ما هو تفسير ابن سيرين لرؤية حلم القشطة في المنام؟

 

الحلم بالقشطة
ما لا تعرفه عن تفسير رؤية القشطة في المنام

كثير من الأشخاص يحلمون بمنتجات الألبان؛ ومنها اللبن والجبن والزبد والقشطة أيضاً، واليوم سنعرض لكم تفاصيل هامة حول رؤية القشطة في المنام مع موقع مصري سنكون حريصين على طرح كافة التفسيرات التي أكدوا عليها أكبر المؤولين حتى تعرفون تأويل رؤيتكم بشكل مُبسط وسهل.

القشطة في المنام

  • من ضمن الأشياء التي لا يمكن العيش بدونها هي المال، وإذا حدث فيه أي خلل، فالتأكيد ستختل معه حياة الإنسان بأكملها، ومن هنا لا بد أن نُبشر كل شخص فقير حلم بالقشطة وأخذ منها كميات كبيرة بأنه سيتم ستره وتعويضه عن أيام الفقر التي سببّت له التعاسة والقهر الشديد.
  • القشطة الطازجة الخالية من أي شوائب سواء أتربة أو حشرات تدل على رزق حلال، فلو رآها الأعزب سوف تؤول بوظيفة مالها وفير ومكاسبها مضاعفة، والحالم المريض بعدما يتناول القشطة في حلمه سيشفى -بإذن الله- قريباً.
  • لو اشترى الحالم القشطة تشير إلى أن الله سيزيده من النعم، فلو كان معه المال وينقصه الذرية، فسيعطيه الله الذرية عن قريب، ولو كان معه الأطفال، ولم يجد المال الذي سيجعله ينفق عليهم ويسترهم، فسيعطيه الرحمن من خيره وسيفتح له باب رزق مُستمر معه للأبد.

تفسير حلم القشطة لابن سيرين

أكد ابن سيرين أن رؤية القشطة ربما تكون حميدة وربما تكون شؤم وسيئة، فلو رأى الحالم أنه يأكل القشطة وكانت رائحتها جميلة وظل يأكل فيها دون أن يشمئز، فهذا خير إما مال أو سعادة كان يتمناها منذ سنوات وسيأخذها، أما لو رأى أنه يحمل طبق القشطة، وفجأة انسكب من يده، فهذه الرؤية غير محمودة وتعني مُصيبة ستجعل حياته مليئة بالحزن وسيصعب الخروج منها بدون أذى.

ما معنى رؤية أكل القشطة في المنام؟

حلم أكل القشطة في المنام مع رجل ميت يكشف مكانته الكبيرة عند الله، فقال أحد الشباب أنه حلم بأبيه الميت أتى إليه ومعه قشطة وجلسا الاثنان يأكلان معاً، فأجاب المُفسر بأن الأب كان مداوماً على عمل الصالحات في حياته، ولذلك فإن منزلته كبيرة في الجنة، وربما يكون من ضمن أسباب دخول الأب الجنة أنه أحسن تربية ابنه وجعله شاب صالح يتقي الله في أفعاله ويبتعد عن السلوكيات السيئة، كما أن الحلم يوضح أن الابن بعدما يتوفى سيكون من الصالحين مثل والده لأنه ذُكر في المنام أنهما أكلا من نفس الطبق مع بعض.

 تفسير حلم القشطة للعزباء

  • رؤية القشطة في حلم العزباء من الرؤى متعددة الدلالات، فلو كانت جالسة في مكان وتنظر إلى شخص تعرفه يضع أمامه طبق من القشطة ويأكل منها، وهو جائع بشدة، فهذا الحلم فيه مودة وعلاقة اجتماعية متينة ستحدث مع ذلك الشخص، فإن كان زميل في المهنة أو أحد الجيران، فهذا الحلم معناه وصال لا انقطاع فيه، ولو كان ذلك الإنسان مُختفي من حياة الحالمة منذ فترة، فهذا الحلم يشير إلى وجوعه، وإذا كان معجب بها في الحقيقة، فتأويل الرؤية معناه زيادة حبه لها وربما تطور الأمر بعلاقة زواج سعيدة بينهم.
  • إذا اشترت العزباء في حلمها كمية قشطة كبيرة وذهبت بها إلى منزلها ووضعت جزء منها لأخيها أو لأختها، فهذا دليل على حبها لأخواتها وسعيها وراء سعادتهم وإحساسهم بالاكتفاء كما أنها تساعدهم في أي أزمة يمرون بها وتمدهم بالمال الذين يحتاجوه إن سمحت الظروف، وإذا رأت أنها تطعم والديها من القشطة، فهذا معناه أنها تحتويهم وتراعي كِبر سنهم وتحبهم مثلما أحبوها وأعطوها كل الاهتمام وهي صغيرة، إذا فهذا الحلم يشير إلى تماسك هذه الأسرة.
  • من الرؤى المحمودة للبكر أنها تضع كمية قشطة على العسل أو المربى لأن هذا يؤول بالفرحة وطعم الراحة الذي ستذوقه قريباً بعدما كانت حياتها مذاقها مُر ومليئة بالكآبة.
  • لو رأت العزباء في حلمها صحن قشطة، فأخذته حتى تتناول منه، وعندما أخذت قطعة من القشطة وجدتها لاذعة ولا تصلح للأكل لأنها فاسدة، فهذا الحلم معناه مشاكل ووارد تكون هذه المشاكل بسبب شيء كانت تريده الحالمة وستكتشف أنه غير مُجدي بالنسبة لها، وهذا سيجعل قلبها يتألم ويحزن بشدة، وربما ستفشل في عمل أو دراسة، وهذا سيصيبها بالإحباط والضيق، فالتروي هو أفضل شيء لا بد أن تتخذه الحالمة في حياتها وتؤمن بشيئين مهمين؛ الشيء الأول هو الرضا بالقدر سواء خير أو شر، الشيء الثاني هو أن تدرس كل شيء كانت تريده لتعرف هل هو مناسب لها؟ أم لا؟ قبل أن تتعلق به.
  • لو جاء شاب للعزباء ومعه كمية قشطة وأعطاها لها، فهذا رمز باستقبال شيء أو خبر سعيد عن قريب.

