تفسير رؤية التقبيل في المنام لابن سيرين والنابلسي



 

التقبيل في المنام
تفسير حلم التقبيل في المنام

تفسير رؤية التقبيل في المنام، ما هو تأويل رؤية التقبيل على اليد؟، وكيف فسَّر ابن سيرين رمز التقبيل بشكل عام؟، وهل التقبيل من شخص معروف في المنام يختلف عن التقبيل من شخص مجهول؟، تعرَّفوا على تفاصيل كثيرة ومُثيرة خاصة بهذه الرؤية في المقال الآتي.

عندك حلم محيرك مستني إيه..ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام

التقبيل في المنام

النابلسي وضع تفسيرات كثيرة خاصة بِرؤية التقبيل، وهي الآتي:

  • الشخص الذي يعاني من التعطيل وتعقيد الأمور في الواقع، إذا رأى فتاة جميلة تُقبِّله، فإنه يحظى بالمال والتيسير والسعادة، وسوف ينال أهدافه بإذن الله.
  • وقُبلة الفتاة للشاب الأعزب في المنام دالة على زواج سعيد، وكلما ازداد جمال هذه الفتاة، ازدادت حياة الحالم سعادة ورِزق واستقرار.
  • حينما يحلم المريض بِشخص وسيم يُقبِّله، فإنه يُشفى، والله يعطيه القوة البدنية والصحة النفسية حتى يعيش في سلام وأمان.
  • الطالب الذي يتم تقبيله في المنام من رجل ذو سُلطة، فهذا علو شأن ومقام رفيع يحصل عليه من خلال نجاحه الأكاديمي الفريد الذي يُحققه في الواقع.
  • الموظَّف الذي يحلم برئيسه في العمل يُقبِّله ويُبادله الكلمات اللطيفة، فإنه يعطيه ترقية تليق بمجهوداته الكثيرة، كما أن الرائي يحظى بِثقة ومحبة الأشخاص الذين يتعامل معهم في العمل.
  • الرئي لم تمَّ تقبيله من أي شخص في عائلته، فإنها علاقة طيبة ومُثمِرة تجمع بين الطرفين.
  • الصديق الذي يُقبِّل صديقه في المنام، فإنهما يُحبَّان بعضهما، وسوف تستمر صداقتهما على المدى البعيد بإذن الله.
إخترنا لك:  تعرف على تفسير حلم الفواكه للمتزوجة لابن سيرين

التقبيل في المنام لابن سيرين

  • قال ابن سيرين أن الرائي لو قبَّل شخص في المنام، فإنه يحتاج إلى منفعة من ذلك الشخص، بمعنى أن الرائي لو مديون ويحتاج إلى المال من أحد زملاء العمل في الواقع، ورأى في المنام أنه يُقبِّل هذا الزميل، وشاهد أنه لم ينزعج من قُبلته وكان مسروراً بها، فالرؤية تعني حصول الحالم على مساعدة مالية من زميله.
  • أما لو الحالم أراد تقبيل شخص في المنام، وتفاجأ بأن ذلك الشخص يرفض القُبلة منه، يؤول المشهد بمساعدات يُريدها الرائي من ذلك الشخص، ولكنه لن يحصل عليها.
  • ومَن رأى أنه يُقبِّل أمه أو أبيه في المنام، يُشير ذلك بالعلاقة القوية بينهما، ورُبما ينال الرائي العون من أهله في الحقيقة.
إخترنا لك:  ما هو تفسير حلم أكل التين من الشجرة لابن سيرين؟
التقبيل في المنام
ما هو تفسير رؤية التقبيل في المنام؟

التقبيل في المنام للعزباء

  • العزباء التي ترى خطيبها يُقبِّلها في المنام، فإنه يُفكِّر فيها كثيراً، ويمنحها الحُب والرعاية في حياتها، وزواجهما سيكون سعيداً في المستقبل بمشيئة الله.
  • ولو العزباء رأت أنها تُقبِّل خطيبها السابق في المنام، فإنها مازالت تُحبُّه وتشتاق إليه.
  • وحينما ترى العزباء خطيبها السابق يُقبِّلها في المنام، وظهرت عليها ملامح السعادة بعدما تمَّ تقبيلها منه، فإنه يطرق بابها من جديد، ويُريد الزواج منها، وهذا الأمر يُسعِدها كثيراً في الواقع، ويُعيد لها الطاقة الإيجابية والإشباع العاطفي التي حُرِمَت منه في الماضي.
  • العزباء إذا رأت شاباً من أقاربها يُقبِّلها في المنام، مع العلم أنه يُحبَّها في الحقيقة ولم يُظهِر لها مشاعره، فالمنام يؤول بأنه قريباً سوف يتحدَّث مع الحالمة بكل صدق، ويطلب الزواج منها، ولو الرائية كانت سعيدة بِقُبلته لها، فإنها تقبل الزواج به، ولو رفضت القُبلة منه في المنام، فإنها لا تقبل به كزوج.
  • لو العزباء رأت أنها تجلس مع الشاب الذي تُحبُّه ويتبادلان القُبلات، فإنه حديث من النفس.
إخترنا لك:  تعرف على رؤية جنازة شخص حي في المنام لابن سيرين

