تفسير ابن سيرين لرؤية الامطار الغزيرة في المنام



الامطار الغزيرة في المنام من الرؤى التي تزداد التساؤلات حول التفسير الخاص بها وذلك لأن الأمطار تحمل خير ورزق وبركة في الحياة الواقعية فهل فهي تحمل بشرى سارة أم تنذر بحدوث أمر غير محمود هذا ما نتعرف عليه في السطور القادمة تبعًا لما ورد في كتب كبار مفسري الأحلام.

الامطار الغزيرة في الحلم
الامطار الغزيرة في المنام

ما تفسير الامطار الغزيرة في المنام؟

  • تفسير حلم الامطار الغزيرة من الرؤى التي تبشر صاحبها بالحصول على خير ورزق جديد وكذلك تحول حياتي إلى الأفضل.
  • هطول أمطار غزيرة في منزل الحالم من الرؤى الطيبة و تدل على تمكن الحالم من التخلص من فترة صعبة كان يشوبها الكثير من المشاكل والخلافات وبداية فترة جديدة يتمكن الحالم فيها من تحقيق أحلامه المنشودة.
  • رؤية سقوط أمطار غزيرة ودخولها غرفة الحالم وكانت تلك الأمطار في فصل الصيف فهي علامة على انفراج هم وتخلص الرائي من كرب كان يؤرق حياته.
  • تساقط أمطار غزيرة في المنام وتسببها في إلحاق الرائي بالأذى فهي علامة على تعرض الحالم لفترة صعبة ومعاناته الشديدة بسبب فقدانه لمصدر رزقه وتراكم الديون على كاهله.

الامطار الغزيرة في المنام لابن سيرين

  • يرى ابن سيرين أن رؤية الأمطار الغزيرة في المنام علامة على تحسن حالة الحالم وحصوله على رزق وبركة في ماله وعمله.
  • تساقط الأمطار بغزارة وشعور الحالم بسعادة بالغة بسبب رؤيته لتلك الامطار بشرى سارة له بالتخلص من فترة كان يعيقه بها الكثير من المشاكل والأزمات الحياتية وبداية مرحلة جديدة يسيطر عليها طابع من الهدوء والسعادة البالغة.
  • انهمار الأمطار المصحوبة بالرياح وتدميرها للأخضر واليابس ولكن لا تؤثر على الحالم بشيء علامة على تمكن الرائي من التغلب على أعداؤه وتمكنه من تحقيق ما يصبو إليه من أهداف مستقبلية.
  • سقوط الامطار في غرفة الحالم دونًا عن باقي أجزاء المنزل علامة على تعرض الرائي لحالة من الضيق والحزن بسبب فقدها لشخص عزيز على قلبه.

يضم قسم تفسير الاحلام في موقع مصري العديد من التفسيرات واسئلة المتابعين يمكنك الاطلاع عليها عن طريق البحث في جوجل عن موقع مصري لتفسير الاحلام.

الامطار الغزيرة في المنام للعزباء

  • تفسير حلم الامطار الغزيرة للعزباء من التفسيرات الطيبة التي تبشر الحالمة بحدوث تغيرات جذرية للأفضل في حياتها سواء على الصعيد الأسري أو المهني أو الأكاديمي.
  • مشي العزباء تحت أمطار غزيرة وكانت سعيدة جدًا علامة على خطبة الحالمة من شخص يتمتع بخلق حميد وسوف تعيش معه حياه هادئة وينعم الله عليم بالذرية الصالحة.
  • مشاهدة العزباء أمطار غزيرة تخترق سقف غرفتها وتدمره تمامًا فهي من الرؤى الغير محمودة التي تنذر الحالمة بعدم الانغمار في أهوائها الدنيوية والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى والتوبة عما كانت تقوم به من أفعال محرمة.
  • إذا كانت العزباء تعاني من تدهور في أحوالها الصحية وشاهدت أمطار غزيرة في المنام فهي علامة على تحسن حالتها وشفائها تمامًا مما يجعلها تسير قدمًا في طريق تحقيق أحلامها.

الامطار الغزيرة في المنام للمتزوجة

  • رؤية المتزوجة أمطار غزيرة في المنام دلالة على تمكن الحالمة من عبور فترة كان يشوبها الكثير من المشاكل والخلافات العائلية وتمكنها من توطيد علاقتها بزوجها وتقريب وجهات النظر فيما بينهم.
  • مشاهدة المتزوجة أمطار غزيرة من شرفة منزلها ومن ثم تسبب في إنبات ورود صغيرة وكانت الرائية لا تنجب فهي بشرة سارة بأن الله سوف يخلف عليها بالولد الصالح ويكون على خلق حميد ويبر ها هي ووالدة.
  • تدمير الأمطار الغزيرة منزل المتزوجة علامة على تعرض الرائية لحالة من الحزن الشديد بسبب خسارة زوجها لأمواله مما يزيد من الديون عليهم وربما تنتقل من منزلها إلى منزل آخر أقل منه وعليها مساعدة الزوج كي يتمكن من تحسين أوضاعهم بالتدريج.
  • رؤية المتزوجة أمطار غزيرة تنهمر من السماء وتأخذ شكل قوس قزح في من الرؤى الطيبة التي تحمل الكثير من الخير في العيش والبركة في الرزق وتغير في أحوالها الأسرية والمادية للأفضل.

الامطار الغزيرة في المنام للحامل

  • الامطار الغزيرة في منام الحامل بشرة خير باقتراب موعد ولادتها وسوف تكون ولادة سهلة وسوف تتمتع بصحة جيدة هي وجنينها.
  • رؤية سقوط أمطار غزيرة من سقف منزل الحامل ولكنها لم تؤثر على المنزل نهائيًا فهي علامة على مرور الرائية ببعض المتاعب الصحية أثناء فترة الحمل ولكنها سوف تزول سريعًا بمجرد اقتراب موعد الولادة.
  • إذا شاهدت الحامل سقوط امطار غزيرة واقتلاع الأشجار وحدوث تدمير تام للمكان علامة على تدهور في أحوال الرائية وربما تعرضها لفقد جنينها.
  • رؤية الحامل سقوط أمطار غزيرة في المنام وكانت ذو رائحة عطرية علامة طيبة على تخلص الرائي من مخاوف كانت تشغلها بشأن جنينها وتمتعها بحياة هادئة مع زوجها.

اهم تفسيرات الامطار الغزيرة في المنام

رأيت في المنام مطر غزير

مشاهدة مطر غزير في المنام من الأحلام الطيبة التي تدل على تخلص الرائي من فترة كان يشوبها الكثير من المشاكل والعقبات وبداية فترة جديدة يتمكن فيها الرائي من تحقيق ما يتمنى من أهداف، بينما إذا شاه الحالم بأنه يستحم تحت الأمطار الغزيرة فهي علامة على ارتكاب الرائي لكثير من الذنوب والخطايا ويرغب في التخلص منها والرجوع إلى الله والتوبة النصوح.

رؤية امطار غزيرة محاطة بغيوم علامة على وقوع الحالم في الكثير من المشاكل سواء في الحياة العملية أو الأسرية لذلك على الرائي التفكير بتأني ومحاولة تقريب وجهات النظر لحين تخطي تلك المشاكل ومعاودة الأمور إلى سابق عهدها.

تفسير حلم الامطار الغزيرة والفيضانات في المنام

رؤية الأمطار الغزيرة الممزوجة بالفيضان لها الكثير من التأويلات منها المبشر بالخير وذلك في حالة عدم تأثر الرائي بأي أذى بسبب الأمطار والفيضانات وتكون بشارة له بالتمكن من تخطي ما يقف أمامه من عقبات ومشاكل وقدرته إلى الوصول إلى أهدافه وتحقيق نجاح باهر.

بينما إذا رأى الحالم تعرض منزله للدمار بسبب الامطار الغزيرة والفيضانات فهي علامة على وقوع الحالم في مشاكل وخسائر سواء في الحياة المهنية أو الأسرية.

تفسير حلم سقوط الامطار الغزيرة في المنام

بحسب رأي كبار علماء التفسير فإن رؤية سقوط الأمطار الغزيرة في المنام من الأحلام الطيبة والتي تبشر الحالم بحدوث طفرات حياتية في شتى الجوانب فإذا كان الحالم يبحث عن عمل فسوف يعتلي وظيفة لها شأن اجتماعي مرموق، وإذا كان في مرحلة التعليم الأكاديمي فسوف ينتقل إلى درجة علمية أعلى، وبالنسبة للنواحي الاجتماعية فلو كان الرائي أعزب سوف يتزوج من فتاة تتمتع بخلق حميد.

تفسير حلم المطر الغزير في الليل

ترمز رؤية الأمطار الغزيرة ليلًا إلى كم المتاعب التي تعرض لها الحالم في الفترة الحالية مع أفراد أسرته لذا عليه توطيد العلاقات معهم وتقريب وجهات النظر لحين تخطي تلك الفترة بسلام، وربما يشير سقوط الأمطار الغزيرة في الليل إلى تعرض الحالم لحالة من الحزن الشديد وبكائه ليلًا ونهارًا بسبب فقده لشخص غالي على قلبه.

تفسير حلم المطر الغزير والدعاء فيه

رؤية الأمطار الغزيرة والدعاء فيه علامة على مدى تقرب الحالم من الله سبحانه وتعالى وأن الفترة المقبلة سوف يستمع بها إلى أخبار سارة لطالما انتظرها طويلًا، وكذلك فهي علامة على تمكن الرائي من تحقيق ما يصبو إلى من أهداف سواء في مجال عمله أو عيش حياة أسرية مستقرة، وربما تكون علامة على استجابة الله لدعاء الرائي.

المشي تحت المطر الغزير في المنام

مشاهدة الحالم بأنه يمشي تحت المطر بسرعة شديدة علامة على تمكنه من تذليل ما يقف في طريقه من عقبات وأن المرحلة المقبلة تكون فترة مشرقة في حياته يحصل فيها على ما يتمنى، بينما إذا كان الحالم يمشي ببطء شديد تحت الامطار الغزيرة وكان لا يقوى علي السير دلالة على وقوع الرائي في بعض المشاكل ويحتاج إلى المساعدة كي يتمكن من تخطيها.

تفسير حلم المطر الغزير داخل البيت

رؤية الأمطار الغزيرة داخل منزل الرائي وعدم تسببها في تدميره وكانت حالته جيدة فهي تدل على حلول الرزق والبركة على أهل المنزل وحصول الحالم على مصدر رزق جديد يحسن من أحواله المعيشية، بينما إذا رأى الحالم سقوط الأمطار بغزارة وتدميرها للمنزل فهي علامة على فقدان الرائي لمصدر رزقه وتراكم الديون على عاتقه ومروره بفترة صعبة جدًا ولكن بالجد والاجتهاد سوف يتمكن من التخلص منها.

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

One thought on “تفسير ابن سيرين لرؤية الامطار الغزيرة في المنام

  1. بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    حلمت اني جالس انا واني انا والدي وكان والدي يتكلم عن احتمال حدوث مشاكل في عمله وهو يحمل فيي يده زجاجة النرجيلة وعن غير قصد وقعت الزجاجة من يده وانكسرت.
    ارجو التسفير وشكرا لجهودكم
    جزاكم الله خيرا