غير مُباركة، وسينتقم الله منه انتقام عزيز مُتقدِر عما فعله.

قد يتخبط الحالم في حياته المهنية، وسيجد التنغيص والكدر قادم له من أوسع الأبواب، فليصبر على تلك الظروف الطارئة كي يبعدها الرحمن عنه.

ربما تنُص تلك الأخبار المؤسفة التي سمعها عن موت إنسان عزيز، مُصيبة أو أزمة قضائية، وربما مرض شخصاً من أسرته.

  • القفز في مياه نظيفة لا يشوبها أي أوساخ أو نفايات أمارة بإزاحة النكد، فربما يُشفى من الداء أو يربح في عمله، وقد يتصالح مع صديق له كانا الاثنان مُتعاركان مُنذ زمن، ولو كان شجاره مع زوجته هو سبب الهم، فسيذوب ذلك العراك وستعود حياتهم صافية وهادئة، ولو الهم كان يملأ حياته بسبب تكدير علاقته بأبويه وأخواته، فلن يعد لذلك التكدير مكان بينهم وستتفشى بينهم روح الترابط العائلي الذي تمناه منذ سنين.
  • إذا شاهد الرائي أنه سقط في الماء العذب (النهر)، ولكنه رأى أنه تلطخ بالطمي أوالوحل الموجود في الماء، فالحلم سيء، ويعني أن له عدو ليس من نفس عُمرِه حيث أنه يوجد شخص مُسِن يكره بشدة ويسعى لخراب حياته وتدميرها.

ماذا يكون تفسير حلم القفز في المسبح؟

  • لو الحالم رأى أنه سقط بداخل المسبح في الحلم ثم سَبح بداخله حتى استيقظ من الرؤية، فالحلم حميد ويوميء بالتعايش مع الظروف ومواجهتها حتى ستزول قريباً.
  • لو وقف الحالم في المنام على مكان مُرتفع ثم ألقى بنفسه حتى سقط في المسبح، فهذا يؤول بأنه سيقف أمام خطر عظيم وسيعرف جيداً أن الخطر الذي سيواجهه ليس سهل، ولكنه يمتلك عزيمة فولاذية ستجعله يتخطاه وسيسحق ظروفه الأليمة قريباً.
  • أما لو وقف الحالم في مكان قريب وقفز منه إلى المسبح، فهذه مُنغصات بسيطة سيواجهها، أو سيخسر قريباً مبلغ من المال، والمفسرون أجمعوا أن هذا الحلم يوميء بمقابلة الحالم مع أحد الأشخاص المُقربين، وسيتبادلان الحديث بخصوص قلقه من خسارته لبعض الأموال التي كان يمتلكها، ورعبه من أن هذا الفقد يؤثر على مستقبله المادي أو المشاريع المُلتزم بها حالياً.
  • إذا رأى الحالم أن المسبح الذي سقط فيه يقع في مكان فسيح به مزروعات خضراء زاهية، فالحلم به معنيان:

المعنى الأول: سيصب الحالم تركيزه على أحد العلوم المُفيدة وسيتعلمها جيداً، وبعد ذلك سيبدأ في نشر ما تعلمه من ثقافة ومعلومات قيمة لجموع من الناس.

المعنى الثاني: نظراً لالتفاف الناس حوله سترتفع مَنزِلته، وسيسعد بُحب الناس، وبما أنه أفاد الغير فكل ما فعله سيُكتَب عند الله وسيأخذ من خلاله العديد من الحسنات، وبالتالي سيُستَر في حياته وبعد مماته.

  • إذا رأى الحالم أنه بعدما سقط في حمام السباحة شرب كمية من الماء الموجودة بداخله، فهنا يتضح رمزين:

الرمز الأول: أن الرائي سيلاحظ نضوج في شخصيته، وهذا النضوج سيظهر في عدة سلوكيات مثل: تحمله للمتاعب، الابتعاد عن العصبية والغضب الزائد، الحكم على الأمور بعقلانية.

الرمز الثاني: سيشعر بمشاعر إيجابية تجاه امرأة وسيحبها.

ما معنى القفز في البحر في المنام؟

تفسير حلم القفز في البحر للمطلقة يؤول بالإيجاب وقدوم السعادة لها، ولكن بشرط لا بد أن تكون في الحلم شاعرة بالفرحة، وعلى أتم استعداد بالوثب في البحر بدون خوف أو قلق، كلما رأت البحر صافي وكبير في الحلم، كلما كانت الرؤية إيجابية وفيها أربعة تأويلات خاصة بها:

التأويل الأول: مشاعر الحُزن وخيبة الأمل التي عانت منها بسبب تجربتها العاطفية الفاشلة ستُمحى قريباً، وسيتم محوها إما عن طريق الإرادة والصبر، أو عن طريق الدخول في علاقة أخرى أقوى وأصدق من السابقة.

