تفسير رؤية الشوكولاتة في المنام لأشهر الفقهاء

 

الشيكولاتة في الحلم وتفسيرها بأنواعها سواءً كانت بيضاء أو سمراء
الشيكولاتة في الحلم وتفسيرها بأنواعها سواءً كانت بيضاء أو سمراء

الشوكولاتة في المنام لها تفسيرات عديدة علي حسب الشخص الرائي، كان رجلاً أم امرأةً متزوجةً أو عزباءاً أو حاملاً، وأيضٌا علي حسب موضعها في المنام وظروف الشخص الحالم الحياتية، والشوكولاتة يحبها كثير من الناس كبار وصغار، ورؤيتها في المنام لها دلالات سوف نوضحها لكم.

تفسير حلم الشوكولاتة

  • الشوكولاتة في المنام لو كانت سوداءاً أو بيضاءاً، يكون تأويلها خير ويدل علي تيسير الأمور والحال، وهي في المنام دليل علي الفرح والسعادة وإشارة لإنتهاء الحزن والهم، وترمز للأخبار السعيدة، ومن يري في منامه أنه يقوم بأكل الشوكولاتة يدل ذلك على أن الله سوف يرزقه من حيث لا يحتسب. كل ما لا تعرفه عن أهم تفسيرات رؤية الشوكولاته في المنام عند كبار الفقهاء
  • وعندما يري أحد أنه يشتري شوكولاتة في المنام، يرمز إلى التعرف علي صديق جديد أو معرفة أشخاص جديدة.
  • أما الذي يحلم بأنه يري شوكولاتة سوداء، فترمز إلي فرج الله له من بعد ضيق، وتدل أيضٌا على الفرح وزوال الهم ويتغير حاله لأفضل حال بإذن الله.
  • رؤية الشوكولاتة في الحلم في العموم يكون خيراً، ويدل على أخبار سعيدة، سواءً كانت شوكولاتة بيضاء أو سوداء، وتدل أيضٌا على زوال الهم وعلي السرور، لو أن الشاب الأعزب رأي في منامه أنه يقوم بتوزيع الشوكولاتة على أطفال، هذا دليل علي الزواج.   كما يضم قسم تفسير الأحلام في موقع مصري العديد من التفسيرات واسئلة المتابعين يمكنك الاطلاع عليها.

إهداء الشوكولاتة في المنام:

  • يدل إهداء الشوكولاتة في المنام على المحبة والتقدير، والعزباء لو رأت في منامها أن هناك شخصاً يعطيها قطع من الشوكولاتة يدل على أن هذه الفتاة سوف تتزوج من هذا الشخص الذي حلمت به، لو رأت الفتاة العزباء في منامها أن هناك شخص ما يخطف من يدها الشوكولاتة، فهذا يدل على الحزن والمشاكل وفسخ خطبتها لو كانت مخطوبة.
  • لو أن المرأة المتزوجة حلمت أن زوجها يهديها شوكولاتة في الحلم يدل على أنها سوف تصبح حاملاً.
  • المتزوجة التي تري في الحلم أن هناك شخص ميت يهديها شوكولاتة يدل ذلك علي بيت جديد.
  • إهداء الحامل الشوكولاتة في الحلم يدل على الفرحة والرزق الواسع والسعادة وسهولة حملها.

تفسير أكل الشوكولاتة في المنام:

عندما قرر المفسرون تأويل ظهور رمز الشوكولاته في المنام، قاموا بوضع تفسيرات دقيقة، فالشوكولاته السوداء لها معنى مختلف عن البيضاء، وذات المذاق الحلو يختلف عن المذاق المُر، كما أنها لو كانت خاماً وعبارة عن قوالب في المنام ستختلف عن الشيكولاته المتواجدة بداخل شرائح البسكويت أو الكيك، فكل هذه التفاصيل هامة للغاية بالنسبة للحالم، وبما أننا في موقع مصري نحصر جميع الدلالات ونضعها في عِدة فقرات متتالية، فسنوضح الآن تلك التأويلات من خلال الآتي:

تفسيرات ظهور الشوكولاته بشكل عام في الرؤية:

الأول:

  • سيحدث انتقال إيجابي في حياة الحالم، وبما أن هذه الدلالة عامة وشاملة لكثير من المواقف فسنوضح بعض الأمثلة الخاصة بها:

قد يتجلّى هذا الانتقال بالنسبة للمريض في أنه سينتقل من فترة المرض والآسى بكل ما فيها من خوف وضعف وعجز جسدي إلى مرحلة القوة والعافية وممارسة الأنشطة الحياتية بمنتهى الهِمة مثلما كان قبل المرض.

وقد يظهر أيضاً في حصوله على الأمان بدلاً من التهديد والفزع الذي كان يعيشه سابقاً.

رُبما الحالم الذي يعاني من بعض المشكلات النفسية التي دمرت له جوانب كثيرة من حياته، سيعيش أياماً مُمتعة عن قريب وسيتمتع بالصحة النفسية، وهذا الأمر يُعد أحد أشكال التبديل الإيجابي في الحياة.

الثاني:

  • تشير إلى استمتاع الرائي بالذكاء، وهذه النِعمة الكبيرة يندرج تحتها الكثير من الأشياء الإيجابية، لأنه قد يستخدم ذكائه في تحقيق رغباته الحياتية مثل الارتقاء الوظيفي والنجاح الدراسي.

كما أن للذكاء أنواع كثيرة، ومنها الذكاء الاجتماعي الذي يجعل الإنسان محبوباً في الوسط الاجتماعي الذي يعيش فيه مثل الأهل والأصدقاء في الدراسة وزملاء العمل وقد يكون الحالم واحداً من هؤلاء الناس المحبوبة في اليقظة نتيجة استمتاعه بقدرات عقلية ومهارات تواصل هامة تجعله يتعامل مع كل الطبقات الاجتماعية.

الثالث:

  • كثير من الأشخاص قد يفقدون فُرص عظيمة في حياتهم بسبب سوء تصرفهم وعدم قدرتهم على استغلالها بشكل مثالي، ولكن الرائي الذي يحلم بالشوكولاتة في مختلف أشكالها سواء كان يأكلها أو أعطاها له شخص سيكون إنساناً لديه مهارة حُسن التصرف في الأمور، وهذا سيساعده في الاستفادة من كل شيء مُهم ونادر يدور حوله.

كما أن تلك المهارة رُبما تجعله شخص ذو شأن في المُحيط الاجتماعي الذي يحيا فيه وسيأخذ الآخرين برأيه في الأمور التي تخصُّهم لأنه حكيم ومُفَكِّر.

الرابع:

  • الإخلاص صفة محمودة بشكل كبير، ونحن في حياتنا نتمناها كثيراً كي نعيش مُطمئنين، الرائي الذي يحلم برمز الشوكولاته سيحظى بهذه الصفة في شريك حياته، وتلك الدلالة تشمل المخطوبين والمتزوجين على حدٍ سواء.

الخامس:

  • من أبشع الظروف التي يصطدم بها الإنسان هو اكتشافه لخيانة صديق مُقرَّب له، والحالم الذي يشاهد الشوكولاته في حِلمه سيكون بعيداً تماماً عن المرور بهذه الظروف السيئة السابق ذِكرها، لأن القدر سيجمعه بأصدقاء أوفياء ونواياهم طيبة وسيكونون سبباً في سعادته في الحياة.

السادس:

  • ذلك الرمز سيكون بُشرى سارة لكل شخص كان على خصام مع شخص آخر، فقد يأكلون المتخاصمين الشوكولاتة معاً في الحِلم وهذا يوميء بأن الوصال بينهم سيعود، ولو أخذ أحدهم من الآخر قطعة شوكولاته في منامه ستؤدي الرؤية إلى نفس المعنى.

تفسير حلم أكل الشوكولاتة السوداء

  • الشوكولاتة لو كان لونها أسوداً في حلم العزباء سيتم تأويل الحلم بأنها صبرت كثيراً الأيام الماضية وحان وقت تتويج هذا الصبر بمكافأة عظيمة من الله، وقد تكون عبارة عن شاب ستتزوجه وسيكون زوجاً صالحاً، أو فُرصة عمل ستُغير من وضعها المادي بالكامل.
  • وقال المؤولون أنها لو أكلت جزءاً من هذه الشوكولاتة سوف يوميء الحلم بقدوم مناسبة سارة مُتعلقة بها، وقد تكون عبارة عن إقامة حفل تكريم لها ولمجموعة من زملائها تقديراً لمجهودهم في العمل، أو حفل تخرُجها من الجامعة ورُبما حفل زفافها.

