أهم التفسيرات التي وردت عن رؤية الروج في المنام

 

تفسير رؤية الروج في المنام
الحلم بالروج وتفسيره

يعد أحمر الشفاه أو الروج من مساحيق التجميل التي تستخدمها الفتيات ويتكون من عدة زيوت يتم وضعها على الشفاه لتعطي لون ليس بالضرورة اللون الأحمر، ولكن ممكن تعطي اللون الوردي أو أي لون آخر، ويعود تاريخ الروج لدولة العراق من خلال طحن نوع ما من الأحجار الكريمة ووضعه على الشفاه. كل ما لا تعرفه عن تفسير الروج في الحلم عند كبار الفقهاء

تفسير حلم الروج

  • إذا رأت المرأة الروج في منامها دليل على أنها امرأة تتسم بالمكر الشديد، وتستخدم تلك الحيل الماكرة في بلوغ أهدافها التي تريد تحقيقها والحصول عليها.
  • عند رؤية المرأة المتزوجة بأن هناك سيدات كثيرات تعرفهم في منامها يقومون بوضع الروج، فهذا دليل على ستقع في دائرة الخدعة من هؤلاء النساء، وبالتالي فإن تلك الرؤية تحمل رسالة تحذير لها بالبعد عن هؤلاء النساء؛ لأن معرفتهم ستلحق الأذى بها.
  • رؤية الروج في المنام تدل على احتياج الرائي للفت إنتباه الأخرين وإهتمامهم به.
  • إذا رأى الحالم قلم روج أسود اللون، فهذا دليل على أنه سيقع في المشكلات التي تسبب له الإحساس بالأسى والحزن لفترة طويلة من الوقت.
  • حلم الروج في المنام يدل على تغيير حياة الرائي من الأسوأ إلى الأفضل، فهي بشرى للحالم بأنه سيتخلص من كل الأمور التي كانت تسبب له إزعاج في حياته.  كما يضم قسم تفسير الأحلام في موقع مصري العديد من التفسيرات واسئلة المتابعين يمكنك الاطلاع عليها.

الروج في المنام للعصيمي

  • أكد العصيمي على أن الروج في منام العزباء، رؤية سارة تدل على قدوم الأخبار السارة لها.
  • رؤية المتزوجة تضع الروج لزوجها في المنام، تدل على تعلقها الشديد به وأنها تتمتع بحياة زوجية مستقرة.

الروج في المنام للعزباء

  • عندما ترى العزباء في منامها أنها تريد وضع الروج في شفاهها، ولكن لا تستطع، فهذا يدل على أن تلك الفتاة تحب شاب، ولكنها غير قادرة على أن تجعله يقع في حبها أو يشعر بإهتمامها به. اعرف أكثر عن تفسير الروج في المنام عند كبار الفقهاء
  • إذا رأت العزباء في منامها بأنها وضعت الروج على شفاهها، وكان شكلها جذاب وجميل، فهذا يدل على أنها سترتبط بشاب تحبه، وهو أيضاً يحبها وسوف تكون حياتهم سعيدة مع بعض.
  • لو رأت العزباء في منامها أنها تريد وضع الروج على شفاهها، ولكنها لا تتمكن من فعل ذلك، فهذا دليل على أنها ستتعرض لكثير من المتاعب والمواقف الصعبة في حياتها، ولكنها لا تستطع أن تتخلص من هذه المتاعب بشكل سوى، وبالتالي فإن تلك الرؤية من الرؤى الغير محمودة؛ لأنها رسالة بقدوم أيام صعبة في حياة الرائي.
  • إذا رأى الشاب أعزب أنه يقوم بشراء أصابع الروج ذات الألوان المختلفة ويقوم بإعطائها لفتاة، فهذا يعني أنه يريد الإرتباط بهذه الفتاة؛ لأنه يحبها كثيراً وسوف يجمع الله بينهم في الحلال.
مقال مُميز:  ما لا تعرفه عن تفسير الروج في المنام

