ماذا تعرف عن تفسيرات ابن سيرين لرؤية حلم الفيل في المنام؟

 

تفسير رؤية الفيل في المنام
رؤية الفيل في المنام وتفسيره لكبار الفقهاء وتفسير أكل لحمه

 

الحيوانات أنواع؛ منها المفترسة كالأسد والنمر، ومنها الأليفة كالخيول والأفيال، فقررنا في موقع مصري المتخصص أن نؤول لكم رؤية الفيل في المنام في المقال التالي، وسيتم شرح كل تفاصيل الحلم به، بداية من رؤيته وحتى أكل لحومه أو ركوبه، تابعوا جيداً ما كُتِب بالسطور التالية كي يتم تفسير حلمكم.

الفيل في المنام

  • ذَكر النابلسي أن تفسير حلم الفيل يوميء بمعنيين إيجابيين، وهما:

المعنى الأولى: أن الرائي شخصية إيجابية وصالحة، وهذا سيجعل سيرته محمودة في الدنيا ومكانته كبيرة في الآخرة.

المعنى الثاني للرؤية: فربما يتطور حال الرائي ليصبح من الرموز المُؤثرة في العِلم، أو سيتم استدعائه لمجالسهم والاستفادة منهم.

  • أما عن المعاني السلبية لرؤية الفيل فهُم:

المعنى الأول صراع الرائي مع أحواله السلبية الداخلية المليئة بنوبات البكاء والحزن، وهذا الصراع سينتج عن شجارات مع الأسرة أو العائلة.

المعنى الثاني: قد يُصراع الحالم في حل مشاكل خارجية (أي خارج حدود المنزل)، فربما يُبتلى بعبء مهني كبير يسرق منه راحة باله، ويُسقطه في ضغط عصبي لا محدود، أو كارثة تُهدد مستقبله الدراسي، ولكن ما اصطدم به الرائي من مِحن عظيمة ستختفي مع تكثيف الصلاة والدعاء لأن الابتلاءات لو كان تخطيها مستحيل في نظر الإنسان، فبالتأكيد سيكون تجاوزها شيئاً بسيطاً جداً أمام قدرة وعظمة الله.

  • رؤية الفيل في المنام تدل على السلاطين والحُكام الشُجعان الذين يمتلكون خبرات كبيرة بمجال الحروب وكيفية التخطيط لمحاصرة الأعداء.
  • وضع ابن سيرين تأويلات دقيقة لرؤية الفيل، وقال أنه لو حلم الرائي بأنه في الهند وشاهد الأفيال، فنصيب الحالم سيجلب له ثروة وأموال عظيمة عن قريب.
  • أنواع الأفيال لها معنى في المنام؛ فالفيل الأفريقي لو ظهر في الحلم، مع العلم أن كل من الرائي والفيل كانوا متواجدين في دولة أفريقيا في الرؤية، فالحلم كناية عن منزِلة الرائي وعظمة مكانته.
  • عدد من المؤولين ربطوا بين الحظ الوفير ورؤية الفيل، وبالتحديد لو الحالم رآه في منامه يُطأطئ رأسه له، أو ينحني أمامه بإرادته بدون أن يجبره الرائي على ذلك، فيُفسر الحلم بتفسيرين:

الأول: ويعني عظيمة قدر وشأن الرائي في المستقبل القريب.

الثاني: هو تقدُم الحالم في نواحي حياته بدرجة ملحوظة، وهذه الدلالة بشكل خاص تعطي الأمل لأشخاص كثيرين يشكون من تعاسة حظهم وقلة حيلتهم في اليقظة.

  • الحليب الناتج من الحيوانات له تآويل كثيرة، أما لبن الفيل في الرؤية، فهو مال طيب حلال، وكي يعرف القُراء المقصود بالمال الطيب سنذكر لهم عدة سمات يتسم بها حتى يتم التفرقة بينه وبين المال الحرام الخبيث، المال الحلال يأتي بالمجهود الشاق ويتم اكتسابه من تجارات مُختلفة كلها حلال لا تخضع لأي شيء حرمه الله مثل تجارة لحم الخنازير والخمور والدعارة.
  • كما أن الرائي لو كان يريد أن يصير تاجر ويربح بالحلال، فعليه ألا يضع أسعار غالية على بضائعه، ويحسب أرباحه الإسلامية المذكورة في أغلب كُتب الدين لأنه لو بالغ في أسعاره سيكون قد خالف الشريعة في مباديء كثيرة خاصة بالتجارة، ولذلك فالحلم فيه إشارة آمنة بأن ما يتاجر فيه الحالم هو حلال من البداية للنهاية، وعليه أن يواظب على قواعد عمله المنضبطة ولا يحيد عنها.
  • لا تجيد الحيوانات لغة الكلام مثل البشر، فعلى الرغم من أن لهم لغتهم الخاصة، ولكنها مختلفة تماماً عن الكلام الذي يتحدث به البشر، وقد يحدث في الحلم أمر يتعجب منه الرائي، وهو مشاهدة الفيل يُبادله الحديث في الرؤية، فقال الفقهاء أن الحلم يوميء بدلالتين؛ الأولى: تشير إلى علاقة مودة ستربط بين الرائي وشخص من أصحاب المكانات الرفيعة، الثانية: تدل على مُهاداة الرائي بهدية قيِمة من رجل منصبه عظيم.
  • الأسد مُلقب بأنه ملك الغابة نظراً لقوته العظيمة وشكله المُهيب، ولكن لو الرائي شاهد أن الفيل والأسد يتعاركان بِشدة مع بعضهما، واستطاع الفيل أن يهزم الأسد هزيمة قوية، دلالة هذا المشهد أن الرائي سيظفر على أعدائه قريباً.
  • غير محمودة مشاهدة الرائي بأنه مُستقلي على ظهره والفيل يقف عليه بأقدامه، لأنها توميء بدنو الأجل، ولو الحالم كان فوق ظهر الفيل وفجأة وَقَع على الأرض، فالشؤم سيُحاوط الحالم عن طريق خسارة ضخمة وخيبة أمل له عن قريب.
  • لو الخوف انتاب الحالم عندما شاهد الفيل في منامه وهرب منه كي لا يهجم عليه أو يلحق به الضرر، فهنا الرائي سيُضطهد في اليقظة من رجل مكانته القيادية كبيرة ويتمتع بسلطة عظيمة.
  • لو رش الفيل بخرطومه الماء على الحالم في منامه، فهذا سفر قريب، أما لو الرائي حلم أن خرطوم الفيل مقطوع، فهذه بشائر بابتعاده عن المؤذيين والأشرار وقطع أخباره عنهم، وبالتالي سيمتنع عنه الأذى لأن الطريق الوحيد لتدمير أي إنسان هي معرفة أخباره باستمرار.
  • لو قام الحالم بالتركيز على أُذن الفيل في الحلم ونظر إليها بتمعُن، فهذه صفة قميئة يتسم بها، وهي تتبع عورات الآخرين ومعرفة خصوصياتهم.
  • المسجون أو المحبوس على ذمة القضية، لو حلم بالفيل في منامه، فهذه إشارة بأنه ينتظر ما سيقوله القضاء بخصوص قضيته في اليقظة؛ أي أنه قَلِق بخصوص مستقبله، وما هو موقف القانون من الجريمة التي ارتكبها.
  • قال بعض المفسرين أن الفقير عندما يرى الفيل في رؤيته، فهذه علامة على اهتمامه بمواعيد موائد الرحمن في اليقظة لأنه بحاجة إليها.
  • الغني الذي يشاهد الفيل في حلمه، توميء رؤيته بأنه يتبع أخبار البورصة والعقارات، ويهتم بالقراءة في إدارة الأعمال والتجارات المُختلفة كي يعرف معلومات أكثر عن المجال المُراد المساهمة فيه من الناحية التجارية.
  • وفاة الفيل في الحلم إشارة بوفاة أحد الملوك أو الرؤساء الأجانب، ولو دخل الحالم السيرك في منامه وشاهد الفيل بداخله، فهذه أمارة بفوضوية الحالم في حياته واستهتاره بالأمور العُظمى بداخله.

ما هو تفسير الفيل في الحلم للإمام الصادق؟

قال الإمام الصادق أن الحالم لو شاهد الفيل في الرؤية بدون أن يركبه، فهذا بؤس وضنك شديد سيحياه الحالم.

مقال مُميز:  كل ما تبحث عنه في تفسير حلم الفيل في المنام للعزباء لابن سيرين

اعتلال الرائي في اليقظة وحلمه بأن الفيل تم قتله في منامه علامة على موته.

الفيل في المنام لابن سيرين

ثلاثة دلالات لرؤية الفيل في المنام لابن سيرين:

  • الدلالة الأولى: أن الفيل يوميء برجل سيلحقه العار، أو ستسقط عليه لعنة إلهية، ستجعله مكروه في الدنيا والآخرة.
  • الدلالة الثانية: من المفترض أن الشخص الذي يمسك زمام دولة بها عدد هائل من المواطنين، لا بد أن يتصف بعشرات الصفات وأبرزها العدل، التواضع، الحكمة، الصبر، التدين، حب مصالح الآخرين، ولكن الفيل في المنام يشير إلى زعيم أو حاكم سيكون جبار ومتعجرف على أهل دولته، وصفة الجبروت في الشخصية ستجعله يقوم بعدة سلوكيات قاسية مثل القتل والجور، المبالغة في تعذيب الناس، الاهتمام بالمنصب والحُكم بشكل مُطلق دون الاهتمام بأساس هذا الحُكم ألا وهم المواطنين.
  • الدلالة الثالثة: بما أن الفيل من الحيوانات ذات الوزن الثقيل، ولكن رغم كِبَر حجمها إلا أنه لم يتم الاستفادة منها بشكل عملي، فلا يتم تناول لحوم الأفيال، كما أنها لا تُنتج الألبان مثل عدد من الحيوانات الأخرى كالأبقار والجاموس، ولذلك تم تأويل الحلم بالفيل على أن الرائي سيأخذ شيئاً كبيراً جداً، ولكن لا يوجد أي جدوى منه.

الفيل في المنام للعزباء

  • تفسير حلم الفيل للعزباء بشرى بالزواج، ولكن لا بد من إتمام شرطين في الحلم:

الشرط الأول: أن لون الفيل يكون أبيض.

الشرط الثاني: ضرورة ملاحقة الفيل للحالمة، ووضح الفقهاء أنها لن تتزوج إلا من إنسان أخلاقه رفيعة، فسيتحلى بعدد من المباديء أهمها احترام المرأة، تلبية حاجاتها، صدق مشاعره معها، حفاظه على كرامتها، ولذلك ستسعد معه لأن أساس السعادة في الزواج تكمُن في زوجين واعيين بحقوق وواجبات كل منهم للآخر.

  • لو هربت العزباء من بطش الفيل في حلمها، فهذه الرؤية كناية عن ظفرها بطموحاتها عن قريب، وإحرازها لأهدافها التي حلمت بها أعوام كثيرة.
  • قال المفسرون أن العزباء لو رأت الفيل في الحلم وشعرت بالاطمئنان، فهذه أنباء ومواقف سعيدة ستعيشها عن قريب، أما إحساسها بالقلق من الفيل في الرؤية ورغبتها في الابتعاد عنه علامة ليست حميدة، وتعني إما تلقيها نبأ مؤلم، أو تورطها في أزمة قريبة.
  • إذا كان ظهور الفيل الكبير في حلم العزباء يعني عَقد القِران، فالفيل الصغير يوميء بالخطوبة، ويشير أيضاً أن شمس الحظ والرزق ستسطع على حياتها عن قريب.

الفيل الصغير في المنام

  • توميء رؤية الفيل الصغير في المنام بأن الرائي سيتقابل مع شخصية مسئولة في البلد (وبالتحديد وزير) وسيتسم هذا الشخص بالعجرفة أثناء التعامل مع الرائي.
  • لو سمع الحالم في الرؤية صوت الأفيال، فهذه إشارة بالحرب، وقال المفسرون أن تلك الرؤية معناها سماع أصوات الطبول التي كان تُقرَع في الحروب في الزمن القديم، ولكن نظراً لأن الزمن الحالي لا تُقرَع فيه الطبول تنبيهاً بأن الحروب ستبدأ، فسيتغير التأويل ليتلائم مع العصر، وسوف يوميء بأصوات الدبابات والمدافع والطائرات الحربية.
  • لو شاهد الحالم قطيع من الأفيال، فهذه كناية عن مجموعة مُجندين أو محاربين في كتيبة عسكرية سيقومون بالقتال قريباً.
  • إذا ظهرت أنثى الفيل في منام الرائي، فهذه الرؤية تنُم عن معاشرة الرائي بإمرأة تتسم بصفات سيئة وهي: قسوة القلب، جفاء المشاعر، الغنى والسلطة الكبيرة، فحينما تجتمع الصفات السابقة مع بعضهم في إنسان فبالتالي سيكون ذلك الإنسان من أبشع الشخصيات التي سيُخالطها الرائي.