أكل القشطة في المنام للعزباء

لو شاهدت العزباء طبق من القشطة الطازجة أمامها في الحلم وجلست حتى تتناول منه، وهي في قمة الاستمتاع حتى أنها كادت أن تنتهي من تناول كل الكمية التي أمامها، ولم تكتفِ بل أرادت أن تضع المزيد من القشطة كي تأكل أكثر، فهذا الحلم فيه إشارة بزيادة عدد أهداف وطموحات الحالمة وستحققهم جميعاً، ولن تتوقف بل ستزداد طموحها أكثر وأكثر، وستحاول أن تصل إلى أكبر مستوى من النجاح.

ماذا يكون تفسير القشطة البيضاء في المنام؟

  • قشطة الحليب في المنام تؤول بجمع المال، فقال أحد المفسرين أن زبدة أو قشطة الحليب كان يتم صناعتها قديماً عن طريق مخض اللبن بشدة، وكان يأخذ فترة من الوقت حتى يتم فصل الحليب عن الزبد، إذاً فإن رؤية القشطة معناها مال سيجمعه الحالم من عمل لم يكن يسير بل سيأتي بالسهر والمشقة لسنوات.
  • إذا رأى الحالم أن القشطة أو الزبد في حلمه ذائبة كالماء، فهذا الحلم سيء لأنه يشير إلى صبره على تحقيق النجاح أي أنه لم ينجح بسرعة بل سيكون أمامه أعوام طويلة حتى يرى نتيجة تعبه وكفاحه.
  • لو رأى الحالم طعام باللون الأبيض أو ملابس بنفس اللون، فستؤول الرؤية بأنه إنسان صافي قلب، وبسبب هذا الصفاء سيُمِنّ عليه الرحمن بطمأنة القلب والسلام الداخلي الذي سيبث في نفسه السعادة الربانية التي لا يعادلها سعادة في الكون، وبالتالي فإن القشطة لو كانت بيضاء سيكون تأويلها أخير من القشطة أو الزبدة الصفراء التي تؤول بالحزن والمرض والفشل.

صُنع القشطة في المنام

صناعة القشطة معناها صناعة هدف كبير والعمل على التنظيم الجيد لتحقيقه، كما أن الحلم يبشر بأن ذلك الهدف سيجعل الفرح يسكن قلب وعقل الحالم، وقال الفقهاء أن صناعة القشطة هي فرحة لكل الحالمين من سيدات ورجال بشرط أن تكون جميلة ورائحتها مقبولة.

تفسير حلم أكل القشطة للحامل

  • إذا كانت المرأة الحامل خائفة من يوم الوضع وحلمت بأنها تتناول كُتل من القشطة الطازجة الشهية، فهذا الحلم فيه اطمئنان كبير بأن ولادتها ميسورة -بإذن الرحمن- لكن بشرط أن تكون القشطة أو زبدة ناصعة البياض، ولا يُحمد أن طبق القشطة يقع من يدها أو يتم سكبه في الأرض لأن هذا سيكون مؤشر بأنها في خطر، أو جنينها في بطنها يحتاج إلى مزيد من الرعاية عن طريق أدوية معينة وتمارين رياضية معروفة للحامل خاصةً في آخر شهر حمل حتى تُيسر عملية الولادة.
  • لو زوجها أعطاها طبق من القشطة، فهذا يشير إلى وقوفه بجانبها أثناء فترة الحمل وتدعيمه لها لأنه يحبها.

تفسير حلم القشطة للمتزوجة

  • إذا رأت المتزوجة القشطة في المنام، فذلك الحلم يثبت أن زوجها سيخطط لبناء مشروع خاص به، ولو كانت القشطة طعمُها جميل، فهذا يوميء بنجاح المشروع، أما لو كان طعمُها سيء أو فاسد، فهذا معناه فشل المشروع.
  • لو شاهدت المرأة المتزوجة في منامها أن زوجها جاء للمنزل ومعه كيس به قشطة طازجة وأعطاه لها، فهذا الحلم يوضح أن زوج الرائية يريد دائماً أن يراها مسرورة ويقدم لها كل شيء تحبه، وبالتالي هذا يدل على مَحبة كبيرة منه إليها.
  • دلالة حلم المتزوجة أن القشطة في حلمها فسدت، أو تحول لونها إلى اللون الأصفر تعني زيادة المشاكل الزوجية بسبب قلة التوافق مع الزوج وحتماً سينتهي الأمر للطلاق.
  • عندما تحلم المتزوجة أن معها العديد من أطباق القشطة، وقامت بتقديمها كلها لزوجها وبدأ يأكل فيها بشراهة مع العلم أنه لم يشبع في الرؤية وطلب المزيد من القشطة، فقال المؤولون أن أطباق القشطة الكثيرة رمز للمال الكثير الذي سيجنيه من وظيفة جديدة سينتقل لها وستكون سبباً السعادة في حياته.
  • كثير من السيدات المتزوجات لم يرزقهن الله بالإنجاب وبسبب ذلك الشيء نجد أن المنزل الزوجي مليء بالمشاكل، وبالتالي فإذا حلمت المتزوجة التي لم تنجب بأنها تتناول القشطة وهي متلهفة لأكلها، فهذا الحلم معناه رمز بقدوم طفل عن قريب، وسيكون سبباً في عودة الهدوء والسعادة للمنزل مرة ثانية.

ما هو تفسير أكل القشطة في المنام للمتزوجة؟

  • لو أكلت المتزوجة القشطة في حلمها، فهذه الرؤية معناها أنها ستستمتع برزق زوجها وخيره الوفير، وستعيش حياة يتمناها الكثير من السيدات بسبب كثرة الرفاهية التي ستكون فيها، وإذا عانت في حقيقتها من مرض، فهذه الرؤية فيها شفاء ولو كان أحد أطفالها مريضاً، فهذا الحلم معناه صفاء بدنه من شوائب المرض وأوجاعه المميتة.
  • لا يُحمد في الرؤية لو كان طبق القشطة مُلطخ بالدم أو به كائنات حية لا تؤكل.

تفسير حلم القشطة للرجل

  • الشاب الأعزب لو حلم أنه وضع ملعقة من العسل على طبق القشطة، وبدأ يأكل فيها، فهذا الحلم يوميء بزواجه من امرأة تتمتع بثلاثة صفات؛ الصفة الأولى هي الجمال في الشكل والروح، الصفة الثانية هي الأخلاق الرفيعة، والصفة الثالثة هي مالها الكثير ونفوذها الكبير.
  • لو رأى الرجل المديون في حلمه أنه ذهب لبائع الألبان واشترى منه كميات هائلة من القشطة، فهذا الحلم يرمز إلى سد الديون بالإضافة إلى حاجاته التي ستقضى، فلو كان معلول سينقذه الله من الداء، وإذا كان على خصام مع أحد أصدقائه، فستعود العلاقة، ولو كان بحاجة لمساعدة من شخص ما فسوف يحصل على الدعم منه.
  • ذُكر في تفسيرات منتجات الألبان أن تفسير اللبن لا يختلف كثيراً عن تفسير القشطة، فإذا رأى الشاب أنه أخذ كوباً من اللبن من فتاة يعرفها، فهذا معناه كتابة عقد زواج بينهم عن قريب، ولو كان الحليب نظيفاً وصالح للشُرب، فهذا يشير إلى النجاح، أما لو كان كوب الحليب مُحمل بالشوائب أو الأوساخ، فهذا يؤول بالرسوب في العام الدراسي الذي شاهد الرائي فيه الحلم.
  • حلم الرجل بأنه دخل مكان شكله جميل، وكأنه منزل نظيف ومرتب ووجد فيه أطباق من القشطة، فأخذ منها وجلس ليأكل حتى يشبع، فهذا المكان الذي دخله هو حياته الجميلة التي بانتظاره قريباً، أما عن القشطة التي تناولها، فهي المرأة التي سيهاديه الله بها وسيتزوجها وستكون حياته معها أجمل ما يكون، ولو كان متزوجاً وحلم بهذه الرؤية فالقشطة هنا رمز للأموال والدخول في علاقات جديدة من أصحاب مشروعات تجارية بغرض مشاركتهم والاستفادة المادية من هذه المشاركة.
  • لو حلم الرائي بأنه يشرب اللبن كامل الدسم، فهذه الرؤية معناها تجارة رابحة ولكن على الحالم أن يحذر من هذه التجارة لأنها من كثرة أموالها ربما ينشغل فيها وينسى ذِكر الله إذاً فهذا الحلم فيه خير وشر معاً؛ الخير سيكون في الرزق، والشر سيكمن في التقصير والابتعاد عن عبادة الله، فانتبه أيها الحالم أن لا خير في أي عمل سيبعدك عن الله ورسوله، والله أعلى وأعلم.
المصادر
1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.
2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.