تعرف على تفسير الضرب على الوجه في المنام لابن سيرين

Mona Khairy
تفسير الاحلام
Mona Khairyتم التدقيق بواسطة: israa msry27 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر

الضرب على الوجه في المنام، رؤية الضرب على الوجه من الرؤى المزعجة التي تجعل الرائي يشعر بالقلق والتوتر من التفسيرات المتعلقة بالمنام، ولهذا يبحث عما تحمله له الرؤية من خير أو شر، ولكن التأويل يختلف في بعض الأحيان عن الصورة المرئية، حيث يتوقع الخبراء وكبار المفسرين أن للرؤية دلائل طيبة على زوال الهموم والعقبات وتبدل أحوال الرائي إلى الأفضل، وهذا ما سنشير إليه خلال ذلك المقال بالتفصيل.

images 2021 06 23T155643.559 - موقع مصري
الضرب على الوجه في المنام

الضرب على الوجه في المنام

يرى المؤولين أن الضرب على الوجه من الإشارات الطيبة للرائي، وتبدل أحواله إلى الأفضل، بحيث ينعم بحياة ناجحة تعم بالإنجازات والعلاقات الاجتماعية الجيدة، مما يؤهله للوصول للمكانة التي طالما سعى إليها، ولكن لكي تتحقق تلك التأويلات المحمودة، لابد ألا يقترن المنام برؤية البكاء والصراخ، لأنها حينها تختلف التفسيرات وتصبح سيئة، بل وتشير إلى الإصابة بالأمراض وفقدان أشخاص عزيزة على الحالم والله أعلم.

أما في حال رأى المرء نفسه هو من يقوم بصفع وجهه، أشار هذا إلى كثرة ارتكابه للذنوب والمعاصي، وسيره في طريق الشهوات والملذات دون أن يراعي المبادئ الدينية والأخلاقية التي تأسس عليها، وبالتالي يعد المنام رسالة تحذيرية له من التمادي في تلك المحرمات، فيجب عليه أن يتوجه للتوبة إلى المولى عز وجل والعمل الصالح.

الضرب على الوجه في المنام لابن سيرين

يبين ابن سيرين في تفسيراته عن رؤية الضرب على الوجه أن المنام قد يكون في صالح الرائي أو ينذره بشر قادم إليه تبعا للصورة التي يشاهدها، فإذا كانت الصفعة على الوجه مؤلمة وأدت لبكائه، دل هذا على وقوعه بأزمة شديدة بحياته، أو تعرضه لحالة صحية سيئة، وقد تتفاقم حدة المرض ويؤثر على ملامحه ويشوه وجهه والعياذ بالله.

كما يرى أن الضرب القاسي على الوجه سواء بالكف أو باستخدام عصا، يمثل دليل على تعرض هذا الشخص للظلم وشعوره بالقهر وقلة الحيلة، وذلك لعجزه عن جلب حقوقه أو إيجاد الحل المناسب لتعويض ما تم فقده، أما عن اللطم على الخد فيدل على الندم واليقظة بعد فترة من اللهو والغفلة عن ذكر الله تعالى وطاعته، فلابد أن ينتبه المرء لأفعاله ويعيد حساباته قبل فوات الأوان.

الضرب على الوجه في المنام للعزباء

يشير تفسير حلم الكف على الوجه للعزباء إلى الأحداث المؤلمة والظروف العصيبة التي تمر بها في الفترة الحالية من حياتها، وذلك نتيجة لوقوعها تحت طائلة الظلم والقهر، وبالتالي تعم حياتها بالأحزان والتعاسة، وتصبح غير قادرة على النجاح والسير في طريق الأهداف والأمنيات، وذلك لفقدنها الثقة في الآخرين، وشعورها بالضعف وقلة الحيلة.

ولكن يعد المنام في بعض الحالات دليل على سلوك الفتاة السيء، وتعرفها على صحبة من الفاسدين يدفعونها لارتكاب الرذائل والمحرمات، فيجب عليها أن تعود لصوابها قبل أن يصبح الندم رفيقها لآخر العمر، في حال رأت أن أحد والديها أو شخص قريب منها يصفعها على وجهها بقسوة ويصرخ عليها، دل هذا على إجبارها لفعل شيء لا ترغب في القيام به.

الضرب على الخد في المنام للعزباء

إذا رأت العزباء أن صديقة لها قامت بضربها على خدها في المنام، كان هذا مؤشر سيء على صدمتها في أشخاص مقربة منها، كانت تتوقع منهم الخير وتظن أنهم سند ودعم لها، مما يعرضها لأزمة نفسية واضطرابات شديدة من الصعب تخطيها، فلابد أن تنتبه لاختياراتها وأن تجعل الثقة فيمن حولها محدودة، حتى تستطيع حماية نفسها من شرور الناس ومكرهم.

إذا رأت الفتاة أن أبيها يضربها على خدها دون أن تشعر بألم، كان هذا بشارة خير على اقتراب زواجها من شاب صالح على درجة كبيرة من الخلق والثراء، أما في حال شعرت بالحزن بعد ضربها، فيؤول المنام حينها إلى إرغامها على قبول شخص متقدم لها، ولكنها تراه غير مناسب لها وترغب في رفضه.

الضرب على الوجه في المنام للمتزوجة

غالبا ما تتسبب رؤية السيدة المتزوجة أن زوجها يضربها على وجهها في شعورها بالخوف والقلق مما سوف تتعرض له خلال الأيام القادمة، ولكن الرؤية تحمل لها دلائل طيبة بصلاح أحوالها وتحسن علاقتها بزوجها بعد فترة من الاضطرابات والمشاجرات، وبالتالي ستختفي الهموم والأحزان من حياتها ولا يوجد أسباب للشقاء والمعاناة والله أعلم.

مشاهدة الرائية أنها تضرب على وجهها من شخص قريب منها، يعتبر فأل خير على الرزق الوفير والمكاسب الطائلة التي ستؤول إليها من الدخول في شراكة عمل مع هذا الشخص، ووجود مصالح ومنافع مشتركة بينهما، وبالتالي تصبح على مقربة من أهدافها وأحلامها التي تطمح في الوصول إليها.

تفسير حلم صفع شخص على وجهه للمتزوجة

إذا رأت المتزوجة أن زوجها يصفعها على وجهها ويصرخ عليها بشدة، وقامت برد الصفعة له، كانت هذه علامة غير محمودة على وقوع مشكلة بينهما وحدوث خلاف شديد قد يتسبب في دمار الأسرة إذا لم يتحلى أحدهما بالحكمة والعقلانية في تهدئة الأمور وتخطي المنازعات، ولكن هذا التفسير اختلف عليه البعض من المفسرين، حيث وجدوا أن ضرب الزوج إشارة على الحب والتآلف بينهما، وأنها تتمتع بحياة زوجية سعيدة ومستقرة.

أما عن ضرب المرأة لنفسها على الوجه في المنام، فيبرهن على قيامها بعادات خاطئة وسلوك سيء في التحدث عن الناس بالباطل، وتسويء سمعة أشخاص مقربة منها، فيجب أن تتجنب تلك العادة القميئة وتجعل السماحة والنوايا الطيبة هما أساس التعامل مع الناس.

الضرب على الوجه في المنام للحامل

توصل فقهاء التفسير ومن بينهم ابن سيرين إلى الكثير من الإشارات الجيدة لرؤية الحامل للضرب على وجهها في المنام، فإذا كان زوجها من يقوم بضربها دل هذا على اقتراب ولادتها وإنها ستكون سهلة وميسرة بعيدة عن المعاناة والمعيقات، كما يبشرها بولادة مولودة أنثى، أما في حال رأت شخص غريب يضربها، فيؤول هذا إلى ولادة صبي، ولكن من المحتمل أن تواجه بعض الصعوبات في وقت الولادة والله أعلم.

رؤية الحامل للضرب في منامها من دلائل الخير والسعادة، كما يعد استبشار بنيلها للكثير من المنافع والمكاسب المادية من الشخص الذي صفعها، فعليها ألا تنزعج عند رؤية ذلك المنام، لأنه يعد من الرؤى المحمودة لها بشكل كبير.

الضرب على الوجه في المنام للمطلقة

تختلف العلامات التي تحملها رؤية الضرب على الوجه من قبل المطلقة وفقا للظروف المحيطة بها في الواقع، فعلى سبيل المثال إذا رأت زوجها السابق يضربها في المنام، دل هذا على تفاقم حجم الخلافات والصراعات بينهما، كما أنها تكن بداخلها مشاعر من الخوف والقلق من الأحداث المقدمة عليها، وما ستتعرض له في المستقبل من مشاكل وتخبطات.

أما عن الوجه الإيجابي للرؤية فيعد ضربها من شخص غريب استبشار على زواجها من رجل يتميز بالطباع الجيدة والصفات الحميدة، وبالتالي سيمثل العوض لها عما رأته في السابق من قسوة وحياة مليئة بالتعاسة والهموم.

الضرب على الوجه في المنام للرجل

إذا شاهد الرجل أن هناك من يضربه على وجهه في المنام وكان مقيد بالأغلال، فيحمل له المنام دلالة غير طيبة بمروره بفترة من الأزمات والكروب، وذلك بعد ضياع حقوقه واستيلاء الغير عليها، كما إنه سيفقد منصبه بالعمل وتضيع منه السلطة والجاه، وذلك بعد سنوات من الكفاح والاجتهاد، فيدخل في دائرة مظلمة من اليأس والإحباط.

ولكن أشار البعض من خبراء التفسير إلى خير تلك الرؤية، حيث تبرهن على تبدل الأحوال إلى الأفضل، بمعنى إنه سينال الحظ السعيد والتوفيق المرجو للحصول على المكانة المرجوة والوصول إلى الأهداف والأمنيات والله أعلم.

تفسير حلم صفع شخص على وجهه للرجل

رؤية الرجل أن زوجته تصفعه على وجهه في المنام يؤكد على حبها الشديد له، ورغبتها في مساعدته على تخطى المحن والأزمات التي يتعرض لها، أما إذا كان الرائي شاب أعزب وشاهد أحد يصفعه على وجهه، دل هذا على تيسير أحواله وتحسن ظروفه المعيشية، وفي حال رأى والدته تصفعه على وجهه، أشار هذا إلى زواجه من إحدى فتيات العائلة تنفيذا لرغبة الأم.

تفسير حلم ضرب الطفل على الوجه

يشير منام ضرب الطفل إلى الكثير من العلامات الغير محمودة التي تدل على طباع الرائي السيئة ونواياه الخبيثة، وذلك باستخدام القوة والعنف في الاستيلاء على حقوق الآخرين دون وجه حق، كما إنه يرتكب الكثير من الذنوب والخطايا بشكل متكرر دون أن يراجع نفسه، فيجب أن يتجه للتوبة والتقرب من الله تعالى.

الضرب بالحذاء على الوجه في المنام

من دلائل رؤية المرء للضرب على وجهه بالحذاء هي مروره بفترة من الخلافات والمشاكل، سواء في مكان عمله ووجود أشخاص تدفعه لارتكاب الأخطاء، وذلك للاستيلاء على المكانة التي توصل إليها، أو تعرضه لمنازعات عائلية قد تتسبب في القطيعة مع شخص مقرب منه.

الضرب باليد على الوجه في المنام

رؤية الحالم إنه يقوم بضرب شخص على وجهه بالكف، دل هذا على كثرة الأزمات والعقبات التي يتعرض لها، وذلك نتيجة لانفعاله وتسرعه في الحكم على الآخرين، وبالتالي يقع في العديد من الأخطاء والخسائر المادية والمعنوية.

آثار الضرب على الوجه في المنام

ظهور الكدمات أو آثار الضرب على وجه الرائي من العلامات الغير طيبة التي تشير إلى كثرة الأزمات والضوائق في حياته، كما إنها تشير إلى إخفاقه في العديد من المهام وفشله في الوصول إلى أهدافه ورغباته، فيتملكه اليأس والتعاسة ويدخل في دائرة من الاكتئاب والوحدة والله أعلى وأعلم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.