تعرف على تفسير الجرذان والفئران في المنام لابن سيرين

 

الجرذان والفئران في المنام  هي أمر مثير للتوتر والإزعاج، والفأر أو الجرذ هو حيوان صغير من فئة القوارض معروف بأنه ينقل بعض الأمراض أهمها الطاعون، فما هو تفسير رؤية حلم كهذا؟ الحقيقة أن تفسيرات هذا المنام تختلف باختلاف لون الجرذان وشكلها وعددها كما سنرى في التفسيرات التالية.

الجرذان والفئران في المنام
الجرذان والفئران في المنام لابن سيرين

ما تفسير رؤية الجرذان والفئران في المنام؟

  • الجرذان والفئران في المنام هم صحبة غير صالحة من رفقاء السوء الذين يقودون صاحبهم إلى التهلكة، ويجب عليه الابتعاد عنهم.
  • إن رأى الشخص فئرانًا وجرذانًا كثيرًة في بئر، فإنه لا يعّمر في الدنيا طويلًا.
  • تفسير حلم الجرذان والفئران تأكل من أكل البيت هو أن صاحب المنام سيكون له خدمًا وحشمًا كثيرون يعملون تحت يده، لأن الخدم يأكلون من مطبخ سيدهم.
  • الفأر الذي يفتش بين أرجاء البيت في الحلم، هو لص يرغب في السرقة، وعلى الرائي أن ينتبه ويحذر ممن حوله.
  • إن قرض الفأر شيئًا من ملابس الشخص، فإنه سيقع في أزمة مالية تتناسب شدتها مع حجم ما قرضه الفأر من الملابس.

الجرذان والفئران في المنام لابن سيرين

  • إن حلم الرجل بفأر يُرمى عليه فهناك شخص يكرهه ويتمنى له السوء، لكن إن قتله فهو ينتصر على الذي يعاديه.
  • تربية فأرة أنثى أو صيدها هو علاقة غير حسنة مع امرأة سيئة السمعة، والفأرة في منام الرجل بصفة عامة هي امرأة غير صالحة.
  • تفسير حلم الجرذان والفئران لابن سيرين قد يكون شرًا لصاحبه إن كانت كثيرة، فهي تدل على أنه سيمرض وربما يكون هذا هو مرض الموت بالنسبة له.
  • قد تكون الفئران رمزًا للأولاد والأملاك، وزيادتهم في الحلم زيادة فيها.
الأكثر قراءة الآن  ما الدلالات الصحيحة لرؤية القط في المنام للعزباء؟

لسه مش لاقي تفسير لحلمك؟ ادخل على جوجل وابحث عن موقع مصري لتفسير الاحلام.

الجرذان والفئران في المنام للعزباء

  • مطاردة العزباء للفئران والجرذان ثم فشلها في الإمساك بهم تعني أن هناك مشاكل كثيرة ستؤثر على تلك الفتاة وستتعب في حلها.
  • إن قفز الفأر في ثوب العزباء، فإن أمرًا سيئًا سيحدث لها ينال من كرامتها وسمعتها، ويتسبب لها في فضيحة تنتشر بين الناس.
  • ضرب فأرة بالعصا أو بالحجارة هو كلام سيء من طرف العزباء في حق امرأة أخرى، وعليها أن تتوقف عن الخوض في أعراض الناس.
  • الفأر الذي يفر من المنزل هو خير وبركة تغادر هذا البيت الذي تعيش فيه العزباء، وإن كان هناك مشروع زواج أو خطبة للعزباء وحلمت بفأر، فإن هذا المشروع لا يكتمل على خير.

الجرذان والفئران في المنام للمتزوجة

  • إن رأت المتزوجة فأرًا ميتًا في بيتها، فإن زوجها يخسر الكثير من الأموال وقد يوشك على الإفلاس، لكن لو قتلت هي أو زوجها الفأر بأيديهم فالله يرزقهم من فضله.
  • الفئران رمادية اللون أو الفئران السوداء هي مشاكل وهموم تحاصر تلك المرأة، وإن اصطادت فأرًا فالله يفرج عنها وعن عائلتها ما هم فيه.
  • يرى ابن شاهين أن الفئران في منام المتزوجة هي مشاكل بينها وبين زوجها وقد تتطور حتى تصل إلى الانفصال.
  • الفأر الأبيض هو صبي حسن الخُلق والخلقة يرزقها الله به.
الأكثر قراءة الآن  تأويلات ابن سيرين لرؤية الكلب الأبيض في المنام

الجرذان والفئران في المنام للحامل

  • رؤية الحامل لفأر يخرج من أنفها هو ضرر وسوء يصيبها هي وجنينها القادم، وإن طردت فأرًا يعبث في بيتها فهي ستلد وتكون ولادتها يسيرة وجنينها سليم.
  • قد تدل رؤية الفئران في بيتها على ما تعانيه من توتر وخوف بسبب اقتراب موعد الوضع، والفأر الصغيرة هو مشكلة صغيرة سوف تعترض حملها، لكنها سوف تحل سريعًا.
  • رؤية الفئران تجري وتقفز يدل على أن الله سيرزق تلك الحامل الصحة والعافية، ووجود أكثر من فأر في بيتها ويبدو عليهم اللطف وأنها تحبهم ربما يعني أنها حامل في توأم.

أكل الجرذان والفئران في المنام

أكل لحم الجرذ في المنام له تفسير غير حسن، فهو يعني سوءًا ونميمة وغيبة يفعلهم الرائي ويمشي بهم بين خلق الله، وإن لم يسارع بالتوبة فسيكون جزائه جهنم، والحلم نهي له عما يفعله، وقد يعني الحلم أيضًا وجود شخص ينافسه ويغار منه خاصًة في مكان العمل، وسينجح في الابتعاد عنه لفترة لكن الظروف ستجبره على أن يكون معه من جديد، وفي هذه المرة سوف ينجح في التغلب عليه وهزيمته.

الأكثر قراءة الآن  تفسير رؤية النمل الاحمر والاسود في المنام للمتزوجة والحامل

الحلم أيضًا إشارة إلى ثراء من مصدر غير شرعي سوف يناله صاحب الرؤية ويأتي له عن طريق رجل غير شريف أو امرأة سيئة السمعة.

تفسير حلم الجرذان الكبيرة في المنام

كبر حجم الفئران في المنام ليس خيرًا، فهو نيل من سمعة الشخص وفضيحة كبرى تنتظره، وهي أيضًا ضياع مال وفقر بعد غني وفرقة بعد اجتماع، والفئران الكبيرة كذلك أخبار سيئة في طريقها لصاحب الحلم ومشكلات وتعقيدات وربما كوارث سوف تحدث له في الأيام القادمة.

إذا دخلت الفئران الكبيرة إلى المكان الذي ينام فيه فإنه سيسافر قريبًا ويبتعد عن أهله وموطنه، والجرذ الكبير هو مال غير حلال من مصدر غير شرعي كالرشوة، ورؤية الجرذان الكبيرة تعني كثرة هذا المال الحرام وإفساده لحياة الشخص الذي يملكه خاصة لو كانت الفئران الكبيرة تقرض في البيت.

تفسير حلم الجرذان في البيت في المنام

غالبًا ما يرمز الجرذ إلى رجل أو امرأة من اليهود أو من ذوي الطباع السيئة، وعلى من يحلم بهم أن يحذر ممن يجمعهم في بيته، فإن قتلهم فسوف يتخلص من شرهم، ورؤية الجحر في البيت دليل على اتباع للبدع، وإذا كانت الفئران تلعب وتمرح في البيت فيعني هذا أن أصحاب البيت سيأتي لهم خير من أوسع الأبواب.

لو كان لهم زرع فهو ينتج محصولًا وفيرًا، وذلك لأن رؤية الفأر يلعب تعني أنه أكل ما يكفيه، والفئران في البيت هن نساء غير محمودات الأخلاق، وربما يكن رفيقات لزوجة صاحب الدار يجب عليها أن تحذر منهن.

الأكثر قراءة الآن  ما لا تعرفه عن تفسير حلم الصوم في المنام لابن سيرين

الجرذان الميتة في المنام

وجود جرذ ميت أو أكثر في بيت الشخص أو مكان عمله هي مشاكل تحاصره في المكان الذي مات الفأر فيه، وقد يعني الحلم وجود حاسد أو حاقد عليه يكيد له كيدًا فالفئران الميتة في المنام هم أعداء متربصين في الواقع، وإذا قتل الرجل الفئران بيده فإن مصائب كثيرة تحدث له بقدر عدد الفئران التي قتلها.

إذا قتل الرجل الفئران برميهم بالحجارة فهو يتهم أشخاصًا أو نساءً في عرضهم، وقد ترمز الفئران الميتة إلى تخلص الشخص من ديونه أو همومه أو كرباته وبصفة خاصة إذا قتلها الشخص بيده.

الجرذان البيضاء في المنام

الجرذان البيضاء هي خير في الرؤية، وترمز لطول العمر، وكلما زاد عدد الجرذان البيضاء طال عمر صاحب المنام، وقد تكون رؤية الفئران البيضاء رمز إلى النهار وذلك إذا كان معها في الحلم فئران سوداء وكانت الفئران بلونيها تجري في كل مكان فهي تحمل معنى تعاقب الليل والنهار.

وفي هذه الحالة فإنها تدل على طول الأجل والحياة المديدة، والفئران البيضاء في منام الرجل أو المرأة المتزوجين هي حياة زوجية مستقرة هادئة، وذرية كبيرة صالحة، ورأى أغلب الفقهاء أن رؤية الفأر الأبيض على العموم هو بشرة خير وتعويض من الله عما فات وصلاح ورزق.

الأكثر قراءة الآن  ما هي دلالات وتفسيرات رؤية السلام في المنام لابن سيرين؟

تفسير حلم الفئران الصغيره في المنام

الفئران الصغيرة هي مشاكل في حياة المرء وقتلها هو نهاية لمتاعبه وما يعانيه، أما كثرة الفئران الصغيرة وانتشارها في شوارع وطرقات الدولة التي يعيش فيها صاحب المنام فمعناه حدوث اضطرابات على مستوى تلك الدولة ومشكلات على عموم البلد.

الفأر الصغير هو عدو ضئيل الشأن وصغير المكانة ضعيف الحيلة، فإذا استطاع أن يدخل بيت الحالم في الرؤية، فهذا العدو ينجح بالحيلة في الاستيلاء على شيء من ممتلكات صاحب الرؤية، فإذا وضع لها سم الفئران في المنام فهذا يدل على رغبته العارمة في التخلص من هؤلاء الأعداء المزعجين والحاقدين الذين يملئون حياته.

تفسير حلم الفئران الكثيرة في المنام

الفئران الكثيرة متنوعة الاشكال والألوان والأحجام هي طول لعمر الرائي بقدر كثرتها، ولو دخلت فئران كثيرة البيت فهم زوار قريبون له، فإن قرضت الفئران في أثاث البيت وأتلفته، فهم قوم سوء عليه أن يحذر منهم، وكثرة الفئران في بيت الشخص هي كثرة في أمواله وأملاكه.

والفئران الكثيرة هي كثرة وبركة في الأولاد عند بعض المفسرين، وهي أيضًا أمور وهموم تشغل بال صاحب المنام وتقلق مضجعه وتجعله يفكر فيها، وإخراج الفئران الكثيرة خارج المنزل هو إخراج للهموم والأحزان والمشاكل خارجه.

اترك تلعيق

Your email address will not be published.