اعرف أهم 6 تفسيرات للحلم بالشهوة في المنام

 

الحلم بالشهوة أثناء النوم
ما لا تعرفه عن تفسير الحلم بالشهوة في المنام

الشهوة الجنسية غريزة طبيعية، مثل الحاجة إلى الطعام والشراب، وبمجرد بلوغ الإنسان سنًا معينًا يبدأ في التفكير والتخيل، وتتحرك داخله مشاعر وعواطف ورغبات، ما قد يملأ عقله الباطن بتصورات تنعكس على عقله غير الواعي في الأحلام، وقد يحمل حلم الشهوة إشارة معينة تختلف بحسب اختلاف حال الشخص الذي يرى المنام.

الشهوة في المنام

  • الشهوة في المنام قد تشير إلى حاجة الإنسان الجنسية بشكل مباشر أو تشير إلى رغبات مكبوتة وأمنيات صعبة يعلق الإنسان نفسه بها، فقد يكون شابًا أو فتاة عزباء، وهو في حاجة للزواج، وقد يكون طالب علم، وهو في حاجة إلى المزيد من تحصيل العلوم، أو يكون زوجًا لكنه يتمنى الولد، وهكذا.

تفسير حلم الشهوة لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين في تفسير حلم رؤية الشهوة أن صاحب الحلم، سواء ذكر أو أنثى، إذا رأى شهوة في المنام بخاصة الشهوة الجنسية، فهي تعني أنه قادر على التحكم في شهواته في الواقع، وقادر على ضبط نفسه وربط جأشه في كل الأمور التي قد تفسد بالغضب أو التسرع والتهور، وقد يؤدي هذا التحكم إلى الشعور بالكبت الجنسي وإهمالها وعدم إشباعها وعليه ألا يهملها ويراعيها كما يراعي بقية شؤونه حتى لا تعيقه عن مهامه الأساسية في الحياة من القيام بالأعمال الموكلة إليه وإعمار الأرض.
  • يقول ابن سيرين أيضًا في تفسير حلم الشهوة أنه تدل على إقدام صاحب الرؤية على أفعال أهل النار، وذلك حسب خُلق وسريرة صاحب الرؤية، فقد يكون منطويًا على خبث غير ظاهر، فإن صادف بعد الرؤية وتعرض لما يغضب الله من المحرمات، فعليه أن يراجع نفسه.
  • قد يشير حلم الشهوة إلى قُرب تحقيق ما يتمنى صاحب الرؤية في حياته، وتُعد بشارة من الله لتحقيق مراده، وإسباغ السعادة عليه، لقوله تعالى “وَهُمْ فِي مَا اشْتَهَتْ أَنْفُسُهُمْ خَالِدُونَ” (١٠٢ الأنبياء)، وإذا كان صاحب الرؤية يبحث عن الشهوة في الحلم فقد يكون ينوي أن يؤذي بعض الطيبين المؤمنين الآمنين بالقول أو الفعل، فعليه أن يراجع نفسه ويتقي الله أكثر، لقوله تعالى “وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَنْ تَمِيلُوا مَيْلًا عَظِيمًا” (٢٧ النساء).
  • إن كان صاحب الرؤيا يرى نفسه باحثًا عن شهوة، فإنه يخالف عادات قومه وما تربى عليه، ويخالف سُنة آبائه وعاداتهم.
  • إذا رأى صحاب الرؤية أن ابنه أو بنته يبحث عن شهوة يقضيها أو يجامع أحدًا بشهوة أو يقضي شهوته بنفسه، فإن الأبناء بصدد عصيانه ومخالفة أوامره والانحراف عن مسار الخير والإيمان الذي عودهم عليه، “فَخَلَفَ مِنْ بَعْدِهِمْ خَلْفٌ أَضَاعُوا الصَّلَاةَ وَاتَّبَعُوا الشَّهَوَاتِ” (٥٩ مريم)، وفي النهاية تختلف الرؤيا حسب أخلاق من يراها وحسن نواياه.

الشهوة في المنام للعزباء

  • إذا رأت فتاة عزباء حلم شهوة، فإن لهذا عدة تفسيرات، فإذا كانت ترى نفسها مع رجل يجامعها وأفرغت شهوتها، فهي بحاجة إلى من يحنو عليها، ولديها حرمان من الحنان والاحتضان، فعليها أن تتدبر ذلك ولا تتسرع، فقد يكون الحلم نفسه إشارة إلى عدم التسرع في إدراك الحنان من شخص غير مناسب، قد يهيئ لها أن هذا الرجل فيه الكثير من الصفات الجيدة، ولكن في الحقيقة هي ترى الصفات التي تحتاجها.
  • قد تكون رؤيتها لشهوتها على يد رجل غريب هو علامة على أنها سوف ترتكب خطأ أو معصية، أو ستتعرف على رجل غير مؤتمن عليها وقد يؤذيها أو يضمر لها نية غير طيبة.
  • إن كانت هذه العزباء تستحي من التعرف على الغرباء وغير اجتماعية بالمعنى المعروف وتقتصر على نفسها، فقد تكون رؤيتها إشارة إلى أنها سوف تتزوج قريبًا من رجل غريب عنها وليس من دائرة معارفها.

ما تفسير حلم تفريغ الشهوة للعزباء؟

  • إذا أفرغت العزباء شهوتها في المنام، فإن تفسير رؤيتها لهذه الشهوة في المنام عدة معان، منها أنها قد تكون لديها رغبة جنسية مكبوتة، أو تكون رغبة لديها في شيء من أمور الدنيا مثل النجاح في العمل أو الدراسة أو البحث عن سكن إلى آخره، وقد يكون لديها رغبة في شراء شيء ما واستبدت بها هذه الرغبة فخرجت في الحلم بهذا الشكل.
  • إذا رأت الفتاة العزباء رجل يفرغ شهوته بسببها دون أن تحب هذا المشهد أو تكون مكرهة أو تراه وهي بعيدة عن يدي الرجل، فإن هذا قد يكون شرًا عليه أن تحترس منه في قابل الأيام.
  • إن رأت ماء الرجل يخرج من عضوه الذكري بسببها، فإن هذا قد يشير إلى أخبار سارة في الطريق إليها، وقد تكون هذه الأخبار في شكل خُطبة لأحد الشباب أو تتلقى عرضًا بالزواج.
  • إذا رأت الفتاة العزباء نفسها تحلم بالشهوة مع امرأة أخرى، سواء عن ممارسة ومداعبة أو عن طريق التمني، فإن هذا له عدة معانٍ منها:

1- أن هذه الفتاة تتمنى أن تشكو إليها همها وتخبرها فرحها، وأنها تبحث عن صديقة حقيقية، وهذا الأمر يشغلها كثيرًا في الحقيقة، وتفكر فيه طويلًا فترة الاستيقاظ.

2- قد يشير إلى وجود ميول جنسية للجنس الآخر بالفعل لدى الفتاة، لكن هذا لا يعني بالضرورة أن تكون هي مثلية، فقد يكون الأمر مجرد حب استطلاع أو تجربة شيء مختلف أو عواطف تجذبها ناحية فتاة ما لكنها أخطأت في فهم نوع هذه العواطف، فالتبس الأمر عليها، فعليها أن تعيد التفكير في عواطفها تجاه هذه الفتاة إن كانت تعرفها، فقد تصبح صديقة مقربة.

تفسير حلم الشهوة للحامل

  • تعتبر رؤية السيدة الحامل أنها تشعر بالشهوة في المنام، فإن تفسيرات هذه الرؤية متعددة، وهذه التفسيرات تكون مرتبطة بجنينها في كل الأحوال، فلو كانت تشتهي رجلًا، ورأت الماء يخرج من عضوه، نتيجة هذه الشهوة، فإن هذا يعتبر رزق المولود الذي في بطنها من مال، أو أن هناك خيرًا سوف تحصل عليه عن قريب، أو أن المولود الذي تحمله ذكر.
  • إذا رأت الحامل أنها تشعر بشهوة في الحلم، ورأت تخرج ماء الشهوة بنفسها، فله عدة تفسيرات، منها ما هو خير ومنها ما هو شر، فقد يعتبر هذا تطهيرًا لها من ذنب تكتمه في ضميرها، أو أنها ستتورط في أمور مُحرمة بالقول أو الفعل أو أن هناك من سينشر عنها فضيحة تتعلق بعرضها وشرفها.

تفسير قبلة الشهوة في المنام

  • يقول العالم الجليل ابن سيرين إن القُبلة للشهوة لها نَفس دلالة النكاح، ولو كانت القبلة من غير شهوة، فهذا قد يعني أن مُعطي القُبلة سيقصد متلقيها في سؤال ما أو يحتاج منه شيئًا ما، وإنه سوف يحصل على إجابة لسؤاله أو يحصل على مراده إن كان مستقبل القُبلة لم يمانع أو يعارض التقبيل أو ابتسم في وجه مانح القبلة أو لم يستنكر قيام هذا الشخص بتقبيله
  • في العموم فإن القبلة في المنام تدل على حسن المنطق والحجة في الحديث، فإذا رأى صاحب الحلم أنه يقبل امرأة في فمها بغير شهوة، فهي امرأة ناصحة له وهو يستفيد من حديثها، وإن كانت مصحوبة بشهوة فهو مال وفير مقبل عليه ورزق كبير، لا سيما إن كانت هذه المرأة جميلة أو متزينة.
  • يقول ابن سيرين إذا رأى صاحب المنام نفسه أو رجلًا آخر يقبّل رجلًا، فهذه قد لا تشير إلى خير، ويرى الشيخ النابلسي أنه إذا رأى النائم في الحلم رجلًا يقبّل رجلًا بشهوة أو بدون شهوة، فقد يدل ذلك على أن أحدهما سيقضي للآخر خدمة يطلبها منه، بينما لو كانت القبلة مصحوبة بشهوة، فقد يدل على أن أحدهما سيحصل على علم من الآخر.

