تفسير الصاعقة في المنام لابن سيرين

الصاعقة في المنام، تعتبر الصاعقة من الظواهر الطبيعية التي قد ينتج عنها أوجه متعددة للهلاك والإصابات، لذا فرؤيتها في المنام تدعو للقلق والمخاوف، خاصة إذا نتج عنها أذية للحالم أو خراب لبيته أو مصدر رزقه، وقد أجمع فقهاء التفسير على أن رؤية الصاعقة لا خير فيها، إلا في بعض الحالات القليلة التي يتحول فيها التفسير إلى النقيض، وهذا ما سنتطرق إليه من خلال مقالنا هذا بالتفصيل.

الصاعقة في المنام

الصاعقة في المنام

أوضح الكثير من علماء التفسير أن سماع صوت الصاعقة هو رمز للنذير والوعيد من شخص ذو سلطة ونفوذ لصاحب المنام، كما تعد من دلائل مروره بأزمات أو صراعات في تلك الفترة من حياته، مما يتسبب في شعوره بالذعر والخوف وقد تدعوه تلك المشاعر للعزلة والاكتئاب، كما يعد نزول الصواعق على الأرض من العلامات الغير محمودة بكثرة ذنوب الحالم وأفعاله المشينة، وبالتالي سيحل به غضب الله تعالى وعقابه عاجلا أم أجلا.

أما عن مشاهدة الحالم للصاعقة وهي تنزل على بيته أو مكان عمله، فهي من دلائل المصائب والأزمات التي سيتعرض لها عما قريب، وقد تتعلق بأسرته وحدوث الكثير من الخلافات والمنازعات بينهما أو بوقوعهم في شدائد مادية من الصعب تخطيها، وقد ترتبط تلك الضوائق بتركه لوظيفته الحالية وفقدانه لمصدر رزقه، مما يؤدي إلى زيادة حجم الهموم والأعباء على كاهله.

 الصاعقة في المنام لابن سيرين

ذهب ابن سيرين في أغلب تفسيراته عن رؤية الصاعقة بأنها إشارة على غضب الله تعالى عما يقوم به المرء من محرمات وفواحش، ولهذا ينذره المنام من الاستمرار في تلك الأفعال ولابد من التوبة والعودة إلى الله تعالى بالمغفرة والعمل الصالح، كما وجد أنها رمز للفتن التي يقع بها الحالم وقد تتسبب في الإساءة لسمعته بين الناس، وما ينتج عنها من اضطرابات ومشاكل نفسية جسيمة.

كما أكد في تأويلاته أن الصاعقة التي تتسبب في نشوب حريق أو تصيب الحالم بأذى، تعتبر من أسوء الرؤى التي قد يتعرض لها الشخص، وذلك لأنها تؤول إلى الخراب والمصائب التي ستحل به وبأفراد أسرته، فتعم حياته بالغم والهم وتلحق به الأحزان في كل طريق، أما في حال استطاع النجاة منها ولم يمسسه سوء، فتختلف التفسيرات وتبرهن حينها على زوال المحن والكروب من حياته، وسيحل محلها السعادة وراحة البال بمشيئة الله.

الأكثر قراءة الآن  تعرف على تفسير رؤية الميت يزور أهله لابن سيرين

الصاعقة في المنام لابن شاهين

يرى ابن شاهين أن الصواعق هي مؤشرات على نشوب الحروب والخلافات بين الدول والرؤساء، على وجه الخصوص عند نزولها على مكان محدد أو إذا نتج عنها الحرائق والنيران، فتمثل رسالة للرائي بأن الأحداث القادمة ستحمل الشر له ولأهل البلد، كما أنها علامة سيئة على انتشار الأمراض والأوبئة وما ينتج عنها من أزمات خطيرة كالفقر والهلاك لا قدر الله.

مشاهدة الشخص أن الصاعقة سقطت عليه من السماء وأحرقته، تبرهن على فساده وظلمه للكثير من الناس، وتعتبر الصاعقة رمز لعقاب الله تعالى، فقد يتمثل بإصابته بمرض خطير من الصعب الشفاء منه، أو أنه سيصاب بابتلاء شديد ولم يجد من يعاونه على تخطيه، فيجب أن يعيد حساباته بشأن الكثير من الأمور والمعاملات قبل فوات الأوان.

الصاعقة في المنام للنابلسي

ذكر النابلسي العديد من التفسيرات المتنوعة عن رؤية الصاعقة في المنام، ووجد أنها فأل شؤم على المصائب والابتلاءات، فمن رأى أن الصاعقة أصابته بالحرق دل هذا على المرض أو الموت والعياذ بالله، أما إذا حرقت شيء من ممتلكاته فإنها تشير إلى ضيق الحال وفتح أبواب الديون على مصراعيها، مما يصيبه بالعجز والفقر وعدم القدرة على تلبية احتياجات أسرته.