خرطوم الفيل في المنام

  • قال ابن سيرين أن الحالم إذا ضُرِب في الحلم من خرطوم الفيل، فهذا ستر ونفوذ وثروة قادمة له مع العلم أن المؤولين ربطوا بين قوة الضربة والمنافع التي ستأتي للحالم، فكلما كانت الضربة قوية وشديدة كلما نال الرائي منافع عظيمة عن قريب، كما أن فقيه آخر أشار أن خرطوم الفيل علامة على وِد وصِلة مع أحد الأقارب أو مع شخص يحبه الحالم ويبغى في الارتباط به.
  • القِسمة والنصيب يتحكمون بشدة في الإنسان، والرزق المادي هو أحد أهم الجوانب التي يسيطر عليها النصيب أو القِسمة الإلهية، فمنا من ينال رزقه بسهولة، ومنا من يأخذه بمشقة شديدة وسهر وتعب وسعي طويل قد يدوم سنوات، ولذلك فظهور أنياب الفيل في الحلم علامة على صعوبة طريق الحالم الذي سيسير فيه بحثاً عن المال الضروري لتحقيق المعيشة الكريمة.

تفسير حلم ولادة الفيل في المنام

  • ولادة الفيل في المنام أمارة بإصدار الحالم لقرارات ظالمة وليس لها علاقة بالعدالة أو الإنصاف، ومضمون هذه القرارات هي نهب حق الغير وسرقة الأموال، والجور على الناس في جميع نواحي حياتهم.
  • رؤية ركوب الفيل في المنام مُنقسمة لقسمين:

القسم الأول: لو الحالم شاهد أنه ركب الفيل أثناء سطوع الشمس أو في النهار، فهذه الرؤية ليست محمودة، وفيها أمارة بفخ سيُنصَب للرائي من أحد أقاربه، ولكن كل الأذى الذي دبره ذلك الشخص للرائي سيقع هو فيه وسينتصر الرائي عليه، وسنستشهد بالمثل العربي الشهير الذي يقول “من حفر حفرة لأخيه وقع فيه”.

القسم الثاني: إذا شاهد الحالم في منامه بأنه ركب الفيل وكان التوقيت ليلي أو مسائي، فإشارة الحلم توميء بمواجهة ستقوم بين الرائي ورجل آخر من الأقوياء جسدياً، وسيخرج الرائي من هذه المواجهة مُنتصراً، بإذن الله.

ما هو تفسير الهروب من الفيل في المنام؟

  • محكوم تأويل هذا الحلم بشرط هام، وهو نجاح أو فشل الحالم في الهروب من مطاردة الفيل، فكلما ظهر في الرؤية، وهو يركض من الفيل حتى انتصر في الاختفاء والهروب منه، كلما حقق مبدأ الأمان في حياته من أي شيء يهدد استقراره، أما لو الفيل نال من الحالم، فسيظل الرائي خائف ومضطرب من عدة أشياء، ولن يستطع أن يزيحها من حياته.
  • هروب الأعزب من الفيل في الرؤية إشارة بأنه مُغترب ويشعر في غربته بآلام نفسية حادة مثل مشاعر الوحدة، كما أنه يرغب في حياة العزوبية أكثر من الزواج والغوص في مسئولياته اللا محدودة.
  • لا يُحمد هروب العزباء من الفيل في الحلم، وتحديداً إذا كان فيلاً أبيضاً لأن الرؤية فيها رفض كبير من ناحيتها تجاه الارتباط أو الزواج، ومن الجدير بالذكر أن الفتاة ترفض الزواج لعدة أسباب:

السبب الأول: قد تكون تعرضت لحب فاشل أو لاستغلال عاطفي أدى بها لرفض العلاقة من الأساس حتى لا تتألم مرة أخرى.