تفسير حلم تنزيل الشهوة

  • إذا رأى صاحب الحلم أنه ينزل ماء نتيجة شهوته في المنام، ذكرًا كان أو أنثى، فهذا قد يشير إلى عدة تأويلات، أولها التفسير النفسي، وهو أن يكون هذا الإنزال نتيجة تفكير مستمر طوال اليوم في الحقيقة في أمور جنسية، نتيجة رغبته التي يحاول كبح جماحها، وهو الأمر الذي قد يؤثر على تفكيره وعلى قدراته، والحل يكون في الزواج أو الصوم، من رأى المني كثيرًا فهو مال كثير.
  • أما إذا رأى النائم وأحس أنه أشبع شهوته في الحلم، فإن ذلك قد يشير إلى نهاية علاقة مع شخص ما، سواء ارتباط أو غيره، وقد يدل أيضًا على انتهاء فترة ما والانتقال لمرحلة أخرى، أو قد يشير إلى أنك عليك التحرك من مكان أو علاقة وأنك قد قضيت منها، وبعض العلماء يقولون بأن الإنزال في الحلم يفسد الحلم مثله مثل الدم.
  • مَن رأى أن زوجته يخرج منها ماء شهوة ملون، ففي ذلك تفسيرات مختلفة، فلو كان الماء أصفر، فقد يدل ذلك على أنها ستضع مولودًا يتلاقى علاج طبي، وإن كان لون الماء أحمر، فإنها امرأته ستضع ولدًا عمره قصير، ولو كان الماء الخارج من زوجته أسودًا، فقد يدل ذلك على أنها ستضع مولودًا سصبح سيدًا على أهله، وإن رأى أم امرأته تخرج منها نار بدلًا من ماء الشهوة، فقد يدل ذلك على أنها ستلد ولدًا يكون سلطانًا ظالمًا.
  • إذا رأى الرجل يخرج منه المني، فقد يدل ذلك على التبذير في المال أو إهمال المال حتى يضيع، وقد يشير أيضًا إلى أنه لن يصون سرًا وسوف يبوح بهذا السر، أو قد يشير إلى موت أبنائه من صلبه، ولو كان صاحب الحلم فلاحًا يرى المني يخرج منه، فقد يكون دالًا على أنه سيقوم بإحياء أرض كانت ميتة ويخرج منها الخير.

تفسير حلم الشعور بالشهوة

  • أما من يرى في نومه أنه يشعر بشهوة عارمة تهز كيانه خلال عملية جماع، ويمارس العملية بقوة لم يعهدها، فإنه قد يشير إلى رغبة في بلوغ هدف معين، ونجاحه في بلوغ هذا الهدف بسبب تصميمه وتركيزه عليه.

ما تفسير رؤية إفراغ الشهوة بالاستمناء؟

  • إذا كان صاحب الحلم قد رأى نفسه في الحلم وهو يستمني (أي ينكح يده)، ويخرج عن هذا الاستمناء مَني، كثيرًا كان أو قليلًا، فإن ذلك يدل على عدد من الأمور قد لا تكون محمودة في أغلبها، فقد يدل على وقوعه وتورطه في أمور مُحرمة في الواقع، أو أنه يحصل على ما يريد بطرق غير مشروعة.

رؤية تقبيل الميت بشهوة

  • إذا رأى صاحب المنام  أنه يقبل ميتًا في الحلم، فقد يشير ذلك إلى عدد من الأمور، منها أنه قد يتفوه بكلام باطل في حديث جاد يتطلب صدقًا وحكمة، سواء في عمله أو في بيته أو بين أهله وجيرانه، فعليه أن يتحرى قول الصدق ويراجع نفسه مرة أخرى، ويمكن أيضًا أن يشير إلى اقتراب أجله من الانتهاء، فإن قبول الميت بتقبيله قد يشير إلى تنبيه بأنهما سيجتمعان معًا في دار القرار.

تفسير حلم تفريغ الشهوة مع غريب

  • إضافة إلى ما تقدم من تفسير لرؤية تفريغ الشهوة مع شخص غريب، فإن مثل هذه الرؤى في عمومها قد تشير إلى عدد مستقل من المعاني يختلف باختلاف حالة صاحب الحلم وتفاصيل الحلم نفسه، فالغريب هو شيء تفتقده، فإن كان موافقًا لجنسك فقد يكون شيئًا تفتقده وأنت قريب من الحصول عليه، أو تفتقده وأنت أحق به، أما إن كان مختلفًا معك في الجنس فقد يكون شيئًا تفتقده وتريده ولكنه بعيد المنال.
  • إن كان صاحب الرؤية امرأة، ورأت رجلا غريبًا يجامعها بشهوة كبيرة ويؤلمها، فإنها مُقبلة على مصيبة من مرض أو فقر أو موت ونحوه – والعياذ بالله – وعليها أن تحترس، أما إن كان الغريب يجامعها بشهوة دون ألم واغتسلت بعد الجماع، فقد يدل على تطهرها من ذنب ارتكبته سابقًا، والله أعلى وأعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.