أكثر من 55 تفسيراً عن رؤية حلم الفستق في المنام لابن سيرين

 

حلم تفسير رؤية الفستق
ماذا تعرف عن تفسير رؤية الفستق في الحلم؟

الفستق في المنام من الأحلام المُحببة لدى الكثيرين، فسّرها ابن سيرين، والنابلسي، والإمام الصادق وغيرهم، ويتم رؤيته في أشكال وألوان مُختلفة عن الطبيعي، وبما أن هذا الحلم يُشِكل أهمية لدي الكثير، فقررنا في موقع مصري أن نُفسِره بالتفصيل ونوضح معنى الفستق في المنام للعصيمي وابن شاهين وأخرون من خلال الآتي.

الفستق في المنام

  • أقرّ ابن سيرين أن تفسير حلم الفستق مُبشر، وقال أن الرائي إذا شاهد أمامه كميات كبيرة منه، فهذه أموال وفيرة، ومن هنا نستنتج شيء هام في تفسير ابن سيرين للرؤية وهو (كمية الفستق)، فكلما أكل منها الحالم بشراهة كلما ازدادت أمواله، ولو أكل كميات محدودة أو عدد قليل من حبات الفستق، فهذه علامة على محدودية دخله وقِلة أمواله.
  • لو الرائي ذهب لمتجر يُباع فيه المكسرات بمختلف أنواعها واشترى كمية فستق، فهذه إشارة بأنه سيتقدم في عمله تقدُم ملحوظ.
  • أي مكان به مزروعات خضراء في الحلم يُعد من الإشارات الإيجابية، ولكن بشرط ألا تهب العاصفة فيه، فتتسبب في إقلاع كل الأشجار التي به، أو تندلع فيه النيران وتحرقه كاملاً، خلاف ذلك فهو خير وصلاح أحوال، وعلى غرار ما سبق ذكره، سيرى الحالم في منامه شجرة فروعها خضراء زاهية وعندما قترب منها وجد أنها شجرة فستق، فتفسير الحلم جيد ويعني أربعة تأويلات:

الأول: قد ترى العزباء هذا الرمز ودلالته ستكون زواجها من شاب كريم في مشاعره ومادياته معه، ولو كانت من الفتيات اللاتي يؤجلن الزواج، فسيعود تفسير الرؤية على والدها أو أخيها أو أي رجل في حياتها هي مسئولة منه.

الثاني: قد يوميء هذا الرمز لِدى المتزوجة بأن زوجها إنسان مِعطاء، يكِد من أجل إسعادها على المستوى المادي والمعنوي.

الثالث: قد يكون الرائي أب، وفي هذه الحالة سيكون التفسير عائد عليه هو، وعليه أن يتمسك بهذه السِمة الرائعة لأن الكرم من أبرز الصفات الرائعة في الإنسان.

الرابع: قد يعود تفسير هذا الحلم إلى مُدير العمل الكريم مع العاملين معه، فهو يعطيهم أكثر مما يستحقون حتى يُحفزهم على التفاني في العمل أكثر مما سبق.

  • رؤية الفستق في المنام أمارة بالنجاح، سواء نجاح ديني، أو أسري، أو دراسي، أو عاطفي، أو اجتماعي وغيرهم.
  • قال ابن سيرين أن الشُهرة ستُقسم لكثير من الذين يحلمون بالفستق في منامهم، ولا شك أن جوانب الشهرة مُتشعبة، فرُبما الحالم سيتعمق في أحد مجالات العلوم، والفنون، وغيرها من المجالات التي ستجعله بارز في المجتمع وشخصية لها احترامها لدى كثير من الناس.
  • من ضمن التأويلات العظيمة لرؤية هذا الرمز (الفستق) هي صفاء حياة الحالم من أي مُشكلات.
  • أحياناً قد يظهر الفستق في المنام، وعليه بعض الحبيبات البارزة من الملح، فهذه إشارة برزق سيأتيه من مصدرين أو مكانين مُختلفين، وهما الرزق الآت من اليابس والماء، أو بمعنى أوضح رُبما يُسافر بلدان عديدة بغرض التعاون التجاري معهم وسيقوم بالسفر إليها باستخدام البحر وبلدان أخرى سينتقل إليها من خلال التنقُل البري، وفي كلا الحالتين سينجح في عقد صفقات معهم وسيأتيه الخير من كل جهة.

