تفسير رؤية الذئب في المنام لابن سيرين ابن شاهين

 

مقدمة عن الذئب في المنام

الذئب في المنام لابن سيرين
الذئب في المنام لابن سيرين

الذئب هو أحد الحيوانات التي تتصف بالقوة الشديدة والشراسة ويثير الخوف والذعر دائماً في الحقيقة، ولكن ماذا عن رؤية الذئب في المنام والتي قد يشاهدها كثير من الأشخاص في منامهم وتسبب لهم القلق الشديد والحيرة والخوف، ويختلف تفسير رؤية الذئب في المنام حسب الحالة التي شاهد عليها الشخص الذئب في منامه وكذلك حسب ما إذا هجم عليه الذئب أو سبب له الأذى والجروح.

تفسير حلم الذئب لابن شاهين

تفسير الاحلام الذئب

  • يقول ابن شاهين، أن رؤية الذئب في منام الرجل تشير إلى العدو الظالم والشخص المخادع من الأصدقاء القريبين.
  • إذا رأى الرجل في منامه دخول الذئب إلى بيته دل هذا على دخول لص إلى المنزل، أما إذا رأى الرجل في منامه أن الذئب قد تحول إلى انسان يعرفه دل ذلك على توبة الشخص.

الديب فى الحلم

  • إذا رأى الشخص في منامه ذئب صغير دل ذلك على وجود طفل لقيط في حياة هذا الشخص.
  • إذا رأى الشخص أنه قد قام بقتل الذئب دل ذلك على الخلاص من المشاكل والهموم وكذلك تغلب الشخص على الأعداء المحيطين به.

رؤية الذئب في المنام لابن سيرين

تفسير حلم الذئب يلاحقني

يقول ابن سيرين أنه إذا رأى الرجل في منامه أن الذئب يطارده ويلاحقه في كل مكان، دل ذلك على أن الشخص الرائي يعاني من القلق والتوتر الشديد في حياته وخاصة من قبل الأشخاص المحيطين به.

رؤية الذئب يطاردني في المنام

  • إذا رأى الشخص أن الذئب قد هجم عليه دل ذلك على أن هناك عدو يتربص بالشخص الرائي وسوف يسبب له الأذى والمشاكل.
  • إذا رأى الرجل أن الذئب استطاع أن يعضه دل هذا على أن هناك اشخاص يتكلمون في حق الرائي كلام جارح.

عضة الذئب في المنام

إذا تألم الشخص الرائي من عضة الذئب كثيراً في منامه دل ذلك على أن هناك أحد الأشخاص سوف يشهد شهادة زور في حق الرائي وستسبب في اذية كبيرة للرائي وقد تزج به في السجن أو الهروب من بيته وأهله.

رؤية الذئب يهاجم في المنام

  • فسر ابن سيرين أن رؤية الذئب في المنام تدل على وجود شخص ماكر وكاذب في حياة الرائي فلو رأته العزباء في منامها فإنه يدل على وجود شخص في حياتها يتظاهر بأنه يحبها وهو في الحقيقة يكرهها ويحقد عليها، ولو رآه الرجل وكانت عيون الذئب مليئة بالشر فهذا دليل على المكائد والمخاطر.
  • هجوم الذئب على الرائي في المنام مما أدى إلى جرح الرائي أو قطع أحد أطرافه فهذا دليل على عدو شرس يهاجم الرائي في الحقيقة و سينال منه ويلحق به أذى شديد.
  • لو رأى الحالم في منامه ذئب واستطاع أن يهرب منه فهذا دليل على تخطي الرائي لكل المشكلات التي يواجهها.
مقال مُميز:  ما هو تفسير ظهور الذئب في الحلم لابن سيرين؟

رؤية الذئب في المنام وقتله

  • لو رأى الحالم أنه قتل ذئب في منامه فتلك الرؤية لها تفسيرين: الأول لو كان الرائي يتبع تعاليم الله وعلى درجة كبيرة من الالتزام والتدين فهذا معناه أن الرائي سيفوز على منافسينه وسينتصر على كل أعدائه، أما لو كان الرائي رجل فاسق ولا يتبع ما قاله الله ورسوله فهذا دليل على أنه سيرتد عن دينه.
  • لو رأت العزباء أنها قتلت ذئب في منامها وأخذت جلده وعظامه دل ذلك على مالها الكثير وخيرها الوفير الذي ستتمتع به في الأيام القادمة.
  • رؤية الأعزب أنه قام بقتل الذئب في المنام وقطع رأسه وأخذها معه تدل على تولى هذا الشاب منصب كبير في المجتمع.

