التفسيرات الكاملة لابن سيرين لرؤية الصيدلية في المنام

 

الصيدلية في المنام 
تفسير رؤية الصيدلية في المنام

الصيدلية هي المكان الذي نحتاج إليه لشراء العقاقير التي تريح الآلام وتساعد في الشفاء، أما لو رآها الشخص في منامه فماذا سيكون معناها؟ قد تطرق الكثير من علماء التفسير لتلك الرؤية حيث اشتهر العمل بالأدوية والكيمياء منذ القدم، فدعونا نتعرف على دلالات الرؤية حسب اختلاف حالة الرائي الاجتماعية، سواء كان رجل أو امرأة، متزوج أو أعزب.

الصيدلية في المنام

تفسير حلم الصيدلية عند بعض المفسرين يعبر عن التخلص من الهموم والمتاعب التي يعاني منها الرائي في حياته، ولكن تفسيرات الرؤية تختلف كثيرًا تبعًا للتفاصيل التي يراها الرائي، ومن هذه التفاسير:

  • لو كان الرائي في الأصل إنسان مريض، فرؤيته لها تشير إلى قرب الشفاء، وأنه سوف يتمتع بكامل الصحة والعافية، أما لو كان يعاني ضائقة أو أزمة في حياته، مما أثر عليه وأصابه بالهم والحزن، فرؤيته تشير إلى زوال همه، وأنه سوف يرزق الفرج من رب العالمين قريبًا جدًا.
  • رؤية الرجل الذي يبعد عن أهله مسافات طويلة أنه يدخل الصيدلية في منامه، فهو على وشك الرجوع لهم مرة أخرى، وقد تحقق حلمه الذي سافر من أجله، سواء كان مسافرًا من أجل استكمال تعليمه، أو كان السفر لغرض بناء المستقبل.
  • أما الفتاة التي ضاقت عليها الدنيا بما رحبت من كثرة ما عانت من مشكلات في حياتها، فتشير رؤيتها إلى أنها في طريق الهدوء النفسي وراحة البال، وذلك لو وجدت في الصيدلية دواء كما هو المتوقع، أما لو وجدت غير ذلك فهي لا تزال تقع تحت وطاة العديد من الهموم في المرحلة المقبلة للأسف.
  • لو كان الشخص الذي تقدم لخطبة الفتاة يعمل في صيدلية، فالرؤية هنا بشارة لها على أنها ستعيش في حياة أفضل مما كانت تحياها في بيت أهلها، ولو كانت فقيرة فسوف تعيش في ترف ورفاهية، والرؤية بوجه عام تعبر عن زوال كافة الهموم من حياتها في المستقبل القريب.
  • الرؤية بالنسبة للمرأة المتزوجة هي دلالة على التغلب على خلافات كثيرة قد نشبت مؤخرًا بينها وبين عائلة الزوج مما تسبب في وقوع مشكلة كبيرة بينها وبين زوجها، ولكنها تتغلب على كل الخلافات في القريب بفضل تدخل الحكماء من أهلها والذين لديهم نية صادقة في إصلاح ذات البين.
  • أما لو لم تجد المرأة الدواء في الصيدلية، فقد تستمر الخلافات فترة من الزمن، أو تزداد بسبب تدخلات خارجية من أشخاص يسعون لتدمير حياتها.
مقال مُميز:  تفسير التبول في المنام لابن سيرين وكبار الفقهاء

الصيدلية في المنام لابن سيرين

رؤية الصيدلية في المنام عند ابن سيرين لها أكثر من تأويل؛ فهي في العموم تعبر عن إيجاد حلول لكافة المشكلات التي يمر بها الرائي في حياته طالما أنه رأى فيها الأدوية أو قام بشراء بعض منها، ولكن هناك تأويلات أخرى تختلف تبعًا لحال الرائي وتفاصيل الرؤيا.

