تعرف على تفسير رؤية القطط في المنام والخوف منها للمتزوجة

Mohamed Shieref
2024-01-14T23:12:19+02:00
تفسير الاحلام
Mohamed Shierefتم التدقيق بواسطة: مصطفي شعبان16 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين

رؤية القطط في المنام والخوف منها للمتزوجة، إن رؤية القطط من الرؤى التي يثار عليها لغط وخلاف كبير بين الفقهاء، وذلك لأن القطط ترتبط ارتباطاً وثيقاً في تأويلها بتباين الثقافات التي تنظر لها من عدة جهات، فالقطط تؤول على الحظ السعيد أو التعيس، كما تعبر عن السنة أو الولد أو اللص أو التلصص أو الغدر ونكران الجميل.

وفي هذا المقال نستعرض كافة الدلالات والحالات التي تعبر عن رؤية الخوف من القطط وخاصة للمرأة المتزوجة بمزيد من التفصيل والشرح.

رؤية القطط في المنام والخوف منها للمتزوجة

رؤية القطط في المنام والخوف منها للمتزوجة

  • تعبر رؤية القطط عن اللصوص من أهل البيت أو خارجه، كما تؤول على الهموم الزائدة ومنغصات العيش إن كانت بالبيت، ومن رأت القطط، فذلك دال على الجن أو الولد أو كثرة اللهو واللغو أو السارق، ورؤيتها في المنزل تدل على الشياطين وخاصة السوداء منها.
  • وإن كانت خائفة من القطط، فذلك من هواجس النفس وأحاديثها، وقد يكون خوفها انعكاساً لنفورها من القطط بشكل عام، وهذا ما يُظهره العقل الباطن في عالم الأحلام، والخوف دال على الأمان والأمن، فإن خافت من شيء، نالت أمانها منه.
  • وإذا هربت من القطط وكانت خائفة، دل ذلك على النجاة من الكيد والسحر والمكر، أما الهروب من القطط دون خوف دال على الغموم والهموم والأنكاد، ومواجهة القطط مع الخوف دال على الظفر بمن يناصبها العداء، وانتهاء الخلافات الزائدة في بيتها.

رؤية القطط في المنام والخوف منها للمتزوجة لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين أن القطط تؤول على أكثر من وجه، فقد نظر إليها باعتبارها من رموز اللصوصية والتلصص على الغير، فالقط دال على السارق أو من يأتمنه الإنسان ويغدر به أو ناكر الجميل أو وضع المعروف في غير أهله.
  • والقطط للمرأة المتزوجة تدل على الولد أو الأسرة أو التلقلبات التي تطرأ على بيتها أو المرأة التي تحسن تربية أطفالها وتخشى عليهم الدنيا، وتحرص على توفير متطلباتهم دون نقصان، ولكن القطة تؤول أيضاً على امرأة مخادعة عليها الحذر منها.
  • ويدل الخوف من القطط على الخوف من الفضائح الكبيرة أو الضيق من امرأة مزعجة تكثر من الكلام فيما لا يعنيها، وإن رأت القطط السوداء، دل ذلك على الحسد والسحر والكيد، فإن كانت خائفة من القطط، دل ذلك على الأمان من الكيد والمكر، والخروج من الفتن والمحن.

رؤية القطط في المنام والخوف منها للمتزوجة الحامل

  • القطط للمرأة الحامل تعبر عن متاعب الحمل، والمخاوف والقيود التي تحاوطها وتعطلها عن أمرها، وهواجس النفس التي تسيطر عليها وتُفدي بها نحو مسالك غير آمنة، فإن رأت القطة تنظر إليها بحِدة، فتلك امرأة ماكرة تخدعها أو تضللها عن الحقيقة.
  • والخوف من القطط يؤول على الأمان من كيد الحاسدين ومكر الحاقدين، وإذا هربت من القطط وهي خائفة، دل ذلك على الوصول لبر الأمان ونيل الراحة والأمن، وإن طاردتها القطط وكانت خائفة، دل ذلك على اقتراب ولادتها والمتاعب المترتبة على الوضع.
  • ومن شاهدت أنها تواجه القطط، دل ذلك على اجتياز المشاق والصعاب التي تعرقلها عن الوصول لمرادها، والهروب من القطط دون أن تتمكن منها دليل على الخلاص من المتاعب والهموم، واستعادة عافيتها وحيويتها، والخروج من محنة شديدة.