تفسير رؤية الذئب في المنام للنابلسي

  • يقول ابن النابلسي، أن رؤية الذئب في المنام تعد من الرؤى التي تحمل الكثير من الدلالات منها الخير ومنها الشر، لذلك رؤية الذئب في المنزل تدل على تغييرات إيجابية في حياة الشخص الرائي وتدل هذه الرؤية على توبة الرائي توبة نصوحة.
  • إذا شاهدت في منامك تحول الذئب إلى ثور فإن هذه الرؤية تدل على تحول الرائي من شخص ظالم إلى شخص كريم وعادل، أما إذا شاهدت في منامك أنك قد قمت باصطياد الذئب فإن ذلك يعني تحقيق الكثير من الأهداف والطموحات التي تهدف إليها في حياتك، كما تدل هذه الرؤية على سماع الكثير من الأخبار السعيدة.
  • إذا شاهدت في منامك أنك قد تحولت إلى ذئب فإن هذه الرؤية تدل على الصفات الحميدة وتدل على مزيد من الخير والسعادة وحسن الأخلاق إذا كان معروف عن الرائي حسن الأخلاق، أما إذا كان معروف عن الرائي الأخلاق السيئة والخبث دل ذلك على مزيد من الشر والظلم وكذلك اكتساب الكثير من الصفات السيئة مثل الجبن والنفاق.
  • إذا شاهدت في منامك قتل الذئب دل ذلك على التخلص من الأعداء للأشخاص الملتزمين والمتمسكين بدينهم، اما إذا كان الرائي غير ذلك فتدل هذه الرؤية على ارتداده عن طريق الله، أما إذا شاهدت قطع رأس الذئب فإن هذه الرؤية تعني حصولك على منصب كبير بين الناس.
  • رؤية أخذ جلد وعظام الذئب تعني الحصول على الكثير من الأموال وتزيد هذه الأموال بقدر ما أخذته من عظام وجلد الذئب.
  • يقول الإمام النابلسي، إذا شاهدت في منامك سماع صوت الذئب دل على الخوف والوحدة وتدل هذه الرؤية على وجود أشخاص سيئين في حياتك يحاولون تدبير المصائب والمكائد لك.
  • إذا رأيت في منامك مجموعة من الذئاب تجتمع حولك فإن هذه الرؤية تعني وجود مجموعة كبيرة من الأعداء حولك، أما إذا رأيت دخول الذئب متسلل إلى بيتك يعني سرقة المنزل.
  • لرؤية الذئب الصغير في بيت الرائي تعني وجود ولد ليس من صلبه يربى في بيت الرائي وتدل على أن هذا الطفل من نسل لص.
مقال مُميز:  ما هو تفسير رؤية الذئاب في المنام لابن سيرين؟

تفسير حلم عضة الذئب

  • لو رأى الحالم في منامه أن الذئب قام بعضه وكانت العضة مؤلمة جداً فهذا دليل على أن الرائي سيقع فريسة لمنافسيه وسيشهدون عليه بالزور مما قد يتسبب له في الوقوع في كارثة أو مصيبة.
  • عندما يرى الحالم أن الذئب عضه في أحد أطرافه واستطاع الحالم ان يتحمل وجعه وألمه فهذا دليل على وجود اشخاص في حياة الرائي وظيفتهم هى الحديث بالسوء عنه وعن تشويه صورته وسيرته أمام الآخر ولكنه لا يبالي بما يقولون أو يفعلون.
  • لو رأى الرجل المتزوج أن الذئب يعض أحد أطفاله فهذا دليل على انتصار أعداء الرائي عليه وإلحاق الأذى بأطفاله.

تفسير حلم الذئب ياكل انسان

  • لو رأى الحالم في منامه ذئب يأكل إنسان أمامه فهذا دليل على الشعور بالخوف وفقدان الإحساس بالدفء الأسري والأمان.
  • أما لو رأى الحالم أن الذئب أكله هو في المنام وكان يتألم بشدة حتى وقع ميتاً فهذا دليل على دمار مستقبل الرائي ودمار حياته بالكامل، أما لو أكل الذئب الرائي وظل فيه الروح فهذا دليل على خروج الرائي من المصائب التي ستحل عليه ولكن بعد وقت طويل وسنوات عديدة من الحزن والغم.

رؤية الذئب الأسود في المنام

رؤية الذئب في الحلم

  • يقول فقهاء تفسير الأحلام أن رؤية الذئب الأسود في المنام هي واحدة من الرؤى الغير محببة، حيث أنها تدل على الخداع وعلى المشاكل الكثيرة التي سوف يتعرض لها الشخص الرائي.
  • إذا رأى الشخص في منامه أن الذئب الأسود قد هجم عليه وعضة دل ذلك على تعرض الرائي إلى مشكلة كبيرة ستصل إلى خصومة كبيرة بينه وبين اقاربه.

الذئب الاسود في المنام

أما إذا رأى ملاحقة الذئب الأسود له دل ذلك على تعرض الشخص الرائي إلى محنة شديدة.

تفسير حلم الذئب الرمادي

  • يقول ابن سيرين، عندما يرى الحالم الذئب الرمادي في منامه فهذا يعني أنه سيقع ضحية لشخص منافق وكاذب استطاع أن يخدعه على مدار فترة طويلة من الزمن بأنه صديقه ولكنه في الحقيقة هو ألد أعدائه إذا فإن الذئب الرمادي في المنام معناه الإنسان المُقنًع ذو المائة وجه.
  • أما رؤية الذئب الأسود فهى الأشد خطورة على الإطلاق لأنها تدل على وجود عدو قوى في حياة الرائي ولو استطاع الرائي ان يقتل ذلك الذئب أو يهرب منه دون إلحاق الضرر به فهذا معناه أن الرائي يتمتع بدرجة كبيرة من الذكاء ستجعله يغلب منافسيه وأعدائه في الواقع.
مقال مُميز:  اعرف عن تفسير ظهور الذئب في المنام لابن سيرين

الذئب في الحلم للعزباء

الذئب الابيض في المنام

  • يقول فقهاء تفسير الأحلام، أن الذئب في منام الفتاة العزباء يرمز إلى الشخص المخادع الذي يحاول الاقتراب من الفتاة ويقوم بإخداعها بالكلام الحلو المعسول.
  • إذا كان هذا الذئب ابيض اللون دل على أنها تحب هذا الشخص كثيراً ولكنه سوف يغدر بها.

تفسير رؤية الذئب الأسود

إذا رأت الفتاة العزباء الذئب الأسود دل ذلك على أنه يوجد في حياتها شخص مخادع وحاقد عليها ولكنه يظهر أمامها بمظهر الشخص الطيب.

تفسير الذئب في المنام للمتزوجة

تفسير رؤية الذئب في المنام

  • يقول فقهاء تفسير الأحلام، أن رؤية الذئب في منام السيدة المتزوجة يدل على وجود رجل مخادع في حياتها وقد يكون هذا الشخص زوجها.
  • إذا رأت السيدة المتزوجة دخول الذئب إلى بيتها يعني أن هناك شخص قريب منها يحاول أن يسبب لها الأذى وأن يقوم بسرقة منزلها والنيل منها.

تفسير الذئب في الحلم

إذا كانت السيدة حامل ورأت الذئب في منامها دل ذلك على أن مولودها سوف يكون طفل ذكر جداً.

تفسير حلم الذئب للحامل

  • يقول ابن سيرين، لو رأت الحامل وخاصة في أول ثلاثة أشهر من الحمل بأنها رأت ذئب في منامها فهذا دليل على أنها حامل في ذكر وهذا الذكر سيكون شاب فيما بعد حامل لصفات الذئب وهى الدهاء والقوة والشجاعة.
  • عندما ترى الحامل أن الذئب عضها من بطنها وخرج جنينها من بطنها في المنام وكان حي فهذا يعني أنها ستقع في مشكلة كبيرة كادت أن تؤثر على حملها ولكن الله سينجيها وسيكتمل الحمل وستضع طفلها بسلام.
المصادر
1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.
2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
3- كتاب الإشارات في عالم العبارات، الإمام المعبر غرس الدين خليل بن شاهين الظاهري، تحقيق سيد كسروي حسن، طبعة درا الكتب العلمية، بيروت 1993.
4- كتاب تعطير الأنام في تعبير المنام، الشيخ عبد الغني النابلسي.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

38 thoughts on “تفسير رؤية الذئب في المنام لابن سيرين ابن شاهين

  1. اني رايت اذئب يطارد زوجي في البدايه لاكن بعد لحضات رايت انه اني وزوجي فوق شجره وذئب يحول ان يصعد الينا لاكن كان معنا عصاء وكنا ندفعه عندما يحول اطلوع وضربه حتا يسقط

  2. انا كنت في بيت عالي وحول البيت كله ذئاب كانت رماديه وسودا تحاول توصل لي وتاكلني وانا كنت ادعي وخايفه

  3. حلمت ان كنت واقفه مع كام واحد اعرفهم وشوفت ذئب كان رمادي وكان ماشي بعيد وعادي محدش خاف منه وبعدين لقيت اتنين شباب ماسكين أرنب ابيض ورايحين نحيت أديب وبعدين راحو رامين الأرنب الأبيض جنبنا روحت واخده الأرانب ودخلته جوا اوضه عشان احميه من الذئب لأن لف ورجع كانت اوضه جوا مدرسه ومشينا وبعدين رجعت ليه بعدين ف لقيت الأرنب الأبيض بخير بس لقيت ليه سنان كتير وكان شكلها غريب

  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رأيت صرور. يمشي عل صدر ابني وقام ابوي وابعده عنه وانا كنت خائفه عل ابني كثيرا عمر ابني ثلاث سنوات و11شهر وابوي متوفي من ثلاث سنوات

      1. اسلام عليكم ابني عمره 8 سنوات حلم انه ذئب على شكل انسان معه سكين بده يقطع راس اخته الي هيه بنتي عمرها ثلاث سنين ونص بس صحي بحكي خفت وصحيت ما كمل الحلم م

        1. وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
          قد يكون الحلم من نسج الخيال
          او عليك بالحذر من كيد وغدر شخص خبيث ف حياتك والله اعلم

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    رأيت في حلمي أسد اعمى ينزف دم وداخل في رأسه صليب كبير حذرنا انا ومن كان معي بانه اذا أتانا سنموت وكان جانبه ذئب احمر وحيوان اخر لااتذكره. وتوجه إلينا ولكن ابتعدنا عنه.

    1. وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته الحلم يعكس اعداءلك من حولك يتعرضون لك بالضيق عليك بالصبر والدعاء

  6. السلام عليكم رأيت في منامي ذاهب الى سوريا للجهاد في سبيل الله وانا في الطريق رأيت مجموعة من الذأب وكان جنبي زوجتي وابنتي وولدي وقامت مجموعة الذأب بل هجوم عليه وعندما اصبحت بجانبي اصبحت الذأب صغيره فقمت بقطع رؤسهم ومنهم من قمت بقصة نصفين جميعهم بل لون الرمادي ارجو الرد بل اجابة وجزاكم الله كل خير

  7. حلمت أني أنا وأبي كنا في جبل وكان في أعلى الجبل ذئب كان آتياً يريد أن يهاجمني فأخبرت أبي ولم يستطيع فعل شي وكانا هناك أربعة أشخاص جالسين قريباً منه فقتلوه

    1. رأيه في حلمي انه ذئب كبير مغلوث اسود علي رمادي وجنبه ذب متوسط القامه اسود انا وعائلتي راكبين السياره من بعدها الذئب عض اهلي معادا امي كنت بنقذ اخوي وعضني بس ماحسيت بالم وجع ولااثار دم واستطعت الهروب من الذئب وضل يلاحقني .

