التخطي إلى المحتوى

 

تفسير رؤية الذهب في المنام للمتزوجة، تعتبر رؤية الذهب من الرؤى التي يكثر الجدل حولها ما بين الاستحباب والكراهية، ولهذه الرؤية الكثير من الدلالات التي تتباين بناءًا على عدة اعتبارات منها، أن الرائية قد تشاهد طقم الذهب أو السلسة أو الحلق أو الغوايش أو قطع الذهب الكبيرة، وقد تسرق الذهب أو تشتريه.

وما يهمنا في هذا المقال أن نستعرض كافة الحالات والدلالات الخاصة لرؤية الذهب في المنام للمتزوجة.

تعرف على تفسير رؤية الذهب في المنام للمتزوجة لابن سيرين

الذهب في المنام للمتزوجة

  • تعبر رؤية الذهب عن الروحانية والقيم والمعتقدات والقناعات التي قد تحتمل الصواب والخطأ، والقرارات التي تُتخذ بشكل فردي، والأنانية في بعض الأمور، والتباهي بأشياء زائلة، ومخالفة الفطرة في كثير من الأحيان، وانتهاج مسالك قد تبدو خاطئة.
  • ويعد تفسير حلم الذهب للمتزوجة بمثابة مؤشر على الزينة والدلال والصفاء وكثرة المسروليات وتعدد المهام التي تُكلف بها، والدخول في معارك وتحديات كبيرة تتطلب منها سرعة الاستعداد والتأهب بشكل دائم.
  • والذهب يعبر أيضاً عن أطفالها وأساليب التربية والتنشئة التي تنتهجها، والمعاملات اليومية والأحداث التي تشهدها بصورة شبه يومية، ومعتركات الحياة، وصعوبة إيجاد المُتنفس أو الوقت الذي تقضيه لنفسها ولشغفها الخاص.
  • وقد تكون هذه الرؤية دالة على الخسارة التي تلحق بها أو خيبة الأمل الكبيرة، والمرور بفترات عصيبة تفقد فيها العديد من الصلاحيات التي كانت تتمتع بها مُسبقاً، والقلق من أن تبوء محاولاتها بالفشل الذريع.
  • وتعتبر رؤية الذهب في منامها ذات دلالة على الجماع أو النكاح، والحياة الزوجية التي قد تتدهور حيناً، وتتحسن أحياناً أخرى، والتقلبات المستمرة التي تعيقها عن تحقيق الاستقرار والثبات.
إخترنا لك:  تعرف على تفسير حلم البيض الكثير لابن سيرين

الذهب في المنام للمتزوجة لابن سيرين

  • يرى ابن سيرين أن رؤية الذهب غير محمودة، حيث تعبر عن المجادلة والرياء والمشادات والخصومات، وكثرة الصراعات بين الناس، وعدم الاستقرار والترابط، والتوجه نحو تحقيق غايات قد لا توفر لصاحبها ما كان يُخطط له مؤخراً.
  • وتعتبر هذه الرؤية ذات دلالة أيضاً على دناءة الطبع وخبث النفس، والسير في طرق غير محمودة العواقب، واتباع نهج غير سليم، وقد يتبع ذلك السير تبعاً للأهواء وتصرف النفس.
  • والذهب للمرأة في المنام خير لها، ولكنه للرجل ليس بمحمودة، فإن رأت السيدة الذهب، فذلك يكون دال على الدلال والسعة ورغد العيش والازدهار، وتحقيق الكثير من الأهداف المنشودة، ونيل الغايات المرجوة وقضاء الحوائج.
  • ويعتقد ابن سيرين أن الفضة خير من الذهب في الرؤية، ولكن منهما رمزية خاصة، فالذهب يرمز إلى الذكر من الابناء، أما الفطة فتعبر عن الأنثى من البنات، كما تعتبر رؤية الحلي أو الذهب المذكر بمثابة مؤشر على الولد، أما ما هو مؤنث من الحلي، فهو يعبر عن البنت.
  • وإذا رأت أنها تمتلك الكثير من الذهب، فهذا يرمز إلى طموحاتها وأهدافها الخاصة التي تبذل قصارى جهدها لكي تُحققها عاجلاً أم آجلاً، والمحاولات المستميتة لإحراز النصر المرجو في المعارك التي تخوضها، والتحديات الكبيرة التي تشغل معظم وقتها.
  • وتؤول رؤية الذهب أيضاً من لفظها وجوهرها، فالذهب من الذهاب، أي الفقدان والخسارة والمفارقة، فقد تفقد الرائي شيء عزيز على قلبها أو تكثر الخلافات بينها وبين من تحب، فيتبدل الأمر لخصومة حادة أو فراق لا رجعة فيه.
إخترنا لك:  ما تفسير رؤية الثوم في المنام لابن سيرين؟

