الاستغفار ودوره فى حل المشاكل واستجابة الدعاء






الاستغفار ومعناه واثره على من يداوم عليه

ان الاستغفار شئ جميل وهام جدا يفتح الله به الابواب المغلقة ويرضى به على عباده فالذكر عامة خير والاستغفار خاصة فيه البركة والخلاص من الذنوب والمعاصى



وفيه الخلاص من المشاكل وفيه الخلاص من كل شر بأمر الله وقد قال الله تعالى فى القرآن الكريم : ( فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا . يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا . وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا ) نوح/10 – 12 .

ففى تلك الآية الكريمة من سورة نوح يقول للكافرين استغفروا ربكم إنه كان غفاراً اى انه غفور يغفر الذنوب ونتيجة لذلك الاستغفار يرسل السماء عليكم مدرارا .

اى ان الله سيرسل عليهم الخير من السماء بمعنى المطر وهو الخير الكبير بالنسبة للعرب حيث ان الماء كان نادرا فى الصحراء والمطر كان نادرا ما يسقط عليهم .

وهناك نتيجة اخرى ويمددكم بأموال وبنين ويجل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا الله أكبر ما كل هذا اكل هذا ببركة الاستغفار فقط

نعم وهذا ما ورد فى الآية الكريمة .

فبالإستغفار سيرزقكم الله بالأموال وهى من أحب الأشياء إلى نفس ابن آدم وبالاستغفار ايضا سيرزقهم الله بالبنين وهو شئ آخر ومن أهم الأشياء إلى نفس ابن آدم .

حيث ان الذرية احب اليه من الاموال وهناك نتيجة اخرى وهى ان الله يجعل لكم جنات اى خضرة وزرع للاكل وللمنظر الجميل الطبيعى الخلاب بدلا من رمال الصحراء المقفرة .

ويجعل لكم أنهارا سبحان الله وانهاراً ايضا فى الصحراء نعم يجعل الله لهم أنهارا ببركة الله وبركة الاستغفار وهذا ما قاله الله لنا فى القرآن الكريم .

فعليك أخى المسلم وأختى المسلمة أن تلازمو الاستغفار ليرزقكم الله بالاموال والبنين ويجعل لكم الخير فى حياتكم الدنيا وينجيكم ويعطيكم ما وعد به الله المتقين فى الآخرة .

ولمعرفة المزيد عن الاستغفار وكلمة استغفر الله ومعناها والمزيد من الصور الجميلة وعالية الجودة لوضعها على الواتساب والفيسبوك

 

قصة واقعية تدل على اثر الاستغفار وفائدته

اتصل على احد المشاكل رقم غريب لا يعرفه فقال له يا شيخ انا محسود ومسحور ومهموم ومريض وعندى وسواس ومديون ومفصول من عمله ايضا .

ثم قال له فلزمت استغفر الله ولزمت الفاتحة ولسانى لا يبتر عن قول لا حول ولا قوة إلا بالله والله شفيت وقضى دينى والان اعمل فسمعت شرحها وتدبرتها .

الحول بيد من والقوة بيد من من الذى بيده مفاتيح الفرج من الذى اذا طرق بابه فتح الى من نرجع من السميع من البصير من الملك من الغنى هو الله انكسر ببابك ما يكون عندك هم الا يفرج الله عليه فيفرج عمه ويشفيه ويفتح لك ابواب الدنيا والآخرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *