اعرف عن تفسير ابن سيرين لرؤية الدبابيس في المنام

 

رؤية الدبابيس في الحلم وتفسيرها
تفسيرات ودلالات رؤية الدبابيس في المنام

الدبابيس في المنام تدل رؤيتها على أن هناك أمر سيء سيتعرض له الرائي خلال فترة حياته القادمة، والدبوس هو شيء معدني ذو طرف مدبب يمكن أن يكون سببًا في حدوث جرح أو خدش، وينتج عنه الشعور بالألم لذلك غالبًا لا تحمل رؤيته في المنام الخير لصاحب الرؤية، إنما في حالات معينة تكون رؤية الدبوس في الحلم خير، ويختلف تفسير الرؤية وفقًا لتفاصيل الرؤية، ومن أي مادة صنعت منها الدبابيس، وفي أي شيء سيتم استخدامها، كما أن التفسير يتغير حسب الحالة الاجتماعية للرائي، ومن خلال السطور القادمة سنوضح ما تعنيه رؤية الدبابيس في المنام.

تفسير حلم الدبابيس

  • رؤية الشخص لنفسه يقوم بوخز وجهه بالدبوس، فهذا الحلم يدل على أن الرائي يشعر بالخجل من المحيطين به بسبب أمر ما تم كشفه للناس من المقربين إليه، ويعجز الرائي أن يبرأ نفسه من ذلك الأمر.
  • إذا رأى الشخص في حلمه أنه يمسك بدبوس، وهذا الدبوس تحول إلى سلاح في يده، فهذه الرؤية تبشر الرائي بالخير حيث أنها تدل على ترقية الرائي في وظيفته، أو حصوله على مكانة مرموقة في المجتمع.
  • بينما رؤية الشخص في منامه أنه يقوم بوخز بطنه بالدبوس، فهذه الرؤية تدل على أن الرائي سيحصل على الكثير من الخير والرزق والبركة في طعامه وشرابه، وأن هذا الشخص يعيش حياة متوازنة.

ما تفسير الدبابيس في المنام لابن سيرين؟

  • يرى الشيخ محمد ابن سيرين أن الدبوس في المنام يدل على المذكر في حياة الرائي، أي الأخ أو الوالد، أو الولد، فإذا رأى الرجل في منامه أنه يمسك دبوس بيده ولا يؤذي به أحد، فهذه الرؤية تدل على أنه سيرزق بمولود ولد.
  • يقول الشيخ ابن سيرين أن الدبوس المصنوع من الفولاذ ويحتوي على جزء خشبي، فهذه الرؤية تدل على أن هناك شخص يخدم الرائي بإخلاص ووفاء.

تفسير حلم الدبابيس والإبر

  • رؤية العزباء في منامها أنها تمسك الدبوس في يدها، ويكون دبوس واحد وتضعه في إسفنجة أو تقوم بنزعه من مكانه أو وضعه في مكانه، فهذه الرؤية تدل على وجود شخص يقترب من الفتاة ويريد خطبتها مادام وضع الدبوس في مكانه الصحيح.
  • أما إذا استخدم الدبوس في مكانه الخاطئ، فهذه الرؤية تدل على أن هناك شخص ماكر وخبيث ومخادع يريد أن يقترب منها بغرض اللعب واللهو، جرح الشخص في حلمه من الدبوس، ورؤية جرحه ينزف دليل على أن الرائي سيتعرض للظلم من شخص يتحدث عليه بكلام باطل وتهم غير حقيقية.

تفسير حلم الدبابيس في اليد:

رؤية الفتاة العزباء أو الشاب العازب للدبوس في يده، فهذه الرؤية تدل على أن الرائي سيخضع لعملية خداع من شريك حياته، وسيتسبب في جرح مشاعره وحزن وهم ونكد سيصيب الرائي.

تفسير حلم الدبابيس في الملابس:

  • رؤية الدبابيس في الملابس دون أن تتسبب في جرح أو ألم للرائي، دليل على أن الرائي سيتعرض لتشويه سمعته وكلام باطل في حقه، ولكن لن يؤثر عليه في شيء كأنه لم يحدث.
  • رؤية الدبابيس في الملابس دليل على كثرة الأشخاص الحاقدين والحاسدين والكارهين للرائي ولا يريدون له الخير.

ما تفسير حلم خروج دبابيس من الجسم؟

  • الدبابيس في المنام تدل على المشاكل والخلافات في حياة المرأة المتزوجة، وإذا رأى الشخص في منامه أنه قام بابتلاع الدبوس، فهذه الرؤية تنذر بأن هناك أزمات وصعوبات سيعاني منها الرائي في حياته.
  • أما خروج الدبابيس من الجسم تدل على تخلص الرائي من أمور تنكد عليه حياته، والله أعلى وأعلم.

تفسير حلم الدبابيس في الفم

  • الدبابيس في المنام إذا كانت في الفم، تدل على أن الرائي يتحدث بكلام باطل وغير لائق على الناس، ويرتكب المعاصي ويكثر من الغيبة والنميمة، وعليه أن يتوب على آثامه وذنوبه ويرجع إلى الله.
  • أما رؤية الشخص لنفسه في الحلم يقوم بآذية أحد وجرحه بواسطة الدبوس، فهذه الرؤية تدل على أن الرائي يتحدث بكلام ملفق على أحد الأشخاص ويخوض في حقه بالأكاذيب ويلقي عليه التهم دون وجه حق، مما يجعله يتعرض للكثير من المشاكل في حياته.

خروج الدبابيس من الفم في المنام:

  • خروج الدبابيس من الفم وإلقائها، تدل على رمي التُهم الباطلة على الناس.
  • أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بإزالة الدبابيس من فمه بغرض التخلص منها، تدل الرؤية في هذه الحالة على التخلص من المشاكل والهموم، أو توبة الرائي من ارتكاب ذنب الغيبة والنميمة.

شراء الدبابيس في المنام

الفرج هو أعظم المِنح التي يهبها الله للإنسان، والرؤية تشير إليه، فالرائي سيجد أمامه أبواب الفرج مفتوحة له على مصراعيها كي ينعم برحمة الله الواسعة، وهناك ستة صور لأشكال الفرج التي سيجدها الحالم بإذن الله:

  • الفرج الصحي: وهذه الصورة من الفرج تنقسم إلى قسمين فرعيين وهما الفرج في الصحة البدنية والمقصود به هو الشفاء الدائم وليس المؤقت والاستمتاع بنعمة البدن المُعافى من أي خلل، أما الفرج في الصحة النفسية فالمقصود به التعافي من عِدة أمراض نفسية كالاكتئاب والتوتر والقلق والهلع وغيرها من الأمراض المُعرقِلة لحياة الرائي.
  • الفرج المهني: لكل مُتلهف للعمل ويبحث عن وظيفة فحلمه بشراء الدبابيس فيه استقلالية مادية سيحظى بها.
  • الفرج الأكاديمي: نجد عدد كبير من الناس تجد تعسُر شديد في تعليمها، وعلى الرغم من أنهم مجتهدين إلا أن حياتهم التعليمية صعبة ومُعقدة فسيجدون الفرج عن قريب، وكل ما هو صعب أمامهم سيتيسر بإذن الله.
  • الفرج في العاطفة: الجانب العاطفي هو جانب مُهم وله أثره في حياة الإنسان، فهو يسبب السعادة والتفاؤل والقدرة على تحقيق الأشياء التي كانت صعبة سابقاً، ولو الحالم كان مكروب عاطفياً وحياته جافة بدون شريك حياة يعطيه القوة ويكون مُساند له، فبعد هذا الحلم سيجد الحُب ومن ثم ستزدهر حياته العاطفية بعدما كانت متوقفة.
  • الفرج في الإنجاب والذرية: من أعظم المشاعر التي حباها الله للإنسان هي مشاعر الأمومة أو الأبوة، ومن كانت متزوجة وتريد أن تعيش فترات الحمل والوضع والإحساس بأن لها طفل مكتوب على أسمها، فكل هذه المشاعر والمواقف الطيبة ستُكتب لها قريباً بعد رؤيتها بشراء الدبابيس في الحلم ( مع مراعاة عدم جرحها بالدبوس في المنام أو سِرقته منها).
  • الفرج في الرزق والمال: وهذا هو أشهر نوع من أنواع الفرج الذي سيأتي للحالم، وسيكون إما أموال آتية من العمل أو من الأبناء في حالة لو كان الحالم شخصية مُسِنة، وربما صفقة ستنجح بأمر إلهي كي تفك كرب الرائي وتضع للضنك الذي عاش فيه نهاية.
  • فرج يخص الأحباب: ومن هنا سنقول أن دخول الفرحة في قلب الحالم ستكون قريبة بسبب فك كرب إنسان قريب منه، فسوف يسمع أنه حان وقت خروج ذلك الإنسان من السجن، أو شفائه من عِلته، وربما سماع خبر نجاحه بعد فشل متتالي.
مقال مُميز:  تعرف على تفسير الدبابيس في المنام لابن سيرين

تفسير حلم دبابيس الشعر

  • بِنسة أو دبوس الشعر في حلم العزباء: الإقبال على مرحلة جديدة، فهذه دلالة تلك الرؤية، مع العلم أن هذه المرحلة الآتية لن تكون مُؤقتة أو مُذبذبة ومخيفة بل ستكون مستقرة ومستمرة، ومحذور رؤية البِنسة أو الدبوس المكسور، ولو حلمت بأن مشبك أو دبوس الشعر كان هدية لها من إنسان ما، فسنشتق من الرؤية دلالتين؛ الدلالة الأولى: فُرص عمل مناسبة وستكون مريحة للحالمة من ناحية تعاملاتها مع أعضاء العمل ورؤسائها وقد تكون قريبة من مسكنها وهذا سيساهم في راحتها أيضاً، الدلالة الثانية: ستكون هذه الدلالة خاصة بالفتيات الغير مخطوبات، وسيكون التأويل فيه خطوبة أو ارتباط قريب لهن.
  • رؤية دبابيس الشعر في حلم المتزوجة: طالما دبوس الشعر سليم في الحلم إذاً فالرؤية محمودة وتؤكد على جمال وهدوء حياة الرائية وحفاظها من أي مشاكل، أما لو تحطم الدبوس أو المشبك فهذا إما طلاق أو حياة خالية من السعادة بسبب كثرة المشاكل المتشعبة بها.
  • ظهور دبوس الشعر للمُطلقة في حلمها: ينبثق من هذه الرؤية أربعة دلالات؛ الدلالة الأولى: وجود تجديد مفاجيء في حياة الحالمة وسيكون إيجابي وكله منافع لها، فربما يكون تجديد في شخصيتها وطريقة حياتها، أو تجديد في طريقة تفكيرها واتباعها أسلوب أرقى وأدق من السابق، الدلالة الثانية: تركها لمنزلها القديم وشرائها أو انتقالها لمنزل جديد خالي من الذكريات السلبية التي عاشتها في سكنها القديم، الدلالة الثالثة: ستكون خاصة وليست عامة على جميع المطلقات، لأنها تتعلق بالحالمة العاملة فقط، وتوميء بنجاح مهني ووظيفة كُبرى ستأخذ منها مال وجاه كبير، الدلالة الرابعة: تقديم دبابيس أو بِنس الشعر هدية للمطلقة في حلمها معناها حب جديد، وزواج قريب.
  • تحطيم دبوس الشعر في حلم الرجل: يخرج من هذا الحلم إشارتين؛ الإشارة الأولى: وتوميء بخلل عائد على حياة الحالم المهنية وربما يفقد الوظيفة التي يعمل بها بشكل نهائي، الإشارة الثانية: فجوة كبيرة بين الرائي وزوجته ستؤدي لانفصالهم، أما لو كان الدبوس أو المشبك سليم فهذا اعتدال في الحظ الذي سيتضمن إحراز الأهداف وراحة القلب وسعادة الحياة وانتهاء المشاكل.
  • بِنس الشعر في منام الفقير: يُعد رمز دبوس الشعر للمحتاج في منامه أمارة بسد حاجته ومال وفير سيجعله آمن في حياته وشاعر بالاكتفاء.
  • دبابيس الشعر في حلم المتخاصمين: لم شمل العائلة، وصلاح الأحوال بين المتشاجرين أو المتخاصمين، من أهم تآويل هذا المشهد في الحلم.

نزع الدبابيس في المنام

رمز نزع الدبابيس في الرؤية متنوع التأويلات، وبه ما يقرب من ثمانية تفسيرات لعِدة حالات مُختلفة:

  • المتزوجة: مؤسسة الزواج ليست سهلة فهي تتطلب المسئولية الكبيرة والرعاية لكل أفراد المنزل، ولو المتزوجة كانت مجروحة بدبوس في حلمها ودخل في يدها واستطاعت أن تُخرِجه من كفها بنفسها، فهذا المشهد فيه قوة كبيرة بأنها تحل أزماتها بطريقتها السليمة، كما أن حياتها ستخرج من الظلام إلى النور والسعادة، وكلما خَرج الدبوس من يدها بسهولة كلما تفادت أزماتها في وقت قصير وبدون تفكير كثير يُرهقها.
  • المخطوبة: شكوة الحالمة لو كانت من مشاكل وخلافات مع خطيبها في اليقظة وهذه الخلافات أفسدت مُتعتها بأنها ستتزوج من الرجل الذي أحبته، فنزعها للدبابيس في الحلم تدل على صفو العلاقة بينهم وخروج النكد منها، وهذا يعود إلى مقدرتها في حل النزاعات التي كانت مع خطيبها أو بين العائلتين ( عائلتها وعائلة زوجها المستقبلي).
  • الطالب: لكل إنسان في حياته نوع مختلف من الكروب، فمنا من يجد كرب حياته في قلة ماله، أو صحته الضعيفة، أو ابتعاده عن وظيفة أو شخص يحبه، ولكن عند الطالب نجد أن كربه وهمه قد يكون مُتمركز في دراسته وكيفية الحصول على أعلى الدرجات، وبما أنه استطاع أن ينزع الدبوس من قدمه أو كفه في المنام فالرؤية تعني منع دخول الهم إلى حياته مرة أخرى، وسيتصدى للشيء الذي أحزنه في السابق وسيتغلب عليه بكل قوة بأمر الله، كما أنه سيعيش حالة من النجاح والتفوق قريباً.
  • المُسِن: قد تكون أنكاد المُسنين سواء رجال أو نساء في أمراض الشيخوخة أو في التفكير في إيجاد طُرق لستر أولادهم وتزوجيهم حتى يطمئنون عليهم، ورؤيتهم لهذا الحلم فيها تنفيذ لكل رغباتهم سواء شفاء لهم أو زواج لأولادهم.
  • الموظف أو الموظفة: قلة الراحة في مكان الرزق والعمل تُمثل مشكلة كُبرى لدى البعض، وبمجرد أن ينزع الحالم الدبابيس من قدمه في الحلم ستؤول الرؤية بنزع سبب المشاكل من عمله، فقد يغادر زميله الذي كان يسبب له المشاكل من العمل نهائياً، أو ستتصلح معاملة مديره معه، وربما سيكون هو سبب مُنغصات حياته المهنية بدون أن يشعر من خلال عصبيته الزائدة أو انعدام مرونته في الحديث مع الآخرين وسيكتشف ذلك وفوراً سيجد طُرقاً مُثلى لحلها.
  • المريض: وما النكد في حياة المعلول إلا عِلته الشديدة وشحوب وجهه والنظر للحياة بمنظور مختلف وكأن الحياة كلها تلخصت في كلمة واحدة وهي تمني الشفاء والخلاص من العِلة، ومن ثَم فحلمه بخروج الدبوس من قدمه معناه تعافي بدنه وخروج كل العِلل منه قريباً.
  • الفقير: هموم الفقير تتلخص في ضعفه وقلة إمكانياته، وهذا الحلم فيه طرد واضح للفقر من حياته بواسطة المال والعمل الكثير، مع العلم أن الحلم فيه معنى جميل بأن الحالم سيتصدى لظروفه بشجاعة كبيرة، وكل محاولاته القريبة في تخطي القحط ستنجح، وسينزع النكد من حياته في مقابل أنه سيزرع السعادة بيده في منزله.
مقال مُميز:  تعرف على تفسير الدبابيس في المنام لابن سيرين

نزع الدبابيس من القدم في المنام

قدرة العزباء على نزع الدبوس من قدمها أو يدها فيه إشارة بنكد سيودعها قريباً، فلو كانت مُرتبطة بشاب بالإكراه وهذا الأمر سبب لها أسى وكرب فقريباً سيخرج من حياتها لأسباب ما، ولو النكد كان مُتمركز في مشاجرتها مع صديقتها وأدى لانقطاع الاتصالات بينهم، فسيرجعان لبعضهما مرة أخرى، وسيتم حل المشكلة التي أدت لتعاركهما سوياً.

تفسير حلم دبابيس الحجاب

روت أم لديها فتاة شابة وقالت رأيت ابنتي ترتدي حجابها ولكنه كان مليء بالدبابيس في كل جزء فيه، فقال المفسر أن ابنتها مُحاطة بأناس نفوسها شريرة وربما سيتمكنون من إيذاء البنت في الحقيقة.

تفسير حلم الدبوس الحجاب للعزباء

بما أن الدبابيس أنواع فأشار المفسرون إلى رؤية مُعينة يظهر بها دبوس الحجاب في منامه العزباء وهي رؤية استخدام شخص للدبوس كي يجرح به الحالمة: لو العزباء شاهدت أن شاب أخذ دبوس وقام بوخزها به حتى جُرِحت منه، فإذا كانت هذا الشخص زميل لها أو أحد جيرانها، فهذا أذى سيأتيها منه، أما لو كان هذا الرجل مجهول فالتأويل يوميء بعدو سيُهاجمها قريباً.

تفسير حلم الدبابيس للعزباء

  • ضياع الدبابيس أو الإبر الخاصة بالعزباء في حلمها: هذا الحلم هو عبارة عن إخفاقات مُتعددة ومتتالية ستحدث للحالمة، كما أن هذه الخيبات ستخص الحُب في حياتها عن طريق صدمات كثيرة في شباب أحبتهم على مدار مراحل مُختلفة من عُمرها ولم تجد في أحدهم صفة الشهامة والرجولة وتقدير الحُب الصادق من فتاة، كما أن الاضطرابات لن تترك حياتها الدراسية، فربما ستتوتر قريباً بشأن رسوب ستصطدم به عاجلاً وليس آجلاً،
  • اختراق الدبابيس في جسم العزباء: قد تحلم الرائية أن الدبابيس غُرِسَت في جسدها بسبب أشخاص ما تعمدوا فِعل ذلك بغرض مضايقتها، فهذه الرؤية توحي بإحاطتها بكثير من المستفزين، والغرض الأساسي من تعاملهم معها هو تعكير مزاجها ووصولها لأعلى درجات الغضب والضيق.
  • الدبوس الحديدي في الحلم: تلك الرؤية سيئة، فهي تقصد أن الحالمة ستعمل في وظيفة ولكنها لن تستمر، وبالتأكيد فالجلوس في المنزل بعيداً عن العمل وكسب المال يُعد شيء مُرهق ومؤلم على الصعيد النفسي والمادي، ولكن مع السعي المُستمر والبحث واليقين بأن الله يعوِض الإنسان ما خسره ويعطيه أضعاف ما فقده، فبالتأكيد ستجد مهنة أقوى وأرقى من التي تركتها.
  • بلع العزباء للدبابيس في حلمها: هذا الحلم فيه خسائر واضطرابات مهنية، أو مشاكل لا تخرج عن نطاق المنزل أو العائلة.
  • عدم استقامة الدبوس في حلم العزباء: إذا ظهر الدبوس في منام البِكر وكان مُنحني، فهذا الانحناء كناية عن التواء سلوكها في اليقظة، فربما تكون شخصية على درجة قليلة من التهذيب، وبها عيوب فادحة في شخصيتها وأخلاقها، وهذا سيُقلل من قيمتها في نظر الغير، وسيجعلهم يعاملونها بأسلوب جارح وليس مُحترم، وبالتدريج ستجد الجميع يفقدون الثقة فيها، لأن الشخص المُهذب فقط هو الذي يستحق التقدير والاحترام والثقة من الناس.
  • جروح ناتجة من الدبابيس للعزباء في منامها: أشار ابن شاهين أن الدبابيس لو ظهرت في الحلم بدون أن تُسبب للرائي أي جروح أو خدوش وآلام فهذا خير، أما العزباء لو جُرِحت من الدبوس في حلمها فهذا شر لها.
  • صدأ الدبوس في منام البِكر: الإهمال وعدم الاهتمام بالنظافة الشخصية والشكل الخارجي، فهذه العبارات السابقة تُعتبر دلالات هذه الرؤية.
  • حلم العزباء بأن الدبوس غرس في أحد أجزاء جسدها: أشار الفقهاء أن العزباء لو شاهدت هذا المشهد ولكنها رأت أن المكان الذي غُرِس فيه الدبوس سليم نوعاً ما ولا يوجد به أثر أو جرح مُفزِع، فهذا الحلم تحذيري، وفيه أمارة بضرورة حذر الحالمة في اختيارها لأصدقائها، لأن الصديق من الأشخاص المُهمة في حياة الإنسان ولو تم اختياره بشكل عشوائي سيندم الرائي على ما فعله.

تفسير حلم الدبوس للمتزوجة

  • من الأشياء التي لا بد أن نستخدمها بحِرص في حياتنا هي الدبابيس بمختلف أشكالها لأنه لو تم الإهمال فيها ربما ستضُر صاحبها وستجرحه وهذا الجرح سيكون مؤلم نظراً لأنها حادة، فالمتزوجة قد تحلم برمز الدبابيس وتراه في رؤى مُختلفة، وتبدأ تتسائل عن دلالة جمع الدبابيس في المنام، ودلالة شرائها والوخز بها وأحلام أخرى كثيرة، ولو غُرِسَت الإبرة أو الدبوس بداخل أحد الأماكن الحساسة في جسدها في المنام مثل الإبط أو الثدي وغيرها، فهذا مؤشر بسوء شخصية شريك حياتها وقسوته، والفقهاء أيضاً ذكروا أنه (رجل شرير) أي أن قلبه ليس لين ونَفسه أمارة بالسوء.
  • المعروف عن الدبابيس في اليقظة أن ألوانها كثيرة وأشكالها متنوعة، فلو المتزوجة شاهدت أن الدبابيس في منامها مُلونة بلونين ليس أكثر، فالرؤية محمودة وفيها بُشرى بإنجابها لبنتين أو ولدين توأم.
  • بصيرة دبوس واحد في الرؤية يوميء بأن الرائية ليست على علاقة جيدة مع مديرها في العمل، وبسببه ستجني المتاعب والمشقات، والحل الأفضل لها إما أن تتجاهل تصرفاته المُشينة إن استطاعت أن تفعل ذلك، أو أنها تبحث عن وظيفة أخرى صاحبها يحترم من يعمل معه ويُراعي حقوق الله فيهم.
  • بصيرة المتزوجة بأن كف زوجها مليء بالدبابيس، فهذه علامة على أولادها الذين ستُنجِبهم منه، والرؤية فيها معنى آخر بأن الذرية طالما ستزداد إذاً فهذه نتيجة لاستمرارية حياة الزوجين مع بعض دون خلافات تُحطم الحب بينهم.
  • ابتلاع الحالمة في منامها مجموعة دبابيس إشارة بالحسد الكبير والعياذ بالله، ولا شك أن الحسد يؤثر على حياة الإنسان، صحته، أطفاله، ماله، ويجعل أيامه ما هي إلا كروب ستتجدد وتزداد، وبالتالي فالحلم يوضح للرائية بشكل غير مُباشر أن الرُقية الشرعية والأذكار والآيات القرآنية المسئولة عن زوال العين والحسد هم أفضل الوسائل التي أوصانا بها الرسول وجميع التابعين من بعده كي نحمي حياتنا من شر أنفس بعض الناس الحسودة الطامعة في رزق غيرها بدون حق، والحلم أيضاً يحذر الحالمة من الدخول في سجن السقم لفترة مؤقتة، وألمها الذي ستشعر به في حلمها نتيجة ابتلاع الدبابيس ودخولها في بطنها سيكون بنفس درجة المرض الذي سيصيبها في اليقظة، أي أن الوجع كلما زاد في الرؤية كلما كان المرض شديد والتعافي منه شيء ليس بسيط.
  • إذا شاهدت الحالمة أنها كانت تجلس وأمامها صحن مليء بالطعام ورأت أن شخص ما من أقاربها وضع لها مجموعة إبر ودبابيس في صحن طعامها، فهذا شخص غرضه دنيء من ناحيتها ويبحث عن شيء يُكدِر حياتها كي يفعله، كما أنه يتمنى وقوعها في أزمة حتى يتشفى فيها، إذاً فالرؤية أمارة بالكراهية والنية الخبيثة المُبيتة للرائية، فالحذر بوجه عام هو أفضل طريق لها كي تحمي حياتها من المتاعب.
  • مُحببة رؤية الحالمة بأنها تقيأت بعدما ابتلعت الدبابيس في الرؤية، لأن هذا شفاء بعد سقم، فهذه بشارة عُظمى لها بالعودة للحياة وهي في كامل قوتها وطاقتها بعدما كانت ساكنة في منزلها بعيدة عن الحياة وما يدور فيها من نشاطات وأعمال.
  • أحياناً تظهر الدبابيس في الرؤية وهي بها صدأ، فلو تم غرس هذه الدبابيس في قدم أو يد الحالمة، فالخير سيُكثر عندها، من أموال، أولاد، حب وتفاهم مع الزوج، سعادة عائلية كبيرة، ووارد الخير يكون مُتعلق بعملها الخاص.
  • يوميء الوجع الناتج من دعس الحالمة في منامها للإبرة أو الدبوس، بأنها ستتوجع من ضيق في حياتها، وقد يتجسد هذا الضيق العنيف الذي تواجهه قريباً في الآتي: مصيبة ستُكتب لطفل من أطفالها سواء كان مضمون هذه المصيبة ابتلاء صحي أو مشكلة مع صديق له وربما سوء علاقتها به الذي سيجعله ناقم على حياته معها ويبحث خارج منزله عن مصدر راحة له وهذا الأمر سيجعلها في حالة قهر عظيم نظراً لابتعاد ابنها عنها، وقد تُصاب الرائية في علاقتها بزوجها، ونتيجة لذلك سيتباعدون عن بعضهم، وربما يكون هذا الضيق بسبب موت مفاجيء لأحد أحبابها أو قحط وبؤس ستعاني منه، فتنوعت مصادر الحُزن والضيق الآتٍ للحالمة عن قريب، وعليها أن تذكر الله كثيراً وتُصلي وتطلب منه أن يُخفف عنها ألم هذه المصائب ويُعيد لها حياتها الهادئة السعيدة مثلما كانت من قبل، وعلى العكس تماماً إذا اخترق الدبوس في حلمها قدمها أو كف يدها ولكنها لم تشعر بآلام مُبرحة، فهذه مُكدرات سهل تخطيها وتجاوزها عن قريب.
  • قالت امرأة متزوجة دعستُ في حلمي دبوس واخترق قدمي وتعجبت من نزول مياه نقية من المكان الذي دخل فيه الدبوس، على الرغم من أن الجروح لا بد أن تنزف دماء وليس ماء فما تفسير ذلك الحلم، رد المؤول وقال لها، الحلم يوميء بأنك امرأة تُحب الله وتقتدي بالحبيب المُصطفى، وخطوات حياتك كلها مُباركة ولا يوجد فيها أي شر أو أذى لشخص، ولذلك فلا داعي للتعجُب من الرؤية لأنها تُعبر عن نقاء قلبك من أي ضغائن، ونقاء جسدك أيضاً من الفواحش.
  • بصيرة المتزوجة بأنها كانت ترتدي حذاء في قدمها، وتعثرت في مجموعة دبابيس وهي في طريقها ودعستهم ولكنهم لم يخترقوا الحذاء وبالتالي ظلت أقدامها محفوظة من أي جرح، فهنا تبرُز شِدة الحالمة وامتلاكها لدرجة عزيمة كبيرة تتنبأ لها بإحراز الأهداف مهما كلفتها من وقت ومجهود عظيم سيتم بذله.
  • إذا شاهدت في حلمها شخص يُلاحقها وركضت سريعاً حتى تتمكن من الفرار منه، وللأسف دخلت الدبابيس في أقدامها أثناء هروبها منه، فهذه مشاكل آتية لها.
  • توميء رؤية اختراق مجموعة دبابيس يد الحالمة في منامها إلى استحواذها على مال يتجسد في ميراث آت لها.
  • إذا رأت المتزوجة أن زوجها اشترى لها مجموعة دبابيس وقدَمهم لها كهدية، فالمغزى من مشاهدة هذا الحلم هو انفجار العديد من المناوشات بينهم قريباً.
  • رؤية المتزوجة وهي تمسك الدبوس في يدها بغرض إيذاء من يحاول الاعتداء عليها بالباطل، تعني ثلاثة معاني؛ المعنى الأول: أنها ستكون جاهزة للتصدي لأي عدو لها وستحمي نفسها من كيده، المعنى الثاني: الحياة ليست سعيدة دائماً أو حزينة دائماً، وهذا الحلم معناه أن الرائية ستفرح مثل البشر عن قريب ووقت الهم الذي أحزن قلبها سيذهب وسيأتي لها وقت كله سعادة وأمل، المعنى الثالث: قدوم خير وصحة وبركة في حياة زوج الحالمة فلتسعد بذلك لأن ما سيأخذه زوجها من سعادة ورزق سيكون لها نصيب كبير منه.
  • قال النابلسي أن المتزوجة لو حلمت أن فراش الزوجية الخاص بها، به عدد من الدبابيس، فهذا عِراك بين الزوجين سينتج من ضحالة التفاهم بينهم، وقد تشير رؤيتها لمجموعة أشكال من الدبابيس، بأنها ستختلف مع أطفالها وتتشاجر معهم، أي أن علاقتها بهم ستكون ليست محمودة، وهذا الأمر بحاجة لتعديل فوري لأن الطفل لو لن يجد راحته في حضن أمه سيُصاب باضطرابات نفسية وعصبية عنيفة.
مقال مُميز:  تعرف على تفسير الدبابيس في المنام لابن سيرين

تفسير حلم الدبابيس للحامل

  • الدبابيس في المنام للحامل يدل أن المرأة الحامل يجب عليها أن تهتم بصحتها وبصحة الجنين، ويجب عليها الراحة واتباع تعليمات الطبيب حتى لا تتعرض لمشاكل أو صعوبات أثناء ولادتها.
  • رؤية الحامل للدبابيس في منامها يدل على اقتراب موعد ولادتها، أما إذا رأت دبابيس قديمة في منامها، فهذه الرؤية تدل على أنها يجب عليها الاهتمام بنفسها ومظهرها أمام زوجها.
  • رؤية الحامل في منامها أن هناك دبوس غرس في يدها، الحلم يدل على آلام ومتاعب ستتعرض لها أثناء الولادة، وفي حالة لم يترتب على غرس الدبوس في اليد ألم أو دم أو أثر جرح، فهذه الرؤية دليل على أن ولادتها ستمر سهلة ودون تعب.

المصادر
تم الاقتباس بناءاً على:
1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.
2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.