ما تفسير حلم الفستق واللوز؟

  • لو الحالم شاهد أنه يتناول حبات الفستق مع اللوز في المنام، فالرؤية بها أمارتين:

الأولى: أن طعم اللوز في الحلم لو كان حلواً، فسيدل ذلك على راحة الحالم في حياته نتيجة إيمانه بالله، كما أنه سيعيش في دنياه بمبدأ الحلال والنفور من الحرام بكل أشكاله.

الثاني:  إذا أكل اللوز فوجد طعمه مُر، فهذه أمارة بشهادة الحالم بالحق والنفور من البُهتان والزور عن قريب.

الفستق الحلبي في المنام

  • تفسير حلم الفستق الحلبي يشير إلى أن صاحب الحلم شخص مؤمن، وكلمة الإيمان في حد ذاتها تحمل أكثر من تفسير، ولذلك سوف نستخلص من دلالة الحلم الأساسية ثلاث دلالات فرعية حتى يكتمل التأويل:

أن الحالم إنسان قانع بكل ما أعطاه الله له، ولا يتمرد على أي شيء يرزقه الله به سواء كان قليلاً أو كثيراً، فهو دائم الشكر والحمد لله.

الإيمان بالله معناه أن الحالم إذا رأى الخير عند غيره سيدعو الله أن يزيده، وهذا يعني أن قلبه المُمتليء بمحبة الله جعله يتمنى الخير لكل الناس.

هنا يظهر معنى ليس واضح لكل الحالمين، وهو أن قلب الحالم الخالي من الحقد والأذى، سيجعله شاعر بالطمأنينة في حياته، وأقرّ أغلب علماء الطاقة وعلم النفس أن كل من يحمل في قلبه الكره للغير سوف يمتليء جسده بالطاقة السلبية، وهذا سيجعله غير مسرور في حياته لأنه سيشغل تفكيره بأشخاص غيره، ولذلك سيفتقد المتعة الحياتية التي يشعر بها الإنسان القنوع.

  • كثير من الناس لن تنال المال إلا بعدها يتعبون لدرجة الشقاء، ولكن رؤية الفستق الحلبي في المنام تعني عكس ما قيل حيث أن الحالم سيجد المال أمامه بمنتهى السهولة، ونتيجة نيله لكميات كبيرة منه سيعيش حياة النعيم والرغد، وعليه أن يعلم أن تلك الحياة المُرفهة فيها مميزات وعيوب، فإن مميزاتها تكمن في الراحة التي سيعيشها بدون كدّ ومعاناة، ولكن عيوبها ستجعله ينسى ذِكر الله ويسير وراء المُتع التي وفرها الله له بدون أن يتعب فيها، ولذلك فعليه أن يعي ما ذُكِر جيداً، حتى لا تأخذه الدنيا من الواجب الإلهي، وهو الشُكر والحمد لصاحب كل هذه النِعم.
  • إذا شاهد الحالم في رؤيته شجرة مُثمرة مزروع فيها الفستق الحلبي، فهذا يؤول بأن العائلة التي ينتمي لها فيها مجموعة مع المؤمنين بالله، وفي المقابل سيجد فيها عدد ليس بسيطاً من المُنافقين، ولكن الرؤية توضح أن كل أطراف هذه العائلة سيعيشون في نعيم، ولن يوجد فرد فيهم يعاني القحط في حياته.
  • إذا ظهرت شجرة الفستق الحلبي في حلم الرائي، ولكنها كانت يابسة، فهذه أمارة بأن عائلته سينتشر فيها العقم، وربما تختفي سيرتها مع الزمن لأنها لا تُنجِب الذرية التي ستكون سبباً في إحياء ذِكراها بين الناس، أما لو كانت الشجرة مليئة بالفستق، فهذه أمارة بإشراقة عائلة الحالم بين الناس، وربما ستُنجِب عدد هائل من الأطفال الذين سيساهمون بشكل كبير في تخليدها عبر الزمن، كما أنهم سيكونون نافعين لأنفسهم وللمجتمع.

