ما لا تعرفه عن تفسير وتآويل رؤية الدمامل في المنام

 

الحلم بالدمامل أثناء النوم
تفسير رؤية الدمامل في الحلم

الدمامل في المنام هو إحدى الرؤى التي تحمل الكثير من الخير وتدل على البركة والرزق على الرغم من أنها في واقع الأمر تكون سببًا في إصابة الشخص المصاب بها بالكثير من الآلام، ولكن هذا لا يعني أن تلك الرؤية لا تحلم بعض معاني الشر. رؤية الدمل في المنام لها تفسيرات كثيرة، تعرف عليها على موقع مصري

رؤية الدمامل في المنام

  • إن رأى الرجل في المنام بأن هناك مجموعة من الدمامل الموجودة ومنتشرة على جلد الفخذ، فإن هذا يدل على أن الشخص الرائي دائمًا ما يسعى من أجل النجاح في العمل، وأنه سيرزق من عند الله بالأمور اليسيرة السهلة.
  • إذا شاهد تلك الرؤية السابقة الرجل في منامه، فإن هذا دليل على أن الشخص الحالم سيتغير مكان رزقه وسينتقل من بلدته الحالية إلى بلدة أخرى، وسيبدأ بالعمل بها ومن ثم الحصول على أفضل قدر من الرزق والأموال الوفيرة التي ستتسبب بإسعاده وهناءه. ما هي أهم دلالات رؤية ظهور الدمل في المنام؟
  • أما عن الفتاة الغير متزوجة الحالمة بتلك الرؤية السابقة، وهي الدمامل المنتشرة على الفخذ، فإن تلك الرؤية تشير إلى أن تلك الفتاة دائمًا ما تسعى من أجل أن تصل إلى أعلى درجات النجاح في عالمها الدراسي، كما أنها يمكن أن تكون تعبير عن سعي تلك الفتاة على الحصول على وظيفة مثالية، وأنه سيتمكن من الحصول عليها فعليًا.           ويمكنك قراءة المزيد من التفسيرات بالانتقال إلى قسم تفسير الأحلام.

تفسير حلم الدمل في الوجه

  • إن رأت المرأة الحامل في المنام بأن هناك مجموعة من الدمامل موجودة في أجزاء مختلفة من الوجه، فإن هذا يدل على أنها ستعاني من الكثير من المشكلات وعراقيل الحياة في الفترة القريبة القادمة، ولكنها ستتمكن من تخطي تلك المشكلات سريعًا. لمزيد من تفسيرات رؤية الدمل في الحلم عند كبار الفقهاء اضغط هنا
  • دمامل أو بثور الوجه في حلم العزباء رؤيتها محمودة وتعني أنها فقدت شيء وسيعوضها الله ما هو أفضل منه، فإذا خسرت وظيفة سيَمِن عليها الرحمن بعمل أقوى من السابق في المنصب الذي ستناله وفي الراتب الذي ستحصل عليه، ولو تحطمت عاطفياً في فترة من الفترات في حياتها، ستجد أن القدر يهديها شاب مميزاته عديدة من حيث تدينه وصفاء قلبه وسيسعدها بشتى الطرق حتى تنسى كل مآسيها السابقة.
  • الدمل الأحمر البارز في وجه العزباء دلالته خاصة بالشق العاطفي في حياتها ويؤول بنفس التفسير السابق.
  • الدمل لو ظهر في وجه المرأة المتزوجة فالرؤية ليست حميدة، وفيها إشارة بطلاقها من زوجها، وهذا الانفصال سيكون عائد على تراكم خلافات كثيرة تسببت في انطفاء الحُب بينهم وعدم الرغبة في استكمال حياتهم معاً.
  • أما عن ظهور الدمل في وجه السيدة المُطلقة أو في جسدها بصفة عامة، ستكون إشارته ليست جيدة وتعني زيادة أزماتها الحياتية في الفترة القادمة، ولو شعرت بألم في حلمها بسبب هذا الدمل، فالتفسير يشير إلى تبذيرها للكثير من أموالها في أشياء لا يوجد بها أي نفع.
  • استخدام الحالم لأي مرهم يعالج البثور أو الدمامل في الحلم إشارة بأنه يُفكِر في وسائل يحل بها مشاكله في الواقع، ولو تعافى من الألم الصادر عن الدمامل في الحلم فهذه إشارة بانتهاء أزماته كلها في اليقظة.
  • لو شعر الحالم بألم في أسنانه في المنام وبعدها اكتشف أن هذا الألم بسبب دمامل مُنتشرة في منطقة اللثة والأسنان، فهذه إشارة بصدمات سيقع فيها قريباً ناتجة عن أزمات لم يتوقع حدوثها، فرُبما تفشل تجارته بشكل مفاجيء بدون أن يأخذ احتياطاته لهذا الأمر، وهذه المفاجآت الحزينة ستجعله عاجز عن التصرُف في الواقع، وبالتالي أشار المفسرون أنه سيقضي فترة كبيرة من عمره في هذا الحُزن الناتج عن الصدمة التي تلقاها.
  • لو الرائي شاهد أنه قام بفقع الدمامل التي كانت في جسده، فمؤشر الحلم إيجابي ويعني أنه سيقف أمام العقبات التي تواجهه بدون تردُد، وسينجح في تفادي الحواجز التي منعته كثيراً عن النجاح.
  • من الرؤى الغير محمودة لو حلم الرائي بأن القيح الناتج عن الدمامل يتدفق أمامه ولم يتوقف، فهذه خيبة أمل سيتعرض لها وستُسبب له الإزعاج الشديد.
  • عندما يرى الحالم دملاً في منامه وظل يضغط عليه في الرؤية، فرمز الضغط على البثور أو الخُراج في الحلم سيء ويعني أن الرائي لم يُحسِن اختيار المجال الذي سوف يستثمر فيه أمواله، أي أنه سيقوم بعمل مشروع فاشل وهذا سيعود عليه بالخسائر المادية الفادحة، كما أن تلك الخسارة ستؤثر على مستواه الاجتماعي.
مقال مُميز:  تفسير ابن سيرين وكبار الفقهاء لرؤية حلم العجلة أو الدراجة في المنام

تفسير حلم الدمل في اليد

  • حينما نتحدث عن تفسير الأحلام فأول اسم يتم ذِكره هو ابن سيرين الذي وضع العديد من التفسيرات الخاصة بكل شيء في الحياة، فقام بتفسير كل ما يخص الطبيعة من بحار وشجار وصحراء، وقام أيضاً بتأويل رموز أجزاء الجسم في المنام وبما أننا في موقع مصري المُتخصص نُقدم لكم كل التأويلات الهامة، فسنعرض لكم ما قاله ابن سيرين عن تفسير الدمامل (البثور) وسنبدأ أولاً بتوضيح ما قاله عن إيجابياتها في الحلم:

الأول: الرجل الذي شاهد عدد من النساء في حلمه وكان على أجسادهن دمامل سواء في وجههن، يدهُنّ وأماكن أخرى في الجسد، وقام بمساعدتهن في تخفيف الألم عنهن عن طريق غسل هذه الدمامل بالماء وكأنه كان يُطهِرها، فيكشف هذا المشهد أن الرائي سيكون من ذوي الأملاك، والله سيعطيه المال الذي يُمَكِنه من شراء قِطعة أرض مزروع فيها عدد كبير من ثمار الرُمان، ولو لن يتحقق هذا التأويل ولن يشتري الرائي في اليقظة هذه الأرض المزروعة فقال المُفسرون أنه سيقوم برعايتها والحفاظ عليها أي أن أصحاب هذا البستان سيتركونه في أمانة الرائي وبالتالي سيقوم بالاهتمام بالمزروعات والحفاظ عليها من التلف.

مقال مُميز:  أهم 30 تفسير لحلم السبوع في المنام لابن سيرين

الثاني: رؤية الإنسان بأن الدمامل تملأ أجساد الغير في حلمه أما عن جسده فكان سليماً وصافياً، تدل على عطائه الكبير وإحساسه بمعاناة الآخرين، وهذا يكشف درجة إنسانيته ورحمته الكبيرة، حيث أنه يساند الأشخاص المَرضى، ويسمع شكاوى الآخرين ولم يتوقف دوره على الإنصات لهم فقط، بل يعطيهم كل ما ينقُصهم من دعم وماديات قدر استطاعته في الحقيقة.

  • أما عن سلبيات رؤية الدمامل في الحلم مثلما فسّرها ابن سيرين فهي الآتي:

الأول: ليست كل الرؤى التي نرى فيها القيح الناتج عن الدمامل إيجابية ولكن يوجد الكثير من الرؤى السلبية التي يراها الحالم بخصوص سيلان القيح من الدمامل التي ظهرت في جسده بشكل عام وتشير إلى نكده في حياته والغم الذي سيعانيه، فرُبما يعاني من ثلاث مُعقيات وهم الآتي:

الاضطهادات والأزمات المهنية: فأحياناً الغم في حياة الإنسان يتجسد في صورة عدم ارتياح في عمله، وهذا سيجعله يكتئب وطاقته الإيجابية ستقل حتى تصل إلى العَدَم، وقد يعيش أجواء من الاضطهادات من زملائه في الوظيفة، وكل هذه المُنغصات ستجعل كفاءته المهنية تقل وقد يترك العمل ويتعرض للبؤس وهذا سيحدث إذا حاول بكل طاقته أن يتعامل مع هذه المُعيقات ولكنه فَشَل.

شجارات عائلية: من أقوى أنواع النكد والحُزن الذي سيعيشه الحالم في واقعه هي شجاراته المتكررة مع عائلته وشعوره بأنه منبوذ معهم، وربما رؤيته لسيلان الصديد من الدمامل تتنبأ بحدوث ذلك الأمر المؤسف.

مقال مُميز:  ما هو تفسير حلم جواز السفر في المنام لكبار الفقهاء؟

إخفاقات دراسية: النكد والحُزن لدى الطالب يتلخص في فشله الدراسي وإحساسه بأنه غير قادر على تحصيل درجات كبيرة في مدرسته أو جامعته، فرُبما هذا الأمر المؤلم سيراه الحالم (الطالب) في اليقظة.

الثاني: الدمل في الحلم يؤول في بعض الأوقات بأنه عين شريرة سكنت حياة الحالم سواء في ماله وعمله وعلاقته بالناس، وبما أن الله وضّح للحالم في المنام أنه معيون أو محسود، فلا بد أنه يتخذ الإجراءات الدينية السليمة لمقاومة هذا الشر الذي سَقَط فيه وتلك الإجراءات تتلخص في الآتي:

الصلاة بانضباط وعدم التغافل عن أداء أي فرض مهما كانت الظروف.

الدعاء المُستمر والعمل على قراءة الأذكار الصباحية والمسائية.

الحفاظ على النِعمة التي مَنّ الله بها على الحالم وعدم البوح بها بشكل يستفز الطرف الآخر ويجعله يحسد ويحقد عليه.

الثالث: لو الإنسان شاهد في حلمه أن الدمامل تُغطي كل جسده بداية من وجهه وحتى قدمه، فالمشهد سيء وتأويله يشير إلى لهفة الرائي على المتاع الدنيوية الدنيئة، وبما أنه مُنجرِف إلى الملذات والشهوات إذاً فالحلم يكشف إهماله لشعائر دينه وهذا الإهمال ستكون نهايته هي العقاب من الله، أو الموت على معصية ومن ثَم سيدخل النار.

الرابع: لو الرائي قَطَعَ من لحوم الناس ورأى أن أجسادهم آنذاك كانت مُغطاه بالدمامل وأعطاها لأناس آخرين، فالحلم معناه فِتنة الحالم حيث أنه يقوم بنقل خصوصيات الناس لغيرهم، ويتحدث عنهم في غياب بعضهم، فهذه أمارة بأنه إنسان لا يملك مثقال ذرة من الإيمان والدين، ولو ظلّ يفعل هذه السلوكيات القميئة، سينبذه الناس ويخافون من عِشرته، بالإضافة إلى كُره الله له وكراهية الله للعبد تعني الخسارة الكبيرة في الدنيا والآخرة.

الخامس: امتلاء جسد المرأة بالدمامل في الحلم إشارة سيئة حيث أنها لو شاهدت البثور تغطي وجهها وكفوف يدها وساقيها لدرجة وصلت بها إلى التشوه والقُبح، فهذا المشهد يكشف أن سلوكياتها ستُنتَقَد والذين سيوجهون لها النقد هم الأقارب والأصدقاء، ولا شك أن الإنسان يتعرض للنقد إذا كانت تصرفاته غريبة عن الدين والعادات والتقاليد، وحتى تصون نفسها من شر هذه الانتقادات اللاذعة التي ستُحزِنها قريباً عليها أن تُعيد النظر في شخصيتها ككل وتقوم بإصلاح ما فيها من أخطاء حتى يتبدل هذا النقد إلى مدح وثناء.

السادس: الحالم الذي يتعدّى على امرأة في حلمه ويصل الأمر إلى قتلها مع ملاحظة أن جسدها آنذاك كان مُمتلئاً بالبثور والدمامل، فالمشهد يكشف أن الحالم سيقوم بخلع شجرة من الأرض، أو سيقطعها وستكون آنذاك مليئة بالثمار، إذاً فالدمامل هنا في الرؤية ترمُز إلى الثمار.

  • تشير رؤية الدمل في يد العزباء إلى أن زوجها سيجعلها تحيا معه حياة رفاهية ورغد، لأن رمز الدمل للبِكر أمارة بزوج مِعطاء ومستواه المالي كبير وهذا الأمر سيسعد حياتها، ولو رأت قيحاً يخرج من هذه الدمامل، فمعنى الحلم إيجابي ويؤول بأنها ستنتقل من شيء أقل كفاءة إلى ما هو أكبر منه، حيث أنها إذا كانت موظفة فستنتقل لمرتبة أفضل في عملها وهي رئاسة القسم الذي تعمل فيه أو تحتل مكانة المديرة، وهذا الانتقال الإيجابي الذي تشير إليه الرؤية سيتضمن درجتها الأكاديمية فإذا كانت حاصلة على ليسانس أو بكالوريوس وتأمل في الحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراه فستنال ما تمنته قريباً من تطور أكاديمي.
  • اهتم المفسرون بتفسير الدمل الذي يظهر في إصبع من أصابع اليد، وقسّموا تأويل هذه الرؤية إلى قسمين؛ القسم الأول: لو كان الخُراج أو الدمل ظاهراً في الحلم ولكنه لم يخرج منه القيح فهذه إشارة بمشروع أو شراكة عمل ستكون ناجحة بإذن الله، أما القسم الثاني من الحلم: إذا شاهد الحالم أن القيح يسيل من إصبعه، فإشارة هذا المشهد غير محمودة وتعني أن الله سَيَمِن عليه بالقوة والمنصب ولكنه سيستغلّهم في الجور على الناس، فبدلاً من أن يستخدمها في الخير وصلاح أحوال الضعفاء والمحتاجين سيستقوى عليهم وسوف يتعامل معهم بالقسوة، واستكمالاً لتفسير رؤية الدمل في الأصابع بوجه عام فلم يتجاهل المفسرون أصابع القدم وقاموا بتفسير ظهور الدمامل فيها وقالوا أن مشاهدتها في الرؤية توميء بأمارة مزدوجة حيث أن الحالم المديون سيشاهد خُراجاً في أحد أصابع قدمه وحجم ديونه سيُقَدّر بحجم الدمامل وعددها في الرؤية، ولكن برغم ثِقل ديونه عليه في اليقظة إلا أن النجاة مكتوبة له قريباً، وسيهنأ بالستر المادي.
  • الحالم الذي يتاجر في السِلع الحلال ويتعب في عمله حتى يجني المال المُبارك بما يُرضِ الله ورسوله غالباً سيجد أن يده اليُسرى بها عدد من الدمال أو الحبوب في الحلم فلا يخاف من هذا المشهد في الحلم لأنه مُبشِر وليس مُنفِر. اضغط هنا لتتعرف على أهم تأويلات رؤية الحبوب في المنام
  • إذا شاهد الشاب الغير متزوج في المنام بأن هناك مجموعة من الدمامل المنتشرة على يده، ولكنه رأى في حلمه بأنها تختفي تمامًا من على الجلد، فإن تلك الرؤية دليل على أن الشخص الحالم يعاني من مشكلة ما كبيرة الحجم، ولكنه سيتمكن من التخلص منها وتخطيها، كما أنها يمكن أن تشير إلى تعرض هذا الشخص الحالم إلى ضائقة مالية كبيرة، ولكن الله سيرزقه الفرج قريبًا.
مقال مُميز:  تفسير رؤية الجاموس في المنام لابن سيرين والنابلسي

تفسير حلم دمامل في الجسم

  • إن رأت المرأة الحامل في المنام بأن هناك الكثير من الدمامل المنتشرة في الكثير من أجزاء سجدها، وأن القلق ينتابها بسبب تلك الدمامل، فإن هذا يدل على أنها ستكون عُرضة في الفترة القادمة إلى مشكلة صحية، ولكن الله سيرزقها الشفاء السريع منها دون أن يكون لها تأثير سلبي عليها وعلى مولودها.
  • رؤية المرأة المتزوجة التي ترى تلك الرؤية السابقة، فإنها يمكن أن تكون دليل على أنها سترزق بوفرة الأموال والرزق الواسع، كما أنه يشير إلى أن زوج تلك المرأة رجلًا خلوقًا يكُنّ لها قدر كبير للغاية من الحب.
  • رؤية المرأة الحامل للدمامل التي تشفى سريعًا، فهي علامة على الولادة اليسيرة والصحة للمولود.

ما هو تفسير حلم خروج القيح من الدمل؟

  • إذا شاهدت المرأة المتزوجة في المنام مجموعة من الدمامل التي يخرج القيح الخاص بها، فإن هذا دليل على أن زوجها يعاني من كثرة الديون التي سيتمكن قريبًا من سدادها بأكملها، كما أن تلك الرؤية يمكن أن تكون دليل على أن زوجها سيحصل على شأن كبير في عمله وسيرتفع منصبه إلى ما هو أعلى.
  • تلك الرؤية السابقة إذا حلمت بها المرأة المتزوجة، فإن هذا يشير إلى أنها وزوجها سيتمكنون من النجاح الباهر في جميع جوانب الحياة العملية والأسرية والاجتماعية والمادية أيضًا.
مقال مُميز:  تفسير رؤية الطفل والولد الذكر في المنام لابن سيرين

رؤية الدمل في المنام

  • إن رأى الشخص في المنام بأن هناك مجموعة من الدمامل المنتشرة في بطنه، فإن هذا يدل على ما لديه من الكثير من الأموال الوفيرة التي يمكن أن تتمثل في الذهب أو المال.
  • إذا شاهد تلك الرؤية السابقة الرجل، فإن هذا دليل على أنه لديه عالم من التجارة الخاصة به وأنه سيتمكن من الربح من خلالها بطريقة مميزة في الفترة القريبة القادمة.
  • أما إن حلم الشخص في المنام بأن هناك مجموعة من الدمامل على جسده، وأن هناك صديد يخرج منه، فإن هذا يشير إلى أنه سينتقل من البلدة الموجود بها للانتقال إلى إحدى البلاد الأخرى التي سيعمل بها جيدًا، وسيتمكن من الحصول على قدر كبير للغاية من الأموال وجمعها.
  • أخيرًا إن رأت تلك الرؤية السابقة فتاة غير متزوجة، فإنها تدل على أن الله سيرزقها الزوج الصالح ذو المركز المرموق.
مقال مُميز:  أبرز تفسيرات ابن سيرين لحلم هدية الحذاء في المنام للمتزوجة

ما تفسير الدمامل في الوجه في المنام؟

  • إن رأت الفتاة الغير متزوجة في المنام بأن هناك كمية من الدمامل التي تظهر واحدة تلو الأخرى في وجهها، فإن هذا يدل على أن هناك الكثير من الأشخاص المحيطين بتلك الفتاة، وينشرون الكثير من الأحاديث السيئة الغير صحيحة عنها.
  • تلك الرؤية السابقة إذا شاهدت الفتاة الغير متزوجة بأن تلك الدمامل تشفى في رؤيتها، فإن هذا دليل على أنها ستتمكن من قطع جميع الألسنة التي تتحدث عنها بتلك الطريقة السيئة، الله أعلى وأعلم.

تفسيرات أخرى رؤية الدمل في المنام

تفسير حلم الدمامل في البطن

  • الدمامل في البطن مشاهدتها في الحلم محمودة وخاصةً للحالم الذي كان يتألم من ضعف علاقته بأسرته وشجاراته المُتكررة معهم، فتلك الرؤية فيها انتقال كبير في حياته من العِراك مع الأسرة إلى الحب والوِد الذي سيسود علاقته بكل أفرادها ولا شك أن هذا التحسُن القادم سيزيد من سعادته وسيجعله مُقبِل على الحياة بتفاؤل وأمل كبير.
  • المرأة التي تُحِب زوجها وتعطيه كافة حقوقه، ستحلم بأن الخُراج أو الدمل متواجد في منطقة البطن لديها، وذلك الرمز أيضاً يكشف وفاء شريكها (زوجها) لها، ولا شك أن هذا الإخلاص سيجعل حياتهم مُستمرة لأن أساس استدامة أي زيجة يكمُن في إخلاص واحترام واحتواء الطرفين لبعضهما، ولو حلمت بأن الدمل موجود أعلى منطقة المَعِدة فسيؤول الحلم بالتفسير السابق ذِكره.
  • أما عن الدمامل التي تظهر في منطقة الثدي لدى المرأة المتزوجة فهي تحمل إشارة مُختلفة عن الإشارات السابقة وتوميء بأنها ستتعافى والله سيُنقي جسدها من أي سقم عن قريب.
  • لو الشخص كان له هدف مُعين يسعى له في اليقظة سواء زيجة يتمناها منذ فترة أو وظيفة يطمح فيها أو مُنافسة ( مسابقة) أراد أن يكسبها ويفوز بالجائزة المُخصَصَة لها، وحلم في منامه بأن الدمامل مُنتشرة في بطنه، فكل ما أراده سينجزه، فليستعد للانتصار القريب بإذن الله.
  • قال الفقهاء أن دمامل أو حبوب البطن في حلم المتزوجة قد تحمل أمارة بأن رحمها سيحمل جنيناً عن قريب، ولون الحبوب أو البثور في الرؤية كلما كان مُلتهباً وشديد الاحمرار كلما كان أفضل في معناه وبالتحديد في حلم المتزوجة لأنه يشير إلى استقرارها مع زوجها وتناغم علاقتها بأطفالها. اعرف أكثر عن أهم دلالات رؤية ظهور الحبوب في المنام
مقال مُميز:  ما هو تفسير رؤية اللون الأسود في المنام لابن سيرين والإمام الصادق؟

تفسير حلم الدمل في العين

  • الرؤى التي تُفَسّر بأن الحالم شخص عاصي ويحيد عن الطُرق الدينية كثيرة ورموزها متنوعة، ومن أهم هذه الرموز هي ظهور الدمل في عين الرائي، فهذه علامة بأنه يأكل حقوق الناس ويُعنِفهم ويقسو عليهم بدون رحمة ويسعى للخراب في الأرض وينشر الفساد بالإضافة إلى أن قلبه مُتعلِق بالشهوات، وخروج القيح من دمل العين يُعطي نفس التفسير.
  • أما لو شاهد الحالم دملاً في جفونه أو في منطقة العين بشكل عام وذهب إلى الطبيب حتى يفتحه ويُخرِج ما فيه من قيح ويُطهِر الجرح جيداً، فالحلم حميد ومعناه صفاء قلب الحالم من شوائب الدنيا واختياره للطريق الصحيح، فلو كان ظالماً سيطرق على أبواب كل مَن ظلمهم بغرض رد حقوقهم لهم، وإذا كان يُحب شهوة مُعينة مثل المال أو النساء والمتاع الزائفة، سيبتعد عنها أو بالأحرى سيتجه إليها بأسلوب حلال، فحبه للمال الذي دفعه إلى السرقة أو النهب سيتغير وسيقوم بالعمل الجاد حتى يجني المال بالحلال، ولو كان يُحِب النساء ويمارس معهم الفاحشة ولا يتزوجهن، فسيهديه الله للطريق الحلال وسيجد فتاة مُهذبة يتزوجها ويمارس معها ما حلله الله في إطار الدين والشرع، ولو كان ناقماً على حياته سيطلب من ربه العفو وسيحمده على كل عطاياه الكثيرة له.
  • لو الدمل فُتِحَ في حلم الرائي وسال منه القيح الأبيض أو الأصفر وكان هذا الشيء واضحاً في الحلم، فالتفسير جيد ويعني مالاً قادماً للحالم والله أعلى وأعلم.

تفسير حلم الدمامل في الفخذ

  • تؤول رؤية خُراج أو دمل الفخذ بثلاث إشارات وهم:

الأولى: السفر هو أول إشارة بتلك الرؤية، وبما أن الإنسان في اليقظة يسافر ولكنه لا يعلم ما هو مصيره خارج بلده فهل سينجح أم لا وهل سيقوى على تحقيق طموحه خارج وطنه أم سيعود والفشل مُحاصره من كل الجوانب، فتلك الرؤية ستزرع في قلبه الأمل والطمأنينة لأن المفسرون قالوا أن دمل الفخذ أمارة بسفر ناجح وسيُحقِق الحالم بسببه مبالغ مالية كبيرة، فالأعزب سيسافر عن قريب وسيجمع أموال كفيلة لبناء منزل زوجي خاص به، والمتزوج سيفلح في كسب أرباح كثيرة من هذا السفر وسيسعد بها أولاده وزوجته، والعزباء الطموحة ستسافر وسوف تُحقِق أهدافها كاملة بمشيئة الله.

الثانية: الأزمات الحياتية ستنتهي بعد مشاهدة الحالم في رؤيته دمل في فخذه وعلى حسب حياته وما هي الأزمة الكُبرى التي كانت تُكدِر أيامه سيجد الفرج فيها بإذن الله، فمن كان مكروباً في أزمة قضائية ستُزاح وسيعيش حياته بدون قيود مثل باقي البشر، ومن عاش فترة مُحاطاً بمرض ما سيُشفى منه، ومن كان راسباً سينجح، والفاشل في عمله سيفلح قريباً.

مقال مُميز:  دلالات ابن سيرين في تفسير حلم القردة في المنام

الثالثة: الدمل في الفخذ للعزباء أمارة بأن الله سيمنحها نِعمة القبول، فسوف تجد الحب في عيون الآخرين لها، وهذا الشيء لم يأتِ من فراغ، بل سيكون عائد على حُبها لمساعدة الآخرين وتقرُبها منهم بنية الدعم وليس لكشف أسرارهم أو التطفُل عليهم.

تفسير حلم الدمل في الظهر

  • الدمامل التي يجدها الحالم في ظهره بداخل الرؤية تؤول بثلاث رموز:

الأول: أنه سيُصاب بانعدام الحركة وهذا سيجعله عاجزاً عن تأدية كل وظائفه ومسئولياته اليومية، ونفس التفسير وضعه الفقهاء على الدمامل التي تظهر للحالم في عُنقه.

الثاني: لو وضع الحالم يده على أسفل ظهره في الرؤية فوجد أن فيه دملاً أو خُراجاً، فهذه إشارة بالبطالة، فهو سيبحث فترة كبيرة عن وظيفة ولكنه لن يجد ما يبحث عنه إلا بعد معاناة شديدة.

الثالث: الرجل الذي يجد خُراجاً أو دملاً مُمتليء بالقيح في ظهره في الرؤية، فرمز المشهد قميء للغاية ويؤول بأن الشيطان سينجح في إغوائه تجاه ممارسة الزنا مع إحدى السيدات في اليقظة والله أعلى وأعلم.

تفسير حلم الدمامل في الرأس

  • لهذه الرؤية دلالتان:

الدلالة الإيجابية: أن الرائي صبور ولا يتسرع في أخذ قرار في حياته، وهذا التروي من السمات الجيدة التي ستحميه من الخسائر.

الدلالة السلبية: توميء بزيادة القلق الناتج عن التفكير في شتى مصاعب الحياة، وعلى الرائي أن يترك تدبير أموره على الله، فالمطلوب منه فقط هو السعي والاجتهاد أن التوفيق فدائماً سيكون من عِند الله.

تفسير حلم الدمل في الساق

  • الدمامل في منطقة الساق لها ثلاث أمارات:

الأولى: تعني أن الحالم إنسان مُجتهد ولا يميل إلى الكسل بل يسعى بكل طاقته في الحياة حتى يرتقي بمستواه هو وعائلته.

الثانية: المتزوجة لو شاهدت دمامل في ساقها في الحلم فهذه علامة على خِدمتها الكبيرة لزوجها وأطفالها، حيث أنها لا تؤجِل لهم مطلباً وبما أن الأمر مُرهِق في بعض الأحيان إلا أنها تشعر بسعادتها عندما تمِدُهم بكل احتياجاتهم.

الثالثة: لو دمامل الساق كان عددها كبيراً وسببت ألم للحالم وحاول أن يتخلص من الأوجاع الناتجة عنها وكل محاولاته في الحلم انتهت بالفشل الزريع، فهذا الحلم رموزه سيئة وتعني أن الحالم سيفشل في شقين في حياته؛ الأول: هو فشله في جني المال وإيجاد مصدر رزق، الثاني: أن علاقاته العاطفية ستتحطم وأيضاً العلاقات الاجتماعية.

لسه مش لاقي تفسير لحلمك؟ ادخل على جوجل وابحث عن موقع مصري لتفسير الأحلام.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.