تأويلات ابن سيرين لرؤية الرقية في المنام



 

الرقية في المنام
ماذا قال الفقهاء عن تأويل الرقية في المنام؟

تفسير رؤية الرقية في المنام، ماذا فسَّر ابن سيرين والنابلسي هذا المشهد؟، وما هو الفرق بين الرقية من الحسد والرقية من الجن في المنام؟، وهل رقية شخص متوفي للحالم لها دلالات هامة؟، وماذا قال الفقهاء عن رفض الحالم للرقية في المنام؟، إليكم عشرات التفسيرات الخاصة بِرمز الرُقية في الفقرات القادمة تابعوها.

عندك حلم محيرك مستني إيه..ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام

الرقية في المنام

  • تفسير حلم الرقية يرمُز إلى الشفاء وصلاح الأحوال إذا الحالم تمَّت رُقيته في المنام بِشكل كامل، والشخص الذي يرقيه في الحلم كان صالحاً ويقول أيام القرآن بطريقة صحيحة.
  • النابلسي قال أن الرائي الذي يُرقى في الحلم، فإنه يُنقَذ من هموم ومكائد سيئة، كما أن الرائي الذي تعطَّلت أموره فإنه يندهش عن قريب بأن الله سوف يُيسِّر له أموره بالكامل كالآتي:

الباحث عن عمل: إذا حَلِمَ ذلك الشخص بأنه يُرقى في المنام بنية قدوم الرزق وانتهاء الفقر والقحط، فهذه بُشرى بإيجاد عمل وكَسب المال.

المُصاب بمُصيبة أو وَقَع في ورطة: عندما يرى ذلك الشخص أنه يُرقى، والشخص الذي قام بُرقيته قال له أن الله قريباً سوف يعفو عنه ويُزيل كافة متاعبه من حياته، فإن هذه الرؤية حق، والله سوف يُخرِجه من مصائبه ويمنحه الحياة الهادئة.

الشخص المُهدد في حياته: هناك أناساً كثيرين يعيشون في اضطراب وقلق ولا يعرفون السبب، فإذا حلموا بالرقية الشرعية، فإن رب العاملين يمنحهم الأمان وهدوء السِر.

الرقية في المنام لابن سيرين

  • قال ابن سيرين أن آيات القرآن الكريم بشكل عام دالة على المنافع والخير والإنقاذ من مؤامرات الأعداء.
  • والرُقية الشرعية في الحلم تدل على بداية حياة مُثمِرة لدى الحالم، ولكن لو شاهد أنه يُرقى بكلمات غريبة مختلفة عن القرآن والآحاديث النبوية، فإن ما رآه في حلمه سيكون من الشيطان، ولا خير قادم له من بعد هذه الرؤية لأنها فاسدة.
  • ولو الرائي كان يرقي شخصاً في الحلم، والرُقية لم تكُن من القرآن ولا علاقة لها بالدين، وإنما كانت عبارة عن مجموعة تعاويذ وطلاسم غريبة وغير مفهومة، فهذا يُعبِّر عن قُبح سلوك الحالم وكذبه، فهو مُنافق وحياته معوجَّة وغير سويَّة، وبالتالي فإن عقابه من الله سيكون عسيراً.

الرقية في المنام للعزباء

  • تفسير حلم الرقية للعزباء يُطمئنها بأنها تتعافى من السِحر وتأثير الجن عليها، إذا كانت مُصابة بالسِحر في الحقيقة.
  • أما لو رأت امرأة ترقيها في الحلم بكلمات وتعاويذ غريبة، فهذا دال على تجديد سِحر لها، وسوف تقع تحت تأثير الشيطان وأفعاله القميئة.
  • عندما ترى العزباء خطيبها يرقيها بكلام غير مفهوم ومختلف عن آيات الله الكريمة، فهذا تحذير لها منه، فهو ماكر وكاذب، وكل ما قاله لها من وعود لن يقوم بتنفيذها، والأفضل أن تتركه وتدعو الله أن يحميها من شرِّه.
  • إذا حلمت العزباء بأمها ترقيها من شر العين والحسد، فهذا أمر من الله بضرورة رُقية أمها لها في الواقع حتى تتعافى من عين الحاسدين وآثارها التي عطَّلتها في حياتها بشكل مؤلِم.
  • الرقية في حلم الفتاة الغير متزوجة دليل على أنها مُصابة بأذى ما، والقرآن هو الحل، ولذلك فإنها رسالة من خالق العِباد بأنها تلتزم بالرُقية فترات طويلة حتى تجد نتائج ملحوظة في حياتها.
إخترنا لك:  تفسير رؤية البراز في المنام لابن سيرين وابن شاهين
الرقية في المنام
أهم دلالات رؤية الرقية في المنام

الرقية في المنام للمتزوجة

  • لو الرائية حَلِمَت بِسيدة تعرفها دخلت منزلها وتَحمِل على أكتافها ثعبان أسود، وقالت لها أتيت كي أرقيكي، فإنها امرأة مُنعدمة الدين، وسوف تكذب على الحالمة وتتودد لها حتى تدخل منزلها وتفعل السحر لها، والله كَشَف للرائية سوء نية تلك المرأة، ولذلك لا بد من قطع العلاقة بها لأنها ساحرة والعياذ بالله، وتختبيء وراء قناع مُزيَّف تخدع به مَن حولها.
  • وإذا قامت المتزوجة برُقية أولادها في المنام، فإن رب العالمين يطلب منها أن تُحصِّنهم بآياته الكريمة من عيون الحاقدين لأنهم قد يتعرَّضون للحَسَد.
  • ولو كان منزلها مليئاً بالمشاكل والأحزان في الواقع، وكلما تجتمع مع زوجها يزداد بينهما العِراك، فإذا حلمت بشيخ يرقيها هي وزوجها، فإن الحلم يوضِّح لها سبب الأذى المُنتشر في حياتها، وهو الحسد أو السحر، والعلاج سيكون في الرُقية الشرعية ولابد أن تخضع لها هي وزوجها معاً.
  • عندما تُرقى المرأة في الحلم، وتشعر بألم في جسمها، ولم يحدث لها أي تغييرات إيجابية في المنام، فهذا المشهد يُحذِّرها من زعزعة إيمانها بالله، حيث أن عدم الإحساس بالتحسُّن في الحلم بعد قراءة الرُقية يدل على أن الحالمة مازالت تحتاج إلى الاقتراب من الله بشكل أكبر كي تنال الراحة والحماية في حياتها.

الرقية في المنام للحامل

  • المرأة الحامل لو مواظبة على الصلاة في الحقيقة وتلتزم بكل طقوس الدين، وحلمت بأنها تُرقى من شخص ما أو كانت ترقي نفسها، فهذه خيرات وبشائر تَسْعَد بها في وقت قريب.
  • وبما أن الحمل مليء بالتغيُّرات الجسمية والنفسية والهرمونية، فإذا حلمت الحامل بالرقية الشرعية، وشعرت بتحسُّن بداخل الحلم، وكانت مُطمئنة وجسدها مُسترخياً، فإنها تتخطَّى مرحلة المرض ويكتمل الحمل، ووقت وضع أو ميلاد الطفل سيكون سهلاً بإذن الله.
  • إذا شاهدت الحامل شيخاً يُريد أن يرقيها ولكنها رَفَضت بِشَّدة، فإن إيمانها ضعيف وهذا جعلها عُرضة للمس العاشق والعياذ بالله، وهذا خطر كبير عليها وعلى الجنين، ولذلك فإذا التزمت بالقرآن وتحديداً سورة البقرة والنور والدخان ويس، فإن الله يُحيطها بالأمان والحماية.

أهم تفسيرات رؤية الرقية في المنام

الرقية الشرعية في المنام

عندما يحلم الرائي بأنه يجلس في منزله، ومعه عدداً كبيراً من الناس المهمومين، وكان يَرقيهم واحداً تلو الآخر بالرقية الشرعية الصحيحة، فإنه يُعَد من عباد الله الموحِّدين به، ويمتلك درجة إيمان قوية، وهذا المنام يَحثَّه على رُقية الناس المحسودين أو المسحورين في الحقيقة، والمنام يؤول أيضاً بأن الرائي مسئول عن أناس كثيرين ويقضي احتياجاتهم، وعندما يرى الرجل أنه يرقي فتاة في منامه، فهذا يعني أنه مُحِب للمال والتجارة، وسوف يتعلَّم الكثير من أسرارها، وسيفلح في إنشاء مشروع تجاري خاص به كي يجني منه المال.

إخترنا لك:  تفسير حلم عجن العجين في المنام لابن سيرين
الرقية في المنام
كل ما تبحث عنه لمعرفة تفسير الرقية في المنام

تفسير حلم الرقية من الجن

الرائي المسحور الذي يحلم بأمه وهي ترقيه، فالمشهد يَحِث أم الرائي على رُقيته لأن الله سيكتب له الشفاء بسببها، والحالم الملتزم دينياً الذي يحلم بشخص يرقية من الجن، فإنه مُحصَّن من مكائد الشياطين بإذن الله، ولو الرائي شاهد أنه يرقي شخصاً معروفاً من الجن، فهذه مواعظ ونصائح يُعطيها لهذا الشخص حتى يحميه الله من مؤامرات الشيطان، وأحد الفقهاء قالوا تلك الرؤية تدل على ضرورة التزام الرائي بالسُنَّة النبوية.

تفسير حلم شخص يرقيني في المنام

لو حَلِمَ الرائي بأن أحد أقاربه أو أفراد أسرته يقوم برُقيته، فلا بد أن ذلك يتم تنفيذه في الحقيقة وتحديداً لو الراقي كان صالحاً ومُتديناً، أما لو الراقي كان لئيماً ولا يصلح لهذه المُهمة، فعلى الحالم أن يستعيذ بالله من الشيطان ويطلب من رب العالمين الحماية من كيد الماكرين، وإذا شاهد الرائي شخصاً غير معروفاً يرقيه في الحلم، فهذه رسالة من الله وواجبة التنفيذ، وتطلب من الحالم أن يُصلِّي على سيدنا المُصطفى مراراً وتكراراً حتى يُنجِّيه الله من أي أذى.

تفسير حلم رقية شخص في المنام

تفسير حلم الرقية على شخص تدل على المنافع التي يحصل عليها هذا الشخص، فإذا حَلمَت الأم أنها ترقي ابنها، فلا بد أن تقوم بذلك لأن ابنها بِحاجة إلى مساعدتها، فضلاً عن دعواتها الكثيرة له لأنها تحميه من الماكرين، والرجل الذي يحلم بأن زوجته تقوم برُقيته، فإنه يمرض قريباً، ولا بد أن يأخذ من زوجته جزءاً من مال المَهْر الخاص بها ويشتري به الدواء المُخصص لحالته حتى يتم شفائه.

تفسير حلم شيخ يرقيني

لو الحالمة تزوَّجت شيخاً في الحقيقة ورأته وهو يرقيها في الحلم، فلا بد أن يفعل ذلك في اليقظة ويقوم برُقيتها، ويطلب من الله أن يُصلِح للرائية حالها ويرزقها بالراحة والطمأنينة، ورُقية الشيخ في الحلم دالة على ضرورة الاستعانة بأحد الشيوخ الموثوق فيهم في الواقع حتى يرقي الحالم ويُخلِّصه من همومه ومتاعبه.

الرقية في المنام
تفسير رؤية الرقية في المنام

رقية الميت للحي في المنام

تُشير الرؤية إلى نصائح كثيرة تركها الميت للحالم وحان وقت تنفيذها حتى تُغيِّر من حياته وتجعله يتقدَّم إلى الأمام دائماً، كما أن المشهد يُطمئن الرائي بأن هناك تواصل روحاني بينه وبين ذلك المتوفي، ولو قرأ المتوفي الرقية كاملة على الحالم، فهذا دال على اقتراب الخير، ونهاية التعب والأذى.

رقية الحي للميت في المنام

عندما يحلم الرائي بأنه يَرقي شخصاً متوفياً، فإنه دائم الدعاء لذلك الميت، والرُقية للميت لا تعني الدعاء له فقط، وإنما تُشير إلى زيادة الأعمال الصالحة التي يفعلها الحالم له كي يساعده في زوال سيئاته وتغييرها بحسنات كثيرة تشفع له وتُبعِده عن عذاب القبر، وإذا الرائي شاهد أنه يرقي المتوفي رُقية كاملة لا ينقصها شيء، فإنه يُنفِّذ وصيته ويَسِد له ديونه.

إخترنا لك:  تفسير حلم الهروب والخوف والاختباء في المنام للنابلسي وابن شاهين

طلب الرقية في المنام

لو الرائي طَلَبَ من شخص ما أن يرقيه، فإنه يطلب منه مساعدة ضرورية عن قريب، ولو ذلك الشخص قام يرُقية الحالم، فإنه يسانده ويعطيه المال والدعم النفسي، وعندما يرى الحالم شخصاً في منامه يطلب منه أن يرقيه، فإن ذلك الشخص مكروب ويرغب في مساندة الرائي له، وإذا طَلَبَ الرائي من شخص خبيث أن يرقيه، فإنه لا يُحسِن اختيار الناس الذين يتعامل معهم في الحقيقة، ورُبما يطلب العون والمساندة من أشخاص سيئين ولا خير فيهم.

قراءة الرقية في المنام

إذا حَلِمَ الرائي بِشيخ يرقيه في المنام، وبدأ يُردد المعوذتين كثيراً طيلة الرُقية، فإنها علامة قوية بأن الحالم محسود، وإذا استعان بالمعوذتين طيلة حياته، فإنه يصير مُحصَّناً من أذى الحسد والحاسدين، ولو الرُقية كانت خاصة بِطرد الجن والشياطين، فهذه إشارة بأن الرائي مُحاط بالجن، وإذا اهتزَّت درجة إيمانه بالله، فسوف يصير فريسة لهم، ولذلك لا بد أن يلتزم بالصلاة والقرآن والسُنة طوال حياته حتى لا يفلح الجِن في إيذائه.

الرقية بآية الكرسي في المنام

عندما يُرقى الحالم في منامه بآية الكُرسي، ثم شاهد أن الراقي قرأ سورة البقرة كاملة بعدما انتهى من قراءة آية الكرسي، فهذه علامة بشفاء الحالم، ثم فَتْحْ أبواب الرزق أمامه على مصراعيها، فهو يُرزَق بالعمر الطويل، ورُبما يمنحه الله علماً مُفيداً يعطيه للناس ولا يبخل عليهم به، ولكن إذا شوهِد في الحلم شخصاً معروفاً يرقي الحالم بطريقة غريبة حيث أنه كان يقول آية الكرسي بشكل غير صحيح، فهذا دال على أن ذلك الشخص يُسحِر للحالم، ويُريد أن حياته تنقلب رأساً على عقب.

تفسير حلم الرقية من السحر

لو الرائي تمَّ إيذائه بالسحر في الحقيقة، وحَلِمَ بأنه يرتدي ثياباً سيئة ومُهلهلة، وكان الشيخ يرقيه حتى يتم فَك ذلك السحر والتخلُّص منه، وبعدما انتهى الراقي من قراءة الرُقية، شاهد الرائي أن ملابسه تبدَّلت ووجهه المُرهَق أصبح ناصع البياض، وتغيَّرت حالته بالكامل، فهذه بُشرى بالشفاء من السحر، وعقاب الساحر الذي تسبَّب في أذى الحالم.

الرقية في المنام
ما لا تعرفه عن تفسير رؤية الرقية في المنام

تفسير حلم سماع الرقية الشرعية

الحاكم أو السلطان الذي يحلم بأنه يُرقى بِكلام غريب وخارج عن نطاق الدين، فإنه من الظالمين ويتَّبِع الظُلم في حُكمه، كما أنه إنسان فاسد ولا يستحق المكانة التي أعطاها الله له، أما التاجر عندما يُرقى في الحلم بكلام يُخالف شرع الله والرسول، فإنه شخص معدوم الضمير، ويبيع للناس بضائع فاسدة ومغشوشة.

تفسير حلم الرقية بسورة الفاتحة

إذا تمَّت رُقية الحالم في المنام باستخدام سورة الفاتحة، فإن مدلول المشهد يُبشِّر الرائي بالرزق والبركة والصحة الجسدية، والتعافي من أي أذى أُصيب به في الماضي، فضلاً عن أن سورة الفاتحة تعني الزواج لكل فتاة تعطَّل زواجها وتقدَّم بها العُمر، وتُشير إلى إيجاد عمل مُلائم للرائي وبداية حياة مهنية مُثمِرة، وتدل على الإنجاب لكل امرأة تأخَّر حملها، وبالتالي فإن الرُقية بالفاتحة تعني قدوم الخير للحالمين بصفة عامة.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

One thought on “تأويلات ابن سيرين لرؤية الرقية في المنام

  1. السلام عليكم ورحمة الله جاءتني سلفتي المتوفية وسألتني هل اعرف الرقية قلت لها نعم وقلت لها أيضا دا انا لسه على وضوئي من صلاة الفجر وفعلا في الحقيقة كنت صليت الفجر وأنام على وضوء ووضعت يدي على جبهتها وبدأت بأية الكرسي فوضعت سلفتي يدها على يدي لكي اضغط بيدي أكثر على جبهتها وقت الرقيه وبعدها استيقظت