التأويل الثاني: لو الهَم الذي غُرِست فيه سابقاً كان مُتعلقاً باعتلال صحتها، فالنصيب سيحمل لها مفاجأة مُفرحة قريباً ألا وهي الشفاء العاجل بدون انتكاسات أو مضاعفات مرضية.

التأويل الثالث: إذا كانت علاقتها بأسرتها هي محور النكد في حياتها، فقريباً ستتبدل من الأسوء للأفضل، وإذا كانت منطوية عنهم، ولا تتعامل معهم خوفاً من تفاقم المشاكل، فهذا الحلم يتنبأ بإخماد نيران هذه المشاكل وقدوم المودة بينهم والترابط الأسري.

التأويل الرابع: التجارب العاطفية الغير مُوَفقة تجعل الإنسان في حالة من عدم الثقة بكثير من الناس، ولذلك لو كانت الحالمة في اليقظة فاقدة للثقة في الناس وتحاول الابتعاد عنهم حتى لا يمسها أي أذى منهم، فتلك الفكرة السلبية ستختفي تماماً وستبدأ في الخروج من عالمها الحزين إلى المُجتمع الخارجي بروح التفاؤل.

هذا التبديل سيجلب لها الخير في شتى نواحي حياتها، وسوف تحول تجربتها السيئة إلى موقف ستأخذ منه العِظة كي لا تقع في تجربة مُشابه للسابقة، ويتكرر الألم مرة أخرى.

تفسير حلم القفز من سطح المنزل

  • سَرَد رجل متزوج وقال لأحد المؤولين أنه وقف أعلى سطح منزله، ونظر إلى سطح منزل آخر، وفي نيته أن يقفز إليه، وبالفعل تحكم في حركاته جيداً، وقام بالوثب من سطح منزله إلى سطح ذلك البيت الآخر، فأجابه المؤول أنه إما سيقوم بتطليق زوجته، أو سيتزوج بأخرى قريباً.
  • لو الرائي شاهد في حلمه أنه كان يريد القفز من سطح منزله لمكان آخر، ولكنه لم يصل لهذا المكان، وتعرض لضرر في الحلم، فالرؤية تؤول بأنه كان يرغب في تغيير شيء ما في حياته، ولكنه سيتقين أن ذلك التغيير الذي قام به لا فائدة منه ولا يستحق المجهود الذي بذله فيه.
  • إذا شاهد الرجل في حلمه فتاة تمتلك وجه جميل تقف على سطح المنزل وترغب في أن يقفزا هما الاثنين معاً، فتلك الفتاة كناية عن الإيجابيات التي ستدخل حياته وستُغير كل شيء سيء فيها.
  • أما لو شاهد الحالم أنه من ضمن اللاعبين الرياضيين في إحدى المسابقات العالمية الكُبرى، ووثب في حلمه عدد من الحواجز الخاصة بركوب الخيل، فالرؤية توميء بأربع دلالات فرعية:

الأولى: أن الرائي بداخله رغبات وطموحات كبيرة يعيش في الدنيا ويتمسك بالحياة من أجل تجسيد تلك الرغبات.

الثانية: الفرق الأكبر بين الإنسان الناجح والفاشل هو الصبر والتحدي، والحلم يبرز جزءاً من شخصية الرائي وهي أنه شخص مُثابر، وسيتحدى كل العراقيل التي أمامه حتى ينال ما يريد.

الثالثة: يوجد أحلام تفسيرها يتحقق في الوقت القريب وأحلام أخرى تتحقق على المدى البعيد، ولكن ذلك المشهد السابق مُبشر لمن رآه بأن نجاحه قريب جداً، فليستعد له كي يفرح بمجهوده وصبره.

الرابعة: قال أحد المؤولين أن ذلك الحلم يُفسر بأن الرائي سينال بطولة في المجال الرياضي الذي يمارسه حالياً.

