اعرف أكثر عن تأويل رؤية البيت في المنام



 

تفسير البيت في المنام
تفسير البيت في المنام

البيت هو السكن والأمان والاستقرار الذي يجمع أفراد الأسرة الواحدة تحت سقف واحد مهما كانت طبيعة التعامل بينهم ولكنه يظل المأوى، ولكن عند رؤية البيت في المنام، فقد يدل على حالة الفرد التي يمر بها في تلك الفترة حسب حالته سواءً كان فارغ أم مليء بالأشخاص أو قد تم هدمه، فدعونا نطالع معكم آراء العلماء مثل النابلسي وابن سيرين حول ذلك بالتفصيل في السطور التالية سواءً كان الشخص عازب أم متزوج، تابعونا.

تفسير رؤية البيت في المنام:

  • إذا تمت رؤية البيت في المنام وهو يضج بالزوار أو الأقارب والأصدقاء فذلك إشارة واضحة وصريحة على إقامة حفلات الزواج أو بعض المناسبات السعيدة التي تجعل الشخص يعيش في حالة من السعادة والفرح، وإذا كان المنزل مزين بالأحجار النفيثة فيدل على شراء منزل جديد فاخر في أحد الأحياء الراقية التي تمكنه من العيش في مستوى معيشي مرموق.

تفسير حلم البيت المظلم أو الفارغ

  • وفي حال كون البيت فارغ أو مظلم ويبث الخوف والفزع في نفوس البعض فهو إشارة إلى العيش مرحلة من الفراغ أو عدم إيجاد صديق أو قريب منك في الفترة الحالية وبالتالي يشعر الفرد بالوحدة، وفي حال رؤية البيت تم هدمه من قبل الأعداء فهو إشارة إلى العيش حياة مضطربة وغير مستقرة سواء من الناحية المادية أو الصحية أو السفر والانتقال من دولة لأخرى.

تفسير رؤية البيت في المنام للفتاة العزباء والمرأة المتزوجة:

  • إذا كانت الفتاة العزباء ترى البيت وهو فارغ فذلك إشارة إلى انفصال حبيبها عنها، وإذا كان مزين ومبهج يدل على تقدم شخص ما لخطبتها والبدء في إقامة حفل الخطوبة وتهيئة المنزل لذلك، وإذا كانت تعمل في وظيفة ما ورأت المنزل تم هدمه فقد يعني طردها أو انتهاء العقد الخاص بها في الفترة الحالية.

البيت الفارغ في المنام

  • أما إذا كانت المرأة المتزوجة هي من ترى البيت الفارغ فقد تشير إلى ابتعادها عن زوجها وتشيت شمل الأسرة في الفترة الأخيرة ورغبتها في الإنفصال أو الإبتعاد عنه وبالتالي ترى ذلك في المنام، وإذا كان المنزل مزين أو يضج بالأشخاص المقربين فهو دلالة على إنجاب توأم وبالتالي تشعرين بالبهجة والسعادة والتي تنعكس على احلامك.

 للحصول على التفسير الصحيح قم بالبحث في جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام. 

تفسير رؤية البيت في المنام للرجل العازب والمتزوج:

  • وإذا كان الرجل العازب هو من يرى ذلك فقد تعني رغبته في الزواج وإحضار زوجة تجعل حياته جنة فيما بعد وتملأ المنزل بالأطفال، وفي حال رؤية المنزل وهو مظلم ومهجور قد يدل إلى الإنفصال للتو عن خطيبته أو حبيبته ورغبته في العيش حياة مستقرة.

البيت الفارغ من الأثاث في المنام

  • وإذا كان الشخص يعيش في منزل فارغ فهو يشير إلى هجر زوجته لمنزل الزوجية وشعوره بالحزن وعدم القدرة على التفكير، وعند رؤية المنزل قد تم هدمه فقد يعني حدوث الإنفصال أو الطلاق على أرض الواقع وبالتالي تتأثر حالته النفسية ويرى ذلك، والله أعلى وأعلم.

المصادر:-

1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000. 2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008. 3- كتاب تعطير الأنام في تعبير المنام، الشيخ عبد الغني النابلسي.

3 التعليقات
  1. […] يقول ابن شاهين، أن رؤية البيت الجديد تحمل الكثير من المعان فيدل على التوبة وعلى الاستقرار في الحياة والبعد عن الذنوب والمعاصي. ما هي أهم تفسيرات رؤية البيت في المنام لكبار الفقهاء؟ […]

  2. […] يقول الإمام النابلسي، أن رؤية الانتقال إلى بيت جديد في منام السيدة الحامل يدل على ولادة مولود ذكر إذا كانت في الشهور الأولى من الحمل، أما الشهور الأخيرة من الحمل فتدل الرؤية على ولادة أنثى. اضغط هنا لتتعرف على أهم تأويلات رؤية البيت في المنام […]

  3. […] قد نرى في المنام هدم المنزل، سواءً كان بسبب ضعف البنية التحتية له أو حدوث بعض الكوارث الطبيعية مثل الزلازل أو الفيضانات مما يثير في نفس الشخص الرائي الخوف والفزع، ولقد أختلف علماء التفسير فيما بينهم عن رؤية ذلك في الحلم، حيث أشار البعض إلى إنتهاء علاقة قديمة أو ترك الوظيفة أو السفر للخارج، وأشار البعض الآخر أن ذلك يدل على التعرض لبعض المتاعب الصحية، فتابعونا في السطور التالية لنتعرف على مزيد من التفسيرات. كل ما لا تعرفه عن أهم دلالات رؤية البيت في المنام لكبار … […]

اترك تلعيق

Your email address will not be published.