تفسير ابن سيرين لظهور الأسماء في المنام

 

الحلم برؤية الأسماء في المنام
تفسير رؤية الأسماء في الحلم

عالم الأسماء مليء بكل ما هو غريب ومختلف، والمعروف أن لكل اسم له معنى ودلالة، وبالتالي فقد أجمع الفقهاء أن البحر العميق الخاص بالأسماء له علاقة كبيرة بالأحلام، فكلما كان الاسم معناه طيب كلما أصبح تفسير الحلم جيد، تعرفوا معنا على تفسير الأسماء التي رأيتوها في منامكم من خلال التالي.

موقع مصري المتخصص يضم نخبة من كبار مفسري الأحلام والرؤى في الوطن العربي.

تفسير الأسماء

  • من الأحلام التي تحتوي على تفسير جيد هى رؤية الحالم بأن اسمه تغير وأصبح يُلقب في المنام بإحدى ألقاب أو أسماء آل البيت وأوضح الفقهاء أن لكل اسم من اسماء آل البيت في الحلم له تفسير، فلو حلم الرائي بأنه يلقب بالفاروق أو تحول اسمه ليصبح عُمر في الحلم، فيتم التأويل بأنه شخص يكره الظلم ورسالته في الحياة هى تحقيق العدالة.
  • اسم حمزة في الحلم لو رآه الحالم في منامه، فسيكون هذا دليل على جرأة وشجاعة صاحب الحلم وعدم الخوف من أي شيء مهما كان خطر أو صعب لأن سيدنا حمزة كان أسد الله.
  • اسم علي في المنام لو سمعه الحالم أو رآه مكتوب سيدل على أن الحالم سيضحي بشيء عظيم من أجل الوصول إلى رضا الله.
  • كما أن الرؤية تؤكد أن الحالم يتمتع بقدر عظيم من العلم والمعرفة لأن سيدنا علي كان معروف في الإسلام بأنه صاحب عقل حكيم وعلم كبير.
  • اسم أبي بكر في المنام عندما يراه الرجل سيكون تفسير الرؤية أن الحالم شخص يتمتع بسمات الصداقة والصبر وصدق القول نسبة إلى سيدنا أبي بكر الصديق، وما كان يحمله من صفات كثيرة عظيمة.
  • عندما يحلم الرجل باسم سيف الله في منامه يعني أن الحالم شخص لا يسمح بالباطل ولا يقول إلا الصدق حتى ولو كلفه الأمر حياته، كما أن بعض العلماء أكدوا أن الحالم لو رأى لقب أو اسم سيف الله في المنام سيكون التفسير راجع إلى سيدنا خالد بن الوليد لأنه هو الذي لقب بسيف الله المسلول في الحقيقة، وبالتالي سيكون تفسير الرؤية أن الحالم يتمتع بدرجة كبيرة من الدهاء والتخطيط والقوة.
  • إذا تحول اسم الحالم إلى اسم أيوب في منامه، فلا بد أن الرائي يعرف أن الأيام القادمة ستكون صعبة وسيصبر فيها على مرض أو بلاء عظيم لأن سيدنا أيوب ابتلاه الله بمرض مستعصي، وعندما صبر عليه أعاد الله له الصحة والخير مرة أخرى، فالمطلوب من الحالم عندما يرى هذا الحلم أن يقتدي بسيدنا أيوب ويعرف جيداً أن بعد الضيق سيهنأ بالتعويض الإلهي الكبير ألا وهو فك الكرب.  
إخترنا لك:  أكثر من 50 تفسير لرؤية حلم تنظيف البيت في المنام لمختلف الفقهاء

