اعرف أكثر عن أهم وأدق 21 تفسير لرؤية حلم الفيضان في المنام

 

الحلم بالفيضان في المنام وتفسيره
التفسيرات الخاصة برؤية الفيضان في المنام لكبار الفقهاء والمفسرين

كبار المفسرين تحدثوا عن الحلم بالفيضان وأكدوا أنه من الرؤى المُحذرة ويجب على الحالم أن يأخذه بعين الاعتبار، ولو قارنا بين تأويلاته السلبية والإيجابية لوجدنا أن تفسيراته السلبية أكثر لأن الفيضان يُعد من الكوارث الطبيعية التي يعقبها خسائر كثيرة، مع موقع مصري سيكون تأويل أحلامكم أكثر تفسيراً ودقة تابعوا الآتي.

الفيضان في المنام

  • تفسير حلم الفيضان يعني أن المجتمع الذي يعيش فيه الحالم سيصاب بوباء عظيم وهذا الوباء سيتسبب في هلاك العديد من الناس لأنه سيتفشى بينهم بشكل كبير، وهذا التفسير سيقع إذا رأى الحالم في منامه أن لون ماء الفيضان حمراء كلون الدماء.
  • إذا رأى أن هذا الفيضان أدى إلى إغراق العديد من الناس وتسبب في تحطيم البيوت ورعب الكثير من السكان وخلع الأشجار والنخيل من أماكنها ثم بعد ذلك استطاع جزء كبير من الأهالي أن يستفيده من مياه الفيضان بشكل أمثل، فهذا الحلم يعني أن هناك منفعة ستأتي إلى مواطنين الدولة التي يعيش فيها الحالم والإفادة ستعم على عدد كبير منها.
  • حلم الفيضان قد يشير إلى خطر كبير آت إذا رآه الحالم بأنه تسبب في تغطية البلد بأكملها بالماء، وأكد الكثير من المؤولين أن الفيضان يحمل رمز احتلال كبير سيأتي على الدولة وسوف يدخلها الجيش من كل ناحية، فلو رأى الحالم في منامه أن الفيضان أتى والناس أصابها الذعر والخوف من شكله وبدأوا يهربون منه بشكل عشوائي، فهذه الرؤية تعني أن دولة الحالم لها كثير من الأعداء الذين سيهجمون عليها وسيقومون ببطش أهلها وإلحاق الضرر بهم وإيذائهم بشكل غير آدمي حيث أنهم سيقتلون في الأطفال والشيوخ ويعذبون النساء والشباب وسوف يقومون بجميع أنواع التخريب في البلد.
  • لو حلم الرائي بأن الفيضان أتى إلى منزله وهو يحاول بكل طاقته أن يبعد هذه الماء عن المنزل حتى لا تتسبب في سقوطه، فهذا الحلم يحمل رموز هامة أبرزها أن هناك عدو للرائي يهيء نفسه حتى يهزم الحالم، ويؤذيه ولكن الحالم يحاول أن يتصدى له خوفاً على أفراد أسرته منه ومن بطشه لهم.
  • من الرؤى المخيفة في تفسيرها لو حلم الرائي أن منطقته أصابها فيضان عنيف ضرب المدينة بأكملها وأتى وهو مُحمل بالعديد من جثث الموتى، فتلك الرؤية تشير إلى أعمال أهل المدينة المنافية لقواعد الدين والمجتمع حيث أنهم يعصون الله ورسوله بشكل مفزع ونتيجة لذلك سيكون غضب الله عليهم كبير ولا يتحمله بشر وسيجعلهم عبرة لكل بلد أو مدينة تريد أن تبتعد عن التعاليم والأسس الشرعية التي لا بد أن نسير عليها في كل تعاملاتنا.
  • من الرؤى المحمودة إذا رأى الحالم أن الفيضان أصاب المكان الذي يعيش فيه ولكنه لم يتأثر به وظل يسبح فيه دون أن يصاب بأي مكروه أو يغرق مع الناس الذين غرقوا فيه، فهذا الحلم يعني أن حاكم الدولة سيكون من الظالمين الذين يجورون على حقوق أهل دولته دون رحمة أو شفقة بهم، ولكن الحالم سينقذه الله من عذاب ذلك الحاكم الظالم وسيعيش في أمان، أما لو حلم الرائي بالفيضان ولكنه لم يستطع أن ينجو منه وغرق فيه ومات، فهذه الرؤية ستفسر بعكس التفسير السابق.
  • لو حلم الرائي أن هناك مجموعة من الأشخاص يتصدون لماء الفيضان وكأنهم يحاربونه، فهذا الحلم يرمز إلى يأسهم وضياع الأمل والتفاؤل في حياتهم، كما أن هذا الحلم قال عنه أحد المفسرين أنه يشير إلى محاربة الإحساس بالعوز والفقر الصعب الذي سيؤذي هؤلاء الأشخاص.

