تفسير رؤية الصلاة في المنام لابن سيرين وابن النابلسي

 

مقدمة عن الصلاة في المنام

رؤية الصلاة في المنام لابن سيرين

الصلاة عماد الدين فهي واحدة من أهم أركان الإسلام، وبدون الصلاة لا يستقيم الشخص لا في دنيته ولا آخرته، لكن ماذا عن رؤيتها في منام الشخص؟ حيث أن العديد من الأشخاص تتكرر لديهم رؤية الصلاة ويبحثون بشغف كبيرة عن تفسيرها، حيث أن هذه الرؤية من الرؤى المُستحبة والتي تحمل بداخلها الخير الوفير للشخص الحالم، ومن ثم سوف نتناول رؤية الصلاة في المنام بالتفصيل.

  قسم تفسير الأحلام في موقع مصري يضم آلاف التفسيرات التي تبحث عنها.

تفسير حلم الصلاة في المنام لابن سيرين

الصلاة في الحلم

  • يقول ابن سيرين إذا رأى الشخص في منامه أنه يصلي، دل ذلك على أنه مستجاب الدعاء ويسير على النهج القويم ويطيع الله في خلواته وحركاته، ويذكره قياما وقعودا.
  • وتكون الرؤية دالة على الاستجابة وقبول الدعوة عند رؤية السجود بصورة خاصة.
  • وتدل رؤية الصلاة أيضاً على الفرج القريب والبهجة والسرور وتبدل الحال في لمح البصر وإلى الأفضل.
  • وأداء الفرائض في المنام يرمز إلى أداء الأمانات إلى أهلها والوفاء بالوعود والثبات على المبادئ مهما تغير الزمان والمكان.
  • وإذا كان الرائي مكروباً، دلت رؤيته للصلاة على انفراج الكرب وانكشاف الغمة وقضاء ما عليه من ديون وتبدل وضعه إلى ما يحب.
  • وتعد رؤية الصلاة في صميمها إشارة إلى أن الرائي محمل برسالة ما، وهذه الرسالة يختص بها الله عباداً يتصفون بخصال معينة لا توجد عند غيرهم.
  • وإن رأى أنه يصلي السنن، دل ذلك على طهارته وصفاء قلبه وسمو روحه وصبره على الكرب والابتلاء.
  • وهذه الرؤية لا يوجد بها أي كراهية بل على العكس فهي محمودة ومبشرة له في الدنيا والآخرة.  كما يمكنك مشاهدة المزيد من تفسير الاحلام لابن سيرين الأكثر وضوحًا.

تفسير الصلاة في المزرعة

  • إذا رأى الشخص أنه يصلي في مزرعة، دل ذلك على سداد ديون هذا الشخص إذا كان يعاني من تراكم الديون عليه.
  • فهذه الرؤية تشير إلى المعاناة السابقة والتي سوف تنتهي أو انتهت بالفعل.
  • وإن رأى في منامه أنه يصلي وكانت المزرعة شديدة الخضار، دل ذلك على الإيجابية والبهجة التي ترقد في قلبه وتحقيق الأمنيات.

تفسير حلم الصلاة في المسجد

  • إذا رأى انه يصلي في المسجد، دل ذلك على أنه سوف يجني العديد من الأشياء التي طال انتظارها، وتتحقق له العديد من الأهداف.
  • كما ترمز الرؤية إلى اتباعه الخير ورغبته في الحلال أياً كانت الصعوبات لنيل ذلك، فهو لا يلتفت لمغريات الطريق ولا لأهواء النفس.
  • وترمز الصلاة في المسجد إلى النية الصادقة والسريرة الصافية وحسن العبادة والصحبة الصالحة.

الصلاة على الكرسي في المنام

  • إذا رأى الشخص في منامه أن يصلي على كرسي، فتلك دلالة على المثابرة والعمل الجاد وأداء ما عليه ولو كان الأمر ثقيلاً عليه وخصوصاً إذا كان لديه سبب للصلاة على تلك الشاكلة.
  • وإن صلى على الكرسي دون مرض أو حاجة لذلك، دل هذا على أن هذا الشخص يعتقد في دخيلة نفسه بأن أعماله التي يقوم بها سيقبلها الله، والأمر هنا يشبه من يكسب أموالاً حرام ويتصدق بها.
  • وفي حال رأى انه يصلي على جنبه دون عذر، فتلك إشارة إلى العلة أو المرض.
مقال مُميز:  ما لا تعرفه عن تفسير عطاء الميت في المنام لابن سيرين

قبلة الصلاة في المنام

  • إذا رأى الشخص في منامه أنه يصلي باتجاه الكعبة، دل ذلك على أنه يلتزم بتعليمات دينه ولا يخرج عليه أو يبتدع فيه.
  • وتدل الرؤية كذلك على استقامة الرائي وحسن خُلقه وسيره على الصراط المستقيم دون اعوجاج.
  • والصلاة على القبلة بصورة عامة ترمز إلى الشخصية الصارمة أو النظامية التي تفضل الالتزام بالمواعيد والتخطيط ورفض العشوائية.