  • الشاب الأعزب لو رأى في الحلم أنه وثب من سطح منزله، فالحلم يوميء بحالة من التمرد يعيشها الآن، فهو يريد الخروج من دائرة تقاليد الأسرة وتعاليمها المفروضة على كل أفرادها بدون جدال، كما أنه يرغب في خوض تجربة الاستقلالية الذاتية، والعمل باجتهاد كي ينجح ويصل لتحقيق الذات.
  • القفز من سطح البيت يعني أن الحالم يريد أن يحيا تجربة حياتية جديدة في حياته، وهذا يؤول بأنه ملّ من وضعه الحالي ويرغب في التجديد، فربما ينتقل الحالم من عمله لعمل أكثر إثارة وإبداع بدلاً من الروتين، ورُبما تؤول رؤية المتزوجة بهذا المشهد أنها مُتعبة في حياتها على المستوي النفسي والصحي والمالي، وتريد أن تعيش أجواء هادئة وآمنة وخالية تماماً من التنغيص والقلق الذي سيهدر طاقتها.

ما هو تفسير حلم القفز من الشباك؟

  • القفز من النافذة في المنام للعزباء يؤول بأن صبرها نفذ، وشعرت بالملل من حياة العزوبية وترغب حالياً في إيجاد توأم روحها حتى يشاركها الحياة ويُدخِل البهجة في قلبها.
  • فسّر أحد الفقهاء تلك الرؤية، وقال أن معنى الحلم يتلخص في إنسان طيب القلب، مُرهف المشاعر ستتزوجه وستعيش معه حياة جميلة لأن مُصطلح (القلب اللين) يحمل في طياته العديد من الصفات مثل عطفه عليها، مساندتها وقت المرض والأزمات، إحساسه بمتاعبها.

رؤية القفز المظلي في المنام

حلم القفز المظلي
  • قال المفسرون أن هذا الحلم يُبرز قلق الحالم تجاه مهنته، فهو مرعوب من فَصله من العمل لسبب أو لآخر، كما أنه مشغول حالياً في صفقة عمل ويسعى للقيام فيها بكل المطلوب منه على أكمل وجه حتى لا يُعرِض مجهوده ومجهود المُشاركين معه في هذه الصفقة للإهدار أو الخسارة.
  • أشار كل من اهتم بهذا الحلم أن الرائي لا بد أن يتذكر هل المظلة كانت مُغلقة؟ أم مفتوحة؟

لأنها لو كانت مفتوحة فهذه رسالة خير بأن مشاعر القلق التي يعيشها مُجرد أوهام والنجاح مقسوم له، بإذن الله.

أما لو كانت مُغلقة فالحلم فيه إشارة سيئة باتكاله على مُحيطين، ولو انسحبوا هؤلاء الذين يعتمد عليهم من حياته، سيجد نفسه وحيداً وفي قمة الحيرة لأنه لم يعتَد من قبل أن يُحسِن التصرف في حياته بدون مساعدة أحد.

  • قال ميلر أن الحالم لو قفز من أعلى المُرتفعات باستخدام المظلة وسقط في الحلم على أكوام من القش، فهذه علامة على تفكيره الكثير لإيجاد مصادر مشروعة ينال منها المال، وسيساعده الله في الوصول لطريقة مُبتكرة للرِبح.
  • بصيرة الحالم بأنه قفز بالمظلة، وكان غير مُستمتع بهذه التجربة، بل كانت مليئة بالخوف الشديد والصراخ المتواصل، توميء بأنه سيتعرض لفترة يسودها الشك والاضطراب.
  • إذا رأى الحالم أنه يقفز بالمظلة، وهو مُستمتع، وكان يُردد بعض الأغاني الإيجابية في حلمه، فهذا يؤول بأنه يجيد التصرف في كل المُعيقات التي تواجهه في الحياة، وهذا نابع من تفكيره العميق وتحليله الجيد للمواقف.

تفسير حلم القفز من الطائرة

  • قفز الحالم في منامه من الطائرة، وهي عالقة في الجو يوميء بأمارتين:

الأمارة الأولى: أن حياته ستتراجع للأحوال السيئة التي هرب منها سابقاً، فسيعود للفقر والمرض والوِحدة.

الأمارة الثانية: لو الرائي كان يُخبيء سر عن المُحيطين به، فسيُكشَف قريباً، مع العلم أنه عندما يتم كشفه سيجلب له كارثة، فربما يكون الحالم ارتكب جريمة منذ سنوات وأخفاها عن الناس حتى لا ينال عقوبته، ولكن ما أخفته السنين سيكشفه القدر قريباً، ولن يهرب من مصيره المحتوم.

