تفسير رؤية العطور في المنام لابن سيرين



العطور في المنام
ماذا قال الفقهاء عن تفسير رؤية العطور في المنام؟

تفسير رؤية العطور في المنام، هل كل الرؤى الخاصة بِرمز العطور تدل على التبشيرات؟، وماذا قال كبار الفقهاء عن رؤية العطور في الحلم؟، وهل الحلم بالعطور في منام المؤمن يُفسَّر بدلالات مختلفة عن رؤية العطر في حلم الشخص الكافر؟، تعرَّفوا على خبايا هذه الرؤية في المقال الآتي.

عندك حلم محيرك مستني إيه..ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام

العطور في المنام

أشهر ست رؤى ذكرها المؤولون لتفسير حلم العطور:

  • رؤية العطور غالية الثمن: تؤول بالتفوق والشأن المرتفع في العمل أو التعليم، كما أنها تؤول بالسيرة العَطِرة والاستمتاع بحُب وثقة الناس في الحقيقة.
  • رؤية العطور للشاب الأعزب: تدل على عقد قران الحالم على فتاة صالحة وسُمعتها طيبة بين الناس، والله يرزقه بالسعادة والذُرية الصالحة معها.
  • رؤية العثور على زجاجة عطر كبيرة: تُشير إلى أن الحالم سوف يسمع الكثير من الأخبار السارة في الحقيقة، وتؤول أيضاً بالمال الكثير وفك الكرب.
  • رؤية كسر زجاجة العطر في المنام: تدل على الفقدان والحُزن، فلو الحالمة شاهدت زجاجة العطر التي اشتراها لها خطيبها في الحقيقة تحطَّمت في المنام، فهذه إشارة قميئة بِفشل العلاقة، وقال أحد المفسرين أن تحطيم زجاجة العطر في الحلم يدل على خسارة شيء مُهِم كان يُحبُه الحالم مثل خسارة المال أو الوظيفة.
  • رؤية سرقة زجاجة العطر في الحلم: تُشير إلى حَدَث قميء لا يُحسَد عليه الحالم سوف يصطدم به قريباً، فرُبما يؤذى في العمل ويتم سرقة أفكاره ومجهوداته.
  • رؤية عطور رائحتها سيئة: تدل على أن سيرة الرائي قميئة بين الناس، ولو الحالم شاهد في المنام أن رائحة العطر التي يضعها سيئة، فقام بتبديل ملابسه ووضع عطوراً جميلة وفوَّاحة، فالمشهد دال على تغيير كبير في حياته وشخصيته، وهذا يجعل الناس تنظر إليه نظرة احترام وقبول، وبالتالي ستتحسَّن سُمعته بينهم.

العطور في المنام لابن سيرين

  • مَن يرى العطور في الحلم، فإنه يمتص كمية هائلة من الطاقة الإيجابية في حياته بسبب كلمات الشُكر والمديح التي يسمعها من الأقارب والغُرباء أيضاً.
  • الرائي المريض إذا أخذ زجاجة عطر من شخص متوفي، فرُبما حياته تنتهي قريباً ويموت.
  • الرائي إذا حصل في المنام على زجاجة عطر هدية من أحد رؤساء العمل، فإنه يسمع ما يُرضيه من ذلك الشخص عن قريب، ورُبما ينال ترقية كان يسعى للوصول إليها كثيراً في اليقظة.
  • لو الحالم شاهد مجموعة كبيرة من الناس يعطونه زجاجات كثيرة من العطور الطيبة في المنام، فالمشهد دال على أن مكانة الحالم عالية في الحقيقة، وقد يكسب ثقة هؤلاء الناس، كما أنه محبوب والله مَنَحَهُ نِعمة القبول، وبالتالي سيحيا في الوَسَط الاجتماعي الخاص به وهو مرفوع الرأس، ويشعر بالاستحسان من الجميع بسبب أفعاله الصالحة.
العطور في المنام
دلالات رؤية العطور في المنام

العطور في المنام للعزباء

  • العزباء إذا استخدمت العطور ووضعتها على ملابسها، ثمَّ قامت بأداء أحد فروض الصلاة في المنام، فالرؤية دالة على الطاعة والتديُّن.
  • ولكن لو العزباء تُخالِط صديقات السوء في الواقع وتنجرف إلى أفعالهم القميئة، ورأت في المنام أنها تُسرِف في استخدام العطور، فهذه علامة بالفِتَن والمعاصي التي تفعلها في المستقبل القريب.
  • عندما تحصل الحالمة على زجاجة عطر غالية من خطيبها في المنام، فإنه إنسان يتّصف بالصلاح والتقوى والصِدق، كما أنه يُحِب الرائية ويُعبّر عن حُبه لها كثيراً.
  • ولو الحالمة حصلت على زجاجة عطر جميلة في المنام مِن شخص غريب عنها، فهذه علامة بِقدوم الخير والزواج السعيد.
  • إذا استخدمت العزباء العطور في المنام بِشكل مُبالغ فيه، فالرؤية تؤول بأنها تُحِب النظافة الشخصية وتهتم بنفسها أكثر من اللازم.
  • أما إذا شاهدت الحالمة رجلاً معروف بأنه سيء الأخلاق يعطيها العطور في المنام، ولكنها لم تأخذ زجاجة العطر منه ورفضتها بِشدة، فالدلالة تُشير إلى أن ذلك الشخص يُحاول أن يكسر الحاجز بينه وبين الرائية كي يفعل معها الفواحش، ولكنها ستظل مُتمسّكة بالأخلاق والمبادئ، وتحافظ على عِفَّتها من أي خطر.

العطور في المنام للمتزوجة

  • لو زوج الحالمة اشترى لها العديد من زجاجات العطر في المنام، فالمشهد يؤكد ذِهاب أي مشكلات بينهما، والله سيُعطيهما المال والذُرية الصالحة عن قريب.
  • عندما تحصل الحالمة على العطور الغالية من أقارب زوجها في المنام، يدل ذلك على حُسن معاملتهم لها، كما أنها تسعد بالكثير من الكلمات الطيبة التي يقولونها لها في اليقظة.
  • إذا تطيَّبت الحالمة لزوجها في المنام، دلَّ ذلك على حُبها الكبير له، وقال بعض المفسرين أن استخدام المتزوجة للعطور في المنام يدل على الحمل، وإنجاب طفل يتَّسم بالطاعة.
  • لو زوج الحالمة غائب عنها بسبب السفر بالخارج والبحث عن المال في الحقيقة، وحلمت بأنها تمسك زجاجة عطر في المنام وتَشِم الروائح الذكية المُنبَعِثة منها، تُشير الرؤية إلى سعادتها بِعودة زوجها في الأيام القريبة.
العطور في المنام
تأويل رمز العطور في المنام

العطور في المنام للحامل

  • تفسير حلم العطور للحامل يُشير إلى ولادة فتاة، وبالأخص إذا رأت الحالمة زجاجة عِطر شكلها مُميز ولونها فاتح كاللون الزهري أو البنفسجي، وزجاجة العطر الحمراء تؤول بإنجاب فتاة أيضاً.
  • إذا رأت الحامل أنها ولدت طفلها في المنام، ووضعت على جسده الكثير من العطور الجذَّابة، فالرؤية دالة على حُسن أخلاق هذا الطفل، كما أن صحته ستكون قوية.
  • إذا حلمت الحامل بِزجاجة عطر كُسِرَت في المنام، فهذا مشهد قميء وشؤم، لأن كسر الزجاجات والأكواب والكؤوس في الحلم للحامل يدل على الإجهاض وحدوث ظروف سيئة تمنع اكتمال الحمل.
  • وجود شرخ في زجاجة العطر في المنام يُشير إلى حدوث مشكلة في الحمل، ولو الحالمة أهملت في صحتها، فرُبما يموت الجنين.