الصلاة في المنام لغير القبلة

  • إذا رأى أنه يصلي عكس القبلة، دل ذلك على ارتكابه العديد من الذنوب والكبائر.
  • وتعبر الرؤية عن البدع والضلال واتباع الباطل ومُصاحبة أهله وترك الحق والجهر بالمعاصي.
  • وتشير الرؤية إلى الانحراف عن الطريق والوقوع في بئر الشهوات والتعلق بالأهواء والنزوات العابرة.

تفسير السلام عن اليسار أولاً

  • إذا رأى الشخص أنه يصلي ويسلم عن يساره في البداية، دل ذلك على وجود خلل واضطراب في حياة هذا الشخص.
  • وتشير الرؤية إلى الفهم المغلوط أو سوء الفهم الذي يقع فيه ويسبب له الاحراج أو ضياع الفرص وفقدان من يحبهم.
  • كما ترمز إلى الثبات على الخطأ والتعصب للحماقات وعدم التعديل أو العدول عن قوله وفعله.
  • والرؤية تدل على التشويش الحادث في تفكير الرائي، والوقوع في فخ الحيرة وفقدان اليقين.

الصلاة في المنام لابن شاهين

  • يقول ابن شاهين، أن رؤية الصلاة في المنام هي واحدة من الرؤى المحمود رؤيتها وتحمل الكثير من الخير للرائي.
  • فالصلاة تدل على الوفرة في الرزق، ونيل المقاصد وقضاء الحاجات وزوال الهموم عاجلاً أم آجلاً.
  • رؤية السجود الطويل في المنام يعني تحقيق الأهداف والطموحات في الحياة.
  • أما الركوع الطويل فيعني التخلص من المعاصي والذنوب والبعد عن طريق الشهوات.
  • رؤية الوضوء ثم إقامة الصلاة في المنام تعني استجابة الدعاء وتحقيق الأهداف التي يهدف إليها الشخص، كما تدل هذه الرؤية على قضاء فريضة الحج لهذا العام، أو الشروع في بناء منزل جديد أو الدخول في مشروع جديد.
  • الوضوء الجيد في المنام يعني التخلص من الهموم والمشاكل ويعني سداد الدين وتغيير حياة الرائي نحو الأفضل.
  • رؤية الاستغفار في الصلاة تحمل الخير الكثير للرائي وتدل على تحقيق الأهداف التي يسعى نحوها الرائي، كما تعني الرزق بالذرية الصالحة للمحروم.
  • رؤية الصلاة بمجموعة كبيرة من الرجال والنساء معًا للرجل تعني توليه منصب كبير على مجموعة من الأشخاص وتدل على القضاء والفصل ما بين الحق والباطل.
  • ولكن إذا صلى بمجموعة من النساء فقط، فتلك دلالة على تولي أمور قوم ضعاف أو رفضه القاطع لخوض التجارب المصيرية أو ترمز الرؤية إلى من يستكفي بما لديها وينأى بنفسه عن التطوير والذهاب بعيداً.
  • رؤية الصلاة مع الزيادة والنقصان في عدد الركعات تدل على ظلم كبير يقع فيه الرائي.
  • أما القيام في الصلاة والناس قعود يعني تقصير كبير من قبل الناس في حق الرائي.
  • أداء صلاة النافلة تعني حصول الرائي على مال كثير عن طريق الميراث أو الربح من أعمال لا تحتاج منه لمجهزد كبير.
  • والدعاء في المنام يرمز إلى الرزق بمولود صالح عن قريب.
  • رؤية الصلاة في مكان به الكثير من الدماء تعني ارتكاب الرائي للكثير من الذنوب والمعاصي الكبيرة أو السقوط المدوي بسبب تكرار نفس الأخطاء.
  • رؤية عدم تأدية الصلوات وخاصة الفروض تعني أن الرائي لن يحقق كل ما يريده من أهداف، وتعني خسارة الرائي للكثير من الأموال خلال الفترة القادمة.
  • رؤية الصلاة والشخص جالس بدون عذر تعني القيام بالأعمال ولكنها لن تقبل منه.
  • أما عن أكل العسل أثناء تأدية الصلاة فتعني إتيان الزوجة أثناء نهار رمضان.
مقال مُميز:  ما هو تفسير حلم الجمبري في المنام لكبار الفقهاء؟

تفسير الصلاة في المنام للنابلسي

صلاة الجمعة في المنام

  • يقول الإمام النابلسي أنه إذا رأى الشخص في منامه أنه يصلي صلاة الجمعة ولكنه لا يصليها على أكمل وجه، دل ذلك على عدم اكتمال أمره، وسوء حاله، وكثرة المشاكل التي قد تنتهي به إلى الطرق من الهيئة التي يعمل بها.
  • إذا رأى انه يصلي الجمعة، فتلك دلالة على قضاء الحوائج وعلى سعة الرزق وإتساع الأعمال.
  • وتدل هذه الرؤية على الأجر العظيم والرزق الكبير وتمام الأمور والنجاح ونيل الغاية من جوف الصعاب.

الصلاة خلف الامام في المنام

  • تدل رؤية الصلاة خلف الإمام على الحق المُبين والنهج القويم ومصاحبة الصالحين والتتلمذ على يدهم.
  • فإذا شاهد الرائي أنه يصلي خلف الإمام، دل ذلك على سعة أفقه، وتطلعه لمعرفة الصواب، والقدرة على التفرق بين ما هو باطل، وما هو صادق.
  • وإن رأى الشخص أنه يصلي ولكنه لا يسمع صوت الإمام، دل ذلك على انقضاء الوقت ودنو الأجل.
  • وتعبر الرؤية عن البشارة بتوالي الأحداث المفرحة والأيام المليئة بالخير والبركة.

تفسير حلم امامة المرأة للرجال

  • يُقال أن المرأة إذا تقدمت الرجال في الصلاة، تكون تلك دلالة على تقدم المرأة في الموت وقرب الأجل منها.
  • وقد يكون الحلم ذو دلالة مُتعلقة بتركيب الشخصية، بمعنى أن المرأة هنا من النوعية المُحبة للقيادة التي تميل للسيطرة وفرض الرأي وتحقيق الذات.

تفسير حلم الدعاء

  • إذا رأى الشخص أنه يصلي ويدعو لنفسه، دل ذلك على رزقه بالولد الصالح.
  • ومن يرى أنه يدعو في المنام، تكون رؤيته دلالة على قبول الدعوة وصلاح الحال وتحقيق الأمنيات.
  • والدعاء في المنام محمود ومُبشر ويرمز إلى الأمان والتحصين والهدوء.

البكاء في الصلاة في المنام

  • إذا شاهد الرائي أنه يبكي من الخشوع في الصلاة، دل ذلك على أنه سوف يتخلص من الهموم ويتبدل حاله إلى الأفضل.
  • وتعبر رؤية البكاء في الصلاة عن الندم الشديد عما فات، والبدء من جديد ونسيان الماضي والتوبة إلى الله وصدق النية.
  • كما ترمز إلى رحمة الله التي شملت كل شيء، وكثرة استغفار الرائي وإلحاحه على الله.

تفسير حلم الصلاة لغير القبلة

  • إذا رأى الشخص في منامه أنه يصلي ويبحث عن القبلة ولا يهتدي اليها، دل ذلك على انه في حيرة شديدة من أمره أو مُتردد ولا يستطيع اتخاذ قرار بشأن المعتقدات والشعائر الدينية.
  • إذا رأى أنه يصلي باتجاه الغروب، دل ذلك على أنه يعاني من نقص في دينه أو يتبع أهل البدع والشرك.
  • وإن كان يصلي شرقاً وغرباً، فتلك دلالة على الانحراف وعدم الاهتداء والعمل ببعض الآيات دون الأخرى.
مقال مُميز:  ما هو تفسير حلم السلام على الميت لابن سيرين؟

الصلاة في المنام للعزباء

  • يرمز تفسير حلم الصلاة للعزباء إلى صلاح حالها وسمو روحها وتحليها بالخُلق الرفيع وانتسابها للبيت الكريم والسلاسة الموقرة.
  • وإذا رأت الصلاة بعد الاستخارة، تكون تلك دلالة لها بالزواج في القريب العاجل وتبدل حالها إلى أحسن حال.
  • والصلاة في عمومها فرج لها ونقلة من وضع لا تحبه إلى وضع آخر تتمناه بكل لهفة.
  • وإن كانت العزباء طالبة في أي مرحلة تعليمية، دلت رؤيتها على النجاح والتوفيق والنبوغ وتحقيق كافة أهدافها تدريجياً.
  • والصلاة كذلك ترمز إلى خصال زوجها أو شريكها المستقبلي حيث يتصف بالكرم والتدين وإقباله على الله والحق وتجنبه للباطل ومواضع الشبهات.
  • وإذا رأت أنها تصلي ثم قاطعها أحدهم عن إكمال الصلاة، فتلك إشارة إلى الأمور غير المُكتملة وتعطل بعض المشاريع المستقبلية.

تفسير صلاة الجماعة في المنام للعزباء

  • تعبر رؤية صلاة الجماعة في منامها عن كثرة التسبيح وذكر الله وتعلقها به واعتمادها الكُلي على الله في كافة شئونها.
  • كما ترمز الرؤية إلى صلة الرحم والرباط المتين الذي يجمع أفراد عائلتها على عمل الخير.
  • وإذا رأت أنها تصلي جماعة، فإن ذلك دليل على الارتباط الرسمي وحدوث تغييرات كثيرة في حياتها تكون إيجابية.
  • والرؤية عموماً تشير إلى تفريج الهموم والتخلص من كل ما كان يعطلها عن تحقيق مُرادها والشعور بالراحة بعد عناء ومشقة.

تفسير حلم صلاة المرأة مع الرجال

  • إذا رأت العزباء أنها تصلي مع الرجال، دل ذلك على التشتت بين البدائل المتاحة أمامها مما قد يجعلها تختار الخطأ اعتقاداً منها أنه الصواب.
  • وقد تكون الرؤية إشارة إلى اكتمال اجراءات الزواج والتمهيد للمرحلة القادمة.
  • والصلاة مع الرجال تدل على ضرورة التفكير بجدية وبتمهل دون أي تسرع أو شعور بالضغط، وذلك لكون أي قرار خاطئ قد تنطق به، سيكون له تبعات سلبية تؤثر عليها طيلة عمرها.

رؤية رجل يصلي في المنام للعزباء

  • تدل هذه الرؤية على إتمام أمر كانت مترددة أو قلقة من أن لا يكتمل حتى النهاية.
  • كما تشير الرؤية إلى الزواج من الرجل التي تحبه والذي يشابهها في الخصال والصفات.
  • وتعبر أيضاً عن الحماية والتحصين ضد أي خطر والشعور بالرضا النفسي والإيمان الشديد.

تفسير حلم الصلاة لغير القبلة للعزباء

  • أكد ابن سيرين أن الصلاة لغير القبلة من الرؤى الغير محمودة لأنها تدل على البعد عن تعاليم الله وسنة رسول الله.
  • في حالة إذا رأت العزباء أنها تصلي لغير القبلة في منامهاـ دل ذلك على تمسكها بالزواج من رجل لا يعبد الله عبادة صحيحة.
  • إذا كانت العزباء فتاة عاملة وحلمت أنها تصلي لغير القبلة، دل ذلك على أن مالها حرام ولابد أن تبتعد عنه فوراً.
  • عندما ترى العزباء في منامها القبلة الصحيحة للصلاة وهى أصرت على أن تصلي عكسها، دل ذلك على أنها تخالف شرع الله في كثير من الأمور سواء بارتكابها للذنوب أو عدم أداء فريضة الصلاة، وقد تجاهر بذلك دون أي حياء.

الصلاة في المنام للمتزوجة

  • يدل تفسير حلم الصلاة للمتزوجة على الحياة الزوجية المستقرة وصلاح الأحوال والتمتع بقدر كبير من الإتزان النفسي والرضا العاطفي.
  • كما ترمز الرؤية إلى الرغبات المُحققة والانتصارات التي تظفر بها، والهدوء الذي يخيم على حياتها وتحقيق العديد من الأهداف.
  • وإن كانت المرأة عاقر، فتلك دلالة على الإنجاب في القريب العاجل وتحسن وضعها العاطفي.
  • والرؤية تبشرها بالرزق الوفير والبركة في الحياة وصلاح حال ابنائها.
  • وترمز الصلاة إلى الالتزام والنظام وتولي المسؤولية منذ الصغار والعمل الجاد.
  • وإذا كانت الزوجة على معصية، دلت الرؤية على الرجوع إلى الله والتوبة الصادقة والعهد بأن تعود لرشدها وتترك الطريق الذي كانت تسير فيه.
مقال مُميز:  ما هو تفسير حلم طفلة صغيرة تبكي في المنام لابن سيرين؟

تفسير حلم الصلاة بدون حجاب للمتزوجة

  • إذا رأت الزوجة أنها تصلي دون حجاب، دل ذلك على إنذارها بأمرٍ ما في الواقع قد أهملته عمداً أو نسياناً.
  • وتدل الرؤية أيضاً على كثرة الأخطاء التي تقع فيها واتخاذها العديد من القرارات في أوقات لا تكون فيها بكامل وعيها.
  • وقد تكون الرؤية إشارة إلى عدم الالتزام وارتكاب بعض الذنوب التي من الواجب تركها والعودة إلى الطريق الصحيح.
  • ومن ناحية أخرى، قد تعبر الرؤية عن الأفكار التي تتراود في ذهن المرأة بشأن خلع الحجاب.

تفسير الصلاة في الحلم

صلاة الفجر في المنام

  • يقول فقهاء تفسير الأحلام، أنه إذا رأى الشخص في منامه أنه يؤدي صلاة الفجر، دل ذلك على انه سيرزق مع وسع، وستكون أيامه مليئة بالخير.
  • عندما يرى الحالم في منامه بأنه يصلي صلاة الفجر وهو مستمتع بها، فهذا دليل على توفيق الرائي في كافة شئون حياته.
  • حين يرى الحالم في منامه أنه سمع صلاة الفجر ولكنه لن يصليها ،دل ذلك على ابتعاد الرائي عن الله وتهاونه في تأدية الفروض.
  • لو رأت الحالمة أن أسرتها بالكامل قامت لصلاة الفجر، دل ذلك على تحصين هذه الأسرة من أي أذى سواء حسد أو سحر، فتلك الرؤية محمودة ومُبشرة.
  • لو رأت العزباء أنها تصلي الفجر مع شاب لا تعرفه ولكنها كانت سعيدة بالصلاة معه، دل ذلك على أنها ستتزوج من رجل تقى ومحب لله ورسوله.

صلاة الصبح في المنام

  • صلاة الصبح في المنام من الرؤى المميزة لأنها تدل على بداية حياة جديدة للرائي وخوض تجارب أكثر نفعاً له على كافة الأصعدة.
  • فلو كان أعزب سيتزوج ولو كان متعسر في حياته سيفرج الله كربه ولو كانت متزوجة وتتمنى إنجاب طفل سوف تحمل.
  • ولو رأى الحالم في منامه أنه يصلي الصبح والشمس كانت ساطعة ومشرقة، دل ذلك على قدوم كل الأخبار السعيدة التي ستضيئ حياته فرحة وأمل.
  • لو حلم الأعزب الذي يبحث عن عمل بأنه يصلي الشروق، فهذا دليل على إيجاده للوظيفة التي كان يبحث عنها.
  • حلم المتزوجة بصلاة الصبح أو الشروق تدل على صلاح حالها مع زوجها وحبهم الشديد لبعض.
  • والرؤية تشير إلى عدم اليأس، والإقدام والمثابرة على الهدف، فبعد ظلام الليل الحالك يخرج النور ليُشرق الحياة.

صلاة الظهر في المنام

  • إذا رأى انه يصلي الظهر في موعده دل على قضاء دينه ونيل مقصده وتحقق مراده.
  • أما إذا رأى انه صلى ركعتين فقط، دل ذلك على الانتقاص من الشيء، فلو كان عليه دين سداد نصفه.
  • من يرى أنه يصلي صلاة الظهر في المنام، فذلك  يدل على الشفاء من المرض والتخلص من المشاكل والصعاب وتجاوز جميع الأزمات بسهولة ويسر.
  • لو حلم الرائي أنه يصلي الظهر في ميعاده دون تأخير، فهذا دليل على أنه أمين ومخلص في عمله وعندما يعد يفي بالوعد.
  • لو رأى الحالم أنه يسجد في صلاة الظهر، دل ذلك على حب الرائي لله وبعده عن كل شئ يغضبه والتزامه بالنهج الصالح.
  • عند رؤية الحالم بأنه يصلي الظهر في الحرم المكي، فإن ذلك يدل على علو شأنه وذيوع صيته وأن صلته بالله قوية.
  • الانتهاء في صلاة الظهر في المنام تدل على انتهاء المتاعب والتخلص من كل العوائق التي كانت تحيط بالرائي في حياته.
مقال مُميز:  كل ما تبحث عنه في تفسير حلم القطة السوداء في المنام

صلاة العصر في المنام

  • إذا رأى الشخص أنه يصلي العصر، دل ذلك أنه وصل إلى النهاية وبدأ القليل على تحقيق الغاية المرجوة، فلقد اوشك من الاقتراب من إنجاز العمل الذي بدأ فيه مؤخراً.
  • تعني صلاة العصر في المنام المال الكثير والغنائم التي سيحصل عليها الرائي بفضل جهوده الشخصية.
  • فلو كان الحالم شخص مهموم في حياته فإن الله سيفرج كربه ويريح قلبه.
  • عندما يرى الحالم أنه يصلي صلاة العصر بداخل بيته، فإن ذلك يدل على البركة والخير الذي سيحل على المنزل.
  • عدم اكتمال صلاة العصر في المنام دليل على ارتكاب الرائي للمعاصي وتهاونه مع الواجبات المفروضة عليه.
  • ولو رأى أن هناك شخص تسبب في قطعه عن صلاة العصر ولكنه عاد وأكمل الفرض مرة أخرى، فهذا دليل على حدوث مشكلة في حياة الرائي ستسبب له إزعاج ولكنها لن تدم طويلاً وسرعان ما ستزول هذه المشكلة.

صلاة المغرب في المنام

  • يؤكد ابن سيرين على أن صلاة المغرب غير محمودة للمريض لأنها تدل على اقتراب أجله وخاصة لو كانت وقت غروب الشمس، ولو كان الرائي رجل مُسن وقام بصلاة المغرب حتى نهايتها دل ذلك على وفاته في نفس الأسبوع أو الشهر الذي رأى فيه هذه الرؤية.
  • رؤية العزباء بأنها تصلي المغرب وكانت سعيدة في منامها عندما انتهت منها دل ذلك على اقتراب تحقيق أحلامها وأهدافها في القريب العاجل.
  • لو رأى الحالم أنه أطال في السجود في صلاة المغرب دل ذلك على حصوله على المال الكثير من الطريق الحلال وبالتالي فهو رزق طيب ومبارك فيه.
  • إذا رأى انه يقوم بصلاة المغرب دل ذلك على ان هذا الشخص حنين ويقوم بمراعاة اهل بيته.

صلاة العشاء في المنام

  • من رأى في منامه أنه يصلي صلاة العشاء، دل ذلك على الطمأنينة والسلام النفسي الذي سيحصل عليه الرائي، كما أن الرؤية تدل على الستر والرزق الكثير.
  • لو رأى الحالم في منامه أنه في شهر رمضان وقام بصلاة العشاء وبعدها صلاة التراويح، دل ذلك على تكفير ذنوب الرائي، وحصوله على الخير الوفير والبركة في ماله وبيته وأولاده.
  • من حلم بأنه صلى صلاة العشاء ونام على سجادة الصلاة وعندما استيقظ وجد الشمس ساطعة، دل ذلك على تحقيق أمانيه عاجلاً وليس آجلاً وأن دعائه قد استجاب وسوف يتحقق مراده في القريب.
  • وعند رؤية أنه يقوم بصلاة العشاء، فتلك تكون دلالة على أن الشخص يصل رحمه ويتعامل مع أهل بيته المعاملة التي حثت عليها الأديان، وأنه يميل إلى إدخال الفرح والبهجة إليهم دائما.
مقال مُميز:  ما هو تفسير رؤية أكل التوت في المنام لمشاهير الفقهاء؟

تفسير حلم الصلاة في الحمام

  • الحمام من الأماكن النجسة التي لا يصح فيها الصلاة ولو رأى الحالم أنه يصلي في أي مكان نجس وعلى رأسهم الحمام، فهذا دليل على فعل الفواحش وارتكاب المعاصي كالزنا والسرقة وغيرها وبالتالي فتلك الرؤية توضح أن الرائي بعيد عن الله ويتبع اشباع رغباته في الحياة ويترك فروض الله.
  • لو رأى الحالم أنه يصلي في مكان نجس وهو لا يعلم أن ذلك المكان الذي يصلي فيه ليس نظيف، فهذا يعني أن الشيطان يؤثر عليه، وعليه بتحصين نفسه بالقرأن والأحاديث والأدعية.
  • حلم الرائي بأنه يجد الراحة في الصلاة في الحمام تدل على بُعد الرائي عن الله وتعلق قلبه بكل ملذات الشيطان الزائفة.
  • وقد تشير الرؤية إلى الحسد والسحر الأسود ووجود شخص يضمر للرائي العداء ويحاربه بكامل قوته ويحاول النيل منه في أقرب فرصة ممكن.

الركوع في المنام

  • إذا رأى الشخص أنه يصلي دون ركوع، دل هذا على أن هذا الشخص يمنع خروج الزكاة ولا يتصدق على الفقراء.
  • وإذا رأى انه يصلي فوق جبل، دل ذلك على أنه سوف ينتصر على الأعداء.
  • والركوع في المنام يرمز إلى الهدوء والسلام النفسي وإكمال ما كان ناقصاً والإخلاص في ما يوكل إليه والتعامل بالحسنى.
  • ويدل الركوع أيضاً على لون الرائي الذي لا يتغير لا في المناسبات ولا غيرها، فهو لا يجامل أو ينافق بل يبغض من يميل إلى التلون وإخفاء الحقيقة.

تفسير حلم سجادة الصلاة

  • يقول ابن سيرين، لو رأى الحالم في منامه بأنه يجلس على سجادة الصلاة ويقرأ القرآن، دل ذلك على صلاح حال الرائي وتقربه من الله.
  • عندما يرى الحالم في منامه سجادة الصلاة، فهذا دليل على التقوى والورع الذي سيتمتع به الرائي في الأيام القادمة.
  • لو كانت الحالمة في الحقيقة تدعو الله بأن يحقق لها هدف ما في حياتها ونامت ورأت أنها واقفة على سجادة الصلاة، فتلك الرؤية تعني أن ما طلبته من الله سوف يتم تحقيقه بالكامل.
  • الدعاء على سجادة الصلاة في المنام دليل على الخير والرزق الكثير كما أنها تدل على صفاء قلب الرائي وحبه الشديد لله.
  • وتعبر سجادة الصلاة عن أداء الفروض في مواقيتها واليقظة الدائمة والعون الإلهي.

عدم القدرة على إتمام الصلاة في المنام

  • رؤية الحالم بأنه غير قادر على الصلاة بشكل عام أو إتمام فريضة بعينها بشكل خاص ففي كلا الحالتين هى رؤية غير محمودة لأنها تدل على قوة تأثير الشيطان على صاحب الرؤية والوقوع تحت وطأة الوساوس والهواجس النفسية.
  • إذا رأى الحالم بأنه غير قادر على إتمام صلاته في المنام، فهذا دليل على دخوله في مشكلات كثيرة وعقبات لا أول لها ولا آخر.
  • ولو رأى أنه استطاع أن يتم صلاته، فهذا دليل على أن المشكلات التي سيواجهها سوف يستطيع أن يتخطاها بنجاح.
  • رؤية الحالم بأن هناك من يقطع عليه صلاته تدل على أنه محاط بأشخاص مؤذيين وماكرين، وتلك الرؤية هى تحذير للرائي بضرورة الابتعاد عن هؤلاء الأشخاص وخاصة لو كانت واضحة ملامحهم في المنام.

تفسير حلم شخص يصلي وهو لا يصلي

  • عندما يحلم الرائي الغير مُصلي بأنه يصلي الفروض في مواقيتها، فإن ذلك يدل على أن الله سيرزق الرائي بنعمة الصلاة عن قريب وسيجعله من عباده المقربين المعفو عنهم يوم القيامة.
  • لو كان الرائي من الأشخاص الذين استطاع الشيطان أن يسيطر عليهم ورأى في منامه أنه يصلي، دل ذلك على توبته إلى الله ورجوعه إلى الطريق الصحيح القائم على عبادة الله واتباع سنة رسوله.
  • عند رؤية العزباء أنها تصلي في منامها وهى لا تصلي في الحقيقة، فتلك تكون دلالة على قضاء حاجتها وتحقيق أحلامها في القريب العاجل، كما أن تلك الرؤية تبشرها بأنها سوف تصلي لله وتواظب على الصلاة وتكون ممن كتب الله عليهم السعادة والبشارة.
  • والصلاة في المنام إذا كان الرائي لا يصلي إشارة له بأن مخرجه الوحيد من المأزق هو الله، وأن كافة الحلول الدنيوية لن تفيده في شيء، وأن الحل الوحيد أمام عينيه لكنه يصر على أنه لا يراه.
مقال مُميز:  اقرأ ماذا قال ابن سيرين في تفسير 50 جنية في المنام بكل دلالاتها؟

أهم 20 تفسير لرؤية الصلاة في المنام

حلمت أني أصلي

  • إذا حلمت أنك تصلي، فإن ذلك يعني أنك على موعد مع العديد من الأنباء السارة.
  • فإذا كنت عاطلاً عن العمل، دلت رؤيتك على إيجاد الفرصة التي طال انتظارها، والوظيفة التي لطالما أردتها.
  • كما ترمز الرؤية إلى الفرج القريب والمال الحلال والظفر بالأعداء وإحراز النصر ونيل المقاصد.
  • وتكون الرؤية مذمومة إذا كانت الصلاة في غير القبلة الأصلية.

صلاة الجماعة في المنام

  • تدل رؤية صلاة الجماعة على الاجتماع على الخير وحضور مجالس العلماء والتتلمذ على يدهم والتشرب بسلوكياتهم.
  • وتعبر الرؤية عن الإنسان الذي يكثر من الذكر والتسبيح في كافة أحواله وأوضاعه.
  • فإذا رأيت أنك تصلي الجماعة، فتكون تلك إشارة إلى الوفرة في الرزق والخير والبركة وقضاء الحوائج وذهاب الهموم.

رؤية شخص يصلي في المنام

  • ترمز رؤية شخص يصلي إلى صلاح الصحبة واتباع الحق وأهله ومعرفة الطريق والتشرب بالسلوكيات والخصال الطيبة.
  • ويدل تفسير رؤية شخص يصلي امامي على المشاركة في عمل الخير والشراكة في كل ما ينتج عنه النفع لعموم الناس، والاختيارات السليمة.
  • وإن كان هذا الشخص مجهولاً، فقد تكون الرؤية إشارة إلى اللغط أو الغموض الذي يشوب حياة الرائي أو السير في طريق ضال وصُحبة مبتدعة والقول بأفكار ومعتقدات لم ينزل الله بها من سلطان.

تفسير رؤية شخص اعرفه يصلي في المنام

  • إذا كان هذا الشخص مكروباً، دلت الرؤية على قرب الفرج وزوال الحزن والعقبات عن طريقه والشعور بالراحة النفسية وإزالة كافة التوترات عن حياته.
  • وإذا كان مريضاً، دل ذلك على الشفاء والتمتع بالصحة الجيدة والتعافي العضوي والنفسي.
  • وإن رأيت أنه يبتسم لك أو يودعك بعد الصلاة، فتلك دلالة على السفر الطويل أو الترحال الذي يكون لا رجعة فيه أو دنو الأجل والمنزلة الرفيعة.

الصلاة في الشارع في المنام

  • تدل رؤية الصلاة في الشارع على الأعمال التي تأخذ طابعاً تجارياً.
  • كما ترمز الرؤية إلى الإنسان البسيط الذي يحب الاحتكاك بالعوام من الناس مهما كبرت مكانته أو علا شأنه.
  • فإذا رأى في منامه أنه يصلي في الشارع، كان ذلك دالاً على قول الحق وذكر نعمة الله لقوله تعالى: “وأما بنعمة ربك فحدث”

تفسير حلم قطع الصلاة

  • تدل هذه الرؤية على الأنباء العاجلة التي لا تحتمل التأجيل لكنها أنباء تخص الدنيا ويكون الانصياع لها دلالة على شراء الدنيا وعدم أداء وإعطاء الفروض حقها.
  • وإن رأيت أن صلاتك تقطع، فتلك إشارة إلى عدم مراعاة حقوق الله والسير على نفس المنوال دون ندم أو توبة.
  • وقطع الصلاة في المنام يرمز إلى قطع الأعمال في الواقع أو ما تعتبره صالحاً وله ثواب لكن الله لا يقبله.
مقال مُميز:  أهم 20 تفسير لحالات رؤية القسيس في المنام من وجهة نظر ابن سيرين

من راى انه يصلى إماما بالناس

  • يشير تفسير حلم امامة الناس في الصلاة إلى الصلاح والتقوى والمكانة المرموقة والدرجة الرفيعة.
  • وترمز الرؤية إلى تقلد المناصب الهامة والإشراف على الناس والولاية والسلطة التي تتيح للإنسان اتخاذ الأوامر.
  • وتدل أيضاً على المسؤولية التي أصبحت في عاتقه والحقوق الي عليه أن يوزعها بالتساوي وبالعدل والإنصاف.
  • وإذا رأى أنه قائم والناس قعود، دل ذلك على عدم اتباع كلمته والقول بعكس ما يقول والتمرد عليه.

حلمت اني اصلي مع الميت

  • إذا كان الميت معروفاً لك وقد عُرف عنه الصلاح، دل ذلك على أنك تتبع نهجه في الدنيا وتسير على تعليماته، وترتضي به إماماً لك.
  • وإن كان مجهولاً وفاسداً، دل ذلك على النفاق والانخراط بأهل الباطل والقول بقولهم والدفاع عن معتقداتهم.
  • وتدل رؤية الصلاة على الميت على التصدق على روحه والدعاء له وكثرة ذكر محاسنه.
  • وترمز الصلاة مع الميت إلى التعلق به والحنين إليه والاقتداء به.
  • وفي حال كان الميت يطلب ماء الوضوء، يكون ذلك دالاً على تقصيره في حياته وطلبه بأن يكثر الرائي من الدعاء له.

تفسير رؤية امراة تصلي في المنام

  • تعبر هذه الرؤية عن نيل مُرادها وتحقق أمانيها ورفعة مكانتها بين الناس.
  • وإذا كنت أعزباً، دل ذلك على الظفر بذات الدين والزواج من المرأة التي لطالما بحثت عنها ورسمت لها صورة في خيالك.
  • والرؤية تشير أيضاً إلى العمل الصالح والشعور بالسعادة والاطمئنان والأمن بعد خوف.

تفسير حلم الميت يصلي في البيت

  • إذا كان هذا البيت هو بيت الميت، دلت الرؤية على بركته وعنايته بأهل بيته ومراقبته لهم وكراماته التي منحها الله له.
  • كما ترمز الرؤية إلى النصائح والإرشادات التي تركها الميت في هذا البيت لكي ينتهجها ابنائه من بعده.
  • وتدل الرؤية على السيرة العطرة والسمعة الحسنة والأثر الطيب الذي لا يزال محفوراً في قلوب الآخرين.

تفسير حلم امامة المرأة للنساء للصلاة في المنام

  • ترمز هذه الرؤية إلى الشأن الرفيع والمكانة العالية والهبات التي يهبها الله لمن اصطفاه من الخلق.
  • وتدل الرؤية على أداء الفرائض والنوافل وكثرة ذكر الله والتسبيح الدائم وتلاوة القرآن والالتزام بكافة ما يكون فيه تقرباً من الله.
  • والرؤية تعبر عن صلاح شأنها وكثرة رزقها والبركة وتمتعها بالطاقة الإيجابية والقبول بين الناس ودعائها المستجاب.

حلمت اني اصلي مع ابي الميت

  • إذا شاهد الرائي أنه يصلي مع أبيه، دل ذلك على اتباع نهجه وخطواته وتعاليمه في الحياة حيث أنه يشبهه إلى الحد الذي يجعل الناس يقولون بأن أباه لم يمت بعد أو كما يقول المثل الدارج “اللي خلف مامتش”
  • وتشير الرؤية إلى مدى تعلق الرائي بوالده واشتياقه إليه وكثرة الدعاء له ومتانة الرباط الذي يربط بينهما حتى النهاية.

 معانا في موقع مصري لتفسير الأحلام هتلاقي كل الي بتدور عليه.

المصادر
1- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
2- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.
3- كتاب كتاب تعطير الأنام في تعبير المنام، الشيخ عبد الغني النابلسي.
4- الإشارات في عالم العبارات، الإمام المعبر غرس الدين خليل بن شاهين الظاهري، تحقيق سيد كسروي حسن، طبعة درا الكتب العلمية، بيروت 1993.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.