تفسير رؤية الدمل في المنام للعزباء والمتزوجة للعصيمي وابن سيرين

 

تفسير الدمل في المنام
تفسير الدمل في المنام

الدمل هو عبارة عن حبوب تنتشر في الجسم وتمتلئ بالقيح والدم وغيرها من افرازات الجسم، لذلك عند رؤية الدمل في المنام قد تشعر بالخوف الشديد والقلق من هذه الرؤية. رؤية الدمل في المنام الكثير من التفسيرات، تعرف عليها على موقع مصري

وتحمل رؤية الدمل في المنام الكثير من الدلالات والتفسيرات المختلفة منها ما هي خير ومنها ما هي شر فقد تدل على التخلص من الهموم والمشاكل وبداية حياة جديدة، وسوف نتعرف على تفسير رؤية الدمل في المنام بالتفصيل من خلال هذا المقال.

تفسير رؤية الدمل في المنام لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين، أن رؤية ظهور الدمامل في المنام هي من الرؤى المحمودة وتدل على التخلص من الهموم والمتاعب التي يعاني منها الرجل في حياته، كما أنها تشير إلى بداية حياة جديدة بها الكثير من التغيرات الإيجابية. ما هي أهم تأويلات رؤية ظهور الدمل في المنام؟
  • أما إذا رأى الرجل في منامه ظهور الدمل في قدمه أو على الفخذ فإن هذه الرؤية إشارة إلى سفر الرائي او دخوله في مشروع جديد سوف يحصل منه على الكثير من الأموال بإذن الله تعالى.
  • رؤية ظهور دمل في بطن الرائي، تدل على كثرة الأموال المحفوظة للرائي، وتنم عن دخول الرائي في مشروع كبير سوف يحقق من خلاله الأموال الكثيرة، كما أنها إشارة للسعادة وتحسين العلاقات الاجتماعية ما بين الرجل وأفراد اسرته.
  • أما رؤية ظهور الدمامل في الرأس فهي دليل على أن الرائي شخص كثير التفكير في أمور الحياة المختلفة وأنه دائمًا ما يحمل هم الحياة.

تفسير رؤية الدمل في منام العزباء لابن شاهين

  • يقول ابن شاهين، إذا رأت الفتاة العزباء في نومها ظهور الدمامل على قدمها فهذه الرؤية تحمل لها الكثير من الخير، وهي إشارة للحصول على الأموال الكثيرة وسعة كبيرة في الرزق وقد تشير إلى زواجها من رجل غني ولديه الكثير من المال.
  • رؤية خروج صديد من الدمل للعزباء يدل على التخلص من الهموم وضغوط الحياة، ويشير إلى زواجها من رجل له منصب كبير في الحياة. لمزيد من تفسيرات رؤية الدمامل في المنام اضغط هنا
مقال مُميز:  ما هو تفسير رؤية أخذ ملابس الميت في المنام؟

رؤية الدمل في الوجه والجسد

  • رؤية ظهور الدمامل في وجه العزباء هي رؤية محمودة وتدل على الجمال الشديد الذي سوف يعم عليها بالكثير من الخيرات، كما أنها إشارة للزواج عن قريب.
  • رؤية الدمل في جسد العزباء يشير إلى دخولها في علاقة عاطفية عن قريب، كما أنها دليل على السعادة.

خروج القيح في المنام للعزباء

  • قال المفسرون أن الدمامل لو ظهرت في جسد العزباء وشاهدت أن القيح يخرج منها، مع العلم أن لونه كان داكناً، فهذه رؤية إيجابية من كافة الجوانب، فعلى الرغم من أن القيح شيء غير حميد في اليقظة إلا أن مشاهدته في المنام حميدة في أغلب حالاته وتعني التطور في العمل، الحب، العلاقات الاجتماعية، الازدهار المادي وأيضاً الارتقاء بالمستوى الاجتماعي.
  • رَبَط المفسرون بين عدد الدمامل التي ستظهر في حلم العزباء وبين الخير والرزق الذي ستناله وقالوا أن عددها كلما كان كثيراً كلما كان الخير عظيماً ووفيراً، وكلما كان حجم الدِمل كبيراً كلما ازداد مالها ورزقها في اليقظة.
  • إذا حلمت العزباء أنها وضعت مَرهَماً على الدمامل التي كانت تؤلمها في بدنها حتى تُخفِف من حِدة الألم، فهنا الحلم يوضِح أن المشاكل آتية، ولكنها لم تستسلم لها بل ستحاول إيجاد حلولاً قوية وستهزم كل أزماتها بإذن الله.
  • إذا شاهدت البِكر عدد من الدمامل في جسدها ولكنها استخدمت ذكائها في تغطية آثارهم وعلى الرغم من أنها لم تزِلهم من جسدها ولكنها أخفتهم عن أنظار الآخرين وكأن جسمها صافي ولا يوجد به أي دمامل أو بثور، سواء كانت أخفته بالملابس الفضفاضة أو بمساحيق التجميل فالمعنى واحد ويعني أنها تمتلك القوة والطاقة التي ستُمَكِنها من سحق أعدائها.
  • قال ابن شاهين أن العزباء المخطوبة لو رأت جسدها مشوه بالدمامل في الحلم، فهذا تحذير واضح وصريح لها من خطيبها ولا بد من إنهاء مشروع الزواج الذي بينهم فزيجتها منه ستكون تعيسة وغير مُريحة لأنه شخص فاسد وقليل الإيمان بالله.
  • وحتى يكتمل تأويل الحلم فالمفسرون أجمعوا أن رمز القيح بداخله عدد من التأويلات اللا محمودة وهي الآتي:
مقال مُميز:  اعرف أدق 25 تفسير لابن سيرين لرؤية حلم الغائط في المنام

التأويل الأول:  أشار النابلسي أن الحالم لو(رجل،امرأة)شاهد أن القيح يسيل من بدنه في المنام، فهذه إشارة بمشكلة عظيمة سيسقط بداخلها عن قريب، وهذه المشكلة ستكون عبارة عن تُهمة أو جريمة ما ستُلَفق له، فرُبما الحالمة العزباء تُتَهم في عملها وهذا سيجعل مسيرتها الوظيفية تتأثر لأنها ستتعرض للمحاكمة والتعامل مع القضاء بغرض الخلاص من هذه الجريمة وإظهار الحق.

التأويل الثاني: لو الحالم رأى أنه مجروح جرح بسيط في الرؤية وسال منه القيح المختلط بالماء أو بقطرات من الدم، فالرؤية محمودة، وأقرّ المؤولون أنها تعني مالاً سينتفع به الرائي، مع العلم أن هذا المال سيكون عبارة عن رِزق مُستمر معه ولن ينقطع أبداً، وبالتالي فالرؤية تتنبأ بأن الحالم سيعيش مستوراً وأزمة الديون لن تدخل بيته أبداً.

التأويل الثالث: سُمك القيح في الرؤية يعطي دلالات مُختلفة، فلو شاهد الحالم أن القيح كان سُمكه غليظاً، ورائحته كانت غريبة أو مُختلفة عن رائحة القيح المعروفة في اليقظة، فهذه أمارة بأموال يكتنزها الحالم بدون أن يُخرِج عليها الزكاة المفروضة في الدين، وبما أن الزكاة هي رُكن أساسي من أركان الإسلام لذلك فالرؤية تُعبِر عن قِلة إيمان صاحبها وشُحه الكبير حتى مع الله.

التأويل الرابع: لو الرائي حلم أنه مجروح في جسده، وهذا الجرح مُمتليء بالقيح، فهذه إشارة بنجاسة ماله.

التأويل الخامس: المكان الذي يسيل منه القيح في الرؤية يُأثر على تأويلها، فلو الحالم شاهد أن القيح يسيل من دُبره، فالرؤية مشئومة والأذى سيلحق بالحالم ولا مَفر منه، إلا إذا استنجد بالله وقام بالاستغفار والصلاة الكثيرة والدعاء المُستمر حتى يرفع الله عنه الغضب والبطش الشديد.

