تفسير رؤية السوار في المنام لابن سيرين

Mona Khairy
2022-06-22T14:03:23+02:00
تفسير الاحلام
Mona Khairyتم التدقيق بواسطة: israa msry22 يونيو 2022آخر تحديث : منذ شهرين

السوار في المنام، تعتبر السوار من الحلي الجميلة التي تفضل الكثير من النساء ارتدائها، وذلك باختلاف أشكالها والمعدن المصنوعة منه سواء كان ذهب أو فضة، كما يهتمن بالاحتفاظ بما هو غالي منها من أجل الادخار، بالإضافة إلى أنها رمز للغنى والثراء، لذا فإن رؤيتها في المنام تحمل الكثير من المعاني والدلالات للرائي، والتي قد تشير إلى الخير أو الشر وفقا للتفاصيل التي يرويها، وهو ما سنتناوله خلال السطور القادمة عبر موقعنا.

5683476 1264763585 9 1 - موقع مصري
السوار في المنام

السوار في المنام

أوضح خبراء التفسير أن رؤية السوار في المنام تعد من الرؤى الطيبة، وذلك لأنها ترمز إلى تبدل أحوال الحالم إلى الأفضل، لأنه على الأغلب سيحصل على مبلغ مالي كبير خلال المستقبل القريب، فقد يرتبط ذلك بعمله ووصوله إلى مكانة مرموقة في المجتمع، أو أنه سينال إرث ضخم من أحد أقاربه الأغنياء، مما يمكنه من تحقيق كافة أحلامه وآماله.

بالرغم من وجود الكثير من التفسيرات المحمودة لرؤية الأساور في المنام، ألا أن ارتدائها بعدد مبالغ لا يؤول إلى الخير، بل يعد مؤشر على الوقوع في الضوائق والأزمات، والعجز عن الخروج منها، كما تمثل رمزا للخسائر والمرور بفترة من الفقر والشدة وتراكم الديون على الرائي، كما يزداد سوء التأويل في حال كان الحالم رجل، لأن الأساور من الزينة المخصصة للنساء ومحرمة على الرجال، وبالتالي يبرهن هذا على سوء خلقه وقيامه بأفعال مشينة والله أعلم.

السوار في المنام لابن سيرين

وجد العلامة ابن سيرين أن رؤية السوار في المنام ما هي إلا بشرى سارة للحالم بارتقاء مستواه المعيشي لحد كبير، فعلى الأغلب سيرزق بالمزيد من الأموال خلال الفترة المقبلة من خلال حصوله على ميراث ضخم، كما يرى أن زيادة عدد الأساور تعتبر فأل خير على ارتفاع قيمة المبلغ المالي، وتنعمه بالرخاء المادي ورغد العيش، كما له أن يبشر بزوال الهموم والأحزان من حياته عقب تلك الرؤية.

كما أكمل تفسيراته موضحا أن المنام لا يشير إلى نيل الأموال فحسب، ولكنه يبرهن على تحقيق المرء ما يأمل إليه من أهداف وطموحات، فإذا كان طالب علم فسوف يرافقه التفوق والحظ السعيد للوصول إلى المؤهل العلمي المرغوب، كما له أن يبشر بالالتحاق بوظيفة الأحلام التي تتناسب مع مهاراته والمواهب التي يمتلكها، مما يجعل له مكانة كبيرة في عمله خلال المستقبل القريب بمشيئة الله.

السوار في المنام للعزباء

تدل رؤية السوار بالنسبة للفتاة العزباء على وجود الكثير من النقاط الجميلة في شخصيتها، فهي تتسم بالقوة والعزيمة وقدرتها على تحمل المزيد من الأعباء والمسؤوليات دون أن تهرب أو تشكو منها، أما عن ارتدائها لهذه الأساور تحمل لها بشارة خير بالخطوبة أو الزواج القريب من شاب ذو خلق وتدين، سيجعل حياتها تعم بالسعادة والاستقرار بأمر الله.

إذا شاهدت البنت أنها تشترى السوار في منامها، فهي علامة طيبة على بدء مرحلة جديدة في حياتها، ستعم غالبا بالنجاحات والإنجازات سواء على الجانب العلمي أو العملي، وسيصبح الطريق أمامها ممهد لبلوغ الأهداف والأمنيات، ولكن في حال كانت الأساور لونها أصفر فلها أن تأخذ الحيطة على صحتها، لأنها من المحتمل أن تتعرض لوعكة صحية ستعاني منها لفترة من الوقت والله أعلم.

السوار في المنام للمتزوجة

هناك الكثير من التأويلات المرتبطة برؤية السيدة المتزوجة للسوار في منامها، حيث تؤدي اختلاف أحداث الرؤية إلى تغير مضمونها وما تحمله من خير أو شر لها، فإذا رأت الأساور فقط دون أن ترتديها، فتعد علامة غير طيبة على تعرضها للكثير من المشاكل والمنازعات مع الزوج أو عائلته، فتصبح في حالة نفسية سيئة وتمر بفترة من التشتت والاضطرابات.

ولكن إذا قامت بلبسها فحينها تتغير الأقاويل، بحيث تشير إلى الخير والصلاح لها ولأسرتها، كما لها أن تسعد بحياة هادئة ومستقرة بعيدة عن المآزق والأزمات، ودخولها في مرحلة جديدة من حياتها تشهد من خلالها قدر كبير من السعادة والسكينة، وقد يقترب منها حلم الأمومة بعد سنوات من البحث والعلاج، وها قد أصبحت أمنيتها قيد التنفيذ بمشيئة الله.

السوار في المنام للحامل

توقع البعض من المتخصصين أن رؤية الحامل للسوار في منامها، تعد بشارة خير على تمتعها بالصحة الجيدة واستقرار أحوال الحمل، وإذا كانت بالشهور الأخيرة من الحمل فهي على مشارف موعد الولادة، ولها أن تطمئن بتخطي ذلك اليوم بسهولة ويسر دون التعرض للعقبات أو العراقيل، بالإضافة إلى تمتع وليدها بالصحة والعافية وسعادتها الشديدة برؤيته.

كما تتغير التفسيرات إذا ما كانت تلك الأساور مصنوعة من الذهب أم الفضة، فإذا كانت فضية دل هذا على إنجابها أنثى جميلة تنعم بالصحة والعافية، أما عن الأسورة الذهب فتبرهن على حملها بولد سيكون العون والسند لها في المستقبل والله أعلم.

السوار في المنام للمطلقة

إذا شاهدت المطلقة السوار في منامها فتعتبر بمثابة فرصة جديدة لها ببداية مرحلة جديدة تعم بالهدوء والاستقرار، وذلك بعد أن تتخلص من المشاكل والنزاعات التي تمر بها في الفترة الراهنة، وفي حال رأت أن الأساور مصنوعة من الذهب، فهي دليل على نجاحها وتحقيقها للمزيد من الإنجازات في عملها، فتستطيع أن تحقق كيانها وتزداد ثقتها بنفسها، وتصبح على مقربة من أحلامها.

في حال رأت أن طليقها يهدي لها السوار، فهي بشارة خير على تحسن الأوضاع بينهما، وزوال جميع الخلافات والأسباب التي أدت إلى الانفصال بينهما، وبالتالي قد تكون الرؤية دليل على إعطائه فرصة أخرى لاستمرار العلاقة بينهما، أما إذا عثرت عليها في طريقها، فيدل هذا على تحسن أوضاعها المادية وتخلصها من الكروب والشدائد.

السوار في المنام للرجل

لا يؤول السوار في منام الرجل إلى الخير خصيصا إذا شاهد الذهبية منها، فإنها تمثل إنذار بالسوء من استمراره في ارتكاب الفواحش والمحرمات وعدم اللجوء إلى التوبة والرجوع إلى الله تعالى، أما عن الفضية منها فتشير إلى اتسامه بالأخلاق الرفيعة وحسن الطباع، وبفضل هذا يرافقه الخير والصلاح في حياته، ويوفقه الله تعالى لما يهدف إليه من طموحات وأحلام.

رؤية الرجل أنه يرتدي الأساور يبرهن على الفترة العصيبة التي يمر بها، وحدوث الكثير من المشاكل والمتعسرات بحياته، ويزداد التفسير سوءا كلما كانت الأساور ضيقة على يده ويشعر بالألم والرغبة في التخلص منها، ولكن على الجانب الآخر تحمل له رؤية الأساور الفضية بشارة خير للزواج من فتاة حسناء رفيعة الخلق، أما عن المتزوج فتدل على استقرار علاقته الزوجية، نظرا لتحلي الزوجة بالتقوى والصلاح.

السوار الذهب في المنام

إذا كانت الحالمة تمر بفترة من الظروف القاسية والتخبطات، فلها أن تبشر عقب تلك الرؤية بأن رب العالمين سينعم عليها بالخير وتيسير الأحوال عوضا عن صبرها واحتسابها الأجر عند الله تعالى، كما أنها ستشهد نجاحا كبيرا في مجال عملها، ونتيجة لهذا ستحصد أرباحا طائلة وبركة في الرزق والأبناء.

ولكن أشار البعض من فقهاء التفسير وعلى رأسهم إمامنا الجليل ابن سيرين، أن رؤية الأساور الذهب في منام الرجل تحمل له إنذار بالشر من سوء الأحداث القادمة، واحتماليه تعرضه لفترة من الهم والغم، وقد يعود ذلك التفسير إلى تحريم الله تعالى الذهب على الرجال.

قطع السوار في المنام

مما لا شك فيه أن قطع السوار في الحقيقة يعتبر من الأمور المزعجة للغاية لأي امرأة، فعندما تراه في المنام فلا يبرهن عادة إلى الخير، بل يعد مؤشر غير سعيد على التعرض للمآزق والأزمات، فإذا كانت الرائية فتاة عزباء فتشير تلك الرؤية إلى حدوث مشاكل وخلافات عديدة مع خطيبها، مما قد يتسبب في إفساد العلاقة بينهما، أما عن المتزوجة فتومئ تلك الرؤية إلى عدم استقرار علاقتها الزوجية، وامتلاء حياتها بالكروب والأحزان.

 في حال نجحت الحالمة في إصلاح السوار، فيحمل لها هذا بشارة خير بتحسن أحوالها وانتهاء كافة المشاكل والمنازعات التي تمر بها في الفترة الراهنة، بحيث تعود الأمور لطبيعتها كما كانت في الماضي، وتصبح في حالة من السعادة وراحة البال، إلى جانب قدرتها على تحقيق جزء كبير من أحلامها، كنتيجة لعدم استسلامها وتحليها بالعزيمة والإصرار.

خلع السوار في المنام

تتوقف تفسيرات خلع السوار على الأحداث المرئية في المنام، فإذا كان السوار ضيق ويسبب إزعاج للرائي، فيعتبر خلعه في المنام بمثابة الفرج له بعد فترة من الضيق والشدة، كما أن خلع الأساور للرجل بصفة عامة يشير إلى الخير وصلاح أحواله واختياره للطريق المستقيم للوصول إلى أهدافه وطموحاته.

أما عن المرأة فلا يؤول خلع سوارها إلى الخير، على وجه الخصوص إذا كان يبدو بشكل جميع ولامع ويليق بها، وذلك لأنه يبرهن على قيامها ببعض الأفعال رغما عنها، مما يجعلها تفقد الشعور بالسعادة والهدوء النفسي، كما تؤول الرؤية إلى فقدانها لشخص عزيز عليها، فتدخل في حالة من العزلة والاكتئاب.

تفسير حلم الأساور الفالصو

رؤية الحلي الفالصو في المنام بوجه عام من الرؤى الغير محمودة، وذلك لأنها تؤول عادة إلى وجود الكاذبين والمنافقين في حياة الرائي، فإذا رأت المتزوجة أنها ترتدي أساور من الفالصو، فهي تتعرض لمؤامرة كبيرة من أشخاص مقربة منها بغرض إفساد علاقتها بزوجها، ونشب الفتن والخلافات بينهما، فيجب أن تأخذ حذرها وتجعل ثقتها محدودة فيمن حولها.

شراء السوار في المنام

تتعدد وتتنوع تفسيرات رؤية شراء السوار على حسب الغرض من شرائها، فإذا قام المرء بشرائها لنفسه، فهو على الأغلب سينال تغيرات جذرية بحياته سواء بالعمل الناجح ووفرة في الأموال، أو بالزواج من شريك الحياة المناسب، أما عن شرائها كهدية فتشير إلى وجود المحبة والتآلف بين الرائي والشخص الذي شاهده في منامه والله أعلى وأعلم. 

  • ما تفسير حلم سوار من خرز؟

  • ما تفسير هدية السوار في المنام؟

  • ما تفسير حلم الأساور الملونة في المنام؟

    

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.