تعرف على تفسير رؤية البرقوق في المنام لابن سيرين



 

تفسير حلم البرقوق في المنام
ما هو تفسير رؤية البرقوق في الحلم

ماذا يعني ظهور البرقوق في المنام؟ تلك الفاكهة ذات الطعم الخاص المميز واللذيذ، هل هي رؤيا تحمل في باطنها الخير ومفاتيح السعادة؟! أم أنها من الرؤى المقلقة التي تنذر بأمور غير مستحبة وتحمل في ثناياها الشرور والحزن؟! إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين سبق لهم الحلم بالبرقوق وتود معرفة التفسير الدقيق لحلمك الخاص فإننا ننصحك بمتابعة هذا المقال الذي يتناول تفسير حلم البرقوق بشكل بسيط وسلس.

تفسير رؤية البرقوق في الحلم:

  • هذه الفاكهة قد تجدها في منامك بأكثر من لون فإذا ظهرت لك باللون الأحمر فهي خير وبركة وخلاص سريع من المشاكل وأي معاناة خاصة بالمرض، وإذا قمت بأكلها فأنت شخص متمسك بأسباب النجاح وسوف تحقق ما ترغبه من أحلام وأهداف.

تفسير حلم البرقوق الأسود

  • كذلك اللون الأسود في الحلم راحة من المشاكل وإيجاد الحلول المناسبة لها مما يجعلها تمر بأمان ودون أي آثار سلبية، كما أنه يفسر في بعض الأحلام أنه إصرار على النجاح والتقدم باستخدام شتى الوسائل الصحيحة المتاحة فهو نجاح في دراسة أو نجاح في وظيفة أو نجاح في توطيد علاقة ما.

رؤية البرقوق الأصفر في المنام

  • يكون ظهور تلك الفاكهة في المنام شؤم إذا ظهرت باللون الأصفر فهناك شخص قريب من الرائي سوف يصاب بمرض ما أو ربما الرائي نفسه، كما أنه قد تكون إشارة إلى كثير من المتاعب والمشاكل التي سوف تدخل حياة الحالم وتأخذ منها هدوئها وسكينتها مما يجلب الحزن والنكد والألم.

البرقوق الأحمر في المنام

  • تدل رؤية البِكر لرمز البرقوق الأحمر في المنام على المسرّات وتنقسم الرؤية إلى شقين:

الأول:

  • خاص بالعزباء المخطوبة ويدل على أن زيجتها من خطيبها ستتيسر عن قريب وستتم بدون مشاكل.

الثاني:

  • خاص بالعزباء التي لم تُقابل حتى الآن شريك حياتها ولم تربطها أي علاقة حب مع أي شاب، فإن مشاهدتها للبرقوق الأحمر في منامها إشارة بأن زوجها المُستقبلي سيتم بصفتين (الجود والكرم)، (السمعة العطرة).

البرقوق الأخضر في المنام

بالنسبة للفتاة العزباء والمرأة المتزوجة والمطلقة والأرملة، بالإضافة إلى الشاب المتزوج والأعزب، فتفسير رؤية البرقوق الأخضر في الحلم ينطبق عليهم جميعاً ويعني الآتي:

  • كثيراً منا قد يقع فريسة للديون بسبب تقلبات الظروف التي ستقود الإنسان إلى الفقر في إحدى فترات حياته وبالتالي سيلجأ للاقتراض من الغير، ورؤيته للبرقوق الأخضر علامة بالنهوض المادي الذي سيتمتع به عن قريب وما اقترضه من الآخرين سيُعيده لهم مرة أخرى.
  • سيعيش الحالم قريباً في سعادة وصفاء داخلي كبير، فقال الفقهاء أن حياته ستخلو من الأزمات:

فالعزباء المخطوبة إذا كانت على شجار مع خطيبها فالوضع بينهم سيهدأ وستعود علاقتهم طيبة مثلما كانت.

ولو البِكر كانت متورطة في علاقة عاطفية مع شاب ما وكانت هذه العلاقة سبباً في إيذائها، فدلالة رؤيتها للبرقوق الأخضر تؤول بأنها ستبتعد عنه ومشكلاتها التي سببها لها ستُزاح كلها عن قريب بإذن الله.

الأعزب الذي يتألم في حياته بسبب اضطراب حالته المادية إذا رأى البرقوق الأخضر في حلمه فسيكون ذلك الرمز بشرى بإيجاد المال وسيجد في طريقه عن قريب وظيفة ملائمة لظروفه وقدراته وستكون بمثابة المُنقِذ له.

لو كان الرائي لديه حق عِند شخص ما والأمر متروكاً للحكم القضائي، فعن قريب سيتم انتهاء القضية لصالحه، وسينال كافة حقوقه من هذا الشخص المُعتدي إذا شاهد في حلمه ثمرة البرقوق الأخضر الصالحة للأكل.

تفسير حلم قطف البرقوق من الشجرة

  • قال ابن سيرين أن ظهور شجرة البرقوق في الحلم إشارة بأن الحالم إنسان خدوم ويتعاون مع الغير بنية الإصلاح من شأنهم وسد حاجاتهم وزوال همهم.
  • ورؤية قطف تلك الثمرة من الشجرة في الحلم علامة على نجاح كبير في المستقبل، وآمال كبيرة كان ينتظرها الحالم ستتحقق له، بشرط ألا تكون الثمرة ذابة كما ذكرنا في السابق.

البرقوق المجفف في المنام

  • قال ابن سيرين والنابلسي أن القراصيا أو البرقوق المُجفف في المنام يشير إلى حصول الحالم على منافع سهلة المنال ولن تستغرق منه وقتاً طويلاً في نيلها وهذا سيجعله سعيداً في حياته، كما أن تفسيرها يتشابه مع تفسير البرقوق الأخضر في نقطة هامة وهي أن الاثنان يحملان دلالة خاصة بالشفاء من الألم والداء الجسدي والنفسي.
  • قال بعض المفسرين أن البرقوق المُجفف ذو اللون الأسود لو شاهده الرجل في حلمه، ستؤول الرؤية بأنه شخص مُفكِر ويتخذ قرارات سليمة في حياته.

تفسير حلم البرقوق للعزباء

  • هناك عدد كبير من الأحلام يتم من خلالها وصف الشاب الذي ستتزوجه العزباء في المستقبل، حيث أنه أقرّ الفقهاء بوجود بعض الرموز في الرؤى التي من خلالها يتم معرفة صفاته وهل سيكون ثرياً أم لا وهل سيكون من ذوي القلوب الطيبة أم لا.

وبالنسبة لرمز البرقوق في منام البِكر فهو يُعَد من أحد الرموز الهامة التي تصف أخلاق ذلك الشاب بأنه سيكون صالحاً وعلى درجة عالية من التديُن والإيمان بالله، وبالتالي فالحلم حميد والأفضل ألا تظهر ثمرة البرقوق بمظهر قبيح أو كانت تالفة ومليئة بالديدان والعفن حتى لا تُصبِح الرؤية سلبية وبها إشارات غير مُستحبة.

ففي حال كانت المرأة غير متزوجة أي ما زالت بنت فإن الحلم يفسر على أنه خبر مفرح قادم مثل خطوبة سعيدة أو إقامة حفل زفاف رائع،  أما الفاكهة غير مكتملة النضج فهي أزمات عاطفية نتيجة قلة الخبرة.

  • تتعدد أشكال الحلم بالبرقوق، فقد تحلم به العزباء وهو موضوع في صحن، أو مُقطَع وجاهز للأكل، وقد تشاهده وهو على الشجر، وقال ابن سيرين أن حِلم البِكر بثمرة البرقوق وهي مازالت على أغصان الشجر علامة بمال ورزق عظيم ستناله وفي هذه الرؤية يوجد الكثير من الشروط التي لا بد من توضيحها كي تُصبِح الرؤية حميدة:

الشرط الأول:

  • كلما كانت الشجرة مليئة بثمار البرقوق كلما كانت أفضل، لأن الفقهاء أجمعوا على أن الشجرة المُثمرة في الحلم تدل على رزق ليس معدوداً، أما ظهور عدد مُعين من الثمرات على أغصان الشجر في الحلم يدل على رِزق ليس كثير.