هل رؤية الهروب من القطط في المنام للمتزوجة محمودة أم مذمومة؟

  • إن رؤية الهروب من القطط في المنام للمتزوجة لها عدة جوانب، منها ما هو محمود، وما هو مذموم، فإن كان الهروب من القطط مع خوف، فذلك محمود، ويؤول على نيل الأمان والطمأنينة، والنجاة من الخطر والشر، والخلاص من الأنكاد والهموم.
  • ولكن إذا كان الهروب من القطط دون خوف، فذلك مذموم، ويدل على الضيق والغم والكرب الشديد أو الوقوع في شبهة أو غفلة، ولقد استند الفقهاء في التأويل على أن الخوف في الأحلام يؤول على العكس، فهو رمز الأمن والأمان.
  • ومن منظور آخر، فإن الهروب من القطط يؤول في عدة مواضع على الخوف عموماً أو الفزع من فكرة ظهور الأسرار للعلن وافتضاح الأمر، ومن ناحية نفسية، يعكس الهروب من القطط نوع من الفوبيا متعلق بالقطط ورؤيتها.

رؤية طرد القطط البيضاء في المنام للمتزوجة

  • تدل رؤية القطط البيضاء على الأطفال أو الأولاد المرحين، كما تعبر عن المرح واللعب وتزكية النفس والترويح عنها بالأعمال التي تبهج القلب وتسر الوجدان، والبعد عن منغصات العيش ومكدرات النفس.
  • ومن منظور آخر، فإن القطط البيضاء ترمز إلى النفاق والرياء، ومن يظهر الود والصداقة، ويضمر العداء والضغينة، وإن طردت القطط من بيتها، دل ذلك على الإطلاع على نوايا الآخرين، وكشف المخططات والمؤامرت التي تحاك ضدها، والنجاة من الأذى والشر.
  • وفي موضع آخر، يعد طرد القطط البيضاء دال على الصرامة والحزم في التعامل مع الأطفال، والتربية الشديدة وزرع القناعات والعادات المتوارثة، وقد تقسو الأم على أطفالها في أمور بسيطة.

رؤية القطط السوداء في المنام والخوف منها للمتزوجة

  • لا خير في رؤية القطط السوداء، وتعبر رؤيتها عن الشياطين وأعمال السحر والحسد، ومن رأت قطط سوداء في بيتها، دل ذلك على العين التي تتبع أخبارها وتنقلها وتذيعها على العلن، والخلافات والمشاكل التي تظهر دون أسباب أو مقدمات.
  • والخوف من القطط السوداء يعكس مخاوف الرائية من الجن والسحر والحسد، وتكون الرؤية دالة على نيل الأمان من الخطر والأذى والسحر، والنجاة من الكيد والكرب والمرض.
  • والقطة السوداء الكبيرة تؤول على امرأة تنازعها على زوجها أو تسعى في التفريق بينهما وزرع الخلاف في بيتها للنيل منها، فإن طردت القطة السوداء، دل ذلك على استعادة حياتها وأمانها، والخروج من مرحلة عصيبة أفسدت عليها ما تنشده وتخطط له.

هجوم القطط في المنام للمتزوجة

  • تدل رؤية هجوم القطط على الأذى والضرر من جهة متلصصين أو سارقين، فإن رأت القطة تهاجمها في بيته، فتلك امرأة تقصد الأذى، فإن كانت كبيرة، فتلك امرأة تنازعها على زوجها وتفرق بينها وبينه.
  • ومن رأت قطط تهاجمها وتخربشها، دل ذلك على النكد والهم الغالب، فإن أطعمت القطط وهاجمتها، دل ذلك على وضع المعروف في غير أهله، والتعامل مع شخص ناكر للجميل لا خير في معاشرته.
  • وفي حال شاهدت أنها تنازع القطط، فالتأويل يتحدد وفقاً للغالب والمغلوب، فإن تمكنت منها، دل ذلك على الشفاء من المرض، أما إذا غلبتها القطط، فذلك مرض شديد يصيبها.

تفسير حلم قطة صفراء تهاجمني للمتزوجة

  • رؤية هجوم القطط الصفراء تدل على امرأة تضمر لها العداء، وتخفي حقدها وغيظها، وتسعى بكافة الطرق للنيل منها، والقطط الصفراء تدل على العين والحسد الشديد.
  • وفي حال رأت قطة صفراء تهاجمها في بيتها، دل ذلك على مرض يصيبها أو يصيب أخد أسرتها، وقد تمر بوعكة صحية حادة أو يقع عليها ضرر من حسد وعمل فاسد.
  • والقطط الصفراء ترمز إلى العين والحسد والمرض والتعب، وهجوم القطة الصفراء والهرب منها يؤول على النجاة من الكيد والحسد والمكر والمرض.

