فوائد الرمان لمرضى السكر ومعالجته لمشاكل الضغط

تعرف على الرمان



فوائد الرمان لمرضي السكر
فوائد الرمان لمرضي السكر

الرمان هو أحد أنواع الفاكهة الخريفية التي تحتوي على عدد ضخم من الفيتامينات والمعادن التي تعالج مشاكل ضغط الدم وتقضي على سرطان القولون وتخفف من التهابات الأمعاء.

تعد إيران هي الموطن الأصلي لزراعته والذي انتقل فيما بعد بفعل التجارة الى مختلف الدول الساحلية، بل وتم ذكره في الكثير من الكتب التاريخية في الهند لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي وخاصة القشور الخاصة به.

يتميز بلون ارجواني داكن وحبيبات دائرية الحجم ترص بجانب بعضها البعض وتحتوي على بذور من الداخل تعالج الإسهال المزمن وتعمل على إدرار البول.

ولكن على الجانب الآخر نجد أن الدراسات الحديثة قد أثبتت العلاقة بين الرمان والسكري حيث يعمل على خفض نسبة السكر في الدم ولذلك دعونا نتعرف على بعض من فوائده الصحية للجسم وطريقة تحضيره.

مقال مُميز:

تعرف على علاج تصلب الشرايين بالرمان واسبابه

فوائد الرمان للسكري

الوقاية من أمراض الشريان التاجي

  • يخشى مرضى السكر دائمًا من حدوث بعض المضاعفات الخطيرة على الجسم بسبب تركيز نسبة الجلوكوز في الدم وخفض نسبة الأنسولين مما يؤثر على كافة أعضاء الجسم وعلى رأسها الشرايين والأوعية الدموية.
  • تؤدي هذه الفاكهة إلي امتصاص الفيتامينات والمعادن الهامة في الدم والتخلص من السكريات والنشويات التي ترفع من نسبة الجلوكوز وبالتالي يضخ الدم في كافة أجزاء الجسم.

خفض نسبة الكوليسترول في الدم

  • وكذلك يحتوي على عدد من المركبات الطبيعية التي منها البوليفينوليك والبكتيك والتي تعمل على تفتيت طبقات الدهون المتراكمة على جدار الشرايين والتي تؤدي إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، وبالتالي فإن نسبة السكر في الدم تنخفض بشكل تدريجي.
  • يتمكن الشخص من ممارسة حياته بشكل طبيعي وبدون مواجهة أي مشاكل، من خلال أخذ بذور الرومان ووضعها في محضر الطعام حيث تضرب عدة مرات مع قليل من الحليب والسكر أو العسل الأبيض ثم يتم تصفيته من البذور ويشرب هكذا مع مكعبات الثلج.
مقال مُميز:

فوائد اكل الرمان على الريق لجسم الانسان

يعالج ضغط الدم المرتفع

  • وكذلك فإنه يساعد على ضبط ضغط الدم ويؤدي إلى الشعور بالاسترخاء والراحة ولاسيما إذا تمت اضافته إلى كوب من الكركدية البارد، فذلك من شأنه التقليل من ضخ الدم في الشرايين.
  • بل ويمكن أن يتم تحضير سلطة الفواكه التي تحتوي على بذوره مع مكعبات الاناناس وشرائح الكيوي والفراولة حيث يساعد على خفض نسبة السكر في الدم ويعمل على إنعاش الجسم.

معالجة تصلب الشرايين

  • وكذلك يصاب مرضى السكري بالكثير من الذبحات الصدرية وتصلب الشرايين المفاجئ وذلك بسبب تراكم الدهون داخلها مما يعيق من تدفق الدم.

ولكن يمكن أن يتم تناول كوب من عصير الرمان على مدار اليوم أو بعد الوجبات لإزالة تلك الطبقات وحماية الجسم من التعرض لذلك التصلب، ولكن يفضل الرجوع إلى الطبيب قبل الإقدام على ذلك حتى يصف الكمية بالتحديد لكي لا يتعرض المريض لضرر مضاعف لا قدر الله.

مقال مُميز:

ما هي فوائد الرمان للقولون والأمعاء؟

المصادر

1 ، 2






اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.