أدق 16 تفسير لابن سيرين لرؤية حلم الغراب في المنام

 

الحلم بالغراب أثناء النوم
ما لا تعرفه عن تفسير الغراب في المنام ودلالته

يعتبر الغراب من أشهر الطيور في العالم نسبة إلى قصة قتل قابيل لأخيه هابيل، يتسم الغراب بصوت وشكل مميز، أما عن رؤيته في المنام، فتعتبر من الرؤى المفزعة لأن كثير من الناس يتشائمون منه في الواقع، مع موقع مصري سيتم تفسير رؤيته في المنام مع ذكر أهم تأويلات كبار المفسرين.

الغراب في المنام

  • تفسير حلم الغراب تعني أن زوجة الحالم ستحمل وتنجب ولد، ولكن هذه الرؤية تشير إلى أن ذلك الولد لم يكن من الأبناء المطيعين لوالديهم بل سيكون فاسداً وعاقاً ولا يعرف شيء عن بر الوالدين وقيمته الكبيرة في الدين، وهذا التفسير سيقع إذا رأى الحالم أن الغراب في الحلم يتحاور معه مثل البشر.
  • رؤية الغراب في المنام وهو واقف على أحد أغصان الشجر تعني أن هناك صديق لئيم يعرفه الرائي منذ فترة حيث أنه يدّعي أنه يحب الحالم ولكنه في حقيقة الأمر يكرهه ويحقد عليه، وبالتالي فهذا الشخص لن يستحق كلمة صديق، ولهذه الرؤية دلالة أخرى وهي أن هناك شخص يتربص للرائي بغرض أن يسرقه إما سرقة أموال أو أملاك كالسيارة أو المنزل.
  • بما إن سبب نزول الغراب كان يتلخص في معرفة طريقة دفن الموتى حتى يقوم قابيل بدفن أخيه هابيل ويفترقان الأخان إلى الأبد، إذاً فإن رؤية الغراب في الحلم من أبرز دلالاتها هي الفراق، وذكر المؤولون أن هذا الفراق سيكون إما بسفر الحالم وتركه لأحبابه أو سفر أحد أقاربه لسنوات عديدة، وربما هذا الفراق سيكون بين المتزوجين أو المخطوبين.
  • إذا أكل الحالم في منامه لحوم الغراب، فهذه الرؤية غير محمودة وتشير إلى أن الحالم سيكسب أمواله من السارقين والمحتالين، ولو تحول الرائي في المنام إلى طائر الغراب، فهذا معناه أنه لم يتقِ الله في عمله ويكسب أمواله من الحرام، فربما تكون جميع نقوده مشبوهة ولا بركة فيها.
  • لو خدش الغراب الرائي في منامه وتسبب في جرح أحد الأماكن بجسمه، فهذه الرؤية توحي بالمرض الذي سيسبب الهلاك للحالم، ولو أعطى الحالم في منامه الطعام للغراب، فتأويل الحلم معناه سار ويؤول بأن الأفراح ستزور بيت الرائي.
  • إذا حلم الرائي بأن الغراب قام بصيد فريسة وأتى بها إليه، فتأويل الرؤية معناها الغنائم الباطلة التي سيحصل عليها الحالم.
  • لو اصطاد الرائي في حلمه الغراب وهو حي، فتأويل الحلم معناه أنه سيتمكن من الإمساك باللص الذي سرقه.
  • الرجل الذي يحلم في منامه بأنه بداخل مزرعة أو حقل ووجد غراب بداخلها، فهذه الرؤية معناها أن ذلك الشخص يحمل في داخله الخير والشر معاً، كما أن هذا الحلم يدل على أن أطفاله سيأتون من الطريق الحرام والعلاقات الغير شرعية.
  • رؤية نهش الغراب في جسد الحالم تدل على المعارك التي ستحدث بين الرائي وأخواته في القريب العاجل.
  • لو رأى الحالم المسجون الغراب في الحلم، فهذه الرؤية ترمز إلى سجّانه، وقال العديد من المؤولين أن الحالم لو قام بصلاة الاستخارة وخلد للنوم بعدها، ورأى الغراب في الحلم، فهذا يعني أن الأمر الذي استخار الحالم الله فيه يعد من الأمور السيئة التي سيندم عليها لو نفذها.
  • لو وقف الغراب على قمة الكعبة في حلم الرائي، فهذا معناه علاقة زواج ستتم بين إنسان فاسد وفاجر وامرأة معروفة بشرفها وأخلاقها.

