اعرف أهم 16 تفسير لرؤية حلم العرق في المنام لابن سيرين

الحلم بالتعرق وتفسيره
تفسيرات ابن سيرين للحلم بالعرق في المنام

يتخلص جسم الإنسان من فضلاته عن طريق ثلاثة طرق: التبول، التبرز، العرق، أما بخصوص رؤية العرق في الحلم، فله تآويل متنوعة ومختلفة من جنس لآخر، مع موقع مصري سيتم عرض الكثير من التفسيرات الخاصة بهذا الحلم طبقاً لما ذكره المؤولون الكبار مثل ابن سيرين والنابلسي وغيرهم من خلال السطور الآتية.

العرق في المنام

  • تفسير حلم العرق يشير إلى نقصان جزء من الأموال التي كان يكتنزها الحالم، ولو رأى أنه يتصبب عرقاً شديداً دون توقف، فتأويل الحلم يؤكد أنه سيفقد أمواله كلها، وبالتالي فإن هذه الرؤية غير محمودة.
  • لو حلم الرجل أن ثيابه تبللت من شدة تعرقه في الحلم، فتأويل الرؤية يؤكد أنه رجل مسئول عن أسرة وأطفال ويسعى بكل طاقاته حتى يوفر لهم حياة آدمية لا ينقصها أي شيء من احتياجات الإنسان الأساسية، فهذا يعني أن الرائي سيظل يجتهد ويتعب ويجمع في الأموال أغلب سنوات عمره لتأمين مستقبل أطفاله والاطمئنان عليهم.
  • قال الفقهاء أن الشاب لو رأى نفسه متعرق بشدة، فهذا يتم تأويله بأنه شاب مجتهد يسعى وراء الالتحاق بهدف كبير في حياته، وكلما رأى أن نسبة العرق كبيرة كلما فُسرت الرؤية على أنه سيكد بأقصى قوته حتى يصل لما يريد وسينجح نجاح مهيب في القريب العاجل.
  • رؤية الحالم في منامه بأن جلده يفرز العرق، فتأويل الرؤية تعني أن الموت سيأخذ فرد من أفراد عائلته، وإذا حلم أنه كان جالس مع إحدى أصدقائه، وعندما نظر إليه وجد العرق ينزل منه بغزارة، فتأويل الحلم يؤكد أن فرد من أفراد أسرة صديقه سيموت عن قريب.
  • يوجد تفسير آخر لخروج بلورات العرق من الجسم بأن الحالم كان على علاقة وطيدة بأحد معارفه وللأسف سيفترقان عن قريب لأن العرق قد يأتي بمعنى الوداع بين حبيبين أو صديقين.
  • لو السجين رأى في حلمه أنه متعرق، فتأويل الحلم يؤكد أنه كان في مشقة وتعب بسبب حبس حريته ولكن سيطلق سراحه عن قريب.

ما هي دلالة حلم التعرق في المنام؟

  • تفسير العرق في المنام للمريض هو زيادة في قوته الجسمية وحلول الصحة مكان السقم، ولكن لو حلم الرائي الصحيح جسدياً بأن عرقه رائحته نفاذه وبشعة، فتأويل الحلم يؤكد أنه سوف يصاب بالوباء.
  • رؤية العرق في المنام لو كانت بدون أي روائح، فهذا الحلم يؤكد أن الحالم سيستطيع أن يطرد المشكلات والمنغصات من حياته بشتى الطرق، إما أن يعطيه الله القوة حتى يحلها أو سيلهمه الصبر وسوف يتعايش معها حتى يأتي الوقت الذي يشعر فيه بالأمان بدلاً من التوتر النفسي الذي كان متلاحم به منذ سنوات.

رائحة العرق في المنام

  • تفسير حلم رائحة العرق يؤكد أن الكدح والإرهاق سيلازمان الحالم عن قريب، وأكد بعض الفقهاء أن هذا الشقاء لم يكن من فراغ، وإنما سيكون بسبب ضائقة مادية سوف يعاني منها، والمطلوب من الحالم خلال الأيام المقبلة أن يتحلى بالهدوء النفسي والصبر على البلوة والبعد التام عن القهر والحزن الشديد كي لا تتسع الأزمة.

رؤيه الميت يعرق في المنام

  • عرق الميت في المنام قد يكون من الرؤى المحمودة، وقد يكون من الرؤى الغير محمودة، روى شخص رؤيته على أحد المفسرين وقال له رأيت أبي في حالة إرهاق نتج عنها عرق شديد وكأنه يحتضر فرد المفسر وقال أن تلك الرؤية تؤكد أن أحد أقارب الدرجة الأولى لهذا المتوفي سيموت ولتكن زوجته أو أحد أولاده، كما أن الرؤية تعني أنه بحاجة إلى عمل صالح ودعوة له بالرحمة والغفران.
  • أما لو جاء المتوفي وهو متعرق ولكن وجهه مطمئن ولم يصاب بأي مرض في المنام أو رعشة في جسده توحي بأنه خائف أو يريد شيء من الحالم، فهذه الرؤية تأويلها خير ورزق عن قريب.
  • عرق المتوفي في الحلم يؤكد أن الرائي شخصية ليست مستقرة نفسياً، ويشعر بالخوف الشديد من مستقلبه ويراه مجهول ومخيف.
  • قال مفسرو الأحلام أن الرائي لو حلم بشخص ميت غارق في العرق الذي تساقط منه، فهذه الرؤية تعني أن الحالم يشعر بالضيق من تراكم أزماته المادية والشخصية والمهنية، وهذا سيجعله في حالة توتر أعصاب مستمر طيلة الأيام القادمة، إذاً فهذه الرؤية ناتجة من العقل الباطن وليست متعلقة بتفسير الأحلام والرؤى.

رؤية الميت يعرق في المنام لابن سيرين

  • ابن سيرين قام بتأويل هذه الرؤية بأن ذلك المتوفي لم يدخله الله جنته وذنوبه ليست مغفورة، وللحلم تأويل آخر وهو أن هذا الميت توفى قبل أن يتم عمل معين أو يحسم أمر ما، وربما هذا الأمر كان متعلق بمسألة الميراث ولكنه حان أجله قبل أن ينهي الأمر.

ما تفسير التعرق الشديد في الحلم؟

  • لو جسم الحالمة فرز عرق بنسبة كبيرة جداً تفوق الحد الطبيعي أثناء تأديتها لعملها في المنام، فتأويل الرؤية يؤكد أنها إنسانة جادة في عملها وتعطيه كل طاقتها بالإضافة إلى أنها شغوفة به والله (سبحانه وتعالى) سيجعل منزلها يستفيض بالرزق والخير عن قريب.
  • سيلان حبيبات العرق في الحلم من جسم الرائي من الرؤى التي لا يُحمد تفسيرها في كتاب ابن سيرين لأنها رمز للسوء والخسائر.
  • قال ابن شاهين أن الحالم لو رأى في منامه أنه سقط عليه حبيبات عرق ناتجة من جسم شخص آخر غيره، فتأويل الرؤية في هذه الحالة خير وليس شر بأن المال سيزيد في رصيد الحالم وسيكفيه عن قريب.
  • العرق لو ظهر بشدة في حلم الرائي الذي يعاني من حالة صحية ضعيفة ومزرية، فهذه الرؤية مؤشر بأن الموت سيأخذه في القريب العاجل.
  • إذا حلم الرائي في منامه بوجود حيوان يفرز العرق، فتأويل الرؤية يشير إلى صدمات سوف يتعرض لها الرائي قريباً في حياته.
  • عندما تحلم الحامل أنها كانت مستلقية في فراشها ورأت أن العرق تسبب في بلل مفروشات السرير التي كانت نائمة عليه، فتلك الرؤية تشير إلى وضعها القريب لطفلها.

رؤية شخص يعرق في المنام

  • تفسير رؤية شخص يعرق في منام المرأة المتزوجة وبالتحديد لو كان ذلك الشخص زوجها الذي رأته أثناء عمله حتى تعرق جبينه وشاهدت العرق وهو يتساقط من كامل وجهه وجسده، فتأويل الحلم يشير إلى مدى اجتهاد الزوج وسعيه وراء زيادة رزقه حتى يسعد أولاده بالحياة الكريمة المرفهة، وبالتالي فالله (سبحانه وتعالى) يرى ويعلم أن هذا الرجل غرضه من الدنيا هو ستر أهل منزله، ومن هنا سيعطيه أضعاف ما كان يريد من مال وستر في المستقبل القريب.