ما هو تفسير حلم القفز للحامل؟

  • الأحلام لدى المرأة الحامل على وجه التحديد تعني لها الكثير لأنها في تلك المرحلة لا تفُكِر سوى في جنينها وكيفية الحفاظ عليه، ونار القلق قد تندلع في قلبها عندما تحلم بالوثب ظناً منها بأن هذا الحلم سيتحقق حرفياً في اليقظة، ولكن هذا الشك الذي يملأ قلبها ليس صحيح أبداً، ووضع المفسرون عدة تأويلات لحلمها بأنها تقفز سواء من المُرتفعات أو من نوافذ منزلها، وهي الآتي:

إذا حلمت بأنها وثبت من شُرفة منزلها، فساعة ولادتها ستتخطاها بدون مبالغة في الألم أو الوجع، بل سيكون وقت يسير وسهل -بإذن الله- ولكن لو ناحت في الحلم، وصرخت بشدة أثناء القفز، فهذه رؤية غير محمودة.

قال المؤولون أن تلك الرؤية رُبما تكون خارج نطاق الرؤى الصحيحة التي كُتِبت في كُتب التفسير، وإنما هي أضغاث أحلام تبرز الاضطرابات الجسمية التي تعيشها الحالمة في الوقت الحالي.

من المُحبذ أن تقفز الحامل في منامها بداخل مُسطح مائي كبير كالبحر لأن المشهد يوميء بهدوء حياتها مع زوجها، وخلافاتهم ستذوب قريباً، ولكن بشرط ألا يكون البحر قاتم اللون أو هائج وأمواجه عالية، وبه كائنات بحرية مُفتسرة.

المرأة الحامل لو كانت في أول الشهر التاسع أو آخر الشهر الثامن، فغالباً ما تحلم بأن أمامها نار متوهجة وهي تثب من عليها بدون أن تحترق لأن هذا المشهد معناه ولادة قريبة، فلتتهيأ لذلك، ونفس التفسير وضعوه الفقهاء إذا شاهدت أنها وثبت من فوق أسد نمر أو أي حيوان شرس.

تفسير حلم القفز للمتزوجة

  • الوثب للمرأة المتزوجة في حلمها يحتوي على عشر دلالات، وهم:

الأولى: قال أحد المفسرين أن المرأة لو قفزت في حلمها ستُعبر الرؤية عن طيش تصرفاتها، ورُبما تؤول بأنها إنسانة مُدللة، وهذا الدلع أو الدلال لا بد أن يكون له حدود كي لا يوصفها البعض بأنها امرأة تحتاج إلى تقويم وضبط لسلوكها.

الثانية: كثير من المؤولين قالوا أن الوثب للمرأة في منامها غير حميد لأنه يوميء باهتزاز مكانتها في عيون الناس، وقد تتعرض للذُل قريباً.

الثالثة: لو وثبت المرأة في منامها بداخل حُفرة، فذلك الحُلم كناية عن غيرتها الشديدة على زوجها حتى أن الفقهاء وصفوها بأنها تلغي عقلها تماماً عندما يتعلق الأمر بالغيرة، ومن الجدير بالذكر أن علماء النفس وضعوا أسس منطقية لهذه الغيرة وقالوا لا بد ألا تزيد عن حدها والزوج لو شعر بأنه مُقيد بقيود التسلُط والغيرة القاتلة سيختار الانفصال عن زوجته لأن سيكولوجية الرجل تحتاج إلى مساحة كبيرة من الحرية، كما أن الحالمة قد تتعب كثيراً في حياتها لأن عقلها سيظل مشغول بكل تصرفات زوجها، ومع مَن يتحدث؟ وماذا قال لزميلاته في العمل؟ إلى آخره.

الرابعة: وثب المرأة بمختلف حالتها الاجتماعية (متزوجة، مطلقة، أرملة) من نافذها منزلها، أو صعدت إلى سطح البيت وقفزت من عليه، فهذه علامة على هلعها من أمر ما في حياتها، ولا شك أن هذا الهلع أو الخوف لو وصل لذروته سيصبح الإنسان فريسة له، ولذلك فعلى الحالمة أن تضع حدود لنفسها، وتعرف أن الخوف نوعين؛ الأول: يسمى بالخوف الطبيعي الذي نشعر به في المواقف التي تستدعي للخوف مثل مواجهة إحدى الزواحف السامة أو الحيوانات الشرسة، أما الثاني: فهو الخوف المرضي، وهو النوع الخطير الذي حَذر منه علماء النفس لأنه يُعطِل حياة الإنسان عن أي نجاح.

الخامسة: وثب المرأة في منامها على رجلها اليُسرى فقط أمارة بأنها تُحب الدنيا لدرجة المُبالغة، وهذا الإفراط سيؤدي إلى ابتعادها عن الدين شيئاً فشيئاً، وبالتالي ستخلو حياتها من القيام بأي طقوس دينية وستُكرِس وقتها للشهوات الدنيوية فقط.