تفسير حلم فيضان البحر

  • على الرغم من أن فيضان البحر في المنام من الرؤى التي تخيف الكثير من الأشخاص إلا أن الفقهاء قالوا أنه يحمل رموز إيجابية، فلو حلم الرائي أن منسوب الماء في البحر ازداد حتى تخطى الحواجز وازدادت شدته ووصل إلى درجة الفيضان الذي أزال كل شيء أمامه من مساكن ومباني وتسبب في غرق الكثير وبعد مدة من الزمن عادت الماء إلى منسوبها الطبيعي مرة أخرى، فهذا يعني أن هناك أمر سار سيعم على الجميع عن قريب.
  • رؤية فيضان البحر في المنام قد تؤول بمعنى إيجابي وسار في حالة لو رأى الحالم أن الفيضان هجم على قريته ولكنهم لم يخافوا منه أبداً وكأنه شيء لم يكن، فهذا الحلم يعني أن أحد الجيوش المعادية ستدخل دولة الحالم، ولكنهم لم يقوموا بأي أعمال تخريبية فيها وبعد فترة من الزمن سيخرجون منها دون أن يُقتل أي فرد من البلد.

فيضان النهر في المنام

  • رمز النهر في الحلم من الرموز التي تعني أن الموت آت وسيختطف الحالم عن قريب، أما رؤية فيضان النهر وانتشار ماؤه العذبة تؤول بأن الخير آت وسيعم على كل بيت من بيوت المدينة، فالمزارع سوف تترعرع مزروعاته ويزداد ثمارها، والتاجر ستتسع تجارته وتتفاقم أرباحها، والجائع سيعطيه الله المال حتى يشتري الطعام ويأكل هو وأولاده، والحزين سيفرح قلبه بانتصاره على من ظلمه وتسبب له في الحزن، كما أن هذه الرؤية تحمل دلالة عامة على الدولة بأكملها حيث أنها ستعيش أزهى عصورها وستزدهر قريباً.
  • لو شاهد الحالم من بعيد النهر وهو يفيض حتى زحف على المنازل وسَبَّبَ الخوف للناس، فهذا الحلم يرمز إلى الأنين الذي سوف يشعر به الرائي، فربما سيصاب بالعناء والمَأساة في صحته أو عمله.

تفسير الفيضان في المنام للإمام الصادق

  • رؤية الفيضان في المنام للشاب الأعزب تؤول بأنه سوف يرغب في الزواج عن قريب وسيخرج من حياة الوحدة والعزوبية الغير مُبهجة، ولو رأى في حلمه أنه يقف بمفرده أمام منزله يواجه الفيضان ويحمي أهل بيته، فهذه الرؤية ترمز إلى أنه سيكون السبب في حل معضلة كبيرة تخص أحد أعضاء أسرته، وسيفلح في إنقاذه من الضرر الذي كان سيقع فيه.
  • لو رأى الحالم أن ماء النهر تدفقت وتسببت في حدوث طوفان شديد ثم شرب من هذه الماء، فتأويل الرؤية يعني أن الرائي ممن يتسمون بقلب لم يدخله الحقد والجحود، ونيته لم تتمنى إلا الخير للناس كلها.
  • لو رأت الحامل في منامها أن الفيضان يزداد ويتدفق أمام عيونها في الحلم، فهذا رمز بقدوم صبي لها، بإذن الله.
  • إذا حلمت المرأة الحامل بطوفان في منامها ولكنه لم يمسها بسوء لأنها هربت منه، فالحلم يؤول بأن الكرب الذي في حياتها لم يؤذيها ولم يؤثر على نفسيتها بشكل كبير، مع العلم أنه سيزول وستذهب معه كل الهموم والأنكاد.
  • إذا حلمت الحامل أن البحر كثرت ماؤه وسالت، فهذه الرؤية محمودة بأن الرزق سيغمرها هي وكل أفراد عائلتها، فالمال والصحة والنفوذ ستكون من نصيبهم وجميع مشكلاتهم ستُزاح من طريقهم عن قريب، أما عن رمز الفيضان في حلم المرأة الحامل، فهو يحمل لها دلالتين، الدلالة الأولى تشير إلى ضرورة تحضير لوازم الولادة والاستعداد لها لأنها ستلد قريباً، الدلالة الثانية تعني أن الله سيلطف بها أثناء ولادتها وستكون ساعة متيسرة، بإذن الله.

