التخطي إلى المحتوى

 

رؤية الخناق في المنام وتفسيره
تفسير الحلم بالخناق أثناء النوم

الخناق من الأمور التي تحدث في حياتنا ونجدها تتكرر بشكل يومي؛ نظراً للضغوط التي نعاني منها وتجعلنا نقعد أعصابنا ولم نستطيع السيطرة عليها، فتبدأ المشاجرات، وكذلك تنتقل المشاجرات إلى عالم الأحلام حيث نحلم كثيراً بأننا نتشاجر مع إحدى الأشخاص في حياتنا، تفاصيل حلم الخناق ومعرفة خباياه ستجدوها في هذا المقال.

تفسير حلم الخناق

  • إذا حلمت المتزوجة بأنها تتشاجر مع أحد أفراد عائلة زوجها أو بالتحديد ترى أنها تتشاجر مع حماتها، فهذا الحلم يؤول بأن الرائية لا تترك لا تسمح لأحد أن يكون سبباً في تفكيك علاقتها بزوجها، ودائماً مستيقظة لأي شيء يحدث في منزلها حتى ولو بسيط، وهذا يؤكد أنها امرأة تسعى لاستمرار علاقتها بزوجها.
  • مشاجرة الحالم مع أحد أصدقائه تعني أن أحلام الرائي وأمنياته ستتجسد في الواقع وستكون حقيقة قريباً.
  • إذا حلم الرائي أنه يتشاجر مع أحد أفراد أسرته سواء أبيه أو أمه، فهذه الرؤية تؤول بأن الأيام القادمة تحمل للرائي العديد من المواقف المؤسفة التي لا يحسد عليها، وهذه المواقف ستسبب له مشاعر الإحراج والخجل.
  • إذا حلم الرائي أنه يتشاجر مع شخص، فهذا الحلم يفسر بأنه سيتورط في جدل أو مناقشة عنيفة مع أحد الأشخاص في الواقع، وهذه المناقشة ستنتهي بالعراك أو بحدوث شيء غير سار لم يرض الحالم.
  • إذا حلمت المتزوجة بأنها تشاجرت مع زوجها حتى تطور الأمر إلى صفعها على خديها، فستدل الرؤية أن الحالمة متزوجة من رجل يحبها جداً حتى أنه يغار عليها من كل شيء حولها.
  • لو تشاجر الحالم في منامه مع رجل متوفي، فهذا الحلم معناه أن الحالم سيأتيه المال من حيث لا يحتسب.
  • شجار الرجل في حلمه مع شخص ما يعني أنه إنسان سلبي وسطحي وينظر للأمور من منظور خاطئ، فتلك الرؤية تدعو الحالم أن يعيد النظر في شخصيته ويحاول أن يتغاضى عن صفاته الغير سوية فيها حتى لا يندم على خسارة الكثير من الأشياء الهامة في حياته.
  • قال أحد المفسرين أن الشجار في الحلم له دلالة مختلف عن الدلائل السابقة، وهي أن الحالم يشكو من قلة التوازن في حياته أو بالأحرى تدل تلك الرؤية على أن حياته كموج البحر غير ثابتة على شيء، وهذا الأمر يزعجه كثيراً ويترك في نفسه أثر سلبي.
  • إذا حلم الرائي بأنه يتشاجر مع شباب كان يعاديهم ومتخاصم معهم منذ زمن طويل، فهذه الرؤية تؤكد أنه حان وقت الصلح وعودة الصلة بينهم.
إخترنا لك:  اعرف أكثر رؤية حلم اللب في المنام وبعض من أسرار تفسيرها

الشجار بالكلام في المنام

  • إذا رأى الحالم إنه يتشاجر مع شخص ما، ولكن المشاجرة توقفت عند الكلام العنيف والصوت المرتفع، ولم تتطور إلى التشابك بالأيدي أو الضرب المبرح، فهذا الحلم يؤول بأن ما كان يريد الحالم أن يسمعه من أنباء سعيدة ستأتيه خلال أيام قليلة مقبلة.
  • رؤية الحالم بأنه يتعارك مع إنسان مجهول تؤول بأن الأفراح قادمة والأحزان ستغيب عن حياة صاحب الرؤية، بإذن الله.

ما تفسير الشجار في المنام لابن سيرين؟

  • أكد ابن سيرين أن رؤية الحالم بأنه يتعارك مع إحدى والديه، ووصل الأمر إلى سبهم وشتمهم بأبشع الألفاظ، فهذا تؤكد أن الحالم شخص عاق ولا يعترف بفضل والديه عليه.
  • لو الحالم رأى في حلمه أنه يتشاجر بعنف، فهذا الحلم تفسيره غير مُحبذ؛ لأنه يدل على وقوع مشكلة كبيرة ستفصل بين الحالم وبين أصدقائه الذين كانوا معه منذ سنوات.   
إخترنا لك:  تفسير رؤية الضحك في منام السيدة والرجل للنابلسي وابن سيرين

 تفسير الشجار في المنام

  • أكد الفقهاء أن الحالم لو رأى والديه المتوفيين وتعارك معهم في المنام، وكانوا يتعاركون ويتشاجرون معه بأسلوب عنيف أيضاً، فتعني الرؤية أن الرائي فَعَلَ سلوك أغضب والديه منه، وعلى الأغلب سيكون ذلك السلوك خاص بالمحرمات، ومن هنا فإن رؤية الحالم لمثل هذه الأحلام يكون هدفها عودة الحالم عن هذه السلوكيات والالتزام بالدين.
  • عندما يحلم الرائي بأنه يتحدث مع أحد أخواته بعنف حتى تحول الحديث إلى مشاجرة عنيفة أدت إلى خصام الطرفين، فيتم تفسير هذه الرؤية بأن تجارة الحالم مُعرضة للخسارة في القريب العاجل، وعليه أن يدرس كافة الصفقات المُقبل عليها في الفترة القادمة حتى لا تقع هذه الخسارة في الواقع.
  • إذا تشاجر الحالم مع شخص يعرفه وتطورت المشاجرة ووصلت إلى ضرب الحالم لهذا الشخص بعصا خشبية، فتلك الرؤية تفسر بأن الحالم كان يعد هذا الشخص بوعد ما، ولكن للأسف نقض هذا الوعد ولم يقم بتنفيذه.
  • أكد الفقهاء أن الشجار لو تطور إلى الضرب في الحلم، فهذا يعبر عن سماع الحالم للعديد من المواعظ والنصائح عن قريب.
  • إذا تعارك الحالم في منامه مع رئيس الدولة أو ملك البلد، فهذا الحلم تأويله جيد؛ لأنه يعبر عن المال الذي سيشتري به الحالم ثياب جديدة، فهذه الرؤية تختص بكسوة الحالم.
  • لو قام الحاكم بضرب الرائي على المؤخرة أو على الظهر، فيدل الحلم على تحويل حياة الرائي من حياة الديون والحاجة إلى الحياة الميسورة المرفهة.
إخترنا لك:  التفسيرات الوافية عن تساؤلات حلم الفلافل في المنام

  لتفسير حلمك بدقة وسرعة ابحث في جوجل عن موقع مصري المتخصص في تفسير الأحلام.

الشجار في المنام للعزباء

  • خناق الفتاة العزباء في المنام مع صديقة لها يعني أن علاقتها بهذه الصديقة على وجه التحديد ستكون ممتدة لعدة أعوام قادمة.
  • لو تعاركت الفتاة العزباء في حلمها مع رجل مجهول، فتؤول الرؤية بأن أحزانها تزايدت في حياتها وشعرت بالهم، ولكن هذا الحلم رأته في منامها حتى يطمئن قلبها بأن هذا الهم سينتهي مع نهاية العام.
  • عراك الحالمة مع أحد أفراد أسرتها، وبالأخص مع أحد أخواتها دليل على قدوم فرحة كبيرة ستدق باب منزلها، وستتسبب في فرحة كل شخص في البيت عن قريب.

ما تفسير حلم الشجار مع الأقارب؟

  • لو تعارك الحالم مع أحد أفراد عائلته في المنام، فيتم تأويل هذا الحلم بأن الحالم غاضب من ذلك الشخص في الحقيقة، ويكُن له مشاعر كراهية.
  • لو تشاجر الحالم مع شخص من أقاربه في الحلم، وهذا الشخص تطاول على الرائي وضربه باستخدام كفه الأيمن، فتلك الرؤية تؤكد أن الحالم سيحتاج مبلغ من المال، وسيقترضه من ذلك الشخص الذي ضربه في الحلم.
  • عندما يرى الحالم في منامه أن أحد أفراد عائلته تشاجر معه بالكلام ثم ضربه ضربة قوية على خده، فيدل الحلم على التحاق الحالم بعمل مرموق سيكون سبباً في انتقال حياته من طبقة اجتماعية إلى طبقة اجتماعية أرقى منها.
إخترنا لك:  ما هو تفسير رؤية الشعر القصير في المنام للعزباء؟

الخناقة فى الحلم

  • إذا حلمت العزباء بأن شخص تشاجر معها وحدث تراشق بالألفاظ بين الطرفين واستخدم كل منهم الأسلحة البيضاء، فهذه الرؤية تُفسر بأن حياة الحالمة مليئة بالصعاب التي ستجعلها حياة مُهددة ولا تشعر فيها بأي سلام.
  • لو حلم الرائي بأنه في مشادة كلامية مع إحدى أفراد أسرته وتصاعدت المشادة إلى مستوى الشجار، فيتم تأويل الرؤية بأنه يعاني من تفكك أسرته، وهذا الأمر سبب له أزمة كبيرة.
  • قال أحد علماء النفس أن الحالم إذا رأى في حلمه أنه يتعارك مع شخص من عائلته، وكان العراك عنيفاً، وتطاول الحالم على هذا الشخص وضربه بشدة، فتلك الرؤية هى عبارة عن تفريغ ضغط نفسي لم يستطع الحالم أن يقوم بتفريغه في الحقيقة نتيجة إحساسه بالعجز وعدم القدرة، فتم تفريغ هذه الطاقة من خلال الأحلام.
  • الخناق مع الأب أو الأم في المنام يعني أن الحالم يحتاج إلى من يحنو عليه من والديه، ولكنهم شديدي القسوة في التعامل معه، وهذا الأمر سبب له عقدة نفسية كبيرة.
  • إذا تعاركت العزباء مع شاب غريب عنها في الحلم، فأكد الفقهاء أن تلك الرؤية تؤول بأنها ستذهب إلى منزل زوجها في نفس عام الرؤية.
  • إذا حلم الرائي أن شخص تشاجر معه وصفعه على جفونه، فهذه الرؤية سيئة تدل على ازدراء الحالم لدينه أو الكفر به.
إخترنا لك:  ما تفسير الكلب في الحلم لابن سيرين والإمام الصادق؟

تفسير حلم الشجار مع شخص غريب

  • لو تشاجرت العزباء في منامها وضُربت من شاب تعرفه، فهذا الحلم يعبر عن العواطف والمشاعر الإيجابية التي يكُنها هذا الشخص إلى الحالمة، وعليها أن تنتظر أنه سوف يصارحها بحبه لها عن قريب في الواقع.
  • ركلة رجل غريب للحالم نتيجة المشاجرة التي كانت بينهم في المنام تعبر عن أن الحالم شخص يسلك طريق الفواحش، وهناك شخص آخر يريد أن ينصحه ويجعله يعود عن ذلك الطريق، وعلى الحالم أن يتقبل الحديث منه في الواقع؛ لأنه خائف عليه من أي أذى أو عقاب إلهي.

المصادر:-

1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000. 2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.

التعليقات

  1. لقد رايت صديق ابني في المنام وتشاجرت معه وبعدها وجدته في الصحن كااللحمة واكلته بالخبز على ثلاث لقيمات .
    علما ان هذا الشخص ليس لدي احتكاك معه او اي شي وانه يسكن في منطقة غير منطقتي فأفيدوني جزاكم الله خيرا

  2. حلمت اني كنت في بيت ابني وواحده غريبه دخلت علي وكانت عاوزه تموتني بس انا ضربتها وموتها وانا ارسلت لمرات ابني تيجي الشقه علشان تشوف مين الناس دي والست دي ايه ال جابها مرديتش تيجي الشقه

  3. حلمت اني كنت ف شارع غريب وكان معايا اخواتي فجاه الناس اتلمت والرجاله دي كانوا عايزين ياذو الستات بطريقه مش كويسه بابا كان واقف فوق السور وبيضرب نار عليهم وف ناس كانت بتضرب وانا كنت بحاول اهرب وانقذ اخواتي شويه والبوليس جه وقعدوا قدام عمار ومش عارفه اي المهَم انا طلعت فوق ف سطح واخد ت من بابا المسدس وكنت نازله ع السلم ف وانا نازله العماره طويله طويله اووي وابوابها شكلها غريب الدور اللي بعد السطح مفيهوش اسانسير ف نزلت اللي بعده لقيت اسانسير وشوفت بنتين معرفهمش ف وانا نازله شويه ف واحده قولتلها انا اخدت السلاح بتاع بابا ومش هسبهم وروحت كنت هركب الاسانسير ف لقيت كذا ولد صغيرين كان من ضمنهم محمود البنا اللي اتوفي انا معرفوش ف الحقيقه بس شوفتوا من ضمنهم وروحت دخلت الاسانسير وهو بيقفل بسرعه وعايزين ينزلوا معايا ف كان الاول ف ست كبيره حطت دراعها وفتح ودخلت وهو داخل الباب قفل ع دراعه بس محصلوش حاجه قالي دوسي ع الدور الأول دوست نزلنا وهو حاطت ايده كدا اول ما نزلنا روحت طلعت ف الشارع وزعقت ف البوليس كلهم كان لابسين اللبس الابيض ده وبعد كدا مشيت ف الشارع ف ف واحد بساله متعرفش الزباله اللي كانوا بياذونا راحوا فين كان ماسك كوبيتين شاي سابهم واخد يهوش بايده وميعرفش ف واحد كان واقف بعيد شكله منهم ضربت عليه النار ومشيت قدام شويه سمعت ضرب نار جامد ف خفت يفتكروني انا اللي ضربت ف جريت ودخلت العماره ف اتنين ستات كبار ف السن واحد قعده جمبي والتانيه كانت بتقع وخوفت تحصلها حاجه روحت قعدتها ع رجلي الاسانسير قفل وطلعنا وغالبا خبيت السلاح وروحت نزلت تاني ف وانا ماشيه ف الشارع قدام شويه فجاه لقيت ناس اللي كانه معايا وعايزين حقنا جاين يجروا واحد زاقطني معاهم وكان الوحشين واقفين قدامنا معاهم سكاكين وسوطير كتيرر واحنا اللي طلعوا يجروا رجلين بس وفجاه لقيت بقاتهم متحركش روحت مسكت الطوب واعدت احدفهم بي مش عارفه ازاي المسدس جه ف ايدي ضربت كذا حد ف واحد كانت بتشدني ف المعركه بقت شديده والتانين كتروا علينا اووي جرينا وهي كانت مسكاني مشوفتش وشها لاكن كانت لابسه عبايه بمبي وكنت هدخل ف شارع مرضتش وشدتني والتانين بيحروا ورانا ف واحد ضربنا بسطور حاجه سكينه طويله وانا اتعورت ف دراعي مخدتش بالي هي اتعورت ولا بس كانت بتحميني لقيت البوليس عملهم كامين وسمعتها بتقول يارب يفتح والباب فتح ودخلنا والبوليس كان واقف ماسك عصيان غريبه كتيرر ف بعضها

  4. حلمت ان ناس جيرانا بيتخانقو مع بعض وضربو بعض وانا وجوزى كنا واقفين بنتفرج من بعيد مع العلم جيرانا دول احنا متخانقين معاهم خناقة جامدة ماتفسير ذلك

  5. حلمت اني بتخانق مع بابا وبعيط ويسبني وبسبه وفليت من لبيت اخدت فلوس من امي لمتوفيه ورحت صاحبتي اشتري بيها مكياج واتمكيج ومنكير
    وحلمت اني لابسه اكليل ابيض بيلمع حلو كتير

  6. حلمت ان قى واحده بنت كل لما تشوفنى تزعقلى و كنت برد عليها بس براحه و زعقتلى مره فالشارع قدام الناس و زعقتلى مره ف شقه غريبه مش مفروشه و كنت مع تختى و بنات خلاتى و لما زعقتلى رديت عليها بزعيق و كنت هعيط بس اختى و بنات خلاتى جم يدفعوا عنى و ضربناها احنا التلاته

    1. رسالة تنبيه لك عليك بأخذها ف الاعتبار وعدم الاستعجال في امورك رتبي أولوياتك جيدا وفقك الله

  7. لو سمحت انا حلمت حلمين الاول. ان انا كنت في البيت واني اخدت باب خشب في شقتي واديته لخويا وجابت الباب القديم بتاعه ليا انا وانا قولتلها انا لسه متجوزتش انتي بتديه له ليه ونزلت خلعت الباب من عند اخويا وخته واديتهم الباب القديم ومراته زعلت مني وقالتي مش هكلمك تتني طول عمري وطلعت وانا زعلان وزعقت مع امي تاني وداعيت علي امي قولتلها ربنا ياخدك ويريحني منك علشان ارتاح وقعت اعيط ع الارض واختي كانت قاعده جمبها وقالت لها انتي غلطانه في اللي عملتيه ..تاني حلم انا كنت بصلي في الجامع ووقفت في الصف بس بعيد شويه عن الناس كان جمبي واحد ونويت الصلاه جه هو يوقف جمبي جه واحد تاني راح زاققني من وشي ووقف جمبي والتاني راح واقف جمبي وبعد لما صلينا ركعه جه هو راح شاددني من ايدي وقعني ع الارض وجعه جامده انا بصتله وقومت خرجت وهو بيبص ليا جاامد وكان فيه كولمان كبير ع الباب سادد الباب روحت خابطه برجلي وخرجت من الجامع زعلان بس متكلمتش ولا كلمه خاالص في الحلم ده ..لو سمحت ده رقمي ممكن تبعتلي التفسير ع الواتس اب يكون افضل ممكن 01282067597

  8. حلمت انا بيتنا وبيت أحد من اقربنا بنتخانق وانا بنت اقاربنا اللى بنتخانق معاهم ضربت ماما وانا مسكتش وضربتها ذى مضربت ماما وبعدين جات عندنا البيت بس متكلمناش مع بعض

  9. انا عزباء حلمت اني اتشاجر مع ناس لا أعرفهم وكان معايه الأستاذ إلى باخد عنده درس انجليزى واختي والأستاذ كان بيحمينى منهم وكان معهم سيوف او حاجه زى كده وكان هوه إلى بيشاجرهم بس و هوه بيشاجرهم عوروه ونزل دم من ايده وانا زعلت لما اتعور وقلتله تعالى اعملك الجرح بس ما رضيش وقلتله تعالى نمشى لحسن يموتونا بس بردك ما رضيش الرجاء التفسير

  10. رؤيت المشاجره معه ثثلاث اشخاص فوقه بنايه مرتفعه فقمت بىسقاط الاول لاكن الثاني اخرجه افعى وجعلها تلدغ اصبعي يد الئبهم ثمه صحوت

    1. حملت انى كنت فى البيت وفى كوافيره بتزينة بس طلبت حاجه وقالتلي هاتى ورقه وقلم وانا رفضت قالتلي انه تحدى وانا مردتيش وتقلب خناقة بسيطه واخدت منها فلوس كنت عطيه الها وأما مشيت حسيت بن وسألت والدتى اذا كانت أدتا أجرتها وقالتلي اه وقالتلي أنها جيالها بكره بسبب تطبط المواعيد مع اسم راجل انا مسمعتش اسمه قبل كده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.