أكل الفستق الحلبي في المنام

تفسير حلم أكل فستق حلبي يُعبر عن انتصارات ونجاحات في حياة الحالم سيستخدمها في تفادي مشكلاته الخاصة، على سبيل المثال قد يكون الرائي شخص ناجح في عمله ولديه بعض المتاعب في حياته مثل تورطه في بعض المشكلات القضائية، فسوف يستغل علاقاته في العمل لحل هذه المشكلة والخلاص منها بنجاح، وهذا يُعبِر عن دهاء الحالم في كيفية استغلال كل الظروف المُحيطة به. 

الفستق في المنام للعزباء

دلالة رؤية الفستق في المنام للعزباء
  • تفسير الفستق في المنام للعزباء مُتشعب ويوميء بثلاث تأويلات:

لو رأت أنها تحمل حقيبة مليئة بالفستق وتدق الباب على جيرانها كي تعطيهم منه، فالحلم كناية عن حبها للمُحيطين، والسعادة التي ستملأ قلبها عندما توجِه الآخر للطريق الصحيح أو تكون سبباً في إصلاح حال شخص، وهذا ما وضحته الرؤية بأنها ستُخصص وقت من حياتها لخدمة من حولها.

الإنسان منا عندما يُفكر في الزواج لا بد أن يختار إنسان مناسب له، وحلم العزباء بالفستق الأخضر علامة على أنها كانت ترفض الزواج لأنها لم تجد إنسان يجعلها تشعر بأنه نصفها الآخر، ولكن هذا الرمز فيه بشارة بأنها ستعثر على الرجل المُناسب لها على المستوى، الديني، المادي، العاطفي.

لو ظهرت قشور الفستق في حلمها، فسيدل ذلك على احتفاظها بأموالها في أحد الجهات المعينة بذلك مثل البنوك أو البريد، ومن الجدير بالذكر أن أغراضها التي دفعتها لإدخار المال كثيرة، ومنها بناء مستقبل مادي قوي لها لحمايتها من الفَلس حتى تكون مُستعدة لأي ظرف طاريء يحدث لها أو لعائلتها، رُبما تريد أن تسافر وتتجه للحياة بالخارج، وهذا الأمر يحتاج إلى مال، ولذلك فستقوم بادخاره لتحقيقي غايتها.

  • تفسير حلم الفستق للعزباء قد يُعبِر عن الهم والكرب وتحديداً الفستق الأخضر، ولذلك فالنكد الذي ستتعرض له الحالمة سيختلف عما تتعرض له فتاة أخرى، وسنعرض خمس تفسيرات فرعية للرؤية من خلال التالي:

الأول: قد توميء الرؤية بأن الحالمة المخطوبة ستكشف كذب حبيبها وسوف تظهر خيانته لها قريباً، وربما الحلم أيضاً يُعبِر عن سقوط أقنعة إحدى صديقاتها التي كانت تتظاهر بالحب، ولكنها أكبر عدو لها.

الثاني: رُبما ستحزن الحالمة بسبب مرض أحد الوالدين أو الأخوات، ولا شك أن الأسرة التي بداخلها شخص معلول سيُسبب النكد والحُزن لكل أفرادها، فلو هذا حدث في الواقع، فعليها بالصلاة والدعاء للمريض لأن الدعاء المُستمر قد يُغير القدر من السيء للجيد.

الثالث: قد تقع في مِحنة مهنية حادة، فمن المعروف أن الوظائف بشكل عام بداخلها الأوقات السيئة المليئة بالضغوط وبداخلها أيضاً الأوقات السعيدة، ولكن هذا الرمز (الفستق الأخضر)، رُبما يُفسَر بأن الرائية ستسقط في أزمة مهنية كبيرة، وإذا لم تصمد أمامها ستكون النهاية هي ترك العمل.

تفسير حلم أكل الفستق للعزباء

الفستق قد يظهر إما كامل أي مُغلف بالقشور الخاصة به ويحتاج للتقشير كي يؤكل، أو سيظهر وهو جاهز للأكل بدون أن يكون مُغطى بالقشور، فالثانية تعني راحة الحالمة ونيلها للرزق بأسلوب سلس وبسيط، على العكس الناس التي تنال رزقها بالإرهاق والتعب.