ارتفاع منسوب المياه في المنام

  • قال بعض الفقهاء أن هذه الرؤية ترمز إلى عواطف الحالم حيث أنه كلما ازداد منسوب الماء في الحلم كلما أشارت الرؤية إلى أن الأمور العاطفية للرائي تم إفلاتها وخرجت عن السيطرة نتيجة شدتها تجاه شخص معين في الواقع.
  • قال أحد المؤولين أن هذه الرؤية ربما تعني أن الحالم دائماً يسير عكس الناس أو لديه ميوله الخاصة المختلفة تماماً عن انتماءات وميول الآخرين المعروفة، كما أنه تم وصف حالة الرائي في الواقع بأنه دائماً يتخذ الاتجاه المعاكس للتيار، وبالتأكيد هذا الأمر سوف يسبب له متاعب شاملة كل نواحي حياته، وعلى رأسهم الناحية العاطفية والمهنية.

تفسير حلم الهروب من الفيضان

  • الفيضان في الحلم من الرؤى التي تنبه من يحلم بها بأنه سيدخل حياة جديدة وسيقوم بإزالة كل ذكريات الماضي، ولو رأى الحالم في منامه أن هناك العديد من المشاعل النارية التي تضيء الطريق في الحلم أثناء قدوم الفيضان، فهذه الرؤية محمودة وحاملة للبشائر.
  • رؤية الحالم أنه يهرب من فيضان في المنام تؤول بأنه لم يستطع تجاوز أزماته العاطفية ويحاول أن يتخطاها حتى لا تتمادى في التأثير عليه، وأكد بعض المؤولين أن حلم الرائي بأنه هرب من أي هجوم مائي عليه سواء سيول أو فيضانات تعني أنه سينال الحرية ويشعر بالارتياح نتيجة كسر الأغلال التي كانت موجودة في حياته وسببت له إزعاج كبير.
  • لو حلم الرائي بأن مياه الفيضان غمرت منزله بالكامل، فهذا الحلم يرمز إلى شعوره بعدم التركيز وقلقه الدائم وارتباكه الشديد تجاه بعض الأمور التي تخصه في الحياة، ومن ثم فلا بد أن يبعد عن كل هذا التشويش حتى لا يدفعه نحو خسارة شيء ثمين في حياته.
  • لو حلم الرائي أن مياه الفيضان التي غزت مدينته في المنام ليست مياه شفافة، وإنما كانت مياه داكنة مائلة للون البني القاتم، فهذا يُفسر بأنه يشعر بالخلل في حياته ولا يرتاح فيها، كما أنه يشعر وكأن القيود مُلتفة حوله ولم يستطع أن يعيش بالطريقة التي يريدها في الحقيقة.
  • الفيضان في الحلم من الرؤى التي تتنبأ بهطول المطر الخفيف على بلد الحالم، ولو حلم الرائي بهذه الرؤية في فصل الشتاء، فتأويلها سيكون متعلق بالجانب الديني وتؤكد أن هناك أشخاص كثيرون لا يعرفون ولو قشور بسيطة عن دينهم وما هي الأمور المُكلفون بها فيه وأول هذه الأشخاص هو الحالم نفسه.

النجاة من الفيضان في المنام

  • لو حلمت المطلقة بفيضان في حلمها ورأت أنها لم تغرق فيه وفرت هاربة، فهذا يرمز بأن حياتها لم تكن سلسة لأنها تألمت كثيراً ورأت من العذاب ما يكفي كي يجعلها حزينة ومهمومة، ولكن نجاتها من الفيضان في حلمها دليل على نجاتها من أحزانها في الواقع، كما أن هذه الرؤية تحمل لها بشرة كبيرة بأن رمز الفيضان في حلمها يشير إلى رجل كريم سيدخل حياتها وسيغمرها بالحب والأمان.

تفسير حلم الفيضان والغرق

  • لو حلم الرائي في منامه بفيضان مُخيف أدى إلى ابتلاع وغرق المكان بأكمله، فهذه الرؤية تؤول بأن هناك طوفان سوف يكتسح المدينة أو البلد بأكملها وسوف تكون عواقبة قاسية على كل فرد يعيش في المدينة.
  • عندما يحلم الرائي بأن مياه الفيضان تسيل وتزداد غزارتها بدون أن تهطل الأمطار في الحلم، فهذه الرؤية فيها إنذار بكارثة دينية وأخلاقية سيقع فيها الأغلبية حيث أنهم سيتبعون الفتن وكل ما هو عكس الشرع والدين وهذا سيكون سبباً كبيراً في شيوع المعاصي وزيادة عدد مرتكبيها.
  • لو حلم الرائي بأن البيوت حوله غارقة في الماء، فهذه الرؤية جميع تأويلاتها سلبية لأنها تشير إلى المصائب والهزيمة الساحقة، أما لو كاد الحالم أن يغرق ولكنه نجا من الموت، فهذا معناه أنه سينجو قريباً إما من مرض مميت أو مشكلة صعبة.

تفسير حلم فيضان الماء في الشارع

  • لو رأى الحالم أن الشوارع في منامه تم تغطيتها بالماء نتيجة الفيضان، فهذا خير كبير له بأن مستقبله لم يكن معتم بل سيكون مزدهر ومشرق، كما أن هذا الحلم يعني أن الرائي يعمل على تطوير نجاحه من آن لآخر ولم يقف عند مرحلة بعينها، بل يسعى وراء التقدم في حياته حتى يحتل أفضل مراتب النجاح والتفوق.
  • تفسير حلم فيضان أو طوفان لونه أسود بسببه أصيب الحالم بالفزع يعني إتيان البؤس والعناء على أهل المكان، كما أن حلم الرائي بأن الفيضان ازدادت ماؤه دون أن تنزل ولو قطرة مطر واحدة في الحلم، فهذه الرؤية لها تفسير واضح وهو حرب دامية قادمة.
  • تفسير الفيضان في المنام دون أن يسبب أي أذى في الحلم يعني أن الحالم سيكون لديه قدرات كبيرة تجعله يتفوق على حيل أعدائه ويهزمهم عن قريب.
  • لو رأى الحالم أن الأمطار ازدادت بشدة في المنام حتى فاضت ماؤها وسببت سيل وفيضان كبير، فهذا الحلم يرمز إلى خروج الحالم من وطنه متجهاً إلى بلد آخر سيكون سبباً في زيادة رزقه وأمواله، إذاً فعلى الحالم بعدما يشاهد هذه الرؤية أن يستعد للسفر ونصيبه السعيد الذي سيهنأ به في المستقبل.

تفسير حلم الفيضان في البيت

  • لو رأت المرأة الحامل أن الفيضان ملأ منزلها بمائه، فهذا الحلم جيد ويرمز إلى امتلاء منزلها بالبركة والرزق.
  • المرأة المتزوجة لو حلمت أن ماء الفيضان اكتسحت كل ركن في منزلها، فهذا خير وأموال كثيرة ستأخذها ولكن بشرط ألا يسبب الفيضان أذى للمنزل بمعنى أنها لو حلمت أن الفيضان حطم أثاث المنزل وهدم حوائطه، فتأويل الحلم سيكون عكس التأويل الذي تم ذكره مسبقاً لأنه سيُفسر بأن الموت سيأخذ فرد من هذا المنزل أو سيمرض أحدهم.

تفسير حلم الفيضانات والسيول

تفسير حلم فيضان الماء يشير إلى ثلاثة دلالات:

  • الدلالة الأولى تعني أن الرائي سوف يُخاصم شخص كانت علاقته به حسنة أو سيعاديه عداوة قوية عن قريب.
  • الدلالة الثانية لو كانت الحالمة امرأة متزوجة، فهذا يرمز إلى زعل وحزن كبير سيصيبها بسبب نزاع سيحطم علاقتها مع زوجها، ومن المحتمل أن هذا النزاع سيصعب عليهم أنهم يتجاوزوه وستكون النتيجة هي الطلاق.
  • الدلالة الثالثة تشير إلى أزمة عائلية في حياة الرائي ستجعل كل أفراد العائلة مضطربين، وربما هذه الأزمة قد تسبب تفكك في ترابط وعلاقة أعضاء العائلة ببعضهم.

الفيضان في المنام للعزباء

  • رؤية الفيضانات في المنام للفتاة العزباء ستكون محمودة لو لم تسبب لها جروح جسدية أو أذى للغير، إذاً فسيصبح تأويلها يعبر عن انقلابات جذرية في حياتها مع العلم أن هذا التغيير سيكون في مصلحتها، أما رؤيتها بأن ماء الفيضان أزالت كل ما هو على سطح الأرض من سيارات ومراكز تجارية وعمارات سكنية، فهذا الحلم سيء جداً وربما يؤول بأذى لها ولكل من هم حولها.
  • تفسير الفيضان في الحلم للبنت البكر مؤشر بأنها ستجد حبيباً لها عن قريب وسيتمسكان ببعضهم ونهاية العلاقة ستكون الزواج، وهذا التفسير سيصح لو رأت أن الفيضان كاد أن يقضي على حياتها ولكنها وجدت شاب أخذ بيدها وأنقذها من الموت المحتوم.
  • إذا حلمت العزباء بفيضان قوي وعارم، فهذا سيعبر عن حياتها المأسوية التي ستعيشها ومواجهتها لكثير من الضغوط والصعاب عن قريب.
  • لو رأت الطوفان أو الفيضان في حلمها وعلى الفور فكرت في الهرب واستطاعت أن تنقذ نفسها منه، فهذا الحلم فيه إشارة بأنه على الرغم من قسوة ظروف الحالمة إلا أنها ستنجح في الانتصار على مشاكلها في المستقبل القريب.

