التخطي إلى المحتوى


 

الرقي في المنام
ماذا قال ابن سيرين عن تفسير رؤية الرقي في المنام؟

تفسير رؤية الرقي في المنام، ما هو المعنى الدقيق لرؤية البطيخ أو الرقي وفقاً لتفسيرات ابن سيرين والنابلسي؟، وهل لون الرقي يؤثِّر في تفسيره؟، وما هي دلالة رؤية الرقي ذو الحجم الكبير؟، وهل تأويل رؤية الرقي الحلو يختلف عن رؤية الرقي اللاذع؟، اكتشفوا دلالات الرؤية في المقال الآتي.

عندك حلم محيرك مستني إيه..ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام

الرقي في المنام

قبل البدء في تأويل الرقي، لكل شخص يتحيَّر في معرفة ما هو الرقي؟، هو نوع من الفواكه، ولكل دولة تُطلِق عليه اسم مُعين، وله عدة أسماء أخرى فهو ( البطيخ، الحبحب، الرقي، الشمام، وغيرهم من المسميات المختلفة).

النابلسي اهتم بتفسير حلم الرقي، وقال أن البطيخ أو الرقي رؤيته غير حميدة في المنام، ودالَّة على الأحزان والكرب الشديد، وسوف نوضِّح الكثير من التفسيرات الخاصة بِرمز الرقي في النقاط الآتية:

  • أولاً: عندما يشاهد الرائي أنه يحمل بين ذراعيه الرقي كبير الحجم، دلَّ ذلك على كارثة والعياذ بالله سوف تقتحم حياته دون إنذار، ويعيش بسببها في ضغوط وأعباء كثيرة.
  • ثانياً: مَن حِلَمَ بأنه يشتري الرقي الطازج، يؤول ذلك بأنه يجلب لنفسه الشر والتعب، وإذا اشترى الحالم الكثير من البطيخ في المنام، فإنه يحيا في متاعب وأزمات كثيرة ومتتالية.
  • ثالثاً: أما لو الحالم رأى الرقي في منامه بدون أن يتناول جزءاً منه، فإنه يستعد لمشكلة كُبرى سوف تأتيه من أي اتجاه في حياته، وعليه أن يصبر ويدعو الله في كل صلاة حتى يُخفف عنه آلامه.
إخترنا لك:  أهم 50 تفسير لحلم فستان الفرح لابن سيرين

تفسيرات ابن شاهين لرؤية البطيخ أو الرقي أو الحبحب في المنام

  • أولاً: قال ابن شاهين أن رؤية الرقي الأصفر والأحمر قميئة في المنام وتعني إما مصائب أو ضيق مادي أو مشاكل أسرية وعائلية.
  • ثانياً: أما رؤية الرقي الأخضر إيجابية، وتدل على الأموال والمنافع، وكلما كان مذاق الرقي جميلاً كلما كان المشهد مليئاً بالبشائر.
  • ثالثاً: ابن شاهين ذَكَرَ أن حجم الرقي الصغير يُشير إلى تعب أو مشكلة بسيطة نوعاً ما وسيتم حلَّها، أما لو حجم البطيخ كان كبيراً وغريباً، يُشير ذلك إلى ضرر وأذى عظيم يُبتلى به الرائي في وقت قريب.

الرقي في المنام لابن سيرين

  • قال ابن سيرين أن الرقي يدل على الأمراض الشديدة، والبطيخة الكبيرة تؤول بِمرض مستعصي ويصعب التخلُّص منه.
  • الرقي الأحمر في المنام لابن سيرين يدل على الشقاء والأزمات الكثيرة، والرقي الأصفر يدل على الوقوع في الحسد.
  • حينما يقوم الحالم بِتقطيع البطيخ في منامه، ويجد أن البطيخ لونه أبيض وليس أحمر، فهذا يؤول بالعافية والقوة الجسدية، وحماية الحالم من أي مرض يُرهِقه ويجعله يعاني.
  • رمي البطيخ على شخص في المنام يدل على إصابته بأذى، أو تشويه سمعته والحديث عن أسراره بالباطل.
  • وإذا شاهد الحالم شخصاً يُريد أن يرمي عليه الرقي، ولكنه لم يتضرر في المنام لأنه استطاع أن يتفادى الرقي، فإنها مشكلة أراد ذلك الشخص أن يؤذي بها الحالم، ولكنه سوف يتم إنقاذه منها بإذن الله.
إخترنا لك:  تفسير رؤية خلع الضرس في المنام لكبار الفقهاء

