تفسير رؤية التابوت في المنام لابن سيرين والإمام الصادق

Zenab
تفسير الاحلام
Zenab3 أبريل 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات

التابوت في المنام
ما لا تعرفه عن تفسير رؤية التابوت في المنام

تفسير رؤية التابوت في المنام، ما هو تفسير ابن سيرين والإمام الصادق لرؤية التابوت في الحلم؟، وما هو الفرق في التأويل بين رؤية التابوت المفتوح والمُغلَق؟، وهل التابوت المصنوع من الحديد يؤول بدلالات مختلفة عن التابوت الخشبي؟، تعرَّف على أسرار كثيرة ودلالات متنوعة خاصة بهذا الحلم في الفقرات القادمة.

عندك حلم محيرك مستني إيه..ابحث على جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام

التابوت في المنام

  • النابلسي قال رمز التابوت يُبشِّر الرائي بالخير واتساع الرزق إذا كان يتمنَّى الحصول على فرصة سفر يبدأ من خلالها حياته المهنية ويربح المال الوفير، وفي هذه الحالة فالتابوت يؤول بالسفر القريب المليء بالأرباح.
  • الحالم المُهتم بالعِلم وتحقيق النجاحات الأكاديمية الفريدة، إذا رأى أنه يحصل على تابوت هدية في المنام، وكان شكله مُميزاً ومُزيَّناً بالمجوهرات والأحجار الكريمة الثمينة، يؤول المشهد بالتفوُّق وتحقيق درجات كُبرى ومُشرِّفة في التعليم.
  • ومَن رأى أنه يحصل على تابوت كبير وشكله جميل ومليء بالأموال والملابس الجديدة، فإن حياته تمتلئ بالرزق والخير الوفير.
  • لو الخوف والقلق هدَّد حياة الرائي في الواقع، ورأى في منامه أنه ينال تابوتاً كبيراً ومُميزاً، دلَّ ذلك على الأمان والاستقرار.
  • والرائي الذي يطمح في مكانة كُبرى ويُريد أن الله يمنحه الهيبة والمنصب الرفيع في الواقع، ورأى في الحلم أنه يمتلك تابوتاً فاخراً مثل التوابيت التي كان يوضَع بداخلها الملوك والملكات في العصور القديمة، دلَّ ذلك على الرِفعَة والشأن العظيم في المجال الوظيفي الخاص بالحالم.

التابوت في المنام لابن سيرين

  • الحالم الذي يعيش في معارك مستمرة مع أعدائه في الواقع، لو رأى التابوت في منامه، فإنه يُريد الحماية من الله ويخاف كثيراً من قوة خصومه ولا يستطيع الوقوف أمامهم ومحاربتهم مثلما يقومون بمحاربته.
  • الأم التي تحيا في وِحدة وحُزن بسبب سَفَرْ أولادها بالخارج، إذا حلمت بالتابوت في منامها، والسعادة سَكَنت قلبها عندما رأته، دلَّ ذلك على عودة أولادها إلى حُضنها عن قريب.
  • الرائي الذي يحلم بأنه يجلس فوق التابوت في المنام، فإن حياته الاجتماعية تضطرب قريباً، وسوف يُعادي شخصاً يعرفه في الحقيقة وتشتد الخصومة بينهما.
  • أما لو الرائي كان يعيش في حُزن بسبب فُراق أمه أو أبيه في الواقع، ورأى أنه يجلس أعلى التابوت المتواجد بداخله المتوفي، فإنه يُنفِّذ وصية هذا الميت ولا يُهمِل فيها.
التابوت في المنام
أدق دلالات رؤية التابوت في المنام

التابوت في المنام للإمام الصادق

  • حجم التابوت يؤثِّر في معناه، فإذا شاهد الرائي تابوتاً ضخماً في المنام، ذلك يؤول بوفرة المال وزيادة الرِزق والبركة في حياته.
  • وإذا أراد الحالم أن يحمل تابوتاً في منامه، ولكنه لم يستطع لأنه كان ثقيلاً، دلَّ ذلك على الفقر وتراكم الديون، ورُبما المنام يُشير إلى الأعباء الكثيرة التي يحملها الرائي على عاتقه حتى أنه يُصاب بالتعب والوهن في اليقظة.
  • إذا جلس الحالم في منامه بداخل تابوت مُتِّسِع ومُريح، ولم ينَم بداخله طيلة المنام، فإنه يصل إلى أهدافه المرجوَّة، ويحظى بالنجاح والتميُّز عن قريب.

