تفسير رؤية الدجاج في الحلم لابن سيرين والإمام الصادق



الدجاج في الحلم
رؤية الدجاج في الحلم

تفسير رؤية الدجاج في الحلم، ما هو تأويل رؤية الدجاج المشوي؟، وما الفرق بينه وبين الدجاج المقلي؟، وهل الدجاج النيء يؤول بمعاني إيجابية أم لا؟، وما هو الفرق بين رؤية الدجاج الكبير والصغير في الحلم؟، تعرَّف على إجابة هذه الأسئلة في المقال الآتي، تابع التفاصيل.

عندك حلم محيرك مستني إيه..ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام

الدجاج في الحلم

النابلسي فسَّر رمز الدجاج في المنام ووضع هذه التأويلات:

  • لو الحالم شاهد دجاجة تدخل حجرته في المنام، فإنه يشعر بالضعف الجسدي نتيجة المرض.
  • ولو دخلت الدجاجة إلى منزل الرائي في الحلم وخرجت على الفور، فهذا يدل على الشفاء السريع من العِلَّة التي تُصيبه في وقت قريب.
  • صوت الدجاجة في المنام إذا كان مُزعِجاً، فإنه مرض يُعاني منه الحالم في الحقيقة.
  • الحالم لو شاهد في المنام عدداً كبيراً من الدجاج مختلف الألوان والأحجام في منزله، فإن مكانته تعلو بين الناس، والله يعطيه الخير والرِفَعة والمال الوفير.
  • الأرملة التي ترى رمز الدجاجة في منامها، فإنها مُنهكة وتعاني من قسوة الحياة بعدما توفَّى زوجها، وفي الأيام القادمة سوف يزداد عليها التعب لأنها تحاول توفير معيشة كريمة لأولادها.
  • الحاكم الذي يرى في المنام المزيد من الدجاج يسير هُنا وهناك في القصر الخاص به، دلَّ ذلك على زيادة قوته وسُلطته في الأيام القادمة.

الدجاج في الحلم لابن سيرين

  • الأعزب لو شاهد دجاجة في الحلم، فإنه يتزوَّج فتاة يشهد الجميع بجمالها، ولكن شخصيتها تحتوي على عِدة صفات مكروهة مثل الاندفاع، وعدم القدرة على التصرُّف بِحكمة.
  • المتزوج حينما يرى في المنام أنه يصطاد الكثير من الدجاج، فإنه يربح في تجارته، ويمنحه الله الرزق الحلال.
  • ولكن لو الحالم كان سيء الأخلاق في الحقيقة، وشاهد أنه يصطاد الدجاج في المنام، فإن دلالة الرؤية قميئة، وتُشير إلى تعدد علاقاته النسائية الغير شرعية.
  • لو كان يتجوَّل الدجاج في منزل الحالم، فالرؤية تدل على كارثة تَحِل على رأس أهل المنزل.
  • إذا حلمت المرأة بأنها تحوَّلت إلى دجاجة في المنام، فهذا المشهد يَحِثَّها على تغيير شخضيتها، والتحلِّي بالهدوء والحكمة في حياتها.
الدجاج في الحلم
ماذا قال الفقهاء عن تفسير رؤية الدجاج في الحلم؟

الدجاج في الحلم للعزباء

  • العزباء التي ترى في منامها أنها تُريد الإمساك بِدجاجة، وظلَّت تركض ورائها طوال الرؤية، فإنها فتاة طائشة وتُهِدر وقتها في الأفعال التافهة والتصرفات التي تُسيء إلى سمعتها بين الناس.
  • العزباء التي تأكل الدجاج الشهي في المنام، فإنها تربح المال، وتعيش حياة جميلة وميسورة.
  • ولو العزباء اشترت الدجاج في المنام وطَبَخَته وأكلته، فالمشهد يُفسَّر بالخير، لأن الحالمة ستجتهد في العمل وتحصل على المال الذي يجعلها تعيش في حياتها وهي سعيدة ومستقلة بذاتها.
  • إذا أكلت الحالمة الدجاج المطبوخ مع خطيبها في الحلم، فإنها تتزوَّجه، وسيكون لها قِسمة في الحمل والإنجاب منه، علماً بأنها تُنجِب أطفالاً إناث، والله أعلم بما تحتويه الأرحام.
  • أما لو العزباء تحوَّلت في المنام وصارت تُشبه الديك، وكانت تصيح مثله، فإنها لا تقبل بالذُل والإهانة من أي شخص في حياتها، وقد تتمرَّد على أفعال المُحيطين بها.

الدجاج في الحلم للمتزوجة

  • قال أحد المؤولين أن الدجاجة في منام المتزوجة تدل على الحمل في بنت.
  • إذا اشترت المتزوجة الكثير من الدجاج في الحلم، فإنها تعيش في رغد والله يرزقها بالمال، كما أن الرؤية تُشير إلى الحياة الزوجية المستقرة، وتحديداً لو شاهدت أنها طبخت الدجاج في الحلم وأكلت هي وزوجها منه.
  • إذا حلمت المتزوجة بالدجاج المطبوخ الجاهز، فهذا يؤول بالرخاء والحياة السعيدة التي تحياها، حيث أنها تعيش في رفاهية، وزوجها يوفّر لها كل احتياجاتها.
  • لو الحالمة شاهدت في المنام أنها تقلي الدجاج في الزيت الساخن، يؤول المنام بالصبر والمشقَّة التي تعانيها الرائية في طريق حصولها على الرزق والمال.
  • إذا شاهدت المتزوجة الدجاج المحروق في المنام، فالرؤية تُحذّرها من ضياع المال، ولا بد من الآن فصاعداً أن تحافظ على أموالها، ولا تُساهم في أي مشروعات أو أعمال تجارية إلا بعدما تدرسها جيداً.
  • إذا أكلت الحالمة الدجاج النيء في المنام، فإنها تُمارس سلوك الغيبة مع نساء أخريات أخلاقهنّ سيئة.
الدجاج في الحلم
كل ما تبحث عنه لمعرفة تفسير رؤية الدجاج في الحلم

الدجاج في الحلم للحامل

  • الحامل التي ترى دجاجتين في المنام، فإن الله يعطيها طفلتين توأم عن قريب.
  • لو الحامل رأت منزلها مليء بالدجاج في المنام، فهذه علامة بكثرة ذُريتها، وزيادة رزقها وأموالها في الحقيقة.
  • الحامل إذا شاهدت دجاجة ميتة في المنام، فهذا المشهد يدل على موت الطفلة التي في رَحِمها، والله أعلم.
  • ولو الدجاج الذي شاهدته الحامل في المنام كان مُتعفّناً، فإنها تؤذى بِشدة من الحسد، ورُبما الحلم يُشير إلى مرضها الشديد.
  • ولو الحالمة أكلت الدجاج المُتعفِّن في الحلم، فإنها لا تتَّقي الله وتغتاب الآخرين، ورُبما تُعاقب من الله وتقع في الكثير من الظروف والأزمات القاسية.

تفسير رؤية الدجاج الحي في المنام للحامل

  • الحامل لو رأت دجاجتين في الحلم، إحداهما ماتت والأخرى ظلَّت حيَّة، فالرؤية تُشير إلى ولادة بنتين توأم، وواحدة منهنّ ستموت بعد الولادة في اليقظة.
  • وإذا رأت الحالمة في منامها دجاجة يُنتَف ريشها من أحد الرجال المعروفين، فالمشهد يَحِث الرائية على الاحتفاظ بأسرارها، لأن ذلك الرجل قد يكشف بعض خصوصياتها وأسرارها للناس عن قريب.
الدجاج في الحلم
أبرز تفسيرات رؤية الدجاج في الحلم

أهم التفسيرات لرؤية الدجاج في الحلم

تفسير رؤية الدجاج الحي في الحلم

لو شوهِد الدجاج الحي في منزل الحالم في المنام وهو يرقد على البيض، فالرؤية دالة على مشروع وضع فيه الرائي الكثير من الأموال، وهو حالياً ينتظر الأرباح القادمة من هذا المشروع، ولو الرجل المتزوج رأى دجاجة حيَّة ترقد على بيضة في المنام، فالمشهد يُبشّره بأن زوجته تحمل في بنت.

ولو الرائي شاهد العديد من الدجاج الحي في المنام، فرُبما المشهد يدل على تلويث سمعته في الحقيقة بسبب عدد من النساء اللاتي يقولنّ الكلام السيء عنه، وعندما يشاهد الرائي في منامه دجاجة تحاول أن تبيض، وبعد معاناة استطاعت أن تفعل ذلك بنجاح، تدل الرؤية على النجاح في العمل، وسوف يزداد المال مع الحالم بعد فترات طويلة صَبَرَ فيها على الفقر والقحط.

تفسير حلم الدجاج النيء

لو شاهد الرائي الدجاج النيء في المنام، وكان لونه غريباً ورائحته سيئة، فهذه علامة على سماع أنباء صادمة عن قريب، وقد تدل الرؤية على التفكك الأسري السائد بين أفراد أسرة الرائي بسبب زيادة الخلافات التي تحدث بينهم، وعندما يأكل الحالم الدجاج النيء الفاسد، وكان يجلس أمامه شخص معروف في المنام، فإنه يظلم ذلك الشخص، ويُشوّه سمعته بين الناس ويغتابه بِشدة، ولا بد ألا يستمر في ممارسة هذا السلوك القميء، ويتوب إلى الله ويطلب منه السماح والعفو.

الدجاج في الحلم
ماذا قال ابن سيرين عن تفسير رؤية الدجاج في الحلم؟

تفسير رؤية دجاجة في المنام

الرائي إذا شاهد دجاجة مُجمَّدة في المنام ومحفوظة في الثلاجة، دلَّت الرؤية على أموال مُدَّخرة، أو رِزق يناله الحالم بعد مرور فترة من الزمن، ولو الأعزب ذبح دجاجة في المنام، فالرؤية تُشير إلى زواجه القريب مِن فتاة بِكر، والحالم لو أب لِعدد من الفتيات العزباوات في الواقع، وشاهد أنه يذبح دجاجة في المنام، فإنه يهنأ بزواج ابنته في وقت قريب، والرجل المتزوج إذا شاهد أنه يمسك بيده دجاجة حيَّة، وينتف ريشها بقوة، فإنه رجل فاسد وأخلاقه سيئة ويُهين زوجته ويُعذّبها بقسوة.

تفسير حلم أكل الدجاج

لو أكل الرجل في المنام دجاجة مطبوخة أو مسلوقة، مع العلم أنه كان مُشمئز من مذاقها، فالرؤية تدل على أنه لا يُحِب زوجته، ويكره الحياة معها، وإذا شاهد الرائي في المنام أنه يستضيف أفراد عائلته في منزله، وكانوا يأكلون الدجاج الشهي، فالمشهد يُبشّره بأن علاقته بأهله تتحسَّن، وسوف يَصل رَحِمه معهم، وإذا حلم الرائي بأنه يتناول صدر الدجاجة في المنام، وكان سهل المضغ والبلع، فهذا دال على الحظ السعيد والرزق الوفير.

لحم الدجاج في الحلم

إذا أكل الحالم الكثير من لحم الدجاج في المنام، فهذه خيرات وفيرة يحظى بها، ولكن لو الرائي لاحظ أن لحم الدجاج الذي يأكله في المنام صعب المضغ لأنه يابس، فالرؤية دالة على زيادة المشقَّات في حياة الرائي، وصعوبة الوصول إلى الرزق المطلوب، وإذا كان مذاق لحم الدجاج مُرَّاً وسيئاً في المنام، فالمشهد يدل على النكد والتعاسة، ولو الحالم أكل قِطعة صغيرة من لحم الدجاج في المنام، دلَّت الرؤية على قِلة الرِزق وضعف الحالة المادية لديه.

الدجاج في الحلم
ما لا تعرفه عن تفسير رؤية الدجاج في الحلم

طبخ الدجاج في الحلم

إذا طَبَخَ الحالم الدجاج الكثير في الحلم، فهذه علامة على مناسبة سارة تُقام في منزله عن قريب، ولو شاهد الرائي أنه لم يستغرق وقتاً طويلاً في طبخ الدجاج في المنام، فالرؤية تؤول بِنيل الأمنيات والأهداف في وقت قريب، وإذا طبخ الرائي الدجاج في المنام، وقام بتوزيعه على الجائعين والمساكين، فإنه إنسان كريم، ويتصدَّق على الفقراء، ويكسب الحسنات الكثيرة بسبب أعماله الصالحة.

الدجاج المسلوق في المنام

الحالم إذا سلق دجاجة كبيرة في المنام وأَكَلَها، فالحلم يُبشّره بأنه يحظى بالمال ولا يتعب في الحصول عليه، ولو شاهدت الفتاة أن أمها تسلق الدجاج الكثير وتُعطيه لهم حتى يأكلونه في المنام، فالرؤية تدل على مال وفير تعطيه الأم لأولادها في الحقيقة.

شراء الدجاج في الحلم

شراء لحم الدجاج في المنام يدل على الرزق، ولكن لو الحالم وقف في طابور طويل حتى يقوم بشراء الدجاج المطلوب في المنام، فإنه يصبر وينتظر وقتاً طويلاً حتى ينال الرزق والمال في الواقع، ولو الحالم اشترى الدجاج في المنام، وعاد سريعاً إلى المنزل حتى يطبخه ويأكله، فإنه يصل إلى هدفه ويسعد بالمال الكثير، وقال أحد المفسرين أن الحالم التقيّ المؤمن بالله إذا اشترى في المنام دجاجة سمينة، فإنه يتزوج امرأة مُتدينة، والرِزق سيأتيه بِوفرة بعدما يتزوَّجها، ولكن لو الحالم فاسد أخلاقياً في الواقع، واشترى في المنام الكثير من الدجاج الحي، فإنه يفعل الفواحش مع النساء، أو يدفعهنّ إلى ممارسة الرذيلة وربح المال من خلالها والعياذ بالله.

الدجاج في الحلم
تفسير رؤية الدجاج في الحلم

الدجاج الأسود في المنام

إذا شاهد الرائي الدجاج الأسود في المنام، وشعر بعدم الارتياح بعدما رآه، فهذا يؤول بسوء الحظ والفشل وضياع الفُرَص، ولكن في بعض الدول مثل الهند يأكلون الدجاج الأسود لأنه أفضل أنواع الدجاج نظراً لزيادة قيمته الغذائية، وفي هذه الحالة لو الرائي أكل الدجاج الأسود واستمتع بمذاقه، فالرؤية دالة على الخير الكثير والنجاح الباهر.

تفسير حلم الدجاج المعفن

إذا أكل الرائي الدجاج المُتعفّن في المنام، فرُبما يكون مِمَن يعملون في المُحرَّمات، ويجني المال الغير مشروع، والأعزب إذا رأى دجاجة حيَّة ورائحتها سيئة في المنام، فهذه زوجة سيئة الأخلاق وشخصيتها قميئة، وسوف يشقى كثيراً في حياته بسببها، والحالم لو رفض أن يأكل الدجاج المتعفّن في المنام، فإنه يحتفظ بمبادئه ويتمسَّك بالمعايير الدينية التي تلقَّاها منذ الصِغَر، ويرفض المال الحرام.

الدجاج في الحلم
الدجاج في الحلم للإمام الصادق

أكل الدجاج في المنام للإمام الصادق

الإمام الصادق قال أن رمز الدجاج يدل على سِعة الرزق، ولكن لحم الدجاج لو كان أزرقاً أو مُتعفِّناً، فالمشهد لا يُبشّر بالخير، وأشار الصادق أن الحالم لو أكل في منامه رأس دجاجة، فهذه علامة على دنو أجل سيدة من سيدات أسرته، وقد تكون زوجته أو أمه أو أخته، وإعطاء لحم الدجاج لشخص آخر في المنام يُشير إلى أن الحالم سوف يمنح ذلك الشخص المال الكثير ويسانده في حياته.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.