أهم تفسيرات الذهب في المنام للمتزوجة

تفسير حلم لبس الذهب في المنام للمتزوجة

يذهب ابن سيرين إلى القول، بأن رؤية لبس الذهب في منامها تدل على الرغد والرخاء والسعة والنماء، وتوافر السلع والموارد، وتدبير متطلبات الغد، والتفكير بصورة دائمة في قضايا المستقبل والظروف والأحداث العصيبة التي قد يأتي بها، وتعتبر رؤية لبس الذهب ذات دلالة أيضاً على العبء الذي يثقلها ويفقدها القدرة على التحرك بسهولة، فقد تكون السيدة حامل إذا كانت أهلاً لذلك أو تتقيد ببعض القواعد التي تمنعها من بلوغ مُبتغاها.

ولبس الذهب في المنام يدل على كذلك على الميراث الذي يكون لها نصيب وافر منه وتنتفع به على المدى البعيد، وفي حال رأت أنها ترتدي ثوب مطلي بالذهب، فذلك يكون دال على البلاء الذي يُقاس به الصدق والعزم والنية أو العمل الصالح الذي تتقرب به من المولى عز وجل.

إخترنا لك:  ما هو تفسير اسم صفاء في المنام والمناداة به؟

موقع مصري المتخصص يضم نخبة من كبار مفسري الأحلام والرؤى في الوطن العربي، للوصول إليه اكتب موقع مصري لتفسير الاحلام في جوجل.

طقم الذهب في المنام للمتزوجة

إن رؤية طقم الذهب في منامها تعبر عن الدلال والافتتان بالدنيا والمباهاة، والشغف والانغماس في عوالم أخرى غير التي تعيش فيها، والتفكير في شئونها الخاصة وكيفية تدبير أمرها، وتعبر هذه الرؤية أيضاً عن السعة والازدهار وإحراز تقدم ملحوظ على أرض الواقع، والخروج بمنفعة وفائدة كبيرة، وتحقيق نصر مُراد في المعارك التي تخضوها، وزوال عقبة كانت تحول بينها وبين رغباتها، وقد تنفق مالاً لكي تساعد زوجها الذي يمر بضائقة كبيرة.

الغوايش الذهب في المنام للمتزوجة

رؤية الغوايش الذهب في منامها تدل على زوجها وعلاقتها به، والنقاشات التي تدور بينها وبينه، وحالة التناغم والتفاهم التي قد يتخللها في بعض الأوقات نزاعات ومشاكل عويصة، والمرور بفترة تتقلد فيها المنصب والمكانة المرجوة، وتعبر رؤية الغويشة عن الميراث الذي تستفيد منه في تدبير شئون حياتها، كما تشير هذه الرؤية إلى الواجبات والالتزامات الشخصية، والمهام التي من الضروري إتمامها في الموعد المحدد لها دون تباطؤ أو تقصير.

إخترنا لك:  تفسير حلم الوزغ في المنام لابن سيرين والنابلسي

الحلق الذهب في المنام للمتزوجة

يرى بعض الفقهاء أن رؤية حلق الذهب في منامها يدل على الوعظ والنصيحة الثمينة والإرشادات التي عليها أن تتبعها دون الخروج عليها، والتعليمات التي تيسر لها شئونها وتدفعها نحو بلوغ كافة غاياتها بسهولة، وتعد هذه الرؤية ذات دلالة أيضاً على الحاجة الدائمة للمشورة، ومن يؤنبها إذا ما اخطأت، فقد تتخذ الكثير من القرارات السيئة وترتكب بعض التصرفات الخادشة والتي قد تجهل عواقبها، لذا كانت الرؤية تنبيه لها بالإنصات لبعض المقربين منها والعمل بالنصائح والإرشادات التي تخص حياتها الزوجية.

السلسلة الذهب في المنام للمتزوجة

يخبرنا النابلسي في تفسيره لرؤية الذهب بأنه مكروه للرجل، محبوب للمرأة، فإن رأت السلسة الذهب، فهذا يشير إلى تقلد المتاصب الجليلة ونيل الغايات والمقاصد، وعلو الشأن والمنزلة، والتمتع بالكثير من الصلاحيات، ولكن هذه الرؤية تعبر من جانب آخر عن المسؤولية الكبيرة والمهام التي تُكلف بها وتكون هي الوحيدة المسؤولة عن أخطاء تبدر منها، فقد تُنقل إلى الرائية أمانة عليها الحفاظ عليها وإيصالها إلى الوجهة المُكلفة بها.

إخترنا لك:  ما هو تفسير الورد الأبيض في المنام لابن سيرين؟

ومن هذا المنظور، تعتبر هذه الرؤية ذات دلالة على الأعباء والمسؤوليات التي تقع على عاتقها، والعهود والأمانات التي يجب أن تفي بها، ويرى البعض أن السلسة أو القلادة تعبر عن الأخطار المريرة في عواقبها، والذنوب الكبيرة.

الذهب الكثير في المنام للمتزوجة

يشير ابن سيرين إلى اعتبار الذهب الكثير مثله مثل النقود الكثيرة من ناحية الدلالة، حيث تعبر هذه الرؤية عن الهموم والأحزان الثقيلة على القلب، والمشاكل والأزمات الكبيرة، والمعارك التي يصعب إحراز النصر فيها، والتأزمات والتعقيدات الحياتية الحرجة، فكلما كثر الذهب، كثرت المتاعب والهموم، وكلما قل، قلت المشاكل والأحزان، ومن جانب آخر، فإن الذهب الكثير يرمز إلى سقف الطموح الذي يعلو يوماً بعد يوم، والأمنيات الثمينة التي تود الرائية تحقيقها مهما واجهت من صعاب.

إخترنا لك:  تآويلات ابن سيرين لرؤية الأب الحي في المنام

ضياع الذهب في المنام للمتزوجة

يقول ميلر في تفسيره لرؤية ضياع الذهب، أن هذه الرؤية تدل على الإهمال والخمول والتراخي عن أداء التي توكل إلى الرائية، والعشوائية في العيش وغياب التخطيط والدقة، والعمل دون اكتراث للعواقب والنتائج الوخيمة، والسير وفقاً لما تمليه عليها النفس والأهواء، وصعوبة الحياة بشكل طبيعي، ومواجهة سيل من المعارك والخلافات مع الزوج، والعناد والكبر وعدم الاعتراف بالخطأ، وتقلب أحوال الدنيا رأساً على عقب.

ولكن يؤول البعض هذه الرؤية من جانب أن الذهب غير محمود، ومكروه في التأويل والدلالة، ومن ثم فإن رؤية ضياع الذهب تدل على العناية والتحصين ضد المخاطر، والابتعاد عن الشبهات والفتن ما ظهر منها وما بطن، والتحرر من القيود والأعباء الثقيلة، والخلاص من هموم وأحزان طويلة، والنجاة من خطر داهم وشر وشيك، وتحسن الأحوال المعيشية تدريجياً.

إخترنا لك:  ما هو تفسير وتآويل وجود الاختناق في المنام؟

تفسير حلم الخاتم الذهب في المنام للمتزوجة

إن رؤية الخاتم الذهب في منامها ترمز إلى الزوج والحياة القائمة بينهما، والشراكة وتقسيم الأعمال، والقدرة على حل الخلافات والمشاكل التي تنشب بين الحين والآخر، والتمتع بمهارات متنوعة، ومرونة في التعامل مع سائر الأحداث والظروف العصيبة، كما يشير الخاتم الذهب إلى الابن الذكر، وعلاقتها به ومحبتها الشديدة لكل ما يخصه، وخوفها من أن لا يحقق مُراده في الدنيا أو أن تعرقله الظروف عن بلوغ مبتغاه ورغباته التي تلح عليه.