التابوت في المنام للعزباء

  • رؤية التابوت في المنام للعزباء تدل على أنها قد تعيش مع أهلها سنوات كثيرة، أي أنها تتزوَّج وهي كبيرة في السن، وتلك الدلالة خاصة برؤية الحالمة وهي تنام بداخل التابوت علماً بأنها كانت حيَّة في المنام وليست متوفية.
  • وقد يؤول التابوت في حلم الفتاة العزباء بأنها غير مستمتعة بحياتها بسبب ما يفرضه عليها أبيها من قيود كثيرة وتعليمات تُشعِرها بأنها مسجونة وحزينة.
  • لو العزباء تعاني في الواقع لأنها أُجبَرَت على خِطبتها من شاب لا تُحبُّه، ورأت أنها تنام في تابوت بالإجبار، فإنها تتزوَّج ذلك الشاب بالإكراه، وتحيا معه حياة خالية من السعادة والحُرية.
  • إذا كانت العزباء محبوسة بِداخل تابوت في المنام، واستطاعت الخروج منه بِسلام، دلَّ ذلك على أنها ترفض الحياة التي تعيشها، ولا تلتزم بالعادات والتقاليد والقيود المجتمعية، وسوف ترسم لنفسها حياة تُسعِدها وتجعلها مستمتعة ومُطمئنة.

تفسير حلم التابوت وفيه ميت للعزباء

  • لو العزباء فقدت شخصاً عزيزاً في الماضي القريب ورأته وهو بداخل تابوت مصنوع من الفضة والأحجار الكريمة في المنام، فإن ذلك الشخص يدخل جنة الله بسبب أفعاله الصالحة التي التزم بها في الدنيا.
  • إذا رأت العزباء في منامها تابوتاً وبداخله شخص ميت يبكي وينوح، مع العلم أنها تعرف ذلك المتوفي في الواقع، المشهد يؤول بتعذيب ذلك الشخص واحتياجه الشديد للمساعدة من الحالمة.
  • لو العزباء حلمت بأنها متوفية وتمَّ وضعها بداخل التابوت، دلَّ ذلك على انشغالها الزائد بالدنيا، ولا بد أن تتذَّكر جيداً لحظة الموت، وتلتزم بالدين ومتطلباته المفروضة حتى تنقذ نفسها من العقاب الإلهي ودخول النار.

التابوت في المنام للمتزوجة

  • إذا رأت المتزوجة تابوتاً مصنوعاً من الفضة، فإنها اختارت الآخرة، وتُخصص وقتاً كبيراً في اليوم للعبادة والصلاة وقرآة القرآن.
  • إذا كان التابوت الذي رأته مصنوعاً من الذهب والأحجار الكريمة، دلَّ ذلك على شغفها الزائد بالمظهر الخارجي وأدوات التجميل، كما أنها مُحِبَّة للدنيا بكل ما فيها من شهوات.
  • وإذا شاهدت تابوتاً مصنوعاً من الطين، فإنها امرأة عنيدة، وقراراتها مشوَّهة وغير صائبة.
  • ولو كانت تمتلك تابوتاً في منزلها، ورأت أنه يُسرَق منها، دلَّ ذلك على أن الحالمة تحتفظ بعدد كبير من الأموال في منزلها، ورُبما تفقدها عن طريق دخول اللصوص إلى منزلها وسِرقتهم لهذا المال، ولذلك لا بد أن تحتفظ بممتلكاتها المهمة في مكان آمن عن المنزل.
التابوت في المنام
ماذا قال ابن سيرين عن تأويل التابوت في المنام؟

التابوت في المنام للحامل

  • لو الحامل رأت أنها تنام في التابوت، وتشعر بداخله بالأمان، فإنها لا تخرج من منزلها خوفاً على جنينها، كما أنها تُنفِّذ كافة التعليمات الطبية الخاصة بها حتى تلد بأمان وسلام.
  • وقد تكون الحامل خائفة من فكرة الموت أثناء الولادة في اليقظة، وسوف ترى رمز التابوت في منامها بأشكال مختلفة، فرُبما تحلم بأنها نامت في التابوت وغير قادرة على الخروج منه، أو ترى أنها وقعت في التابوت عن غير قصد وتمَّ دفنها وهي بداخله، وكل هذه المشاهد أضغاث أحلام في النهاية.
  • ولو الحامل ولدت طفلها في الرؤية، وفي نفس المشهد رأت زوجها ينام بداخل تابوت ولم يخرج منه، دلَّ ذلك على إنجاب الطفل بسلام، ولكن الحدث الذي يُعكِّر صفوها ويفسد فرحتها بولادتها هو دخول زوجها السِجن، والله أعلم.

تفسير حلم التابوت وفيه ميت للحامل

  • إذا رأت الحامل أنها ولدت طفلها ونزل من بطنها متوفياً، وتمَّ تكفينه ووضِعَ في التابوت ودُفِنَ في المنام، فالمشهد هُنا يُفسَّر بوفاة الجنين، ولكن لو صَبَرَت الحالمة على هذا الابتلاء سوف يُعوِّضها الله بالذُرية الصالحة والحمل من جديد.
  • لو الحالمة رأت تابوتاً في منامها وبداخله والدتها المتوفية، وكان ذلك التابوت على وشك الاحتراق، ولكنها قامت بإنقاذ الموقف ثم استيقظت من النوم، يؤول المنام بأنها لو أهملت في الدعاء أو الصدقات التي تُخرِجها على روح والدتها فسوف تتدهور حالة الأم في قبرها، ولذلك على الرائية أن تقوم بواجباتها الكاملة تجاه أمها المتوفية حتى تنال ثواباً عظيماً.

تفسيرات هامة لرؤية التابوت في المنام

تفسير حلم تابوت فيه ميت

الرائي إذا كان مُصاباً باضطراب قلق الموت في الواقع، فإنه يرى أحلاماً كثيرة مُتعلقة بالموت، كما أنه يرى توابيتاً متواجد فيها الموتى، ولكن إذا اعتلَّ شخص من أفراد أسرة الرائي بِمرض شديد في الحقيقة، وشوهِد ذلك الشخص وهو متوفي بداخل تابوت، وكان مُكفَّناً بالكامل، يُشير ذلك إلى وفاته في وقتٍ قريب.

وإذا رأى الحالم أنه متوفي في المنام ووُضِعَ بداخل تابوت، ثم عادت إليه الروح وخرج من التابوت، فإنه يفرح بعد فترة طويلة شَعَرَ فيها بالضيق والتعاسة، ورُبما يعود إليه الأمل والرغبة في تحقيق شيء كان يُريده ويأسَ منه في السابق.

تفسير حلم التابوت الأبيض في المنام

لو الحالم شاهد في منامه تابوتاً أبيضاً ومليئاً بالنقوش والزخارف، فقام بالجلوس بداخله، فإنه شخص يُحِب التباهي بما يمتلكه من مال وعِز وجاه، أما إذا كان التابوت أبيضاً وتمَّ تلطيخه بالدماء في المنام، فالرؤية قميئة، وتُحذِّر الحالم من الأذى، ورُبما يتضرر من أعدائه وقد يتعرَّض إلى محاولة قتل والعِلم عند الله.

التابوت في المنام
كل ما تبحث عنه لمعرفة تأويل رمز التابوت في المنام

تفسير حلم التابوت الفارغ في المنام

لم يُحبَّذ رؤية التابوت الفارغ بداخل منزل الحالم في المنام، فهو يُشير إلى وفاة فرد من أهله قريباً، وقال بعض المفسرين أن الرائي إذا سرق في المنام تابوتاً فارغاً، فهذا يدل على حِقده وسوء أخلاقه لأنه ينسب مجهود الآخرين إليه، ولكنه لن يحصل على فائدة من هذه الأفعال المكروهة دينياً وإنسانياً.

حمل التابوت في المنام

لو الرائي شاهد أنه يحمل تابوتاً كبيراً في المنام، وشعر بالتعب الشديد طيلة الفترة التي كان يحمله فيها، فهذا يؤول بالمرض، حيث أن الرائي سوف يُبتلى بالوهن والألم الشديد في الأيام المُقبِلة، ولو الرائي حَمَلَ تابوتاً بالاشتراك مع شخص يعرفه، فإنهما يعيشان ضائقة مادية، ورُبما يُصيبهما نفس المرض ويعيشان نفس الظروف الصعبة.

تفسير حلم التابوت في البيت

التابوت المليء بالأموال في منزل الحالم الغني يؤول بكثرة المال، وقد يعثر على كنز في الفترة المُقبِلة، ولو التابوت الذي وجده الحالم في منزله كان مليئاً بِقطع الألماس الطبيعية، دلَّ المشهد على رفاهية وعز وجاه يناله بإذن الله، ولكن لو التابوت كان مليئاً بالأفاعي والعقارب، واستطاع الحالم أن يُخرِجه من منزله بِسلام، يُشير ذلك إلى أشخاص من أقاربه يُخططون لإلحاق الضرر به، ولكن الله يُظهِر له نواياهم القميئة ويحميه منهم.

تفسير حلم تابوت خشبي

قال أحد الفقهاء أن التابوت الخشبي يُعَد من رموز الضنك والاحتياج للمال، حيث أن وظيفة الحالم لم تُكفِ احتياجاته، ولو تحوَّل التابوت الخشبي إلى تابوت مصنوع من معدن نفيس، يؤول المشهد بتطوُّر مادي ملحوظ في حياة الحالم، وإنقاذه من الفقر والجوع، واستمتاعه بالاستقرار المادي والرغد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *