ما هو تفسير ظهور الشيطان في المنام وتأويله لابن سيرين؟

 

تعرف أكثر على تفسير رؤية الشيطان في المنام
تعرف أكثر على تفسير رؤية الشيطان في المنام

رؤية الشيطان في المنام هي رؤية تسبب القلق لمن يراها؛ لما لها من تأثير على نفسية الرائي، ولها تفسيرات كثيرة، وذلك يكون علي حسب وضع الشيطان في الحلم، وعلي حسب أيضٌا أحوال الشخص الحالم الحياتية، وسوف نوضح بعض التفسيرات لرؤية الشيطان في الحلم.

تفسير حلم الشيطان:

  • مَن يحلم بالشيطان في المنام يدل على أن هناك شخص مؤذي ومنافق يريد أن يتأذى الشخص الحالم، ومن الممكن أن ترمز هذه الرؤية على أن الحالم لم يهتم بدينه ويقوم بإتباع شهواته.
  • من يري الشيطان في المنام ويقوم الشيطان بالاصطدام بالشخص الحالم في المنام كثيرٌا، يدل على أن الرائي يكتسب ماله من الربا أو أن ماله حرام.
  • ولو أن الرجل المتزوج حلم أن الشيطان في قدمه يدل على أن هناك شخص ما يكره ويريد أن يؤذيه عن طريق أن يقوم بإغواء زوجته.
  • إذا رأي المريض في منامه شيطان، هذا دليل علي شفائه من المرض ولو كان الحالم شخص لديه هموم ومشاكل كثيرة ورأي في الحلم الشيطان دلت الرؤية على انتهاء المشاكل والهموم التي يعاني منها. 
الأكثر قراءة الآن  تفسير حلم تفتت الضرس في المنام لابن سيرين وتفسير حلم الضرس المثقوب

الشيطان في المنام لابن سيرين:

  • إذا حلم شخص أنه يتحول إلى شيطان يدل هذا الحلم على أنه شخص مؤذي وماكر يقوم بعمل المكائد، لو أن أحد حلم أن الشيطان يقف أمام بيته فذلك يرمز إلى أنه عليه نذر ولم يوفي صاحب الحلم بهذا النذر، ومن الممكن أن يدل علي تعرض الحالم لخسارة كبيرة، ولو أن أحد حلم أن إبليس في منزله يدل على أن هناك لصوص سوف يدخلون بيته.
  • إذا رأى أحد إبليساً في المنام يدل على أنه بعيد عن دينه وربه ومنشغل بأمور الدنيا وشهواته، ويشير أيضٌا هذا الحلم إلى الفشل والرسوب للطالب.
  • ومن يري في منامه أنه يقوم بتعليم القرآن لجمع من الشياطين أو الجن، يدل ذلك علي أمر خير وترمز هذه الرؤية إلى تولية الرائي منصب مهم يمكن أن يكون رئاسة البلد.
الأكثر قراءة الآن  الدلالات الصحيحة لتفسير حلم وفاة الأب في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية الشيطان في المنام للعزباء:

  • رؤية العزباء للشيطان في الحلم يعني تحذير لهذه الفتاة ويجب عليها أن تتقرب من الله وتهتم بدينها، والفتاة العزباء التي تري في المنام أنها تقوم بالهروب من شيطان يطاردها يدل على أن هناك شخص ما يريد أن يقوم بالإغواء بها، ولكن الله يحفظها بسبب قوة إيمانها وتحصينها، ويجب أن تتقرب أكثر من الله.

رؤية الشيطان في المنام:

  • رؤية الشيطان في الحلم يدل على عدو منافق وكاذب يؤذي الناس ويعلمهم الشر.
  • مَن يري الشيطان ينصحه في منامه، يدل ذلك على الأذى الذي سوف يتعرض له الرائي في ماله أو ممكن أن يكون في جسده.
  • ومن يحلم أن الشيطان يقوم بإعطائه شيء ما يدل على أنه سوف يحصل علي مال حرام أو سوف يصاب بالفساد في الدين.
الأكثر قراءة الآن  تفسيرات ظهور السحور في المنام لابن سيرين وكبار الفقهاء

 لسه مش لاقي تفسير لحلمك؟ ادخل على جوجل وابحث عن موقع مصري لتفسير الأحلام.

رؤية الشيطان في المنام والتعوذ منه:

  • من يري في المنام مس من الشيطان ويقوم بالتعوذ منه يرمز إلى زوال همه وسعادته وسوف يفرج الله كربه، من يري في المنام أن هناك شيطان يمسه، وكان وقتها يذكر الله يدل على أن هناك أشخاص أعداء له يريدون أن يؤذوه ويتمنون له كل شر وهلاك.

رؤية الشيطان وقراءة القرآن في المنام:

  • رؤية الشيطان في الحلم وقراءة القرآن الكريم والتعوذ من الشيطان يدل على أن الشخص الحالم بداخله وفي نفسه الكثير من الخير، وأنه يقوم بالتحصن بالذكر دائمٌا، وتفسير المنام يكون في الأغلب تفسير إيجابي.
  • ولو أن فتاة عزباء حلمت أنها تقوم بالتعوذ من الشيطان، وتقرأ القرآن الكريم، ويقوم الشيطان بالهرب منها، يدل على أنها سوف تحصل علي رزق واسع وخير كثير، ويدل أيضٌا على أنها فتاة ملتزمة بدينها وقريبه من الله.
الأكثر قراءة الآن  ماذا لو حلمت أني في السجن! ما تفسير رؤيا السجن؟ وحلمت أني في السجن ظلم وحلمت أني في السجن وخرجت

تفسير حلم الشيطان على هيئة إنسان:

  • لو رأي رجل الشيطان في الحلم على هيئة إنسان، وقام الحالم بقراءة القرآن الكريم على الشيطان واحترق، فيرمز هذا الحلم إلى أن هذا الرجل سوف تنتهي مشكلة كبيرة في حياته، ويرزقه الله الفرج من بعد الضيق، ويأتي له من الله رزق واسع.

ضرب الشيطان في المنام:

  • لو رأت المرأة المطلقة في المنام أنها تضرب شيطاناً، يدل ذلك على أنها سوف تتفوق وتنتصر في شيء ما في حياتها وتقوم بالتغلب على أزمة في حياتها كبيرة.

الهروب من الشيطان في المنام:

  • إذا رأت المرأة المتزوجة الشيطان في الحلم، وكان يقوم بتجريدها من ملابسها، قد يرمز هذا الحلم إلى الفراق الذي سوف يحدث بينها وبين زوجها، ولو رأت المتزوجة في المنام أنها تقوم بالهروب من الشيطان، يدل ذلك على أنها تسلك طريق صحيح.
  • عندما يري شخص في الحلم شيطاناً خائفاً ومرعوباً، يدل هذا على أن الحالم شخص قريب من الله ومتدين، والله أعلى وأعلم.
الأكثر قراءة الآن  تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع للعزباء وتفسير حلم الخوف من السقوط من مكان مرتفع

المصادر:-

1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000. 2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.

 

101 التعليقات
  1. مهدي يقول

    السلام عليكم ورحمة الله، في ليلة ذهبنا انا و عائلتي إلى نزل بينما انا كنت متعمقا في النوم إذ بشخص يلمسني فهرعت بعد رأيتي كابوس كانت الساعة حوالي الرابعة صباحا و قالوا لي أحد اقاربي كانو مستيقضين إنهم سمعوا الأسرة تتحرك أي (تصطدم بالحائط) اليوم ١، بعد يومين وأنا نائم إذ يظهر على شيطان أو إبليس لا أدري والعياذ بالله ذو قرنين فأقترب إلى وجهي وأخرج لسانه لم أستطع النظر إلى وجهه البشع فقمت. والعياذ بالله!

  2. Wail يقول

    لقد رأيت في المنام انني في مكان لا أعرفه وكان هناك باب كبير جدا ولونه اسود عندما اقتربت من الباب انفتح وحده فتعجبت وعندما دخلت بدات النيران بالاشتعال وحدها ،كان المكان واسع جدا فرايت شخصا حالس على كرسي كبير لقد كنت مثل حشرة صغيرة كلما تحركت أرا جزء منه قال لي عندما تراني اذا رمشت عينك سوف اقتلك قلت له حسنا ولكن اريد رأية أجزاء من جسدك فوافق فراية يديه وقرونه وقال لي انا انتضرك ..

  3. ريم المؤيد يقول

    السلام عليكم
    حلمت انني اكلم الشيطان وانصحه ان يتوب ويرجع الى الله مثل اول وانهو اصبح صديقي ويسمع مني
    اتمنى تجدوا لي تفسير

  4. ام حمد من الردن يقول

    ريت في المنام كنت انا واخوي نمشي في الضلاام وكنت خليفه وامسك بمالبسه وفجه سمعت صوت اخوي يقول بعد عني وكان الشيطان في الجانب اليسر يمشي وتعب اخوي وعضت لهو وكنت خيفه

  5. أسماء يقول

    حلمت بجدتي المتوفيه تطرد تفتح نوافذ البيت وتطرد الشياطين منه وكان يوم جمعه وأنا شايفه الشياطين وهي خارجه بتطير

  6. إيمان يقول

    رأيت اني ازور قصر لاحد معارفنا فالواقع هي لاتحبني وانا مقاطعتها ولكن في الحلم كان قلبي فاضي عليها وهي كانت حنونه وعند النوم حطيت بحضني سطل في ماي قليل وعندما استيقظت قالتلي للحين الوصخين وراج ؟قتلها شسوي هذا نصيبي ولازم اضل احمي نفسي بقربي من الله وقصدها بالوصخين السطل اللي حطيته بحضني الصبح كان مليان صراصير ميته وفجأه بنت خالتي جتناا وكان في شيطان يوقف كل امر بحياتها والكل حاس بوجوده لكن انا الوحيده شفته متنكر بشكل اسد ونصحتها اني اساعدها ماصدقت إلى ان قتل ابوها بالواقع ابوها كان ميت ولمن شافت ابوها غارق فالدم جمعت قوتها وقالتلي واضح ان كلامج صح .. انا اسمي إيمان واسمها عائشه وابوها المرحوم محمد فقتلها اذا اجتمعو إيمان وعايشه محد يقدر عليهم فصرخ الشيطان وكأنه في شي ضربه بقوه وقمعه تحت الارض وصحيت من النوم

  7. مجاهد الصادق يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أرجو تفسير رايت في المنام اني اسلخ جلد شيطان او جان حتي انتهيت من سلخه وهو يقاومني بعد ذلك حصل بينن
    ا صراع وانتصرت عليه

  8. مجاهد الصادق يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أرجو تفسير رايت في المنام اني اسلخ جلد شيطان او جان حتي انتهيت من سلخه وهو يقاومني بعد ذلك حصل بيننا صراع وانتصرت عليه

  9. اسرار يقول

    حلمت باني اخاطب الشياطين واتكلم معه ويقول لي انا عندي كل شي فقلت له ان الذي اعطاك سيعطيني اضعاف مضاعفة وشاد بيننا وانا اصريت على موقفي وانا الله سيعطني اكثر منك حتى غضب مني وقام بقفل جميع الانوار بالمنزل وانا بدات ارتل الله نور السموات والارض مثل نوره ….. علما باني عزباء

  10. Sam يقول

    في الحقيقة زوج اختي مقتنع اني متلبسه بجن بسبب سحر وهو وقف الحال من الزواج والرزق وكل شيء وانا لم اقتنع بكلامه وكنت اعتقد انه كلام فارغ وجاء بشيخين ولكني لم اقتنع ودائما يلح عليه بان يأتي لي بشيخ وكنت ارفض لاني مقتنعه انه كلام فاضي وانا بخير ومنذ يومين حلمت بحلم غريب حلمت ان زوج اختي اتى بشيخ في البيت وقال ان احد بنات اخواتي متلبسه بالجن وهيه عمرها ٨ سنوات ونريد ان نخرج هذا الجن منها واردت ان اشاهد ماذا يحدث وبالفعل بدأ الشيخ بقراءة ايات طرد الجن وبدأت هي بدوار واغلقت عينيها وبعدها فتحتها وكانت بؤرتها حمراء وبدأت بالتخاطب مع الشيخ بصوت غريب مزدوج وكان هاذا صوت الجن الذي بها اقترببت من الشيخ وابنة اختي اكثر بدأ الشيخ بقراءات ايات اقوى بدأت اشعر انا بالدوار شعرت بالاختناق وكأنه يتم شنقي وبدات اقول كلمه واحدة زوج اختي كلامه صحيح واكرر هذا الكلام ان زوج اختي كلامه صحيح بمعنى اني متلبسه ولوهله ارى جسمي لا استطيع التحكم به وبدا نفسي الشهيق والزفير اقوى واسرع مع سرعه في ضربات القلب وضغط في الصدر وفجأه اشعر بكل جسمي تنميل ولم اعد اشعر بجسمي وكانه جسم اخر وبدأ الشيخ يقول بصوت عالي ويقول فيها جان وهوا يقرأ الايات بدات ارتفع عن الارض تقريبا ١٠ سم وصوت نفسي اصبح نفس نفس الثور وبدا شيء بداخلي يتكلم بكلمات غير مفهومه وكانه صوت ثور ويتكلم مثل البشر ويقول كلمة عفر عفر عفر ويظهر انعكاس خيالي بوجود قرنين على راسي وراسي كبير قليلا ويصرخ الشيخ ويقول ابتعدو ابتعدو عنها يعني عني ويقول هاذا شيطان واسمه عفر وهوا اقوى انواع الجن وهوا متملك من جسدها لانه يعشقها وهو سبب في عدم زواجها واقتراب الرجال منها وهذا الجن قوي ويؤذي الذي حوليه ويقرا الشيخ اكثر من الايات ويكرر الآية( وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ ۖ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ) وانا اقول للشيخ توقف لاني اتألم من الاختناق كإني اشنق انا اتكلم وفي نفس الوقت يتلكم الذي بداخلي ويقول عفر وهوا اسمه وفي نهاية الحلم يخف الاختناق والشنق واشعر بالراحة وبعدها شعرت بالقوة وشعور لم استطع وصفه لكنه كان رائع وكاني احببت ان الجن يبقى بداخلي . وهنا ينتهي الحلم اعطيكم معلومه عن نفسي انا كنت لاأؤمن بالتلبس أؤمن انهم موجودين ولكن لهم عالم ولنا عالم لكن تلبس ويتكلم كنت اعتبره كلام فارغ فاستغربت باني حلمت مثل هذا الحلم

    1. أسماء يقول

      حلمت بجدتي المتوفيه تطرد تفتح نوافذ البيت وتطرد الشياطين منه وكان يوم جمعه وأنا شايفه الشياطين وهي خارجه بتطير وأنا سامعه قرءان الجمعه

  11. حنين احمد من العراق يقول

    حلمت ان شيخ كبير ايراني يشتم العرب جالسا على كرسي متحرك ويحاول استفزازي وبدوري اخذت اشتمه واستفزه متفاخرة بعروبتي فغضب وصرخ بصوت عالي ويرمي علي احجارات لكنها لم تصلني فقام يستنجد بمجموعة تابعة له لكي يمسك بي ويسجنني لكني هربت منه
    صحوت عند قيام الليل توضئت وصليت ركعتين لوجه الله .. تنتهى

  12. نعمات الشيخ بكور يقول

    انا بنت شفت اخي مشنوق ورحت دور على مقص مالقيت دغري قصيت الحبل من رقبته في اسناني وكانت أسأل اهلي عن انو البيت مسكون وكنت طول الوقت اتعوذ وكانت عنا مرت عمي واولادها ومدري كيف عرفت انو هيا جايين معها وانا قلعتا.

  13. سامر يقول

    رئيت في منامي البنت التي احبها وكنى سويتا نمشي و فجئة انزل الى سابع ارض انا و البنت و اتكلم مع الشيطان و يقول لي الى هذا الحد تحبهى وانا اقول اكثر بكثرر ثم نعود الى الواقع

  14. سناء يقول

    انا كنت مع مجموعة من الناس بالحلم ما يعرفهم وكانو بيقوموا بقتل الناس وتقطيع الجثث ومن ثم وقفنا في زاوية كلنا وانا من ضمنهم ومن بعيد رايت الشيطان كان شكلة يرعب فاصبحت اصرخ بصوت عالي حتى انتبهو فصار يركض خلفي الشيطان ويحاول انا ياذيني وانا اهرب وكنت مرعوبة جدا

  15. الطاف يقول

    السلام عليكم انا متزوجه عمري 23سنه حلمت ان الشيطان بداخلي كأنه دخل بي وانا اتعوذ واقرأالقران وهو يصرخ ويخرج مثل الضباب مني ارجوا التفسير

    1. عبدو يقول

      ههههههه

  16. شيماء محمد يقول

    انا حلامة انو الشيطان معي ونايم معي وكانو متزوجني

  17. إسراء يقول

    الحلم 4و حلم الشيطان لقد حلمت به منذ عدة ايام فقط
    انا فتاة عازبة عمري 21 سنة الان لكن في الحلم رأيت نفسي اني متزوجة ولديا بنت وكنت حاملتها ين يديا و اظمها الى صدري لكي لا يراها الشيطان و كنت انا و امي و اقاربي نحاول الهرب من بيتنا القديم لانه يوجد لدينا الا بيت جديد و بيت قديم و الشيطان كان واقف في الهواء فوق بيتنا القديم لكنه لم يكن يتحرك او يحاول فعل شيئ لنا لكن كان كل اقاربي يحاولون حماية اطفالهم و عدم ترك الشيطان يرى وجههم ونحن نمشي في شارع بخطوات سريعة و كنت امشي و انظر الى الوراء اتحقق اذا ما تبعنا الشيطان لكنه لم يترك مكانه او غير وضعيته ثم فجاة استيقضت في منزل لا أعرفه و وجدت امي جانبي و رجل شديد الجمال و يحمل واقفت بجانبه الطفلة التي هي ابنتي و صبي صغير و انا عندما إستيقضت كنت فاقدة لذاكرتي فسألته من تكون فقال لي انا زوجك و قلت له من هم هؤلاء الاطفال فقال لي انهم أبنائك الم تعرفيهم هذا ولدك وهذه إبنتك فأخبرته أنني لا أتذكر شيء . فبدأ يطئنني و أنني سأتذكر كل شيء حينما يحين الوقت

  18. إسراء يقول

    حلم 3: هو بختصار كنت في منزلنا و كان لدينا حدث معين لكن لم أعرف ماهو و كان الناس يجلسون خارج منزلنا ثم وقفت في الباب فإذا برسالة تنزل لي من السماء مختومة بإحكام في قنينة تشابه التي كان يستخدمها الملوك عندنا إرسال رسالة لكن هذه القنينة كانت مزينة بكل أنواع الجواهر و الاحجار الكريمة و نزلت مباشرة بين يديا و في لحلم كنت اعلم ان رسالة لامي فنزلت وذهبت الباحة الخاصة بمنزلنا فوجدت امي جالسة مع اخي الكبير وقلت لها ان هذه الرسالة نزلت من السماء وهي لك فطلبت من اخي ان يفتخها فترردد و خاف و لم يرد ان يفتحها ثم وضعتها امامه لكي يفتحها وعندما كان يحاول فتحها كان يبذل كل جهده ليفتحها لكنه لم يستطع الى زحزحة الغطاء قليلا فخرج منها نور ساطع جدا جدا فخاف اخي واعاد غلقها و وضعها على الارض فحملتها انا مع اول لمسة مني لها فتحت بكل بساطة و سهولة وخرجت منها ورقة مصنوعة من خيوط حرير من الذهب و تلمع مثل المرآة و كانت مكتوب فيها جزء من اية او شيء من هذا القبيل المهم كتب فيها لا إلاه الا الله ثم نظرت الى اخي و قلت له كيف تنزل اية من من السماء و الوحي قد توقف من زمن النبي صلى الله عليه و سلم فقال لي لا أعلم .. ثم ذهبت و سألت اختي الكبيرة كانت في لطبخ قلت لها هلي تعرفين ما معنى لا الاه الا الله فابتسمت و قالت لي انها الاية التي في الرسالة ثم ذهبت و تركتها.

  19. إسراء يقول

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و براكته ، لديا عدة أحلام ارغب في تفسيرها يوجد حلم رأيت فيه نفسي أقف امام باب الجنة و مكتوب على الشهاداتان و كان في الارض مفتاح الباب حملته بيدي و كان مكتوب عليه الله أكبر ..
    2الحلم : حلمت بيوم القيامة حيث كنت أمشي في الشارع مع فتاة تدرسي معي فإذا به رمح كبير يطلق من السماء ويمر بجانب وجهي و ينغرز في جسد الفتاة التي معي و في لحلم علمت أن رحم قام بإطلاقه النبي عيسى عليه السلام ثم فجأة وجدت نفسي ارتفع نحو السحاب و نظرت فوجدت جميع الناس ترتفع نحو السحاب حتى وجدت نفسي في مكان مقسوم الى نصفين نصف احمر و نصف اخضر ثم خاطبني صوت و لا أجمل من صوت يدخل الاطمئنان الى لقلب و إذا بهذا الصوت هو صوت الله عز و جل يخاطبني ثم جاء يد مشعة بالنور أخذتني و أجلستني في الدرجة الثانية من درجات عرش الله عز وجل ثم خاطبني الصوت قائلا إنظري الى الاشخاص في الجانب الاحمر و اذا بي ارى العديد من الاشخاص الذين أعرفهم و قال لي هؤلاء الاشخاص لا يسعون الى ضررك ولا يحبون لك الخير ، حتى نظرت لوجوهم جيدا فبدؤا ينادون بإسمي و يطلبون مني القدوم لهم ثم عاد الصوت و أخبرني مرة اخرى ان انظر الى الاشخاص الذين في الجانب الاهضر فوجتهم كلهم وجوهمم من نور و يلبسون الابيض و رأيت امي بينهم لكن لم استطع رؤيت وجهها لانه كان كله نور ثم اخبرني الصوت ان مكاني في الجانب الاخضر ثم طلب مني ان التفت الى الجهتة التي بجانبي العرش كان هنالك اشخاص يسجدون على قطع من الحديد ساخن ثم أخذتني تلك اليد التي من نور الى جانب العرش فوجدت بجانبه قبرا فقتربت منه فإذا برسول الله صلى الله عليه و سلم يخرج منه ويهديني سجادة الصلاة ثم ذهبت مرة اخرى ووقفت على درجات العرش و بدأت انظر الى حولي و رأيت عينااا من الماء واقفون الناس الاشرار امامها في صف و كل مرة يغمس فيها شخص ثم جاء النبي عيسى لكني لم استطع رؤيته و اذا بإمراة تقف و تقول انه ابني انه ابني عيسى نبي الله ، ثم جاءت تلك اليد من نور ثم حملت جميع الاشخاص الذين في الجانب الاخضر و انا معهم و تركتنا في مكان ولا اجمل كله أعشاب و انهار و أسماك و جبال … و يوجد فيه منزل واحد كبير ثم جاء الصوت (صوت الله) و قال لنا إبقو هنا إنتظرو ومن اليوم هذا هو منزلكم ثم ذهب الصوت و بقيت انا و الاشخاص فس ذلك المكان

  20. حزينة وهموم دنياي هواي يقول

    حلمت امشي ويه ابليس وامي قبل لٱ يجي گلتلي لٱ تطي من اكل ومن اجه شفته يضحك وميأذي وطيته ليمون وبل حلم ماعرف يمكن گال ماحبه او حامض هيج شي ارجو رد سريعاً

اترك تلعيق

Your email address will not be published.