مقال مُميز:  كل ما تبحث عنه في تفسير حلم الفيل في المنام للعزباء لابن سيرين

السبب الثاني: ربما ترى أن علاقة الزواج سوف تسبب لها تعطيل واضح عن القيام بإنجازاتها التي ترغب في تحقيقها.

السبب الثالث: الزواج يحتاج لشخص صحيح نفسياً وجسدياً، وقد تكون الرائية تعاني من مرض ما أدى بها إلى رفض الزواج في الوقت الحالي حتى تتعافى وتعود مرة أخرى تُفكر في علاقة ارتباط ملائمة لظروفها.

تفسير حلم الفيل يطاردني

مطاردة الفيل معناها السفر، مع العلم أن الحالم لن يسافر لأماكن قريبة، بل سيسافر عن قريب إلى دول بعيدة.

الفيل الأبيض لو ظل يُلاحق الحالم في الرؤية، فهذه أمارة باستمتاع الحالم بعدد هائل من الأعوام المتتالية التي يتمتليء بكم عظيم من الفُرص والانتصارات، وبالتالي فهذه الرؤية مُبشرة جداً لأنها تتنبأ بسعادة مُستمرة للحالم.

ما تفسير اللعب مع الفيل في المنام؟

لعب الحالم مع الفيل في الرؤية أمارة بالمراوغة التي سيكون ضحية لها من أحد الأشخاص القياديين المعروف بهيبته وطاعة الناس لكلمته؛ أي أنه سيكون مؤثراً في نفوس الناس، وهذه المراوغة أو الخِدعة التي سيسقط فيها ستستدعي له النكد والشرور.

لحم الفيل في المنام

  • الرؤى التي تُفسر بالمال عددها لا يمكن أن نحصره، مشاهدة الرائي للماء الصافي في الحلم أو السمك، أو أعطاه الميت مال، فكل هذه الرؤى تعني وفرة الرزق، وأيضاً الحلم بالخضروات الطازجة والأراضي المزروعة الواسعة، وسنضيف اليوم على هذه الرموز السابقة رمز لحم الفيل في الحلم.
  • لكن علينا أن نكشف شيئاً مهماً في هذه الرؤية، وهو أن الحالم لن ينل أموال من مصادر المال المعروفة مثل العمل أو الميراث أو المساعدات المادية من بعض الأقارب والمعارف، ولكن الحالم سينال الرزق من سلطان عظيم وقدره كبير، وطالما الحالم سيصل إلى أنه سيستلم أموال من شخصية قوية مثل الملك أو الحاكم، إذاً فالرؤية فيها علو قدر له غير مسبوق، وبالتالي فالحالم سيُجاور الملك قريباً واحتمال يحتل وظيفة من الوظائف التي تجعله يتردد عليه ويقابله من وقت لآخر، ولا بد أن الرائي يضع في اعتباره أن مجاورة الملوك والأمراء ليس أمراً بسيطاً، وإذا كَتب الله له أن يكون فرداً من الحاشية، فعليه أن يحرص جيداً في كل تصرفاته وتعاملاته معهم لأن الخطأ -حتى ولو بسيط مع هؤلاء القيادات الكبرى- سيجعله يدفع ثمناً كبيراً مقابل هذا الخطأ.

تفسير حلم أكل لحم الفيل

لحوم الأفيال لا ضرر منها في الرؤية إذا كانت طازجة أو شكلها نظيفة، فطالما ظهرت في الرؤية بدون شوائب، إذا فهي مال حلال، أما اللحوم بشكل عام سواء لحم أفيال أو غيرها من الحيوانات، إذا كانت نتنة أو يخرج منها الديدان، فالحلم سيء ولا بشائر فيه.

ذبح الفيل في المنام

لو أراد أي إنسان أن يذبح فيلاً حياً في اليقظة، فلن يستطع أبداً لأن الفيل من الحيوانات القوية، ولكن لو الأعزب، أو المتزوج، أو العزباء، أو المتزوجة أو أي شخص مهما كانت حالته الاجتماعية لو تُمكن من ذبح الفيل في منامه، فهذا انتصار مُطلق على أي شخص كان على علاقة عداوة مع الحالم مهما كانت قوته وبطشه.

تفسير حلم الفيل في المنزل

  • تفسير عام لظهور الفيل في بيت الحالم: يوميء بثلاثة معاني؛ الأول: أن شخص في منزل الرائي سيذهب للاعتمار أو للفوز بزيارة بيت الله الحرام، الثاني: قد يأتي إلى منزل الحالم ضيف غير مرغوب في وجوده، ولا يحبه أعضاء المنزل، الثالث: سيتفاجأ الرائي بحدوث موقف أو ظرف ما لن يتوقعه ولا يرغب فيه.
  • نوم الفيل على سرير الرائي: تعني الحمل، ولو الحلم رأته امرأة حامل، فهذه ولادة قريبة، ولو رآه رجل، فهذا يعني أن زوجته الحالم ستلد طفله قريباً.
  • وجود الفيل في مطبخ الحالم في منزله: المطبخ في الحلم هو رمز للرزق، وكلما كان مليء بالخير في الحلم، كلما كان رزق الحالم كثير في اليقظة، أما لو امتلأ بالحشرات أو النمل، فهذا شر، وبخصوص تواجد الفيل بداخل المطبخ في الرؤية فهذا خير عظيم وكبير نسبةً إلى حجم الفيل الكبير في اليقظة.
  • وقوف الفيل في حديقة منزل الحالم: الحدائق في الحلم من الرموز الجميلة، وتحديداً إذا كانت مليئة بالأزهار المختلفة والريحان والورود المُعطرة، ووقوف الفيل بداخلها يعني وفرة حظ الحالم.
  • مشاهدة الفيل وهو يقف في أعلى مكان في المنزل (سطح البيت): المغزى من ذلك المشهد هو تضاعف البركة في منزل الحالم وفي سكان المنزل أيضاً حيث زيادة خيرهم وتقوية صحتهم وتعافيهم من المرض ومنحهم سعادة إلهية آتية من العبادة المُخلصة لله.

تفسير الفيل في الفنجان

يشير ظهور الفيل بداخل فنجان القهوة إلى ثلاثة إشارات:

  • الإشارة الأولى: وتعني أن الرائي سيكون من نصيبه قوة عظيمة في المال والصحة والعمل والحب، والخير سيُحيطه من جميع النواحي.
  • الإشارة الثانية: إذا ظهر الفيل في الفنجان وكان يقف بجواره ذَكر (رجل)، فهذه بهجة وسعادة ستُغير من الحالة المزاجية للرائي من السيئة إلى البهيجة.
  • الإشارة الثالثة: أما لو ظهرت امرأة في الفنجان وكانت تقف بجانب الفيل، فهذه علامة على دُنيا أو حياة آتية له، وليس المقصود بكلمة (دنيا جديدة) أن الرائي سيتزوج فقط، ولكنها تعني -أيضاً- العمل بعد البطالة، أو الحبور بعد الحُزن، أو الأمل بعد اليأس، أو الإقبال على الحياة بعد الإحساس بالاكتئاب والانطواء.

تفسير حلم الفيل للمتزوجة

  • إذا ركبت المرأة الفيل في منامها، ستموت في اليقظة، أما عن مشاهدة الفيل بدون ركوبه في حلم المرأة، فهو إشارة بظلمها للناس وتكبُرها عليهم، ولو حلمت بأن الفيل يجلس في منزلها، ستشير الرؤية بسماجة زوجها في اليقظة وكسله وقلة نشاطه الذي سيجعله شخصية فاشلة لا طموح له ولا هدف في حياته.
  • لو شاهدت المرأة في منامها الفيل الأليف الذي يسهل تربيته والتعامل معه، فهذه كناية عن ابنها الذي يتسم بالبلادة والسماجة.
  • الفيل المتوفي إذا ظهر في حلم المرأة، فهذه إشارة بانتهاء مكانتها وهيبتها بين الناس، ولو كانت الحالمة أميرة أو ملكة أو أي شخصية بارزة مُجتمعياً، فالحلم فيه أمارة بأن عصر الذهبي سينتهي وستنتهي معه عِزة نفسها واحترام الناس لها.
  • نجاح الفيل في القضاء على عُمر الحالمة في المنام (أي أنه قتلها) أمارة بطلاقها، ولو دخل أحد أعضاء أسرتها في قتال أو صراع مع الفيل، فالنزاعات ستسكن منزلها بسبب ظلم شخص منهم على الآخر أو انتهاك حقه.
  • لو سمعت الحالمة صوت الفيل بدون أن تراه، فهذا عراك قريب مع الزوج، ولو كانت عزباء فستتعارك مع الشخص المسئول عن تربيتها والإنفاق عليها سواء كان أب، أو أم، أو أخ.
  • لعب ولهو المرأة مع الفيل في الحلم كناية عن تصرفاتها الجرئية التي ستصل للمخاطرة، مع العلم أن ليس كل أنواع المخاطرة يمكنها أن تنتهي بسلام، بل يوجد أشخاص دخلوا مغامرات ومخاطرات غير مدروسة، وكانت النهاية هي عواقب وخيمة وابتلاءات عظيمة.
  • أشار أحد المفسرين أن ركوب المرأة للفيل قد يؤدي لمعنى حميد، وهو أن شريكها يعطيها الحرية والحق في أن تُدلي بآرائها وتشاركه في قرارات هامة تخص حياتهم معاً؛ أي أنه شخص ديمقراطي يؤمن أن زوجته لها حق في الحياة الزوجية بالمناصفة مع حقه في نفس الحياة.
مقال مُميز:  كل ما تبحث عنه في تفسير حلم الفيل في المنام للعزباء لابن سيرين

