ما هي تفسيرات وجود الدبور في المنام لابن سيرين؟

 

تفسير رؤية الدبور في المنام
الدبور في المنام وتفسيراته الهامة

الدبور في المنام قد يعني الكثير من التفسيرات السيئة لدى البعض، حيث أن الدبور عبارة عن حشرة سيئة المظهر قد يكون لونها أصفر أو أسود أو أحمر، وإذا هاجمت الإنسان تقوم بلسعه مما يسبب له الألم والتورم لفترة ليست بقصيرة من الوقت، ولكن حسب تفسيرات بعض العلماء الدبور في المنام قد يعني تفسير محمود، وقد يعني تفسير سيء.

تفسير حلم الدبور

  • إن رؤية الدبور في المنام أمر غير محمود تدل على الخراب والدمار وخسارة الأصحاب والأموال.
  • الدبور في المنام يدل على الأعداء الحاقدين والغير محبين.
  • قتل الدبور في المنام يدل على الخروج من مشكلة مادية وأزمات كثيرة.
  • كما أن رؤية الدبور يدل على فراق أصحاب وخسارة أصدقاء والبعد عن الأحباب.
  • إذا رأت الدبور في حلمها وكان يقترب منها لكنه لا يلدغها، فهذا يدل علي وجود مشكلة وسوف تقوم بحلها.       إذا كنت تبحث عن تفسيرات أخرى قم بزيارة قسم تفسير الأحلام في موقع مصري.

ماذا يكون تفسير رؤية الدبور في المنام للعصيمي؟

  • إذا رأت المرأة المطلقة في حلمها، فهذا يدل على وجود كلام يدور حولها في الحقيقة. ما هي أهم تأويلات رؤية الدبور في الحلم؟
  • إذا كانت تقتلهم في حلمها سواء برش المبيدات أو أي طريقة أخرى، فهي سوء تتخلص منهم بأي طريقة بإذن الله.
  • رؤية الحامل للدبور في الحلم يدل علي توترها واضطرابها بسبب اقتراب الولادة أو قلقها وتفكيرها في ابنها طوال الوقت.
مقال مُميز:  أهم التفسيرات الخاصة برؤية تساقط الرموش في المنام

تفسير حلم الدبور لابن سيرين

ابن سيرين وضع تأويلات واضحة ومُهمة للغاية بشأن رؤية رمز الدبور في الحلم وهم الآتي:

التأويل الأول: قد يؤول هذا الرمز برجل لا يُنصَح بمخالطته، لأنه ذُكِر في التفسير أنه شخص عشوائي من الأوباش، كما أنه يجيد فنون قتال.

التأويل الثاني: لو شاهد الحالم عدد كبير من الدبابير في الحلم ملأت المكان الذي كان يجلس فيه فليعلم أن الحرب ستبدأ، وجنودها سيتمتعون بدرجة كبيرة من البأس والقوة.

التأويل الثالث: توميء الدبابير بأعداد مهولة في الرؤية بأن حاكم دولة الرائي شخص قوي ويعرف جيداً ضوابط الحُكم، كما أن جيشه مُدّرب على أعلى مستوى وجاهز لخوض أي معارك.

التأويل الرابع: قال ابن سيرين أن الدبور إشارة برجل سيصطدم به الحالم، وسيحدث بينهم جِدال عنيف، مع العلم أن هذا الرجل سيُجادِل في أمر مغلوط أو قضية باطلة ولكنه سيتمسك بها، وإن دلت الرؤية ستدل على أن هذا الرجل يسعى لنشر الزيف، كما أنه يتصف بدنائة شخصيته وكُفره.

التأويل الخامس: لدغة الدبور رمز سيء ولكن تفسير اللدغة بشكل عام ينقسم لقسمين؛ القسم الأول: لو حلم الرائي بأن اللدغة سببت له ألم كبير ففي تلك الحالة ستُؤول الرؤية بأنه سينزعج من الكلام القبيح الذي سيذيعه أعدائه عليه، وسينشروه في كل مكان حتى تتحطم سيرته، أما القسم الثاني من الرؤية: لو حلم بأنه لُدِغ ولكن اللدغة لم تُحرِك شعرة منه ولا تؤلمه ولو ألم بسيط، فهذا أذى قريب ولكنه سيتعامل معه بالتجاهل الحاد وكأنه لم يؤذى من أحد وبهذه الطريقة سيمحي كيد أعدائه.

   بتدور على تفسيرات ابن سيرين؟ ادخل من هنا وشوفها كلها على موقع مصري

مقال مُميز:  تعرف على تفسير رؤية أكل الميت في الحلم

الدبور في المنام للنابلسي

  • الدبور في رؤية النابلسي يوميء بأربعة إشارات:

الأولى: يشير الدبور إلى قُطاع طُرق سيتعرض لهم الرائي في اليقظة، ولا شك أن تكمِلة الرؤية تعني سرقته بسبب تعرضه لهؤلاء المجرمين قريباً، فعليه أن يحمي نفسه من هذا الخطر عن طريق السير في أماكن مُمتلئة بالناس ويبتعد تماماً عن كل الطُرق المهجورة التي يسكنها اللصوص بغرض الاختباء فيها واصطياد الأشخاص الذين يسيرون فيها ليلاً بغرض نهبهم أو قتلهم والعياذ بالله.

الثانية: أشار النابلسي أن الدبور أمارة بأن الحالم رُبما يكون من الناس التي تقتات من ممارسة العلاقات المُحرمة.

الثالثة: لو الرائي شاهد أن مجموعة من الدبابير ملأت قريته أو مدينته، فهذه علامة على وجود عدد من الأشخاص ذوي النفوس المريضة سيجاورونه إما في مكان سكنه أو عمله.

الرابعة: أقرّ النابلسي أن رؤية الدبور في الحلم تعني ضرورة حذر الرائي بشِدة لأنه يوميء بالقاتل فرُبما الرائي يقع تحت سيطرة شخص قاتل مُجرم في اليقظة والعياذ بالله، أو رُبما الحالم يكون هو القاتل فعلى حسب تفاصيل المنام يتم تأويله.

تفسير حلم الدبور للعزباء

  • الدبور لو ظهر في رؤية العزباء التي لا زالت تتعلم في الوقت الحالي وتنتمي لمدرسة أو جامعة، فرؤيته تستدعي القلق بشأن نجاحها في تعليمها ولكن لو قتلته بدون أن يلدغها فهذا تفوق ونجاح كبير ستنجزه قريباً.
  • لو العزباء كانت تريد أن تعطي أمانة لشخص ما في اليقظة وحلمت بالدبور في رؤيتها، فهذه أمارة بأن هذا الشخص الذي كانت تريد أن تعطيه الأمانة كي يحملها معه غير أمين وسيتسبب في إيذائها لو لم تفهم مغزى الرؤية وتقوم بتطبيقها قبل فوات الأوان.
  • كما أن الدبور في منامها إشار بشخص كلامه كله كذب ولو وثقت فيه ستندم بشِدة.
  • رؤية هجوم أي شيء على الحالم في منامه سواء حيوان أو حشرات توميء بالشر ولو تصدت الحالمة لهجوم الدبابير عليها وتخلصت منهم كلهم، فهذه أمارة بأن أوجاعها ستزيلها بدون مساعدة أحد، أما لو وجدت شخص معروف يحميها من الدبابير في الحلم فهذه علامة على تلقيها للمساعدة والدعم من نفس الشخص قريباً.
مقال مُميز:  تفسير حلم الولادة الطبيعية في المنام لابن سيرين

تفسير حلم الدبور للمتزوجة

  • اتفق المفسرون أن الدبور في منام الإنسان بوجه عام يوميء بالشر، أما بالنسبة للمتزوجة على وجه التحديد فسوف ترى رؤيتين خاصتين بالدبور في الحلم وهما الآتي:

الرؤية الأولى: لو شاهدت في منامها أن الدبور دخل من شباك حجرتها وظل يُحلق لفترة في المكان وكانت هي تلاحقه بغرض إخراجه من المنزل ونجحت بالفعل في طرده من البيت وبعدها أغلقت الشُباك خوفاً من أن يدخل لها مرة أخرى، فهذه علامة على دخول بعض الاضطرابات والمُعيقات إلى منزلها عن قريب، ولكنها ستصمد أمامها وستقوى على حلها كلها بدون أن تتأذى هي أو أي فرد من أسرتها، فرُبما تلك المشكلات تكون مع زوجها أو عِراك سيتفاقم مع أحد من عائلته أو عائلتها ولكن بذكائها الحاد وإصرارها الكبير ستقوى على إخماد نيران هذه المشكلات بمنتهى الهدوء.

الرؤية الثانية: إذا شاهدت في الحلم أنها كانت تسير في شارع ما وفجأة وجدت أنه مليء بالدبابير فهلعت منه وتراجعت ثم سارت في شارع آخر آمن، فرجوعها من الشارع الذي كان يُمثِل عليها خطورة في الرؤية إشارة بأنها ستتراجع في الواقع عن علاقتها ببعض الناس الذين كانوا يخدعونها ويصدرون لها فكرة أنهم يحبونها ولكنهم في الحقيقة من أقبح الشخصيات في الحياة، وستعرف في اليقظة أنهم كانوا سبب أزماتها في الحياة، وبعد قطع علاقتها بهم ستجد حياتها صافية بدون أي مُكدِرات.

  • ويوجد بعض التفسيرات التي ذكرها عدد من المؤولين الخاصة برمز الدبور في رؤية المتزوجة وهم الآتي:
مقال مُميز:  ماذا تعرف عن تفسير قراءة آية الكرسي في المنام لابن سيرين؟

التفسير الأول: إحساس المتزوجة بأنها خائفة من الدبور في حلمها وبالتحديد كانت خائفة من لدغته، علامة على أحزان ستعيشها، أو تهديدات ستحاصرها من أعدائها، ولكنها لو قتلته فهذه أمارة بأنها أقوى من خصومها، والله سيعطيها المزيد من القوة والجراءة كي تسحق كل من سبب لها المعاناة يوماً ما.

التفسير الثاني: لو رأى الحالم(رجل، امرأة)دبوراً يُحلِق حوله في الرؤية، فهذا المشهد يكشف الصراع الذي سيسقط فيه الحالم عن قريب، ولكن المفسرين أشاروا أنه لم يكن صراعاً عنيفاً وإنما سيكون بسيط وباستطاعة الحالم أن يتغلب عليه.

التفسير الثالث: قال المؤولون أن الدبور هو رجل معدوم الأخلاق، فرُبما رؤيته في منام المتزوجة إشارة برجل يريد منها علاقة مُحرمة ولو طردته في الحلم أو قتلته فهذا أفضل من لدغته لها.

التفسير الرابع: لا شك أن الفقهاء كرهوا أصوات الدبابير في الحلم وفسروها بأنها عهود سيأخذها الحالم من شخص ولكنها ستظل كلام بدون أن تتحقق أبداً، أي أنها عهود ليس لها أي أساس من الصحة.

تفسير حلم الدبور للحامل

  • لا يختلف تأويل الدبور في حلم الحامل عن حلم المتزوجة إلا في بعض الأشياء البسيطة أن لدغة الدبور المؤلمة في حلم الحامل يُعبِر عن آلام الحمل والولادة، ولو هربت من الدبابير في منامها فهذه أمارة بصفو حياتها وطرد كن مصادر سيئة كانت السبب في تكديرها.
  • لو شاهدت أن الدبور لدغ زوجها فرُبما تشير الرؤية لأضرار ستلحق به سواء كانت أضرار في رِزقه أو صحته.
مقال مُميز:  تعرّف على أهم دلالات رؤية اللون الأخضر في المنام لابن سيرين

رؤية الدبور في المنام

  • يقول الأمام ابن سيرين أن الفتاه التي تري في حلمها أنها تلدغ من دبور أو أنها هاربة في بيت من الدبابير، فهي بين أناس يسعون في تشويه سُمعتها والحديث عنها بالباطل ويتربصون لها.
  • من يقوم بقتل الدبابير هو شخص حكيم ذو رأي صائب وذو عزيمة قوية سوف يهزم أعدائه، ويدل أيضًا على أن صاحب الرؤية يستطيع حماية نفسه وحقوقه ومن حوله.
  • رؤية الدبابير أيضًا تدل على خسارة أصدقاء مقربين وحميمين، وأيضًا خسارة ماديه للأموال والأملاك.

ما تفسير حلم الدبور يلاحقني؟

  • أن ملاحقة ومطاردة الدبور للرجل في الحلم هو شيء إيجابي ويدل علي بشارة السعادة والخير وبشري سارة لصاحبه.
  • تفسير حلم الدبور يلاحق الفتاة العزباء، فهي مشاكل تلاحق هذه الفتاة وأن استطاعت قتل هذا الدبور، فهي تستطيع التخلص من هذه المشاكل.
  • رؤيته ومطاردته أيضًا لها يدل على وجود شخص غير مرحب به، فحياتها وهي تريد التخلص منه لكنها لا تعرف وإن استطاعت قتل الدبور فهي تستطيع بقدرة الله التخلص من ذلك الشخص.

تفسير حلم قرصة الدبور في المنام:

  • يقول الأمام ابن سيرين أن من رأى أن دبور لدغه، فهذا يدل على الحسد والكره والبغضاء والكراهية من قبل ناس معينين والحسد يكون من هؤلاء الناس أيضًا.
  • الدبور في حلم الفتاه العزباء هو رجل يريد أن ينال منها وفي منام المتزوجة فهو خصام ومشاكل مع من حولها.
  • قد يشير الدبور في منام العزباء إلى مدير عمل ماكر، أو زميل في وظيفتها يريد إفساد علاقاتها المهنية مع المُحيطين بها، ولو لُدِغت من الدبور فهذه مصيدة أو مكيدة ستقع فيها من هذا الشخص السابق ذِكره، أما طردها له من مكان عملها أو سكنها، علامة على أن كل الخِطط التي كان يُدبِر فيها لإلحاق الضرر بها لن تفلح لأن الله سيحميها بقوته وحمايته التي لا تنتهي أبداً.
مقال مُميز:  تفسير حلم شراء حذاء في المنام لابن سيرين وابن شاهين

الحلم بالدبور أو الدبابير بشكل عام

  • الحلم بالدبور هو شيء سيء ورؤيته تدل على المشاكل والمصائب لصاحب الرؤية سواء خسارة أصحاب أو أهل أو زوج أو أموال أو أملاك أنما لدغته أحيانًا تكون بشرى سارة وأخبار سعيدة لصاحب الرؤية أو المنام.
  • إذا رأت الزوجة دبور في حلمها فعليها توخي الحذر؛ لإن ما من أحد رآه في منامه ألا وتعرض لشر أو غيبة أو تعرض لخسارة منزله أو أمواله عن طريق السرقة أو السطو المسلح.
  • تفسير رؤية الدبابير في حلم المتزوجة هو وجود امرأة أو راجل كارهين لها ولا يحبونها وحاقدين عليها وهذا الدبور إشارة أو علامة على وجود هذه المرأة أو هذا الشر بقربها.

الدبور الأسود في المنام:

  • رؤية الدبور الأسود في المنام للعزباء يدل على وجود رجل منافق ومخادع، وعادة رؤية هذه الحشرة يدل على إشارة غير إيجابية وسيئة.
  • إذا رأت العزباء دبور في حلمها يقوم بالتحليق ناحيتها أو فوقها، فهذا يدل على وجود غيبة ونميمة حولها ووجود أناس تتحدث عليها بالباطل لذلك يجب توخي الحذر.

تفسير حلم الدبور الأحمر:

  • إذا رأت المتزوجة في حلمها دبوراً أحمر، فهذا يدل على أنها تعيش في الحرام وتأكل منه هي وأسرتها ويجب عليها التوبة والرجوع عما تفعله؛ لأن هذا سوف يضرها هي وأسرتها كثيرًا.
  • إذا سمعت الحامل في حلمها زن الدبابير الحمراء، فهذا يدل على أنها سوف تمر ولادتها بسلام وسيولد جنينها بأمان لكنه توتر ليس أكثر من ذلك.
  • إذا رأت العزباء في حلمها أنها تقوم بضرب الدبابير الحمراء، فهي سوف تمر بمصيبه وسوف تحل، بإذن الله.
مقال مُميز:  ما لا تعرفه عن تفسير أكل البيض في المنام

تفسير حلم الدبور الأصفر:

  • الدبور الأصفر في المنام هو أمر سيء للعزباء، فهو يدل علي خطيب سيء ومؤذي ويدل على أنه سيعاملها معاملة سيئة.
  • إذا قتل الرجل الدبابير في حلمه، فذلك يعني أنه يستطيع الحصول على حقوقه والمطالبة بها، وهذا مشروع فلا يتنازل عنه.
  • الدبور في الحلم هو شخص سيء من الناس الحاقدين الغير محبين، وهو مثابر على الأذى ولن يتركك.

بعض التفسيرات المتنوعة الخاصة بالدبور في الحلم:

  • لو الحالم شاهد أن الدبابير تحاوطه من كل الجوانب فهذا المشهد يُفَسر بأمرين:

الأول: أن الرائي سيكون فريسة للتفكير الذي لا ينتهي بشأن أمر ما، مع العلم أن الإنسان في الطبيعي يُفكِر كثيراً في الأمور المُهمة والمصيرية بالنسبة له، ولكن الدبابير الكثيرة في الرؤية تُشير إلى أن صاحب الحلم سيتعذب من كثرة التفكير والحيرة، وعليه أن يستنجد بالله حتى يرتاح من هذا العذاب يجد حل لأزماته.

الثاني: أقرّ عدد من المُفسرين أن الدبابير في الحلم أمارة بأن الرائي بداخله طاقة كراهية كبيرة، وأشار المؤولون أيضاً أن الدبور رُبما يكون رمز لوقوع الحالم في بِئر الإدمان في اليقظة.

  • الرائي لو شاهد عشاً مُمتليء بالدبابير ولكنه لم يخف منهم وقام بإزالته كاملاً، فالرؤية مُبهجة وتعني إزالة الحالم لجميع أنواع المخاوف التي كانت بداخله، وبسبب القوة التي ستملاً صدره سيكون مُتأهب لمحاربة كل الناس التي ستقف أمامه بغرض إيذائه وتكدير حياته.
  • أحياناً يحلم الإنسان في رؤيته بأنه تحول إلى حيوان أو لحشرة ما، ولو شاهد الرائي أنه أصبح دبوراً في منامه، فهذه علامة على أنه ليس له أعداء بل هو العدو الأول لنفسه، لأن الأفكار السلبية تجري في دمائه مجرى الدم، ولا شك أن الحياة المُمتلئة بهذه الأفكار السيئة ستفشل بالتأكيد، ولذلك فالحلم يعني أن صاحبه يحتاج إلى عملية تعديل كاملة لأفكاره ومعتقداته لأنه لو ظل مُتمسك بها سيظل فاشل ولن يتقدم ولو خطوة واحدة للأمام.
  • لو الرائي حلم بأن عُش الدبابير يقع بالقرب من بيته، فالرؤية تكشف أن عدوه الأول سيكون من أسرته، وسيتحدان الاثنان بعضهما في المستقبل، وهذا يشير إلى أن العِراك الذي سيقع فيه الحالم على المدى البعيد لن يكون مع الغُرباء وإنما سيكون مع الأقارب وهذا الأمر مؤلم للغاية.
  • لو الحالم شاهد أن الدبابير هاجمت شخصاً ما في رؤيته وقامت بلدغه، فالرؤية محمودة بالنسبة للرائي طالما هو لم يُلدَغ من الدبابير في الرؤية، وتشير أنه سيكون أشرس من خصومه وسيغلبهم قريباً، فلو كان من التُجار ولديه مُنافسين يُشكلون خطورة عليه سيتفوق عليهم بعد هذه الرؤية بإذن الله.
  • لو الحالم شاهد أن الدبابير تملأ شعره في المنام، فقال المُفسرون أن الرأس هي مركز العقل والتفكير، ورؤية الدبابير في هذا المكان علامة على تفكير الرائي الشديد في أهدافه ومستقبله.
مقال مُميز:  ما هو تفسير حلم أكل البصل في المنام للمتزوجة والرجل؟

  ادخل على موقع مصري لتفسير الأحلام من جوجل وهتلاقي كل تفسيرات الأحلام اللي بتدور عليها.

المصادر
تم الاقتباس بناءاً على:
1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.
2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

13 thoughts on “ما هي تفسيرات وجود الدبور في المنام لابن سيرين؟

  1. حلمت ان دبور اصفر في اسمر يدور من حولي وجه ع حجابي رأيته فطلبت من رجل ان يضربه فضربه وكان الدبور عايز يدخل أذني اليسري ولكن أخرجته

  2. حلمت انه مجموعه لا باءس بها من الدبابير بتقرصني و كل واحد بعد ما يقرصني انحي فالدبوس بتاعه وكان يوجع كل واحد اكتر من التاني و كل مكان دبوس يتورم ف نفس الوقث و كان معضم جسمي ملسوع الله المستعان

  3. رأيت اني عندما كشفت الغطاء عن وجهي مجموعه قليله من الدبابير تدور فوق رأسي خوفت كثير ولاكنهم لم يلدغوني وقرأت قرآن اثناء نومي وصحيت
    مع العلم الغطاء والسرير اللي ظهروا ف الحلم هما نفسهم بتوعي

  4. السلام عليكم
    حلمت ان المطر كان ينزل من سقف الغرفه و كنت اشيل الفراش من السرير حتى لا يبتل. و فجأه ظهرت حشره طائره لا اذكره اذا كان دبور او نوع أخر لم اكن خائف منه و لم يؤذيني. اتت اختي و طلبت منها ان تمسكه، كانت تحاول امساكه و نحن نضحك ثم استيقظت من النوم.

  5. رأيت ان دبور اصفر يطير ويأتي ليمشي على منامي وانا رميت الفراش عليه وقتلته !! لكن الدبور كان غير مؤذي …

  6. حلمت وأنتم بكرامه اني دخلت حمام وأول ما بديت اتبول أتحرك الدبور من فوق الدولاب وسرت اطالع فيه وابغا اخلص من البول بسرعه وسار الدبور يلف حولي من فوق راسي من تحت يدي وعدا من بين رجولي وبالأخير وقف قدام وجهي يطالعني وانا ماسك النعال وبحاول ان ظربتي تكون اسرع من حركته عشان يموت