وفي حال رأت السيدة المتزوجة أنها تلس الخاتم الذهب، فهذا يعبر عن الأعمال الشاقة والجهود الضخمة، والثمار التي من الصعب حصدها دون شقاء وعناء وصبر، والمهام التي تُناط إليها من أجل استقرار أسرتها وعائلتها، والمشاريع التي تفكر في تنفيذها والانتفاع منها.

إخترنا لك:  تعرف على تفسير رؤية البرسيم في المنام لابن سيرين

تفسير حلم هدية الذهب في المنام للمتزوجة

يقول النبي (صل الله عليه وسلم): ” تهادوا تحابوا ” فإن رأت السيدة هدية الذهب، فذلك يعبر عن المحبة الكامنة بينها وبين من يعطيها الذهب، والتود وائتلاف القلوب، والتوافق والاتفاق حول العديد من النقاط والشروط الأساسية، وتحقيق الكثير من الآمال والطموحات الشخصية، وذلك إذا كانت الهدية من زوجها أو شخص تحبه وتثق فيه، أما دون ذلك، فقد تكون الرؤية دالة على القطيعة والخلاف الكبير، والخديعة والمكائد التي تُدبر لها للإيقاع بها وتخريب حياتها الزوجية.

عقد الذهب في المنام للمتزوجة

رؤية عقد الذهب في منامها تعبر عن المكانة المرموقة والمنصب الجليل والمرتبة الرفيعة، والمسؤوليات التي توضع على عاتقها والأعباء التي تتزايد بمرور الوقت، والمشاغل والأحداث اليومية المتشابكة، والشدائد ونفاذ الصبر، والتطلع نحو بناء مستقبل أفضل لها ولأسرتها، الأمر الذي يجعلها تتنازل وتضحي بالعديد من الأشياء مقابل حصد أشياء أخرى، وقد تكون هذه الرؤية دالة على اقتراف خطأ فادح أو ذنب كبير أو السقوط في بئر الفتنة والشبهة.

إخترنا لك:  هل رؤية الطماطم في المنام بشارة خير؟

سرقة الذهب في المنام للمتزوجة

لا شك أن فعل السرقة مذموم ولا خير فيه، ولكن إذا رأت السيدة المتزوجة أنها تسرق الذهب، فهذا يعبر عن قضاء حاجة من الحوائج، ونيل غاية ومقصد مرجو، وسداد دين تراكم عليها، وتوفير كافة المتطلبات الشخصية، والعمل بجهد كبير ومضاعفة أعمالها وذلك لتحقيق أكبر قدر من الموارد لمواجهة أي حدث طارئ على المدى البعيد، وقد تكون الرؤية دالة على الحمل في القريب العاجل أو إعادة ترتيب أولوياتها.

تفسير حلم شراء الذهب في المنام للمتزوجة

يرى ابن سيرين أن رؤية الشراء خير من رؤية البيع، فإن رأت السيدة أنها تشتري الذهب، فهذا يشير إلى السعة ورغد العيش والنماء والتطور والخصوبة، وفتح باب رزق في وجهها، وانتهاء مشكلة وأزمة ألمت بها مؤخراً، وحصد الكثير من الثمرات التي بذلت ما في وسعها لنيلها، وتعتبر هذه الرؤية أيضاً ذات دلالة على المشادات والخصومة وتراشق الألفاظ، والقطيعة التي تنتهي قريباً، وحلول الخير والبركة والصلح والسلام بين معارفها.

التعليقات

  1. رأت والدتي ان جدتي المتوفية تمسك ذهبا ” خواتم ودبل وغوايش” لامعين جدا وتقول لها ان هذا الذهب لي ولاختي
    ورأت ايضا فستانا لونه بترولي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.