الشرط الثاني:

  • الشجرة التي بها أوراق خضراء زاهية أفضل من الشجرة المليئة بالورق الأصفر الذابل، لأنه تحدثنا كثيراً في موقع مصري المُتخصص عن الفرق بين اللون الأخضر والأصفر وأكد الفقهاء أن دلالة الأول هي الرزق والبركة، أما دلالة الثاني فهي المرض والكآبة والمشاكل.

الشرط الثالث:

  • لا يُحبذ ظهور بعض الحشرات والزواحف في الرؤية، لأنه قد يحلم الرائي في بعض الأوقات أن هناك ثُعباناً ملفوفاً على غصن من أغصان الشجرة وتعثّر بسببه في الحصول على الثمار، وبالتالي فالأفضل أن تكون الشجرة خالية من أي شيء يُشكِل خطراً على الحالم حتى يكون الحصول على الثمار أمراً سهلاً.
  • الفتاة العزباء المُشتاقة لحياة مليئة بالأفراح والسعادة لو حلمت بثمرة البرقوق في منامها، فسوف يأتيها عدداً كبيراً من الأنباء السعيدة عن قريب، وستتحول أيامهاً من الكآبة إلى الراحة والهناء، وقد تتعدد أسباب سماعها لهذه الأخبار مثل الآتي:

قد تسمع خبر شفاء شخص من عائلتها تُحبه بشدة وكان مرضه يُسبب لها قلقاُ وخوفاً كبيراً من فُقدانه في أي لحظة.

رُبما تسعد بسماع نبأ نجاحها في المدرسة أو الجامعة، أو ستتلقى هاتفاً وستسمع من خلاله خبر توظيفها في مكان كانت تتمناه كثيراً في اليقظة.

  • رؤية عصير البرقوق في منام البِكر محمودة بشرط ألا يكون مذاقه حامضاً، خلاف ذلك فهو يشير إلى اتساع رزقها وزيادة مالها.

تفسير حلم أكل البرقوق للعزباء

  • لو العزباء أكلت في منامها ثمرة البرقوق وكان طعمها لاذعاً، فهذه علامة بأن أيامها الآتية ستكون مُكتظة بخلافات اجتماعية سواء خارج العائلة (مع الأصدقاء والمعارف وزملاء العمل والجامعة) أو داخل حيز العائلة (مع أفراد الأسرة مثل الأباء والأخوات أو مع أفراد العائلة كأولاد العم والخال إلى آخره).
  • ولم يكتفِ أحد المؤولين بهذا التفسير السابق ولكنه قال أن الأزمات التي ستواجها الحالمة في الأيام القادمة قد تكون شاملة لكل نواحي حياتها بما فيها الظروف العاطفية والدراسية والمهنية.

تفسير حلم أكل البرقوق الأسود للعزباء

أشار النابلسي أن الحالم لو أكل في منامه ثمرة البرقوق الأسود فهذه كناية عن ميراث سيناله قريباً.

رؤية البرقوق في المنام للمتزوجة

  • المرأة المتزوجة عندما ترى تلك الرؤية فيمكن تفسيرها على أن أمور في ظاهرها وباطنها خير سواءً من الناحية المادية حيث الأموال والرزق الغير متوقع وتبدل الأحوال إلى الأفضل أو من الناحية العاطفية فتجد سعادة وهناء في زواجها وحب واهتمام من زوجها وأبنائها.
  • ولمن تعاني من مشاكل تأخر الحمل فإن البرقوق بُشرى لها بحدوث هذا الأمر المرغوب والمنتظر لسنوات.

تفسير حلم البرقوق في منام الحامل:

  • أما بالنسبة للسيدة التي تنتظر وضع مولودها في القريب فإن رؤيتها لتلك الفاكهة المحببة يشير إلى احتمال أن يرزقها الله بطفل ذكر يكون له شأن ومركز كبير في المستقبل وكل هذه الأمور وحدها في يد الله عز وجل الذي يهب من يشاء الذكور ويهب الإناث أيضًا وجميعها رزق وخير يجب الحمد والشكر عليه.
  • طعم البرقوق اللذيذ يؤكد على أن عملية الإنجاب -بإذن الله- سوف تكون مُيسرة بدون مشاكل وعقبات صحية وسوف يأتي مولود معافي وسليم، والله أعلى وأعلم.