رؤية الغراب في المنام للإمام الصادق

  • رؤية الغراب في المنام للإمام الصادق تدل على عدة تأويلات، فلو كان الحالمة امرأة مطلقة، ورأت أن الغراب دخل منزلها وظل يحلق فيه، فهذا الحلم معناه كرب سيدخل بيتها قريباً ولكن -بإذن الله- سيتم فكه وزواله.
  • لو حلمت المطلقة أن طليقها أعطاها غراب كهدية منه لها، فهذا الحلم معناه فقدان وخسارة، فربما يكون فقد للمال أو الصحة أو السعادة في الحياة مع العلم أن هذه الخسارة ستأخذ وقتها وتزول من حياة الحالمة.

تفسير رؤية الغراب في المنام لابن سيرين

  • تفسير حلم الغراب لابن سيرين يشير إلى رجل لا يمتلك ولو قدر بسيط من الدين، كما أن ضميره ميت ولا يقول كلمة الحق ويتسم بالعديد من الصفات السيئة مثل البخل والغدر.
  • قال ابن سيرين أن رؤية طيران الغراب أمام عيون الحالم في المنام تعني أنه يفكر في العديد من الأشياء الهامة مع العلم أن هذه الأمور التي تشغل تفكير الحالم تصنف ضمن الأمور الإيجابية التي لا ضرر من تنفيذها في الواقع.
  • إذا حلم الرائي بأنه يقف في مكان ما والغراب يطير متجهاً إلى نفس المكان الذي يقف فيه الحالم، فهذا معناه أن هناك الكثير من المآسي التي ستأتي للرائي في أقرب وقت.

تفسير حلم الغراب الأسود

  • تفسير حلم غراب أسود يشير إلى مؤامرة كان يتم التخطيط لها بغرض الأذى للرائي، ولكن الله سيكشف له كل هذه المكائد حتى يحذر منها، كما أن رؤيته في المنام تؤول بأن الحالم سيسافر لمكان بعيد عنه، وعلى الرغم من اغترابه عن أهله إلا أنه سيجد الخير في المكان الذي سيسافر به.
  • أكد المفسرون أن الغراب الأسود في الحلم من الرؤى المحمودة لأنه يعني أن أحوال الرائي ستتحول وستكون أفضل، فالمحتاج سيجد الخير والمال الذي يغنيه عن السؤال، والمريض ستتحول حياته من الحزن على ضعف صحته إلى القوة والعيش بعافية جيدة، والراسب مع كثير من المجهود سيجد نفسه من الناجحين والمتفوقين.
  • من ضمن دلالات الحلم بالغراب أن الحالم سيقوم بارتكاب بعض السلوكيات التي تصنف في القانون ضمن الجرائم، وبعدما يفعلها سيندم بشدة على فعلته والمصيبة التي أصبح متورط فيها بسبب هذه السلوكيات، كما أن رؤية هذا الطائر في الحلم تشير إلى موت شخص ما سيعقبه ذهاب الحالم المدافن وزيارة القبور فيما بعد.
  • من الدلالات الإيجابية في الحلم بالغراب أنه يشير إلى مُباركة عُمر الحالم وتعدد السنوات التي سيعيشها في الدنيا لأن الغراب في الواقع يعد من الطيور التي تتسم بالعمر المديد.
  • في كثير من الأحيان تؤول رؤيته بأن شخص ما سيقوم بنهب الحالم وسرقته، كما أنه يعني أن هناك خراب سيعم على منزل الحالم، وقال بعض المؤولين أن هذا الطائر في الحلم معناه الوقوع في مصيبة أو كارثة والتي بسببها سيبتلى الحالم بالصبر على هذه المصيبة وانتظار الفرج من عند الله.
  • من يحلم بهذا الطائر، فهذا يعني أنه سيكون طرف في مشاجرات قريبة، وهذه الخلافات ربما تكون مع صديق في العمل، أو فرد من أفراد الأسرة، أو خلافات مع الزوجة أو الحبيبة.
  • عندما يحلم الرائي بهذا الطائر، فسيكون التأويل عبارة عن وقوع الحالم في مشكلة بسببها سيتم عرضه على أحد القضاة على أمل أن يحكم بالعدل، ولكن للأسف سيفاجئه القاضي بأنه إنسان فاسد ولا يصلح لهذه المهنة مطلاقاً.
  • زيادة عدد الغربان في المنام دليل على مصيبة محتومة ستكون من نصيب الرائي، ولو رأى الحالم أن الغراب يحلق في السماء، فهذا معناه أنه سيسافر عن قريب.
  • قال بعض الفقهاء أن تأويل رؤية الغراب الأسود في الحلم متوقف على عدة تفاصيل في الرؤية، فلو رأى الحالم أن الغراب الأسود كان يطير أمامه دون أن يقف ويستقر في مكان ما ستكون الرؤية معناها أن هناك بعض الاضطرابات التي ستحدث في حياة الرائي وسرعان ما ستزول وتستقر حياته من جديد.
  • أما لو رأى أن الغراب الأسود مُستقر على أحد الأماكن وينظر للحالم، فهذه الرؤية غير جيدة وتؤول بثلاثة تأويلات، التفسير الأول يعني أن الرائي نادراً ما سيجد شخص يتعامل معه بصدق لأن الحلم يعني أنه سيتعامل مع الكثير من المخادعين المنافقين الذين سوف يتسببون في إيذاء مشاعره، التفسير الثاني يشير إلى مراقبة الرائي والتربص لجميع أحواله ورصد كل تحركاته بغرض إصابته بمكروه، التفسير الثالث يعني أن الحظ السيء سيظل ملاصق الحالم لفترة كبيرة من الوقت، ولو رأى الحالم أن الغراب ظل واقف فترة ثم حلّق بعيداً، فهذا الحلم معناه أن الحظ السيء سينتهي، بإذن الله.
  • لو وقف الغراب أمام الحالم مباشرة في منامه، فهذا دليل على أن الرائي لم ير حقيقة بعض الأمور في حياته لأنه غافل عنها، ولو رأى الحالم أن الغراب ذهب وغادر المكان، فهذه الرؤية معناها أن الله سيمن على الرائي بالنور وكشف الحقائق بعدما كانت مخفية عن عيونه.
  • لو رأى الحالم أن الغراب يقف على إحدى نوافذ المنزل، فهذا يدل على هدم المكان بأكمله والخراب الذي سيعم عليه.

الغراب الأسود في البيت

  • لو دخلت أعداد كثيرة من الغربان إلى منزل الحالم، فهذه الرؤية ليست مخيفة على الإطلاق بل بالعكس، فهي مفرحة وستجعل الحالم على قد كبير من الأمل بأن حياته ستصبح أفضل لأن تأويلها يعني أن المال والجاه لن يفارقا منزله أبداً بل سيظل مستور حتى آخر يوم في حياته.
  • لو حلم الرائي أن الغراب في منزله، فذلك يعني أن هناك شخص وضيع سيدخل منزل الحالم وسوف يقيم علاقة مُحرمة مع زوجة الرائي عن قريب.
  • كما أن هذه الرؤية تؤول بعملية سطو ستتم في منزل الرائي بنية إيذاء كل من هُم في المنزل.

تفسير حلم الغراب يهاجمني

  • عندما يحلم الرائي بأن الغراب يهاجمه، فهذا الحلم يرمز إلى هجوم شخص معروف على الحالم، وسيقع بينهم معارك وشجارات ونتيجة لذلك سيكون بينهم خصام طويل، كما أن المؤولين قالوا أن هذا الحلم معناه أن الرائي سيمر بعام مليء بالنحس والحزن بسبب هموم ونكاد شخصية أو داء صعب سيصاب به الرائي، وربما سيمر بفترة كبيرة يسودها الألم النفسي بسبب موت أحد أقاربه.
  • عندما يحلم الرائي بأن الغراب نقره، فتأويل الحلم يرمز إلى أذى وظُلم سيتعرض له من شخص معروف بجبروته وظلمه للآخرين، ولو رأى الحالم بيض الغراب في منامه، فهذا الحلم سيؤول بأنه سيكون له نصيب في التعامل مع ولد من أولاد رجل ذي منصب كبير في الدولة.

عضة الغراب في المنام

  • أكد الفقهاء أن عضة الغراب في المنام لها الكثير من التفسيرات، التفسير الأول معناه أن الفشل سيكون ملازم للرائي مدة من الوقت، التفسير الثاني يشير إلى أموال مفقودة وسيتحسر عليها الحالم، التفسير الثالث يشير إلى تهور الحالم وسرعته في اتخاذ القرارات ستؤدي به إلى مصيبة عن قريب، التفسير الرابع يعني أن الحالم سينطق بالباطل وسيقول كلام كاذب، ولو رأى الحالم أن الغراب الذي قام بعضّه لونه أسود قاتم، فسيكون التأويل عبارة عن خوف وهلع شديد سيقع فيه الرائي وسيعيش فترة كبيرة مليئة بالتوتر والذعر.

تفسير حلم غراب أسود يهاجمني

  • إذا رأى الحالم أن الغراب يهاجمه في المنام، فهذه الرؤية تعني وجود إنسان في حياته يحمل له مشاعر حب زائفة وسوف يكتشف الحالم أن ذلك الشخص يكذب عليه عن قريب وستحدث المواجهة بينهم، وربما ينتج عنها صدام كبير بين الطرفين ينتهي بمعركة.

ما هو تفسير حلم الغراب يلاحقني؟

  • لو لاحق الغراب العزباء في حلمها، فهذا يعني أن حياتها العملية والأكاديمية ستتوتر كثيراً خلال الأيام المقبلة، فمن الممكن أن تفشل في الامتحانات أو يتراجع مستواها المهني إلى الوراء وستعود مرة أخرى لنقطة البداية.
  • إذا حلمت المتزوجة أن غراب يلاحقها ويريد أن يعضها أو يسبب لها أي نوع من أنواع الإيذاء المختلفة، ولكنها كانت تهاجمه وتحاول أن تطرده من المكان، فهذا معناه أنها ستحزن من وجود مشكلة جديدة في حياتها، ولكن مع الوقت ستجد الطرق والأساليب التي تستطيع من خلالها أن تتعامل مع أي مشكلة أو اضطراب طرأ على حياتها فجأة.

تفسير حلم الغراب الأبيض

  • لو وقف غراب أبيض اللون على سطح منزل المرأة المتزوجة في حلمها ووجدت نفسها تردد عبارات دينية معروفة مثل (سبحان الله) وكأنها تتعجب من شكل الغراب أو ترى فيه عظمة وقدرة الخالق، فهذه الرؤية معناها أن السعادة التي ستأتي للحالمة لم تكن متوقعة وستصاب الرائية بالدهشة من قدرة الله وعطاياه العظيمة التي تجبر بخاطر العباد وتداوي جروحهم.
  • أكد النابلسي أن الحالم عندما يرى في منامه غراب أبقع أو به بقع بيضاء على جسمه سيكون تأويل الرؤية أفضل بكثير من رؤية الغراب الأسود لأنها تشير إلى أخبار وبشائر كثيرة سارة.
  • العزباء لو حلمت بهذا الحلم فستؤول الرؤية إما بزواجها أو راحة بالها في حياتها أو عمل محترم تقتات منه، والأعزب لو رأى هذه الرؤية ربما يكون تأويلها أنه سيتزوج أو سيجد فرصة عمل كبيرة تغنيه عن المأساة والمشقة التي عاناها طيلة حياته السابقة.

صوت الغراب في المنام

  • عندما يسمع الحالم نعيق الغراب في المنام، فهذه الرؤية تحمل دلالة سيئة بأن هناك أنباء قادمة للرائي وستتسبب في همه وحزنه.
  • لو سمعت العزباء صوت الغراب في حلمها، فهذا يدل على عدم توفيقها في أمر بالغ الأهمية في حياتها، أو ركود سيصيب حياتها وسيمنعها من تحقيق نجاحات كثيرة الأيام القادمة.
  • إذا كان صوت الغراب عالي ومسموع في المنام، فهذه الرؤية تعني أن هناك حُكم قانوني خاص بالحالم أو بأحوال البلد التي يعيش فيها سيتم صدوره عن قريب.

طرد الغراب في المنام

  • إذا رأى الحالم في منامه بأن الغراب هجم على منزله، وظل الحالم يحاول إخراجه من المنزل حتى نجح في طرده، فهذا معناه الفرج للمسجون، العافية للمريض، السعادة للمهموم، والرزق بعد فقر ومعاناة.

ما هو تفسير حلم الغراب الميت؟

  • لو كان الغراب في حلم الرائي ميتاً، فهذا الحلم يُعد من الرؤى الجميلة التي تفسر بأكثر من تفسير، فإذا كان الحالم مغموم وجميع أبواب الأمل مغلقة أمام عيونه بسبب سوء حظه، فتأويل هذا الحلم يشير إلى تحويل حظه من السيء إلى الحسن وفتح جميع أبواب الخير أمامه حتى يأخذ منها ويستمتع بعد صبر طويل، والمريض المعلول لو رأى هذا الحلم، فسيكون تأويله عبارة عن اختفاء العلة من جسده واستمتاعه بالعافية التي كانت غائبه عنه منذ سنوات، كما أن هذا الحلم يبشر من رآه بتحسين أحواله وابتعاده عن كل شيء كان يكدر أيامه ويتعسها.
  • أكد الفقهاء أن هذا الحلم يرمز إلى نهاية الفشل وتخلص الحالم منه، وبالتالي سينعم بنجاحه في تعليمه وعمله، كما أنه سيجد الرزق أمامه بكثرة.
  • هذا الحلم يشير إلى حصاد الخير، فلو كان الرائي يعمل لسنوات طويلة على أمل أنه يحظى بمكانة مهنية كبيرة، فالله (سبحانه وتعالى) سيجعله من ذوي المكانات العليا وسينال ثمرة تعبه طيلة هذه السنوات.
  • قال بعض المفسرين أن هذا الحلم معناه انتهاء حياة أحد المنافقين الذين كان يعرفهم الرائي، كما أن من ضمن تفسيرات الرؤية أن الرائي لو كانت حياته العاطفية مُعقدة ومليئة بالمشاكل، فسوف تهدأ وجميع التعقيدات التي كانت تملأها ستتلاشى، ولو كانت الحالمة متزوجة، فهذه الرؤية تبشرها بأن المشاكل التي كانت خائفة منها سيحلها الله قريباً.

حلمت بقتل غراب

  • قتل أو ذبح الغراب في الحلم معناه أن هناك أمر ما كان يسبب إرهاق وقلق في حياة الحالم وسينتهي عن قريب حتى يبدأ الرائي حياة لطيفة وهادئة بدون ضغط عصبي يؤثر على صفو حياته.
  • قال بعض المؤولين أن الحالم لو رأى أنه قام بقتل الغراب، فتأويل الحلم معناه أن صبر الحالم وقوة تحمله سينفذان عن قريب من كثرة همه وحزنه.

ماذا يكون تفسير الغراب المذبوح في المنام؟

  • لو ذَبح الرجل في منامه الغراب ثم طهى لحمه وقدمه لأفراد منزله كوجبة طعام حتى يقوموا بتناولها، فهذه الرؤية تحذر الحالم بأن أمواله مشكوك فيها وقد تكون مُحرمة ومُنجسة -وللأسف- سيأكل أولاده وزوجته من هذه الأموال، فعلى الرائي أن يتأكد من مصدر هذه الأموال ولو تيقن أنها مشبوهة، فعليه بالامتناع عنها فوراً حتى لا يتأذى هو وجميع أفراد عائلته منها.
  • أما عن تفسير النابلسي الخاص بهذه الرؤية، فهو أكد أن الحالم إنسان ماكر وفاسد وسيقوم بسرقة أموال كثيرة بالمشاركة مع عدد من السارقين وسيتقاسمون هذه الأموال مع بعضهم عن قريب.

تفسير حلم الغراب للحامل

  • قال الفقهاء أن حلم المرأة الحامل بهذه الرؤية تدل على المشاحنات التي في انتظارها قريباً، وعلى الأغلب ستكون هذه المشكلات مع زوجها والمقربين منها، ربما تؤول الرؤية بأن الموت سينهي حياة شخص تعرفه الرائية سواء خارج عائلتها أو خارجها، ولو رأت أن الغراب يقف عند منزل شخص معين تعرفه، فهذه الرؤية معناها أن هناك مشاكل ومصائب لم ينجو منها هذا الشخص إلا إذا رأت أن الغراب طار من فوق منزله، ففي هذه الحالة سيتحسن تأويل الحلم، وسوف يشير إلى مشكلة ستصيب ذلك الشخص ولكنها لم تستمر.
  • المرض من أبرز دلالات الحلم بالغرب، وأكد المؤولون أن هذه الدلالة تخص الجنسين، أما عن دلالة الغراب في منام المرأة بشكل عام، فيدل على دخولها للمحاكم ولجوئها للقضاء للتخلص من مشاكل ستصيبها.
  • لو سمعت المرأة في حلمها صوت الغراب، فهذا معناه أنها ستتقابل مع امرأة لسانها سليط وكلامها حاد.
  • لو تحدثت المرأة في منامها مع الغراب، فهذه الرؤية تشير إلى معرفتها برجل على درجة عالية من المكانة والمنصب في المجتمع، ولكنه يتسم بالفجر في خصاله وطباعه الشخصية.
  • لو تحولت المرأة في منامها إلى غراب، فهذا معناه أنها امرأة منحوسة، لا يأتي من ورائها الخير وستصبح شؤم على زوجها، كما أنها امرأة متطفلة وبها الكثير من الخصال السيئة حيث وصفها المؤولون بأنها أكثر النساء شراً وخبثاً.
  • المتزوجة إذا رأت الغراب في منامها، فتأويل الحلم يعني أن زوجها لا يعرف شيء عن صفة الكرم حيث أنه بخيل بشدة ويمنع أمواله عنها ولا يقوم بشراء ما تحتاجه من متاع وزينة.
  • الحامل إذا ولدت غراب جلده مكون من لونين في منامها، فهذه الرؤية معناها أن الله سيقر عينها ويسعدها عن قريب بهدف كانت متلهفة لتحقيقه.

تفسير حلم الغراب الأسود للحامل

  • هذه الرؤية في حلم المرأة الحامل تحمل دلالتين، الدلالة الأولى أن الله سيمن عليها بذكر وستفرح به قريباً، الدلالة الثانية أن ساعة وضعها ستمر بصعوبة مع إحساسه بكثير من الألم حتى يتكمن الأطباء من إخراج ابنها من رحمها.

إطعام الغراب في المنام

  • من الرؤى الغير محمودة إذا رأى الحالم في منامه أن أحد الطيور يقف على رأسه وينقرها ويأكل منها لأن الفقهاء قالوا أن هذا الحلم معناه موت الحالم قريباً.
  • لو رأى الحالم أنه يقوم بوضع الطعام لكثير من أنواع الطيور، فهذا معناه أنه شخص معروف بالعطف على الآخرين ولا يبخل على شخص بأي مساعدة يحتاجها.
  • قيل في بعض التفسيرات أن رؤية إطعام الطيور تعني أن الحالم سيقوم بالتقديم على عمل تطوعي بالإضافة إلى الصدقات التي يخرجها من حين وآخر.
  • لو قدم الرائي الطعام للطير في منامه، فهذا معناه أن أحد أقاربه المسافرين سيعود قريباً، ولو كان الحالم يعيش خارج بلده، فهذه الرؤية معناها أنه سيرجع مرة أخرى إلى أهله، كما أن هذه الرؤية تبشر صاحبها بأن الأيام الآتية ستكون كلها خير وإنجازات.

ما هو تفسير رؤية صيد الغراب في المنام؟

  • عندما يحلم الرائي أنه قام باصطياد الغراب في الحلم، فتأويل الرؤية يعني أنه إنسان مغرور ومتكبر مع العلم أنه لم يمتلك أي قدرة أو مهارة أو حتى مكانة اجتماعية تجعله يرى أنه أفضل من الآخرين، إذاً فهذا الحلم يشير إلى تهويل الحالم وغروره بالباطل على صفات وأشياء لم يتمتع بها من الأساس.
  • عندما يصطاد الحالم في منامه الغراب، فهذا معناه أنه شخص صبور ولديه ثبات انفعالي، ولو رأى أنه يمسك بندقية في يده، وقام بتصويبها على الغراب حتى تمكن من اصطياده، فتأويل الحلم معناه أنه يكره صفة المجادلة وسيصله أن أحد الأشخاص يسببه في غيابه ويقول عنه كلام سيء، ولكنه سيصبر على هذه الإهانة وسيتجاهلها، والله أعلى وأعلم.

المصادر
1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين.
2- كتاب تعطير الأنام في تعبير المنام، الشيخ عبد الغني النابلسي.
3- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

5 thoughts on “أدق 16 تفسير لابن سيرين لرؤية حلم الغراب في المنام

  1. حلمت اني كنت في المنتزه مع اخواتي سمعت غراب بيصوت و بيقول اخووووو ف اتجهت للغراب ده لقيته واقف قدام غراب تاني و الغراب التاني جناحه مكسور و بيتألم جامد و كان هيموت و الغرب اللي بيصوت بيستنجد بيا و بيبصلي عسان اشوفو اخدت الغراب حطيتو في شنطة اللاب توب مع اخويا و ركبت انا و اخواتي و مشينا كان الوقت متأخر و مفيش دكاتره تاني يوم وديت الغراب لواحد عالجة بس كان في جراج عربيات و لقيت حد جايب للغراب ده جيتار ف بسأل بتاع مين قالولي الغراب عشان اللي كان معاه اتكسر استغربت بعد م الغراب بقي كويس رجعتو تاني مكان م لقيتو و الغراب التاني فضل يرفرف من الفرح

  2. حلم ان في ارض زراعيه وفي عصافير تقف فوق يديد بتاكل منها وبعدها جه غراب وقف فوق راسي وثبت رجليه علي راسي كلها وانا كنت بحلم بلحلم ده من زمان مع العلم اني خاطب وعندي28ومهندس معماري

    1. عليك دوما بالاذكار دوما والتسبيح وذكر الله دوما علي لسانك واياك والكبر والوقوع ف خطأ بعد صلاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.