تفسير الأسماء في المنام لابن سيرين

  • إذا حلم الرائي باسم له دلالة جميلة مثل اسم عفاف وإيمان للإناث، واسم جلال أو كرم للذكور وغيرها من الأسماء التي تحمل معاني راقية، قالوا عنها مفسرو الأحلام أن كلما كان مغزاها مُختلف ومعناها شريف كلما كانت إشارة أن الحالم يتصف بصفات الاسم الذي لقب به في المنام، فلو رأى نفسه اسمه جلال، فهذا يعني أن شأنه سيكون عظيم لأن جلال في اللغة العربية تعني العظمة والقدرة الكبيرة.
  • لو رأى الحالم أنه يسمى باسم غريب في المنام ودلالته بشعة، فهذه الرؤية غير محمودة لأنها تؤكد أن الحالم يخفي بداخل شخصيته صفات قذرة، ولكن الأحلام لم يخفى عنها شيء، وبالتالي فالله كشف للحالم حقيقته وعليه أن يبتعد عن أي صفة غير سليمة في شخصيته حتى لا يصاب بالضرر.
إخترنا لك:  ما لا تعرفه عن تفسير حلم شرب ماء زمزم في المنام

ما تفسير الحلم باسم شخص معين؟

  • إذا رأى الحالم في منامه أنه حلم بشخص يحمل اسم جاسر، فتلك الرؤية تعني أن الحالم رجل مِقدام ويتمتع بصفات القيادة والرجولة، ولو كان الحالم معتل وسمع ذلك الاسم في منامه ستدل الرؤية على أن الله سيسحب المرض من جسده وسيحل محله قوة بدنية وعضلية كبيرة.
  • إذا حلم الرائي باسم عربي أصيل، فهذا يؤكد أن الرائي يتمتع بصفات ذلك الاسم الأصيل، فلو رأى نفسه اسمه ليث، وهو اسم قديم وعريق ويعني في اللغة الأسد القوي، وبالتالي فمن يرى ذلك الاسم سيحمل صفات القوة والهيبة.
  • أكد الفقهاء أن لكل اسم وله معنى، وسيكون حظك من الاسم الذي رأته في حلمك، فلو كان الاسم معناه مبهج سيكون حظك هكذا ولو كان معناه حزين، فسيكون لك نصيب من الحزن.
إخترنا لك:  اعرف أكثر عن تفسير رؤية البنزين في المنام

ذكر اسم الله في المنام

  • رؤية اسم الله في الحلم من الرؤى الجيدة، وكلما كان الحالم يشعر بالأمان في منامه كلما كان تفسير الرؤية أفضل من شعوره بالخوف أو الرهبة من رؤيته لاسم الله، كما أن الفقهاء أكدوا أن اسم الله المكتوب في السماء أو على الجدران يؤول بأن الله دائماً مع الحالم، ولن يتركه وحيداً في الدنيا أبداً.
  • إحساس الحالم بالسعادة العارمة عندما يحلم باسم الله في حلمه تعني أن الله سيغدق عليه بالأخبار السعيدة، كما أن الحلم يفسر بأن الرائي كان ينتظر نصرة الله له والخالق سيلبي دعاء ورغبة عبده المخلص وسينصره نصرة عزيز مقتدر لا مثيل لها في القريب العاجل.
  • العزباء إذا رأت اسم الله بالخط الواضح في حلمها ستدل الرؤية على منحة عظيمة سيمنحها الله لها وستكون إما زوج مُخلص أو سيميزها الله بقدرات فريدة لم يضعها في أحد حتى تتفوق في عملها ودراستها.
  • عندما يحلم المحارب باسم الله في منامه ستؤول الرؤية بأن الله سيعطيه القوة المضاعفة حتى يهزم جميع أعدائه وسيعود بالسلامة لأسرته، بإذن الله.
  • اليائس من حياته حينما يرى اسم الله في الحلم ستؤول الرؤية بفرج الهم وسيساعده الله بأن حياته ستشرق عليها شمس الأمل من جديد في القريب العاجل.
  • عندما تحلم المتزوجة في منامها بأنها تمتلك قلادة بها دلاية منقوش عليها اسم الله بالخط العربي الإسلامي ستعني الرؤية أن الرحمن سيخلف عليها بالأطفال بنوعيهم سواء فتيات أو فتيان و سيكونون من الفالحين في المجتمع.
  • إذا كان الحالم يداوم على السفر والترحال ورأى في حلمه اسم الله مكتوب أمامه بخط عريض، فستؤول الرؤية بأن الله سيحمي الحالم من سوء طريقه وسيغنمه السلامة في كل مكان يذهب إليه.
إخترنا لك:  حلمت أني حامل وأنا عزباء، فما تفسير ابن سيرين لحلم الحمل؟

تفسير رؤية اسم الله مكتوب في المنام لابن سيرين

  • من الرؤى المحمودة رؤية اسم الله مكتوب في حلم الرائي حيث أكد ابن سيرين أن الحالم، إذا رأى لفظ الجلالة منقوش على ورقة أو جدار أو مكتوب في السماء بوضوح، فستؤول الرؤية بأن الحالم كان طريقه متعسر، وبعد هذا الحلم سيفتح الله له أبواب رحمته الواسعة حيث الخير الكثير والبركة والعمر الطويل والطريق المتيسر عن قريب.
  • لو سمع الحالم تكبيرة الإحرام في المنام، فمضمون الحلم عبارة عن أن الرائي سيكون مكانه وسط عباد الله التائبين عن قريب.
  • الله أكبر في حلم الرائي سواء مسموعة أو مكتوبة تفسيرها واضح ألا وهو النصر والفوز الكبير.
  • استغفر الله العظيم في الحلم لو كررها الحالم، وقالها بصوت واضح، فتلك الرؤية تؤكد أن حياة الحالم ستكون ميسرة نتيجة أنه مداوم على استغفار ربنا، وقال الفقهاء في مجال الفقة والشريعة أن الاستغفار ييسر الأمور ويغفر الذنوب ويجعل للحالم مخرج من أي ضيق، إذاً فهذا الحلم تفسيره جيد.
إخترنا لك:  ما تفسير الفئران في المنام للمتزوجة لابن سيرين؟

معاني الأسماء في الحلم لابن سيرين

  • أكد ابن سيرين أن الأسماء العربية والإسلامية في المنام أفضل في التأويل من الأسماء اليهودية أو الأعجمية التي لا معنى لها في القواميس العربية القديمة، وأن أبرز هذه الأسماء السيئة اسم إبيلين وأدينا وغيرها من الأسماء التي تحمل الهم والشر لصاحب الحلم.
  • لو حلم الرائي بأن اسمه صادق، فهذا الاسم يؤول بإتيان الخير نتيجة أن الحالم لا يتفوه إلا بالكلام الصادق.
  • اسم عادل في حلم الرائي يؤكد أنه شخصية قادرة على كشف الباطل والثبوت على الحق مهما كان الثمن.
  • إذا حلم الرائي بأن اسمه فهد، وفي الحقيقة يحمل نفس الاسم، فهذا الحلم يفسر بأن الحالم شرس كالفهد، ويحتاج إلى قليل من التروي والهدوء حتى لا يضر نفسه بشراسته المبالغ فيها.
  • عندما تحلم الفتاة بأن اسمها أسماء في الحلم، فعليها أن تسعد بهذا الاسم العائد إلى السيدة أسماء ذات النطاقين، وبالتالي فتفسير الرؤية سيؤكد أن الرائية مُحبة لآل البيت وتسعى للاقتداء بهم، وبالأخص فهي تقتدي بالسيدة أسماء في وفائها وسخائها.
  • عندما يرى الحالم أن اسمه نمير، فتلك الرؤية تؤول بأن صاحبها شخص طاهر وقلبه نقي لأن اسم نُمير في اللغة العربية يعني عذوبة الماء ونقائها.
  • من ضمن الأسماء التي لو حلم بها الرائي سيعرف من خلالها أنه سيعمر في الأرض وسيكون عمره كبير هو اسم عامر.
إخترنا لك:  تفسير رؤية الخيار في المنام لابن سيرين والنابلسي

