ماذا تعرف عن تفسير الألوان في المنام لابن سيرين

Mirna Shewil
2023-10-02T16:13:57+03:00
تفسير الاحلام
Mirna Shewilتم التدقيق بواسطة: Rana Ehab15 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر

تعرف على تفسير الألوان في المنام
ما هو تفسير الألوان في المنام

رؤية الألوان في المنام من الرؤى النادرة ويفضل الكثير منا بعض الألوان الزاهية مثل الأبيض والأصفر والبرتقالي، حيث تجعله يشعر بالفرح والسعادة والانطلاق، ويفضل البعض الآخر الألوان الداكنة مثل النبيتي والبني والبنفسجي، حيث تجعله يشعر بالهدوء والراحة النفسية، بل وهناك من يعشق اللون الأسود وهو لون الفخامة والرقي، ولكن عند رؤية الألوان في المنام فقد تحمل معها الكثير من الإشارات والمعاني للشخص الرائي لذلك، فدعونا نتعرف سوياً على تفسير رؤية ذلك في المنام بمختلف الحالات وذلك في السطور التالية.

إليكم تفسيرات مختلفة لرؤية الألوان في المنام.

تفسير رؤية الألوان واللون الأبيض في المنام

بشكلٍ عام يعد اختلاف تأويل الألوان في المنام بحسب اللون الذي تمت رؤيته وحسب حالة الشخص، فنجد على سبيل المثال اللون الأبيض وهو دلالة على العيش حياة سعيدة وأمنه ومستقرة والتخلص من الأحزان والضغوطات النفسية والبدء حياة جديدة تماماً، فإذا كان ذلك للرجل المريض فيدل على سرعة شفاؤه أو إذا الرجل المحدود الدخل فيدل على التمتع بالثراء.  

تفسير رؤية الألوان واللون الأحمر في المنام

بينما نجد اللون الأحمر دلالة على المشاكل النفسية التي تواجه صاحب الرؤيا في تلك الفترة من جانب العمل حيث يعاني من تحكم بعض المديرين، أو تدل على مواجهة الزوجة بعض الخلافات مع زوجها والتي تدفعها لطلب الطلاق، وإذا تمت رؤيته من قبل الشخص الثري فقد تدل على خسارة أمواله من خلال بعض الصفقات التجارية، وفي كثير من الحالات الأخرى قد يدل على الدماء وبالتالي يشير إلى الصراعات النفسية التي يعيش بها الفرد في تلك الفترة بحيث تؤثر على قرارته وحياته في تلك الفترة.

تفسير حلم الألوان واللون الوردي في المنام

اللون الوردي في المنام للعزباء

  • أما عن رؤية اللون الوردي بالنسبة للفتيات فيكون دلالة على الزواج في الفترة الحالية حيث يتقدم لصاحبة الرؤيا فارس الأحلام وتعيش معه حياة سعيدة ومستقرة، وقد يدل أيضاً على السفر للخارج من أجل تحقيق الأحلام وجني ثروة طائلة.

تفسير رؤية اللون الوردي في المنام للمتزوجة

  • وإذا كانت المرأة متزوجة ورأته فيكون دلالة على إنجاب فتاة وشعورها بالسعادة، وفي حال رؤية الرجل العازب ذاك اللون فهو دلالة على الزواج من فتاة رقيقة وحالمة ذات شخصية رومانسية تبني معه أحلام وردية.

تفسير رؤية اللون البرتقالي

  • وإذا كان اللون البرتقالي هو ما يظهر البعض في المنام فذلك دلالة على حالة الإنطلاق والسعادة التي يعيش بها الفرد في تلك الفترة والتي تجعله ينعم بأحلام سعيدة، ولذلك يظهر لديه اللون البرتقالي، وعند رؤية الرجل الحزين الذي يعاني من بعض المشاكل أو الضغوطات النفسية، أو فقد للتو شخص عزيز على قلبه هذا اللون، فهو دلالة على الخروج من تلك الحالة تماماً سواء كان ذلك من خلال الحصول على أموال وفيرة أو السفر لبعض المناطق السياحية، وفي بعض الحالات الأخرى قد تدل على العيش وسط أجواء مبهجة.

تفسير رؤية اللون الأصفر

  • وفي حال رؤية اللون الأصفر فقد يدل على الغيرة التي يشعر بها صاحب الرؤيا سواء من قبل أحد الإخوة أو الأصدقاء والتي تجعل حالته النفسية تتأثر بذلك ويخزن تلك المشاعر السلبية في العقل اللاواعي وبالتالي تخرج على هيئة أحلام.
  • ولقد أشار بعض المفسرين أن اللون الأصفر هو أيضاً لون البهجة كما تم ذكر ذلك اللون في القرآن إنه يسر الناظرين، ولذلك عند رؤية الفتاة حقول أو أزهار باللون الأصفر فذلك إشارة على زواجها في الفترة الحالية من رجل ذو شخصية مرحة وحس فكاهي يغير حياتها للأفضل.

تفسير رؤية اللون الأزرق

  • ويعد اللون الأزرق أحد أشهر الألوان المنتشرة في البيئة من حولنا فنجد السماء والبحار والمحيطات باللون الأزرق ولذلك عند رؤيته في المنام فيكون دلالة على الصفاء والنقاء الذي يتسم به صاحب الرؤيا من الداخل.
  • وعند رؤية أحد الأشخاص و الأقارب وهو يمنحك رداء باللون الأزرق في دلالة على شدة القرب والحب بينك وبينه.
  • وإذا كان الشخص يعمل في وظيفة مرموقة ورأى ذلك فهو دلالة على ترقيه في المناصب والوصول لمستوى معيشي أفضل.
  • وإذا كانت المرأة المتزوجة هي من ترى ذلك فقد يدل على إنجاب مولود ذكر وبالتالي تشعر بالفرح لكونه سند فيما بعد.

تفسير رؤية اللون الأخضر

  • وكذلك فإن اللون الأخضر في المنام هو خير بمختلف حالاته حيث يدل على الاستقرار والهدوء النفسي وكذلك العيش حياة بسيطة وآمنه بعيداً عن المشاحنات والمشاكل.
  • وإذا تمت رؤية الشخص المتوفي في المنام وهو يرتدي اللون الأخضر فذلك دلالة على رغبته في طمأنة أهله وذويه على مكانته وطاب الدعاء له بالمغفرة والرحمة وإخراج الصدقات على روحه.
  • وإذا كان الشخص يتناول طعام ذي اللون الأخضر فهو دلالة على الصحة والشباب الدائم الذي ينعم به صاحب الرؤيا في تلك الفترة.
  • وإذا كان مريض ورأى ذلك فهو دلالة على الشفاء التام في وقت قريب.

لو عندك حلم ومش لاقي تفسيره ادخل على جوجل واكتب موقع مصري لتفسير الأحلام

تفسير رؤية اللون الأسود

  • أما عن اللون الأسود فهو دلالة على الحزن ومواجهة الكثير من المشاكل في الحياة سواءً من جانب العمل أو بسبب وفاة أحد الأشخاص المقربين له وبالتالي تجعله يدخل في نوبة أو حالة من الحزن العميق، أو تشير أيضاً إلى الإنتقال لمرحلة جديدة في الحياة قد تبدو سوداوية أو كئيبة ولكن سرعان ما يتم الخروج منها على خير.
  • إذا تمت رؤية الألوان بالكامل في المنام فيكون دلالة على تغيير أو تقلب الحياة في تلك الفترة سواءً بالسفر للخارج أو الإنتقال لمرحلة جديدة في الحياة أو الترقي في السلم الوظيفي، والله أعلى وأعلم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *