ما لا تعرفه عن تفسير رؤية الترعة في المنام لابن سيرين

 



تفسير رؤية الترعة في المنام وتأويلها
تفسير رؤية الترعة في المنام وتأويلها

الترعة هي بحر صغير به ماء، ولكنه راكد، والماء الذي به غالبا يكون عذب، فالترعة من الأشياء الهامة فهي مصدر الحياة على كوكب الأرض حيث يتم سقي المحاصيل بها. رؤية الترعة في المنام تدل على التغيير الذي يحدث في حياة صاحب الحلم، وهذا التغيير قد يكون بالإيجاب أو السلب، وتختلف بإختلاف الفرد سواءً كان ذكراً أم أنثي.

تفسير حلم رؤية الترعة في المنام:

  • تدل رؤية الترعة في المنام على الفرح والسرور في حياة صاحب الحلم الحقيقية، وقد تكون دلالة على الزواج أو القبول في وظيفة جديدة، وقد تكون دلالة على الحصول على المال الوفير والثراء الفاحش الذي يقود الإنسان إلى الحياة السعيدة.
  • وقد تدل على فقد إنسان عزيز لدي صاحب الحلم إذا جاء الماء ملوث، وإذا كان نشر الماء بدون مقابل فيدل على أن الشخص جيد ويفعل المعروف.

الترعة في المنام لابن سيرين:

  • يؤكد ابن سيرين أن رؤية الترعة في الحلم إشارة إلى حدوث تغييرات جسيمة في حياة صاحب الحلم وتكون إيجابية، وإذا كان الماء الموجود بالترعة كثير، فإنه يدل على انخفاض كبير في الأسعار وانتعاش اقتصاد البلد.
  • ويري ابن سيرين أن المشي على الماء بيسر يدل على النجاح في كافة مجالات الحياة من العمل والدراسة والتجارة وغيرها، فهي من أفضل الرؤي التي يراها الشخص في منامه، ولكن إذا كان الماء معكر يحتوي على شوائب، يدل ذلك على وجود مصاعب كثيرة في حياة صاحب الحلم.

رؤية الماء الجاري في المنام:

يقال إن من يرى الماء الجاري في بيته أو أحد أملاكه، يدل ذلك على أنه سيبتلي بمصيبه من طرف أحد الحكام الظالمين ولن يخرج من هذه المحنة إلا بمساعدة الحاكم وطاعته.

حلم السقوط في الترعة:

  • يري البعض أنه إشارة إلى الخير والنجاح في حياة صاحب الحلم مثل الحصول على وظيفة جديدة أو الانتقال إلى منزل جديد أو سفر، بينما يرى البعض الأخر أنه إشارة إلى الفشل وتحطم حياة صاحب الحلم مثل هجر العمل أو تحطم علاقاته العاطفية أو تخلي عنه أحد أصدقائه أو فقدانه أثمن ممتلكاته.
  • فالسقوط يدل على تغير حياة صاحب الحلم، حيث إذا كانت حياته مليئة بالنجاح فستتحول إلى الشقاء، وإذا كانت مليئة بالفشل فستتحول إلى النجاح.

حلمت أني وقعت في الترعة:

يقول أحد المفسرين أن من وقع في ترعة عميقة، ولكنه لم يصل للقاع، فذلك يدل على التعرض لمصاعب الحياة وسيعاني كثيرًا، حيث أن الحياة عبارة عن بحر عميق سيغرق فيها من لا يستطع السباحة، وأن من يقع في ترعة ولكنه على سطحها يدل ذلك على وقوعه في المتاعب ولكن سرعان ما يخرج منها ويجد حل لها.

تفسير حلم جفاف الترعة:

  • يدل الجفاف في الحلم على الفقر والخراب حيث أنه يؤدي إلى العديد من المشاكل، ويقول أحد المفسرين أنها تعد رسالة لصاحب الحلم بالدمار الذي سيحل عليه وندرة المال كما يشير إلى عدم الانتظام في الصلوات والابتعاد عن الله (عز وجل).
  • ويختلف تفسير رؤية الجفاف من شخص لأخر، حيث أنه إذا رأت المرأة المتزوجة جفاف الماء في الترعة يدل ذلك على خيانة زوجها لها أو يحدث مشاكل زوجية بينهما التي قد تصل للانفصال.
  • وإذا كانت المرأة حامل يدل ذلك على صعوبة حملها أو سيحدث مشاكل كثيرة خلال الولادة، ويقول أحدهم أن ذلك يدل على موت المولود أو حدوث مخاطر له، وإذا كانت المرأة عزباء يدل ذلك على أنها ستكون عانس ولن تكون قادرة على الزواج.
  • وإذا رأت أنها تروي هذا الجفاف، فيشير ذلك على زواجها من إنسان جيد، وإذا كانت فتاة لم تتزوج، فيدل ذلك على أنها ستمر بتجربة زواج فاشلة، ويقول أحدهم أنها تدل على العقم وعدم القدرة على الإنجاب.
  • ويدل جفاف الماء في حلم الرجل على عدم حصوله على وظيفة، وبالتالي المال ودمار حياته، وإذا رأي الرجل الأعزب أنه يسقي الترعة الجافة، فيدل ذلك على حل مشاكله وخروجه من ضيقته المالية، كما تدل على السرور الذي سيحل عليه.

حلم النزول للترعة:

يقول أحد المفسرين أن من ينزل إلى الترعة برغبته دليل علي أنه يسعى للمشاكل ويدخل نفسه في المتاعب وستسوء حياته كثيرا، فالنزول للترعة دليل على الفشل وتغير حياة صاحب الحلم للأسوأ.

تفسير حلم السقوط في الماء والخروج منه:

  • إن من يسقط في الماء دون الوصول إلى قاعه، فذلك يشير إلى الوقوع في المشاكل الدينية والدنيوية، ومن يسقط في الماء العكر، يشير ذلك إلى أن صاحب الحلم سيحل عليه الغم والكرب ومن الصعب الخروج من هذا الكرب.
  • ومن يسقط في الماء الصافي يشير ذلك إلى البهجة والفرح وفك الكرب وأن الله سينعم عليه بكثير من الخير، وإذا رأى صاحب الحلم أنه يسقط في وحل البحر أو ما شابه يشير ذلك إلى أنه سيقع في مشاكل من قبل أحد الرجال المقربين له.
  • وإذا رأى صاحب الحلم أنه يعبر الجهة الأخرى من الترعة، فإن ذلك يشير إلى خروجه من الغم والكرب والابتعاد عن المشاكل، ويقول أحد المفسرين أن السقوط في الماء يدل على كثرة المعاصي وارتكاب الفحشاء والمنكر، والله أعلى وأعلم.





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.