اعرف أدق 25 تفسير لابن سيرين لرؤية حلم الغائط في المنام

 

الحلم بالغائط في المنام وتفسيره
التفسيرات المختلفة لرؤية الغائط في المنام ورأي كبار الفقهاء فيها

الحلم بالغائط ربما يؤول بالرزق وربما يؤول بالشر والأذى، هذان التفسيران يتحددان طبقاً لتفاصيل الرؤية وحالة الرائي وظروفه ومعرفة بعض صفاته الشخصية حتى يصح التفسير، مع موقع مصري ستعلمون كل ما يخص هذه الرؤية من تفسيرات مختلفة قالها الفقهاء الكبار كالنابلسي وابن سيرين، اقرأوا هذا المقال لتعرفون باقي التفاصيل.

الغائط في المنام

  • تفسير حلم الغائط تبعاً لما أكد عليه النابلسي بأنه يعني كشف ستر الرائي أمام الناس وخروج الكثير من أسرار حياته على المشاع، كما أن هذا الحلم يؤول بأن هناك بعض من الأشخاص يقولون كلام سيء عن الحالم، فمنهم من يخوض في شرفه ومنهم من يسوء صورته وشخصيته عند الغير بغرض وقوع الضرر عليه وإيذائه.
  • رؤية الغائط في المنام تدل على أن الحالم يقوم بمضاجعة زوجته بشكل محرم أو غير مسموح به في الدين حيث أن الدين الإسلامي ذكر أن العلاقة الجنسية بين الزوجين حلال في جميع الأوضاع إلا في حالتين الحالة الأولى وهي ممارسة العلاقة مع الزوجة أثناء المحيض، الحالة الثانية وهي الجماع من الدبر، وهذه الرؤية تعني أن الحالم يجامع زوجته بأي من الطريقتين السابقتين المُحرمتين في الشرع، ومن أشهر الآيات القرآنية التي حرمت الجماع في وقت الحيض هي: (وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ وَلَا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّى يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ) فهذه الآية توجب على الزوج ألا يقترب من زوجته أثناء حيضها حتى تطهر.
  • من تغوط في منامه ورأى غائطه، فهذه الرؤية ترمز بأنه يتبع صفة مكروه في الدين ألا وهي التبذير وعدم احترام المال والجهد المبذول فيه كي يحصل عليه الإنسان.
  • الرجل لو حلم أنه يتغوط في المنام، فهذا الحلم هو أحد رموز سفر الحالم ومغادرته للبلد عن قريب.
  • هذا الحلم له ثلاثة تأويلات مختلفة، وكل تأويل سوف يخص حالة مختلفة من البشر، بمعنى أن التأويل الأول سيكون متعلق بمَن يسكن جسمه الداء لأن حلمه بهذه الرؤية فيها شفاء عاجل له وصحة قوية كان يتمناها لزمن طويل، التأويل الثاني سوف يكون مُرتبط بالحالم الذي لم يجد راحة في حياته من كثرة الهموم بها، فهذه الرؤية تبشره بأن الهم كان مجرد اختبار إلهي وسوف يزول وستعود له السعادة من جديد، التأويل الثالث سيكون خاص بكل حالم متضرر ولم يستطع العيش بسعادة سواء كان هذا الضرر عبارة عن وجود شخص في حياته منغص عليه أيامه أو ضيق في معيشته، فهذا الحلم يرمز بأن الشخص الذي كان يسبب الضرر للحالم سيزيحه الله من طريقه، ولو كان هذا الضرر عبارة عن موقف ما أو مشكلة فسوف يحلها الله عن قريب.
  • عندما يحلم الرائي بأنه لم يتبرز على سطح الأرض بل تبرز على قمة جبل عالٍ، فتأويل الحلم يشير إلى ضرورة بذل الرائي لمجهود مضاعف الفترة المُقبلة حيث أن الفقهاء أكدوا أنه سوف ينجح ولكنه لم يأخذ هذا النجاح إلا بعد مجهود كبير، كما أن الله سيكتب له الفرج ولكنه لم ينل الفرج أيضاً إلا من خلال الإكثار من التسابيح والصلوات والدعاء المكثف لنيل المراد.
  • رؤية الحالم بأنه يتغوط في ماء البحر تعني أنه شخصية مُستَغلة، فالكثير من الآخرين يقضون له خدمات كثيرة ولكنه لم يقضِ لهم شيء، ولو قام بمساعدة شخص يعرفه، فسوف تكون مساعدة ضعيفة مقارنة بالمساعدة التي تلقاها من ذلك الشخص من قبل.
  • لو حلم الرائي أن طيراً من الطيور تبرز عليه، فهذا الحلم يشير إلى يد مساعدة سوف تأخذه وتسحبه من الكرب والهلاك إلى الفرج والراحة، أما عن رؤية براز الطيور بشكل عام في الحلم يرمز إلى مكسب مادي آتٍ للحالم في صورة أموال كثيرة، وأيضاً سيأخد مكسب معنوي ألا وهو تقدير الذات والشعور بالإنجاز والنجاح.
  • عندما يتغوط الحالم الفقير في الحلم ستدل الرؤية على انفراجة كبيرة بمال وفير لم ينله من قبل.
  • عندما يحلم الإنسان بأنه يتغوط في أحد أركان منزله، ولكنه لم يدخل المرحاض، فهذا الحلم يؤول بأن الحالم به أوجه قصور كبيرة في شخصيته وعلى رأسها الفوضى وعدم التنظيم واللامبالاة.
  • كما أن هذه الرؤية تعني أن جميع أفراد أسرته لم يبالوا بشأن الخصوصية أو حفاظ أسرار بعضهم بل إن كل أمورهم مكشوفة ومعروفة للجميع.
مقال مُميز:

تفسير رؤية البراز في المنام لابن سيرين وابن شاهين

ما هي دلالة التغوط في المنام لابن سيرين؟

  • أكد ابن سيرين أن التبرز في الحلم يعني أن الحالم سيغتني بأموال غيره، وسيأخذها عن طريق الظلم والسطو على الآخرين.
  • المكروب لو حلم بهذه الرؤية، فستكون رمز بانجلاء الغم عنه وعن حياته قريباً، أما لو حلم الرائي بأن أحد الحيوانات يتغوط أمامه، فهذا رمز للأموال التي ستدخل محفظته قريباً.
  • لو حلم الرائي أنه دخل إلى السوق ثم تغوط بداخله، فتأويل الرؤية مُرعب ولم يحبذه المفسرون لأنه يؤول بأن الله غاضب بشدة عليه بسبب سلوكه وتمرده على دينه وانحرافه عن النهج السليم.

الغائط في المنام تفسير الإمام الصادق

  • لم ير الإمام الصادق أن التبرز على الثياب من الرؤى المشئومة بل كان لديه تفسير ورأى مختلف حيث أكد أنها عبارة عن أمنية كانت بعيدة والله سيُقربها من الحالم وسيفرح بها قريباً.
  • هذه الرؤية تدل على ثلاثة معاني، المعنى الأول مرتبط بالمكروب في مادياته فبسبب تعسره وعدم قدرته على الإنفاق على أهل منزله لجأ للدين من معارفه، فهذا الحلم مُفرح بالنسبة له لأنه يطمئنه بأن الدين سيُرد، وسيمنحه الله نقوداً تكفيه وتكفي كل أفراد أسرته عن قريب، الدلالة الثانية ترمز إلى ورث قادم للرائي، الدلالة الثالثة ترمز إلى إعتلاء مكانة الحالم وترقيته في وظيفته.

خروج الغائط في المنام

  • قال ابن سيرين أن الرائي لو كان من أصحاب الأموال والمشروعات التجارية الكبيرة، ورأى في منامه هذه الرؤية، فسوف تؤول بأنه سيُخرج زكاة خاصة بماله حتى يباركه الله له.
  • لو تغوط الحالم في منامه بإسراف، فهذه الرؤية غير محمودة تشير إلى توقف أحواله، فلو كان يقوم بتجهيز لوازم السفر للخارج، فهذا الحلم يعني أن كل أموره ستتعطل وسفره سوف يتأجل.
  • عندما يرى الحالم في منامه أنه بعدما تبرز أخذ كمية من التراب ووضعها على البراز حتى يخفيه عن عيون الناس، فقال الفقهاء أن البراز هنا جاء في المنام ليرمز إلى المال، ورؤية الحالم بأنه يسكب التراب على الغائط تعني أنه يخبيء أمواله في مكان آمن لا يعرفه أحد بغرض الادخار.
  • إذا شاهد الحالم في منامه بأنه جالس في إحدى الشواطيء البحرية ثم أراد أن يتغوط، فخلع ملابسه وخرج الغائط منه، فهذه الرؤية محمودة وترمز بإتيان الراحة وزوال الحزن، بإذن الله.
  • أكد النابلسي أن هذه الرؤية من رموز الإنقاذ في المنام والبعد عن الهلاك، وبالتحديد الذنوب التي سوف تفتك بالحالم وتهلكه وتجعله ملعون في السماء والأرض، ولكن لو أخرج الحالم الغائط واتسخت ثيابه، فسوف ترمز الرؤية إلى شرور وأضرار آتية له قريباً.
  • هذا الحلم من علامات قضاء الحالم لحاجته، فلو كانت هذه الحاجة وظيفة يتمنى أن يكون من ضمن العاملين بها، فسوف يحصل عليها، ولو كانت الحاجة هي أمنية حمل للمرأة، فالله سوف يبشرها عن قريب، وإذا كان الحالم بحاجة إلى شيء سعيد في حياته يكسر من خلاله الملل الذي يشعر به، فالله سيرسل له أنباء تجعله يقفز من شدة الفرح.
  • تفسير خروج الغائط في المنام قد يعني أن الرائي يريد أن يشبع شهوته في الحرام وبالتحديد إذا رأى أن رائحة غائطه منفرة، كما أن للرؤية تفسير آخر وهو الضيق والهم فقال الفقهاء كلما كانت رائحة الغائط بشعة كلما كانت الأيام القادمة قاسية من شدة الأسى والضغط النفسي.
  • لو تغوط الحالم في مكان يعرفه وليس مجهول بالنسبة له، فتأويل الحلم يشير إلى نقاء حياة الرائي بعدما كانت معكرة بالمشاكل والمشاجرات.
  • عندما يحلم الرائي أنه أراد أن يتغوط، فلم يتجه إلى المرحاض، ولكنه تبرز في مكان غير مناسب أبداً أن يتبرز فيه أحد، فهذه الرؤية تحمل رمز هام ألا وهو أن غاية الحالم في الحياة هي المتحكم الأول في سلوكه، فلو كانت غايته أن يشبع شهوته نحو المال فسوف يسرق، ولو أراد أن يشبع شهوته الجسدية فسيتجه إلى الزنا، فهذه الرؤية تعني أن الحالم يسير وراء رغباته الحيوانية دون أن يتبع ضوابط وقوانين الدين والمجتمع، وبالتالي فهو حتماً سيقع في بئر العصيان سواء كان عصيان لتعاليم الدين، أو عصيان لقوانين المجتمع، وفي كلا من الحالتين، فالعقاب سيكون هو الرد الأمثل على غاياته التي لم يستطع أن يسيطر عليها.
  • الحالم إذا رأى في منامه أنه يتغوط أمام أعين الآخرين، فهذا الحلم يعني أنه إنسان فاسق وسيقول شهادة زور على إحدى الأشخاص في الواقع.
  • الرجل لو رأى في منامه أن غائطه ليس براز طبيعي مثل باقي البشر، وإنما كان غائطه عبارة عن ديدان وثعابين، فهذا الحلم يؤول بأنه يهجر امرأته ولن يحتوي أطفاله، كما أن هذه الرؤية فسرها النابلسي بتفسير آخر، وقال أن الرائي سوف ينجب أطفال كثيرة، ولكن الله سيبتليه بأن أعدائه لم يكونوا أشخاص غُرباء عنه بل سيكونون من ذريته.
  • لو تغوط الحالم في منامه ورأى أن غائطه عبارة عن دم وليس براز، فهذه الرؤية تؤكد أنه عانى في حياته حتى كاد أن يصل إلى درجة القنوط، ولكن الله سيفرجها عليه ومعاناته ستختفي مع الوقت.
  • إذا تغوط الحالم في منامه قطع من المعادن النفسية كالذهب والفضة، فهذا الحلم يعني أنه سوف ينفق جزء من الأموال التي كان يدخرها.
  • تأويل لون الغائط الأبيض والأخضر يعني محو الهم وعتق الرائي من سجن الغم والأحزان.
  • عندما يحلم الرائي الذي يعمل كموظف في الصرافة بأنه يجمع الغائط في الحلم، فتأويل الرؤية يشير إلى تجميعه للأموال الحرام، ولو رأى الرجل الفلاح أو المزارع أنه يجمع كمية من الغائط، فتأويل الحلم سيكون جيد وفيه بشارة بنمو وكثرة زرعه.
  • تُفسر رؤية الحلم بالبراز بعدة تأويلات مختلفة، التفسير الأول يعني أن الحالم كان من المبطونين أو ممن اختبرهم الله بمرض في البطن مثل مرض قرحة المعدة والقولون وأمراض الكبد، ولكن الشفاء سيأتيهم كمكافأةً على صبرهم وتحملهم لهذه الأمراض المؤلمة، التفسير الثاني يشير إلى التعب الشديد الذي يعانيه الرائي بسبب أفكار قهرية ووساوس مسيطرة عليه وسببت له تعطيل وفشل في حياته، ولكن الله سيُخرج الشيطان المسبب لهذه الوساوس من حياته وسيجعل أيامه كلها طمأنة وسعادة، التأويل الثالث يؤكد أن الرائي كان يحمل ودائع لكثير من الناس وحان موعد ردها لهم كاملة.
مقال مُميز:

أهم 16 تفسير لرؤية حلم البراز أو التغوط في المنام لابن سيرين

ما تفسير خروج الغائط من الميت في المنام؟

  • رؤية تغوط الميت في المنام يفسرها بعض المؤولين على أنها رؤية باطلة، ولم تُفسر لأن الميت لا يُخرج ولا يتبول.
  • لو شاهد الرائي في منامه أن الميت تبرز ثم قام الحالم بإزالة هذا البراز وتنظيف مكانه، فهذا الحلم يشير إلى أربعة تفسيرات، التفسير الأول هو تعايش الحالم مع المواقف القاسية التي كانت تعطله عن نجاحه وسعادته في حياته ومن ثم سيكون تخلصه منها أمر يسير فيما بعد، التفسير الثاني يؤكد أن الحالم سوف يستأصل من حياته الأشخاص الذي كانوا سبب ألمه في الدنيا، التفسير الثالث يؤكد أن المتوفي سبب للرائي حزن كبير قبل وفاته، ولكن هذه الرؤية تؤول بأن الحالم سيسامح المتوفي على ما فعله به، التفسير الرابع يشير إلى أن الرائي اتخذ قرار خروج هذا المتوفي من حياته دون عودة وعدم التفكير فيه مرة ثانية.

الغائط في المنام للعزباء

  • تفسير حلم الغائط للعزباء مؤشر خير وسعادة بأن الكرب قريباً سيزال، كما أن الحلم يؤكد خروجها من أي ضغط نفسي وعصبي كانت متورطة فيه.
  • رؤية الغائط في المنام للعزباء التي تعاني من اعتلال جسدي تعني أن المرض سيخرج من حياتها وستخرج معه كل ذكرياته المؤلمة، وسيدخل منزلها الفرح بأن همتها ستزداد وصحتها ستقوى في القريب العاجل.
  • التغوط في المنام للعزباء من الرؤى الحاملة للبشائر وأول بشارة هي المال، فهذا ما قاله ابن سيرين، أما لو حلمت أنها لم تتبرز في المرحاض بل تغوطت بداخل ملابسها، فتأويل الحلم يشير إلى حب شاب لها وتمسكه بها كي يتزوجها ولكنه غير مناسب لها أبداً لأنه يوجد بينهم الكثير من الفروقات سواء على المستوى الاجتماعي، الفكري، الثقافي وغيرهم.
  • إذا حلمت الفتاة العزباء بأنها تغوطت في الحلم وشاهدت غائطها، فهذه الرؤية رمز للفرج، أما لو رأت أنها كانت تتغوط و كثير من الناس رأوها وهي في هذه الحالة، فهذا الحلم إيجابي ورؤيته محمودة لأنه متعلق بفرح سيقام في منزل الرائية وسيكون إما فرح لمناسبة خطوبة أو زواج ولكن في كلا الحالتين هذا الحلم يعني أن النعيم ينتظر الحالمة عن قريب.
مقال مُميز:

تفسير رؤية البراز في المنام لابن سيرين وابن شاهين

التغوط في المنام للمتزوجة

  • تفسير حلم الغائط للمتزوجة يعني أنها لم تحفظ سر منزلها، فهي تقول كل شيء يدور بداخل بيتها للناس، حتى الخير والرزق الذي بيدها سيعرفوه الآخرين، وهذا الأمر فيه خطورة كبيرة عليها لأن خروج أسرار منزلها بهذا الشكل العلني سوف يجعل حياتها حافلة بالمشاكل.
  • لو تغوط زوج الحالمة في منامها أمام الكثير من الأشخاص، فهذا الحلم يرمز إلى افتضاح أمرها هي وأولادها على يد زوجها حيث أنه كثير الكلام حول أسرار بيته ولم يصُن لسانه من نقل الكلام عنهم وعن أحوالهم.
  • لو خرج الغائط في حلم المتزوجة من مهبلها وليس من فتحة الشرج، فهذه الرؤية تعبر عن تضاعف رزقها وبهجة حياتها التي ستهنأ بها.
  • التغوط في حلم المرأة المتزوجة المشتاقة للأمومة والحمل في طفل يملأ عليها دنيتها دليل على أن الله لم يجعلها وحيدة فترة طويلة بل سيكسر وحدتها بطفل عن قريب ستحمل فيه وسوف تفرح كثيراً بهذا الخبر المبهج.
  • أما التغوط في حلم المرأة الحامل يُعد من الرؤى التي ترمز بحمل متيسر وولادة هادئة وسهلة.

تفسير حلم الغائط في المرحاض

  • إذا دخل الحالم في منامه المرحاض بنية الإخراج، ولكنه فقد توازنه بداخله ووقع فيه، فتأويل الحلم يرمز إلى دخول الحالم للسجن قريباً.
  • عندما يحلم الرائي بأنه دخل المرحاض وتغوط بداخله، فهذا الحلم معناه أنه سوف يقوم بظلم شخص ما ثم سيتطور الأمر إلى أن يدفع غرامه مالية كبيرة حتى يخرج من مصيبته التي تورط فيها، وإذا وقع الحالم في غائطه في المنام وعندما لمسه وجده ساخن، فتأويل الحلم يشير إلى السقم الخطير الذي سيصاب به ثم سينجده الله منه.
  • لو جمع الحالم في منامه كمية من الغائط اليابس فهذه الرؤية لها ثلاثة تأويلات، التأويل الأول خاص بمن كان يمتلك حديقة زهور أو بستان وحلم بهذه الرؤية فسوف تشير بأن مزروعاته سوف تزداد وبسببها سيتزايد ماله، التأويل الثاني متعلق بالشخص الذي يعمل في مجال التجارة والمشروعات الاستثمارية ولديه أموال طائلة، فلو حلم بهذا الحلم فسيكون معناه أنه سيجمع كمية كبيرة من الأموال قريباً، التأويل الثالث خاص بالحالم الذي لا يمتلك الكثير من المال ورأى هذه الرؤية في منامه، فستؤول بأنه سيجمع أكبر قدر من أموال الصدقات حتى يكتفي منها وقيل في هذه الرؤية أن الحالم سيأخذ الصدقة وهو لم يحتاجها.
  • الحالم عندما يريد أن يتغوط في حلمه، فيذهب إلى المرحاض حتى يقضي حاجته، فهذه الرؤية محمودة وتصف الحالم بأنه شخص صاحب مبدأ في الحياة ولديه قيم لن يحيد عنها ويتصف بالحزم والقوة في كل أمور حياته.
  • المرأة المتزوجة لو رأت هذه الرؤية في حلمها فسوف تُفسر بطريقتين، الطريقة الأولى لو كانت ربة منزل ففي هذه الحالة سيشير الحلم إلى شدة حمايتها لأطفالها وكتمانها لأسرار زوجها، الطريقة الثانية لو كانت موظفة في أحد الأماكن، فسيدل الحلم على تمسكها بمنصب معين وحرصها الكبير على الوصول إليه من خلال تطوير نفسها ومهاراتها المهنية حتي تكون جديرة بذلك المنصب عندما تصل إليه.
  • الرجل الذي يتغوط في المرحاض في الحلم يدل على أنه من الرجال ذوي السُمعة الحسنة الذين يسيرون في الدنيا للعبادة وليس للمرح واللهو والخروج عن الصراط.

تفسير حلم الاستنجاء من الغائط

  • لو حلمت الفتاة العزباء بأنها تزيل الغائط من على ملابسها وتُطهر مكانه، فهذا الحلم سيء ويشير إلى حب هذه الفتاة لشاب فاسد على المستوي الأخلاقي والديني والشخصي وللأسف سيتم إيذائها نتيجة تعلقها به.
  • لو استجنى الحالم ونظف نفسه من بقايا البول والبراز استعداداً للوضوء حتى يقيم صلواته، فتأويل الحلم يرمز إلى سعادة أيام الحالم وتيسير أحواله.

أكل الغائط في المنام

  • أكد ابن سيرين أن الحالم إذا رأى أنه يتناول غائطه بقطعة من الخبز، فهذه الرؤية تعني أن سلوكه منافي للسُنة النبوية الشريفة، وبالتالي فهو بحاجة إلى تثقيف إسلامي سليم حتى لا يقع في أخطاء دينية لا تُغتفر، ولكن بعض المؤولين وضعوا تفسير مختلف عن تفسير ابن سيرين حيث أكدوا أن من يأكل الغائط في الحلم سوف يأكل العسل في الواقع.
  • قال النابلسي أن الحالم لو تغوط في حلمه على طاولة يوضع عليها الطعام في الحقيقة، فهذه الرؤية تؤول بأنه مُحب للطعام وينفق عليه الكثير من أمواله.
  • هذه الرؤية في الحلم تعني أن الحالم شخص مؤذي ويستخدم الأعمال والسحر وتسخير الجن في إيذاء الغير والعياذ بالله.
  • لو رأى الحالم أنه مُجبر على تناول غائطه في الحلم، فهذه الرؤية لا يُحمد تفسيرها لأنها تؤكد أنه يعمل في الدعارة، أو يعمل في إحدى الملاهي الليلية ويأخذ أجره من هذا المكان المُحرم عن طريق خدمة زائريه وتقديم الخمور لهم.
  • عندما يحلم الرائي أنه كان مستمتع وهو يتناول غائطه في الحلم، فهذه الرؤية تؤول بأنه لا يحمد ربه على النعمة التي بيده وناقم على نصيبه في الدنيا، كما أنه إنسان طماع يسعى للفوز بكل شيء أمامه دون أن يخسر منه أي جزء ولو بسيط.
مقال مُميز:

أهم 16 تفسير لرؤية حلم البراز أو التغوط في المنام لابن سيرين

ما هو تفسير حلم التغوط في الملابس؟

  • إذا حلم الرائي في المنام بأن ملابسه اتسخت بغائطه وكانت رائحتها مزعجة للغاية، فهذه الرؤية تحمل دلالتين، الأولى لو كانت الرائية حامل، فهذه الرؤية دلالتها سلبية وتشير إلى سقوط جنينها، الدلالة الثانية مؤشر بالخسارة ولم يحدد الفقهاء أي نوع من الخسارة بل كانت عامة وشاملة جميع نواحي الحياة، سواء خسارة في النقود، الصحة، الأنفس، السلطة، والوظيفة وغيرها من أنواع الخسارة الكثيرة.
  • أكد النابلسي أن هذا الحلم لو رآه الرجل المتزوج أو المرأة المتزوجة، فسوف يشير إلى خراب منزلهم وابتعادهم عن بعض.
  • أما لو تغوط الحالم في منامه على الفراش الذي ينام عليه، فهذه الرؤية تشير إلى أنه شخصية كسولة بطبعها ويحب أن يتكل على الآخرين في قضاء الأمور التي تخصه، أي أن الرؤية تؤول بأنه لا يملك القدر الكافي من الثقة بالنفس حتى يقوم بشئونه الخاصة بنفسه، كما أنه لا يملك مهارة التصرف والقدرة على المواجهة.
  • إذا رأى الحالم في منامه أنه تَعمد أن يُخرِج في ملابسه، فهذا الحلم يشير إلى امتلاك الرائي لصفة العناد والتصلب الفكري، أي أنه يتمسك بفكرته مهما كان مليئة بالشوائب، ولم يمتلك مهارة المرونة وتقبل وجهة نظر الآخر.
  • أما لو حلم الرائي أنه كان يريد التغوط في المكان المخصص للإخراج ولكنه بدون قصد تغوط على ملابسه، فهذا الحلم يشير إلى الطيش وعدم التأني في التفكير الذي يصل به إلى الندم نتيجة تصرفات لم يقم بدراستها قبل أن يفعلها.
  • إذا رأى الحالم في منامه أنه أمسك غائطه بيده، فهذا الحلم يرمز إلى جني الرائي لكمية من المال الحرام ولكنه سيندم كثيراً على هذا الشيء، كما أن الرؤية تؤول بطريقة أخرى مختلفة ألا وهي كلام سوف يتلفظ به الرائي ولكنه سيشعر بالندم بعدما يُخرجه من فمه.
  • إذا حلم الرائي في منامه بأن جسده تلطخ بشكل عشوائي من البراز، فهذا هَم كبير ومصيبة عظيمة ستكون من نصيبه، ولو رأى الرجل في حلمه أنه تغوط بداخل سرواله، فتأويل الحلم سيء ويؤكد أنه لا يطبق شرع الله حيث أنه سيختلف مع زوجته والأمر سيتصعد إلى الانفصال وعندما تطلب مهرها منه سيرفض أن يعطيه لها.

غائط الطفل في المنام

  • قال الفقهاء أن رؤية الغائط الخاص بالأطفال من الأحلام الحميدة لأن الأطفال يتمتعون بدرجة كبيرة من الطهر سواء طهارة القلب أو الجسد إذاً فلا داعي للتفكير وكثرة الأقاويل حول هذه الرؤية لأنها ترمز بالخير، ولو حلم الرائي في منامه أنه يجلس في مكان محاط ببراز الأطفال، فهذه الرؤية تشير إلى إحاطته بالأموال عن قريب وجميع أمواله ستكون آتية من طرق مُحللة ولا غبار عليها.
  • المرأة الحامل لو رأت هذه الرؤية في منامها ستكون بشرى لها بأن جنينها يتمتع بصحة ممتازة ومستقرة ولا يوجد أي داعي للخوف عليه لأن الله أعطاها إشارة في حلمها بأنه سليم.
  • الرجل لو رأى في منامه هذه الرؤية ستكون علامة جيدة بأن الله سيشرح صدره بعدد كبير من الأنباء السعيدة في المستقبل القريب.
  • أما لو حلم الرائي بأنه وجد حفاض مليء بالغائط لأن طفل صغير تبرز فيه، فهذا الحلم يحمل رموز سيئة حيث أنه يؤول بأن حياة الرائي لم تكن سهلة بل ستكون مكتظة بعدد كبير من المطبات والمشاكل سواء كانت مشاكل شخصية، مهنية، أو أسرية، والله أعلى وأعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.