اكثر من 40 تفسير لرؤية الطحينة في المنام لكبار الفقهاء

 

تفسير حلم الطحينة
الطحينة في المنام

تفسير الطحينة في المنام من أكثر التفسيرات التي يتساءل عليها الكثير من الناس؛ لذا يُقدم  موقع مصري مقالًا عن التأويلات المختلفة لرؤية الطحينة في المنام، وقد اجتهد علماء تفسير الأحلام في بيان هذه التفسيرات، ولكنهم اختلفوا في بيانها، وجاء اختلافهم من اختلاف الحالة التي شُوهدت بها الطحينة؛ فرُؤية شراء الطحينة، ليست كرُؤية أكلها، وكذلك من اختلاف الرائي؛ فرُؤية العزباء، ليست كرؤية المتزوجة، ليست كرؤية الحامل،ورؤية الرجل ليست كرؤية المرأة،  ولكن مجمل الآراء التي قيلت فيها: إن الطحينة في المنام تدُل على الخير للغير؛ فهيا معًا نتعرَّف على هذه التأويلات المختلفة.

الطحينة في المنام

قد يُثير رُؤية الطحينة في المنام التوتر والقلق عند الرائي؛ فيُسارع في البحث عن الإجابة للسؤال الذي حيّر فكره وعقله، ألا وهو: ما تفسير رؤية الطحينة في المنام؟ فالطحينة في المنام بشارة خيرٍ للرائي:

  • فإذا رأى الشخص الطحينة في المنام؛ فهذا دليلٌ على قدوم الخير والبركة لهذا الرجل، وقد يكون هذا الخير في الحصول على وظيفةٍ جديدةٍ، أو تحقيق أُمنياته التي سعى إلى تحقيقها منذ زمنٍ بعيدِ.
  • ودليلٌ أيضًا على أن الرائي سينعمُ بالسعادة الدائمة التي لا تنقطع، وهذا دليلٌ على أن الله عز وجلّ سيُيسر للرائي السُبُل التي تجعلُه سعيدًا.
  • كما أن بصيرة الطحينة في المنام تدل على أن صاحب الرؤية سيُمكنه الله جل شأنه من منصبٍ رفيع المستوى في عمله؛ لأن رؤيتها تدل على الجاه والسلطان التي سيحظى بهما.
  • ودليلٌ على المفاجآت السارة التي تنتظر الرائي في الفترة المقبلة من حياته.

تفسير رؤية اكل الطحينة في الحلم

  • وإذا رأى الشخص في منامه أنه يأكل الطحينة؛ فهذا دليلٌ على أن هذا الشخص يُخطط لبعض المشروعات الحياتية التي يُريد أن يُنفذها في حياته، ويبذل قُصارى جهده من أجل تحقيقها، وفي هذا إشارةٌ أن الله تعالى سيرزق هذا الشخص التوفيق في الحصول على ما يُريد، وذلك لأنه أخذ بالأسباب الذي يستطيع من خلالها أن يُحقق ما يتمنى.
  • كما أنه دليلٌ على الرزق الواسع والخير الكثير الذي ينتظره؛نتيجة هذه الخطط المُستقبلية، ودليلٌ على أن حياته ستكون أفضل مما كانت عليه في السابق، لأن الإنسان الذي يمتلك الرغبة في النجاح؛ سينجح بفضل الله مهما كلّفه ذلك من المشاقّ والمتاعب.
  • ويدُل أيضًا على الصداقات الجديدة التي سيحظى بها الرائي، وفي هذا إشارةٌ إلى أن هذه الصداقات ستُؤثر في حياته تأثيرًا إيجابيًّا؛ تجعله يتقدم نحو الأمام، وفي هذا إشارةٌ إلى وجوب اختيار أصدقائه بعنايةٍ فائقةٍ؛ حتى يستطيع أن يُحقق ما يسعى إليه، ومجمل هذا كله أن حياته ستكون هادئةً مستقرةً؛ يُرفْرف عليها الأمن والطمأنينة.
  • كما أنه يُفسر بالأخلاق الحميدة، والصفات الكريمة التي يتمتع بها الرائي، وأنه يحظى بعلاقةٍ جيدةٍ مع من حوله من الأشخاص؛ فهو يحمل معاني الحب والإخلاص لكل من حوله، وهم يُبادلونه نفس هذه المشاعر الصادقة.

شراء الطحينة في المنام

  • وإذا بصُر الشخص في منامه أنه يشتهي الطحينة، ويذهب لشراِئها؛ فهذا دليلٌ على أنه يُريد الوصول إلى شيءٍ ما بأية طريقةٍ، فإذا وجد أن عملية الشراء تسير بسهولةٍ ويُسرٍ؛ فهذه إشارةٌ إلى أن الله عز وجل؛ سيُيسر له الطرق لتحقيق ما يتمنى.
  • وإذا رأى أن هذه العملية تحدث بطريقة صعبةٍ، فهو بين أمرين: إن تمكن من الحصول عليها؛ فهذا دليلٌ على أنه سيُواجهه الكثير من الصعوبات؛ لأجل أن يصل إلى ما تمناه، أما إذا لم يتمكن من الحصول عليها؛ فهذه إشارةٌ إلى أن الأمر الذي يرغب في الحصول عليه لن يتحقق، وعليه أن يترك هذا الأمر، وأن يتجه إلى ما يستطيع أن يُحققه؛حتى لا يقع فيما لا يُحمد عُقباه.
  • كما أن تفسير حلم الطحينة في الحلم يُفسر بالمال الكثير الذي سينعم له الرائي من الطُرُق الشرعية التي أمر الله عز وجل بها، وفي هذا إشارةٌ إلى العفة والطهارة التي يتميز هذا الشخص عن غيره، كما أنه دليلٌ على أن هذا الرجل يتحرى الحلال والحرام في كل أقواله وأفعاله، ويُراعي حق الله جل شأنه في كل حياته، وهذا المال الذي سينعم به سيكون بأقل مجهودٍ يقوم به.
  • كما أنه دليلٌ على التخلص من الهموم التي تُطارد الرائي في حياته، وفي هذا بشارةٌ للرائي إلى تحول حياته من الأسوء إلى الأفضل.
  • إذًا تفسير حلم أكل الطحينة في المنام من البشارات التي تُدخل البهجة والسرور على من يراها، وفيها تحول جذري في حياة الرائي.

تفسير حلم الطحينة البيضاء

  • وإذا رأى الشخص في من منامه الطحينة البيضاء؛ فهذا دليلٌ على أن الله سيرزق هذا الشخص الرزق الكثير، والمال الوفير؛ إذا كان مذاقها لذيذًا، أما إذا كان مذاقها غير جيّدٍ؛ فليس هذا بشارة خيرٍ للرائي، وهو يدُل على الصعوبات والعقبات التي سيواجهها الرائي في حياته، وفي هذا إشارةٌ إلى وجود الكثير من الأشخاص غير الأسوياء الموجودين في حياة هذا الشخص، وعليه أن يتخلص من كل هؤلاء الأشخاص الذي سيُؤثرون بالسلب على حياته، وعليه أن ينتقيَ من حوله بدقةٍ وعنايةٍ
  • وإذا وجد الطحينة البيضاء موضوعةٌ على المائدة، وهذه الطحينة فاسدة؛ فهذا دليلٌ على أن هناك شخصًا مريضًا في عائلة هذا الشخص؛ فإن كانت الطحينة الفاسدة مُخفاة عن أعين الرائي؛ فهذا يدُل على أن أهله يُخفون عنه مرض أحد أقاربه، وإذا وجدها على المائدة ولم يستطع الحصول عليها؛ فهذا دليلٌ على أن هذا الشخص يسعى إلى تحقيق أمنياته التي سعى منذ زمنٍ بعيدٍ للحصول عليها، وكذلك اتّخاذ كافة الطُرُق المُمكنة من أجل ذلك، ولكن الكثير من الصعوبات التي تُواجه من أشخاص معينين؛ هي السبب في منعه من الوصول إلى ما يُريد

تفسير الطحينة في المنام للعزباء

  • وإذا رأت العزباء في منامها الطحينة في الحلم؛ فهذا يدُل على أن هذه الفتاة سيرزقها الله عز وجل سيرزقها السرور والفرح في حياتها، أما إذا رأت أنها تشتهي الطحينة، وتسعى للحصول عليها؛ فهذا دليلٌ على أن هذه الفتاة تسعى للحصول على شيءٍ ما وبشدة كبيرةٍ، ولا تستطيع الوصول إليه.
  • وإذا رأت أنها تتناول الطحينة بشراهةٍ كبيرةٍ؛ فهذا يدُل على أنها تُعاني من الكثير والأحزان التي سيطرت عليها في حياتها، وأنها تُريد التخلص من هذه الهموم بأية طريقةٍ، فهي تسعى لأي شيءٍ يُدخل الفرح والسرور عليها، وفي هذا إشارةٌ إلى أن الله عز وجل سيرزق هذه الفتاة الفرحة التي تجعلها تتخلص من كل همومها، وقد تكون هذه الفرحة أن يرزقها الله جل شأنه الزواج من شخصٍ يؤدي حقوق الله وواجباته، وأن هذا الزوج سيتقي الله فيها.
  • وإذا رأت العزباء في منامها أنها تقوم بعمل الطحينة بنفسها، وأنها تقوم بتفريغ الطحينة في العلب الخاصة بها، وبعد ذلك تقوم ببيع هذه العُلب؛ فهذا دليلٌ على أن الحالة المادية ضعيفةٌ جدًّا، وبسبب حالتها المادية يُواجهها الكثير من المشكلات في حياتها، ولكن الله عز وجل سيجعلها تخرج من هذه المحنة التي تُعاني منها.
  • أما إذا رأت الفتاة أن أحد الأشخاص يُعطي لها علبة مغلفة موجود فيها الطحينة؛ فهذا دليلٌ على الخير الوفير الذي ينتظر هذه الفتاة، وقد يكون هذا الخير الوفير زواجًا؛ فإذا كان الشخص الذي يُعطي لها الطحينة يعرفها وتعرفه؛ فهو سيتقدم لطلب الزواج منها في وقتٍ قريبٍ.
  • وإذا رأت الفتاة في منامها أن شخصًا ما يتبعها في كل تحركاتها، ويُريد أن يُغطيَ لها الطحينة؛ فهذا دليلٌ على أن هذا الشخص يُحاول أن يصل إلى هذه الفتاة بأية طريقة ممكنةً، ولكنها لا تٌعطي له الفرصة لذلك، وفي هذا إشارة إلى التزام هذه الفتاة بتعاليم الإسلام، وأنها تُراعي الله في كل أقوالها وأفعالها، ودليلٌ أيضًا أنها تُريد أن تُفرغ شحناتها العاطفية في ما يُرضي الله عز وجل وفي ما يُرضي رسوله-صلى الله عليه وسلم-.
  • أما إذا رأت أن أحدًا يُهدي لها علبة الطحينة بالسمسم؛ فهذا يدُل على أنها ستحظى بمكانة مرموقةٍ في حياتها العلمية والعملية؛ فإذا كانت تهتم بالجانب العلمي؛ فإنها سيكون لها أثرٌ عظيمٌ في حياتها وبعد مماتها، وعلى المستوى الحياتي؛ فإن حياتها ستكون سعيدةً، مستقرةً، آمنةً.
  • أما إذا رأت أنها هي التي تقوم بعمل الطحينة بالسمسم؛ فهذا يدل على اجتهادها وجدّها اللذين سيُساعداها على الحصول على المكانة المرموقة التي تسعد بها، وتجعل أهلها فخورين بها في كل مكان، وفي كل مجلسٍ.
  • وإذا بصُرت أن أحدًا من الناس يذهب إلى بيتها، ويُعطي لها علبةً مُغلفة من الطحينة بالسمسم؛ فهذا دليلٌ على أنه سيجمعه بها علاقة خطوبة في وقت قريب، أما إذا بصُرت أنها بعد إتمام عمل الطحينة، قام أحد الأشخاص بسكبها؛ فهذا دليلٌ أن هذا الشخص يُحاول بكافة الطرق أن يُفسد إنجازات هذه الفتاة التي تجتهد في تحقيقها، وعليها أن تبتعد عن هذا الشخص؛ إن كانت تعرفه، أما إن لم تكُن تعرفه؛ فعليها بالحذر من الأشخاص الذين يتظاهرون لها بالحب، مع أنهم لا يُحبونها، وإنما يتظاهرون بذلك من أجل تحقيق مصالحهم الشخصية
  • وإذا رأت العزباء أن أحد صديقاتها تقوم بإعداد الطحينة، وتضعها في عُلبٍ مغلفةٍ، وتُعطيها إياها؛ فهذا دليلٌ على أن صديقتها هذه هي أوفى أصدقائها، وعليه أن تُحافظ على صداقتها معها؛ لأنها لن تستطيع أن تُعوض هذه الصديقة؛ لأنها تُحبها بصدقٍ لا لأجل منفعةٍ منها.

اكل الطحينة في المنام للعزباء

  • وإذا رأت العزباء في منامها أنها تقوم بأكل الطحينة؛ فهذا دليلٌ على أن هذه المرآة تسعى في أن تُخلّد اسمها بعد موتها، وذلك من خلال اجتهاد في مجال دراستها العلمية، وهو ما تستطيع من خلاله الحصول على مكانةٍ عاليةٍ، وتضع اسمها وسط المبدعين في مجالها العلمي، هذا إن كانت الطحينة صالحةً للأكل، فإن لم تكن صالحةً للأكل؛ فهذا دليلٌ على أن من حول هذه الفتاة؛ يتربصون لها، ويُريدون أن يُوقعوا بها بأية طريقةٍ، وعليها أن تحذرَ ممن حولها من الأشخاص، وتُميّز بين الجيد منهم والقبيح.

الطحينة في المنام للمتزوجة

  • وإذا رأت المُتزوجة في منامها أن زوجَها يُعطيها الطحينة بالسمسم؛ فهذا دليلٌ على الخير الوفير التي سينعم الله به على هذه المرأة، وقد يتمثَّل هذا الخير في استقرار حياتها الزوجية، وتوفيقها في إدارة شؤونها الأُسرية، وقد يكون بالرزق الكثير الذي ستحظى به؛ نتيجة عملها أو عمل زوجها.
  • أما إذا رأت أن زوجَا يُعطي الطحينة لغيرها من النساء؛ فهذا يدُل على أن زوجَا يخونها مع غيرها من النسا، وعليه أن تنتبه إلى ذلك؛ حتى لا تُفسد حياتُها الزوجية، وعليها الحذر من النساء اللائي يتعاملن مع زوجها.
  • وإذا رأت أن إحدى النساء هي من تقوم بصنع الطحينة بالسمسم، وتُعطيها لزوجها؛ فهذا أوضح دليلٍ في إن تلك المرأة تُريد أن تحظى بعلاقةٍ مع زوجها، فإن امتنع زوجها عن الأكل منها؛ فإنه مخلصٌ لها، ولا يُريد أن يستبدلها بغيرها من النساء، أما إن أكل منها؛ فهذه إشارةٌ إلى أن هذه المرأة لم تُؤدِّ حقوق زوجها على أتم وجهٍ، ولما كان ذلك؛ لجأ إلى طريقةٍ أُخرى في ظنه أنها ستُشبع رغباته التي افتقدها من زوجته.
  • وإذا بصُرت المتزوجة أنها تقوم بصنع الطحينة بنفسها، وبعد ذلك تضعها في عُلبٍ وتُعطيها لأولادها؛ فهذا دليلٌ على أن أولاد هذه المرأة سيعيشون في سعادةٍ دائمةٍ بفضل الله عز وجل، وإشارةٌ أيضًا على أن مُستقبل هؤلاء الأطفال سيكون مُشرقًا، فإنهم سيتفوقون على زملائهم في الدراسة؛ إن كانوا يدرسون، ويصلون إلى مراتب عاليةٍ في عملهم؛ إن كانوا يعملون.
  • وإذا رأت الزوجة أنها تُطعِم زوجها الطحينة الفاسدة؛ فهذا يدُل على أن هذه المرأة تقوم بأفعال مخالفةٍ للشريعةِ السمحاء، وأن زوجها سيكتشف تلك الأفعال في وقتٍ قريبٍ، وأن هذه الأفعال ستكون سببًا في فشل العلاقة الأسرية، أما إذا رأت أن زوجها هو الذي يُطعمها الطحينة الفاسدة؛ فهذا يدُل على أن زوجها هو الذي يقوم بأفعال غير شرعية، وفي هذا إشارةٌ إلى وجوب نُصحه، وإرشاده إلى الطريق الصواب؛  حتى لا يُؤثر ذلك على مستقبل أولاده، ومن ثَم أُسرته.
  • وإذا وُجدت الطحينة الفاسدة على المائدة، ورأتها الزوجة؛ فهذه إشارةٌ إلى أن زوجها سيمُر بوعكةٍ صحيةٍ في الوقت القريب القادم، أما إذا لم ترَها؛ فهو يدُل على أن هناك شخصًا ما يتربص بزوجها، ويُريد أن يُفسد حياته الزوجية  بكل طريقةٍ مُمكنة، وقد يدُل على أن هذا الرجل غير مرغوبٍ فيه في مكان عمله؛ لسلوكه غير الطيب، وإما لأنه وصل إلى درجاتٍ مرموقة، باجتهاده وجِدّه؛ فلما فاقهم في العمل؛ كرهوه؛ فصار غير مرغوبٍ فيه.
  • وإذا رأت الزوجة أنها تقوم بشرا الطحينة في منامها؛ فهذا يدل على أنها تمُر بالعديد من الصعوبات التي تُؤثر على حياتها، وأن الله عز وجل قد أراد تفريج هذا الهم عنها؛ فيسر لها السُبُل التي تُساعدها على ذلك، وإذا بصُرت المرأة أنها تتناول الطحينة في مكان عامٍّ؛ فهذا يُفسَّر بمدى حب الناس لهذه المرأة، وأن كل من يعرفها؛ يُحبها.
  • أما إذا شاهدت المتزوجة في منامها أنها بعد إعدادها للطحينة ؛ تقوم بإعطائها لبعض الأطفال؛ فهذا يُفسر بقُرب الحمل، وأن الله عز وجلّ قد أذن لتلك المرأة أن تٌرزق بطفلٍ

الطحينة في المنام للحامل

  • ورؤية الطحينة في الحلم؛ دليلٌ على الخير والبركة اللذين ستُرزق بهما هذه المرأة، فإذا وجدت المرأة في منامها أنها تسعى لجلْب الطحينة؛ فهذا يدُل على أن هذه المرأة ترغب في الحصول على أشياء كثيرةٍ لا تستطيع الوصول إليها، وأن لها تطلُّعات مستقبلية؛ تُحاول بكل الطرُق الوصول إليها، وأنها تُعد الخطط اللازمة التي تجعلها قادرةً على الوصول إلى ما ترغب فيه، وفي هذا إشارةٌ إلى أن هذه المرأة تُحكم عقلها في كل أمور حياتها، وأن العاطفة غير غالبةٍ عليها.
  • وإذا رأت الحامل أنها حصلت على الطحينة لسهولةٍ؛ فهذا يُفسر بأن الله جل شأنه سيُيسر ولادة هذه المرأة، وستكونُ عملية الوضع الخاصة بها بفضل الله ومَنّه سهلةً، وفي هذا إشارةٌ إلى سلامة المرأة وسلامة الجنين معها.
  • وإذا رأت أن زوجها يٌقدم لها طبقًا من الطحينة؛ لتأكله، وكان طعمه لذيذًا؛ فهذا يدُل على قدوم البركات في حياتهما الزوجية والعاطفية، وهذا يدٌل على استقرار الحياة الزوجية بينهما، أما إن أعطت له الطبق هيَ؛ ففي هذا دلالة على أن المولود الذي سيرزقهما الله عز وجل به سيكون مصدر للسعادة لهما، وسيكون بشارة خيرٍ من الله عز وجل في استقرار حياتهما.
  • وإذا رأت المرأة أنها تقوم بإطعام بعض الأطفال في المنام، وكان هؤلاء الأطفال ذكورًا؛ فهذا يُفسر بأن المولود الذي سيرزقها الله جل شأنه به؛ سيكون ذكرًا، أما عن كُن إناثًا؛ فالمولود سيكون أُنثى بقدرة الله وحوله.
  • أما إذا رأت أن زوجها هو الذي يُطعمهم الطحينة، وأنه يبحث لهم عن مُرضعةٍ لتُرضعهم؛ ففي هذا دلالةٌ على أن عملية الوضع؛ سينتُج عنها الكثير من المشاكل الصحية للمرأة، وأنها لن تتعافى من هذه المشاكل إلا بعد فترةٍ من الزمانِ.
  • وإذا رأت المرأة أن غيرها من النساء هي التي تقوم بإعداد الطحينة لها ولزوجها؛ فهذا يُفسّر بأن زوجها سيتزوج عليها بعد هذه الولادة بفترةٍ من الزمان، وذلك لعدم إتمامها الواجبات المُكلفة بها تِجاه زوجها، وتجاه أطفالها، وتقصيرها في حق أُسرتها.
  • وإذا رأت أن أطفالها يأكلون الطحينة، وكان مذاقها جميلًا؛ فهذا دليلٌ على المُستقبل المشرق الذي ينتظر هؤلاء الأطفال في حياتهم العلمية والعملية، أما إن كانت فاسدةً؛ فهذا خير دليلٍ على أن مُستقبلهم سيتخلله بعض السقطات التي قد تُؤدي بهم إلى الفشل.
  • أما إذا رأت أن زوجها يشتري لها الطحينة؛ فهذا يُفسّر بأنها تمر بحالة من الحزن الذي لا يٌفارقها، وأن زوجها يُخفف عنها ذلك، ويُحاول في تخليصها من هذه المشاقّ الحياتية التي تٌؤثر على حياتهما بالسَّلب.
  • وإذا شاهدت أنها تقوم بتصنيع الطحين في مصنعٍ من المصانع؛ فهذا يدُل على أنها وزوجها يدَّخرون الكثير من المال؛ لأجل أن يُنفذا مشرُوعًا من المشروعات المُربحة التي تُدِرُّ عليهما الكثير من الأموال، أما إذا شاهدت في منامها أنها تقوم بسكب الطحينة؛  ففي هذا دلالةٌ على الحالة المالية الضعيفة التي تعيشها هذه المرأة، وفي هذا إشارةٌ إلى أن هذه المرأة مُخلصةٌ لزوجها، وإخلاصها وحبّها له؛ جعلت تصبر على فقره.
  • وإذا وجدت أن زوجها يقوم بجمع الطحينة المسكوبة ؛ فهذا يدُل على أن الله عز وجل سيُخرج هذا الرجل من ضائقته المالية التي يُعاني منها، ومن الممكن أن يكون هذا ابتلاءٌ من الله جل شأنه بهذه المرأة؛ حتى يرى هل ستصبر وتحتسب أم تجزع من أمر الله؟، وقد يكون اختبارًا من رب العالمين لهذا الرجل؛ لأنه لما أعطاه المال الكثير؛ جحد نعمة الله عز وجل فيه، ولم يُخرِج حقّ الله فيه؛ فأراد الله أن يجعله يفيق من غفلته تلك؛ فابتلاه بالفقر.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.