ما هي دلالة سماع اسم شخص في المنام؟

  • لو سمعت المرأة اسم شخص في حلمها، وكان هذا الاسم يطوي بداخله معاني جليلة، فذلك الحلم يؤكد أنها إنسانة يجتمع فيها العديد من الخصال الحميدة، فعلى سبيل المثال لو سمعت اسم بنت تدعى واهبة، فهذا الحلم يفسر بأن الحالمة شخصية معطاءة بلا مقابل ولا تريد أي شيء أن ترى الآخرين في حالة من السرور.
  • حينما يسمع الأعزب في منامه أن شخص ما يقول له أنك ستتزوج من فتاة اسمها هداية، فهذا الحلم يؤول بأن الحالم يحتاج إلى إنسان يأخذه لطريق الهداية، وهذا ما ستفعله مع زوجته المستقبلية، والله أعلى وأعلم.

المصادر:-

1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000. 2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.

إخترنا لك:  اعرف أهم 13 تفسير لرؤية حلم الشجار في المنام لابن سيرين

إذا أردت مشاهدة تفسيرات أكثر دقة عن حلم الاسماء في المنام لكبار الفقهاء شاهدها من هنا!!

عندك سؤال؟ محتاج تفسير لحلمك أو لرؤيتك؟ اكتب استفسارك بالتعليقات وسوف يتم الرد عليك خلال 24 ساعه من المُتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

40 thoughts on “تفسير ابن سيرين لظهور الأسماء في المنام

  1. حلمت أن فيه فرختين وبطه تحت السرير وبقول ل نبيله من الجيب الفرح هنا قالت أنا عيناهم لا مان بقالي 3 ايام ولقيت تحت السرير
    ريش فلتلهم ديرو السرير وسيوء تحته جات اسماء لقيتها نصبت السرير على ماهو ومسياتش تحته

  2. حلمت انني زرت امرأة اسمها ريا وانا عندها في البيت واذ برجل اسمه واصل يدخل من الباب وراسي مكشوف صرت انادي على اخواتي لكي يغطوا راسي ف رأني الشخص وانا مكشوفة الراس

  3. السلام عليكم أنا حامل حلمت ان رجل غريب قصير القامة حاول اغتصابي لكن أنا تغلبت عليه و أخذتها الى رجل اعرفه اسمه جلال و كان يضحك مستهزء بطولة الغاصب

  4. حلمت كأني برفقة شخص او اشخاص لا اذكرهم،ولكني اعرفهم نحاول مساعدة اشخاص اخرين في تقسيم تركتهم،وكان هناك من يحاول تضليلنا عن موقع التركة،ولكننا كنا مصرين على اظهار الحقيقة،فظهرت كتابة على قوس في الحائط كانها وصية اذكر منها ( ولدي الحبيب) فقيل لنا ان تتمة الوصية في مكان اخر،وكان المكان على شكل قصر مزخرف،فظهرت لنا كتابة على مدخل باب اخر على شكل قوس تقول ( سيدي عباس وولده الفضل)..وهنا انتهى الحلم او الرؤيا.

  5. رأيت بمنامي شخص اسمه ايوب درس معي ايام الجامعة قبل عشر سنوات ولكنه كان اجمل بكثير من الواقع بشوش وووجهه جميل ويلبس ثوب لونه احمر ولكن الثوب جميل والشاب طويل وصحته افضل مما هي بالواقع ويقف في مصلى الكلية لكنني رأيت في عينيه الم وهو ينظر لي
    وفي نفس المصلى رأيت شباب وبنات درسو معي ايام الجامعة وكأنهم يصلون بالمصلى ورأيت صديقة لي كانت معي ايام الدراسة في ذلك الوقت تلبس جلباب احمر فيه لون اخر كأنه ابيض خفيييف وقد صلت وانهت صلاتها وجالسة تذكر الله وخلعت المنديل المخصص للصلاة بعد ان انتهت من الصلاة ووضعته في حجرها وجاءت صديقة لي اخذت هذا اليانس من حجرها وواعطتني ان اضعه على رأسي حتى لااخرج مكشوفة الرأس وكنت كارهة جدا ان اضعه على رأسي وكأنني وضعته رغما عني وانا كارهة له جدددددا وكأن لونه اسود وصغير حينما وضعته على رأسي وبالمنام رأيت كأنني لااريد ابدا ان اضع غطاء الرأس على راسي مع انني بالواقع منقبة الحمدلله رب العالمين انا بالواقع مطلقة من عام 2018 لم اتوفق في زواجي الاول أبداً الحمدلله رب العالمين