ما تفسير أكل الفستق الحلبي في المنام للعزباء؟

أكل الفستق الحلبي في المنام للعزباء هذا الحلم حميد، وقال المؤولون أنه يُعبِر عن أمنية دعت الحالمة ربها كثيراً كي يحققها لها، وستتحقق قريباً، وربما هذه الأمنية تكون لها أو لأحد من أسرتها، مع العلم أن تحوُل الفستق في الحلم من الصالح إلى التالف يوميء بأضرار، ولذلك فعليها ألا تأخذ جزءاً فقط من أجزاء الحلم وتُفسره.

ولكنها لا بد أن تقول الحلم كاملاً لأنه كثيراً من الرموز المُبشرة تظهر في الحلم ثم تتحول إلى رموز ليست حميدة، وبالتالي فالحلم سيكون غير جيد، أما لو حدث العكس ورأت أن الفستق كان تالفاً، وفجأة أصبح صالح للأكل، فالحلم هنا إيجابي.

أكل الفستق في المنام

  • تفسير حلم أكل الفستق للرائي العاصي أو المُسخَر لأهوائه ودوافعه الحيوانية أمارة بأنه سيهجر كتاب الله وسيسير وراء المشعوذين، ولن يكتفي باستشاراتهم في بعض أمور حياته، بل سيعتقد في كل كلمة يقولونها له، وهذا الأمر فيه إشارة بعيدة المدى بأنه سيخرج من دائرة الإيمان بالحق المُتمركزة في عبادة الله واليقين به، وسيتجه إلى الدجل والتنجيم، وهذا كُفر، والعياذ بالله.
  • بما أن الفستق أنواع، فلو الحالم شاهد في الرؤية الفستق السوداني، فالحلم أمارة بأن حياته ستكون بسيطة، وتلك البساطة توميء بأنه سيقوم بتوفير أساسيات حياته فقط، وهي المأكل والملبس والمأوى فقط بدون أي رفاهية، كما أن المؤولين أشاروا أنه سيُرهَق من حياته، ولكنه سيظل شاكر لله مهما حدث.
  • إذا حلم الشخص بزبدة الفستق، وأخذ منها كمية وتناولها، فهذه كناية عن دخوله في أمر ما أو مشروع وسينجزه بدون أي معاناة، وبالتالي فإن هذا الرمز مؤشر بسهولة الأيام القادمة وإنجاز كل ما يرغب فيه بدون إرهاق، مع العلم أنه سيُحقق كافة النتائج التي كان يُريدها والله سيمنحه إياها على طبق من ذهب.
  • أي شيء يؤكل في الحلم بصفة عامة قد يؤول بالشر أو الخير، وتلك الشروط الآتية هي التي تحكُم على التأويل وهي:

الطعام المُستساغ أو المقبول بالنسبة للحالم، وهذا الأمر جعله يتناول المزيد منه بدون توقف في الرؤية.

ألوان الأطعمة الزاهية أمارة محمودة، وكلما كانت الألوان واضحة وزاهية، كلما كان التأويل أفضل من الألوان الباهتة أو القاتمة.

الأطعمة والحلويات والمكسرات في المنام لا يُحمد أن توضع في صحن، وبعد فترة في الحلم يتم تحطيم هذا الصحن، أو يقع الطعام من عليه.

ولو طبقنا كل ما قيل على رؤية أكل الفستق في الحلم، فلو شاهده الحالم وهو نظيف، وطعمه جميل ومقبول، ورائحته جميلة، لونه مُبهج، لم يشعر بأي صعوبة في إزالة القشر من عليه، فكل هذه الرموز تمتلك دلالات عظيمة وتوميء بالأحوال الطيبة السهلة التي ستسير بدون مُعيقات، بإذن الله.

  • إذا أكل الرائي في منامه حبات الفستق واشمأز من طعمها لأنها كان مُرة لا تطاق، فالحلم عبارة عن فشل الحالم في الوصول لمراده، وبالتالي فالرؤية توميء ست أمارات غير مُبشرة مُستخرجة من الأمارة الرئيسية السابق ذكرها وهُم:

الحب هو عصب الحياة، ولو كان الحالم مُنغمس في قصة غرامية يريد أن ينهيها نهاية حلال، وهي الزواج، فاللأسف لم تُحقق غايته والزيجة ستتوقف لأسباب كثيرة.

من يحلم بهذا الحلم وكان في الواقع راغب في عمل ما يسعى من أجل الالتحاق به، فغايته ستتوقف، ويوميء الحلم بأن الله سيكتب له الرزق من مكان آخر مُختلف عن المكان الذي كان يطمح في العمل به.

إذا كانت غاية الحلم هي السعي لحل مشكلة ما، فبعد تناوله للفستق المُر يعلم أن المشكلة ستزيد، ولن يُكتب به أن يخرج منها في الوقت الحالي، بل سيعاني منها فترة قادمة، والله سيعينه على ما ابتلاه به.

غاية المريض في اليقظة هي استمتاعه بالصحة مرة أخرى، ولكن كل ما يؤكل في الحلم وكان طعمه مُر والفستق على وجه التحديد قد يؤول بفشل الحالم في نيل الصحة والعافية، وسيظل فترة معلول، وعلى الله أن يفك كربه ويسعده.

قد تكون غاية الحالم هي تخطي السنة الدراسية بنجاح، ولكن الفشل سيكون هو نصيبه في تلك السَنة، وحتى يُحقق النجاح عليه ألا يستغى عنه، ويحاول عِدة مرات حتى يفلح.

لو غاية الحالمة كانت مُتمركزة في زيادة حب زوجها لها، أو لم شمل أسرتها خوفها من الطلاق وتفكك العائلة وتشرد أطفالها، فاحتمال كبير تفشل لأن الحلم يرمز بذلك، وهذا يعني أن الأسرة بأكملها ستتحطم قريباً.

  • قال المُفسرون أن الفستق لو كان مذاقه مُر فالمشهد يرمز إلى أن الحالم يظهر أمام جميع الناس بمظهر الشخص الثري الذي يعيش حياة مُتيسرة، ولكنه يخفي الحقيقة عن أعين الناس، وهي أنه لا يعيش في هذه السعادة، بل حياته كلها ما هي إلا متاعب ومُكدرات.
  • إذا الرائي شاهد في منامه كمية من الفستق المُحمص، فالرؤية لا يُمكِن أن نؤولها بشكل أحادي لأن المفسرين قالوا أن هذا الحلم فيه الخير وفيه الشر، فحياة الحالم في اليقظة إذا كانت هادئة وسعيدة، فالحلم سيكون إيجابي، أما لو كان من الأشخاص الذين لا يشكرون الخالق على نِعَمِة العديدة، فالبطْر سيكون معنى هذا الحلم، وبالتالي ستكون الرؤية سلبية.
  • إذا كان الفستق ضمن مكونات الحلويات التي تناولها الحالم في منامه، فهذه أمارة بأن الله أنعم عليه بنعمتين مُهمين في حياته، وهما المال، والأسرة السعيدة المُترابطة.
  • لو الرائي تناول الفستق في حلمه مع عِدة أنواع أخرى من المكسرات مثل اللوز والبندق، فهذا المشهد غير مُبشر ويعني أن الحالم مُتردد في عقيدته، فتارة يكون مُلتزم ويسير طبقاً لقوانين الدين، وتارة أخرى يسير تبعاً لأهوائه ويبعد تماماً عن الدين.

لذلك فهذا الأمر غير مُستحب مع الله لأن اللهَ يُحب التوبة النصوح التي لا يعود فيها الحالم مرة أخرى إلى الموبقات، ولكن هذا الحلم فيه أمارة واضحة بأن الرائي يفعل الفواحش كل فترة من حياته بشكل دوري بدون توقف.

وعليه أن يتجه إلى رجل دين موثوق فيه أو شخص كبير في عائلته ينتشله من الفساد الذي يعانيه لأنه لو أتاه الموت فجأة وهو على معصية سيكون في هذه الحالة معروف مصيره وهو عذاب النار.

  • لو الرائي شاهد أنه يضع حبات الفستق في قِطعة خبز ويقوم بتناولها، فستدل الرؤية على بذل مجهود جبار في الفوز بالغايات والأهداف.
  • لو شاهد الرائي أن معه كمية فستق كبيرة وبدأ يُطعِم الناس منه، فالرؤية محمودة ومعناها أن الحالم سيكون سبباً في وضع أقدام عدد كبير من الناس على طريق الخير والفُرص الذهيبة التي ستُغير حياته، وكل هذه الأعمال الصالحة ستُثقِل ميزان حسناته عند الله حتى يدخل الجنة في آخرته، وينعم بالستر في حياته.

تفسير حلم أكل المعمول بالفستق

  • رؤية المعمول تنقسم لجزئين:

الجزء الأول: لو تناوله الأعزب فهذه زيجة، ولو كان محشواً بالعجوة مع الفستق، فهذه زوجة صالحة سيُنجِب منها الأولاد الكثيرين.

الجزء الثاني: لو شاهدته العزباء في حلمها ورفضت أن تأكل منه فهذا نكد وهم، لأنه كما ذكرنا في السابق أن الفستق يوميء بالمال، وظهور المعمول في الحلم يوميء بالسعادة، ورفضها له يعني أن أحوالها ستكون تعيسة والضيق سيملأ صدرها قريباً.

ماذا يكون تفسير الفستق في المنام للمتزوجة؟

  • لو المتزوجة رأت أن أطفالها يتناولون حبات الفستق، فهذه الرؤية عائدة على زوجها، فقال المفسرون أنه رجل فيه العديد من السمات المحمودة، ومن أبرز هذه السمات أنه أب بالفعل وليس بالقول؛ بمعنى أنه يحنو على أطفاله، ويُشبِع رغباتهم المادية والنفسية.

وهذا سينعكس على صحة الطفل بالإيجاب، وكلما كان الأب والأم عطوفين على أطفالهم، كلما كانت الأسرة سعيدة وسيخرج منها أولاد على درجة عالية من الأخلاق والسواء النفسي.

  • إذا زرعت المتزوجة في حلمها شجرة الفستق، فهذه علامة على الرزق، بشرط ألا يكون الفستق يابس أو لونه غريب، وكلما كانت الشجرة مثمرة بشكل أكبر سيكون الرزق في اليقظة أوفر.
  • لو رأت في حلمها كميات مُتفرقة من الفستق، فقامت بجمع أكبر قدر منهم، فالمشهد كناية بجمع الأموال، والمفسرون لم يذكروا من هو الشخص الذي ستجني من ورائه المال، ولكن مجموعة من المؤولين قالوا طالما الحالمة متزوجة إذاً فعلى الأغلب سيكون هذا المال من تعب زوجها وعمله الجاد لإسعادها، ورُبما ستكون هي مصدر هذه الأموال في حالة لو كانت سيدة عاملة.
  • من أبرز الأحلام المُتعلقة بالفستق والمكروهة في حلم المتزوجة هي مشاهدتها بأن شجرة الفُستق قٌطِعت، فتلك الرؤية فيها قطع لعلاقتها بزوجها وطلاقها منه، أو قطع الصِلة مع عائلتها وابتعاد كل طرف عن الآخر.
  • لو رأت المتزوجة في المنام أن النيران اندلعت في شجرة الفستق، فالحلم سيء وفيه أمارة بأنها محسودة، والشخص الذي حسدها ويريد الضرر لها من داخل عائلتها.

ولذلك فقدم بعض الفقهاء وعلماء الدين نصائح هامة للتغلب على الحسد وهي؛ الرقية الشرعية باستمرار، وسماع القرآن يومياً، والصلاة في أوقاتها، والحفاظ على نِعم الله وعدم معرفة أغلب الناس بها؛ إذا كانت حياة الإنسان أصبحت مكشوفة لدرجة أن الآخرين يعلمون كل تفاصيلها، فسيكون الحسد في هذه الحالة أسهل عن الإنسان الذي يُخبيء عن الناس تفاصيل حياته الهامة، ولن يكشفها إلا للشخص ذي النية الطيبة والقلب الخالي من الحقد.

  • لو المتزوجة في الحلم استخدمت الفستق في طهي وجبة طعام، فالرؤية سيئة وتوميء بأنها ليست مؤمنة، وستتمرد على عطية الله لها، ولذلك فعليها أن تحذر من هذه السلوكيات لأن التمرد والبطر سيقودها للفلس والضنك، وهذا سيكون عقاب الله لها.
  • رؤية أخذ وعطاء المتزوجة للفستق في حلمها علامة على الخير، فلو شاهدت أن شخصاً أعطاها مجموعة من حبات الفستق الحلو الطازج، فسوف تنال خير ومصالح من ذلك الشخص، ولو رأت أنها أعطت إنسان الفستق، فهذه أمارة بتقديم خدمة لذلك الشخص، فسوف نعرض أربع حالات توضح ذلك:

لو أخذت المتزوجة الفستق وأعطته لأمها فهذه علامة على خدمتها لها وقضاء حاجاتها بحُب واهتمام مثلما قال الله.

ولو شاهدت أنها تعطي الفستق لأخ من أخواتها، فالرؤية معناها أنه سيحتاج منها مساعدة وستقف بجانبه، وستعطيه المنفعة التي يرغب فيها حتى ينجو من أزمته، فإذا احتاج المال ستعطيه، ولو أراد مساندة معنوية ستظل بجواره، وربما ستكون سبب في توظيفه قريباً.

إعطاء المتزوجة الفستق لأولادها إشارة بأنهم يعيشون في راحة بسببها، ولو أخذ زوجها منها مجموعة من حبات الفستق، فالرؤية فيها منافع مادية، والمقصود بها أنه سوف يحتاج منها بعض المال كي يخرج من كبوته وستعطيه ما يطلبه، وتوميء الرؤية أيضاً بالمنافع المعنوية والمقصود بها أنها ستُقدم له الدعم والفرحة كي يُزاح من قلبه كل الحُزن والصبر.

ورُبما تعطي في حلمها الفستق لأحد الجيران أو الزملاء، وفي كل الأحوال فإن الطرف الذي أعطته الفستق كان يريد منها منفعة وستقضيها له خاصةً لو كان الفستق صالح للأكل ولونه جميل وطعمه لذيذ.

  • إذا قطفت المتزوجة في حلمها أزهار الفستق، فالرؤية تُعبِر عن المنافع التي ستنهال عليها من أهلها (أسرتها)، وقد تستفيد أيضاً من زوجها قريباً سواء من أمواله أو من علاقاته الاجتماعية، وتلك الاستفادة ستحددها حالتها في اليقظة لأنها رُبما قد تستفيد منه معنوياً أو مادياً.

الفستق في المنام للحامل

حلم الفستق للحامل أثناء النوم

لو أكلت الحامل في منامها حبات الفستق الشهي، فالرؤية رائعة وتخص أربع جوانب في حياتها:

  • سيذوب همها الخاص بعلاقتها بزوجها، وبالتحديد لو شاهدت أنه يقدمه لها، وإذا كان الفستق سهل الأكل، فخيرها سيزيد في منزلها.
  • المعروف عن فترة الحمل أنها مليئة بالاضطرابات الهرمونية والنفسية بالإضافة إلى الاضطرابات الجسدية، ولذلك هذا المشهد دلالة على شفاء قريب، بإذن الله.
  • إذا كانت تحيا أيام مليئة بالمشاحنات العائلية، فالحلم فيه زوال لكل المعارك التي تفجرت مع عائلتها سابقاً وستجدهم يدعمونها في فترة حملها ووضعها.
  • لو كان الهم الذي تحيا عبارة عن ضيق مالي، فالفستق كما ذكرنا في السطور السابقة أنه أمارة بالرفاهية بشرط ألا يكون مُر لأنها لو تناولت الفستق المُر، فكل التأويلات السابقة ستنقلب إلى العكس.

رمز الفستق يكون أحياناً عائد على جنين المرأة الحامل، وسوف يخص حالته الجسدية، والمفسرون قالوا أنه سيُصبِح طفل قوي والعِلة لن تتمَكن منه أبداً.