  8. انا متزوج وحلمت اني رأيت زوجتي قد تحولت لذئب في المنام واجتمعو اعداد كثيره من الناس وانا اريد قتلها ونقول لهم هذا ذئب وسوف يأكلنا ومعها طفل صغير وانا مصمم علي قتلها ومع ذلك حاولت عده مرات علي ان اقتلها ولاكن لم استطع….

  9. رؤيا انِ شاهدة قطيع من الذئاب تمر من امامي وتدخل في نفق مظلم وانا لحقت بها ولما دخلت النفق من شدة الظلمة في النفق تراجعت خوفاً من غدر الذئاب بي

  10. لقد حلمت بان في المنزل في مكان بالسطح يوجد قطط متجمعه في مكان وهنالك ذئب ينظر الي فعندما ابتعدت بدأ يلاحقني انه لا يريد ان يهجم علي ولكن يلحقني اينما ذهبت لونه ابيض.
    انا عزباء

  11. حلمت أني ربيت ذئبا لونه أبيض و أسود جميل جدا و كبير وجاء حيوان غزال كان يريد قتلي وذئب لن يسمح له

    1. عليك بالحذر من خيانة تتعرض لها من قبل اقرب الناس اليك واحذر من ظلم تلحقه بشخص يحبك والله اعلم

      1. السلام عليكم
        انا متزوجة و
        رأيت في منامي اني كنت اسهر عند زوجت عمي انا واختي وعندما اردت الذهاب لمنزلي لم نكن نستطيع الذهاب بمفردنا للمنزل فطلبنا منها ان توصلنا هي فرفضت وعلاوةعلى ذلك قام بتحريض الكلاب علينا فقام كلب احمر بمطاردتنا في البداية الا انني تمكنت من الهروب منه ثم قامت مجموعة من الكلاب السوداء بمطاردتي وتمكنت من الهروب منها ثم قام ذئب بمطاردتي حتى تكمنت من الوصول لزوجي الذي قام بطرد هذه الحيوانات علما اني كنت حاملا في منامي وعندما اخذني في المنام الى المشفى للإطمئنان على الحمل قام الطبيب بإخباري اني حامل بتوأم قرود .

        1. وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
          الحلم يعكس كثرة الخبث والكره الذي تتعرضي له من قبل أهل الزوج وعليك بالدعاء والقرآن هما سبيل نجاتك من الشرور

  12. أيت بأني ابحث عن ثوب ارتديه وكأن معي بنت غريبه اخذت لبس ولبسته وكأنها قالت لا هذا مو حقك او هذا مايناسبك قلت ابيه قالت فيه دم مارأيت الدم وقلت انا حاطه فيه دم او انا متعمده احط فيه دم فجأه وانا جالسه امامي كأس فيه لبن مسكته وانزاته معصبه قلت كم مره قلت ابيه حار وفيه مرأه اعرفها من قرايبنا قالت لي شوفي الخرفان بالتلفاز كانت كثيره قلت اي شفتها وجلست اسولف قلت عز الله ان ودي بالذيب اللي كان عندنا ضحكت وقلت كذبت عليكم قلت انه دخل البيت وانتهت .
    انا عزباء وبالحقيقه قبل 5 سنوات كان عندنا ذيب بالمنزل .
    ارجو الرد لا هنتي

    1. عليك بالتفكير جيدا ف قراراتك المقبلة والحذر من شخص خبيث أو منافق في حياتك وعليك بتغيير عادتك ومراجعة نفسك

  13. السلام عليكم ..
    رأيت ذئب في منامي بين الأبيض و الرمادي واقف على باب منزل اعرفه تقريبا .. تفاجأت به و دخل المنزل يتبعني و انا اراقبه
    هل يوجد تفسير .. افيدوني جزاكم الله خيرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.