ما هو تفسير ابن سيرين لرؤية الخنزير في الحلم؟

 

الحلم بالخنزير وتفسير رؤيته
تفسير رؤية الخنازير في المنام

حسب تفسير ابن سيرين أن الخنزير في الحلم يدل على الرجل الذي يتسم بالكثير من الصفات، والذي أغلبها صفات غير جيدة، فمن المعروف أن أكل لحم الخنزير حرام، وأن الخنزير حيوان يتغذى على القاذورات، وثُبت علمياً أن أكل لحمه يتسبب في الإصابة بالكثير من الأمراض.

رؤية الخنزير في المنام لابن سيرين

  • هذا الحيوان في الحلم لابن سيرين له تآويل عديدة؛ التأويل الأول: قدوم عدو ليئم للحالم ولكنه يتسم بالذُعر من الشجارات والعراك مع الناس.
  • التأويل الثاني: نجد في حياتنا عدد كبير من الناس شخصياتهم مشوهة بسبب صفاتهم البشعة ولذلك فإن الخنزير في الحلم يُعبر عن صفة من ضمن هذه الصفات القذرة ألا وهي البطر، مع العلم أن ابن سيرين ذكر تلك الصفة عامة، فربما تتصف بها المتزوجة إذا رأتها في الحلم وسوف توميء بأنها رغم كَرم زوجها معها إلا أنها تطمع في أكثر من ذلك، وهذا ما يُعرف بالبطر، وأيضاً الرجل فربما يرى الخنزير في الحلم تعبيراً عن عدم رؤيته لكم النِعم التي معه.
  • التأويل الثالث: أن الحالم سيجعله الله أحد الأمراء أو الرؤساء الذين سيحكمون أناس من دين غير دينهم الإسلامي، أو سيتولى ولاية من ولايات الأعاجم.
  • التأويل الرابع: أحياناً تظهر الخنانيص في الحلم ( أبناء الخنازير)، ولو حلم بها الرائي وكأن باب منزله مفتوح وبدأوا يدخلون عليه واحد تلو الآخر، فهذه أمارة بأنه قريباً سيكون من المُختارين للعمل في بلاط السلطان أو قصر الملك أو الرئيس، ولا بد أن يعلم أن الوظيفة التي سيُكَلف بها لم تكن سهلة وعليه أن يحذر ويتأنى في كل خطوة سيخطوها بداخل المكان الذي يتواجد فيه الملك.
  • التأويل الخامس: إذا كان الخنزير متواجد في بيت الرائي ولن يقبل الحالم بوجود هذا الحيوان في منزله وبكل قوته قام بطرده منه، فهذه أمارة بأنه لم يُعَمِر في وظيفته مع الرئيس أو المَلِك وسيكتب الله له رزقه في مكان ووظيفة أخرى.
  • التأويل السادس: لبن الخنزير في المنام معناه أن الرائي سيُسلب منه أكبر نِعمة أعطاها الله للإنسان ألا وهي العقل والحكمة وكيفية تدبير الأمور وربما سيُصاب بالجنون.

الهروب من الخنزير في المنام لابن سيرين

  • هروب الرجل من الخنزير سواء كان متزوج أو أعزب في الحلم إشارة بخروجه من مأزق، فإذا كان مُتَهم بالزور فسيُخرِجه الله قريباً من قفص الاتهام، ولو كان هزيل وصحته متدهورة وسببت له مآزق كثيرة في حياته أولها التعاسة والإحساس بقلة الحيلة والذُل، فالله سيُضاعف له نصيبه من الصحة والعافية.

تفسير رؤية الخنزير في المنام

  • تربية الخنزير في المنام أو إمتلاكه دليل على الكسب الحرام أو الربا، وإذا رأى الحالم أنه يقوم برعاية مجموعة من الخنازير، فهذا دليل على أنه يقوم بقيادة قوم غير أهله.
  • إذا رأى الحالم أن يركب على ظهر خنزير، فهذه بشرى له بالانتصار على عدو له، أو سيحصل على منصب أو سلطة معينة،.
  • إذا رأى الرجل في منامه أنه يمشي كالخنزير، فهذه بشرى للرائي بأنه سيحصل على العافية والقوة في حياته.
  • إذا رأى الرجل الخنزير في الحلم، فيمكن أن يكون ذلك دليل على عدو ظالم في حياته، أما في حالة ركوب الرجل على ظهر الخنزير، فهذه بشرى للرجل، بأن هناك كثير من الأموال في الطريق إليه.
  • رؤية العازب للخنزير في منامه، دليل على أنه سيتقدم لخُطبة امرأة، ولن توافق عليه، أما من رأى في حلمه خنزيراً ميتاً، فهذه رؤية خير له، حيث تدل على أنه سيتخلص من ذنوبه وسيتوب عن المعاصي الذي قام بارتكابها.
مقال مُميز:

اعرف أكثر عن تفسير حلم الخنزير لابن سيرين

رؤية الخنزير في المنام للإمام الصادق:

  • حسب تفسير الإمام الصادق لرؤية الخنزير في الحلم، فهو يرى أنه عدو ليس له عهد ولا دين، خصم يتسم بالفجور.
  • أما إذا رأى الرجل أنه يركب الخنزير في المنام، فهذا بشرى له بالحصول على الكثير من المال.
  • وفقاً لتفسير الإمام الصادق أكل لحم الخنزير في الحلم، دليل على أن صاحب الرؤيا يعمل على كسب المال الحرام.

ما هو تفسير حلم الخنزير يلاحقني؟

  • رؤية الرجل في منامه أن هناك خنزير يجري خلفه، وهو يحاول الهروب منه، فهذه بشرى لصاحب المنام بأنه يمر بضائقة مالية، ولكنها ستمر بسلام، وأن الله سيرزقه بخير ورزق وفير -بإذن الله-.
  • أما إذا حلمت السيدة المطلقة أن هناك خنزير يلاحقها، وهي تحاول الهروب منه، وتنجح في ذلك، فذلك بشرى لها بأن هناك هم ومشاكل في حياتها، ولكنها ستحل -بإذن الله- وستتغير حياتها للأفضل.

تفسير حلم الخنزير الأسود

  • رؤية الخنزير الأسود في المنام يدل على أن القرية ستمر بأزمة وضيق، وموجة من البرد الشديد، ورؤية الرائي في منامه أن تنام بجواره خنزيرة، فهذا يدل على أنه يوجد بحياته امرأة يهودية.
  • إذا رأت السيدة المتزوجة في منامها أن هناك خنزيراً أسوداً يلاحقها، وتنجح في الهروب منه، فهذه الرؤية تحمل الخير لها، وأن هناك مشاكل في حياتها الزوجية ستنتهي على خير -بإذن الله- وسيفرج الله كربها.
  • أما رؤية الفتاة العزباء للخنزير يجري وراءها ويطاردها، ولكنها تنجح في الهروب منه، فهذه بشرى لها، بأنها ستخرج من الأزمات والعوائق الذي تواجهها في حياتها.

الخنزير الأبيض في المنام

إذا رأى الرجل أنثى الخنزير على سريره في المنام، فهذه أمارة بأنه سيعرف امرأة ديانتها يهودية، ومن يحلم في منامه بإناث هذا الخنزير، فهذه إشارة بأنه يغتسل بإفراط، وإذا تضرر الحالم في منامه من ذلك الحيوان فالرؤية تشير إلى خلافه مع رجل نصراني وسيقع في الهم والنكد بسببه.

لحم الخنزير في المنام

  • اللحوم قد تظهر في الحلم إما مطبوخة، مسلوقة، طازجة، أو مُقددة والمقصود بكلمة مُقددة أي اليابسة التي تم إضافة الملح عليها، ولو رأى الحالم قطع من لحوم الخنزير وكانت مُقددة في منامه فهذه علامة على الحفلات الكثيرة التي سيحضرها، فلو كان أعزب رُبما يُهيء نفسه كي يتزوج، ونفس التفسير للعزباء، ولو الحالم كان أب فرُبما تؤول الرؤية بأنه سيفرح بنجاح أطفاله وسوف يُقيم لهم احتفال خاص تعبيراً عن سعادته بهم، أما إذا كانت تلك اللحوم مُقددة وغير صالحة للتناول أو مُتحللِة، فهذه الرؤية توميء بأربعة إشارات؛ الإشارة الأولى: بأن الحالم سيمرض بداء عُسر الهضم، الإشارة الثانية: لو كانت حالته النفسية سيئة ستسوء أكثر مما سبق، ولو كان له أعداء كثيرين فعددهم سيزداد الضعف الفترات القادمة، وفي حالة لو كان متورط في كارثة أو مشكلة مُعقدة فسوف ينغمس فيها أكثر والتعقيدات ستتزايد ولذلك فإن حالته ستتبدل لحال أقسى مما كان عليه، الإشارة الثالثة: قد يقع الحالم في بعض الاضطرابات العقلية التي ستجعله عُرضة لأي تدهور في حياته، نظراً لأن العقل هو المُتَحكم في سلوك الإنسان ولو أُصيب بأي ضرر سيخسر صاحبه الكثير من الأشياء في حياته وأولها سمعته وماله، الإشارة الرابعة: أن الرائي والفوضى وجهان لعُملة واحدة حيث أنه إنسان لا يعرف شيء عن النظام والترتيب ولذلك فهو الآن أمام طريقين، إما سيظل على حاله وستتفاقم مشكلته حتى سيجد نفسه أمام كارثة في حياته الشخصية أو عمله، أو أنه سيعيد النظر في صفاته الشخصية وسمة الفوضى التي سببت له الدمار سوف يقتلها بيده عن طريق النظام الذي سيتبعه في حياته وسيكون إنسان مختلف عن السابق.
  • إذا سلخ الحالم في منامه الخنزير فهذه قدرة إلهية سيمنحه الله إياها كي يتمكن من خصومه.
مقال مُميز:

اعرف أكثر عن تفسير حلم الخنزير لابن سيرين

أكل لحم الخنزير في المنام:

  • أكل لحم الخنزير في المنام يدل على أن الرائي يأكل مال حرام.
  • أما إذا رأى الحالم أنه يتناول لحم الخنزير مطبوخاً، فهذا يدل على أنه سيربح المال من تجارته دون جهد أو تعب.
  • رؤية السيدة المطلقة للخنزير في الحلم تأكله، ولكنها تنجح في قتله، فهذا دليل على قوة شخصيتها وقدرتها على مواجهة الصعاب والمشاكل التي تمر عليها في حياتها، وأن الله سينصرها في حياتها.

تفسير حلم أكل لحم خنزير مشوي

  • لحم الخنزير لو ظهر بأي صورة سواء مشوي أو مطبوخ ولكن رائحته كانت كريهة وجعلت الحالم يشعر بالتقزز، فهذا سوء حظ سينتج عنه قلة التوفيق في الحياة وربما الفشل الكامل.
  • هذه الرؤية تُعبِر عن أموال اختلسها الحالم بالحرام، ولكن الله سيُعاقبه على ذلك بأنه لم يسعد بها بل سيجدها نَفذت منه سريعاً بدون أي فائدة وكأنها لن تأتي له.

تقطيع لحم الخنزير في المنام:

  • رؤية تقطيع لحم الخنزير في الحلم رؤية تحمل الخير لصاحب الرؤيا، وفي كثير من الأحيان تدل رؤية الخنزير على النكد.
  • تناول لحم الخنزير في المنام يدل على أنه يكسب مالاً من مصدر غير مشروع.
  • أولاد الخنزير في المنام تدل على العمل، وطردهم دليل على ترك العمل.

رفض أكل لحم الخنزير في المنام

  • إذا ظهرت لحوم الخنزير في منام الحالم وعندما عُرِضت عليه كي يأكل منها، رفض بشدة، فهذه الرؤية حميدة وتؤول بدلالتين؛ الدلالة الأولى: أن الحالم ذهنه يقظ أغلب الوقت كما أنه شخصية حريصة ولا يتورط في المشكلات بسهولة، الدلالة الثانية: تعني أنه يتأنى في اختياراته، ويدرس كل الأمور المعروضة عليه كي يعرف ما هو الأمر الصحيح؟ وما هو الخاطيء؟ ولذلك سيجد أن أخطاء حياته عددها قليل جداً مقارنة بالأشخاص الفوضويين الذين تحكمهم عواطفهم قبل عقولهم.

أكل لحم الخنزير بالخطأ في المنام

  • لحم الخنزير في الحلم رؤيته في كل حالاته ليست محمودة، ولو أكله الحالم في المنام عن غير قصد، أي أنه لا يعي أن ما يأكله هو لحم مُحَرم دينياً، فهذه إشارة باستهتاره، وعدم تركيزه في عمله، حيث أنه شخصية ليست دقيقة وبالتالي سيقع في مآزق كثيرة نتيجة عدم دراسته لأمور حياته.
مقال مُميز:

اعرف أكثر عن تفسير حلم الخنزير لابن سيرين

الخنزير البري في المنام

  • هذا النوع من الخنازير عندما يظهر في حلم الرائي سوف يؤول بأربعة تأويلات غير حميدة؛ التأويل الأول: الحالم لو كان ينوي على السفر وشاهد ذلك الخنزير في الحلم فهذه إشارة بضرورة التراجع عن القرار الذي أخذه بخصوص السفر لأن الرؤية تشير إلى البرودة القارسة والأمطار التي يصاحبها البرق والرعد التي سيملأ طريق سفره وهذا سيجعله عُرضة لأي خطر أو حوادث طريق، ولذلك فالانتظار هو أفضل حل، ولو هناك فرصة لتأجيل السفر فعلى الرائي ألا يتأخر عن ذلك حتى تهدأ الأحوال الجوية وبعدها يستعد مرة أخرى للسفر.
  • التأويل الثاني: أشار المفسرون أن الخنزير البري هو نصيب الحالم في أن يكون له عدو جاهل، وهنا الجهل مُنقسم إلى ثلاثة أنواع؛ الجهل الديني :فربما يكون شخص كافر أو مُتعمِد أن يجهل دينه كي يسير طبقاً لملذاته، الجهل الإنساني: أي أنه لا يعرف معنى الرحمة أو الإنسانية بالآخرين ولذلك قد تكون عداوته مع الحالم شديدة وظالمة، والجهل التعليمي: أي أن الرائي قد يُعادي إنسان جاهل من الناحية الأكاديمية.
  • التأويل الثالث: وهذا التأويل خاص بكل حالم يمتلك قطعة أرض مزروعة يعمل فيها وتعني مشاهدته للخنزير البري بأن محاصيل أرضه ستكون قليلة وربما يُصدَم من نقصان أمواله نتيجة قلة مبيعاته لهذا العام.
  • التأويل الرابع: من المعروف أن أي شيء يزيد عن حده سيقلب إلى ضده، ولذلك فالخنزير البري إشارة بأن الرائي شخص شجاع ولكنه تلك الشجاعة عنده لا حدود لها فربما ستقوده إلى الدخول في مشاكل، أو تجريب أشياء خطيرة قد تتسبب في موته.

رؤيا الهروب من الخنزير في المنام

هذا الحلم قد تراه العزباء أو المتزوجة، ولكل منهم رؤيته الخاصة التي لها تفسير مُختلف ولذلك سنقوم بعرض التفسيرين بشكل كامل:

  • العزباء: عندما تهرب البِكر في حلمها من الخنزير فهذه إشارة بانتصارها ونجاتها من أي كارثة، ولو رأت أنها اختارت أن تتصدى للخنزير بكل قوة وتقاومه حتى أنها ضربته في الحلم وظهرت قوتها أمامه عندما انتصرت عليه، فذلك الحلم يكشف عن الإحساس بالضيق الذي أحاط بها من كافة الاتجاهات ولكن العناية الإلهية سوف تنشلها منه، مع العلم أن هذا الإحساس يتفجر بداخل الإنسان لعدة أسباب، فربما تكون قد ورطت نفسها في خطوبة مع شاب اكتشفت كذبه وخيانته لها، وهروبها من الخنزير إشارة بهروبها من ذلك الشاب في اليقطة بأن الله سيقف بجانبها حتى تخرج من حلقة النار التي كانت فيها بسببه، وقد يكون هذا الإحساس بالضيق نابع من فشل مهني أو اجتماعي، أو أسري.
  • المتزوجة: لا شك أننا نعرف جيداً حجم مشكلات الزواج التي لا تنتهي وتزداد يوماً بعد اليوم ولذلك فيُعتبر ذلك الحلم أمارة للحالمة بإعادة سعادتها مع زوجها مرة أخرى، فإذا كانت من السيدات اللاتي يحاولن كثيراً كي يجدن نقطة اتفاق مع أزواجهن حتى تستمر الحياة فالله سوف ينير بصيرتها وسيجعلها تعرف العديد من الوسائل والطرق التي من خلالها ستُغرَس السعادة في بيتها مرة أخرى، مع العلم أن هذه الرؤية لا تحتوي فقط على الخلافات الزوجية، بل على الخلافات العائلية أي ما يحدث بين المتزوجة وأهلها، أو أهل زوجها، ولذلك فهروبها من الخنزير فيه أمارة بتوطيد الصِلة مع عائلتها من جهة ومع أسرة زوجها من جهة أخرى، وأشار بعض المفسرين أن المتزوجة إذا هربت من ذلك الحيوان في الحلم فسيكون مغزى الرؤية أنها ستنال الإحساس بالاطمئنان الذي افتقدته منذ زمن طويل.
مقال مُميز:

اعرف أكثر عن تفسير حلم الخنزير لابن سيرين

الخوف من الخنزير في المنام

  • هذه الرؤية قد تراها المرأة في منامها، واستطاع الفقهاء أن يضعون تفسير لهذا الحلم وقالوا أن خوف الفتاة من الخنزير علامة على علاقتها الحالية بشاب، والذعر يُكدر حياتها خوفاً من أن ذلك الشاب تكون نيته ليست سليمة ويقوم بابتزازها سواء معنوياً أو مادياً.

تفسير حلم الخنزير الوردي

  • يرى ابن سيرين أن الخنزير في الحلم إذا كان تم تربيته في المنزل، فهو دليل على المال الحرام، ومن رأى في منامه أنه يشرب لبن الخنزير، فهذا فأل سيء، حيث يدل على وقوع المصائب وخسارة في المال.
  • الخنزير الوردي في المنام رجل فاسد في الدين، أو يهودي، أو نصراني، ليس له عهد ورؤية الخنزير في المنام تدل على رجل ذات جبروت ظالم، والانتصار عليه وقتله بشرى بالتخلص من عدو فاجر، أو التخلص من مشاكل وأزمات يواجها صاحب الرؤيا في حياته.
  • إذا شاهدت المرأة في منامها أنها تقوم بتربية الخنزير في بيتها، فذلك بشرى لها بأن هناك أخبار سعيدة في انتظارها.

عضة الخنزير في المنام:

  • عضة الخنزير في المنام للفتاة العزباء رؤية غير جيدة لها حيث تدل على أن هناك شر سيحدث لها، وعين حاسد تنظر إليها.
  • إذا رأت السيدة المتزوجة في منامها الخنزير، فهذا إشارة على حصولها على الكثير من المال، ولكن من مصدر غير حلال.

رؤية الخنزير الميت في المنام

  • أحياناً تأخذ هذه الرؤية أربعة أشكال؛ الشكل الأول: لو شاهد الحالم في منامه أن الخنزير ميت بداخل منزله، فهذه إشارة بقوة كبيرة من عند الله سيتم من خلالها دفع البلاء عن الحالم وأهله، ومن الجدير بالذكر أن الرؤية تكشف علاقة الرائي وأهل منزله بالله عز وجل حيث أن قلوبهم مُتعلقة بحب الله والثقة الكبيرة فيه بأن أي خطر آت لهم سيحميهم الله منه وبالفعل سيحدث ذلك.
  • الشكل الثاني: لو الحالم نظر من نافذة منزله أو بالصدفة خرج من بيته فوجد الخنزير ميت بالقرب من المنزل، فهذا ربما تهديد بالسوء أو أنباء حزينة كانت على وشك أن يسمعها الرائي وتتسبب في كآبته ولكن الله منعها من الوصول إلى منزله كي لا يتكدر صفو حياته.
  • الشكل الثالث: إذا شاهد الحالم أنه يسير في أحد الشوارع ووجد خنزير ميت أمامه، فهذه أمارة بأنه سيختار أن يسير في طريق ما في حياته واختياره لهذا الطريق سيكون صائب، لأنه مُفعم بالخيرات وسينجح فيه على المدى القريب.
  • الشكل الرابع: لو الرائي دخل أحد الأسواق في منامه ورأى أمامه جثة خنزير ميت، فهذه تجارة حلال ومال مُبارك لا تتخلله أي شوائب ولا تَمِسه النجاسة.

تفسير حلم ذبح الخنزير:

  • ذَبح الخنزير في الحلم تدل على التخلص من المتاعب والمشاكل والأزمات، وأن الله سيفرجها على الرائي -بإذن الله-.
  • إذا كان الرجل على خلاف مع زوجته، ورأى خنزيراً في منامه، فهذا دليل على أنهما سيفترقان، ويمكن أن يقع الطلاق، والله أعلى وأعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.