تفسير حلم الروج الزهري للعزباء

  • وضَّح أحد المؤولين تأويلاً واضحاً لوضع الحالمة روج لونه زهري وهو أنها شخصية متفائلة ومقبلة على الحياة، كما أن الله سيسعدها بزواج قريب.
  • وأكد ذلك المُفَسِّر أن أي روج سوف تضعه الحالمة في منامها وسيكون لونه مثل لون الأزهار، بمعنى أن شكله مُبهج ولونه فاتح فسوف تؤول الرؤية بالبشائر.
  • كما أن الحالمة لو رأت أن إصبع الروج ملك لها ولم تستعيره من أحد، فهذه علامة باكتمال زيجتها لو كانت مخطوبة.
  • أما لو حلمت أنها استخدمت الروج الخاص بفتاة أخرى ووضعته على شفاهها لفترة من الوقت وتم إزالته، فهذه إشارة بأنها سوف ترتبط بشاب، ولكن ذلك الارتباط سيستمر لوقت قصير وبعد ذلك سيحدث الانفصال بينهم.

تفسير حلم الروج الوردي للعزباء

لو وضعته الحالمة على شفاهها في المنام وأصبح شكلها أكثر أنوثة، فالرؤية توميء بأنها شخصية قوية التركيز وتتسم بالحِكمة، ونتيجة لهذه السمات المحمودة التي تمتلكها ستتفوق في حياتها وسوف تربح الكثير من الفُرص قريباً.

اللون الوردي إذا ظهر في حلم الفتاة العزباء سواء في الروج أو الملابس أو الأحذية، فله دلالة عامة وهي أنها شخصية واقعية ومنطقية، فهي تبتعد تماماً عن الأوهام بل تضع لنفسها خطط دقيقة في حياتها تتبعها.

تفسير شراء الروج في المنام للعزباء

بداخل هذه الرؤية الكثير من الرؤى الفرعية ستتعرفون عليها في الفقرات التالية:

  • الرؤية الأولى: رأيت أنني بداخل متجر كبير واشتريت إصبعاً من الروج بسعر مناسب وكان لونه أحمراً، فهل الرؤية سلبية أم إيجابية؟ مع العلم إنني كنت سعيدة به جداً.
مقال مُميز:  تفسير رؤية العري في المنام لابن سيرين

التفسير: تحتوي الرؤية على عِدة دلالات:

أولاً: امتلاك الحالمة للمال الذي جعلها تشتري الروج، فهذه علامة إيجابية توميء بأنها ستنال مُرادها، كما أنها حصلت على إصبع الروج بسعر ملائم وليس غالياً، فهذه إشارة مُبشرة أيضاً بأنها لن تُرهَق في حياتها بل سيمهد الله لها طُرق النجاح.

ثانياً: إن المفسرين أكدوا على أمر هام وهو أن الروج الأحمر قد يحمل معاني سلبية، وهي الإنذار بقدوم مخاطر عديدة للحالمة، إذا كانت لا ترغب في ذلك اللون في اليقظة ولا تُحِب أن تستخدمه.

وقد يحمل دلالات إيجابية لو كانت الحالمة مسرورةً عندما حصلت عليه، وبالتالي فإجمالي تفسير المشهد مُبشر ويحمل الرزق والسعادة لها.

  • الرؤية الثانية: اشتريت في حلمي إصبع روج لونه أحمر واضح، فما هي دلالة الرؤية؟

التفسير: اللون الأحمر في المنام قد يظهر إما واضحاً وصريحاً، أو يظهر وكأنه باهتاً، وبالنسبة لتفسير الرؤية الحالية فهي غير مُبشرة أبداً، لأن الروج الأحمر المُلفت في الفم يوميء بعِدة دلالات هامة:

أولاً: أن الرائية قد تكون من الفتيات اللاتي يقومن بسلوكيات ليست محمودة على المستوى الديني، بمعنى أنها قد تفعل ما يحلو لها في حياتها بدون اعتبار للدين والأسرة والمجتمع، وهذا سيجعلها مصدراً للنقد من المُحيطين.

ومن أبرز السلوكيات التي قد تفعلها في اليقظة هي ارتدائها للملابس الغير مُحتشمة وعلاقاتها المتعددة مع الشباب الغُرباء، وقيامها بكسر العادات والتقاليد المجتمعية.

ثانياً: رُبما المشهد يكشف رغبة الحالمة في القيام بأمر ما، وهذا الأمر سيكون خطيراً، وقد تقوم بالمخاطرة فيه.

وقال العلماء أن الإنسان الذي يريد الدخول في أي مجازفة أو مخاطرة مهما كانت درجة صعوبتها، لا بد أن يدرسها جيداً ويعرف نسبة الخطر التي ستلحق به، لأن الدخول في الخطر بدون دراسته جيداً يدل على غباء الإنسان وحماقته، ومن ثَمّ سيخسر الكثير في حياته.

ثالثاً: الروج الأحمر في منام العزباء إشارة بأنها شخص لا يتسم بالعُمق في الشخصية أي أنها إنسانة تُحب الشكل الخارجي والمظاهر.

وهذا الأمر سيزيد من تعبها وفشلها في حياتها، لأن المظاهر بنسبة كبيرة تكون كاذبة وليس لها أي علاقة بالحقيقة.

ولذلك فحتى تعيش الحالمة حياة مستقرة لا بد أن تهتم بالتفاصيل العميقة ولا تعطي اهتماماً كبيراً للشكل الخارجي.

مقال مُميز:  ما هو تفسير رؤية ذبح الجمل في المنام ابن سيرين؟

رابعاً: قال أحد المؤولين أن الروج الأحمر بصفة عامة إشارة باختيار أو قرار قوي وصعب ستقوم الحالمة باتخاذه قريباً، وهذا القرار قد يكون مصيرياً في حياتها، ولذلك صنفه الفقهاء على أنه صعب ويحتاج منها إلى تفكير عميق.

  • الرؤية الثالثة: اشتريت في منامي إصبع روج لونه أزرق، فهذا الرؤية تحمل الشر أم الخير؟

التفسير: قال المؤولون أن اللون الأزرق القاتم في الرؤية من الألوان البشعة، ومن ثَمّ فالحلم يدل على اكتئاب وحُزن عميق ستعيشه الرائية.

فرُبما ستحزن بسبب تراجع حالتها الصحية أو فشلها في علاقة ارتباط مع شاب ما، ورُبما ذلك الحُزن سينتابها بسبب مشاكل مهنية متراكمة عليها.

وفي كل الأحوال فالأيام المُقبلة ستكون صعبة، وعليها أن تصمد فيها وتتحملها بقوة وإرادة حتى تخرج منها بدون أي اضطرابات نفسية.

علماً بأن هذا التأويل سيكون خاص بشرائها لذلك اللون أو رؤيتها بشخص ما يعطيه لها.

تفسير حلم وضع الروج

  • إذا رأى الرجل أنه قد وضع الروج على شفاه امرأة لا يعرفها، فهذا دليل على أنه سيكون بينه وبين تلك المرأة علاقة قوية جداً تستمر لسنوات.
  • عندما ترى الحامل في منامها أنها تضع الروج على شفاهها، وكان شكلها جميل في الحلم، فهذا دليل على أنها ستنجب فتاة جميلة وسوف تبر والديها وستكون مطيعة لكل أوامرهم.
  • أما لو رأت الحامل أنها تقوم بوضع الروج بشكل سريع، فهذا يعني أنها تمر بظروف قاسية في حياتها، ولكن سوف تستطيع أن تتخطاها بسرعة دون تأثير واضح على حياتها وستعود إلى ممارسة حياتها الطبيعية بدون مشكلات.
  • إذا رأى الأعزب في منامه أنه يضع الروج للفتاة التي كانت خطيبته، فهذا يعني أنه يريد أن يعيد علاقته بها إذا تلك الرؤية تعد بشري لكل شاب ترك خطيبته بأنه سيعود إليها مرة أخرى.
  • إذا رأت المتزوجة أو العزباء أنها تضع الروج على شفاهها بكثرة، فهذا دليل على أنها إنسانة متصنعة.
  • إذا رأت العزباء أنها تضع الروج بألوان مختلفة، هذا دليل على أنها تحب الحياة وتبحث عن التجديد.

تفسير وضع الروج في المنام للعزباء

عندما نتحدث عن تأويل رؤية وضع الروج أو أحمر الشفاه في حلم العزباء، لا بد أن نوضح مجموعة أحلام مختلفة خاصة بعدد من الحالمات أعمارهن وظروفهن في حياتهن مختلفة كالآتي:

  • الحلم الأول: أنا طالبة في الجامعة ورأيت أنني أضع الروج في منامي، وكنت أضعه بطريقة دقيقة وصحيحة، ولم أقم بتلطيخ وجهي به، فما دلالة تلك الرؤية؟
مقال مُميز:  اعرف أكثر عن تفسير البطانية في الحلم لكبار المفسرين

التفسير: قال المفسرون أن الحالمة التي تسعى لتكملة دراستها في الجامعة وتهتم كثيراً بالجانب التعليمي لديها، إذا رأت ذلك المشهد، فالحلم يُبشرها بأن جميع طموحاتها الأكاديمية سوف تصل لها بإذن الله.

فلو كانت ترغب في الحصول على المركز الأول في الجامعة ستصل له، ولو كانت تريد أن تكون من أصحاب المناصب التعليمية الكبيرة على المدى البعيد فسوف يرزقها الله بما تريد.

ولكن لا بد أن ترى تلك الشروط في حلمها كي يتحقق تأويله:

أولاً: رائحة الروج لا بد أن تكون جذابة وليست مُقززة ومنفرة.

ثانياً: لون إصبع الروج لا بد أن يكون جميلاً ومن الألوان التي تؤول بدلالات إيجابية في المنام مثل اللون الأحمر والوردي.

ثالثاً: من الشروط اللازم توافرها هو عندما تضع الروج في حلمها يزيد شكلها جمالاً وليس قُبحاً، لأنه لو جعل مظهرها الخارجي غريب ومثير للاشمئزاز، فهذا المشهد سيكون سلبياً ومُخيفاً.

  • الحلم الثاني: أنا موظفة وأعمل في إحدى الشركات وأهتم بعملي جداً، ورأيت في منامي أنني أضع الروج وكنت أضعه بشكل صحيح وبعدما انتهيت من وضعه أصبح شكلي جذاباً وجميلاً، فهل ذلك الحلم حميد أم لا؟

التفسير: الرؤية محمودة وبما أن الحالمة من الفتيات العاملات في اليقظة وتبحث عن النجاح الوظيفي، فهذه الرؤية تعطيها البشارة بأنها ستُكافأ على عملها الجاد قريباً من خلال ترقية عمل أو حفل تكريم وحصولها على شهادة تقدير أو مكافأة مالية.

كما أن المشهد يكشف مدى تطلُعها على كل ما هو جديد في العمل كي تضمن مكانة مروموقة بداخله.

  • الحلم الثالث: أنا مخطوبة ورأيت في حلمي أنني لم استطع أن أضع الروج على فمي، وكلما أردت أن أفعل ذلك يتم تلطيخ وجهي وأفشل في وضعه.

التفسير: تلك الرؤية تؤكد أنها لا تحب خطيبها وتسعى جاهدةً في حياتها كي تتعامل معه أو تُحبه، ولكنها تفشل في كل مرة.

وبالتالي فالأفضل أن تتركه وتختار الحياة التي تريد أن تعيشها، لأن الإكراه في الزواج حتماً سيسبب التعاسة والضيق في الحياة.

  • الحلم الرابع: وضعت الروج على فمي في المنام وأصبح شكل وجهي سيئاً للغاية، فما معنى تلك الرؤية؟

التفسير: قال المؤولون أن أحمر الشفاه الذي يوضع على الشفاه في حلم البِكر ويكون سبباً في تغيير وجهها للأسوء إشارة بأنها تُحِب شاب سيء وسيكون وراء انقلاب حياتها رأساً على عقب.

مقال مُميز:  اعرف أكثر عن تفسير الروج في الحلم

كما أن المفسرين أشاروا أن ذلك الشاب هو السبب وراء سوء حالتها وحظها في الدنيا لأنه يمتلك طاقة سلبية كبيرة، ولو انفصلت عنه سترتاح في حياتها وسيأتيها الخير من كل ناحية.

  • الحلم الخامس: حلمت إني أضع الروج في حلمي وبعدما انتهيت كان شكلي غريباً وغير مألوفاً، مع العلم إني أعمل في مكان ما حالياً ولا أشعر بالسعادة بداخله، فما تأويل الرؤية؟

التفسير: أقرّ المؤولون أن ذلك المشهد يدل على قُبح تعامل رؤساء العمل معها، كما أنها لا تشعر بأي تقدير في عملها، وهذا الأمر سيجلب لها مشاعر الضيق والحُزن.