كما وجد أنها تمثل إنذار لصاحب الرؤية من كثرة قيامه بالمعاصي والذنوب، وسيره في طريق الشهوات والملذات دون أن ينتبه لغضب المولى عز وجل، وأشار أن الصاعقة تعبر عن الأوبئة وغلاء الأسعار والتغيرات الجوية الغير مطمئنة التي غالبا ستتسبب في دمار المباني وأذية البشر، ولكن في حال النجاة أو الهروب منها، فحينها تبشر الشخص بزوال الغمة وانتهاء تلك الأمور على خير بأمر الله.

الصاعقة في المنام للعزباء

إذا رأت الفتاة العزباء الصاعقة في منامها، فتعد دليل مؤكد على مرورها ببعض الاضطرابات النفسية والمشاكل في المرحلة الحالية، فهي تؤول إلى عدم شعورها بالراحة والاستقرار، بل أن ارتفاع صوت الصاعقة أو مرافقتها بالبرق تعتبر مؤشر غير محمود على سيطرة المخاوف والهواجس عليها، ورغبتها في التواجد بمفردها بعيدا عن أعين الناس، وذلك نظرا لاتصافها بالضعف وقلة الحيلة.

الأكثر قراءة الآن  ما هو تفسير حلم الدم من الرأس لابن سيرين؟

اختلف المؤولون حول رؤية الصواعق مع الأمطار في المنام، فمنهم من فسر الأمطار الغزيرة بأنها علامة غير سارة على سوء الأحداث وكثرة الصدمات والبلايا في حياتها، وبالتالي ترافقها الأحزان والتعاسة وتلجأ لليأس والاستسلام، فيصبح الفشل والاكتئاب رفقاء لها، أما البعض الآخر وجد أن الأمطار رمز للخير والفرج ونجاتها من المصائب والأخطار، وبالتالي تتبدل أحوالها للأفضل، وتشهد قدر كبير من الهدوء النفسي وراحة البال والله أعلم.

حلمت أن صاعقة ضربتي للعزباء

في حال شاهدت الفتاة أن هناك صاعقة أصابتها بأذى، دل هذا على سماعها للأخبار السيئة التي ستجعل الأحزان والكروب تسيطر على حياتها لفترة من الوقت حتى تستطيع تخطي الأمر والعودة لحياتها من جديد، كما أنها من دلائل الصدمات الشديدة التي ستمر بها، وقد تتمثل في حدوث خلافات بينها وبين خطيبها، مما قد يتسبب في الانفصال بينها وغالبا سيؤدي هذا إلى إصابتها باضطرابات نفسية وستتجه دائما للوحدة.

تعتبر الصاعقة في بعض الأحيان رسالة تحذير للرائية من الطريق الخاطئ الذي تسير فيه واتباعها للضلالات، مما يؤدي إلى كثرة ذنوبها دون أن تشعر، ويشتد عقابها في الدنيا والأخرة، فيجب أن تكف عن تلك الأعمال المشينة، وتلجأ للتوبة وأداء الفروض الدينية على أفضل وجه، حتى تنال رضا الله تعالى ومغفرته.

الصاعقة في المنام للمتزوجة

هناك العيد من الإشارات لرؤية المتزوجة للصاعقة والتي عادة ما تدل على كثرة المشاجرات والمشاحنات مع زوجها، وعدم وجود قدر من التفاهم بينهما، مما يتسبب في وقوعها تحت مشاعر القلق والتوتر بشكل دائم، وتأثير هذا السلبي على علاقتها بأبنائها وعائلتها، وتصبح حياتها مليئة بالأحزان والضوائق وافتقادها للراحة والاستقرار.

كلما رأت الصاعقة تبدو بشكل مخيف وظهر معها المطر الشديد أو البرق، دلت هذه الظواهر الغير محمودة على التقلبات السيئة التي ستطرأ على حياتها، وتجعلها في حالة من الكرب والضيق وحاجتها للعون والمساندة من المقربين لها حتى تتخطى الأمر بسلام، أما في حال كانت الصاعقة بدون صوت، فتشير حينها إلى إخفائها لأحزانها عمن يحيطون بها، لأنها تبذل الكثير من التضحيات في سبيل الحفاظ على بيتها وأسرتها.

حلمت أن صاعقة ضربتني للمتزوجة

إذا كانت السيدة في الحقيقة تعاني من تفاقم حجم المشاكل والصراعات مع الزوج، فإن رؤيتها للصواعق تعتبر رمز للمخاطر المقتربة منها، ووجود احتمالية لانفصالها عن زوجها كنتيجة لتمادي المشاحنات بينهما، أو أن زوجها سيتعرض لأزمة في عمله قد تتسبب في فصله، مما يجعله عاجزا عن الوفاء بمتطلبات أسرته، وتعم الحوائج المادية والظروف القاسية عليهم لا قدر الله.

الأكثر قراءة الآن  ما هو تفسير رؤية ركوب السيارة مع شخص معروف في المنام؟

كما أن ضرب الصاعقة للرائية يعتبر دليل على مجهوداتها وتضحياتها في سبيل حماية زوجها وأبنائها من أي ضرر قد يصيبهم، وهناك رأي أخر يقول إن الصاعقة تؤكد على الإصابة بالأمراض الخطيرة التي قد تتسبب في الهلاك.

الصواعق والبرق في المنام للمتزوجة

أشار ابن سيرين وغيره من الفقهاء إلى أن اجتماع الصواعق والبرق معا في المنام لهما العديد من الإشارات الغير محمودة، وذلك لأن الصواعق تعتبر من دلائل الجوائح والمصائب، أما عن البرق فيؤول إلى الخوف والضعف، كنتيجة لتعرض الرائية لبعض التهديدات من أشخاص لا تقدر على مواجهتهم، نظرا لتملكهم قدر كبير من السلطة والنفوذ.

ولكن على الرغم من الأقاويل السيئة للرؤية، ألا أن هناك بعض التفسيرات التي تشير إلى حسن تأويلها وما ترتبط بها من معاني ورموز مبشرة، فوجد أن البرق الذي ينور السماء يعتبر دليل مؤكد على سماع الأخبار السارة بعد سنوات من الأحزان والشقاء، كما أنه يبرهن على الفرج وتيسير الأحوال وتحقيق ما تسعى إليه الحالمة من أحلام وأمنيات.

الصاعقة في المنام للحامل

إذا شاهدت الحامل الصاعقة من بعيد، دل هذا على اقتراب موعد الولادة ولها أن تستعد لأنها غالبا ستكون متعسرة بعض الشيء، وقد تمر ببعض العقبات والصعاب في ذلك اليوم، ولكن الأمر سينتهي بسلام بمشيئة الله، أما إذا أصابتها هذه الصاعقة فهي من العلامات الغير طيبة الدالة على تعرضها لوعكة صحية أو حادثة سيكون لها تأثير سلبي على صحتها وصحة جنينها، وقد يتسبب هذا في إصابته بالضرر أو فقدانه والله أعلم.

أما عن رؤيتها للصاعقة فقط دون صوت، فتبرهن على مرورها بالكثير من الصعاب والمعاناة ولكنها تخفي هذه الأمور بداخلها حتى لا تسبب الإزعاج لمن حولها، ولكن في حال لجأت للبكاء والخوف عند رؤية الصاعقة في المنام، دل هذا على الفرج وتيسير الأمور بعد تعرضها لفترة طويلة من الشقاء والهموم، وها قد حان الوقت للتمتع بالراحة والاطمئنان.

الأكثر قراءة الآن  أبرز 100 تفسير لحلم المخاض في المنام لابن سيرين

الصاعقة في المنام للمطلقة

رؤية الحالمة المطلقة للصواعق في منامها يعتبر رمز لما تشعر به من مخاوف وألآم بداخلها، بسبب تعرضها للكثير من الأزمات والكروب وعدم وجود من يساندها للخروج منها، كما أن مشاهدة الصواعق مع البرق أو الأمطار الغزيرة تؤكد على تفاقم حجم المحن والشدائد التي تمر بها في الفترة الراهنة وما يعقبها من أحزان ومشاكل نفسية وصحية.

إذا رأت طليقها في المنام يقف في مكان الصاعقة أشار هذا إلى نواياه السيئة في تدبير المكائد والمؤامرات لأذيتها وإلحاق الضرر بها، أما عن هروبه من الصاعقة فتعتبر دليل على انتهاء المشاكل والمنازعات معه وعودة الأمور لطبيعتها وهدوئها كما كانت في الماضي.

الصاعقة في المنام للرجل

تبرهن رؤية الرجل للصاعقة على شعوره بالتعب الذهني والبدني في تلك المرحلة، وذلك بسبب وقوعه في الكثير من الأزمات والشدائد سواء على الجانب العملي أو في حياته الشخصية، أما في حال كان يعاني المرض في الحقيقة، فإن المنام يعتبر إنذار بالشؤم على تدهور أحواله الصحية وقد يؤول هذا إلى اقتراب الأجل.

يدل صوت الصاعقة في منام الرائي على ضرورة التوبة والعمل الصالح حتى يغفر له الله تعالى ما قام به من أفعال مشينة وفواحش، كما لابد من الابتعاد عن الصحبة السيئة لأنهم الدافع الأساسي لارتكاب الذنوب والابتعاد عن أداء العبادات المفروضة، وبالتالي سينعم بحياة هانئة تعم بالبركة والتوفيق.

الصاعقة في البيت في المنام

سقوط الصاعقة على المنازل في المنام تبرهن على التعرض لظروف مادية عصيبة وتراكم الغرامات والديون على رب الأسرة، كما أنها من دلائل تعرض أهل البيت لأعمال السحر والشعوذة من أفراد مقربة منهم، مما يتسبب في إلحاق الأذى بهم إذا لم يتحلى كلا منهم بقوة الإيمان ومحاولة التقرب من الله تعالى بالدعاء حتى ينجيهم من شرور الناس ومكائدهم.

إصابة البيت بالحريق بعد نزول الصاعقة عليه، تؤول إلى نشوب الفتن والخلافات بين أفراد الأسرة وقد يتسبب ذلك في القطيعة بينهم، أو يعتبر من دلائل ارتكابهم للكثير من المحرمات والمعاصي وقد اقتراب عذابهم وهلاكهم على ما اقترفوه من أفعال مشينة ومحرمات والله أعلم.

الأكثر قراءة الآن  ما هو تفسير الحلم بالجماع مع غير الزوج لكبار الفقهاء؟

تفسير حلم صاعقة ضربتني

أوضح المفسرون أن الصاعقة التي تضرب المرء تعتبر دليل على إصابته بالابتلاء والشدائد بحياته، مما يجعل الهموم والأحزان تسيطر عليها، كما تعد الحرائق الناتجة عن الصواعق دليل على الذنوب والجرائم التي يرتكبها الشخص في حق الآخرين، وبالتالي يشهد العقاب من المولى عز وجل في الدنيا والأخرة، وهناك تفسيرات أخرى تتعلق بالإصابة بالأمراض أو الضوائق المادية.

الصاعقة بدون صوت في المنام

تشير الصواعق بدون صوت في المنام إلى حجم الضغوط والكبت الذي يعيش فيه الشخص الرائي في تلك المرحلة من حياته، ودخوله في حالة من الاكتئاب والأحزان، كما يعد المنام دليل على كثرة المشاكل والخلافات التي يقع بها الحالم نتيجة للفتن والمؤامرات المدبرة ضده، ولكن هناك بعض الحالات التي تدل فيها الصواعق الصامتة على الهداية والرشد والابتعاد عن الطرق المشينة والمحرمات.

الخوف من الصاعقة في المنام

تعتبر الصاعقة من الرؤى السيئة التي تؤثر على الحالم بشكل سلبي وتجعل مشاعر الخوف والقلق تتملكه، ولكن ماذا في حال الخوف منها في المنام والبكاء الشديد عند رؤيتها؟ فهناك من وجد أنها علامة على التوبة والرجوع إلى الله تعالى بعد سنوات من المعصية وارتكاب البذاءات، كما أنها تمثل دلالة على الفرج وتيسير الأمور وزوال المحن والضوائق من حياة الرائي.

تفسير سقوط الصاعقة في المنام

تختلف الدلالات المتعلقة بسقوط الصاعقة وفقا للكثير من التفاصيل المرئية، فإذا لم يتسبب سقوطها في الضرر للرائي بشكل مباشر أو دمار لبيته أو رزقه، فعندها يقتصر التأويل على المشاكل البسيطة التي من المحتمل أن تنتهي عما قريب دون خسائر، أما إذا تسببت في حريق الرائي أو شيء يخصه، دل حينها على الخسائر المادية والمعنوية التي سيتعرض لها.

الهروب من الصاعقة في المنام

يعتبر منام الهروب من الصاعقة فأل خير ويحمل رسالة استبشار للرائي بالتخلص من العلل والأمراض في حال كان يعاني من أزمة صحية في الواقع، أما من الناحية العملية فستزول كافة العقبات التي تمنعه من النجاح وبلوغ الأمنيات، وسيصل للترقية المرتقبة بالدخل المادي المناسب، وهناك قول آخر يذكر أن الفرار من الصاعقة يعتبر بمثابة الابتعاد عن الفتن والشبهات، وبدأ حياة جديدة تعم بالطاعة ورضا الله تعالى.

اترك تلعيق

Your email address will not be published.