ما هو تفسير رؤية الجسر أو الكوبري في المنام لابن سيرين؟

 

الجسر أو الكوبري في المنام
تفسير رؤية الجسر أو الكوبري في المنام

قد يشاهد الحالم أنه يقف فوق جسر في الحلم أو يَعبُره بنجاح، ورُبما يرى أنه وقع من أعلاه وتعرض للخطر، فكل هذه الحالات فسّرها ابن سيرين والنابلسي والإمام الصادق، وبما أننا في موقع مصري نهتم بعرض كل التفسيرات الهامة، فسنقوم بتوضيح تأويلات خاصة برؤية الجسر في المنام من خلال الآتي.

تفسير حلم الجسر في المنام

  • رؤية الجسر في المنام تحتوي على سبع إشارات:

الأولى: من الرؤى المحمودة لو الرائي حلم بأنه يعبر جسراً مُرتفعاً، لأن هذا الرمز يوميء بعِدة تغييرات مُبشرة في حياته وقد يتمثل هذا التغيير في عِدة أشكال منها الآتي:
الانتقال من وظيفة بسيطة إلى مكانة مهنية كُبري، وقد يتطلع الحالم إلى إقامة عمل خاص له حتى يربح الكثير من الأموال الحلال.
رُبما هذا التغيير الذي سيمر به الإنسان سيكون عبارة عن انتقاله من مسكن بسيط إلى مسكن أرقى وأفخم منه.
من المُحتمل أن هذا التغيير يكون خاص بالشِق العاطفي في حياة الإنسان، فالأعزب قد يجد فتاة مناسبة له وسيتزوجها وكذلك العزباء. لتتعرف على مزيد من تفسيرات رؤية الكوبري في المنام اضغط هنا
لو كانت الحالمة متزوجة وحياتها الزوجية ليست هادئة في اليقظة فرُبما حلمها بأنها تعبر كوبري عالي يدل على خلو علاقتها بزوجها من الكدر والشجار الذي كان يملأها ومن ثّم ستستمتع بها عن قريب.

الثانية: المُطلقة لو حلمت بأنها تعبر من فوق كوبري، فهذه علامة بنجاحها في تخطي مشاكلها المُتعلقة بالطلاق، والتي تتلخص في نيلها كافة حقوقها الشرعية والقانونية، وعدم تعرُض طليقها لها بالأذى، كما أنها ستكون حريصة على تجديد طاقتها وامتلاء قلبها بالأمل كي تبدأ في حياة جديدة خالية من الألم.

الثالثة: الأرملة إذا شاهدت جسراً في حلمها فقامت بالعبور من فوقه بسلام وأمان، فهذه علامة بأنها ستتخلص من آلامها وستكون أيامها القادمة كلها فرح وسعادة، ورُبما تدخل في حياة جديدة من خلال زواجها مرة أخرى.

الرابعة: أشار أحد المفسرين أن عبور الجسر إشارة بهداية الحالم وقيامه بطقوس دينه بدون ملل، فالصلاة ستُقام في أوقاتها المضبوطة، كما أنه سيقتدي بسُنّة سيدنا المُصطفى وسيقوم بأدائها عن قريب.

الخامسة: رؤية الكوبري قد تؤول بأن الحالم سينال قدراً عظيماً من العِلم عن قريب، وهذا يشير أيضاً إلى النجاح الدراسي في جميع المراحل التعليمية.

السادسة: إذا عبر الحالم الكوبري بنجاح فهذه علامة بأنه سيُنقَذ من العذاب الذي سيتلقاه بعض الناس في الآخرة نتيجة إهمالهم في دينهم، كما أن رمز الجسر يدل على أن الرائي سيعيش سعيداً وسيرزقه الله بحياة خالية من المتاعب والقلق.

السابعة: لو الرائي شاهد أن الكوبري في منامه كان مبنياً بالأحجار المتينة وفجأة رآه وكأنه تم بنائه بالتراب (أي تحولت المواد البنائية التي بُني بها من الأحجار إلى الأتربة)، فهذا الحلم السيء يؤول بأن الرائي ستتبدل أحواله من الأفضل إلى الأسوء،
فلو كان غنياً سيعاني من القحط والديون، وإذا كان مسروراً في حياته سيجد التعاسة تُلازمه، ولو كان الله أنعم عليه بمكانة وظيفية كبيرة سيفتقدها ورُبما تتحول حياته الزوجية إلى حجيم، وإذا كانت صحته قوية سيُبتلى بالداء والألم،
أما لو حدث العكس ورأى الحالم في منامه أن الكوبري المبني بالتراب أصبح متيناً ومبنياً بالأحجار، فهذا المشهد سيؤول بعكس الرموز السيئة السابق ذكرها.

  • من المعروف أن الأحلام مُختلفة عن اليقظة ويحدث فيها الكثير من الأشياء التي لا نراها في الحقيقة، فعلى سبيل المثال قد ينتقل الحالم في منامه من بلد إلى بلد أخرى في لمح البصر وهذا الأمر غير منطقي في اليقظة ولا يتم أبداً، وكذلك قد يشاهد نفسه تحول من إنسان إلى جماد وهذا الرمز له دلالاته الكثيرة في التفسير.
  • ومن ثَم فلو الحالم رأى أنه تحول وأصبح كوبري في الحلم والجميع يعبرون من فوقه، فهذه إشارة بأنه سيحتل منصباً عظيماً وسيكون صاحب كلمة وسوف يؤثر في الآخرين، كما أن الحلم يكشف مدى احتياج الناس له كي يساعدهم ويحميهم بسلطته الكبيرة وجاهه العظيم.
  • لو الحالم رأى أنه يسير فوق الكوبري بسيارته، فهذا مؤشر بأن الله سيمنحه حياة سعيدة وهادئة.     حلمك هتلاقي تفسيره هنا على موقع مصري لتفسير الأحلام.
تفسير حلم الجسر في المنام
تفسير حلم الجسر في المنام

تفسير رؤية الجسر في المنام لابن سيرين

وضع ابن سيرين خمس تفسيرات خاصة بظهور الجسر في الحلم وهم الآتي:

  • إذا شاهد الحالم في منامه أنه يعبر جسراً صغيراً، فهذه إشارة بأنه سيتعب كثيراً كي ينال أهدافه في حياته.
  • كلما كان الجسر قوياً في الحلم ومصنوعاً من مواد بناء متينة كلما دلت الرؤية أن الحالم سينال طموحاته في وقت قصير.
  • قال ابن سيرين أن الكوبري أو الجسر قد يوميء بأموال كثيرة أو ذُرية صالحة.
  • لو رأى الحالم أن الكوبري تم هدمه أو انهار بشكل كُلي في الحلم، فهذا المشهد سيء ويدل على أن الخلافات الزوجية، ورُبما يُبتلى الرائي بمرض شديد يجعله يتألم فترات طويلة من الوقت.
  • إذا رأى الحالم أن الكوبري مكسور ومع ذلك استطاع أن يعبر من عليه بنجاح، فهذا الحلم هو تنبيه له بأنه مُحاط بالحاسدين والحاقدين وعليه أن يحتاط منهم حتى لا يؤذى، فكلما كان أكثر حِرصاً في تعامله معهم كلما أصبح في أمان من الوقوع في مكائدهم.  ولمعرفة تفسيرات ابن سيرين لرؤية أخرى اضغط هنا للانتقال لمجمع تفسير الاحلام لابن سيرين.

الجسر في المنام للإمام الصادق

اتفق الإمام الصادق مع ابن سيرين في تأويله للجسر المتين وأشار أن رؤيته محمودة، ولكن لو سقط في الحلم فسوف يؤول بأن الحالم سيقطع علاقته ببعض الناس الذين كانت تربطه بهم علاقات وطيدة من قبل الأصدقاء أو الجيران، وقال المُفسرون أنه سوف يبتعد عن أهله ولن يصل رَحِمه بهم.

تفسير حلم المشي على الجسر للعزباء

  • لو العزباء شاهدت أنها تقف فوق كوبري في حلمها، فهذا المشهد يوميء بامتلاء قلبها بعِدة مخاوف في اليقظة تجعلها تشعر بالتنغيص والكدر في حياتها.
  • أما لو شاهد الحالم أن الكوبري مقطوعاً أو ليس كاملاً فهذا الرمز سيء جداً ويحتوي على خمس إشارات سيئة وهم كالتالي:

الأولى: سوف تؤول بأن الحالم قد يُرفَد من عمله أو سيتركه بإرادته، وفي كلا الحالتين فهذه علامة بأن رزقه سينقطع وتحديداً خلال الأيام المُقبلة، وبالتالي سيعيش في عوز وفقر.

الثانية: هذا المشهد يكشف نصيب الحالم من الإنجاب، حيث قال المفسرون أنه لن يكون من نصيبه الذُرية وسيعيش بدون أطفال طيلة حياته، ولو كانت المرأة تعرف أنها عقيم في اليقظة ورأت تلك الرؤية فهذه إشارة بأنها ستظل هكذا طيلة عمرها وعليها أن ترضى بقِسمة الله ولا تتمرد عليها حتى يرزقها بأنواع رزق أخرى تُخفِف عنها حِدة اشتياقها للأطفال.

الثالثة: في منام الفتاة البِكر لو رأت هذا المشهد فعليها أن تتيقن بأن علاقتها بخطيبها ستنقطع لأنهما غير مُتفاهمين.

الرابعة: الكوبري المقطوع في حلم المتزوجة إشارة بطلاقها بسبب فشل علاقتها مع زوجها.

الخامسة: المرأة المطلقة لو رأت الكوبري مقطوعاً فهذه إشارة بأنها لن تسمح لأي رجل أن يتودد لها بغرض الزواج منها، وستهتم بالجانب الاجتماعي والمهني والمادي في حياتها أكثر من العاطفي، ولو الأرملة شاهدت هذه الرؤية فهذا مؤشر بأنها ستهتم بأطفالها وتربيتهم ولن تدخل في تجربة زواج جديدة.

تفسير حلم المشي على الجسر للعزباء
تفسير حلم المشي على الجسر للعزباء

الجسر في المنام للمتزوجة

  • السيدة المتزوجة إذا وقعت في منامها من فوق الكوبري فهذا المشهد ينم عن دلالتين سيئتين وهما:
    الأولى: ستحزن بشدة بسبب رسوب أولادها في امتحانهم الدراسية.
    الثانية: سيتورط زوجها في مشكلة كبيرة نتيجة خطأ فادح سيرتكبه وهذا الأمر سيعود عليها بالكرب والضيق.
  • إذا عبرت المرأة المتزوجة الكوبري في حلمها بدون أن تتعسّر أو يلحق بها أي خطر، فهذا المشهد يشير إلى خير كثير ستحصل عليه في اليقظة وهناك عِدة مظاهر لذلك الخير وهم الآتي:
    ستنال ترقية في وظيفتها، أو سيتم تقديرها مادياً من خلال حصولها على مكافأة مالية ومعنوية من مسئولين العمل.
    فرُبما ذلك الخير يتجسد في حماية أطفالها من الأمراض ومكائد الناس، كما أنها قد تحظى بسمعة وسيرة عَطِرة بين الناس.
    رُبما المقصود بذلك الخير أنها ستنال مالاً كثيراً من زوجها وستتلقى الدعم منه ومن المُحيطين بها.
  • الكوبري في منام المرأة المتزوجة يرمز إلى أنها قادرة على تربية أطفالها، والفقهاء قالوا أنها ستسعد بأولاد بارين بها.

الجسر في المنام للحامل

  • الحامل إذا رأت أنها تعبر الكوبري بنجاح في حلمها، فهذا يؤول بمرور فترة الحمل بسلام، وكذلك سيمر يوم الولادة بدون أذى أو ألم شديد.
  • وقوع المرأة الحامل من فوق الكوبري في منامها، علامة بأنها قلقة بشأن جنينها ولديها بعض المخاوف التي تدور حول فقدانها له، ومن الجدير بالذكر أن خوف المرأة الحامل على طفلها أمر طبيعي ولكن لو ازداد هذا الخوف وتخطّى الحد المألوف له سيُؤثر عليها بالسلب وستضطرب صحتها النفسية والبدنية.
  • قال بعض المفسرين أن المرأة الحامل لو شاهدت الجسر في حلمها، فهذا رمز بأن جنينها ذكر.
الجسر في المنام للحامل
الجسر في المنام للحامل

أهم 20 تفسير لرؤية الجسر في المنام

تفسير حلم الجسر فوق النهر

  • بصيرة الحالم بالكوبري المبني فوق النهر إشارة بأنه سيُرزَق بصحة وعمر طويل.
  • كل شخص كان يشكو من تعاسة الحظ وتعسُّر الأحوال ورأى أنه يسير على كوبري فوق النهر، فسوف يُلاحظ خلال الأيام القادمة أن حظّه سيتحسن وجميع أموره المتوقفة ستسير على بركة الله، وبالتالي سينال الرزق والمال والفرحة في حياته.
  • هذه الرؤية إشارة بأن الحالم يبر أهله ويحبهم، كما أن الفقهاء قالوا أن هذا المشهد يؤول بقدرة الرائي الكبيرة في التواصل مع الغير وهذا يعني أنه يمتلك مهارات اجتماعية تجعله قادراً على مخالطة الناس بدون حواجز أو تعثُرات.

تفسير حلم المشي على جسر فوق البحر

  • لو الرائي شاهد كوبري في حلمه مبنياً فوق البحر، فهذا يدل على السفر، كما أن المشهد فيه بشارة بالرزق، ولو رأى البحر هادئاً ستكون الرؤية أفضل من البحر الهائج المُخيف.
  • قال أحد المُفسرين أن تلك الرؤية تدل على تلقي الحالم المساعدة من أهله كي ينجو من مشكلة ما، ورُبما سينال المساعدة من الله وهذا أفضل بكثير من مُساعدة البشر.

عبور الجسر في المنام

  • ميلر كان من ضمن المُهتمين بتفسير رمز الجسر في الحلم ووضع له دلالتين هامتين وهما الآتي:
    الأولى: لو كان الكوبري طويلاً في منام الحالم ولونه أسود قاتم، فهذه علامة بحزن شديد سيعيشه بسبب أنه سيخسر أكبر شيء يمتلكه في الدنيا، فعلى سبيل المثال لو كان الرائي يمتلك عدداً من العقارات في اليقظة فسوف يفقد أكبر عقار فيهم وهكذا.
    الثانية: كما أن الجسر الطويل الأسود في حلم المخطوبين أو العُشاق دلالته سيئة للغاية ويوميء بانتهاء العلاقات بينهم، فلو كان الحالم أعزباً سيشعر عن قريب بخيبة أمل ناتجة عن صدمته في حبيته وكذلك بالنسبة للفتاة.
  • قال ميلر أن عبور الحالم للجسر في الرؤية علامة على تخطيه مرحلة الخطر التي يعيشها في حياته، فسوف يتخلص من أعدائه بإذن الله.
  • لو الحالم رأى أنه ألقى بنفسه من فوق الكوبري، فهذه إشارة بأن سبب فشله في الحياة لن يكون شخصاً غريباً، وإنما سيكون هو نفسه السبب الأقوى وراء فشله وعدم توفيقه في نيل أهدافه، وسنعرض مثالاً حتى يتضح التأويل:
    قد يكون الرائي إنساناً مُبدعاً في مجاله ويمتلك مهارات كُبرى ولكنه لا يشعر بالثقة بالنفس أو دائماً يشعر بالخوف والتردد، فهذه المشاعر السلبية ستقف حاجزاً ضد أي نجاح يرغب في تحقيقه وبالتالي سيكون قد حَكَمَ على نفسه بالفشل والعجز طيلة حياته.
  • إذا رأى الحالم أن الكوبري الذي يعبره في المنام سيجعله يصل إلى قصر كبير، فهذه إشارة بأنه سينال العديد من الهدايا الثمينة في اليقظة.

إذا شاهد الحالم أن الكوبري سَقَطَ فهذا المشهد يحتوي على أربع إشارات سيئة:

  • الأولى: الرجل لو شاهد أن الكوبري ينهار في منامه، فهذا المشهد يكشف عجزه عن تدبير حياته وبالتالي قد يفشل مهنياً ومادياً وزوجياً.
  • الثانية: المرأة المتزوجة لو شاهدت انهيار الجسر في حلمها، فهذه علامة بتزايد حجم خلافاتها مع زوجها وقد تحزن قريباً بسبب موت شخص عزيز عليها.
  • الثالثة:إذا انهار الكوبري في منام المرأة المُطلقة فهذه علامة بأن طليقها يريد أن يرجع لها مرة أخرى وهي سترفض تماماً لهذا الأمر.
  • الرابعة: لو الأرملة شاهدت هذا المشهد فهذه إشارة بأنها بعد وفاة زوجها شعرت بالوحدة وأصبحت فقيرة ومحتاجة للمساعدة المادية من الآخرين، كما أن الرؤية تدل على جحود أهلها عليها حتى أنهم لم يقوموا بالتواصل معها كي يطمئنوا عليها وعلى أطفالها.
عبور الجسر في المنام
عبور الجسر في المنام

جسر مرتفع في المنام

لم يُهمل المفسرون تأويل ظهور الجسر العالي في المنام بل وضعوا له عِدة تفسيرات دقيقة سنعرضها لكم:

  • الأول: لو العزباء شاهدت كوبري عالي في حلمها، فهذه علامة بأنها ستتزوج من شاب ذو منصب كبير، كما أنها تطمح في تحقيق العديد من الأهداف الكبيرة وستحصل عليها بإذن الله.
  • الثاني: قال المفسرون أن الكُوبري كلما كان مُرتفعاً في الحلم كلما دل على أن الإنسان مُقبِل على مراحل حياتية مُهمة وحساسة للغاية، فالطالب المدرسي لو رآه في منامه سيكون على مشارف الخضوع لامتحانات الشهادة الإعدادية أو الثانوية العامة، أما عن الطالب الجامعي فسوف يخض لامتحانات آخر عام في الكُلية.
  • الثالث: هذا المشهد في حِلم الرجل يؤول بأنه مُقبِل على مشروع سوف يستثمر فيه جزءاً عظيماً من أمواله، وستكون النتائج إيجابية بإذن الله بشرط ألا يسقط من فوقه.
  • الرابع: هذه الرؤية في حلم الأرملة يعود تفسيرها على زوجها المتوفي، حيث قال المؤولون أن مكانته رفيعة في الجنة نظراً لأن أعماله في الدنيا كانت طيبة وخالية من المعاصي.

تفسير حلم السقوط من الجسر

هناك ثلاثة دلالات خاصة برؤية سقوط الحالم من فوق الجسر:

  • الأولى: الرجل الذي يرى هذا المشهد فعليه أن ينتبه جيداً لأنه سيقع في مشكلة مادية قريباً.
  • الثانية: الطالب الذي يرى تلك الرؤية قد يتعرض لعِدة ظروف تجعله يرسب في امتحاناته، ورُبما يحصل على درجات ليست مُرضية بالنسبة له وهذا الأمر سيجعله مُكتئباً فترة من الوقت.
  • الثالثة: المؤولون حذّروا العزباء من هذه الرؤية في منامها وقالوا أنها ستقع في المحذور قريباً، ورُبما تتعرض لخسارة كبيرة، مثال: قد يغويها الشيطان لممارسة الغريزة مع شاب تربطه بها علاقة حب ليست شريفة، وللأسف ستفقد عِرضها نتيجة هذه المُمارسة الحرام ولن تجني من هذا الأمر سوى الندم والانكسار والله أعلى وأعلم.

  ادخل على موقع مصري لتفسير الأحلام من جوجل وهتلاقي كل تفسيرات الأحلام اللي بتدور عليها.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 thoughts on “ما هو تفسير رؤية الجسر أو الكوبري في المنام لابن سيرين؟