  • إذا شاهدت العزباء أن حبوب الشباب تملأ وجهها أو أي منطقة أخرى في جسدها، فهذه أمارة بأنها ستتفائل عن قريب وسوف تنظر إلى حياتها بمنظور إيجابي ومليء بالأمل، ونفس التأويل وضعه الفقهاء في حالة رؤية العزباء بأن جلدها أحمر ومُلتهب ومليء بالدمامل والبثور. اضغط هنا لتتعرف على مزيد من تفسيرات رؤية الحبوب في المنام
  • الشخص المفتون بالدنيا ويحب كل ما فيها من متاع وشهوات ويسعى ورائها بكل طاقته غالباً سيحلم بأن جسده مُمتليء بالدمامل والحبوب المليئة بالقيح، وقال المفسرون أن هذا الشخص لا بد أن يستيقظ من غفوته كي يعرف أن كل هذه الأمور التافهة التي يسعى خلفها بغرض إسعاد نفسه ما هي إلا متاع زائفة، أما المُتعة الحقيقية تكمُن في عبادة الله والخشوع له. اعرف أكثر عن أهم تفسيرات رؤية ظهور الحبوب في المنام
مقال مُميز:  ما لا تعرفه عن تفسير رؤية أكل الجمبري في المنام للعزباء

تفسير رؤية الدمل في منام المتزوجة للعصيمي

  • يقول الإمام العصيمي، أن رؤية الدمامل في جسد السيدة المتزوجة هو إشارة للبركة والخير الكثير وهي دليل على السعادة في الحياة، أما إذا رأت ظهور الدمامل في بطنها فهي دليل على المال الكثير الذي سوف تحصل عليه عن قريب إن شاء الله.
  • أما إذا رأت خروج القيح من الدمل فهذا يعني الخلاص من الهموم والمشاكل الكثيرة في الحياة، أما إذا كانت تعاني من المرض فهذا دليل على الشفاء بإذن الله.
  • أما رؤية خروج القيح من جسد زوجها فهو تعبير عن خروجه من محنة كبيرة ألمت به.

تفسير رؤية الدمل في منام الحامل للنابلسي

  • يقول الإمام النابلسي، أن رؤية ظهور الدمل في الرأس أو في اليد للسيدة الحامل دليل على اقتراب موعد الولادة عن قريب، كما أنها تشير إلى سعة في الرزق.
  • أما رؤية ظهور الدمل في الساق أو في الفخذ دليل على البركة في الحياة وعلى زيادة في المال إن شاء الله تعالى.

أكثر من 25 تفسير وحالة مختلفة لرؤية الدمل في المنام

تفسير رؤية الدمامل في اليد

  • إذا حلمت المُطلقة بأن يدها مُمتلئة بالبثور والدمامل المؤلمة فهنا سنسرد لكم دلالتين هامتين لهذا الحلم وهما الآتي:
مقال مُميز:  أهم 50 تفسير لحلم الزيت في المنام لابن سيرين

الأولى: أن الفترة القادمة ستكون كلها عبارة عن خسائر مادية في حياتها لأنها ستقوم بإنفاق العديد من الأموال في مقابل خلاصها من مُصيبة كبيرة، فرُبما هذه المُصيبة تكون داء قوي ويحتاج إلى أدوية وجلسات علاجية كثيرة وهذه الأمور تتطلب إنفاق المال باستمرار.

الثانية: أنها ستتعرض لضغط كبير من طليقها بسبب حِرصها على أخذ حقوقها الشرعية منه ولكنها ستختار أنها تتنازل عن كل شيء في مقابل أنها تتخلص منه وتكسب حريتها وسعادتها التي فقدتها من يوم ارتباطها به.

خروج القيح من الدمل في المنام

  • الحالم الذي يشاهد في منامه أشخاصاً جسدهم مليء بالدمامل، فهذه علامة بأنه مُهتم بأحوال الغير ويحزن لأحزانهم، ويسعى لمساعدتهم بأقصى طاقة عنده.
  • هذه الرؤية فسّرها المؤولون وقالوا أن الغدر من قِسمة الحالم عن قريب، ومن الجدير بالذكر أن هذه الخيانة لن تكون من الغُرباء وإنما سيقع في بئر الغدر من أقرب الأصدقاء له وهذا الأمر سيتأثر به وسيتألم منه بشِدة، وهذا التأويل خاص فقط برؤية سيلان القيح المُختلط بالدماء من الدمامل في المنام.
  • من الرؤى الشؤم هي رؤية أكل الحالم للقيح الذي خَرج من البثور أو الدمامل التي في بدنه لأنها تشير إلى ثلاث إشارات من أسواء الإشارات التي تؤول بها أي رؤية وهم الآتي:

الأولى:  الأموال من أعظم النِعم التي يهبها الله للإنسان كما ذكر في كتابه وقال(المال والبنون زينة الحياة الدنيا)، ولكن هذه الرؤية التي تم ذِكرها سابقاً، توميء بأن هذه النعمة لن تستمر في حياة الحالم وسيبتليه الله بابتلاء عظيم ألا وهو البؤس والحاجة.