وكل هذا يعود إلى تشبثها الشديد بهذا العمل، فعليها أن تبحث عن عمل بديل وتمتلك الجراءة الكاملة التي تجعلها ترفض الإهانة وتغادر ذلك العمل الذي تعاني فيها، ومن ثَمّ ستجد الراحة والمعاملة الطيبة بإذن الله في مكان آخر.

تفسير حلم وضع الروج الأحمر للعزباء:

  • إذا رأت العزباء أنها تضع الروج الأحمر وكان شكله متناسق، فهذا دليل على تحقيقها لأمانيها التي كانت تسعى لتحقيقها ومن هذه الأماني هى زواجها من شخص تحبه.
  • إذا قامت الفتاة العزباء بشراء إصبع روج في المنام، ولكنها لم تكن قادرة على أنها تضعه بشكل متناسق ومناسب، فهذا يعني أنها إنسانة غير قادرة على تحميل المسئوليات الحياتية بشكل مناسب.

تفسير حلم وضع الروج الوردي في المنام للعزباء:

  • رؤية الروج الوردي والروج فاتح اللون بشكل عام يدل على تحقيق الأماني البعيدة التي كانت في نظر الحالم صعبة المنال.
  • لون الروج لو كان وردياً، فالرؤية آنذاك محمودة، وقال المؤولون أنها لو شعرت بالراحة والطمأنينة عندما وضعته في المنام، فهذا المشهد يعود تأويله على الشاب الذي سترتبط به مستقبلاً.

حيث أنه سيكون وفياً لها وعلى درجة كبيرة من التدين وصدق المشاعر، ولذلك ستكون حياتها معه مُريحة وهادئة.

تفسير حلم وضع الروج البنفسجي للعزباء

الروج البنفسجي لو كان شكله غريباً وعشوائياً في منام العزباء، فهذا الحلم يوميء بدلالتين سلبيتين:

الأولى: سوف تشعر بالقلق والخوف في حياتها.

الثانية: قدوم شاب لها عن قريب يريد الزواج بها، ولكنها سترفضه لأنه غير مُلائم ولم تشعر ناحيته بأي مشاعر حُب أو قبول.

مقال مُميز:  أكثر من 20 تفسيرًا لرؤية حلم المركب في المنام لابن سيرين

الروج في المنام للمتزوجة

لو المتزوجة اشترت في حلمها إصبع الروج، وكان ثمنه غالياً، فهذه إشارة حميدة بأن زوجها يُلبي كل متطلباتها وتعيش حياة رغد وسعادة كبيرة معه.

المتزوجة التي لم تُنجِب بعد، لو وضعت في منامها الروج على شفاهها وتحول شكلها وأصبح جميلاً وجذاباً، فبداخل هذا المشهد إشارة سعيدة وهي حملها في المستقبل القريب.

قال أحد المفسرين أن أحمر الشفاه لو وضعته المرأة في منامها وجعل مظهر شفايفها جميل

تفسير حلم الروج الأحمر للمتزوجة

  • عندما ترى المتزوجة أنها تضع الروج وتريد أن تلفت إنتباه زوجها لها في المنام، ولكنها تفشل في كل مرة، فهذا دليل على أنها تحب زوجها وتريد الإقتراب منه، ولكنه مشغول بعمله طيلة الوقت وبأمواله أيضاً.
  • إذا رأت المتزوجة أنها غير قادرة على وضع الروج أو تقوم بوضعه بشكل سئ، فهذا دليل على عدم قدرتها على مواجهة المشكلات بمفردها.
  • عندما ترى المتزوجة أن الروج في المنام جعل شكلها جميل، فهذا دليل على أن زوجها يعشقها وهى أيضاً تحبه والحياة بينهم سعيدة وجميلة.
  • إذا رأت المتزوجة الروج الأحمر في منامها ثم سقط من يدها، فهذا دليل على فقدان شخص كان عزيز عليها بشكل مفاجئ مما يسبب لها الإحساس بالحزن والقهر.

رؤية الروج للمطلقة في المنام

  • إذا رأت المطلقة في منامها أنها تضع أحمر الشفاه وكان شكله جذاباً وشعرت بالرضا والفرحة بعدما وضعته في الرؤية، فهذا المشهد سعيد ويدل على أن الخلافات التي نشبت مع زوجها السابق ستزول بإذن الله وسيعودان إلى علاقتهما الزوجية عن قريب.

ولكن بشرط أن يكون الروج الذي وضعته في الرؤية ينتمي ضمن الألوان المبشرة السابق ذكرها في المقال.

  • كما أن الحلم يدل على تغيير كبير في أحوالها، وسيكون تغييراً قريباً وسيتضمن زيادة أموالها وكثرة الأخبار السعيدة في حياتها، ورُبما تتزوج مرة أخرى أو تعمل في وظيفة تجعلها تشعر بتقدير الذات والثقة بالنفس.
  • إذا كانت الحالمة متورطة في الكثير من القضايا القانونية مع طليقها ورأت أنها تضع الروج بأسلوب متناسق في الحلم.

فقد توميء الرؤية بإزاحة الهم وانتصارها في هذه القضايا عن قريب، وبالتالي ستأتيها السعادة والإحساس بأن غداً أفضل.

رمز وضع الروج للأرملة في المنام

  • إذا وضعت المرأة الأرملة في منامها الروج، فهذه علامة مُحَبَبَة توميء بأنها ستعيش فترات سعيدة عن قريب، وهذا يدل على زوال الحُزن الذي كان يلازمها سنوات سابقة بسبب فقدانها لزوجها.
  • لو شاهدت أنها تضع الروج على شفاهها ببطء شديد قد يصل إلى درجة الملل، فهذا الحلم سيء ويوميء بأنها سوف تقع في عِدة مشاكل وأزمات.
مقال مُميز:  ما هو تفسير عدم القدرة على إتمام الصلاة في المنام؟

وتلك الأزمات قد تستمر معها وقتاً طويلاً ورُبما تشعر بالجزع واليأس، ولكن لو كانت امرأة شديدة الإيمان بالله سيمنحها الله الصبر والعزيمة، وسوف تخرج من كل هذه الأزمات، ومن ثَمّ ستعيش حياتها في سعادة وهدوء.

  • المشهد يدل على مهنة أو عمل جديد سوف تنتمي له الحالمة، ولا شك أن ذلك العمل سينعكس بالإيجاب على حياتها من حيث تلبيتها لكل متطلبات أولادها المادية وإحساسها بالأمان والطمأنينة بدلاً من شعور التهديد الذي انتباها بعدما توفى زوجها وشعرت بأنها وحيدة بدون سند.

تفسير حلم الروج للرجل في المنام

قال الفقهاء أن الرجل المتزوج إذا شاهد في رؤيته إصبع الروج، فهذا الحلم كناية عن السيدة سيئة الخُلق والسمعة التي يعرفها في اليقظة ويمارس معها الرذيلة.

كما أن رمز الروج في منام الرجل يعطي دلالة أخرى قميئة وهي تذبذبه وقلة ثقة في ذاته، ولا شك أن هذه السمة السيئة ستجعله يعيش في حُزن شديد على المستوى المهني والزوجي والمادي وغيرهم.

تفسير حلم الروج البنفسجي

  • قال المفسرون أن الروج البنفسجي هو علامة على المحبة التي تملأ حياة الحالم، وهنا سوف نعرض ثلاثة أنواع لهذه المحبة:

العزباء: لو الحالمة كانت مخطوبة، فرؤيتها بأنها تضع روج لونه بنفسجي علامة على حالة الحُب التي تعيشها مع خطيبها في الأيام القادمة، وستزيد تلك المشاعر حتى أنها ستشعر بمزيد من الهناء والرضا.

المتزوجة: إذا رأت المتزوجة أن شكلها جذاباً في الحلم وشعرها مُصفف وملابسها أنيقة، فقامت ووضعت مساحيق التجميل على وجهها، ورأت أنها استخدمت إصبع الروج البنفسجي فهذه إشارة بأنها تحيا سعيدة مع شريك حياتها ومنزلها خالي من أي مشاكل شديدة قد تضع علاقتهم على طريق التفكُك والانفصال.

ولو كانت حياتها حزينة، فذلك الحلم يعطيها الأمل بأن الله سيمنحها السعادة قريباً في منزلها الزوجي.