أكل البرقوق في المنام

  • قال المفسرون أن تفسير رؤية أكل البرقوق في المنام متوقف على مذاق البرقوق في الرؤية:

المذاق الحلو: إذا تناول الحالم البرقوق في حِلمه ووجد طعهما لذيذاً وشهياً، فهذه إشارة بالنجاح والحصول على المُتعة في الحياة بكافة أنواعها على حسب مُتطلبات الحالم.

المذاق المُر أو الحامض: أما هذا الرمز فهو علامة بإحساس الحالم بالحيرة والخوف قريباً من شيء ما سيُسبب له توتر في حياته، كما أن هذا الحلم يحمل دلالات سيئة خاصة بالمرض والحُزن والفشل.

  • جزء آخر من المؤولين وضعوا تأويلاً لرؤية البرقوق على حسب الوقت الذي تم رؤية المنام فيه بمعنى:

أن الحالم لو شاهد هذه الثمرة في الموعد الذي تُزرَع فيه ستكون دلالة الحِلم جيدة وتشير إلى الأمل والتفاؤل وتحقيق الإنجازات والأماني عن قريب.

أما لو رأى في منامه تلك الثمرة وكانت في غير موعدها، فهذه كناية عن الألم والمشقة التي سيعانيها قريباً، فرُبما تضطرب أحواله المهنية، الصحية، الدراسية، الزوجية.

  • أما عن رؤية المتزوجة للبرقوق في المنام فهي ينطبق عليها الشروط السابق ذكرها بالإضافة إلى أن رمز البرقوق ذو المذاق الشهي في حلمها يُشير إلى دلالة إيجابية خاصة بمهنتها أو زوجها:

فلو كانت تعمل فالله سوف يسعدها بمكافأة مالية أو رُبما تعمل في وظيفة أخرى تجد فيها راحتها وستتناسب مع طموحاتهم المهنية والمادية.

كما أن الحلم مُبشر بالنسبة لزوجها إذا كان موظفاً ويحمل له مفاجأة كبيرة خاصة بترقية آتية له، أما لو كان يعمل في عمله الخاص سواء في التجارة أو الاستثمار، فالله سيعطيه رزقاً مُضاعفاً عن قريب.

  • المرأة المُطلقة لو أكلت البرقوق الطازج في منامها وكانت مسرورة به كثيراً، فهذه إشارة محمودة وفيها بشائر سارة لها بأن الله سيمنحها زوجاً طيباً وستبدأ معه حياتها من جديد وبالتالي كل الآثار السلبية القديمة ستزول عن قريب.
  • كذلك المرأة الأرملة إذا شاهدت في حلمها أنها تتناول تلك الثمرة، فالحلم يحمل في طياته مسرّات كثيرة تخصها فرُبما ستتزوج مرة أخرى أو ستعيش من أجل تربية أطفالها تربية حسنة وهذا المشهد يُطمئنها برخاء وأموال كثيرة سوف تستطيع أن تُنفِق بها على منزلها وأولادها.
  • إذا أكلت المتزوجة في حلمها ثمرة برقوق تالفة، فهذه إشارة بمعاناتها نتيجة كارثة ستسقط على رأسها عن قريب، ورُبما هذه المصيبة تكون من نصيب أحد أعضاء أسرتها أو عائلتها على حسب الأشخاص الذين ظهروا معها في الرؤية، وبالتالي فالمطلوب منها ألا تتوتر من هول الموقف وتتعامل معه باتزان قدر الإمكان حتى لا يتضخم ويصير حلّه شيئاً صعباً.

تفسير حلم أكل البرقوق الأحمر

 للحصول على التفسير الصحيح قم بالبحث في جوجل عن موقع مصري لتفسير الأحلام. 

  • لو تناول الأعزب في منامه ثمرة من البرقوق الأحمر وكان حجمها أكبر من الحجم الطبيعي المُتعارف عليه في اليقظة، فهذه إشارة حميدة بأنه سيكسر العزوبية عن قريب وسيتزوج من فتاة يُحبها، وكلما كان مذاق البرقوق جميلاً كلما كانت زيجته سعيدة.
  • إذا شاهد الأعزب أنه يتناول ثمرة البرقوق وتفاجأ بأنها خالية من البذر، فهذا ينم عن عمل جديد سيحصل عليه قريباً.

تفسير حلم شراء البرقوق

  • الزواج عن حُب وزواج الصالونات هما أشهر طُرق الزواج في وقتنا الحالي، ورؤية العزباء بأنها تشتري كمية من ثمار البرقوق في الحِلم علامة بأنها ستتزوج عن حُب، حيث أنها تعرف شاباً مُنذ فترة اتفقا الاثنان على الزواج وتلك الرؤية تؤكد إتمام زيجتهم بإذن الله، علماً بأن الزيجة ستتم في وقت قريب وليس على المدى البعيد.
  • وقال أحد المؤولين أن شراء هذه الفاكهة في منام الحالمين بصفة عامة تشير إلى تغيير أحوالهم للأحسن:

فالحالم الفقير لو حلم بهذه الرؤية سيعطيه الله رزقاً كبيراً.

كما أن تفسير الرؤية يشير إلى تحسين الوضع النفسي والمزاجي للرائي، فلو اصطدم عن قريب بأزمات كثيرة في حياته جعلته يتقوقع وينعزل عن الناس، فهذا الحلم يُبشره بأنه سيخرج من هذا الحُزن وستنتعش حالته النفسية.

  • توميء هذه الرؤية بأن الرائي سيجد الكثير من الفُرص المُلائمة له عن قريب وبسببها سينال السعادة والفرج.
  • كل هذه التفسيرات السابقة خاصة بشراء الحالم للبرقوق الطازج، أما لو رأى أنه اشترى كمية من البرقوق التالف أو العفن، فهذه علامة بأنه سينتكس في حياته:

فإذا كان مريضاً وشُفي من مرضه فرُبما الحلم يدل على عودة المرض له مرة أخرى وبالتالي سيشعر بالألم والوجع مرة أخرى.

وليس المقصود بالانتكاسة أنه سيتدهور صحياً فقط ولكنه قد يكون المقصود منها هو الانتكاسة المادية وغيرها من أنواع الانتكاسات المختلفة.

  • أشار المُفسرون أن هذا الحلم يشير إلى الخيبات المُتكررة التي سيعيشها الرائي، مثل رسوبه في المدرسة أو الجامعة، ورُبما تدل الرؤية على فشله في العمل أو في علاقاته الاجتماعية مع الأهل والأصدقاء.
  • لو ثمرات البرقوق التي اشتراها الرائي في الححلم كانت ذابلة فهذه علامة بكثرة الأخطاء التي سيقع فيها عن قريب، ولا شك أن الخطأ الذي يقع فيه الإنسان يكون له عواقب وخيمة قد تدفعه للندم في بعض الأحيان.
  • وضع ابن سيرين تفسيراً موحداً لشجرة البرقوق والخوخ وقال أنهما يؤولان بإنسان مِقدام وقوي، كما أن عقله حكيم وأرائه كلها صائبة وليس بها أي خلل.
4 التعليقات
  1. مريم يقول

    حلمت بأن أمي جائتني بكيس من البرقوق الأحمر الطازج باعتبار اني محبة للفواكه عامة
    مع العلم اني طالبة و عزباء

  2. .مريم يقول

    حلمت بأن أمي جائتني بكيس من البرقوق الأحمر الطازج باعتبار اني محبة للفواكه عامة
    مع العلم اني طالبة و عزباء

  3. جميله يقول

    حلمت كاًنه كان عندي برقوق اصفر كثير موضوع في وعاء ولكنه تساقط عالارض علي تراب فتاءسفت لذلك ..انا سيده متزوجه كبيره في السن

  4. أمين يقول

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ، حلمت اني في بركة ماء كبيرة وكأنه قصر كبير لكنه مليء بالماء وكنت ابحث عن مخرج وكانت هناك فاكهة البرقوق الاصفر المحمض وكذلك الموز عائمين على سطح الماء لكن شكلهم كان كبير جدا لدرجة اني اندهشت لحجمهم لكني لم آكل منهم او اتذوقهم وكان ابني معي بنفس المكان ارجوا ان تفسرو لي معنى هذا الحلم ولكم جزيل الشكر

اترك تلعيق

Your email address will not be published.