الثانية: قد يجد الحالم تراجع كبير في تجارته، ورُبما تُرَد إليه بضائعه التي قام ببيعها من قبل، أو سيقوم ببيعها بأسعار أقل بكثير من أسعارها الحقيقية حتى لا يُعَرض للفلس، لأنه سيمر بأوقات ضنك كثيرة ستجعله مُضطر إلى القيام بهذا السلوك، وقال أحد المؤولين أن الحالم سيدخل في دوامة الأموال والأعمال المشكوك فيها قريباً.

مقال مُميز:  ما هو تفسير حلم ركوب الباص مع شخص اعرفه في المنام؟

الثالثة: الرؤية لا تتحدث فقط عن الكساد في التجارة أو نقص المال وترك الوظائف وإنما تتحدث أيضاً عن فُقدان الحالم لنِعم كثيرة فرُبما يفقد أولاده، حاسه من حواسه، لأن المُفسرين أشاروا أن الله كان مانحاً الحالم أشياء كثيرة وسيأخذها منه قريباً.

  • غير محمودة مشاهدة الرائي بأن عينه بها دمل مؤلم، لأن هذا المشهد يعكس معاصي الرائي في اليقظة وإقباله الكبير على فِعل الكبائر بدون خوف أو الإحساس بأن الموت ميعاده مجهول وقد يأتي في أي لحظة، ولا بد أن الإنسان يكون مُستَعِد لهذا الوقت، وبالتالي فالحلم الغرض منه هو التنبيه بأن طريق المعاصي نهايته هي جهنم.
  • دمل العين في حلم المرأة الحامل رؤيته محمودة لو حلمت بأنها ذهبت إلى طبيب الرمد وقام بإزالة هذا الدمل وتطهير الجرح الناتج عنه، وتوميء الرؤية بالولادة الطبيعية.

تفسير حلم الدمامل في الرأس

  • من يرى في منامه دملاً في منطقة الرأس، فهذا دليل على تفكيره في أهل بيته وزيادة اهتمامه بمطالبهم وطُرق إسعادهم، فلو المرأة المتزوجة شاهدت دملاً في رأسها فهذه أمارة بحُبها لأسرتها، ولو المتزوج شاهد نفس الحلم فهذا يدل على تفانيه في عمله بنية كسب المال اللازم لأهل منزله وتوفير حياة جميلة لهم خالية من الضنك والإحساس بالقِلّة أو الحاجة.
  • كما أن الرؤية محمودة في أوقات كثيرة وتكشف مدى تأني الحالم وتفكيره الهاديء في الأمور قبل اتخاذ أي قرار، وهذا يوميء بأن نسبة خسارته في الحياة ستكون ضعيفة لأنه لا يتهور في إصدار القرارات بل يتمعن فيها وبالتالي سيجد أن درجة النجاح كبيرة في حياته مقارنة بدرجة الخسارة أو الفشل.

تفسير حلم الدمل في الوجه

  • لو الحامل شاهدت في حلمها أن الدمامل انتشرت في وجهها وجسدها بالكامل، وهذا الشيء ساهم بشكل أساسي في تشويه جمالها وأصبحت قبيحة في المنام، فالمشهد كناية عن أن تصرفاتها لم تنَل إعجاب الغير، وبالتالي سينهال عليها قريباً سيلُ من الانتقاد اللاذع سواء من أهلها أو من معارفها.
  • قسّم المؤولون رؤية ظهور الدمامل في الوجه إلى قسمين:
مقال مُميز:  تفسير رؤية الدمل في المنام لابن سيرين وابن شاهين

الأول: لو الحالم رأى أن البثور ملأت وجهه وجسده ولكنها لم تتسبب في تشويه شكل ملابسه أو أخرجت كل ما فيها من قيح وهذا أدى إلى تلويث ثيابه، فهذه علامة على آلام وأوجاع كانت مُتراكمة في ذاكرته وحياته مُنذ سنوات والله سيزيحها قريباً.

الثاني: إذا شاهد أن ملابسه تلطخت بالقيح الذي كان يملأ الدمامل التي في وجهه وبدنه وهذا أدى إلى تلويثها وظهورها بشكل غير لائق في الرؤية، بالإضافة إلى أن القيح كانت رائحته قبيحة للغاية(مُنفرة)، فالرؤية فيها تلويث سيرة الحالم والحديث بالسوء عن عِرضه وعِرض أهل منزله وهذا الأمر شيء قاسي للغاية، كما أن هذا المشهد السيء يُعبِر عن أنكاد ومصائب قادمة للحالم، فرُبما يتألم من مرض ما، يُصاب بمصيبة في وظيفته، سيكون أحد أطراف عِراك حاد قريباً، أو سيتم الجور عليه من شخص مُفتري وظالم.

  • لو العزباء حلمت أنها تقوم بعلاج الدمامل المُنتشرة في وجهها، فهذه أمارة بمقابلتها مع أناس يتسمون باللسان السليط وسيوجهون لها كلاماً جارحاً عن قريب، ولكنها ستُرد الإهانة لهم وستنتصر عليهم.

تفسير حلم الخراج في الرجل

العلاقات الاجتماعية تحتاج إلى شخص مُرِن وقادر على احتواء الآخرين حتى يكسب ثقتهم وتتحسن صورته في عيونهم وبالتالي سيمتلك سُمعة طيبة، والدمل في قَدَم الحالم أمارة بأنه من الشخصيات الدبلوماسية البعيدة تماماً عن العصبية والعُنف في التعامل وهذا سيجعله صاحب قاعدة اجتماعية كبيرة مع أهله ومعارفة بوجهٍ عام.

تفسير حلم الدمل في الظهر

  • الدمامل لو كانت مُنتشرة في ظهر المرأة المتزوجة في حلمها فالرؤية سيئة وفسّرها المؤولون بأنها أزمات زوجية، وعُلماء النفس ذكروا أسباب تلك الأزمات وهي:

الخيانة الزوجية، التعسُر المالي، انعدام التفاهم وقِلة المودة والرحمة، انعدام نُضج أحد من الطرفين، قِلة التدين وعدم الاقتداء بالرسول الكريم في تعامله مع زوجاته.

  • قال المُفسرون أن الدمامل في الظهر، الرقبة أو أي مكان في الجسم، لو شاهدها الحالم في منامه وقام بعلاجها حتى ظهر جسده في الحلم بدون أي التهابات أو بثور، فالرؤية فيها شفاء بعد مرض مُستعصي، إصلاح الأمور بعد الخراب والدمار، الغِنى بعد الفقر.
  • كما أن الرائي لو تألم في منامه من الدمامل التي كانت موجودة في رقبته أو ظهره فالحلم يحمل ثلاث علامات شؤم وهم الآتي:
مقال مُميز:  اعرف أهم 20 تفسير لرؤية حلم الغسل في المنام لابن سيرين وكبار الفقهاء

الأولى: أن الحالم قريباً سيُصاب بالعجز ورُبما يرقد في منزله وسيمتنع عن القيام بأي شيء مُطالَب به سواء في الدراسة، العمل، كما أنه سوف يُتهاون في القيام بالمسئوليات اليومية مثل الاستحمام والخروج لشراء المُتطلبات المنزلية وغيرها، وهذا السلوك فسّره المؤولون بأنه سيمرض بداء يمنعه من الحركة المُستمرة حتى لا يتعرض للانتكاسة أو تزداد حِدة المرض عليه، ورُبما سيمرض بأي اضطراب نفسي، ومن الجدير بالذِكر أن عُلماء النفس أشاروا إلى عِدة أعراض أساسية سيصاب بها الإنسان المريض نفسياً وتحديداً مرض الاكتئاب وأولها هي هبوط الطاقة وانعدام النشاط والحيوية، والكسل والخمول، بالإضافة إلى الحُزن بسبب وبدون سبب والإحساس بالكآبة وغيرها من الأعراض الغير مُحبب الإصابة بها لأنها مؤلمة وعلاجها يأخذ شهوراً ورُبما سنوات.

الثانية: إذا كان الدمل مُمتلئاً بالقيح في الرؤية ومكانه كان في منطقة أسفل الظهر، فهذه أمارة بفعِل الرائي لأحد الفواحش التي لا يُستهان بها أبداً وهي ممارسة العلاقة الجنسية المُحرمة مع سيدة ما، أي أنه سيزني والعياذ بالله قريباً، ولو الرائي فُزِعَ من تفسير الحلم فلا بد ألا يُسلِم تفكيره ونَفسه لشهواته ورغباته وحتى يحمي حاله من هذه الكَبيرة عليه أن يكبح شهوته ويستغفر ربه ولا ينظر إلى أي امرأة لا تَحِل له.

الثالثة: قد يؤول المشهد بأن الحالم سيتعب من كثرة البحث عن عمل مُلائم، والحظ السيء سيكون أقوى منه ولن يُوَفَق في إيجاد وظيفة تحترم قدراته وتُقَدِره مادياً.

تفسير حلم الدمامل في البطن

  • الدمل في البطن أمارة بذهب يكتنزه الحالم، فرُبما يكون من الرجال الذين يقومون بشراء الذهب لحين بيعه في أوقات الأزمات والضيق المادي.
مقال مُميز:  أهم التفسيرات لظهور الدمل في المنام

بعض التفسيرات المُختلفة للدمامل في الحلم:

  • لو الحالم رأى في منامه مجموعة من السيدات بأجسادهن دمامل(في أي مكان في البدن وليس في مكان مُحدد)فذهب لهن وقام بتطهير هذه الدمامل باستخدام الماء، فالرؤية تكشف أن هذا الرجل سيكون مالكاً لبستان يوماً ما وهذا البُستان سيكون مُمتليء بثِمار الرُمان، وفي تلك الحالة ستكون الدمامل كناية عن المزروعات أو بالأحرى الثِمار التي سوف تُزرَع في بستان هذا الرجل.
  • لو الرجل حلم بأنه قام باغتيال سيدة جسدها به دمامل، فالحلم بالقتل يرعب الحالمين ولكن تأويل هذه الرؤية لا تؤول بالقتل الحقيقي ولكنها تعني أن الحالم سيقطع في اليقظة شجرة وستكون آنذاك مُمتلئة بالثمار.
  • إذا رأى الحالم في رؤيته أنه يأخذ البثور والدمامل التي على أجساد بعض الناس ويعطيها للبعض الآخر، كما أنه شاهد أنه يقطع من أجسادهم ويُقدِم ما تم قطعه من لحوم إلى أناس آخرين كي يأكلونه، فالرؤية قبيحة جداً، وتعني أنه لا يُراعي أسرار الغير، ويتحدث على الناس ويخوض في خصوصياتهم بالإجماع بدون الحفاظ على أي شخص فيهم، فهو يتلذذ في كشف ستر الناس ولو لم يعُد ويتجنب هذه الأفعل المُشينة سيكون عقابه أن الله سيُذيقه من نفس الكأس الذي أعطاه للجميع حتى يتذوقون منه.
  • الرجل لو شاهد الدمامل في رؤيته فالحلم جيد وبداخله إشارتين؛ الأولى: أنه لا يهمل في أوامر الله وفروضه ومُطيع لأهله وسيُجزى خيراً على هذه الطاعة التي أمر بها الرحمن، الثانية: هو شخص ناجح في حياته وهذا النجاح نابع من ذكائه، إيمانه بالله، الاستفادة من الخسائر، الثقة في القدرات الشخصية والعمل على تطويرها، الجراءة وعدم الخوف من أي مشكلة، فكل الصفات المذكورة سابقاً كفيلة أن تجعل صاحبها من أنجح الشخصيات.
المصادر
1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000. 2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008. 3- كتاب تعطير الأنام في تعبير المنام، الشيخ عبد الغني النابلسي. 4- كتاب الإشارات في عالم العبارات، الإمام المعبر غرس الدين خليل بن شاهين الظاهري، تحقيق سيد كسروي حسن، طبعة درا الكتب العلمية، بيروت 1993.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.