  6. بعد النوم بعد صلاة الفجر يوم ١٠ رمضان
    أنا معلم اعزب ٣٣ سنة
    رأيت وانا في مصلية مدرسة (وكنا فعليا ننام بها وقت القيلولة)
    رأيت أحد اقربائي اسمه فواز ابو هريرة (وهو فعليا ميت) كأنه خارج من الحمام وأظنه قد استحمى ( وكان يلبس جلباب نوم لونها لبني اي ازرق فاتح نصف كم ، وأظن أنها كانت مثل جلبية احدى الأستاذة بالضبط) ، وكان بهذا المكان أخي “جلال” “و طفلة اعرفها اسمها دنيا” كانت تلعب وكان فوقها بنت صحبتها وأظنها كانت لا تتحرك ، وكان أحد اقربائي ( ولا اتذكر من هو بالتحديد لكن اعرف ابوه ) نائم على مرتبة إسفنجة ، وكان هناك دولاب قريب من المرتبة (وفعليا كنا نضع بها المصاحف) ،فعندما خرج “عمي فواز” من الحمام ،{فتعجبت أنا وأخي جلال لما رأيناه ( لأننا نعلم أنه ميت ، واظن أننا كنا نرى اشياء غريبة قبل رؤيته ) ، فقال أخي هات ورقة لنكتب ما يقول او أظن لتسجل مانرى ولنتأكد مما نراه ، وبالفعل فعلنا}
    بعدها مر فوجد البنات أحدهما على الأخرى فمر إلى “قريبي الآخر النائم ” فقال له كلام (وأظنه قال له أكنس أو أظن كلمه عن كنس المكان وكان به بعض بقايا أوراق الحلوى أظن)
    فتح الدولاب ودخل فيه. فسألنا بعدها “أنا واخي” “قريبي هذا” عما قاله وسجلناه فقال نعم هذا حدث فعليا ،وأكد لنا أن كل مانراه أشياء تحدث بالفعل.

  7. حلمت خالتي أنها رأت إسمي في السماء هي و إبنها و بفرحة شديدة .أريد تفسيرا جزاك الله خيرا

  8. اني متزوجة وحلمت برجل يكون خطيبي في المنام واسمه صبحي و يكون جميل الوجه ويحبني كثيرا ورأيت بطاقة العرس مكتوب عليها اسمي واسمه

    1. السلام عليكم
      رايت كانى فى مكتب مصلحة حكوميه
      وقيل لى طلبك خذه من الانسه عزة
      فرايتها جميله تبتسم لى
      انا عمرى،49سنه

  9. انا عزباء واحب شخص في الحقيقه وهوه معجب بي ولكن مش مرتبطين ولا اعرف اسمه ولكن حلمت ان هوه وصاحبه قعدين قدام بتهم وانا معديه من قدامه وبيقول لصحبه وحشاني اوي وبيتكلم اكنو بيرمي الكلام عليه وصاحبه قالو يا فاتح يا فاتح ارجو الرد

      1. اضغاث احلام من كثرة ذكره بينك وبين نفسك وتمنيكي القرب منه والارتباط ان كان خيرا فاليقربه الله اليكي اسنغفري ربنا كتير وصلي علي النبي

  10. حلمت بانتي تزوجت من صديق الطفولة نشأت،، وانني ندمت عندما رايته بشكل يختلف عن ااماضي وكنت اريد الطلاق منه،،