هل القرنفل مفيد للأسنان؟ وما هي طرق استعماله؟

تعرف على فوائد القرنفل للاسنان
تعرف على فوائد القرنفل للاسنان




معلومات عامة عن القرنفل

 

يعتبر نبات القرنفل هو واحد من ضمن أنواع النباتات الطبيعية، التي لها العديد من الاستخدامات المختلفة، حيث أنه يحمل الكثير من الفوائد المختلفة التي تحافظ على صحة الجسم بشكل عام، وبالأخص الأسنان.

يوجد به كميات عالية من المواد المهدئة للأعصاب، وبالإضافة للمكونات المسكنة للآلام الداخلة في تركيبته الفعالة التي تزيل الأوجاع في وقت قليل.

يتم استخلاص زيته من الحبات، والذي يمكن أن يستعمل بدلًا من العشب نفسه وله نفس الفاعلية.

يعد من النباتات التي يتم استخراجها من الأشجار الدائمة الخضرة، والتي يتراوح طولها ما بين العشرة أمتار، وحتى الثمانية عشر متر تقريبًا.

مقال مُميز:

هل ماء القرنفل مفيد للشعر؟

كان في البداية يتم زراعته في الصين، وانتشر بعد ذلك في الهند وفي العديد من الدول المختلفة في جميع أنحاء العالم، ويحتاج إلى المناطق الاستوائية لسهولة زراعته.

يستخرج من هذه الشجيرات ورود ذات ألوان زاهية تتنوع ما بين الأحمر، والبمبي، والأبيض، والتي كان يستخدمها الإغريق في القدم في الاحتفالات والمناسبات، كرمز للمحبة والسلام.

 

تعرف على فوائد القرنفل للأسنان

 

يعد القرنفل من الأعشاب التي لها منافع كثيرة، ومن بينها فائدته الكبيرة للأسنان، والتي يمكننا ذكرها في النقاط التالية:

 

تسكين آلام السن

  • يعمل على التخفيف من الأوجاع التي تصيب الضروس، وذلك لأنه من النباتات التي بها نسبة عالية من المواد المسكنة للألم، وبالتالي يتم استعماله للتخلص من تلك الأوجاع في وقت قليل جدًا.
  • يخفف من حدة الألم المصابة به الأسنان نتيجة إصابتها بالتسوس، وذلك من خلال وضعه مباشرة على المكان المصاب، فيقوم بتخديره تمامًا ووقف آلامه.
مقال مُميز:

كيف يقوم القرنفل بتطويل الشعر بسرعه؟

 

يعالج التهابات اللثة

  • كثيرًا ما يتعرض البعض لظهور إلتهاب شديد في منطقة اللثة، وهذا الأمر المسئول بدوره عن إحداث مشاكل بالأسنان، فيقوم بعلاجها.
  • يحتوي على المواد المضادة للإلتهاب بكميات كبيرة جدًا، والتي تجعله طارد للبكتيريا المسببة له، ومحاربتها وبالتالي يترك منطقة اللثة خالية من الإحتقان.
  • يساعد على التخلص من التورم الذي يصيبها، والذي يكون ناتج عن التسوس الواصل للعصب، فيقلل من تلك الأعراض بشكل كبير في حالة استخدامه كدهان موضعي.

 

يحارب الروائح الكريهة

  • يقوم أيضًا بإزالة الرائحة الغير مرغوب بها في الفم، وذلك بفضل احتوائه على المواد العطرية التي تترك بعد استعماله رائحة مميزة.
  • طارد قوي للجراثيم والبكتيريا التي تعلق بين الضروس، وهذا ما قد يتسبب في الروائح المكروهة، فيجعله خاليًا منها ومن تلك الرائحة.
مقال مُميز:

ما هي فوائد القرنفل لألم الاسنان؟

 

طريقة استعمال القرنفل للأسنان

 

  • يتم إحضار حبات القرنفل وتوضع على المكان المصاب، ومن ثم يتم مضغها جيدًا وهرسها والعض عليها لمدة لا تقل عن عشر دقائق تقريبًا، وسوف يقوم بإزالة الألم.
  • يمكن استعماله من خلال إحضار كمية قليلة من زيت القرنفل، والذي يتم التدليك الموضعي به، لمدة خمس دقائق متواصلة، ويترك بعدها بدون غسل، ومن الممكن المضمضمة به عدة مرات.
  • إن كانت المشكلة كبيرة وألمها لا يحتمل، فيقترح بسحق القليل من البذور، مع واحدة من حبات الفلفل الحار، ويضاف لهم كمية من الماء، وذلك لتشكيل عجين، وتستعمل كمخدر طبيعي وجيد وسريع النتيجة.

 

ما هي أضرار القرنفل للأسنان؟

 

بالرغم من الفوائد التي تحدثنا عنها في السابق، إلا أنه نبات القرنفل مثل أي نبات آخر، مع المداومة على إستخدامه وبكميات كبيرة وبإفراط يمكن أن يسبب أضرار وآثار جانبية، والتي تشمل الآتي:

  • يتسبب في الحساسية الشديدة بالأخص عند المداومة عليه، والشهور بالتهيج.
  • قد ينتج عن وضع الزيت مشاكل في لب السن، وقد يسبب تلف لها على المدى البعيد.
  • يحتوي على مادة الأوجينول؛ لذلك فهو غير آمن على الأطفال، ولا السيدات في فترة الرضاعة.
مقال مُميز:

ما لا تعرفه عن فوائد زيت القرنفل للشفايف

 

المصدر

1




اترك تعليق

avatar