تصبب العرق من الوجه في المنام

  • تعرق الجبين في الحلم للفتاة العزباء يؤول بالأموال، وقال المؤولون أن العرق لو كان يتساقط من إبط العزباء، فهذا يشير إلى الحاجة والفقر.
  • تعرق الوجه في المنام من الرؤى التي تكشف أن الرائي من الشخصيات الخجولة، فلو رأت الفتاة هذه الرؤية، فهذا يؤكد أنها تتمتع بدرجة كبيرة من الحياء والأدب، وهذا ما قاله النابلسي في تفسيره للعرق الذي يوجد على الوجه.
  • من الرؤى الغير محمودة لو شاهدت العزباء في حلمها شاب من أصدقائها أو أقاربها يتصبب عرقاً بغزارة لأن تأويل الحلم يعني أن هذا الشاب حياته صعبة، ولم يشعر فيها بالسعادة إلا في أوقات قليلة جداً.
  • عندما يتساقط العرق من المتزوجة في الحلم، فهذه الرؤية تؤكد أنها كادحة وتعاني في حياتها بشدة، وفسر المؤولين تعرق أغلب أجزاء الجسم، فعلى سبيل المثال فسروا العرق الذي يتساقط من كفين اليد بأنه يشير إلى قبض الكثير من المال، أما لو حلم الرائي أن العرق ينزل من يده بإفراط، فهذه الرؤية تؤكد أنه مُسرف وينفق من ماله الكثير، ولو لم ينتبه إلى حاله سيزداد تبذيره حتى يقوده إلى عتبة الفلس والجوع.

تفسير حلم مسح عرق الجبين

  • الشاب لو حلم أن جبينه يتساقط منه العرق كالأمطار ورأى أن امرأة أتت إليه ومعها مناشف وتقوم بإزاحة العرق من على جبهته من وقت لآخر، فتأويل الحلم محبذ ويعني أن الرائي سيتزوج من امرأة تهتم به وبكل شئون حياته وستتمتع بصفة الأمانة والإخلاص.

رائحة الإبط في المنام

  • لو كان الرائي شخصية مسئولة في الدولة وحلم أن إبطه متعرق بشدة ورائحة هذا العرق منفرة جداً، فتأويل الرؤية يؤكد أن هذا المسئول سيأمر الناس بما يخالف شرع الله، وسيفعل جميع المحرمات التي أنهانا الله عنها، فهذا الحلم غير محبذ ويترجم بأن الحالم مغضوب عليه من خالقه وعليه أن يعود للدرب السليم قبل أن يكفن وينزل في قبره ووقتها لم يستطع أن يزيل سيئاته لأنه سيكون بين يد الله.
  • قال النابلسي أن الحلم برائحة الإبط الغير مقبولة تؤكد أن الحالم سيمر بأحداث مختلفة وسيئة ربما سيتعرض لحادث، أو ستسرق أمواله، سوف تتأذى مشاعره من خيانة أحد أصدقائه له، أو لو كان متزوجاً، فهذه الرؤية تعني حدوث أي مكروه له ولأسرته قد تكون نقص في أمواله أو مرض أحد من أطفاله، وربما انفصاله عن زوجته واستحالة تكملة الحياة معها.
  • رائحة الجسم بالكامل لو كانت بشعة، فإن تأويل الحلم يشير إلى فضيحة الحالم وكشف ستر الله عنه وعن أفعاله المشينة عن قريب.

ما هو تفسير شم رائحة العرق في المنام؟

  • العرق في الحلم لو خرج من منطقة تحت الإبط وكانت رائحته ليست طيبة أبداً، فتأويل الرؤية له دلالتين الدلالة الأولى هي تجارة الحالم في المحرمات وكسب الأموال المشكوك في مصدرها، الدلالة الثانية هي جهل الحالم بالإدارة المالية السليمة وإهدار المال في شراء سلع ليس لها أي نفع من الأساس.
  • كما أن الروائح النتنة الصادرة من جسم الرائي تؤكد أنه إنسان سيء من حيث الخلق والسمات الشخصية ويبيبح لنفسه أن يسير وراء شهواته ويرضيها بالطرق الحرام مثل الزنا وإطفاء شهواته الجنسية مع نساء غير زوجته.
  • تفسير العرق في الحلم لو كانت رائحته مقبولة، فتأويل الحلم يؤكد أن الرائي يكسب من عرق جبينه ولا يمد يده لأحد بل يسعى إلى تأمين مستقبله ومستقبل أسرته بالأموال التي لا تغضب الله حتى يبارك له فيها ويحميه من مخاطر الحرام.

العرق في المنام للعزباء

  • عندما تحلم العزباء أن جسمها يفرز العرق وظهرت في حلمها وهي تمسح عرقها، فيتم تأويل الرؤية بأن الرائية ستكون من الناجحين المحققين لطموحهم، أما لو حلمت أن جزء من أجزاء جسمها يعرق مثل اليدين أو الوجه وظل العرق يخرج من مسام جلدها ويتساقط على الأرض دون توقف، فتأويل الرؤية جيد بأن همها وأحزانها ستتساقط من حياتها مثلما تساقطات حبيبات العرق من جسمها في المنام.
  • عندما تحلم الرائية بأنها في مكان يعمل بداخله شخص تعرفه وعلى علاقة به في الواقع وكانت تشاهده وهو يكد في عمله وتتساقط ذرات العرق من على جسده، فهذا الحلم خاص بذلك الشخص بأن الله سيهبه نعمة النجاح والأموال المباركة بالإضافة إلى رضا الرحمن عليه لأنه بالرغم من المغريات التي حوله إلا أنه اختار أن يسير في طريق الفلاح والطهارة.
  • لو جلست العزباء بجوار أمها في الحلم ولاحظت أنها تعرق بشدة ويبدو عليها ملامح الشحوب والإرهاق، فهذه الرؤية لا تحمل أي تأويل سلبي بل على العكس، فإن تأويلها مفرح بأن هذه السيدة تمسكت بالله وصبرت سنوات طويلة منتظرة هدية الرحمن لها ووقت تعويض صبرها قد حان لأن هذا الحلم يعني الخير الذي سيملأ منزلها وستشعر الحالمة بالسعادة العارمة لأن هذا الخير والمال ستنال منه جزء كبير.
  • قال الفقهاء أن العزباء لو رأت أنها متعرقة لدرجة أن العرق بلل الملابس التي كانت ترتديها، فتأويل الحلم يعني أنها تقوم بالاستعداد لحفل عرسها الذي سيتم في المستقبل القريب.
  • رؤية العزباء بأنها جالسة تحت فرع شجر في المنام وشعرت بأن جسدها مبلل من شدة العرق، فتأويل الحلم يعني أن تلك الفتاة شغوفة بالعلم وتسعى لامتصاص المزيد من المعلومات، ونتيجة لذلك ستزداد ثقافتها وستنال مرتبة تعليمية وثقافية مرتفعة في يوم من الأيام.

رائحة العرق في المنام للعزباء

  • قال ابن سيرين أن الحالمة لو شم رائحة عرقها وكانت سيئة لدرجة أنها اشمئزت منها وشعرت بالقرف، فهذا يعني أنها شخصية غير ملتزمة دينياً وأخلاقياً.
  • لو شمت الفتاة رائحة عرقها في الحلم ووجدته طيب، فتأويل الحلم يعني أنها عفيفة وعقلها راشد كما أن الحلم يبشرها بأن الله سيحميها من الماكرين وسيير لها كافة أمورها.
  • روت إحدى الفتيات التي لم يسبق لهن الزواج بأنها حلمت بشاب يريد الزواج منها ولكن رائحة عرقه كانت كريهة للغاية وبسببها رفضت الزواج منه وشكرت ربها أنها لم تتزوجه لأنها لم تطق رائحته فرد المفسر على حلمها، وقال أن الله نجدها من عدو كان يريد تدميرها بالإضافة إلى الحياة الهنيئة التي ستعيشها عن قريب وستكون حياة خالية من الأعداء والمتربصين.

تفسير حلم مزيل العرق للعزباء

  • قال بعض المفسرين أن هذا الحلم في منام العزباء يشير إلى هدية سيرسلها الله لها وستكون عبارة عن شاب تقي يرى فيها مواصفات شريكة حياته التي كانت ينتظرها أعوام كثيرة وسيعاملها معاملة الأميرات، وهذا سيجعلها مبتهجة طيلة الوقت وهي معه.
  • كما أن الحلم له تأويل آخر وهو أن آلامها وأوجاعها في الحياة ستزال عن قريب، وبالتحديد لو كانت رائحة المزيل طيبة.

العرق في المنام للمتزوجة

  • تعرق الميت في المنام من الرؤى المبشرة، فلو حلم الرائي بأن أبيه جاء له في المنام واحتضنه وكان وجهه مبتسم وجسده متعرق، فقال أحد المفسرين رداً على هذه الرؤية بأنها تعني حُسن خاتمة الأب ومغفرة ذنوبه وعلو مكانته عند الله.
  • من الرؤى المحمودة في منام المرأة المتزوجة هي حلمها بأنها في مكان عملها تقوم بالمهام الوظيفية المعينة بها أو في منزلها تقوم بالمتطلبات المنزلية المسئولة عنها مثل طهي الطعام لأولادها وغسيل ملابسهم، تنظيم أسطح وجدران المنزل، وفي ظل قيامها بواجباتها وجدت أنها تتصبب عرقاً من كل جزء في جسدها، فتأويل الحلم يعني أن التقصير والإهمال لا يعرف لها طريق حيث أنها امرأة صارمة تعرف واجباتها وتسعى حتى تؤديها بشكل دقيق وكامل، وبالتالي فإن مكانتها بين أعضاء أسرتها أو في مكان عملها سترتفع لأن الله قال في كتابه: “إِنَّا لا نُضِيعُ أَجْرَ مَنْ أَحْسَنَ عَمَلا”.
  • في حالة لو رأت المتزوجة أن العرق في جسمها زائد وشكله ملحوظ، فتأويل الرؤية يعني أن خيرها سيزيد وكل أفراد أسرتها سيعيشون في هناء وطمأنينة، وهذا يعني أن الله سيهبها نعمة الحب والترابط بين أعضاء منزلها الزوجي.
  • عندما تحلم المتزوجة أن العرق يتساقط من منطقة تحت الإبط، فتأويل الرؤية يشير إلى قدوم فترة من الزمن ستكون الحالمة فيها متعسرة مادياً وستكون في أشد احتياج للأموال ولكن العسر سيأتي بعده يسر، بإذن الله.

رائحة العرق في المنام للمتزوجة

  • لو شمت المرأة المتزوجة رائحة عرقها في الحلم وكانت الرائحة مقرفة، فهذا يؤول بأن سلوكها ملتوي وتفعل الكثير من التصرفات اللا أخلاقية وعليها أن تستقيم قبل أن يفتضح أمرها.
  • أما لو كانت رائحته مثل رائحة العرق العادية المقبولة، فتأويل الحلم سيكون عكس التفسير السابق ذكره.

شرب العرق في المنام

  • تفسير حلم ريحة العرق قد يشير إلى كذب الرائي وافترائه على الناس وأخلاقه القبيحة، ولكن هذا التفسير وضعوه المؤولين لو رائحة العرق كانت نتنة.
  • كما أن الفقهاء أكدوا أن رائحة الجسد بشكل عام لو لم تكن ذكية وطيبة، فهذا يعني أن الرائي يتسم بالانفلات الأخلاقي كما أنه معدوم القيم ولا يمتلك أي صفة إيجابية في شخصيته بل هو عاشق لكل شيء باطل، وبالتالي فطريق الضلال هو مسلكه حتى يوم وفاته.
  • إذا شربت الفتاة العزباء عرقها في الحلم أو رأت أنها تضعه في كوب أو كأس وتمسك به حتى تحتسيه، فهذه الرؤية لا تُحمد أبداً عند جميع المؤولين لأنها تعني أن صلتها بالله منقطعة تماماً فلا تصلي ولا تتبع تعليمات الدين لأن شهواتها تقودها نحو الرذيلة سواء كانت أفعال جنسية أو أي أفعال أخرى مُجرمة في الدين ولا يقبل بها الشرع، فهذا الحلم يعني أن الحالمة ستفعل إحدى هذه الأفعال عن قريب، وبعد ذلك ستقع فريسة للندم والخذلان، والله أعلى وأعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.