تفسير حلم القطه السوداء تهاجمني للمتزوجة

  • رؤية القطط السوداء تؤول على الشياطين، فإن رأت القطط السوداء في بيتها، دل ذلك على انتشار الشياطين فيه، وضرورة ذكر الله وتلاوة القرآن الكريم وقراءة الأذكار والمداومة عليها.
  • وإن رأت قطة سوداء تهاجمها، دل ذلك على ضرر وخيم وأذى من امرأة تكيد لها وتحمل في قلبها كافة الشرور، والرؤية تعبر عن مرض شديد أو مكروه يصيبها من سحر.
  • ورؤية القطة السوداء تهاجمها في بيتها، دل ذلك على من يزرع الفتنة بينها وبين زوجها، ويعمل على بث الفرقة بين أهل البيت.

تفسير حلم عض القطط للمتزوجة

  • تشير رؤية عض القطط إلى الأنكاد ومنغصات العيش، والتعاسة والأحزان التي تعصف بقلبها، فإن خربشتها القطة عند إطعامها، دل ذلك على صنع المعروف ومعاشرة من لا يجدي فيهم المعروف نفعاً.
  • وفي حال رأت القطط تعضها، وكانت شرسة، فذلك ضرر أكبر ومرض أشد وهم زائد عن الحد، وعضة القطط تؤول على المرض، وذلك وفقاً لتفسر النابلسي والذي يرى أنه مرض يتعافى منه المرء سريعاً.
  • أما إذا شاهدت القطط تعضها، وسال منها الدم، دل ذلك على مواجهة عدو شديد وعظيم الخطر، وعليها الحذر وأخذ الحيطة ممن يبطن لها العداء والضغينة، ويظهر لها عكس ذلك.

تفسير حلم عضة القطة في اليد اليسرى للمتزوجة

  • تدل رؤية عضة القطة في اليد على التذكير بأمر تغفل عنه أو التنبيه بإثم تشرع عليه أو عمل فاسد تعقد العزم على القيام به، وعليها العدول عن القناعات البالية والأفكار الفاسدة.
  • ومن رأى القطة تعضها في اليد اليسرى، دل ذلك على الانغماس في الشهوات واتباع الأهواء، والاستجابة لرغبات النفس التي تعصف بها وتجرها نحو المعصية.
  • ومن منظور آخر، تشير الرؤية إلى ضرر يقع عليها من شخص لا يريد لها الخير والنفع، ويعرقلها عن جني ثمار الصبر والسعي، ويعطلها عن رزقها وعملها.

إبعاد القطط في المنام للمتزوجة

  • تؤول رؤية إبعاد القطط على الخروج من المحن، والنجاة من الشرور والمخاطر والكروب، واجتياز العراقيل والصعاب.
  • فإن رأت أنها تبعد القطط عن بيتها، دل ذلك على الإطلاع على نوايا من حولها، وكشف مخططاتهم والقضاء على آمالهم في الخراب والفساد.

ما هو تفسير رؤية طرد القطط من البيت في المنام للمتزوجة

إن رؤية القطط في البيت تؤول على وجوه عدة منها أنها تعبر عن وجود اللصوص داخل البيت أو انتشار الشياطين به أو نشوب الخلافات بين الأهل كما تعبر عن الطوافين من أهل البيت إلى بيت الجيران وفي ذلك خير وبركة ورزق أما رؤية طرد القطط من البيت تعبر عن الخلاص من الهموم والأنكاد وطرد الشياطين منه بتلاوة القرآن وقراءة الأذكار وتحصين النفس من الشر والأذى وإذا شاهدت أنها تطرد قطط سوداء من بيتها دل ذلك على النجاة من الشر والكيد والسحر وطرد القطط الشقراء دليل على حفظ البيت من المكروه والخلاص من المكائد والأنكاد

ما تفسير حلم قطط تلاحقني للمتزوجة؟

من رأت القطة تطاردها دل ذلك على من يريد لها الشر ويسعى في الخراب ولا يتورع عن إلحاق الأذى وزرع الفتن بين المتحابين فإن شاهدت قطة تلاحقها دل ذلك على الهموم والأنكاد ومن يدبر لها المكائد فإن هربت من القطط فقد نجت من الكيد والحسد

ما تفسير حلم قطة تعضني في رجلي للمتزوجة؟

ترمز رؤية عضة القطة في الرجل إلى العقبات والصعاب التي تقف في طريقها وتحول بينها وبين رغباتها وتعبر أيضا عن الهموم الزائدة التي تأتيها من متطلبات العيش ومن رأت قطة تعضها من ساقها دل ذلك على العطالة في الأعمال والتعامل مع امرأة فاسدة تكيد لها وتدبر لها الفخاخ للإيقاع بها

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *