اعرف أهم 26 تفسير لرؤية حلم العناق في المنام لابن سيرين

 

الحلم بالعناق أثناء النوم
حلم وجود العناق في المنام وتفسير رؤيته

يوجد العديد من مظاهر الحب التي نستطيع من خلالها أن نعبر عما بداخلنا من مشاعر جميلة والعناق هو أحد هذه المظاهر، العناق في المنام من الرؤى الجميلة وأغلب تأويلاتها مفرحة، مع موقع مصري ستتعرفون على تأويلات كبار المفسرين مثل الشيخ ابن سيرين والنابلسي والإمام الصادق، تابعوا الآتي لتجدون تفسير لرؤيتكم.

العناق في المنام

  • تفسير حلم العناق يعني المحبة واللهفة التي يشعر بها الرائي تجاه بعض الأشخاص في حياته.
  • النابلسي قام بتفسير الاحتضان في الحلم، وقال أنه يشير إلى التعامل والاختلاط الاجتماعي الذي سيتم بين الحالم، وذلك الشخص المحضون في المنام، وأكد أن رمز مدة الحضن في المنام يحمل تفسير هام بمعنى إن الحالم لو رأى أنه يحضن شخص ما حضن لم يستمر سوى بضع دقائق فقط، إذاً فهذا يؤكد أن كلاهما سيتعرفان على بعض، وسيكون التعامل بينهم قصير الأجل ولم يستمر طويلاً، أما لو رأى أنه حضن شخص ما، وظل العناق فترة طويلة في الحلم، إذاً فهذه الرؤية تعني أن الرائي سيتعامل مع ذلك الشخص، وستكون بينهم معرفة طويلة ربما تستمر سنوات كثيرة.
  • هذه الرؤية في منام المرأة تشير إلى مدى عشقها لمتاع الدنيا والعمل على إشباع جميع رغباتها بكل الطرق الممكنة سواء الحلال أو الحرام، كما أن هذه الرؤية تعني أن الحالمة لا ترغب في الآخرة ولا تتقبل فكرة أن الحياة حتماً سنتهي يوماً ما، إذاً فهذا الحلم يحمل تأويل هام ألا وهو أن الرائية إيمانها قليل ونسبة حبها لربنا ضعيفة جداً لأن من يحب ربه حب حقيقي سيسعد يوم رؤياه، ولم يخف من الحساب لأنه سيكون مؤهل لذلك من خلال العمل الصالح والصلاة وإعطاء المحتاجين وغيرها من الأعمال الدينية الواجب فعلها.
  • قال بعض المؤولين أن هذا الحلم في المنام يحمل دلالة مختلفة ألا وهي أن الرائي سيكون من نفس الطبقة الاجتماعية والثقافية التي ينتمي إليها المحضون في الحلم، وهذا يعني أن العناق سيؤول بأن كلا من الحاضن والمحضون سيكونون متشابهين في أمور كثيرة في حياتهم.
  • لو رأى الحالم أنه يحتضن شخص يحبه غائب عنه، فهذا يؤكد أنه سيستقبل هذا الحبيب عن قريب، والشخص الذي لديه في الحقيقة أخ على مشارف السفر خارج البلاد وحلم بأنه يحتضنه بشدة، فهذه الرؤية تؤول بأن الرائي سيودع أخيه عن قريب بسبب مغادرته للوطن.
  • عندما يحلم الرائي بأنه احتضن شخص يعرفه ولكنه شعر بألم وحزن أثناء احتضانه له، فهذه الرؤية غير محمودة وتؤكد أن كلا من الطرفين سيفترقان عن بعضهم، فلو كانت العزباء مخطوبة ورأت أنها تحتضن خطيبها، فتأويل الحلم يشير إلى انفصالهم، ولو رأت المتزوجة هذه الرؤية واحتضنت زوجها، فربما تشير إلى تطليقها منه، وإذا رآها الصديق مع صديقه، فسوف تؤول بأنه صداقتهم لم تدم وسيكون الفراق بينهم محتوم، كما أن للفراق أنواع فربما يكون خصام، سفر، موت، وكل نوع منهم ستحدده ظروف حياة الحالم.

تفسير العناق الشديد في المنام

  • رؤية العناق في الحلم لو صاحبه دموع وبكاء، فهذه الرؤية ستؤول بالإيجاب بأن الهَمّ لم تزداد أيامه في حياة الحالم وسيرزقه الله بالحياة البهيجة.
  • لو رأى الرجل في حلمه أنه احتضن سيدة مجهولة، فهذا الحلم سيحمل معاني مبهجة بأن الرزق قادم وبسببه ستُحل جميع أزمات الحالم.

العناق في المنام لابن سيرين

  • بما إن الرزق أنواع فمنا من يجد رزقه في محبة الناس، ومنا يجد رزقه في المال والستره، أما هذه الرؤية فقد فسرها ابن سيرين بأنها تشير إلى الرزق بالعمر الطويل حيث أكد أن تأويل هذا الحلم يشبه تأويل حلم الشخص بالمصافحة فكلاهما يعطيان نفس المعنى، وقال أيضاً أن احتضان الحالم للأحياء أو الأموات سيتم تفسيرهم بنفس التفسير السابق ذكره.

العناق الطويل في المنام

  • أكد الفقهاء أن احتضان الميت في الحلم يحمل معنيين، إحداهما سلبي والآخر إيجابي، فلو رأى الحالم أن أحد المتوفيين المعلومين بالنسبة له قام باحتضانه حضن بسيط دون إطالة، فهذه الرؤية ستندرج تحت التفسير الإيجابي لأنها سوف تؤول بالعمر المديد والصحة، أما لو حلم الرائي أن تم احتضانه من رجل متوفي، ولكن الحضن كان شديد للغاية وطويل وفيه نوع من أنواع اللالتصاق بالحالم، إذاً فهذه الرؤية تعد من ضمن رموز الموت في الحلم، فعلى الرائي ألا يعترض على قضاء الله ويحاول بكل طاقته أن يصلي ويُخرج الصدقات قبل أن يقابل وجه ربه الكريم لأن الفرصة أمامه لم تكن كبيرة.
  • عندما يحلم الرائي بأنه يعانق شخص في منامه عناق جاف ليس به أي عاطفة أو حب، فهذا يؤول بأن الرائي إنسان منافق لا يُظهر بوضوح ما يدور في ذهنه، فهو يضحك في وجه الجميع، ولكن في داخله بركان من الحقد والكراهيه لهم.
  • قال ابن شاهين أن الحالم لو رأى أنه عانق شخص ما، وكانت يده ملتفة حول ذلك الشخص، فهذه الرؤية ترمز بالنصر والعزة، أما لو حدث العكس ورأى الحالم أن شخص يحضنه ويحاوط عليه بذراعيه، فهذه الرؤية تعني الشر وربما الخسارة أو الهزيمة.
  • في بعض الأحلام قد يشير الاحتضان بين المتخاصمين إلى محو العداوة والخصام وعودة العلاقة بينهم يسودها الخير والسلام مرة أخرى.
  • لو ضحك الحالم أثناء احتضانه لشخص ما، فهذا الحلم له دلالتين، الأولى تعني أن بشرة النجاح في انتظار الحالم عن قريب، والمقصود بالنجاح هنا هو النجاح الدراسي، الدلالة الثانية تعني أن الرائي ستأتيه ظروف قريباً ستجعله يبكي وينوح لأنها ستكون ظروف صعبة وغير مُحتملة.
  • إذا احتضن الحالم إنسان في الحلم وكان يشعر بالخوف اثناء معانقته، فهذه الرؤية تشير إلى أن الحالم يهيب أبيه ويخاف منه.
  • إذا احتضن الرائي رجل مجهول في الحلم، فهذا يؤول بأن الأوهام تسيطر عليه وعلى تفكيره، كما أن قلبه متعلق بسراب.

عناق الأب في المنام

  • لو رأى الأب في منامه بأنه يحتضن ابنه، فهذا يؤول بأن الابن بحاجة إلى تدعيم وسوف يعطيه له أبيه في الوقت المناسب، أما معانقة الأطفال بشكل عام في المنام تؤول بأن الحالم رحيم بالآخرين، وتحديداً بالأطفال نظراً لقلة خبرتهم في الحياة، حيث أن ديننا الإسلامي الحنيف حثنا على الرحمة والعطف على الأطفال نظراً لصغر سنهم وقلة حكمتهم.
  • لو رأت الفتاة في حلمها أن أبيها يعانقها، فهذه الرؤية تؤكد أنه راضي عنها وعن تصرفاتها لأنها لم تفعل شيء مُخجل أو منافي مع الأخلاق.
  • الحلم بالأب بشكل عام في المنام يشير إلى احتياج الرائي للإحساس بأنه آمن في حياته بدون مخاطر، وسوف يحصل على هذا الأمان قريباً.
  • الفتاة التي تفكر بعقلانية وتتجه نحو الطموح وتحقيق الأماني، لو رأت هذه الرؤية في منامها، فستؤول بأن النجاح سوف يفتح لها أبوابه، وجميع أهدافها ستأخذها لأنها اجتهدت كثيراً من أجل الوصول لها.

ما هو تفسير عناق الأم في المنام؟

  • إذا احتضن الحالم أمه المتوفية في المنام، فهذا يؤول بأن حياة الرائي مُعقدة وسوف تزول كل هذه المشاكل لو أخرج صدقات لها وأطعم عدد من المساكين.
  • لو عانقت المتزوجة أمها المتوفية في الحلم سوف تؤول الرؤية بأن حياتها مع زوجها ستكون كلها تفاهم وسعادة واستقرار.
  • الفرج والرزق هما أهم دلالات رؤية احتضان الرائي لأمه الميتة في الحلم، إذاً فهذه الرؤية مبشرة من جميع النواحي ولكن لا يُحمد تفسيرها إذا رأى الحالم في منامه أن أمه الميتة احتضنته وظلت متمسكة به حتى استيقظ من نومه لأن هذه الرؤية تشير إلى ذهاب الرائي لأمه عن قريب في دار الحق.

العناق في المنام للعزباء

  • عندما تحلم الفتاة البكر بأن شخص ما احتضنها من ظهرها، فهذا يؤول بأنها تشعر بالتعطش واللهفة نحو الإحساس بمشاعر الرومانسية والحب من الجنس الآخر.
  • لو رأت العزباء هذه الرؤية في منامها، فستكون مؤشر بأن الكثيرين سوف ينتقدوها على سلوكياتها خلال الأيام المقبلة.
  • تفسير حلم العناق للعزباء مؤشر بأن حياة العزوبية التي كانت تعيشها ستنتهي، أما لو احتضنت شاب في منامها، فهذه الرؤية تكشف أنها كانت تبحث عن زوج متوافق معها وسوف تجده في القريب العاجل.
  • لو رأت العزباء شاب تعرفه وقام باحتضانها من ظهرها في المنام، فهذه الرؤية محمودة وتعني أن هذا الشاب سيكون قادراً على احتواء الحالمة في جميع ظروفها الحياتية.
  • لو كانت العزباء تعرف شاب في الواقع، ولكن العلاقة بينهم سطحية جداً، ورأت أنها تحتضنه في الحلم، فهذه الرؤية سوف تؤول بأن الحب والارتباط سيكون في انتظارهم عن قريب، حيث أن كل منهم سيقترب من الآخر بغرض أن يكسران حاجز الخجل حتى يتوددان لبعضهما أكثر، وستكون العلاقة بينهم أكثر عمقاً خلال الأيام المقبلة.

تفسير العناق الشديد في المنام للعزباء

  • لو احتضنت العزباء في حلمها أمها أو أبيها الميتين بشدة، فهذه الرؤية لها أكثر من دلالة، الدلالة الأولى تؤكد أنها تشعر بالخوف والاضطراب الشديد بسبب فقدان والديها وإحساسها بأنها وحيدة في الدنيا بدون حبيب أو شخص يمدها بنصائحه، الدلالة الثانية هي توهان الحالمة وعدم قدرتها على التخطيط لمستقبلها.
  • أكد الفقهاء أن عناق طفلة صغيرة في المنام للعزباء يشير إلى دافع الأمومة الغريزي التي ولدت به، ولو رأت العزباء في منامها أن هذه الطفلة كانت تضحك لها إذاً، فهذا الحلم يعد من أروع الأحلام التي تراها البنت حيث يؤكد لها أن نصيبها في كل شيء سيكون جميل، سواء في الزواج، العمل، العلاقات الاجتماعية، الحياة السعيدة والرزق الواسع.

عناق الحبيب في المنام للعزباء

  • تحدث علماء النفس عن هذه الرؤية وأكدوا أنه وارد جداً ترى الفتاة في حلمها أنها تحتضن الشاب الذي تحبه حيث أن هذا الحلم عبارة عن تفريغ للطاقة النفسية التي يشعر بها الإنسان، وبما إن العقل الباطن يعتبر من ضمن الأشياء التي تسيطر على الإنسان في بعض جوانب الحياة، فهو أيضاً مسئول عن هذه الرؤية لأنه يخزن بداخله كافة المشاعر التي نشعر بها ويخرجها، إما عن طريق الأحلام أو ذلات اللسان والهفوات.

تفسير حلم العناق والتقبيل

  • هذه الرؤية في الحلم تشير إلى قدوم حياة مختلفة عن حياة الرائي الحالية بمعنى لو كان موظفاً في مكتب أو شركة، فوَارد جداً أن هذه الرؤية ستكون بشرى له بأنه سيكون مدير لهذه الشركة، ولو كان الحالم أعزباً، فقد يتزوج، ولو كان فاشلاً في حياته فسيصيب هدفه، وإذا كان متحيراً بسبب أمر ما، فيهديه الله للطريق المشرق الصحيح والأنسب له، وإذا كان حزيناً، فسوف يسعد قريباً.
  • رؤية احتضان الحالم لأمه في المنام وإعطائها قُبلة مؤشر بإتيان الرزق الكبير، أما لو حلم الرائي أنه احتضن أبيه في الحلم ثم قبله، فهذا الحلم يثبت للرائي بأن أعماله في الدنيا صالحة، وبسبب هذه الأعمال سينال قسطاً ضخماً من محبة ورضا الرحمن عن قريب.
  • إذا رأى الحالم في منامه أنه يحتضن رجل غريب عنه ثم قبله، فهذا الحلم يعني أن الرائي سيترك موطنه وأهله وسوف يذهب إلى بلد غريبة عنه، ولكن الله سيوضع في قلب أهلها محبتهم له.
  • عندما يحتضن ويقبل الحالم في منامه شخصية معروفة بمركزها الاجتماعي والسياسي في الدولة مثل رئيس البلد أو إحدى الوزراء، فهذا يشير إلى دخول الحالم في صفقة عمل أو توظيفه في مكان سينال منه الجاه والمركز المرموق.
  • عندما يحلم الرائي أنه أخذ في حضنه رجل يعمل في الشرطة ثم قبله، فهذا الحلم من الرؤى المحمودة التي تؤول بأن الرائي لم يفشل الفترة القادمة بل سيفلح وسيفوز بهدفه.
  • إذا كان الرائي من المهتمين بالتعليم والارتقاء الأكاديمي، ورأى في حلمه أنه يحتضن معلمه ويعطيه قبلة، فهذا يدل على التفوق في المدرسة أو الجامعة، كما أن الرؤية تؤول بأن الحالم لم يكتفِ بالمعلومات التي امتصها خلال سنوات دراسته، ولكنه سيظل يتعلم ويتثقف حتى يشعر بأنه قد نال هدفه وأصبح متميز.
  • لو كان للحالم خادم في الواقع وحلم أنه يقبله ويحتضنه، فهذه الرؤية تشير إلى معنيين، المعنى الأول يعني أنه سيصيب الكثير من الأموال، المعنى الثاني أن الله سيمن عليه بالسمعة الحسنة بين الناس حتى يعيش، وهو مرفوع الرأس بين أهله ومعارفه.
  • من الرؤى التي يراها الحالم ويتعجب منها هي رؤيته بأنه احتضن حيوان مفترس مثل الأسد وأعطاه قبلة في المنام، فهذه الرؤية تحمل رمز الجاه والسلطان حيث أن المؤولين قالوا أن الحالم بعد هذه الرؤية سينال منصب كبير، أما لو حلم الرائي بأنه احتضن الكلب في حلمه وقبّله، فهذا يؤكد أن صاحب الحلم سيكون محفوظ من كيد أعدائه والله سيجعل كيدهم في نحورهم.
  • الشعور السكينة والدار الآمنة من أبرز دلالات رؤية الحالم بأنه يحتضن القطة في منامه ويقبّلها.

تفسير حلم عناق شخص

  • تفسير حلم معانقة شخص معروف لدى الرائي تؤول بأنه يثق في هذا الشخص ويحترمه، كما أنه يعتبره جزء أساسي في حياته.
  • رؤية معانقة شخص في المنام تشير إلى الزواج من أهله وبالتحديد لو كان هذا الشخص مجهول بالنسبة للحالم في الوقت الحالي، إذاً فالحلم يعني أنهما سوف يتعرفان على بعضها في المستقبل وسيوجد بينهم علاقة نسب، بإذن الله.

ماذا يدل تفسير رؤية عناق شخص غريب في المنام؟

  • لو رأت المتزوجة في حلمها أن رجل غريب عانقها من ظهرها، فهذه الرؤية ليست حميدة وتؤول بقدوم بعض الأزمات والمشكلات، ولكنها لم ترضَ بهذا الوضع الكئيب وستتجاوزه عن قريب.
  • معانقة الغرباء هي رمز من الرموز التحذيرية في المنام حيث فسرها الفقهاء، وقالوا أنها تأتي للحالم حتى تجعله يأخذ احتياطاته من الأشخاص الذين يعرفهم معرفة سطحية كي لا يقع معهم في أي خلاف.

تفسير حلم عناق الحبيب

  • عناق الحبيب في المنام للعزباء من الرؤى التي تشير إلى الرغبة في الاستمتاع بالحب من الشاب، كما أن هذه الرؤية تؤول بأن الحالمة تريد أن تدخل عش الزوجية مع من أحببته في المستقبل القريب.
  • تفسير حلم عناق شخص تحبه يشير إلى مدى الارتياح المتبادل بين الطرفين، وأكد الفقهاء أن المقصود من الرؤية هو الراحة النفسية التي وجدها كلا من الطرفين في بعضهم ومدى تقبلهم لعيوب بعض، ولكن لا بد أن الطرف الآخر في الحلم يبادل الرائي الحضن ويكون بنفس درجة اللهفة والشوق حتى يصح التفسير.
  • من ضمن تأويلات هذه الرؤية أنها قد تشير إلى الطاقة الإيجابية التي يتحلى بها الرائي، وعدد الأفكار النادرة التي يمتلكها التي سوف تفيده في تحقيق نجاح نادر وغير مألوف.
  • لو تم احتضان العزباء من حبيبها في المنام أمام أهلها وشعورها بالحياء الشديد من سلوكه الذي صدر منه أمام الجميع، فهذا الحلم فسره الفقهاء بأنه يرمز إلى زواجها منه في المستقبل القريب.
  • احتضان الحبيب في الحلم يشير إلى المصالح التي ستؤخذ منه، فربما الرائية منه أموال أو سيقوم بتقديم هدية ثمينة لها كي يعبر لها عن محبته.

تفسير حلم عناق الحبيب السابق

  • لو احتضنت المرأة المطلقة طليقها في الحلم، فهذا يؤول بأنهم سيتصالحان وقريباً سوف يعودون مرة أخرى إلى منزلهم.

تفسير حلم معانقة صديق

  • من الرؤى المحمودة في المنام هي حلم الرائي بأنه يحضن صديقاً له، لأنها تؤول بأن كل منهم يُخلص للآخر ومشاعرهم تجاه بعضهما صادقة وليس بها أي مكر أو كذب.

عناق الزوج في المنام

  • إذا حلمت المرأة المتزوجة بأنها احتضنت زوجها وقبلته، فهذه الرؤية أجمع عليها الفقهاء بأن تفسيرها يؤول بالحمل، أما إذا رأت أنها احتضنت شريكها والدموع على خديها، فهذا يؤكد أنهم سيتشاجران معاً ونتيجة هذا الشجار أنهم سيتخاصمان، ولكن هذا الخصام سيكون مؤقت وليس دائم.
  • من الرؤى المحمودة في عالم الرؤى والأحلام أن المتزوجة تحلم باحتضان زوجها لها حيث أكد الفقهاء أن هذه الرؤية تعني تقدير الزوج لزوجته وإحساسه بمدى تعبها وشقائها في المنزل كي توفر لهم جو مناسب للعيش بداخله، فهي تقوم بطهي طعام شهي وتعمل على تنظيف المنزل طوال الوقت حتى يسعد كل أفراد الأسرة بتواجدهم بداخله.
  • المتزوجة إذا حلمت بهذه الرؤية، فسوف يصبح تأويلها عبارة عن مفاجأة سارة آتية من زوجها وستكون هدية فاخرة سيقوم بشرائها لها تعبيراً عن حبه لها.
  • قال بعض الفقهاء أن حلم المرأة المتزوجة بأنها تعانق زوجها بدفء يعني أنها تثق ثقة عمياء في حب زوجها لها، كما أنها متيقنة أنه لم يخُنها أبداً.

عناق الزوج لزوجته في المنام

  • المرأة المتزوجة التي تعاني من خلافات حادة مع الزوج لو حلمت بأنه يعانقها ويحنو عليها، فهذه الرؤية تعبر عن ألم شديد تعيشه هذه السيدة لأن الحلم يؤول بأنها مشتاقة لحب زوجها ورعايته لها، وبالتالي فهي تشعر بالحرمان العاطفي والإهمال والقسوة.

العناق والبكاء في المنام

  • رؤية العناق في المنام تعني أن الحالم سوف يقدم المساعدة والنصائح لكل من عانقهم في الحلم وسيمدهم بالعون في ظروفهم الصعبة سواء كان عوناً مادياً أو معنوياً، وبالتحديد لو رأى أنه يعانق أشخاص مُقربة منه في الحقيقة مثل أهله أو أصدقائه.
  • قال بعض المؤولين أن البكاء في الحلم دلالاته إيجابية، ولكن لو بكى الحالم وهو يعانق شخص في منامه، فهذه الرؤية تشير إلى انكسار فرحة الرائي والحزن الكبير الذي سيجعله يبكي في الواقع.
  • لو رأى الحالم أنه احتضن شخص ما في منامه وأثناء احتضانه له شعر بالاختناق، فهذا الحلم يرمز إلى الدموع حيث أن الرائي سيجهش من شدة البكاء قريباً عندما يفارق إنسان يحبه لأن الرؤية تتنبأ بذلك.
  • قال ابن سيرين أن الرجل لو رأى أنه بكى في حلمه، فتأويل الحلم سيكون سيء لأنه يشير إلى قدوم كوارث وأزمات مستعصية في حياته سواء من الناحية الصحية، الأسرية، والمادية.
  • الأعزب لو حلم أنه يبكي، ولكن لم يسمع صوتاً لهذا البكاء، فهذا الحلم لم يحمل إلا التأويلات الإيجابية لأن الزواج السعيد سيكون مُنتظره، ستتوالى على مسامعه قريباً الكثير من الأنباء السارة.
  • لو رأى الحالم أنه يبكي، وكان صوت النواح مصاحب لبكائه في منامه، فهذا الحلم مفزع لدى الكثيرين وللأسف تأويله يؤكد أن أسرة الحالم سوف تصاب بالشر.

ما معنى رؤية عناق الأخ في المنام؟

  • إذا رأى الحالم في منامه أنه يحتضن أخيه، فهذه الرؤية تعني أنه يتميز بالحزم وقوة الشخصية.
  • أما رؤية الحالم لأخيه بشكل عام كما قال ابن سيرين تؤول بالحظ السعيد الذي سيجلب للرائي المال نتيجة الالتحاق بالفرص المهنية الكثيرة.

عناق الأخت في المنام

  • لو كان الرائي لديه أخت في الواقع ورأى أنه يحتضنها في الحلم، فهذه الرؤية تعني أنه شخصية حنونة، ويقوم بالعطف على أخته لأنه يحبها بشدة.