الرقي في المنام للعزباء

  • إذا حلمت العزباء بأنها تأكل الرقي مع خطيبها في المنام، وكان مذاق البطيخ أو الرقي سيئاً ومُنفِّراً، يؤول ذلك بعراك عنيف يحدث مع خطيبها في الحقيقة وعلاقتهما سوف تنتهي.
  • لو العزباء رأت في منامها عدداً كبيراً من الرقي، فالمنام يكشف ضعفها وقلة حيلتها وكثرة أزماتها الحياتية لدرجة أنها عاجزة عن الخروج من هذه المشقَّات.
  • إذا حلمت العزباء بامرأة تعطيها الرقي في المنام، دلَّ ذلك على مشكلة تقع فيها الرائية بسبب هذه المرأة الخبيثة.
  • أما لو العزباء رفضت أخذ البطيخ في المنام، وقامت بتناول نوع آخر من الفواكه كالبرتقال أو المانجو، فإنها تُنقَذ من مشكلة صعبة، والله يمنحها الحماية والآمان في حياتها.
  • قال عدد قليل من الفقهاء أن الرقي ذو المذاق الحلو في حلم العزباء يؤول بزواجها القريب.
  • ولو رأت العزباء الرقي الأحمر في منامها، فإنها تصير زوجة رجل يمتلك مكانة كُبرى في المجتمع.
إخترنا لك:  تعرف على تفسير حلم الثعبان مع الميت لابن سيرين
الرقي في المنام
تفسيرات رؤية الرقي في المنام

الرقي في المنام للمتزوجة

  • لو المرأة المتزوجة أكلت الرقي في منامها، فإنها تعيش صعاب وضغوط كثيرة في حياتها، ورُبما تعتل بِمرض يمنعها من الإنجاب والله أعلم.
  • إذا تناولت المرأة المتزوجة الرقي مع زوجها في الحلم، دلَّ ذلك على مشكلات كثيرة تتزايد في منزلها لأنه من الواضح أن علاقتها مع زوجها ليست متكافئة.
  • الرقي الفاسد في منام المتزوجة يؤول باستمرار المشاكل في حياتها وصعوبة حلَّها.
  • إذا شاهدت المتزوجة عدداً من أصدقائها يعطون لها الرقي الأحمر، فإنهم أشخاص ماكرين وكاذبين، وسوف يُسببون لها الحُزن والضرر، ولا بد أن تطردهم من حياتها للأبد.
  • لو المتزوجة تعاني بسبب سِجن زوجها في الواقع، ورأته وهو يأكل الرقي الأحمر الشهي في المنام، فإنه يبدأ حياة جديدة بعيداً عن جدران السجن، وهذا التأويل يندرج تحت الدلالات الخاصة بالنابلسي.
إخترنا لك:  أهم التفسيرات والدلائل لرؤية الفستان في المنام

الرقي في المنام للحامل

  • قال المفسرون أن المرأة الحامل لو رأت الرقي في منامها ولم تقم بتقطيعه، يدل ذلك على كرب ومرض شديد قد يُصيبها بالوهن ويضع جنينها في خطر.
  • ولكن لو الحامل شاهدت في منامها أنها تأكل الكثير من الرقي الأحمر المُقطَّع، يُشير ذلك إلى الولادة المُتيسِّرة بإذن الله.
  • وإذا رأت المرأة الحامل أنها تحمل بطيخة على يدها في المنام، وفجأة وقعت البطيخة وتحطَّمت كُلياً وصارت غير صالحة للتناول، يدل ذلك على إجهاض الجنين.
  • لو الحامل شاهدت في منامها أنها أخذت الرقي من منزلها وأعطته لشخص متوفي، يؤول ذلك بالصحة والشفاء واكتمال الحمل بسلام.
  • أما إذا رأت الحامل شخصاً متوفياً تعرفه في الحقيقة يعطيها الرقي الأحمر، يدل المنام على عِلَّة شديدة تُصيب جسدها وتُسبب وفاة الجنين.
إخترنا لك:  أكثر من 30 تفسيراً لرؤية حلم الفرس في المنام لابن سيرين

أهم تفسيرات الرقي في المنام

أكل الرقي في المنام

تفسير حلم أكل الرقي الأحمر للمرأة المطلقة يدل على صعوبة حياتها، وإذا أكلت جزءاً بسيطاً من البطيخ أو الرقي الأحمر ثم توقَّفت، فالمشهد يؤول بأنها سوف تخرج من دائرة التعب والحُزن التي عاشتها خلال فترة قصيرة من الوقت، وتبدأ حياة سعيدة مع أشخاص جُدد، وحينما تأكل الأرملة الرقي اللاذع في المنام، دلَّ ذلك على قسوة حياتها بسبب الفقر الذي تحيا فيه بعدما توفَّى زوجها.

الرقي في المنام
ما لا تعرفه عن تفسير رؤية الرقي في المنام

تفسير حلم الرقي الأحمر

لو الرائي كان يقوم بتقشير الرقي الأحمر في المنام ويجمع القشر ويلقيه بعيداً، يؤول ذلك بالنجاة والرزق القادم، ولو الحالم مريض ورأى أنه يأكل الرقي الأحمر ويتخلَّص من القشور، فهذا يؤول بالشفاء من المرض، ولو الرائي شاهد أنه يقوم بتكسير الرقي في المنام، ورأى أن لون الرقي من الداخل شديد الحُمرة، يدل المنام على فضيحة يُبتلى بها الحالم، وبسببها سيتم معرفة الكثير من خصوصياته وأسراره التي كان يحتفظ بها سنوات طويلة.

إخترنا لك:  ما لا تعرفه عن تفسير حلم الفلوس الورقية في المنام

الرقي الأصفر في المنام

الفقهاء قالوا أن الرقي الأصفر يؤول بالنكد والكرب، فلو العزباء حلمت بأنها تأكل الرقي الأصفر، فإنها تعيش فترة من عُمرها تعاني من الحُزن والطاقة السلبية إما بسبب كثرة مشكلاتها أو بسبب المرض الذي يُصيبها في المستقبل القريب، أما النابلسي فكان له رأي آخر بِشأن تأويل الرقي الأصفر، فهو قال أن المذاق الجيد للرقي الأصفر في الحلم يؤول بالزواج من فتاة حسناء، ولكنها لا تمتلك إلا الشكل الجميل فقط أما شخصيتها وأخلاقها فسوف تكون قميئة وغير مرغوب فيها.

الرقي الأخضر في المنام

لو الحالم رأى بطيخة خضراء من الداخل والخارج، فرُبما يبتليه الله بمشكلة، وسوف يُخرِجه منها سريعاً، أي أنه يلطف به ولا يُزيد عليه الهموم والمشاكل، ولو الرائي حَلِمَ بأنه يتخلَّص من كمية الرقي التي كانت تملأ منزله حتى صار بيته فارغاً، فهذه أزمات ومشاكل أسرية نغَّصت عليه حياته، وسوف يتصدَّى لها ويتغلَّب عليها.

إخترنا لك:  كل تفسيرات رؤية الورق في المنام لابن سيرين وكبار المفسرين

شراء الرقي في المنام

لو الرائي تاجِر بطيخ في الحقيقة، ورأى أنه يشتري الكثير من الرقي في المنام حتى يبيعهم ويكسب منهم الأموال، فإنه يستمتع بالرزق والثراء الذي يعطيه الله له، ولكن لو الرائي لم يقُم بِفتح الرقي أو البطيخة التي اشتراها في المنام، يؤول ذلك بمشكلة لم يُعرَف مصدرها سوف تأتيه في وقت قريب، ولو حَلِمَ بأنه اشترى الرقي وأعطاه لِشخص يعرفه، يدل ذلك على أزمة أو مشكلة يشترك فيها الطرفين في الحقيقة.

الرقي في المنام
أدق دلالات رؤية الرقي في المنام

تفسير حلم البطيخ الفاسد

الأطعمة والفواكه الفاسدة بشكل عام في المنام تؤول بالحُزن والشر والمكائد، وبما أن الرقي في المنام أغلب دلالاته غير سارَّة، ولذلك لو رأى الحالم الرقي الفاسد في الحلم، فإن حياته تزداد صعوبة وتعقيد، ولو كان تعيساً بسبب انتشار المرض في جسمه، فإنه يحيا في كرب أكثر مما كان، والمرض سيزيد أكثر ومعه يزداد التعب والألم، لذلك فالرؤية في مُجملها سيئة للغاية ويُفضَّل أن الحالم عندما يراها في منامه يتفل على يساره ثلاث مرات، ويستعيذ بالله من الشيطان الرجيم، ويتصدَّق بالمال للفقراء والمساكين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.