الشوكولاتة في المنام للعزباء

  • قال أحد الفقهاء أن جميع أنواع الحلوي تدل على الكلام المعسول الذي سيسعد به الحالم، وهذا سينطبق على رؤيا الشوكولاتة لأنها من أبرز أنواع الحلوى وأكثرها انتشاراً، وبالنسبة لرؤية العزباء بأنها تأكل الشوكولاتة فسوف يتم تأويل الحلم ثلاث إشارات وهم الآتي:

الأولى:

  • الشوكولاتة البيضاء لو تناولتها العزباء في منامها ستؤول الرؤية بأن عدد كبير من الفُرص العظيمة سينهال عليها قريباً، مع العلم أن الفقهاء قالوا أن من بين هذه الفُرص توجد فرصة لن يتكرر حدوثها وعليها أن تلتقطها قبل أن يفوز بها شخصاً آخر، وعلى حسب حياة الرائية سيتم معرفة ما هي نوعية هذه الفُرص، قد تكون عروض عمل أو سفر وهكذا.

الثانية:

  • قد يشاهد الحالم في منامه أنه أكل كميات كبيرة من الشوكولاتة وهذه الرؤية تحمل علامات إيجابية، ولو العزباء رأت هذا المشهد في الحلم سيؤول بأن الأنباء والمناسبات البهيجة ستنهال عليها هي وأغلب أفراد أسرتها، كما أن الحلم قد يشمل الكثير من الأفراح والمسرّات الخاصة بأصدقائها.

الثالثة:

  • قد تكون الحالمة من الفتيات اللاتي خاضن تجارب عاطفية قاسية، وهذا الأمر جعلها بعيدة كل البعد عن الخوض في تجربة أخرى خوفاً من إيذاء مشاعرها مرة ثانية، ولكن رؤيتها بأنها مستمتعة بالشوكولاتة التي كانت تأكلها في الحلم إشارة بدخولها في علاقة مع شاب عن قريب وستكون علاقة ناجحة وبمثابة تعويض من الله عن الأيام السابقة التي تألمت فيها.

أما لو العزباء شاهدت أنها تقوم بتوزيع الشوكولاتة في الحِلم فسيؤول الحلم بتفسيرات عديدة كالآتي:

الأولى: أنها حريصة على تقديم العون للناس، مع العلم أن هذه المساعدة ستكون على حسب احتياج الشخص المكروب بمعنى أوضح: لو تقابلت في اليقظة مع إنسان مُتعسِّر مادياً وهي باستطاعتها أن تفك هذا الكرب، فستقوم بتقديم المال له كي يسترد سعادته من جديد.

وقد يكون هذا العون الذي ستمد الآخرين به على هيئة مساعدة معنوية ومشاركة وجدانية لكل من حولها.

الثانية: قد تُشارك في أحد المؤسسات الخيرية التطوعية وستكون عضواً مجتهداً فيها فسوف تبذل قصارى جهدها في سبيل إسعاد المحتاجين وتلبية رغباتهم البسيطة.

تفسير حلم شراء الشوكولاتة للعزباء

  • رؤية العزباء بأنها تقوم بشراء الشوكولاتة في المنام تدل على عِدة علامات:

الأولى:

  • أنها ستقوم باتخاذ قرار مُهم في حياتها، وشرائها للشوكولاتة ذات اللون الأسود تدل على أنها إنسانة قوية وقادرة على تحمل الصعاب وحلّها بسهولة.

الثانية:

  • أما شراء العزباء الطالبة لجميع أنواع الشوكولاتة مثل البيضاء والسائلة والمحشوة مكسرات وغيرها، علامة بأنها ستُحقِق إنجازات كثيرة في مجال دراستها وأبرزها أنها ستتفوق على زملائها وستحصل على درجات مُرتفعة.

الثالثة:

  • العزباء العاملة في إحدى الوظائف لو رأت تلك الرؤية فستكون مُؤشراً قوياً بأن الله سيفتح لها العديد من أبواب الرزق، وبالتالي فإن حياتها المادية ستتقدم لأن راتبها الشهري سيزيد.

تفسير حلم أكل الشوكولاتة للعزباء:

  • الفتاة العزباء التي تري في الحلم أنها تقوم بأكل شوكولاتة وطعم هذه الشوكولاتة لذيذ يدل هذا الحلم على الخطوبة والزواج، ولو أن العزباء رأت في المنام أن هناك أحد يأخذ منها شوكولاتة يدل على فسخ خطوبتها وعلى الحزن.
  • رؤية الفتاة العزباء في منامها أنها تأكل شوكولاتة لذيذة الطعم يدل ذلك على خطبتها ويليها الزواج -إن شاء الله-، من يري في منامه أنه يأكل شوكولاتة يدل ذلك علي توفيق الله له وتسهيل أمور حياته. تفسيرات أخرى لرؤية اكل الشوكولاته في المنام، لتتعرف عليها اضغط هنا

تفسير حلم سرقة الشوكولاتة للعزباء

  • هذا الحلم ليس حميداً في كثير من الأحيان وعلى وجه الخصوص لو رأته العزباء في حلمها سوف يؤول بدلالتين:

الأولى: ستفقد أجزاءاً من أموالها، وهذه الخسارة قد تكون ناتجة عن دخولها في شراكة عمل فاشلة أو تعرُّضها لعملية نهب مُحَكَمة عن قريب.

الثانية: رُبما تفقد صديقة من صديقاتها قريباً وسيكون سبب الفقد إما شجار قوي بينهم أو اكتشافها لنيتها السيئة من ناحيتها.

  • قال بعض المؤولين أن ذلك المشهد ليس سلبياً بدرجة كُلية وإنما يحمل ثلات دلالات إيجابية وهم كالتالي:

الأولى: أن الحالم لديه مهارة كبيرة في التقاط الفُرص الملائمة له في حياته، وسيفوز بفرصة قوية عن قريب.

الثانية: يتسم الحالم بالإصرار والاجتهاد وهاتان الصفتان سيُأهلوه إلى تحقيق طموحاته في المستقبل.

الثالثة: سيجتهد الرائي في اليقظة كي ينسى كل ذكرياته المؤلمة السابقة وسيكون حريصاً على فتح صفحة جديدة في حياته خالية من أي ألم.

تفسير حلم أكل الكيك بالشوكولاتة للعزباء:

  • الكيك بالشوكولاتة في الحلم يدل علي السرور والفرح وتيسير الأحوال وتحسن الظروف المادية، وأكل الكيك في المنام تأويله خير، ولو رأي أحد الكيك بالكريمة، وكانت بيضاء، يدل على الفرج من بعض ضيق وتيسير الحال، ويمكن أن ترمز لزواج الفتاة العزباء، ومن يري في منامه أنه يأكل بسكويت بالشوكولاتة، يرمز ذلك للخير للرائي والرزق الواسع له.

تفسير حلم الشوكولاتة للمتزوجة

  • إذا حلمت أنها أخذت من زوجها قطعة شوكولاتة وكانت مستمتعة بها، فهذه إشارة بأنه حريص دائماً على تجديد الحُب بينهم توضيح مشاعره الإيجابية ناحيتها وهذا الأمر سيسعدها كثيراً.
  • إذا المتزوجة تناولت في الرؤية قِطع كثيرة من الشوكولاتة، فهذه إشارة برزق ومال كثير سيأتيها.
  • لو شاهدت أنها كانت تمتلك قالب من الشوكولاتة وشخص ما اختلسه منها، فهذه علامة بتوتر واضطراب شديد في حياتها الزوجية وسيحدث عن قريب شجار عنيف مع زوجها سيؤدي بهم إلى الانفصال.
  • والمرأة المتزوجة التي تري الشوكولاتة في الحلم يدل على الرزق والسعادة.

تفسير حلم الشوكولاتة للحامل

  • بما أن الشفاء من ضمن التأويلات العامة للشوكولاتة، فإذاً سيتم تطبيق هذا التأويل على رؤية الحامل المريضة بأنها تأكل الشوكولاتة، فسوف تُشفى من عِلتها في أقرب وقت مُمكن وهذا الشفاء سيحميها من أي خطر تمر به في باقي فترة الحمل أو الولادة..
  • رؤية الحامل للشوكولاتة في الحلم يرمز لنوع الجنين، فلو رأت أحداً يهديها شوكولاتة بيضاء، ستكون المولودة أنثي، ولو رأت الحامل أن شخص يهديها شوكولاتة سوداء، إذن الجنين ولد ذكر.
  • لو أن المرأة الحامل تري في منامها أنها تأكل شوكولاتة كثيرة تدل هذه الرؤية الرزق والمال.

تفسير حلم أكل الشوكولاتة في المنام للحامل

  • إذا حلمت بأن الشوكولاتة التي أكلتها كان بداخلها قِطع من التمر أو كانت بنكهة القهوة أو اللبن، فموعد ولادتها أصبح قريباً وعليها أن تتأهب له.
  • إذا أكلت قطعة شوكولاتة ووجدتها مليئة بالمكسرات وتحديداً الفستق، فهذه أمارة بأن حياتها القادمة ستشع بهجة وسرور، بالإضافة إلى رزقها الكثير هي وزوجها.

تفسير حلم أكل الشوكولاتة للمطلقة

رمز الشوكولاتة في منام المرأة المطلقة يدل على أربع تأويلات:

الأول:

  • أوضاعها العائلية ستستقر، بمعنى أن علاقتها بأفراد أسرتها ستتحسن، كما أنها ستنال نصيباً واسعاً من الاستقرار في حياتها بعد صبر ومشقة عاشتها سنوات طويلة.

الثاني:

  • إذا أكلت المطلقة في الرؤية قطِعة شوكولاتة لذيذة فهذه علامة بأن جسدها قوي ومُعافى من أي مرض، كما أنها في الوقت الحالي تستمتع بحالة نفسية قوية وهذا سيجعلها تحرز عدد كبير من أهدافها المهنية والمادية.

الثالث:

  • شراء المطلقة الشوكولاتة في منامها يوميء بأن لديها قدرة كبيرة على التكيُف مع الأجواء الاجتماعية المُحيطة بها وهذا يشير إلى شخصيتها المرنة البعيدة عن الجمود الفكري، وبالتالي ستستطيع أن تتخلص من مشاكلها بأسلوب سهل وبسيط.

الرابع:

  • روت سيدة مطلقة حلمها على أحد الفقهاء وقالت له: رأيت نفسي أتناول قطعة شوكولاتة سائلة وكان طعمها لذيذاً لدرجة أنني استمريت في تناولها حتى نهاية الحلم، فأجاب المؤول وقال هذا تعويض عظيم من الله بزواج آخر وستعيش سعيدة في حياتها.

شراء الشوكولاتة في المنام

  • قال المفسرون أن رؤية شراء الشوكولاتة في الحلم حميدة ولكن بشرط ألا يكون طعمها لاذعاً.
  • بالنسبة للمتزوجة إذا حلمت بأنها اشترت أي نوع من أنواع الشوكولاتة، فهذه علامة بأنها كانت تدرس مشروعاً في اليقظة، وحان وقت تنفيذه على أرض واقع، وبشّرها المفسرون بأنه سينجح كثيراً وأموالها ستتضاعف بسببه.
  • قال المُفسرين أن الحالم الذي يتمكّن من شراء الشوكولاتة في المنام سيكون من الأشخاص ذوي التفكير الإيجابي المنطقي، كما أنه يتعامل مع الناس بلُطف ومرونة كبيرة.
  • لا بد أن يطمئن الحالم الذي يرى في منامه أنه يشتري الشوكولاتة، لأن الفقهاء فسّروها بأنه يسير في الدرب الصحيح وعليه ألا يُغيِّره بل يظل مُتمسكاً به حتى يتمكن من إنجاز طموحاته.

تفسير حلم توزيع الشوكولاتة في المنام:

  • لو أن المرأة الحامل رأت في منامها أن هناك شخصاً متوفياً يهديها شوكولاتة يدل على أخبار سعيدة لها سوف تأتيها بعد ولادتها ويمكن أن تكون رزق واسع لها وراحة لبالها، لو أن هناك شخصاً رأي في منامه أنه يوزع قطع من الشوكولاتة على ناس يعرفهم، فهذا يعني أن علاقته بهؤلاء الأشخاص، ستكون علاقة جيدة وسوف يكون بينهم صداقة.
  • لو أن رجلاً رأي في منامه شخص غريب يهديه شوكولاتة، يدل ذلك على أنه سوف يأتيه خير، ولكن مصدره مجهول، قد يكون هذا الخير مال أو أخبار سعيدة أو أي شيء يدخل الفرح عليه وعلى أهل بيته، ويدل إهداء الرجل في منامه لفتاة قطع من الشوكولاتة، يدل على أنه يحب هذه الفتاة ويقع في غرامها، والله أعلى وأعلم.
  • ولو كان الرائي رجلاً متزوجاً، وحلم أنه يعطي الأطفال الشوكولاتة، يدل على أن الله سوف يرزقه بأطفال.
  • ومن يري في منامه أن هناك شخص لا يعرفه يوزع شوكولاتة وأخذ منها، يدل على رزقه من المال، والذي يري في منامه أن شخص متوفي يقوم بتوزيع شوكولاتة يدل على الزواج للعزباء والتفوق والنجاح ويمكن أن تدل على ميراث.

تفسير حلم أخذ الشوكولاتة

تلك الرؤية تشمل خمس علامات إيجابية خاصة بحالات اجتماعية مُختلفة للحالمين وسيتم تفسير ذلك في السطور الآتية:

العزباء:

  • لو حلمت العزباء بأنها أخذت الشوكولاتة من أبيها أو أمها في الحلم، فهذه علامة بأنها ستنال منهم منفعة كبيرة في حياتها فسوف يكونوا سبب في تيسر أمر لها في اليقظة.

الأعزب:

  • قد يأخذ الشاب في حلمه الشوكولاتة من فتاة جميلة، فهذه إشارة بزواجه القريب وكلما كان طعم الشوكولاتة شهياً كلما كانت زيجته في اليقظة جميلة ومليئة بالمسرّات.

الموظف:

  • مدير العمل لو أعطى الموظف في حِلمه قطعة شوكولاتة فهذه إشارة بأنه راضٍ عنه وسيكافئه عن قريب إما بعلاوة مادية أو بترقية.

الأرملة:

  • قد تأخذ المرأة الأرملة في منامها قِطعة شوكولاتة من أحد أفراد أسرتها وستكون الرؤية إشارة بأنهم سيقفون بجانبها حتى تتخطى أزمتها، ولو أخذتها من شخص غريب وسيم وملابسه جميلة، فهذه على الأغلب ستكون إشارة بزواجها أو سيزول همها بإذن الله.

أهم التفسيرات لرؤية الشوكولاتة في المنام

التفسيرات الخاصة بمذاق الشوكولاته في الحلم:

الشوكولاتة اللاذعة:

  • من المعروف أن مذاق الشوكولاتة في اليقظة جميلاً لأنها أحد أنواع الحلوى المعروفة، ولكن لو الرائي شاهد أنه يتناول قطعة منها في الحلم وكانت لاذعة، فهذا المشهد يرمز إلى ثلاث دلالات سيئة:

الأولى: سيصل للرائي عن قريب نبأ تعيس وللأسف سيجعله في حالة مزاجية سيئة للغاية ولو كان الخبر مؤلماً بشدة مثل وفاة شخص عزيز له فسيتأثر بشكل كبير وقد يُصاب بالاكتئاب.

الثانية: هذا الحلم أمارة واضحة بالفشل في جوانب عِدة في الحياة كالعلاقات العاطفية والوظيفية والدراسية.

الثالثة: توميء الرؤية بإصابة الحالم بالقلق والحيرة في المستقبل القريب بسبب وقوعه في أزمة مُعينة ستأخذ حيزاً كبيراً من تفكيره وستجعله مشغولاً ليلاُ ونهاراً كي يجد حلولاً مناسبة لها.

الشوكولاتة ذات المذاق المُر:

  • تؤول تلك الرؤية بأن الحالم سينال ما يريده من النجاح والتفوق في الحياة ولكنه في المقابل سيدفع ثمناً كبيراً من حيث الصبر والألم والمثابرة وسنوات البحث عن طريق مُمهد يُمكِّنه من الوصول لطموحاته.

الشوكولاتة بالفواكه:

  • لو الحالم أكل قِطعة شوكولاته في الحلم فوجد بداخلها قِطع من الفواكه ذات المذاق الجميل، فهذه إشارة بالغِنى والستر المالي.

أما عن تفسير ألوان الشوكولاته في الحلم فسيكون الآتي:

الشوكولاته البيضاء:

  • بما أن اللون الأبيض من الألوان المحمودة بصفة عامة في الحِلم، إذاً فإن الشوكولاته البيضاء ستؤول بالخير في أغلب الحالات وتعني أن الحالم سيمتص الكثير من الطاقة الإيجابية وهذا سيؤثر عليه في ثلاث جوانب في حياته:

الأول: حالته المزاجية ستكون جيدة، وهذا الأمر نابعاً من إحساسه الكبير بالتفاؤل والثقة.

الثاني: سيجد أنه يسير في حياته بقوة وإصرار أكبر مما سبق، وتلك القوة ستجعله مُستعداً لإنجاز آماله في الحياة.

الثالث: لا شك أن الإنسان طالما يستمتع بطاقة إيجابية وهِمة ونشاط، سيستطيع أن يُحقق كفاءة كبيرة في عمله وإنتاجه سيزيد أضعاف مما كان.

  • وضع أحد المُفسرين تأويلاً يختلف مع التأويل السابق ذِكره، وقال أن أكل الشوكولاته البيضاء تعني أن الحالم ثقته في نفسه ضعيفة ودائماً ينظر لنفسه نظرة دونية، وهذا سيجعله حزيناً بجانب أن حقّه في الدنيا سيُهدَر.

وبالتالي فشخصية الحالم في اليقظة سيكون لها السيادة في تأويل هذا الحلم، بمعنى أنه لو كان إنساناً قوياً وثابتاً على مواقفه في حياته سيميل حلمه إلى التأويل الإيجابي، أما لو كان ضعيفاً ويتأثر بشدة بالآخرين وتقديره لذاته ضعيف بل مُنعدم فسيميل تأويل الحلم إلى التفسير السلبي.

الشوكولاتة بنية اللون:

  • هذا الرمز حميد في المنام ويشير إلى المسرّات المتتالية في حياة الحالم.

حلمت إني أكل شوكولاتة لذيذة

قد يتساءل الحالم عن تفسير هذا الحلم والإجابة ستكون أنه مُبشر ويوجد عِدة حالات إيجابية يرى الحالم من خلالها الشوكولاتة سنعرضها في السطور الآتية:

الشوكولاتة باللوز أو البندق:

  • هذا الحلم بالنسبة للتُجار ورجال الأعمال والعاملين بصفة عامة مُبشر للغاية لأنه يشير إلى زيادة كبيرة في نسبة الأرباح التي يكسبونها.
  • ولو شاهد الحالم أن شخصاً آخر يتناولها في الحلم، مع العلم أن ذلك الشخص معلول في اليقظة، فالرؤية أنذاك ستدل على شفائه من عِلته.

الشوكولاتة بقِطع التمر:

  • قد يحلم الرائي بأنه يتناول الشوكولاتة فوجدها محشوة بقِطع التمر ذو المذاق الشهي، وكان مُستمتعاً بتناولها، فهذه علامة بتزايد النعم التي سيستمتع بها في حياته، فلو كان ينقصه شيئاً ما في حياته كالمال أو الأولاد، فالله سيمنحه أكثر مما كان يتمنّى في المستقبل القريب.

تفسير حلم الشوكولاتة السوداء

  • لا يختلف تأويل هذا اللون من الشوكولاته عن اللون الأبيض منها، ولكن سنزيد عليه إضافة بسيطة وهي أنها لو كانت سائلة في المنام وليست في قوالب صلبة، فهذه علامة بأن المال المقسوم للرائي في حياته سيحصل عليه بدون اجتهاد مُبالغ فيه، بل سيمنحه الله إياه بسهولة ويُسر.

تفسير حلم الجاتوه بالشوكولاتة

تلك الرؤية ستكون محمودة لو كان الجاتوه طازجاً وطعمه لذيذ، أما لو الفتاة العزباء حلمت بأنها تتناول قِطعة جاتوه رائحتها كريهة ولا تصلح للتناول، ستكون الرؤية سيئة وتُعَد من علامات المعاناة في الحياة ورُبما الحالمة ستفقد شيئاً ثميناً في اليقظة.

إعطاء الميت شوكولاتة في الحلم

أخذ الميت من الحي قالب شوكولاتة في المنام علامة على حسرة الرائي عن قريب بسبب خسارته لأمواله أو سيموت شخصاً مُقرَّباً منه في المستقبل القريب.

عندك حلم محيرك مستني ايه.. ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام

المصادر
1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000. 2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008. 3- كتاب تعطير الأنام في تعبير المنام، الشيخ عبد الغني النابلسي. 4- كتاب الإشارات في عالم العبارات، الإمام المعبر غرس الدين خليل بن شاهين الظاهري، تحقيق سيد كسروي حسن، طبعة درا الكتب العلمية، بيروت 1993.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.