تفسير حلم الفيضان للمتزوجة

فيضان الماء في المنام للمرأة المتزوجة يحمل دلالتين:

  • الدلالة الأولى إيجابية لو رأت أن الماء اندفعت بقوة ولكنها لم تؤذي أحداً، ففي تلك الحالة ستؤول بالثراء المادي لها ولأسرتها وزيادة تعلقها بالله، كما أن حياتها ستكون مستورة وبعيدة عن أذى الناس.
  • أما الدلالة الثانية سلبية، فلو رأت أن الفيضان مائل للون الأسود أو الأحمر، فالتأويل سيكون سيء لأنه يعني سقم زوجها وزيادة ديونه وهذه الظروف ستكون سبباً في نكد الأسرة كلها وزيادة متاعبهم.
  • تفسير رؤية الفيضان في المنام للمتزوجة قد يشير إلى مخاوف كثيرة سوف تصيبها نتيجة سقوطها في بعض المتاعب والمضايقات سواء هي أو أهل منزلها.
  • لو حلمت المرأة المتزوجة بأنها شاهدت الفيضان من بعيد، فصعدت إلى جبل عالٍ حتى تحتمي به وتضمن أن ماء الفيضان لم تصل إليها، فهذا يعني أن الصبر والألم الذي عانته الحالمة ستكون نهايته فرحة وسعادة كبيرة من الرحمن.
  • من الرؤى المحمودة لو رأت الحالمة أن السماء أمطرت بغزارة حتى امتلأ منزلها بماء السيول التي سببتها هذه الأمطار، فهذا الأمر مُبشر بالخير وفيه رسالة بأن رزقها سيزيد.
  • عندما تحلم المتزوجة بأن الفيضان سبَّب هلع للناس ولكنها أخذت منزلها حصناً لها ولم تتركه، فهذه الرؤية معناها أن الرائية ستنجو من أذى كان سيسبب لها غم كبير.

رؤية الفيضان في المنام للرجل

  • تفسير رؤية الفيضان للشاب الأعزب في الحلم يشير إلى كره أقرب الناس له ألا وهو صديقه، فهذا الحلم يعني أن الرائي لديه صديق يريد أن يغدر به ويؤذيه، فلا بد أن يحذر الحالم منه.
  • رؤية الفيضان في المنام الرجل تعني أن أعدائه سوف يحاصروه وسيفتكون به خاصة لو كان الفيضان مخيفاً ولم يتمكن الرائي من الهروب منه.
  • عندما يحلم الرجل أن الأمطار سببت فيضان شرس في منامه، فهذا دليل على مرض صعب سيتألم منه، ولو هرب الحالم من خطر الفيضان، فتأويل الحلم يعني أنه سيتجاوز أمر صعب في حياته.
  • عندما يرى الحالم أن الفيضان أدى إلى موت أشخاص أمام عيونه، فهذا الحلم يعبر عن وقوعه في ظلم سيجعله في مأساة وشدة لفترة من الوقت.
  • عندما يحلم أن الفيضان ماءه سوداء، فهذه علامة على أن حاكم دولته سيُهلك عن قريب.
  • أما عن رؤية الغرق فتعتبر من الرؤية التي تعكس غرق الحالم وانغماسه في ملذاته وتعلقه الشديد بالنزوات التي جعلته يحمل جبل من الذنوب، فلا بد أن يطهر نفسه من كل هذه الآثام لأن العقاب الذي سيُنزله الله عليه سيكون شديداً، والله أعلى وأعلم.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

2 thoughts on “اعرف أكثر عن أهم وأدق 21 تفسير لرؤية حلم الفيضان في المنام

  1. السلام عليكم
    انا حلمت انه افيضان يجتاح المدينة ولكن لم يؤذي احد وان كنت في منزل مرتفع والماء مر من حولي وذهب بعيدا

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      الحلم دل على تعرض البلاد لمتاعب اقتصادية وغلاء في المعيشية وباذن الله ستتمكن من تخطي الصعاب القادمة اكثر الدعاء والاستغفار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.