الشباب الغير مُرتبطين: رُبما الحلم علامة تنبؤية قوية بأن الشاب الأعزب أو الشابة العزباء الغير مُرتبطة ستتعرف على شاب يجعلها تسعد بحياتها وبوجوده معها.

ألوان الروج في المنام

ذكر المؤولون عدد كبير من ألوان الروج التي قد تظهر في الحلم وتم تقسيمها إلى قسمين ألوان محمودة وغير محمودة، سنوضح النوعين في السطور الآتية:

  • الألوان المُبشرة: كما ذكرنا من قبل أن جميع الألوان الفاتحة دلالتها محمودة في المنام بشرط ألا يكون إصبع الروج شكله قبيح أو اللون باهت لدرجة أنه فَقَدَ جاذبيته.
مقال مُميز:  التفسير الجامع لرؤية الحناء في المنام لابن سيرين والإمام الصادق

ومن أبرز الألوان التي توميء بالخير هي الروج الأخضر، فهو علامة بأن الحالم بعيد عن كل الشهوات الشيطانية التي توضع في طريق الإنسان في حياته مثل العلاقات الجسدية المُحرَّمة وشُرب الخمور والسرقة والنهب وغيرهم.

إذاً فالروج الأخضر إشارة باستقامة صاحبة الرؤية وامتلاء قلبها بحُب الخالق والعمل على زيادة حسناتها في الحياة من خلال الإكثار من عمل الخير، كالصدقات ومساعدة المحتاجين.

  • الألوان الغير مُبشرة: الروج الأسود من ألوان الروج المزدوجة التي قد تظهر في منام الحالمة وتوميء بالأحزان وكثرة المنغصات في أيامها القادمة.

ورُبما يدل على عزيمتها وقوتها في حياتها، وأكد الفقهاء أن هذا الروج يوميء بمكانة كبيرة ستحتلها الرائية وستكون شخصية مشهورة وذات كلمة مسموعة في المجتمع.

والروج الأصفر أيضاً يوميء بقلة صحة الحالم بسبب مرض سيُبتلى به، ولا شك أن الآثار المترتبة على إصابته بالمرض ستكون قاسية وأبرزها عدم القدرة على ممارسة العمل والدراسة وجميع الأحداث الحياتية التي تتطلب مجهود وحركة كبيرة.

أهم التفسيرات لرؤية الروج في المنام

شراء الروج في المنام

  • إذا قام الزوج بشراء أصابع الروج لزوجته في المنام هذا دليل على العلاقة القوية التي تربطهم، فتلك الرؤية من الرؤى المحمودة؛ لأنها تدل على استمرار الحب بين هذين الزوجين.
  • إذا رأت العزباء أنها تقوم بشراء العديد من أصابع الروج، وكانت سعيدة في المنام، فهذا دليل على استعدادها للزواج من شخص كانت تريد الإرتباط به منذ فترة من الزمن.
  • إذا قام المتزوج بشراء أصابع الروج دل هذا على أنه زوج وفي وصادق في مشاعره مع زوجته، والله أعلى وأعلم.

تفسير حلم الروج الأحمر

  • إذا رأى الحالم أن أحمر الشفاه يلطخ ملابسه أو أجزاء من جسمه هذا دليل على وقوعه في مشكلات كبرى أو وقوعه في مصائب في الفترة المقبلة وتلك المشكلات ستترك أثر في حياته.
  • إذا سقط إصبع الروج من يد المتزوجة هذا دليل على أنها ستواجه أمر يتسبب في إذلالها وإهانتها أمام الجميع.

إعطاء الروج في المنام

قال المؤولون لو رأت العزباء أن خطيبها يعطيها في حلمها إصبع روج، فهذه بشارة بأنهما سيقومان بتحضير حفل زفاف جميل لهما.

بما أن الروج هو إحدى مساحيق التجميل التي تضعها المرأة على وجهها في المناسبات والأعراس، إذاً فالمشهد يكشف حضورها مناسبة سعيدة وقريبة عن قريب.

فرُبما سيتزوج أحداً من أسرتها، ولو كانت أمّاً لأولاد وبنات في سن الزواج، فالرؤية تدل على زواج أحدهم قريباً.

  لتفسير حلمك بدقة وسرعة ابحث في جوجل عن موقع مصري المتخصص في تفسير الأحلام.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.