تفسير ابن سيرين لظهور الحيوانات في المنام

 

الحلم بالحيوانات أثناء النوم
تفسير رؤية الحيوانات في المنام

الحيوانات في المنام من الرؤى الكثيرة التي يمكن أن يراها البعض، ولكل حيوان تفسير مختلف، فالحيوانات الأليفة دليل على البُشرى والخير، والحيوانات المفترسة تدل على الشر خاصةً إذا كان يطارد الرائي أو قام بعضه، ولكن إذا ظهر دم بسبب جرح أسنان الحيوان فقد فَسد الحلم وليس له تفسير.

تفسير حلم الحيوانات:

  • عند رؤية رجل لغزال في المنام، هذا يدل على زواجه من امرأة جميلة تتصف بالكرم.
  • عندما ترى العزباء النمر في المنام وهو داخل منزلها، فهو دليل على زوج جديد، ولكنه يتصف بالشر والإجرام.
  • إن كانت امرأة متزوجة أو حامل رأت أن نمر دخل بيتها، فهذا دليل علي أنها سوف تلد ولداً يرهقها في الحياة هي ووالده، ولا يفعل بها سوى العقوق.
  • أما رؤية معظم الحيوانات الأليفة، فهو يدل للرجل على الاستقرار النفسي، في حين أن رؤية القطة تدل على وجود عدو في حياة الرائي.

بول الحيوانات في المنام:

  • عندما يشاهد الرائي أن حيوانٍ ما تبول عليه في المنام، فهو دليل على فعله الفواحش، وربما أنه يكسب مال حرام من تجارة الخنازير والخمور، وكل ما يذهب العقل وتجارة السلاح أو ما شبه من الأمور الإجرامية التي تخالف الدين الإسلامي.

بول الحيوان على الانسان في المنام

  • أيضاً رؤية الإنسان أن أحد الحيوانات يتبول عليه ربما يعاشر قوم يتصف بالجهل، وأنهم لا يقدرون العلم والعلماء، وربما يعيش مع هؤلاء القوم كقوم لوط، وهي رسالة من رب العالمين للتوبة، وأن الله غفور رحيم.

ما تفسير رؤية الحيوانات في المنام لابن سيرين؟

  • يقول ابن سيرين أن عندما يحلم الرائي بحيوان لا بد من تحديد نوعه إن كان مفترساً أو أليفاً، فالحيوان الأليف يمكن تربيته في البيت، فإن دلّ على عدو بمنزلك أو خادم بغيض، أو أنه أحد الأقارب أو الأصدقاء المقربين لا يحب الرائي ويُحقد عليه ويؤذيه.
  • لكن الحيوانات المفترسة عادة ما يبتعد الإنسان عنها، والتي غالباً تعيش في الغابات، هناك حيوانات مثل الأسود والنمور تحب مدربيها، ولكنها إن جاعت خانته وأكلته، وهذه الرؤية تدل على الموت القريب.
  • يفسر ابن سيرين أن رؤية الإنسان للكلب في المنام دليل على صديق وفي أو خادم يتصف بالأمانة أو الخيانة، وهذه تختلف باختلاف الرؤية.

إطعام الحيوانات في المنام لابن سيرين

  • من الأحلام الجميلة التي تكشف مدى حب الحالم لربه واتباعه لكل ما قاله في القرآن من رحمة ورِفق بالحيوان، هي رؤيته بأنه يُقدم الطعام لأي حيوان من الحيوانات، لأن تلك الرؤية إشارة بإطعام المساكين، والمساهمة في أعمال خير كثيرة مثل تجهيز العرائس، بناء منازل للفقراء، وتعليم الأطفال الصغار الغير قادرين على دفع المصروفات المدرسية وغيرها، بالإضافة إلى خروج الزكاة طبقاً لقواعد الدين.
  • لو رأى الحالم في منامه قطة هادئة فأحضر لها الطعام ووضعه لها حتى تأكله، فهذا الحلم يعطي دلالات إيجابية أولها الاستقرار الأسري الذي سيهنأ به صاحب الرؤية، وكلمة الاستقرار الأسري تحتوي بداخلها على جزئيات كثيرة أهمها، السعادة الزوجية، طاعة أولاده له، صلة الرحم، الابتعاد عن المصائب، الستر والصحة.

تفسير حلم الحيوانات المفترسة لابن سيرين

  • الضبع هو أحد الحيوانات المؤذية التي تمتلك القدرة على قتل الإنسان وأكل لحمه، ولو الحالم ركب فوق ظهر ذلك الحيوان في الحلم، فهذه إشارة بانتصاره على امرأة تؤذي الآخرين بالسحر.
  • ركوب الحالم على ظهر كل من الضبع الذكر والدب في الحلم إشارة بسلطة عظيمة وربما تكون عبارة عن ولاية أو دولة سيرؤسها الرائي.
  • الثعلب في الحلم لابن سيرين أمارة بكثرة استخدام الرائي للحيل، كما أنه كاذب ولا يتعامل مع الناس بمبدأ الصدق بل الخدعة تجري في عروقه مثل الدماء.

رؤية الحيوانات في المنام للعزباء

تُعد الحيوانات من الرموز القوية في الأحلام ودائماً دلالاتها تكون صادقة، وتظهر في حلم البشر عامة رجال ونساء، أما عن رؤية العزباء للحيوانات بشكل خاص فقد نقوم بعرض وتفسير الحيوانات التي تظهر بكثرة في منامها وهم الآتي:

  • الفيل: هذا الحيوان يُعتبر من الكائنات الحية المُبشرة بالزواج، كما أن رؤيته محمودة في نواحي حياتية أخرى ويوميء بالنجاح والصحة، ولذلك فإن العزباء الراغبة في الزواج لو رأت هذا الحيوان، فعليها بالاستعداد النفسي والمادي لأن هذا الحلم يتنبأ بزيجة سريعة وسارة يحملها لها النصيب فربما قد تذهب لمنزل زوجها في أقل من عام، ولو ظهر في حلمها وكان صغير الحجم، أو مولود حديثاً فهذه خِطبة من شاب قوي ومُتدين.
  • الحمار: وهذا الحيوان رؤيته في الحلم تكشف أربعة دلالات هامة لصاحبة الرؤية؛ الدلالة الأولى: إذا ظهرت العزباء في حلمها وكأنها مرعوبة من شكل الحمار، فهذه كناية عن خوفها من قيادة السيارة أو أنها من الفتيات اللاتي يخافن من ركوب المواصلات التي من ضمنها السيارات بأنواعها، الدلالة الثانية: إذا حلمت العزباء بأنها على ظهر حمار في الحلم، فهذه أمارة بكرم ربنا لها حتى أنها ستنال أموال كثيرة ستستطيع من خلالها أن تشتري سيارة مناسبة لها، الدلالة الثالثة: ضرب العزباء لهذا الحيوان في المنام أمارة بأنها تستخدم العقاب الجسمي والضرب المُبرح عندما تتعامل مع أخيها، ولو كانت لديها أخوات فتيات فقط، فهذا الحلم يوميء بأنها قريباً ستضرب طفل من أطفال عائلتها، الدلالة الرابعة: من الرؤى الغير حميدة أن العزباء تسمع في منامها نهيق الحمار، ومن هنا سنعرف أن هذه الفتاة سيلحق الأذى بها، مع العلم أن هذا الضرر سيكون إما حسد أو مس شيطاني.
  • الخروف: أحياناً يظهر الخروف في حلم البِكر إما باللون الأبيض أو الأسود، ولذلك كان لابن سيرين دور كبير في هذا الحلم، وقال أن ظهور الخروف في منام العزباء علامة على بهجة وسعادة كبيرة ستسكن قلبها ومنزلها، كما أن ذلك الحيوان يوميء بشاب ضعيف ستتزوجه الحالمة ونظراً لضعفه في تدبير أمور بيته ستتولى هي قيادة المنزل بالنيابة عنه، وإذا ظهر الخروف بفراء لونه أبيض ناصع فهذه علامة على الخطوبة من شاب ينقصه صفات كثيرة مهمة في شخصيته حتى يقوى على تحمل مسئولية منزل وزوجة، وهذا سيزعجها كثيراً في عدة أمور أولها أنه سيكون غير قادر على حفظ أسرارهم معاً واحتمال يكشف الكثير عن أسرار علاقتهم للآخرين، أما الخروف ذو الفراء الأسود فهذا يدل على علاقة حب ستكون هي بطلتها، كما أن هذا الحلم أمارة بقلبها المتهوج والمليء بمشاعر الحب والعشق لشاب ما.
  • الأسد: هذا الحيوان معروف أنه مُصنف ضمن الحيوانات المتوحشة الآكلة للحوم البشر، ومشاهدته في حلم البِكر لها خمسة رموز؛ الرمز الأول: إذا ظهر لها في الحلم فهذه أمارة بأنها مكروهة من رجل ما وذلك الرجل ظالم ويبحث عن طريقة لإيقاعها في بئر الأضرار والأذى، الرمز الثاني: مشاهدة الشبل في منامها أمارة برجل يتصف بسمات العزة والكرامة ستحمل اسمه يوماً ما وستكون زوجته، كما أنه سيكون كريم وقوي، الرمز الثالث: لو أكلت من لحوم الأسد وكانت مُنتعشة ومسرورة ولن تشعر بأي تقزُز أو اشمئزاز فهذا نيل عظيم لأمنية كبيرة ستفوز بها قريباً، الرمز الرابع: إذا ظهر الأسد في حلم العزباء وكان هائج وراغب في أن يفترسها ولكنها هربت منه بنجاح بدون أن يتمكن منها، فهذه هموم كانت تُلاحقها أينما ذهبت، ولكن هذا الغم سيتوقف عن مُلازمتها قريباً، الرمز الخامس: بصيرة العزباء بأن الأسد في منامها كان مثل الحيوانات الأليفة لا يؤذي أحد أو يهجم على أحد كي يفترسه، فهذه راحة قريبة ستملأ حياتها، ولا بد من توضيح عدة محذورات مُهمة جداً عليها أن تفهمهم جيداً وتضعهم نصب عيونها عندما تريد أن تُفسر رؤيتها، فالأسد لو كان مريض فهذه رؤية شؤم وحزينة، ولو كان مجروح أو مقطوع جزء من أجزاء جسده أو ظهر وكأنه يتلفظ أنفاسه الأخيرة فكل هذه الرؤى محذورة وتأويلها بشع.
  • قال أحد المفسرين أن العزباء لو رأت أي حيوان من الحيوانات المعروفة وظهرت في رؤيتها وكأنها مسرورة عندما نظرت إليه، فهذه سعادة وراحة بال، ولكن لو ظهر في حلمها حيوان ما وكانت مذعورة أو شعرت بأنها في خطر بداخل المنام فهنا التفسير سينقلب من الجيد إلى السيء لأنه يوميء إما بالضياع أو التعطيل والخسارة.
  • الحيوان الشرس في حلم العزباء رؤيته مُقلِقة، ولكن لو مات في منامها ستكون الرؤية حميدة لأنها سوف توميء بقوتها ومكانتها العُظمى المُنتَظرة.
مقال مُميز:  ما هو تفسير وتآويل الحيوانات في الحلم لابن سيرين؟

رؤية الحيوانات الأليفة في المنام للعزباء

  • الحيوانات الأليفة في الحلم لها تفسيرات كثيرة ومن ضمن الرموز التي تؤثر في هذا التفسير هي ألوان هذه الحيوانات؛ فإذا شاهدت في منامها كلب أبيض فهذه أمارة بأعداء لها حاقدون عليها ستعرفهم عن قريب مع العلم أنهم كانوا من ضمن أصدقائها يوماً ما، فعلى الرغم من أن الكلب في الحقيقة رمز الوفاء ولكن لو ظهر في الحلم بهذا اللون فسيكون التأويل سيء ويستدعي الحذر والحيطة.
  • أما بصيرة العزباء في حلمها بقطة لونها أبيض تعني ذوبان العداوة التي كانت مستمرة مع أحد معارفها، وحان وقت السماح وإعطاء فرصة أخرى لذلك الشخص كي يُعامل الرائي معاملة حسنة.
  • الخيول تُعد من الحيوانات الجميلة في الشكل والطبع، حيث أن كثيراً من الفتيات تمارسن رياضة ركوب الخيل، ورؤيته في الحلم لها الكثير من المعاني الإيجابية والممتعة؛ المعنى الأول: امتطاء العزباء للفرس في حلمها إشارة بشاب غني ستتزوجه نظراً لأن الفرس في اليقظة يُعد من الحيوانات غالية الثمن والتي تُباع بملايين الجنيهات أو الدولارات ولذلك فإن رؤيته تُعبِر عن الزيجات ميسورة الحال، المعنى الثاني: لو العزباء حلمت بمال كثير فأخذته واشترت حصان، فهذه الرؤية بها أجزاء دقيقة لا بد أن نشرحها، الجزء الأول أنها رأت أموال كثيرة وكانت كلها ملكُ لها، الجزء الثاني أنها نجحت في عملية شراء الفرس في منامها، ولذلك فالرؤية مهمة جداً لكل فتاة أرادت أن تحفر لها أسم وسُمعة مهنية كبيرة، ومن هنا نؤكد أن المهنة المرموقة في انتظار الرائية عن قريب، علماً بأنها ستكسب منها أرباح متضاعفة مثلما رأت في المنام، المعنى الثالث: إذا شاهدت العزباء في حلمها ابن الفرس أو المُهر فهذه أمارة بأن الله سيجعلها تهنأ بالزواج من شاب وجهه جميل وملامحه جذابة، المعنى الرابع: إذا رأت رجل أو امرأة قاموا بشراء الفرس ثم أعطوه لها، فذلك الحلم يُعبِر عن أزمة كبيرة والمساعدة ستأتي من الشخص الذي أهدى الرائية الحصان في الحلم، المعنى الخامس: قال بعض الفقهاء أن صعود الحالمة فوق ظهر الحصان إشارة بشهرتها الكبيرة، المعنى السادس: المُهر أو الفرس المريض أو المجروح بشدة في جسده وظهر في الحلم وكأنه يتأوه من قوة الألم فهذه مشاكل وأحزان قادمة.

ولادة الحيوانات في المنام

  • وضَح ابن سيرين أن الولادة عامة رمز من رموز الخير في الرؤى، ولها ثلاثة دلالات؛ أول دلالة: أن الأنكاد لم يعد لها مكان، وحياة الرائي ستُصبح نقية من أي غم بأمر الله، ثاني دلالة: أن الحالم عائلته سيزداد عددها بزيادة مواليدها عن قريب، ثالث دلالة: لم الشمل والسعادة الناتجة عن ترابط العائلة، وربما حدوث شيء ستجتمع العائلة كلها بسببه كي يفرحون به مثل ولادة طفل جديد أو فرحة كبيرة ستأتي لأحد أفرادهم وسيسعدون كلهم بذلك.
  • بصيرة الرائي في حلمه بولادة حيوان ما، فعلى سبيل المثال لو رأى فَرسة أو جاموسة تلد، فهذه إشارة بأن قلبه الملهوف على تحقيق أمنية هامة بالنسبة له سيهدأ ويطمئن عن قريب، لأنه سينجزها في وقت قصير، وإذا رأى الرجل أن الحيوان يضع مولوده في الحلم فهذه أمارة بكثرة خيره وماله وأولاده.
  • ولادة الأرنب في حلم الرجل إشارة بزوجة شريفة تمتلك درجة كبيرة من العفة والإيمان بالله، كما أنها زوجة مُدَبِرة ولديها خبرة كبيرة عن الأمور المنزلية وحُسن معاشرة زوجها وأطفالها.
  • البقرة لو رآها الحالم وهي تلد، فهذا معناه بلوغ واضح للهدف والوصول نحو القمة والفلاح، ولكن إذا كانت هزيلة أو توفى وليدها ستكون الرؤية شؤم وغير سعيدة.
  • العزباء عندما تشاهد بقرة كبيرة في حجمها وصحيحة في جسدها ولا يظهر عليها علامات الإرهاق أو المرض، ورأتها وهي تضع عجل صغير في الرؤية، فهذا زواج من رجل كريم وصالح.
  • ولادة الحيوانات في حلم الحامل لها دلالات مختلفة وربما هذه الرؤية قد تكشف ما بداخل رحمها هل هو ذكر أم أنثى، ولذلك فإن البقرة لو شاهدتها الحامل في منامها وهي تضع عجل لونه قاتم فهذا يعني أن رحمها سيكبر بداخله ذكر، أما إذا رأت أن العجل لونه أبيض أو وردي فاتح أو أي لون آخر من الألوان الفاتحة، ستكون الرؤية أمارة بأنثى جميلة ستلدها، ولو نظرت إلى الفرسة في حلمها وهي تضع وليدها حتى تمت عملية الولادة ورأت المُهر وهو يخرج من بطن أمه بسلام، فهذا ولد صالح ستُنجبه وسيعي جيداً قيمة بِر الوالدين.
  • من الطبيعي أن اللبؤة ستلد شبل من نفس فصيلتها، والفيل سيلد فيل أيضاً وهكذا، ولكن لو رأى الحالم شيء غريب أو بعيد عن المألوف في منامه وهو أن الأسد مثلاً يلد أفعى أو الزرافة تلد تمساح أو أن الحيوان يلد حيوان آخر مختلف عنه، فهذه أمارة بأن الرائي سيواجه على المدى القريب حَدَث ما سيكون سبب في تغيير حياته واحتمال يكون تغيير سلبي أو غير مرغوب فيه وبالتالي ربما يكتئب الحالم.
  • لو تمت ولادة أحد الحيوانات في الحلم ونظر الرائي للمولود فوجد شكله مُخيف أو كان جسده غير مُكتمل، فهذا فأل سيء.
  • العزباء عندما ترى في منامها ولادة بقرة جائعة وتعاني من الجفاف، فهذه أمارة بطول المدة التي ستعيش فيها مع أبويها، أي أن سنها سيتقدم بدون زواج واحتمال تتزوج في فترة عمرية يكون فيها الحمل شيء مُرهق جسدياً وستُجهَد بسبب ذلك الأمر.
مقال مُميز:  تعرف على تفسير رؤية الحيوانات في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية حيوانات في السماء

المعروف أن الطيور هي التي تطير وتُحلق في السماء ولكن ماذا عن رؤية الحالم إذا رأى قطة أو كلب يطير في منامه ولديه أجنحة مثل الطيور؟ فسوف نكشف تفسير هذه الرؤى التي تبدو غريبة عند البعض:

  • إذا حلم الرائي بكلب يمتلك أجنحة فهذه إشارة بابتعاد المسافات بين الرائي والعدو الذي يتربص له، ومن الجدير بالذكر أنه كلما ابتعدت المسافات بينهم كلما صَعُب على ذلك العدو أو يؤذي الحالم.
  • لو ظهرت القطة في حلم الرائي وهي بأجنحة مثل الطيور وكان ذيلها ليس موجود، فهذه أمارة بتقلبات غريبة ستحدث للحالم في حياته، وإذا رأى أن تلك القطة فَرَدت أجنحتها وحلَقت بعيداً فهذه أموال سيخسرها، كما أنه سيخسر الراحة والأمان في حياته، فربما يكون المال هو الشيء الذي كان يُشعِر الحالم بالطمأنينة ومع خسارته سيخسر الإحساس بالأمن وسيسكن التهديد والخوف قلبه.
  • الأسد لو طار في السماء في منام الحالم فهذا حلم حميد، ويرمز إلى رفع البلاء عن الرائي، فربما سيتم رفع الجور عنه وبالتالي سيأتي له السرور من كل جهة.
  • الأرانب لو طارت في حلم الرائي فهذا خير كان معه وسيضيع قريباً، فربما يكون ذلك الخير عبارة عن تجارة مُربحة أو زوجة وفية أو أولاد صالحين، وسيتحسر على فقدان أي منهم عن قريب.

تفسير حلم الحيوانات في البيت

  • عندما يشاهد الحالم أن أسداً اقتحم منزله، فهذه إشارة بوفاته إذا كان مريض، ولو كان في منزله شخص مبتلى بالداء فهذه الرؤية توميء بموته، أما رؤية الأسد عامة في منزل الحالم بدون أن يكون هو أو أي فرد في عائلته مريض تعني العمر والصحة.
  • إذا شاهدت الحالمة أن القطة دخلت إلى منزلها ثم خرجت منه بدون أن يصاب فرد من المنزل بأي ضرر منها، فهذه علامة على أن المنزل سيدخله مجموعة من السارقين وسيخرجون منه بهدوء بدون أي خسائر بشرية.
  • القطة الشرسة ذات المخالب القوية إذا رآها الحالم وهي تدخل منزله فهذه أمارة بأن بيته سيُسرق قريباً عن طريق لص مُحنك ومعروف بأنه مُجرم مُحترف.
  • عندما ترى المرأة أن منزلها مليء بالقطط الأليفة التي يتم تربيتها في اليقظة، فهذه أمارة بأن أطفالها سيكونون مشاغبين وستتعب في تربيتهم.

تفسير رؤية الحيوانات في المنام:

  • الحيوانات كالبقرة في المنام عند رؤيتها أنها تلد في المنام، فهو دليل علي أن الرائية كثيراً ما تلد، وعند رؤية البقرة تدر اللبن لصاحبها، فهو دليل على أن زوجته تتصف كثيراً بالكرم.
  • البقرة رؤيتها سمينة دليل على الفرج، أما عندما تكون نحيلة فهو دليل على الفقر والضيق.
  • أما إذا رأى الرجل في المنام أن هناك نمر يطارده وقام بجرحه بمخلبه، فذلك يعني عدو له مكار وحاقد عليه وسيستطيع أن ينال منه ويؤذيه.
  • أما رؤية المرأة المتزوجة للقطة في المنام، وهي تقوم بمداعبتها، يعني ذلك وجود عدو لها في منزلها، وهي تعتني به ربما يكون أحد أقاربها.

ماذا يُعني رؤية الحيوانات الأليفة في المنام؟

  • عندما تري الفتاة العزباء البعير في المنام، فهو دليل علي أنها سوف تتزوج من رجل من الجبل، ولكن إن رأت الفتاة العزباء حصان، فهي سوف تتزوج رجل من المدينة، وإن رأت مهر، فهو دليل على زواجها من شاب صالح يحبها.
  • لكن إذا رأت المرأة المتزوجة المهر في المنام، فهو دليل على إنجاب طفل جديد، وهو يتميز بصفة الجمال وحسن المظهر وطيب القلب ويكون من المحمودين عند الله (سبحانه وتعالى).
  • عند رؤية الرجل للغزال في الحلم دليل على جمال زوجته وأنها كريمة، أو ربما هذه الغزالة تكون بشارة لزوجته بإنجابها طفلة أنثي.

رؤية الحيوانات المفترسة في المنام:

  • عندما يري الرجل خنزير دليل على الكفر والإلحاد ربما له أو لزوجته إن كان متزوج، وربما أن يكون هذا الرجل يفعل الكبائر ويغضب الله (سبحانه وتعالى).
  • عند رؤية الحية في المنام، فهذا دليل علي أن أحد المقربين يكن لك الكثير من الكره والعداوة، ربما كان صديقاً أو أخاً أو خادماً، فهي رسالة من الله للتحذير.

الحلم بالحيوانات:

  • الحيوان الوحشي ربما يشير إلى المال والرزق الوفير، وأحيانًا يدل على العداوة بين الرائي وأحد المجهولين، ولكن إذا شاهد الرائي أنه يركب حمار وحشي، فهو دليل على العودة للمعاصي والفواحش وفعل الشيء الدنيء بعد توبة.
  • من يرى أنه يركب على ظبي أو يسلخ جلده، فهو دليل علي أن هذا الرجل يزني مع امرأة يكرها كثيراً، ومن يرى أنه يأكل لحم الفيل، فهو دليل على خسارة عظمته ونفوذه وضياع الملك والمال.
  • أما رؤية الكلب للرجل في المنام تدل على أنه لديه صديق وفي في حياته، وخاصة إذا كان يلاعب هذا الكلب.
مقال مُميز:  تعرف على تفسير الحلم بالحيوانات لابن سيرين

تفسير حلم حيوان غريب أسود:

  • بالنسبة للعزباء دليل على الزواج من رجل غير مرغوب فيه، وفرض من أهلها عليها.
  • للمتزوجة دليل على وجود ابن عاق، وأن هناك اضطرابات كثيرة في حياتها.
  • أما للحامل فهو من التوتر والخوف من ألم الولادة، ولكنه دليل علي أنها سوف تستقر وتشعر بالراحة والفرح والسعادة في حياتها بعد الوضع، والله أعلى وأعلم.

تفسير حلم العض من الحيوانات

  • عندما تشاهد المرأة أنها تتعض في المنام من كلب، فهو دليل على أن أحد المقربات لها سوف تخونها وتصبح بينهم عداوة، وهذه المقربة سوف تنتصر عليها، ولكن إن رأى رجل أن ثعبان قام بعضه، فهو دليل علي أنه سوف يحصل على الكثير من المال؛ لأن سُم الثعبان دليل علي النقود بينما ورم العضة دليل على الوفرة في المال.

عض الحيوان للانسان في المنام

  • لو كانت العزباء لديها خادمة في اليقظة وحلمت في منامها بأن الحمار قام بعضِها فهذه إشارة بأن تلك الخادمة نافعة وستقوم على تحقيق الراحة لها.
  • لو تم عض الحالم من قطة في الحلم فهذا سقم، مع العلم أن فترة إصابته به ستكون شديدة ومديدة، ولكنه سيشفى منه.

كلام الحيوانات في المنام

  • قال ابن سيرين أن هذا الحلم غالباً ما يكون غير حميد لأنه يعني المَنية، ولكن قد يؤول بالخير إذا كان الحيوان الذي تحدث في الحلم من الحيوانات التي ترمز رؤيتها إلى الخير والبركة، فعلى سبيل المثال لو تحدث الحصان في الحلم وسمع الرائي صوته فهذه أمارة بالمكانة العظيمة والنصر.
  • إذا رأى الحالم أن الجمل يتحدث معه، فهذه الرؤية حميدة ولها دلالات جميلة سيسعد بها الحالم، الدلالة الأولى: أن الجمل كان قديماً هو وسيلة النقل والذهاب إلى البلدان الآخرى بغرض التجارة ولذلك فإن هذا الحلم إشارة أن الرائي لم يبقَ في بيته فترات طويلة بل ستكون حياته ما هي إلا ترحال وسفر من بلد لأخرى، ومن الجدير بالذكر أن ذلك السفر لم يكن بلا جدوى بل سيكون بغرض جمع المال والارتقاء المادي وتأمين الحياة له ولأولاده، كما أن هذا الحلم أمارة لكل تاجر بأن عمله بإذن الله ناجح ورابح، ولا يوجد أي داعي للخوف من الخسارة لأن المال سيكثُر قريباً، الدلالة الثانية: هي الحج أو العمرة، فكل إنسان شاهد جمل يتكلم في حلمه فسوف يذهب للأرض المُقدسة قريباً.
  • لو تفاجأ الحالم بأن الخنزير يتحدث في منامه، فهذه عداوة مع شخص ما وستنتهي بأن الرائي سينتصر عليه، فربما تكون الرؤية علامة على الدخول في حرب وستنتصر بلد الحالم وسيأخذون كل أموال وغنائم العدو لهم قريباً.

دم الحيوان في المنام

  • أشار ابن سيرين أن دم الحيوان في الحلم يختلف من حيوان لآخر، فلو الحالم رأى دم الشاه في حلمه فهذه رؤية شؤم، وتعني أن هناك رجل ذو مقام كبير يتربص للرائي ويريد أن يفتعل معه مشكلة بغرض إيذائه.
  • إذا رأى الحالم أن ملابسه مُلطخة بدماء الناقة أو الجمل فهذا سفر قريب، وأحياناً يحلم الإنسان بأنه يحتسي كوباً من دماء الحيوانات، فهذه الرؤية توميء بأن الخير سيعود عليه بسبب هذا الحيوان الذي شرب دمه في الحلم، مثال: لو الحالم شرب دماء الجاموس في الرؤية فهذا معناه أنه سيتاجر فيها وسوف يستفيد من أموالها، ورؤية شرب دم الغنم وبالأخص الماعز توميء بالتجارة في ألبانها، أو العمل على إنشاء مزرعة غنم كبيرة للمتاجرة فيهم وكسب الربح الحلال من خلالهم.

تفسير رؤية أمعاء الحيوانات

  • ذُكِر في موسوعة ميلر أن أمعاء الحيوانات عبارة عن داء صعب، وسيقع الحالم في مصيدته وسيمرض به عن قريب.
  • وإذا تم طهي أحشاء أي حيوان من الحيوانات، فهذه عراقيل ومصائب ستقف مثل الحائط السد أمام أحلام وأهداف الرائي وستقوم بسد الطريق الذي سيقوده إلى تحقيقها وبالتالي سوف يجد أمامه الخيبة والفشل من أوسع الأبواب، فعليه ألا يُحبَط لأنه لو وجد طريق مسدود أمامه فبالإصرار والعزيمة سيقوم بفتح ألف طريق وأهدافه ستُحقق بالإرادة والثقة في النفس.
  • أما ابن سيرين شرح تفسير رؤية أمعاء الحيوانات المفترسة على وجه التحديد والتي من ضمنها النمور والأسود والفهود، وقال أنها تعني تركيز الحالم ومعرفته بكافة تفاصيل خُطط أعدائه التي كانوا يريدون أن ينفذوها ضده وإن دلت الرؤية على شيء ستدل على مدى دهاء الحالم وقوته الفكرية وبالتالي سيفشل العدو أمامه فشل مُخجِل لأنه لم يقوَ على إلحاق الضرر به.

تفسير حلم إرضاع الحيوان

  • سأل شاب أعزب أحد الشيوخ وقال له رأيت أمي تحمل شاه ( خروف) بين يدها في المنام وتقوم بإرضاعه، فبشَر الشيخ ذلك الشاب، وقال له ستتزوج وأمك ستفرح بزيجتك لأن عَقِب زواجك ستحمل زوجتك وستُنجِب أول طفلة ستكون الحفيدة الأولى في عائلتك، مع العلم أن والدتك ستحتضن ابنتك بكل حب ورعاية وستكون مثل أمها وسوف تُلبي لها كل حاجاتها.
  • لو رَضَع الإنسان من الحيوان في الحلم، فهذه أموال حلال، مع العلم أن اللبن لا بد أن يكون صافي وطعمه لذيذ في الرؤية، ولكن لو الحالم رأى نفسه يرضع من خنزير أو أي حيوان حرام أن نأكل لحومه فهذه نقود نجسة ومصدرها غير شريف.
  • إذا رضع الحالم من الحيوان في حلمه ولكنه لن يرضع من ثديه بل رضع من أي مكان آخر في جسده، أي أن عملية الرضاعة في الحلم كانت غير مُنضبطة مثلما تتم في اليقظة، فهذا تعسُر شديد، إما تعسُر في المال أو إنجاز الأهداف.
المصادر
1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.
2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
3- كتاب موسوعة تفسير الأحلام، جوستاف ميلر.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.