التقبيل في المنام للمتزوجة

  • المتزوجة التي ترى زوجها المُغترب يُقبِّلها في المنام، دلَّ المشهد على عودته القريبة، كما أن الرؤية تكشف علاقة الحُب الكبيرة التي بينهما.
  • والفقهاء قالوا أن الزوج لو قبَّل زوجته في المنام، تؤول الرؤية بالحمل وإنجاب صبي بإذن الله.
  • الحالمة لو رأت امرأة تُقبِّلها بِعَنف، وشعرت بالضيق أثناء تقبيل هذه المرأة لها في المنام، فالمشهد يُفسَّر بالشر، لأن هذه المرأة تحقد على الرائية وتتمنَّى لها الخراب والأذى، ورُبما تقوم ببعض التصرفات التي تزعج الحالمة في حياتها.
  • لو المتزوجة رأت متوفياً حسن المظهر يُقبِّلها في المنام، فإنها تنال الحظ والصحة وسِعة الرزق والاستقرار في زيجتها.
  • المتزوجة التي ترى رجلاً غريباً وشكله سيئاً يُقبِّلها في المنام، فإنها مُعرَّضة للأذى من رجل سيء السُمعة في الواقع، ولا بد أن تكون أكثر حذراً في حياتها.
  • المرأة المتزوجة إذا شاهدت شيطاناً في منامها وقامت بتقبيله، فإنها عاصية وأخلاقها سيئة، وتُجالس الدجالين والعاملين في مجال السحر والشعوذة.
  • لو قبَّلت الحالمة المتزوجة أقدام زوجها في المنام، فإنها تُحبُّه وتتمنَّى رضاه، وحينما تشاهد أنها قبَّلت يد أبيها أو أمها، فإنها بارة بهما، كما أنها سوف تقع في ضائقة اقتصادية وتطلب منهما الدعم المادي حتى تنجو من هذه الأزمة.
إخترنا لك:  تعرف على تفسير الأحلام سقوط الأسنان لابن سيرين
التقبيل في المنام
أدق تفسيرات رؤية التقبيل في المنام

التقبيل في المنام للحامل

  • الحامل التي ترى ميتاً يُقبِّلها في المنام، فإنها تخطَّت مراحل الخطر، والله يمنحها الأمان والصحة والولادة المُتيسِّرة.
  • وإذا رأت أمها تُقبِّلها في المنام، دلَّ الحلم على البشائر وقدوم المسرَّات، فضلاً عن اهتمام أمها بها في شهور الحمل والولادة.
  • الحامل التي ترى شخصاً وسيماً يُقبِّل بطنها في المنام، فهذا دليل على ولادة طفل جميل الوجه ويسر الناظرين.
  • ولو الحامل ولدت في المنام، وشاهدت الكثير من الضيوف في منزلها يتبادلون معها القبلات والتهنئات، فهذا يدل على الولادة الآمنة، والسعادة القادمة لها بعد إنجاب الطفل، وسوف تستقبل الكثير من المُباركات والهدايا من المُحيطين بها بعد الولادة بإذن الله.

تفسير حلم تقبيل الزوج لزوجته الحامل

  • حينما ترى الحامل زوجها في المنام وهو يُقبِّلها، فإنه يمنحها العون والدعم النفسي حتى تتخطَّى مرحلة الحمل بنجاح.
  • ولكن لو رأت الحالمة زوجها يُقبِّلها بطريقة سيئة ومليئة بالغضب والعُنف، فالمشهد يؤول بالمشاكل الكثيرة بينهما، ورُبما يُسبِّب لها الحُزن والقلق في الآونة القريبة، وهذه المشاعر السلبية قد تُرهِق الحالمة، وبالتالي يتأثَّر الجنين بالسلب، ويصبح الوضع الصحي لها غير مستقر.
إخترنا لك:  ما هو تفسير الحية الخضراء في المنام لابن سيرين؟

تفسيرات هامة لرؤية التقبيل في المنام

تفسير حلم التقبيل من الفم

الحالمة التي ترى أنها تُقبِّل شخص غريب، وكانت تشعر بالشهوة الجنسية أثناء تقبيلها له في المنام، فإنها امرأة ليست على حق، وتتعاون مع شخص ظالم في شهادة زور باطلة على إنسان بريء في الواقع، أما لو المتزوجة رأت زوجها يُقبِّلها من فمَّها في المنام، فإنه يتحدَّث عنها بكل خير، ويمدح في صفاتها الشخصية أمام الجميع، كما أنه يعطيها الكثير من النصائح حتى تظهر بشكل أفضل أمام الناس.

تفسير حلم تقبيل فتاة

العزباء التي رأت خطيبها يُقبِّل فتاة غريبة في المنام، فرُبما يكون خائناً، وسوف يتركها ويتعرَّف على فتاة غيرها عن قريب، ولكن عُلماء النفس قالوا رؤية الزوج أو الخطيب وهو يُقبِّل امرأة غريبة في المنام تُعبِّر عن خوف وقلق شديد يسكن عقل الحالمة، حيث أنها تَشُك في زوجها، أو تخاف من فشل علاقتهما وذِهابِه إلى امرأة غيرها، والرجل الذي يرى فتاة جميلة تُقبِّله في المنام، فإنه يعيش في رخاء وسِعة رزق واستقرار عن قريب.

إخترنا لك:  أهم تفسيرات ابن سيرين لرؤية النملة في المنام
التقبيل في المنام
دلالات رؤية التقبيل في المنام

تقبيل الطفل في المنام

ميلر قال رؤية تقبيل الطفل في الحلم متوقفة على حالة الطفل وشكله، وهل كان يبتسم أم كان حزيناً؟، فإذا قبَّلت المرأة طفلاً جميلاً في منامها، دلَّ ذلك على السعادة وتحسين الحظ وقدوم الرزق، أما لو شاهدت الحالمة طفلاً قبيحاً يُقبِّلها في المنام، فإنها أمراض وأزمات مادية ومشكلات كثيرة تعانيها عن قريب، والمطلقة إذا قبَّلت طفلاً وسيماً ومُبتسماً في المنام، فإنها تسعد بقدوم حياة جديدة، فرُبما تهنأ بِترقية مرموقة، أو زوج صالح، أو مال كثير في اليقظة.

تفسير حلم تقبيل الزوج لزوجته

حياة الرائي الزوجية لو كانت سيئة ومليئة بالمشكلات في الواقع، وشاهد في منامه أنه يُقبِّل زوجته، دلَّ ذلك على تحسين علاقتهما، وزوال الخِصام، وحل المشاكل التي خلقت فجوة بينهما وجعلتهما في تباعُد مستمر، وإذا رأى الزوج المُسافِر أنه يُقبِّل زوجته في المنام، فإنه يرغب في الرجوع لأنها اشتاق لها، وحينما يرى الزوج أنه يُقبِّل زوجته بِقسوة في المنام، فإنه يؤذيها نفسياً من خلال معاملته القميئة معها.

إخترنا لك:  تعرف على تفسير الخطوبة للعزباء في المنام لابن سيرين

تفسير تقبيل الزوج لزوجته من الفم

لو الزوج قبَّل زوجته قُبلة بِشهوة في المنام، فإنهما يعيشان في سعادة واستقرار معاً، وأحد الفقهاء المعاصرين قال قُبلة الفم تعني الرِزق والخير لو الحالم والشخص الذي تمَّ تقبيله كانا سعيدين بهذه القبلة في المنام، ولو الرائي لم يُنجِب أولاد في الحقيقة، وشاهد أنه يُقبِّل زوجته في الحلم، فرُبما يمنحه الله مكافأة عن قريب، وهي حمل زوجته وإنجاب الطفل الأول لهما.

التقبيل في المنام
كل ما تبحث عنه لمعرفة تفسير رؤية التقبيل في المنام

تفسير تقبيل شخص في المنام

تقبيل العدو في المنام يُشير إلى مواجهته والانتصار عليه وأخذ جزءاً من أمواله وممتلكاته، ولو الشاب قبَّل في المنام امرأة ترتدي الحُلي وتضع مساحيق التجميل على وجهها، فإنه يتزوَّج من امرأة مُطلقة أو أرملة ثرية تعطيه الكثير من أموالها في الحقيقة، ولو الرائي شاهد أنه يُقبِّل امرأة من محارمه، دلَّ المنام على الدور القوي لهذه المرأة في حياة الحالم، حيث أنها تمنحه الكثير من النصائح والكلام المُفيد الذي يدفعه خطوات كثيرة للأمام، ويجعله أكثر نجاحاً وتفوقاً في حياته بشكل عام.

تقبيل الجبين في المنام

الحالم لو قبَّل جبين عالِم أو فقيه في المنام، فإنه يقتدي به، أو ينال منه منافع في الحقيقة، ولو العزباء رأت شاباً جميلاً يُقبِّل رأسها، فرُبما تتزوَّج، وقال أحد المفسرين المعاصرين أن قُبلة الرأس رُبما تؤول بالحج أو العمرة عن قريب، والرائية لو حلمت بأنها تُقبِّل جبين أمها أو أبيها، فإنها مُطيعة لهما وتُقدِّرهما، وإذا رأى الحالم شخصاً معروفاً يُقبِّل رأسه أو جبينه، فإن ذلك الشخص يرعى الحالم ويهتم بكل شئونه في اليقظة.

إخترنا لك:  تفسير حلم الورد الأحمر في المنام لابن سيرين والنابلسي

تفسير حلم تقبيل شخص غريب

الحالم لو رأى شخصاً مجهولاً شكله مُخيف يُقبِّله في المنام، دلَّ المشهد على مرض شديد يُصاب به، وأحياناً المنام يؤول بالأخبار المُحزِنة الخاصة بالمال والعمل والأسرة، أما لو الرائي شاهد رجلاً فقيراً في المنام، فقام بتقبيله، يُشير ذلك إلى أنه يمنح الفقراء المال والطعام قدر المستطاع، وبالتالي فإنه شخص حنون ويتصدَّق على المحتاجين، ولو الرائي قبَّل رجلاً غريباً ساحراً في المنام، فإنه يخضع للشيطان وأفعاله السيئة التي تُبعِده عن الله وتجعله من العاصيين.

رؤية تقبيل امرأة معروفة في المنام

لو الرجل قبَّل خد زوجته في المنام، وكان لم يرغب في تقبيلها، فإنه يُريد تركها والانفصال عنها، ولكن لو الرجل قبَّل في المنام يد زوجته، فإنه سعيد بوجودها في حياته، وإذا شاهد الرائي أنه يُقبِّل زميلته في العمل، مع العلم أن علاقتهما محترمة وفي نطاق العمل فقط، فالرؤية آنذاك تعني التجارة المشتركة بينهما، وتحقيق الكثير من الربح.

إخترنا لك:  ما تفسير حلم إعطاء الحي الميت فلوس لابن سيرين؟
التقبيل في المنام
ماذا قال ابن سيرين عن تفسير رؤية التقبيل في المنام؟

تفسير حلم تقبيل امرأة مجهولة

الرجل الذي يُقبِّل في منامه سيدة غريبة ولم يَرَها من قبل، يؤول ذلك بأنه شخص يلتزم بكلمته، وإذا وَعَدَ شخصاً بِوعد ما، فإنه يقوم بتنفيذه، كما أنه إنسان أصيل ويعترف بالمعروف الذي يفعله الآخرين معه، حينما يُقبِّل الحالم امرأة زانية في المنام، فإنه شخص قليل الدين وتصرفاته غير مُشرِّفة، ولا بد أن يحذر من الطريق السيء الذي يسير فيه، ويتوب إلى رب العالمين ويعبده كما يجب.

تقبيل رجل في المنام

الحالم لو قبَّل في منامه رجلاً ذو شأن ومنصب في المجتمع، تؤول الرؤية بأنه يحصل على منافع كثيرة من هذا الرجل، وإذا قبَّل الأعزب في المنام عين رجل يعرفه، يدل المشهد على النَسَب، وزواج الحالم من ابنة هذا الرجل في الحقيقة، والنابلسي قال أن الحالم لو قبَّل عالماً قُبلة بِشهوة في المنام، يؤول ذلك بالعلاقة القوية بينهما، وسوف يصير الحالم أحد تلامذة هذا العالِم في المستقبل القريب.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.