  • لو كان الرائي رجل متزوج وقد عانى كثيرًا من أعباء الحياة وتكاليف البيت والأولاد حتى ضاقت عليه الحياة في الفترة الأخيرة، فقد جاءته تلك الرؤية حتى تبشره بأن الله هو الرزاق العليم، وأنه بلجوءه لله لن يضام، بل يحصل على الرزق الوفير، ويجني أرباحًا لم تكن له في الحسبان، مما يجعله يسدد جميع ديونه، وينعم بحياة خالية من الهموم مع زوجته وأولاده.
  • أما رؤية الشخص الذي يبيع الأدوية في منام الرائي، فهو الشخص الذي سوف يقابله، أو الموجود في حياته بالفعل، وسيقوم بدور المنقذ له في الأزمات والشدائد، وهذا الشخص في الواقع هو الأقرب إلى قلب الرائي سواء كان أخًا أو صديقًا أو غير ذلك.
مقال مُميز:  أهم تفسيرات رؤية الرقم 11 في المنام لابن سيرين

رؤية الصيدلي في المنام

كما قال ابن سيرين وغيره من علماء التفسير، أن الصيدلي في منام الشخص هو إنسان يمد يد العون والمساعدة له، للخروج من أزمته التي يعاني منها، فلو كان الرائي رجل ضاق به الحال فالصيدلي هنا صديق يقدم له مساعدة، ولو كان امرأة حامل فقد تكون الرؤية إشارة إلى تعرضها لخطر أثناء الولادة، وسوف تنجو منها بفضل مهارة الطبيب.

لو كان صاحب الرؤية فتاة عزباء فسوف تتغير حياتها للأفضل، وترزق بزوج صالح يعوضها على ما فات من عمرها.

لو وقف الصيدلي في المنام مبتسمًا للرائي فهو يحصل على رز وافر، ويتغير حظه أفضل مما كان عليه في السابق، فالأعزب تبشره الرؤية بالحصول على وظيفة مرموقة والزواج من فتاة يحبها، والمتزوج يعيش حياة هادئة مستقرة مع زوجته، وينال حبها وطاعتها لها، أما الحامل فسوف ترزق بمولود سليم معافى، والولادة تكون سهلة.

مقال مُميز:  تعرف على تفسير رؤية النبق في الحلم

تفسير حلم دخول الصيدلية

  • دخول الصيدلية في المنام يشير إلى دخول مرحلة جديدة من الحياة خالية من المتاعب والهموم بعد أن قضى الرائي فترة طويلة من الآلام والأوجاع الناشئة عن المشكلات والصعوبات التي اعترضت طريقه في الوصول إلى هدفه المنشود.
  • لو كان الرائي شاب يبحث عن عمل حتى يضع قدميه على بداية سلم تحقيق الذات وبناء مستقبله وكان قد اجتهد كثيرًا في البحث دون جدوى مما جعله يتجرع مرارة الفشل والعوز للآخرين، فالرؤية بشارة له بانتهاء تلك المرحلة القاسية من حياته، وأنه سوف يتاح له العمل في وظيفة مناسبة لمؤهلاته، وعليه الاجتهاد والتفاني في العمل حتى يكمل طريقه.
  • الرجل الذي يقع في مشاكل عديدة سواء في عمله أو في حياته الشخصية، مما يجعله أوشك على اليأس من قدرته على تحمل كل هذه الهموم، فهو برؤياه هذه سيتمكن من التغلب على كافة أسباب الحزن الذي يعتريه، وينعم بنفسٍ هادئة مطمئنة خلال المستقبل القريب.
  • دخول الصيدلية للمرأة الحامل يعبر عن زوال كافة الأوجاع التي كانت تشعر بها في الماضي، ولو كان هناك خطورة على الجنين، فقد زالت مرحلة الخطر أيضًا، ولكن يتبقى عليها الاهتمام بصحتها وتغذيتها السليمة حتى تحافظ على هذا الكيان الذي في أحشائها، وتحصل على مولود جميل خالي من الأمراض، وتتمتع هي الآخرى بوافر الصحة والعافية بعد الولادة.
  • المتزوجة حين تدخل الصيدلية في منامها، فهي تبحث عن صديقة مقربة لها يمكنها إسداء النصح لها حتى تخرج من أزمتها مع زوجها، أو أنها تبحث عن حلول لمشاكل مادية تمر بها في حياتها، وبدخولها فقد وجدت هذه الحلول، وسوف تزول الهموم والكروب التي تسببت في حزنها لفترة طويلة.
مقال مُميز:  ما هو تفسير رؤية إعطاء الطعام لشخص ما في المنام؟

تفسير شراء الدواء من الصيدلية في المنام

هذه الرؤية عند معظم علماء تفسير الأحلام مثل ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين وغيرهم، تحمل إشارات بالخير والشر حسب التفاصيل الواردة بها ومنها ما يلي:

ما جاء في خير الرؤية

  • حين يشتري الرائي في منامه بعض الأدوية فهو ينال نفع كبير من بعض الأشخاص في حياته، أو أنه يقابل شخصية مرموقة في المجتمع تساعده في الوصول إلى طموح معين طالما خاض الصعاب من أجل الوصول إليه، لكنه لم يستطع بمفرده.
  • جاء أيضًا في تأويلها أنها بشرى بالمال الكثير الذي يأتي الرائي قريبًا، سواء من ميراث أو من أرباح عمله أو مشروع يديره ويحقق لع أرباح هائلة.
  • أما لو تناول الرائي الدواء في منامه وكان مقبول الطعم لا يثير اشمئزازه، فهو في الواقع ينال حظ وافر في المستقبل، فلو كان فتاة لم تتزوج بعد أو شاب أعزب فتناوله هذا الدواء بشرى له أو لها بالزواج من إنسان طيب القلب.
  • لو تناولته المرأة المتزوجة فهو نجاة لها من الكرب الشديد الذي كانت تحياه في الواقع، أو نجاة من مؤامرة من بعض الخبيثات الراغبات في إيقاعها في المشاكل واللواتي يحقدن عليها ويتمنين زوال النعمة التي بين أيديها والتي تتمثل في زوجها وأبنائها.
  • شراء الدواء في المنام لا تزال رؤيته حسنة وتشير إلى الراحة والسكينة للرائي، طالما كان يتميز بمذاق حسن.
  • لو كان الدواء الذي اشتراه الرائي في منامه هو من الأدوية التي يتم تناولها عن طريق الشرب، فهو يعني النفع الكبير والرزق الوفير للرائي، أما لو كان أقراص يقوم ببلعها رغمًا عنه، فهي دلالة على رغبته الشديدة في الابتعاد عن المعاصي واقتراف الذنوب وسوف يتعب في مجاهدة نفسه، لكنه في النهاية ينتصر عليه ويصل إلى بر الأمان ويرزق بتقوى القلب والقرب من الله (عز وجل).
  • الأدوية التي هي عبارة عن حقن، فتشير إلى أن الرائي يمتلك قللبًا نابضًا بالإيمان، ولا يقترب من حدود الله أو يحاول انتهاكها، بل هو حريص كل الحرص على الاستمرار في طريق الاستقامة، ويحاول انتشال أصدقائه الذين سقطوا في الرذيلة من هذا الطريق، وقد حمّل نفسه مسؤولية تقديم العون والمساعدة لهم في الدنيا.
  • لو كان الرائي هو من يقوم بتركيب الدواء في منامه والناس يأتون لشرائه منه، فهو إنسان صاحب علم نافع لنفسه ولأفراد المجتمع، ولا يبخل بعمله على أحد، أو أنه يضع نفسه في خدمة الجميع ولا يرفض لأحد طلب طالما قادر على القيام به.
  • شراء الدواء في المنام للمرأة الحامل يشير إلى أنها سوف تتمتع بصحة وعافية هي والمولود ولن تشعر بألم أثناء الولادة.
مقال مُميز:  ما هو تفسير حلم الميت مريض في المستشفى لابن سيرين؟

تفسير شراء دواء من الصيدلية وما جاء فيه من شر

  • لو كان مذاق الدواء لاذع ولا يطيقه الرائي فهو إشارة إلى تكبد الصعاب والمشقة في سبيل تحقيق هدفه في الحياة، ولو كان الرائي امرأة فهي تعاني الكثير من أجل المحافظة على استقرار أسرتها، وقد تحتمل الإهانة والأذى من الزوج في سبيل أبنائها، وعدم رغبتها في تشريدهم لو تم الانفصال عن هذا الزوج.
  • أما لو كان العكس وكان هناك رجل يمر بمرحلة اضطراب مع زوجته وهو قادر على طلاقها والزواج بأخرى ورأى تلك الرؤية في منامه، فهي تذكير له بأهمية أبنائه في حياته، وأنهم من يحصدون ثمار الانفصال بين والديهم، والرؤية إشارة له بالتراجع عن هذا التفكير رغم صعوبته على نفسه، ولعل الله يحدث بعد ذلك أمرًا، ويكون تراجعه سببًا في هداية زوجته وعودتها لزوجها وأبنائها، والعمل بجد لإسعاد أسرتها.
  • من اشترى الدواء ولكنه رفض أن يتجرعه فهو إنسان ظالم لنفسه ولمن حوله، ولو كان يعمل في وظيفة تتصل بالحكم بين الناس، فهو لن يحكم بينهم بالعدل كما أمره اله (سبحانه)، ولكنه يحكم تبعًا لأهوائه فقط.
  • لو حقن الرائي نفسه بالدواء الذي اشتره من الصيدلية في منامه، فهو يعاني حربًا نفسية شديدة تؤثر عليه وعلى علاقته بالآخرين، وعليه الانتباه إلى ذلك جيدًا حيث أن انفعالاته المبالغ فيه توقعه في المشاكل مع الغير.
مقال مُميز:  ما هو تفسير ابن سيرين المفصل لرؤية رقم 4 في المنام؟

تفسير رؤية الصيدلية في المنام للعزباء

الصيدلية في المنام
تفسير رؤية الصيدلية في المنام للعزباء
  • هناك عدة إشارات لرؤية الفتاة العزباء للصيدلية في منامها، فلو ذهبت لشراء الدواء ولم تجد هناك ما تريد فهي تعاني ألم نفسي شديد في الواقع قد يكون بسبب فسخ خطبتها، أو بسبب مضايقات تتعرض لها لتأخرها عن سن الزواج المتعارف عليه بين قريباتها ومثيلاتها في العائلة.
  • الرؤية فيها دلالة على أن الفتاة ترغب في الحصول على حل لمشكلة عدم الزواج، وذلك برغم كونها تتمتع بالخلق الطيب والعائلة الكريمة، والرؤية إشارة لها على أنها سوف تجد الزوج الصالح عما قريب.
  • قد تعني أن الفتاة تشعر بحالة من انعدام الوزن في الفترة الحالية، وترغب في وجود شخص ما بجوارها حتى لا تنزلق في طريق اللاعودة، بفضل بعض الفتيات السيئات في حياتها.
مقال مُميز:  ما هو تفسير رؤية البطاطا في المنام للمتزوجة لابن سيرين؟

دخول الصيدلية في المنام للعزباء

حين تدخل الفتاة إلى الصيدلية في منامها فهي تبحث عن زوج طيب، وتحاول الاختيار من بين عدة أشخاص قد تقدموا لخطبتها، وهي في النهاية سوف تختار الأنسب لها من جهة الدين والخلق، والذي تجده أيضًا يتمتع بالثراء، مما ينقلها نقلة كبيرة بعد الزواج منه، وتحصل على بغيتها في الاستقرار الأسري كما كانت تتمنى عن قريب.