العطور في المنام للمطلقة

  • المطلقة التي حصلت على زجاجة عطر جميلة من رجل متوفي في المنام، فهذا نصيبها ورِزقها القادم الذي يُسعِدها ويُزيل آثار الاكتئاب والخوف من قلبها، وحتى يتضح معنى الحلم فالرائية تدخل في قصة حُب جديدة، وتتزوَّج من شخص على خُلُق وسيرته حميدة، ومعاملته لها ستكون طيبة وخالية من وسائل العُنف والإهانة
  • إذا رأت المطلقة زوجها السابق في المنام، ورَفَضَت زجاجة العطر التي أراد أن يمنحها إياها، فرُبما يحاول أن يُزيل الخلافات والمشاكل التي سيطرت عليهم في الفترة الأخيرة وسبَّبت لهم الطلاق، ولكنها سترفض الرجوع له.
  • عندما تتعطَّر المرأة المطلقة في الحلم وترتدي فستاناً جميلاً، فهذا يؤول بالانتصار والرزق الكثير الذي تسعد به وتعيش أجمل لحظات حياتها من خلاله.
العطور في المنام
ما لا تعرفه عن تفسير رؤية العطور في المنام

العطور في المنام للرجل

  • استخدام الرجل للعطور النسائية في المنام يدل على كثرة السيئات والذنوب التي يفعلها.
  • إذا شاهد الرجل أنه يُعطي العطور الجذَّابة لعدد كبير من النساء في المنام، فإنه رجل سيء السُمعة والأخلاق، نظراً لأن علاقاته مع النساء متعددة، وهذا الأمر حرام شرعاً
  • لو الرجل رأى في الحلم أنه يشتري زجاجات مختلفة من العطور حتى يستخدمها بشكل شخصي، فهذه علامة بأنه يمتص عدداً كبيراً من الأخلاقيات والسمات الشخصية الحميدة مثل الصِدق والحِكمة وفصاحة اللسان وغيرهم.
  • وعندما يحلم الرجل المتزوج المديون في الحقيقة بأنه يمسك زجاجة عطر ويَشِم رائحتها الجذَّابة، تدل الرؤية على راحة البال والاستقرار بعد عناء ومشوار طويل من المتاعب والانزعاجات.

تفسيرات هامة لرؤية العطور في المنام

شراء العطور في المنام

تفسير حلم شراء العطور يدل على أن الجزء الإيجابي في شخصية الرائي أكبر من الجزء السلبي، ويصفه علماء النفس بأنه يتمتع بقدر كبير من الصحة النفسية، ولو الحالم اشترى في المنام عطوراً جميلاً لأمه، فإنه يتحدَّث كثيراً عن صفاتها الحميدة، وعندما يشترى الحالم زجاجة عطور ويهديها لصديقه في المنام، فالمشهد دال على إعجاب الحالم بِصديقه حيث أنه يتحدَّث عنه بكل خير أمام الناس في الحقيقة، وإذا شاهد الرائي أنه يشتري عطور غالية وأصلية في المنام، فإنه يعيش في رفاهية ومستوى أجتماعي مُرتفع، كما أنه يُصادِق أشخاصاً من ذوي المناصب العُليا في الحقيقة كالعلماء والأُدباء وغيرهم.

العطور في المنام
العطور في المنام

محل العطور في المنام

العزباء التي تحلم بأنها تقف في محل عطور وتختار العطر الأنسب لها حتى تشتريه وتغادر المكان، فإن دلالة الرؤية تؤول بأنها أصبحت على مشارف الزواج، لأنها في وقت قريب ستجد رجلاً يُلائمها، وسيتم الزواج بمشيئة الله، ولو الحالم يمتلك مكان صغير يبيع فيه عطور في الحقيقة، ورأى في المنام أنه يقف في محل عطور كبير ومُتّسِع، فالمشهد يدل على الأرباح والرِزق الواسع الذي يحصل عليه من تجارته في العطور.