تفسير حلم الفيل للحامل

  • تعني رؤية الفيل في المنام للحامل أنها ستكون أماً لذكر عن قريب، والرؤية تنُم عن ثلاثة مزايا سيتمتع بها طفلها في شخصيته وهم:

الميزة الأولى: معروف عن الأطفال في سن مُبكرة أنهم يبكون ويصرخون بشِدة وأوقات نومهم تكون مضطربة ومُزعجة للأمهات لأنهم قد يسهرون طيلة الليل وينامون عدد ساعات بسيط جداً في النهار، وهذا سيجعل الأم في حالة إرهاق مُستمرة، ولكن الحلم يُعبر عن إن الطفل سيكون هاديء، وهذا الهدوء يعني أنه سيبكي بدرجة أقل بكثير من أقرانه، سينام عدد ساعات أطول وبالتالي سترتاح الأم ولن تشعر بالإجهاد.

الميزة الثانية: الأطفال في مرحلة المهد يشكون من أمراض كثيرة بحكم أن مناعتهم قليلة ومُعرضة لعدد كبير من أمراض الطفولة مثل أمراض الصدر والباطنة، ولكن رؤية الفيل في منام الحامل توميء بأن طفلها سيكون من الأطفال القلائل الذين لن يشكوا من أمراض في عُمر صغير، أو أنه سيمرض بعِلل بسيطة وعلاجها سهل ولن يستغرق أيام عديدة.

الميزة الثالثة: أكثر شيء يسعد الوالدين في أطفالهم أن يكونون بارين بهم ويُقدرون المجهود المبذول لأجلهم، والفيل عندما تشاهد الحامل في حلمها سيشير إلى طاعة طفلها لها وهذا سيجعل العلاقة بينهم هادئة وسعيدة.

  • الفيل في المنام للحامل إذا كان صغير الحجم، فالرؤية تعني خروج الحالمة من قائمة الأمهات اللاتي تألمون في ولادتهم، بل ستُنجب طفلها بمنتهى السهولة والاسترخاء، وهذا الحلم فسروه المؤولون بأن الحالمة بدنها قوي وبسبب قوتها الجسمية ستتيسر ولادتها.

ماذا يكون تفسير حلم الفيل الأسود؟

قد يشاهد الحالم الفيل في حلمه بألوان مُختلفة منها الأخضر والبرتقالي والأسود، وكل لون وله معنى؛ سنتعرف سوياً على أكثر من عشرة ألوان للفيل في المنام من خلال التالي:

  • الفيل لو شاهد الحالم باللون القاتم أو الأسود فالرؤية تعني تفكير الحالم الكثير في ذكرياته السابقة، وما حدث فيها من مواقف جميل تجلب معها الطاقة الإيجابية، ومواقف مؤلمة مليئة بالجروح والمُكدرات، وينصح علماء النفس الحالم في هذه الحالة أن يتخلص بشكل فوري من تلك الذكريات التي تقتحم حياته من آن لآخر وتجعله يشرد فيها ويسترجعها بكافة تفاصيلها.
  • الفيل إذا ظهر بلون أزرق فالحلم يخص الناحية العقلية للحالم، وفسر المؤولون هذه الرؤية، وقالوا أنها تعني الحِكمة والذكاء الكبير.
  • الفيل الكبير إذا شاهد الرائي وكأنه هزيل ومُتعب وكان لونه رمادياً، فهذا الحلم كناية عن المصاعب الحياتية الآتية للحالم قريباً.
  • الفيل إذا ظهر في الحلم، وكان لونه ذهبي، فهذا الحلم ينُم عن مجهود كبير بذله الحالم وسيقوده إلى نجاح عظيم، بالإضافة إلى حدوث بعض التعديلات في حياة الحالم وأبرزها قدوم حظ سعيد وفير له.
  • مشاهدة الرائي فيل باللون الأخضر تنُم عن تبديل مكان السكن إلى ما هو أفضل.
  • أما الفيل البرتقالي، فبداخله دلالة محمودة وأخرى ليست محمودة، فالأولى: تعني أنه مسئول عن أعباء ليست سهلة ويقوم بتأديتها دون إهمال، أما الثانية: فهي تشير إلى معرفته بأناس كثيرين بغرض التسلق عليهم والوصول لمراتب مهنية أو اجتماعية أفضل، وبالتالي عليه أن يحذر من استغلاله لعلاقاته كي لا يصير شخص انتهازي بشع.
  • الفيل الوردي لو ظهر للرائي في الحلم، فهذه الرؤية تنم عن صدفة جميلة ستجمع الرائي بأصدقاء الطفولة، والمقابلة بينهم ستكون جميلة وممزوجة بذكريات مضى عليها سنوات، ولكنها ما زالت محفورة في الذاكرة من شِدة جمالها.
  • مشاهدة الفيل باللون الأرجواني أو البنفسجي في الحلم تنُم عن المال الوفير، وأن الرائي يعشق النظافة الشخصية ويحب أن يظهر بمظهر جميل وجذاب أمام كل معارفه سواء في العمل أو العائلة.
  • ليست مرغوبة رؤية الفيل الأحمر في المنام لأنها توميء بالوداع أو الفقد، فالرائي سيُفارق إنسان كان يكِن له مشاعر الحب والإعجاب الشديدة في قلبه، ولكن النصيب سيريد أن كل منهم يذهب في طريق.
  • أما إذا شاهد الرائي الفيل الأصفر، فالتبذير هو الدلالة المقصودة من الحلم، والرائي لا بد ألا يكون مُستهتر في الجانب المادي من حياته لأن الأموال سبب كبير في ستر صاحبها، ولو تم إنفاقها بأسلوب عشوائي بدون دراسة، سيندم الرائي بشدة.

تفسير حلم قراءة سورة الفيل

  • سورة الفيل في منام العزباء: تعني هذه السورة في الحلم أن الحالمة لديها منافسين، ولكن الله سيعطيها مهارات لم تكن لديهم، فستكون أقوى منهم في العمل والتعليم والخِبرة الحياتية، وخلاف ذلك ستجد السعادة بجوارها قريباً، وهذا سيجعل الحاقدين في نار لا مثيل لها لأنهم كانوا يرغبون في تخريب حياتها، ولكن لا لن يُمكِنهم من ذلك.
  • قراءة المتزوجة لسورة الفيل في الحلم: توميء هذه الرؤية بقوة الرباط الروحي والعاطفي بين الحالمة وزوجها، وهذا الحب الكبير سيجعلهم يعيشون بداخل حصن منيع، صعب دخوله من قِبل أي شخص حاقد أو حاسد،
  • مشاهدة الرجل بأنه يقرأ سورة الفيل: إذا كانت معاناة الحالم في اليقظة مُتمركزة في عِدة أشخاص يريدونه أن يُطرد من عمله، ولن يعود له، فالله سينصفه عليهم، رزقه سيزيد وأعماله الخاصة ستربح، ولو كان موظفاً حكومياً ستزداد قوته فيه بترقية قريبة.
  • دلالة رؤية الحامل بأنها تقرأ سورة الفيل: تشير إلى كل ما هو إيجابي، فتعب الحمل سيذهب، والناس المؤذيين الذي كانوا يتجسسون على حياتها سيخرجون منها للأبد، ونصيب مولودها من الصحة القوية سيكون كبيراً، وستسعد بمجيئه في حياتها، والله أعلى وأعلم.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.