ما تفسير أكل الفستق في المنام للحامل؟

فلتستعد الحامل للولادة إذا شاهدت في حلمها حبات الفستق لأن النابلسي أقرّ بأن هذا الرمز من ضمن رموز الولادة القريبة.

الفستق الأخضر في المنام

  • أقرّ ابن سيرين أن تفسير حلم الفستق الأخضر ليس حميد، وسيحزن الحالم إذا عرف مضمون الرؤية، وهي أنه سيحزن، وربما يأتيه الحُزن في ثلاث صِور:

الأولى: الحُزن للمتزوجة قد يأتيها في صورة مرضها أو مرض زوجها، أو ديونها، أو عصيان أولادها لها، أو شجاراتها مع أهلها، أو قلة حب أو ثِقة زوجها فيها مما سيجعله يختار امرأة أخرى يحبها ويعيش معها.

الثانية: للموظف أو التاجر قد يزعجه الهم في حياته، وسيأتيه على هيئة أزمات عملية أقوى من قدراته، وقد تستمر معه أو تجعله يفقد ماله.

الثالثة: قد يحزن الرائي أو الرائية على أحد من أخواته أو شخص غزيز عليه لأن الأحلام ليست متوقفة على الرائي نفسه، فرُبما يرى عِدة أشخاص معه ويكونون هم المعنيين بالرؤية، وليس هو.

  • على النقيض فسّر عدد من المؤولين الفستق الأخضر بأنه خير قادم نسبة إلى أن اللون الأخضر بشكل عام هو لون الأرباح، ونقاء القلب، والحياة الهادئة، والسعادة والحماية الإلهية، ولذلك فكلما كانت حياة الحالم جميلة، وفيها بعض الإشارات التي تتنبأ بأن الفترة الآتية ستكون مُكتظة بالأفراح وشاهد هذه الرؤية في حلمه، كلما كانت تفسيراتها جيدة، والعكس صحيح.
  • كلما كان الفستق في الحلم مُتحجِر أو يابس ويؤكل بصعوبة، فهذه عداوة عنيفة ستفتح له أبواب شر وأذى كثيرة، فإذا كان الحالم من المتهورين أو سريعي الغضب، فعليه أن يُفكِر كثيراً قبل أن يصدر أي سلوك كي لا يندم.
  • إذا عثر الحالم في الرؤية على عدد من حبات الفستق، فهذا خير سيأخذه من إنسان معروف عنه البُخل، ولكنه سيُقدِم للحالم المنفعة عن قريب، وهذه علامة كبيرة على أن الله عندما يُريد شيء فسيقوم بتسخير كل الناس السيئين قبل الجيدين كي يقومون بفعله على أكمل وجه، فليطمئن الحالم بأن الخير الذي يتمناه سيأتيه مهما كان أمامه من مُعيقات أو أزمات.

قشور الفستق في المنام

هذه الرؤية تعني أن الرائي يعيش في تنغيص فهو لا يجد السعادة في أي شيء في حياته، ولذلك وصفوا المؤولون هذا الحلم وقالوا أن الرائي سيعاني مع أسرته، ونتيجة هذه المعاناة سيجد أن روحه المعنوية في انخفاض حاد، ولا شك أن تراكم التعاسة في حياة الإنسان ستجعله يدخل في المرض النفسي من أوسع الأبواب.

الكيك بالفستق في المنام

  • قسّم المؤولون هذا الحلم إلى شقين:

الأول: إذا كانت الكيك مُغطاه بحبيبات الفستق وصالحة للأكل، وليس بها أي أوساخ أو أشياء غريبة تجعل الحالم يشمئز، فهذا رزق، ولو أكل الكيك مع أحد يعرفه فالرزق سيتم تقسيمه عليهم.

الثاني: أما إذا كان اللون الغالب على قالب الكيك في الحلم هو الأصفر، وشمّ الحالم رائحتها وجدتها نتنة، وبالتالي ستكون تالفة ولا يصح أن يتناولها الإنسان حتى لا يتضرر، فالفقهاء قالوا أن ذلك المشهد فيه ثلاث رموز وهم؛ الغيبة، النكد، خيبة الأمل والاكتئاب الذي سيسقط فيه الحالم نتيجة هذه الخيبة المؤلمة.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.