لو رأت الفتاة أنها هي من تقف في الصيدلية لبيع الدواء فهي في الواقع تنال مكانة كبيرة عند الناس، وتساعد من يطلب منها المساعدة، أو أنها تحقق كافة ما تصبو له من أهداف، سواء كانت ترغب في شغل وظيفة مرموقة، أو أنها تفضل الزواج والاستقرار في كنف زوج صالح، لتنجب الأطفال وتربيهم تربية صالحة.

أما لو وجدت الفتاة أن الصيدلية تظهر مرتبة أنيقة ومعطرة من الداخل، فهي تتخطى مرحلة صعبة في حياتها إلى مرحلة جديدة تتسم بالهدوء ومليئة بالأحداث السعيدة.

مقال مُميز:  ما هو تفسير رؤية الثعبان الاسود في المنام لأشهر العلماء؟

رؤية الصيدلية في المنام للمتزوجة

  • لو رأت المرأة المتزوجة الصيدلية في منامها، وقامت بشراء أدوية ليست في حاجة إليها، فقد تكون تعاني مشكلات مع زوجها بسبب تبذيرها، مما يضطره للاقتراض حتى يمكنه الوفاء باحتياجاتها التي لا تنتهي، فهي امرأة تهوى الشراء لكل ما تطوله يداها حتى لو لم تكن في حاجة إلى هذا الشيء الذي قامت بشرائه.
  • أما لو قامت بشراء دواء يحتاج إليه أحد أبنائهًا او زوجها، فهي تفعل كل ما في وسعها للمحافظة على أسرتها، وتجتهد من أجل العناية والاهتمام بأولادها وزوجها.
  • لو رأت الصيدلية نظيفة وواسعة، وتبدو أنيقة فهي تعيش حياة رغدة لا تعاني أزمات مالية في حياتها، وإذا رأتها ضيقة، تكاد تختنق عند دخولها إليها، فهي إشارة بضيق حال صاحبة الرؤية، وأنها تتعرض لأزمة طاحنة خلال الأيام القادمة، وعليها أن تصبر وتتحمل حتى يأتيها الله بالفرج القريب.
  • دخول المرأة إلى الصيدلية في منامها يدل على سماعها أنباء سارة عما قريب، وقد تكن في انتظار حمل كانت ترغب فيه، وتسعى من أجل الحصول عليه.

الصيدلية في المنام العصيمي

يرى الدكتور فهد العصيمي أن دخول الصيدلية في المنام تشير إلى تخلص الرائي من جميع الآلام التي يشعر بها، سواء كانت آلام نفسية او جسدية، ولكنه لو شرب الدواء وكان طعمه لاذع فالرؤية تشير إلى أنه يتعرض لمرحلة قاسية جدًا في حياته، تكثر فيها الهموم والأحزان في الفترة القادمة.

ولو كان طعمه لذيذ وشعر الرائي بارتياح بعد تناوله، فهو يعيش فترة هادئة خالية من المشاكل، ولو كان الرائي امرأة حامل فالرؤية تدل على ولادة سهلة وميسرة لها، وأن المولود سوف يكون قوي البنية صحيح الجسمان.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

One thought on “التفسيرات الكاملة لابن سيرين لرؤية الصيدلية في المنام

  1. السلام عليكم عزباء شفت انه الكل بيحكي انو طلعت ليلة القدر ليلة 23 وكانوا ناشرين مصفحات الاخبار الاردنية وكلهم بيحكو انو يا الله ما كنا نتوقع يا ريت لو صلينا وهيك سواء كانوا عيلتي والا الناس اللي بكتبوا بالتعليقات وانا الوحيدة اللي كنت مبسوطة وبقول الحمد لله انها طلعت هي لاني دعيت ربنا فيها كثير وقريت قران كثير وحكيتلهم انو ما انا حكتلكم انو كل علامات ليلة القدر ظهرت بليلة 23 بس ما حدا صدقني.

    ارجو التفسير وشكرا🙏🏻❤