السادسة: لو وثبت الحالمة على رجلها اليُمنى، فالرؤية توميء بإسرافها في ممارسة الشعائر الدينية، ولو لم يتم تقنين سلوكها الديني سيتطور الأمر إلى التشدد والتطرف وهذا غير مُستحب في الدين أبداً.

السابعة: وثب المرأة في منامها من على سريرها إلى الأرض أمارة بأنها تلهو في حياتها الواقعية، وهذا اللهو المقصود به عد اتخاذها للأمور بجدية في كثير من الأحيان، وقد تتعرض لمشاكل مقابل هذا العبث وانعدام العقلانية.

الثامنة: بصيرة المتزوجة بأنها وثبت في حلمها من منزل إلى آخر، تؤول بأنها غير مُستقرة في مكان مُعين، فربما ستسكن في مكان، وبعد فترة قصيرة ستنتقل إلى آخر، وستستمر حياتها هكذا فترة من الوقت.

التاسعة: إذا رأت المتزوجة أنها وثبت وثبة بعيدة المدى جعلتها تصل إلى السماء، فهذا يؤول بأن زوجها سينعم عليه الله بمكانة عُظمى، فربما يكون قائد كبير أو حاكم ولاية عن قريب.

العاشرة: لو كانت الحالمة متزوجة وحامل حينما رأت هذا الحلم، وشاهدت في رؤيتها أنها وصلت إلى السماء من خلال قفزة طويلة قفزتها، فهذا المشهد يشير إلى إنجابها لطفل سيكون عالماً جليلاً، أو سيُصبح من العابدين المُخلصين لله على المدى البعيد.

الخوف من القفز في المنام

  • الخوف في الحلم بشكل عام له تأويلين؛ إحداهما مُرتبط بقسم تفسير الرؤى، والآخر مُتعلق بعلم النفس والتحليل النفسي للشخص الخائف وظروفه في الحقيقة:

فالتفسير النفسي للرؤية يوميء بأن الرائي خائف من قرار أو شخص ما في اليقظة، ولو كان خائفاً وقفز في مكان غير المكان المُراد القفز فيه فهذا فشل قادم له.

أما المفسرين قالوا أن الخوف عامةً في الحلم له عشرات التفسيرات، لو كان الحالم خائف من الوثب لأنه سيُعرض حياته للخطر وربما سيموت، فالرؤية هنا يندرج تفسيرها تحت بند (الخوف من الموت في الحلم) وتعني أن الرائي يهرب من الحقيقة لأنه لا يمتلك الشجاعة التي تؤهله أن يسمعها أو يراها.

  • لو الرائي سقط في البحر، وكان خائفاً من أن يموت غرقاً، فهنا الحلم فيه إشارة باعتلال جسدي سيعاني منه الرائي وتحديداً في منطقة الصدر، فربما يُبتلى بالربو، التهاب الشُعب الهوائية، وغيرها من أمراض الجهاز التنفسي الكثيرة.
  • لو الرائي شاهد أنه كان خائفاً من القفز وانتابه في الحلم بعض الهواجس الخاصة بأنه لو قَفَزَ سيموت، أو سيتضرر من خلال تعرُضه لكسور في مناطق مُتفرقة في جسمه، وربما تكون القفزة بالفعل كانت خطيرة في الحلم، ومخاوفه آنذاك في محلها، ولكن الله أنقذه من أي خطر، فهذا المشهد المليء بالتفاصيل يعني أن الحالم كان مُذنِباً في حياته، وتاب إلى الله وستصله رسالة إلهية بقبول الرحمن لتوبته قريباً.
  • أشار فقيه بأن الخوف في الحلم من أي شيء سواء من القفز، أو الحيوانات، أو الموت، أو الخوف على الأقارب، فكل أنواع الخوف في الحلم تقود إلى تفسير رئيسي، وهو أن الرائي لا بد أن يحذر لأن رُبما الأيام القادمة ستحمل له مفاجأة تعيسة.

عندما سُئِل ذلك الفقيه عما هو الشيء الذي سيحذر منه الحالم في اليقظة، فأجاب وقال: سيحذر من أكثر الأشياء التي تُشكل خطورة عليه وتجعله قَلِق في اليقظة، ولكنه اختتم حديثه وقال أن الخوف في الرؤية قد يكون نجاه وإنقاذ في الواقع ولكن تنفيذ الحالم لمبدأ الحِرص في حياته سيحميه بشكل عام سواء من مخاطر سابقه، وما زالت آثارها موجودة، أو من مخاطر في علم الغيب، وقد تأتي له مُستقبلاً، والله أعلى وأعلم.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.