المعانقة في المنام

  • تفسير العناق في المنام يعني فشل الحالم وخيبة أمله في علاقته العاطفية الحالية، كما أن ميلر أكد أن المتزوجة لو احتضنت زوجها ببرود أو رفض، فهذا الحلم مؤشر بالمرض.
  • من يرى في منامه أنه احتضن شخص لا يعرفه فهذا يشير إلى ضيافته لآشخاص لا يحبهم ولا يرغب بوجودهم في منزله.
  • إذا كان الحالم لا يثق في شخص معين في الواقع، ورأى أنه يعانقه في المنام، فهذا معناه أن الحالم لا بد أن يحذر ولا يتعامل مع هذا الشخص إلا بعد التأكد من صفاء قلبه ونيته.
  • إذا حلم الرائي بأنه يعانق شخص يعرفه في منامه ولكن لم يوجد بينهم أي مشاعر حب متبادلة في الحقيقة، فهذه الرؤية تشير إلى تطور العلاقة بينهم حتى تصل لدرجة المصادقة أو المحبة عن قريب.
  • إذا جاء شخص للرائي في منامه واحتضنه بشدة، ولكن الرائي لم يبادله نفس الحضن والمشاعر الدافئة، فتأويل الحلم يؤكد أن شخص ما سيحب الرائي ويعطيه كل اهتمامه في الواقع، ولكنه لا يريد محبة هذا الشخص ولا اهتمامه.
  • قال أحد علماء النفس أن هذه الرؤية قد يحلم بها الإنسان عندما ينشغل تفكيره بشخصية معينة، ويبدأ يفكر فيها ساعات طويلة قبل النوم، وبالتالي تظهر له في المنام حتى يشبع الحالم رغبته في احتضان هذه الشخصية أو التحدث معها لأنها مشتاق له.
  • إذا رأى كل من الأعزب أو العزباء أنهم يعانقون شخص ما في حلمهم، فهذه الرؤية قد تعبر عن رغبة مدفونة بداخلهم بأنهم يريدون الزواج من هذا الشخص في الحقيقة.
  • لو رأت الأم في حلمها بأنها تعانق أطفالها، فهذه الرؤية ترمز إلى قدرتها على حماية أولادها من أي خطر وشعورهم معها بالأمان.
  • معانقة الرائي لأعدائه في الحلم من الرؤى التي تؤول بضرورة الابتعاد عنهم قدر المستطاع والحذر بشدة من أي شيء آت من ناحيتهم لأنهم قد يقومون بنصب فخ له حتى يُخدع ويتم إيذائه.
  • إذا حلم الرائي بأنه يعانق عماً له، فهذا يؤول بأن الحالم كان مهزوم وسينتصر، والحلم باحتضان الخال في المنام يعني أن الرائي سيأتيه العون والمساندة في القريب العاجل.
  • إذا احتضن الحالم في منامه أحد أفراد جيرانه، فذلك يدل على معاملته الحسنة مع الآخرين حيث أنه يعطيهم من رزقه وخيره ويحسن إليهم بشكل مستمر.
  • لو حلمت المرأة الحامل أنه تم معانقتها في الحلم، فهذه الرؤية ترمز بولادتها، ولو رأت المرأة المتزوجة أن زوجها يحضنها في الحلم، وهي كانت تشعر بالجفاء ناحيته وعدم قبول المعانقة منه، فهذه الرؤية تشير إلى عدم تقبلها لزوجها وشعورها تجاهه بالكراهية والنفور.
  • إذا رأت المرأة أن زوجها متزوج بامرأة أخرى وقامت باحتضان ضرتها في المنام، فهذا الحلم يؤول بأنها سوف تساير الظروف وستتمتع بمرونة كبيرة تجعلها تتغلب على كل المطبات التي ستواجهها.
  • ذُكر في موسوعة ميلر أن المتزوجة إذا حلمت برجل احتضنها في الحلم، فهذه الرؤية تشير إلى تلويثها لشرف زوجها في غيابه وعلاقاتها الجنسية المشبوهه مع رجال كثيرين.
  • لو احتضن الحالم شخص متوفي في الحلم وبكى في حضنه، فهذا الحلم مؤشر بأن الرائي فعل سلوكيات جعلته يخسر دينه، ولو احتضن الرجل امرأة على قيد الحياة، ولكنه رأى نفسه يبكي في حضنها، فهذه الرؤية مؤشر بأنه سيضيع منه شيء هام عن قريب وعلى الأغلب سيكون ذلك الشيء إما جزء ضخم من ثروته أو شخص يحبه.
  • الحامل إذا رأت أنها تحضتن صبي في منامها، فهذا مؤشر بأن رحمها بداخله فتاة، أما لو حلمت بأنها تعانق صبية حسنة المظهر، فهذه الرؤية تبشرها بأن الله سيسعدها بصبي جميل عن قريب.

العناق من الخلف في المنام

  • عندما يحلم الرائي بأنه احتضن شخص ما من ظهره، فهذا يشير إلى أنه يقوم بتحضير مفاجأة للشخص المحضون، ولو رأى الحالم أن شخص ما يحتضنه من الخلف، فهذا يفسر بأن هذا الشخص يقوم بتجهيز مفاجأة سارة أو خبر جميل سيسعد الحالم.
  • المطلقة إذا حلمت بهذه الرؤية، فسيكون تأويلها عبارة عن حبها الكبير لرجل تعرفه في الواقع.
  • الرجل المتزوج لو حلم بأنه يعانق امرأة مجهولة من خلفها، فتأويل الرؤية سيكون مرتبطاً بالناحية المادية في حياته حيث أنه سيرتقي مادياً وأمواله ستزداد، أما لو رأى أنه عانق امرأته من ظهرها في المنام، فتأويل الحلم يعني أنهم زوجان مثاليان، فكلا منهم يقوم بواجباته تجاه الآخر، والله أعلى وأعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.