الحلم بالعطور ودهن العود

كل ما يخص رمز عطور العود في المنام سواء كانت عطور زيتية أو دهن العود، فإنها تُشير إلى الاهتمام بالعبادة والصلاة والقيم الدينية والسُنّة النبوية، وعندما يبيع الحالم زجاجة دهن العود في المنام، فإنه يبيع مبادئه ويتخلَّى عن الدين، وإذا اشترى الحالم عِطر العود في المنام، فإنه سوف ينظر إلى الآخرة نظرة اهتمام ويتحوّل إلى شخص مُتدّين ومُخلص للدين، ولو الرائي شاهد أبيه اشترى له عطر العود، وأعطاه له حتى يتعطَّر به في المنام، فالمشهد يؤول بأن الرائي يتعلَّم أصول وتعليمات الدين على يد والده في الحقيقة.

بيع العطور في المنام

تفسير حلم بيع العطور يدل على الهجر والفُراق والخسائر في حالة لو الرائي قام ببيع العطور الخاصة به في المنام، أما لو الرائي يعمل في بيع العطور في الحقيقة، ورأى أنه يبيع الكثير منها ويكسب المال في المنام، فإنه يتطوّر مادياً، والله يعطيه الرزق من خلال وظيفته التي يمتهنها حالياً.

العطور في المنام
أبرز تفسيرات العطور في المنام

شم العطور في المنام

الطالب الذي يشم العطور الفوّاحة في المنام، ويستمتع برائحتها المُنعِشة، فإنه يكون من المتفوقين، والله يمنحه درجة علمية مرموقة في المستقبل، ولو الحالم شمّ في المنام عطور سيئة ورائحتها مُنفّرة، فهذه أنباء مُزعِجة وتعيسة يصطدم بها في اليقظة، وقال بعض الفقهاء أن شم العطور الجذَابة والجميلة في المنام يؤول بالوصول إلى الأهداف، والشخص المؤمن الذي يشم العطور الجميلة في الحلم، فإنه يتمسَّك بشكل أكبر بالدين وما به من تعليمات والتزامات.

بائع العطور في المنام

عندما يظهر بائع العطور في الحلم بِمظهر جميل ومُريح للأعصاب، وكان يبتسم للحالم ويعرض عليه أنواع كثيرة من العطور حتى يشتري منها الأنسب له، فهذا يدل على مجموعة أخبار وأحداث إيجابية تطرق باب الرائي، وتنقذه من الآلام والتعاسة التي عاشها في الماضي القريب.

رش العطور في المنام

رش العطور في الحلم دال على التودد للرائي، وبمعنى أوضح العزباء لو حلمت بِشاب معروف يَرُش عليها العطور في المنام، فإنه يُريد التعرُّف عليها ونيته صادقة وخالية من الكذب والمكر في حالة لو العطور كانت جميلة، أما لو الحالمة شاهدت شاباً سيرته قميئة بين الناس، ورأته وهو يرُش عليها العطر في الحلم، فإنه يرغب في التودد إليها حتى يغويها ويجعلها تقع في ذنب كبير كالزنا والعياذ بالله.

العطور في المنام
تفسير رؤية العطور في المنام

إهداء العطور في المنام

رمز إهداء العطور يؤول بالإيجابيات في أغلب الأحوال، ولو الحالم قَبَل بهذه الهدية في المنام، فإنه يقبل بِتكوين علاقة اجتماعية متينة مع الشخص الذي اشترى له العطور، أما لو رفض الهدية في الحلم، فإنه يرفض التعامل مع الإنسان الذي اشتراها له في الرؤية، والله تعالى أعلى وأعلم.

اترك تلعيق

Your email address will not be published.